العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-11-13, 04:46 PM   رقم المشاركة : 1
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


ادعاء الشيعة باستمرار الوحي ونزوله على أهل البيت تشكيكا بخاتمية النبي


ادعاء الشيعة باستمرار الوحي ونزوله على أهل البيت تشكيكا بخاتمية النبي

=================================

الشيعة قد قاسوا "الإمامة" على "النبوة"، فجعلوها –كالنبوة- اصطفاء إلهيًا، واختيارًا بشريًا، وجعلوا للإمام العصمة التي للأنبياء، بل ورفعوا مكانتها على مكانة النبوة، لأن النبوة عندهم "لُطف خاص" أي انتهى دورها –بينما الإمامة "لُطف إلهي عام"- لأنها مستمرة بأداء رسالة النبوة، بعد انتهاء طور النبوات.. حتى ليقول الإمام آية الله الخميني –من علو مقام الأئمة على الملائكة المقربين والأنبياء المرسلين: "إن من ضرورات مذهبنا أن لأئمتنا مقامًا لا يبلغه ملك مقرب ولا نبي مرسل"!..
ولقد انعكست هذه العقيدة، التي ميزت نظرية الإمامة عند الشيعة، والتي ميزت الشيعة عن من عداها من الفرق الإسلامية، انعكست على صفات الإمام عندهم، وعلى السلطات التي اختصوه بها..

=============

الإمامة والمهدوية

لم تكن فكرة الإمامة من البداية محددة المعالم، كانت مفتوحة على التاريخ فقهاً واعتقاداً، ومن المفترض أن تمتد من بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم إلى يوم القيامة يوصي بها كل إمام لمن بعده.

فجوهر النظرية الإمامية يعتمد على القول بعدم جواز خلو الأرض من قائم لله بالحجة (الإمام)، ويجب أن يكون معصوما، وتفوق أحيانا تلك التي يثبتها أهل السنة والجماعة للنبي، وهو مشرع ومبلغ عن الله يتصف بالعلم اللدني الإلهي ويوحى إليه من الله بالإلهام، حتى ذهب بعض المناوئين للشيعة إلى اعتبار أن الإمامة هي النبوة وتخالف ما تسمى بعقيدة ختم النبوة.

قال هشام بن الحكم أقدم المنظرين للإمامة وهو يحاور أحدهم: "ولا بد من أن يكون في كل زمان قائم بهذه الصفة (العصمة) إلى أن تقوم الساعة". (الصدوق، علل الشرائع 1/240، الباب 155)



حوار عن الوحي المستمر والنبوة المستمر عند الشيعة احمد الكاتب

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=152169







  رد مع اقتباس
قديم 30-11-13, 04:59 PM   رقم المشاركة : 2
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road




فهم يدّعون ان عصمة الآئمه هي لحفظ الدين .. وفي المقابل نجد آلالاف الروايات المكذوبه والموضوعه تنسب الى آل البيت !!
وهنا نطرح تساؤلانا ... ماهي مميّزات العصمه للأئمّه ؟

=========

الولاية من اصول الدين عند الاثناعشرية

فالشيعة يكفرون من لا يؤمن بولاية 12 امام
فالاختلاف بين اهل السنة و الشيعة اختلاف كفر وايمان
ثانيا
ساذكر الاصول التي ضاعت من دين الشيعة الاثناعشرية
لتعرف الظلمات و الاوهام التي يعيشها الشيعة الاثناعشرية

1- القرآن
2- الامامة
3- السنة
4- الامام الحي الظاهر
5- الدين لم يكتمل حتى ظهور المهدي
ضياع واحد من الاصول السابقة كافية لهدم دين الشيعة الاثناعشرية
1- قول علماء الشيعة ان القرآن محرف والقرآن الصحيح مع المهدي مند 1100عام
2-الامامة لم تثبت بنص صريح لا من كتاب و لاسنة
3-السنة ضاعت بسبب التقية و ليس لديكم روايات صحيحة ذات سند متصل الي النبي محمد صلى الله عليه وسلم بل ليس لديكم روايات صحيحة من الائمة الذين تدعون اتباعهم
4- سقوط نظرية الامامة الاثناعشرية
يثبتها الواقع
لعدم وجود امام حي ظاهر
و ادعوا انه غائب فما الحكمة من افتراض وجود امام حي ظاهر ثم يغيب
وهذا يسقط ادعاء الاثناعشرية بوجود الامام الي قيام الساعة
5-
لم يكمل الدين عند الشيعة الاثنا عشرية

والقرآن الصحيح ليس موجود عند الشيعة حيث ان القرآن الصحيح عن المهدي
كيف يكمل الدين و الامام غائب و لا تقوم الحجة الا بالامام

الثقلين غائبين القرآن و العترة
والمهدي سياتى بقرآن جديد وشريعة جديدة

قال تعالى ( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمْ الإِسْلامَ دِيناً ) المائدة 3


هذه الاية ليست حجة عند الشيعة الاثنا عشرية لاسباب

1- القرآن محرف فكيف يحتج بقرآن محرف
2-القرآن الصحيح هو مع المهدي الامام الغائب
3- القرآن لا يفسره الا الامام المعصوم
4-اين هو الامام المعصوم الحي الظاهر لكي يفسر لنا القرآن فهو غائب

نصل الي نتيجة الي ان الدين لم يكتمل
بناء على الاسباب السابقة
القرآن محرف
القرآن الصحيح مع المهدي
لكن المهدي غائب فكيف ناخد الدين والقرآن الصحيح ليس عندنا
و القرآن لا يفسره الا امام معصوم و هو المهدي غائب فكيف نفسر القرآن


والسؤال الاساسي

اذا كان الدين لم يكتمل وناقص والقران مغير في اياته (محرف) وهذه هي عقيدة الشيعة كلهم اقول اذا كان ذلك كذلك فمالفرق بين من يدعي الاسلام وبين النصارى ؟؟؟
============
قال تعالى (( يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ)) [النساء:59]


لو كانت هذه الآية تتكلم عن عصمة الأئمة لقال تعالى يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ و أولي الأمر منكم

لكن الله تعالى أمرنا عند وقوع الخلاف أن نرد الشيء إلى الله ورسوله
دون أولي الأمر
وهذا دليل صريح على عدم عصمة أولي الأمر



======

( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً )[ النساء: 59 ]

ليس المقصود بها الامام المعصوم


========

وكان من بين الحقائق المهمة والخطيرة التي وقفت عليها هي تصريحات لعالمين كبيرين من علماء الإمامية تنقض ما يذهب إليه الشيعة من الاستدلال بقوله تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً )[ النساء: 59 ]

إذ نفى الأول وهو عالمهم المعاصر محمد آصف المحسني حصر المراد بأولي الأمر في الأئمة الاثنى عشر بل أثبت -على حد تعبيره- بأن:[ المناسب أن المراد بأولي الأمر ... