العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-12-13, 05:58 PM   رقم المشاركة : 1
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


70 ألف شجرة من أجود أنواع البن بالعالم تزين جبال جازان

70 ألف شجرة من أجود أنواع البن بالعالم تزين جبال جازان
مهرجان محافظة الداير يشجع 600 مزارع على نقل منتجهم من المحلية إلى العالمية


مهرجان البن في محافظة الداير في منطقة جازان

مهرجان البن في محافظة الداير بمنطقة جازان، يعد الأول من نوعه في المنطقة، حيث يمنح المزارعين دعماً تشجيعياً للمضي بالمنتج المحلي إلى العالمية.
وتحتضن جبال جازان أكثر من 70 ألف شجرة بن يزرعها 600 مزارع وتنتج قرابة 500 طن سنوياً، ويعتبر البن الخولاني من أجود أنواع البن في العالم.
وكان أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر وضع لبنة الانطلاق للدعم الفعّال للقائمين على زراعتِها والاهتمام بها.
وقال الأمير محمد بن ناصر: "الذي دفعنا لإقامة هذا المهرجان وتسويقه هو إعطاء فكرة لإخواننا في المناطق الأخرى وللمستثمرين ورجال الأعمال بأن هذا المنتج منتج إستراتيجي".

وأضاف، "إن الدولة حريصة كل الحرص على تشجيع زراعة الأرض ودعم المزارعين ومدهم بكل الوسائل التي تعينهم على زراعة أراضيهم بمثل هذه الأشجار المباركة".
من جانبه اعتبر محافظ الداير محمد بن هادي الشمراني "أن إظهار محصول البن من خلال المهرجان يعتبر بحد ذاته دعما للمزارعين، ودعما للمستهلك الذي يبحث عن أجود أنواع البن لكي يجد النوعية المميزة التي يبحث عنها الإنسان المتذوق للقهوة العربية".
وتحتضن جبال جازان كنوزاً غنية بالثروات الزراعية، تأتي في مقدمتها شجرة البن، عنوان الكيف والضيافة لأهالي المنطقة، والتي وصفـها الخبراءُ بالذهب الأخضر، وهي الثانية عالمياً في الاستهلاك والتصدير بعد النفط.
وفي حديث لـ"العربية.نت" قال رئيس المجلس البلدي بمحافظة الداير مفرح بن مسعود المالكي: "إننا نهدف من خلال إقامة هذا البرنامج أن نصل بالمنتج إلى العالمية لتحقيق دخل اقتصادي وتنموي للمحافظة والمنطقة والسعودية بشكل عام، وهذا ما دفعنا لبذل جهد كبير وترتيبات للتعريف بالمنتج الذي يعد من أجود الأنواع الموجود في السوق المحلية والعالمية".
وأشار لـ"العربية.نت"، المزارع حسن بن يحيى المالكي، "أن طبيعة منطقتنا الجبلية غنية بهذه الشجرة والأجواء مواتية لتكيف شجرة البن".
وقال: "شجرة البن تبدأ من بذرة ثم تتحول إلى شتلة ثم تتحول إلى زهرة بيضاء اللون بعد ذلك تتحول إلى اللون الأخضر ثم تأخذ بعد ذلك اللون الأحمر، ثم بعد ذلك تُجفف وتُعرض للشمس يومين أو ثلاثة أيام، بعد ذلك نجمعه ونضعه في البيت لمدة خمسة أيام تسمى غمت لتعطينا في الأخير نكهة نسميها خمرة القهوة، وهو المذاق الحقيقي للقهوة العربية التي نتذوقها".
كما وصف المشرف التربوي ورئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان حسين بن سلمان المالكي، المهرجان بالبادرة الجميلة لأهالي المنطقة والمزارعين بشكل عام، حيث قال: "أحببنا في هذا المهرجان دمج فعاليات متعددة للأهالي للتنوع والتشويق".
قصة عشق هذه الشجرة عند مزارعيها ومحبيها ومتذوقيها لا تنتهي، بل تنمو يوماً بعدَ آخرَ مع أنفاس زارعيها، لكن روافد الدعم المالي لهؤلاء المزارعين يقف عائقاً ويحجب الرؤية إلى طريقه للعالمية.
إلا أن هذا المهرجان يعتبره الكثير من أهالي المنطقة نقطة انطلاق دعم حقيقي وبذرة خير ينتظرون حصادها في المستقبل القريب دعماً مالياً وتشجيعاً، مثمنين للمسؤولين تنظيمه ورعايته.






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» فيديو : مبتعثة تكشف حقيقة المتحررين من الاسلام في أمريكا
»» شاهد.. عندما تذوب الثلوج في "علقان تبوك" فأنت أمام لوحة خلابة
»» السويد تنحني امام السعودية والفيصل يطلب إنهاء المكالمة ..!
»» المجلس العسكري يقبل استقالة السيسي وترشحه للرئاسة
»» قصة الإخوان الثلاث!
 
قديم 04-12-13, 06:19 PM   رقم المشاركة : 2
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


هل تعلم أن العرب أول من اكتشف القهوة


القهوة:تقول قصة اكتشاف البن واختراع القهوة إلى شخص عربي يدعى خالد كان يقوم برعي الأغنام في منطقة (كافا) الواقعة جنوبي اثيوبيا وحينها لاحظ أن أغنامه تصبح أكثر حيوية ونشاطا بعد أكل نوع محدد من الحبوب النباتية ومن ثم قام بعد ذلك بغلي هذه الحبوب وشرب الماء المغلي لكي يتعرف على طبيعة هذه الحبوب. وكانت النتيجة: أصبح أكثر نشاطا وحيوية بعد شرب ما اعتبره المؤرخون أول قهوة في العالم.



وبسبب تحركات السكان بين اليمن واثيوبيا انتقلت عملية شرب القهوة من اثيوبيا إلى اليمن وكان المتصوفون والرهبان وطلاب العلم الأكثر شربا للقهوة وذلك لأنها تجعلهم في حالة استيقاظ تام لفترة طويلة من الليل.





في نهاية القرن 15 وصلت عادة شرب القهوة إلى مكة ثم انتقلت في الفترة نفسها إلى بلاد الشام وتركيا.


في عام 1645م انتقلت عادة شرب القهوة من تركيا إلى مدينة البندقية الإيطالية.
وفي عام 1650م وصلت عادة شرب القهوة إلى إنكلترا وذلك عندما قام شاب تركي يدعى باسكوه روزي بافتتاح أول محل لشرب القهوة في شارع لومباردت الواقع على قلب مدينة لندن.
تسمية القهوة العربية تعرضت للتحوير فأصبح هناك العديد من التسميات الخبيثة التي تهدف إلى التضليل عن الأصل العربي للقهوة ومن هذه التسميات: القهوة التركية القهوة الإيطالية ثم القهوة الانجليزية.. ولاحقا ظهرت العديد من المسميات الإضافية
العرب يسرق تراثهم وتاريخهم وهم يتفرجون ..






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» الإمارات بصدد تشغيل أول مفاعل نووي في 2017
»» السعوديه تدرب الجيش الحر على اراضيها
»» انتقادات لـ"دعوات الجهاد" ضد مليون شيعي في إندونيسيا
»» دمشق: نتوقع الضربة "في كل لحظة" وجاهزون للرد
»» عيد ميلاد رافضي "الله يثبت عقولنا "
 
قديم 04-12-13, 06:22 PM   رقم المشاركة : 3
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


قصة عشق في حياة البدو بدأت من أول «فنجان»
تعتبر رمزا للكرم والضيافة


جدة: بسمة الساطي
في الوقت الذي ينتشر فيه شرب القهوة العربية في السعودية بشكل مستمر، حيث العالم يستهلك خمسة بلايين كيلوجرام من القهوة كل عام.

فإن القهوة تمثل معنى خاصا للمجتمع السعودي كونها تعتبر رمزا للكرم والضيافة، التي يزداد شربها وتناولها في المناسبات الرسمية والأفراح والزيارات الاجتماعية.
وتعتبر القهوة ذلك الشراب الأسود المر الذي يتخذ من مغلي حبات البن وتفوح منها رائحة الهيل للكيف فقط، وليست للشبع والارتواء ولذلك تقوم بعض القبائل بسكب شيء من القهوة إذا كان في الفنجان أكثر مما يجب، وتصب كمية قليلة منها في قاعه.
العم أبو علي في الستين من عمره لا يمكن أن يتخيل يوما من حياته دون أن يصل إلى مسامعه صوت النجر أو ما يعرف بـ«الهاون» ونار المحماس «وهو الأداة التي توضع عليها حبوب البن»، يقول الستيني «تعودت على شرب القهوة في كل صباح لدرجة أنني أصبحت أشعر بشيء من الدوار إذا لم أحتسها»، مستشهدا ببيت من الشعر الشعبي للأمير الشاعر خالد الفيصل «أعنّ له عنة أهل الكيف للهيل.. ما ذاق راعي الكيف ذقته هنيّا».
وتشير دراسة أكاديمية سعودية للدكتورة فردوس بخاري بقسم علوم الأحياء بجامعة الملك عبد العزيز الى ان من أكثر السلع الثمينة اقتصادياً في العالم بعد النفط هي القهوة العربية. والسبب في ذلك كونها أكثر المشروبات استهلاكا في العالم، وتشير آخر الإحصاءات إلى ما تم استيراده للسعودية من البن حيث بلغ حوالي 18 ألف طن، كما تشير الإحصاءات الى أن عدد محلات القهوة بالسعودية يزداد بنسبة اكبر من 10% سنويا.
ويقال ان معنى القهوة: هي نقيع البن الصافي. وقيل ان لفظ القهوة coffee مأخوذ من caffa اسم قرية في الحبشة كانت أشجار البن تنبت حولها.
وتضيف الدراسة: يطلق عليها اسم البن وهو مشتق من ألبنة أي الرائحة الطيبة والاسم العلمي المعروف للقهوة هو coffee Arabic"s وتعرف القهوة بالبن عندما تكون خضراء أو حبوبا جافة محمصة، ولكن بعد التحضير والإعداد يطلق عليها القهوة.
فيما تذهب الدراسة للقول بأن القهوة سميت بذلك لأنها تغني شاربها عن الطعام، أي تذهب بشهوته (تشبعه)، وسميت أيضا بخمر الصالحين وذلك لأنهم كانوا يستعينون بها على التهجد وقيام الليل حيث تعمل على تقويتهم وتنشيطهم لأداء العبادة.
وتعود قصة اكتشاف القهوة إلى راعي أغنام يمني خالدي لاحظ أن غنماته لا تنام الليل وتنشط وتمرح بشكل غير طبيعي ومغاير عن العادة بعد ما ترعى في مرعى تنمو فيه شجيرات لينة لها ثمرات عنبية، فدفعه ذلك إلى أكل النبات من نفس المرعى ثم جرب شربه مغليا وشعر بالحركة والنشاط، وكان هو بذلك أول من اكتشف نبات البن والذي تصنع منه القهوة.
وتذكر الدراسة وجود أنواع عديدة من البن، حوالي 25 نوعا، غير أن التجارية منها تتركز في أنواع معينة ومنها البن العربي ـ البن الروبستا ـ البن الأميركي (الليبيري) ـ البن الأفريقي ـ البن الكيني ـ البن البرازيلي.
ومنها عدة أنواع أجودها القهوة العدنية نسبةً إلى منطقة عدن وهي مدينة في اليمن، أما البهار أو الهيل فالجيّد منه يُجلب من الهند بدليل قولهم: «وبْهَارها من ديرة الهند ينجَاب».
والضيف الذي لا تُقدّم له القهوة يشعر بالإهانة وعدم التقدير والاحترام، ويرى أن مضيفه قد قصَّر في تقديم الواجب له، فيكفّ عن زيارته وربما يقاطعه لفترة طويلة. وصناعة القهوة وإعدادها من العادات الكريمة التي يتمسّك بها العربي ويفخر ويعتزّ بها، ويرى أن الذي لا يُجيد عمل القهوة يكون قد رَبِيَ في بيتٍ غير ذي كَرَم.
والبدويّ يعشق القهوة بطبعه ويُغرم بشربِها، ويجد في ذلك متعته ولذته، وكثيراً ما يُصَغِّرون اسمها للتحبّب فيسمونها «قهيوة».
تقول فاطمة الألمعي وهي سيدة خمسينية وتعمل في مهنة الصبابة منذ عشرين عاما، منطقة تهامة بجنوب السعودية، انها تعد القهوة بالمنزل حيث تقوم بطحن البن وفرزه واستبعاد الملوث منه، ثم تقوم بغسله وتجفيفه وتحميصه بدرجة أكبر قليلاً من العادي، ثم تدق وتطحن طحناً خشنا حتى يسهل ركودها، ثم تقوم بتحميس القهوة في محماس حتى يتغير لونها حيث ان درجة قوة القهوة تختلف على حسب درجة حمسها.. وتشير فاطمة الى انها تهتم كثيرا وتعتز بأواني القهوة العربية ابتداء من البكرج «وهو ذلك الإناء ذو الخرطوم المعقوف والمقبض نصف الدائري تقريبا»، والدلال «والدلة: هي ذلك الوعاء النحاسي ذو اللسان القصير والمقبض المستقيم والذي تصبّ منه القهوة باليد اليسرى»، والتي يوضع فيها الهيل تمهيدا لسكب القهوة فوقها بعد ان تفوح اي بعد نضجها ويضاف اليها بعد ذلك المطيبات مثل القرنفل وجوزة الطيب والعنبر.
وتضيف الألمعي «كانت القهوة قديما توضع في الزمزمية وهي اناء فخار يحافظ على سخونة القهوة وطعمها ولونها اما الان فتحفظ في اوان خاصة حديثة تسمى سخانا او برادا تحافظ على سخونتها».
وتختلف درجات ألوان القهوة العربية بحسب اختلاف البلاد، ففي السعودية وتحديداً في منطقة نجد مثلاً يحبونها صفراء لونها فاتح مع تكثير الهيل، وفي منطقة الشمال تتراوح بين الداكنة إلى قريبة السّواد، وأما إذا كنت ضيفاً في جنوب السعودية فشربها قريب إلى السّواد إن لم تكن خالصة السّواد. وتشير الدراسة الى ان هناك عدة فروق بين القهوة العربية والأنواع الأخرى، من حيث الطريقة المتبعة لتحميص البن عند إعداد وطهي القهوة العربية، والتي لا بد أن يكون التحميص فيها خفيفا وداكنا وذلك لمنع المرارة وإعطاء النكهة المتنوعة المرغوبة للفرد، وأيضا من حيث الإضافات مثل (الهيل ـ الزعفران ـ القرفة ـ نبتة الحوار ـ الحليب).
ولصب القهوة او سكبها اصول ثابتة عند الجميع، فعادةُ صَبّ القهوة ومدّها على الضيوف تبدأ من اليمين إلى الشمال دلالةً على قيمتها واحترامها لأن اليمين أوجب من الشمال، ولا يجوز تقديمها من الشمال.
وعلى صاحب البيت ان يمسك دلة القهوة باليد اليسرى والفناجين باليد اليمنى كما تقول «يقوم المضيف بتذوق القهوة قبل ان يبدأ بتقديمها للضيوف وذلك للتأكيد على جودتها»، وتتابع «الذي يصب القهوة لا بد ان يكون واقفا ويبدأ من اليمين، وتصب القهوة بالعادة ثلاث مرات وتؤخذ بكميات قليلة في قاع الفنجان، وبعد صب الفنجان يجب على الضيف أن يهز الفنجان اشارة الى اكتفائه منها».
في المقابل كثير من الأشخاص يصعب عليهم بدء نهارهم من دون فنجان قهوة. وكثير منا يستيقظ على رائحة فنجان قهوة، والبعض تعود تناول أنواع أخرى من القهوة الجاهزة بإسراف، ولا يمكنهم الاستعاضة عنها بأي مشروب آخر بديل، تقول فدوى التونسي وهي ربة منزل من المنطقة الغربية انها تحب الإكثار من شربها بحيث لا تتجاوز من أربعة إلى خمسة فناجين يومياً، وهي تعودت شرب القهوة على معدة خاوية في الصباح، حتى انها أصبحت مولعة بها وبدون تنظيم لأوقات تناولها.
يذكر أن القهوة العربية افضل صحيا من انواع القهوة الاخرى، من حيث التحميص وعدم استخدام السكر كما انها تحتوي على مادة الكربون التي تساعد على الهضم وتنشيط الجسم. ..






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» المد الصفوي يحاول إغراق جزر المالديف السنية.. والسعودية تتحرك
»» تعرف على أكبر دولة إسلامية في العالم من حيث المساحة •• تقرير مصور ..
»» الإرهاب الأمريكي البداية والنهاية
»» وزير بحكومة المالكي يهدد بإرسال آلاف الشيعة المسلحين للقتال بسوريا
»» نوري المالكي : يرد على مقتل حسن شحاته وعلى مرسي
 
قديم 04-12-13, 06:31 PM   رقم المشاركة : 4
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


اقـلطو عند اخوكم بعيد المسافات حياكم الله..







التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» من نوادر العرب وطرايفهم مع بعيد المسافات
»» تطورات ردود الفعل على الفيلم الأمريكي المسيئ : رصد ومتابعة : متجدد
»» 100 قتيل بسبب البراميل المتفجرة في حي الهُلّك السوري
»» لقاعدة في اليمن تعترف بقتل "مدنيين أبرياء" بصنعاء
»» تظاهرات في ايران ضد رش وجوه النساء بالأسيد
 
قديم 04-12-13, 07:41 PM   رقم المشاركة : 5
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


افتح الباب جاك ضيوف ههه
مد لي فنجال الكيف باليمين -- لو تقهواه عليل الراس طاب

عمل رائع من قبل المزارعيين السعودين بلفت الانتباه الى اهمية هذه الشجرة اقتصاديا وارجو منهم الاستمرار
وبذل الجهود حتى نكتفي ذاتيا وما التوفيق إلا بالله ....






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» نظر ماذا يقولون اذناب ايران عننا ملكاً وشعباً
»» روحاني وألف مشكلة
»» دعوة "لإنقاذ" سجناء إيرانيين
»» وفاة رجل أمن ساجداً في صلاة العصر بأحد مساجد شرائع مكة ..
»» أسد من أسود الله .. يصدع بالحق .. !
 
قديم 05-12-13, 03:25 PM   رقم المشاركة : 6
الشعبي
عضو فضي







الشعبي غير متصل

الشعبي


يقول ابن هذال خلف ..

صبوا لي الكيف وارهو لي من الدله ........ البن الاشقر يداوي الراس فنجاله
كيف لنا نحرقه بالنـــــار ونزله ........ ولو انقطع من وراء صنعاء عنينا له

احسنت بعيد المسافات على هذا التقرير







التوقيع :
يالله بالرضاء عند اللقاء
من مواضيعي في المنتدى
»» مشاهدات شيقه وقيمه عن مناظره المستقله .. حول ابن تيميه ..
»» تحدي قوي للرافضة لتوضيح موقفهم حول الذات الالهيه
»» انقذوا قناه الحكمة اين نحن من اخينا المجاهد وسام عبد الوارث
»» سوريا .. والرؤيا
»» ملاحظات لشيخنا العرعور في المستقله .. ارجوا ان تصله في الوقت المناسب
 
قديم 05-12-13, 06:23 PM   رقم المشاركة : 7
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشامخ السني مشاهدة المشاركة
  
افتح الباب جاك ضيوف ههه
مد لي فنجال الكيف باليمين -- لو تقهواه عليل الراس طاب

عمل رائع من قبل المزارعيين السعودين بلفت الانتباه الى اهمية هذه الشجرة اقتصاديا وارجو منهم الاستمرار
وبذل الجهود حتى نكتفي ذاتيا وما التوفيق إلا بالله ....


اقلطو حياكم الله








القصيدة وقصتها يرويها بنفسه الشاعر المعروف محمد بن شلاح الشلاحي المطيري رحمة الله (مقدم برنامج البادية المعروف) بقوله : في عام 1384هـ قمت ببناء منزلي الكائن بحي الشرفية بمدينة جدة وعملت غرفة في مقدمة المنزل وضعت فيها « وجاراً » وهو ما تشتعل فيه النار وتعمل فيه القهوة كنت فرحاً بهذا الوجار ، كنت أفتح الباب الخارجي ، وكل من يمر بالشارع يشاهد الرجال والدلال وكان غريباً في وقته ، و كان الجار يدخل والضيف يدخل والكل لا يستحيي لأن فتح الباب معناه الترحيب والإذن بالدخول.

يقول ابن شلاح كانت جدة في هذا التاريخ 1384هـ ليست كجدة الآن من توفر الفنادق والشقق السكنية وحتى المطاعم قال ، وفي ثالث أيام عيد الفطر المبارك وعندما صليت الصبح كالعادة فتحت الباب ، ودخلت إلى داخل المنزل ، وكان عندنا رجل يقال له جميل « افداوي » شب جميل النار وأخذ يعمل القهوة ، وإذا برجل يخرج من المسجد ويدخل عليه « لأن الباب مفتوح » رحب به جميل وسأله هل تعرف صاحب البيت ؟ قال الرجل : لا والله لكني خرجت من المسجد ، ورأيت جميع الأبواب مغلقة ما عدا باب هذا البيت ، واستحيت لا أطرق الأبواب أو أنادي فدخلت وأنا شمري من قرى حائل أبحث عن إبني في مدارس الثغر ، ومن هو صاحب البيت ؟ قال جميل هذا رجل مطيري

كل هذا الحوار الذي جرى بين جميل والشمري استمعته وأنا خلف الجدار عندما قال الشمري إستحييت ألا أنادي فحضر لي مطلع قصيدة وهو
أمل الوجار وخلوا الباب مفتوح@خوف المسير يستحيي لا ينادي
رجعت إلى غرفتي وكتبت هذا البيت ، ثم عدت ودخلت عليهما ورحبت بالضيف الشمري الذي قال « تراي ما نيب ضيف لا

تتعبون » قال إبن شلاح قمنا بالواجب وبحثنا عن إبنه واحضرناه له وذبحنا خروف العيد وتغدينا ، ثم سافر هو وابنه وقد بقي هذا البيت عندي أي بيت الشعر ستة أشهر ، ثم بعد ذلك بنيت عليه قصيدتي التالية « قصيدة أمل الوجار » وإليك القصيدة .


وقال هـــذه القصيـــدة :.


أمل الوجار وخلوا البـاب مفتـوح@خوف المسير يستحـي مـا ينـادي
نبغي الى جاء نازح الـدار ملفـوح@وشاف البيوت مصككة جاك بـادي

يقلط لديوان به الصـدر مشـروح@ورزقه على رازق ضعاف الجرادي


يا نمر ما في صكت الباب مصلوح@ولا هي بلنـا يـا مضنـة فـوادي


تصلح لمخلوق يبي يستـر الـروح@ناشي عليهـا معتمدهـا اعتمـادي


يا نمر لو المرجله سـدو مسـدوح@كـل نقزهـا حـر ولا بــرادي


لكنها من دونهـا المـر مطـروح@وارض تبي من بذر فعلك سمـادي


رجال تقصيره مع الناس مسمـوح@لا حيث ماله في القديمـة شـدادي


ورجال تقصيره مع الناس مفضوح@وكل يقول النـار تخـر الرمـادي






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» زعيم تشيكي يدعو الخنازير والكلاب لغزو مساجد المسلمين
»» المعارضة الإيرانية تدعو الشباب للانضمام للمظاهرات
»» إعفاء السفير الأمريكي بالسودان بعد إسلامه
»» إيران سنية.. تقرير هام عن عودة إيران إلى المذهب السني
»» مقتل نجل الشيخ المنجد على يد مجهولين
 
قديم 07-12-13, 10:57 AM   رقم المشاركة : 8
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشعبي مشاهدة المشاركة
   يقول ابن هذال خلف ..

صبوا لي الكيف وارهو لي من الدله ........ البن الاشقر يداوي الراس فنجاله
كيف لنا نحرقه بالنـــــار ونزله ........ ولو انقطع من وراء صنعاء عنينا له

احسنت بعيد المسافات على هذا التقرير


حياك اخوي الشعبي
ورحم الله الشاعر الفارس تركي ابن حميد

يقول الشاعر

قم سو فنجال على خمسة أجنـاس ..أحذر تجي حرقـه وبالـك نياهـا

خلك لها عن كل عذروب حساس .. قيس لها الطبخه علـى قـد ماهـا
حتى يجي فنجالها يجلـي الأعمـاس .. عقب الصلف والسهر مكبر

غلاهـا
وقال الفارس الشاعر راكان ابن حثلين

ياما حلا الفنجال مع سيحة البـال فـي مجلـس مافيـه نفـس ثقيلـه
هذا ولد عم وهـذا ولـد خـال وهـذا رفيـق مـا لقينـا مثيلـه


فوائد القهوة العربية تطغى على أضرارها
ه
عتبر القهوة العربية من أكثر المشروبات تناولاً في الدول العربية وأشهرها على الإطلاق، وتكون في شهر رمضان المشروب الساخن الرسمي لدى بعض الشعوب بعد وجبة الإفطار..


وهناك أكثر من 25 نوعاً من أشجار القهوة، ويشكّل النوع العربي أو القهوة العربية الحجم الأكبر في الإنتاج العالمي مقارنة بأنواع القهوة المنتجة الأخرى.

وتعتبر عملية التحميص هي العملية الأهم في التأثير على مكونات حبوب القهوة التي يتم عن طريقها تغيير في خصائصها الكيميائية والفيزيائية، حيث تعطي هذه العملية النكهة المميزة لحبوب القهوة المحمصة وتغير محتواها من الماء والكافيين.

وتشير الأدلة العلمية إلى أنه كلما زادت عملية تحميص حبوب القهوة نقصت كمية الكافيين والماء فيها، أي أن حبوب القهوة الفاتحة المستخدمة في إعداداً القهوة العربية تحتوي على كمية كافيين وماء أعلى من تلك الحبوب البنية الغامقة التي تم تحميصها لفترات أطول.

وتقول أخصائية التغذية السعودية الأستاذة منال سنبل إن للقهوة فوائد صحية كثيرة قد تطغى على أضرارها، ويمكن أن نجني فوائدها الصحية إذا ما تم تناولها باعتدال من كوب إلى ثلاثة أو أربعة أكواب كحد أقصى يومياً، فإن تلك الكمية لن تسبب ضرراً إنما بالعكس قد تنفع وتؤثر تأثيراً إيجابياً على الصحة.

وأضافت "مادة الكافيين تنشط الجهاز العصبي وتساعد على مقاومة النعاس وتحدّ من الشهية المفرطة، لذلك فهي تفيد في خسارة الوزن، كما أن الكافيين يقلل من ألم العضلات أثناء ممارسة التمارين الرياضية لأنه يقوي من انقباضها ويحفز عملية توفير الطاقة لها".

بالإضافة إلى ذلك، تعتبر القهوة غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تحد من المواد الضارة (الجذور الحرة) المسببة للأورام السرطانية والتي تضعف المناعة وتتسبب في الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

كما أن الأنسولين سيعمل بكفاءة أكثر عند تناول القهوة، وهذا مهم لمرضى السكري من النوع الثاني والذين يشكون من السمنة، كما أنها تعمل على التقليل من إنزيمات الكبد، إذ تقي القهوة من تليف الكبد وتسرطنه، وتقوم بخفض خطر الإصابة بالجلطة الدماغية، وتعمل على تأثيرات إيجابية على أمراض كثيرة أخرى كالشلل الرعاش الباركنسون.

كما أن إضافة الهيل أو بعض المنكهات الأخرى كالزنجبيل أو القرفة والقرنفل أو الزعفران تزيد من الفوائد الصحية للقهوة العربية وتكسبها طعماً ونكهة مميزة ولذيذة.

هذا، وتعتبر القهوة العربية من أكثر المواضيع استقطابا للمغردين على مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما تويتر، حيث يقول "عبدالعزيز بن عبدالله" "وش السر العجيب في القهوة العربية؟؟ إدمان وكيف ومزاج وتعديل راس.. شي طيب"..

وتقول "روان الغامدي" "القهوة العربية.. أتمنى أننا نقاطع بعض لمده شهر، من بعدها نتدارس وضعنا لأنك لعبتي بحسبتي حتى النوم ما أنامه مثل المسلمين"..

"GOLYEET" قال "القهوة العربية روتين ما ينمل منه"..

و"MoHaMMed" يقول "ما بين الرجل الشرقي والقهوة العربية قصة حب من الأزل وعشقاً لن ينتهي ويتجدد كل يوم، كل رشفة لها نغمة خاصة ولون مميز فارق"..






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» أدوات أساسية للفهم والاستقراء في الفكر السياسي
»» الدبلوماسي الخالدي يروي تفاصيل 3 سنوات من الاختطاف في اليمن
»» تعليقات مذيعي "الجزيرة مباشر مصر" بعد قرار إغلاقها
»» الشعب السعودي سعيد لشفاء الملك ومتطرفين القطيف والعوامية يقولون في مظاهرة امس ..
»» طهران ترد على اعلان الكويت
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:28 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "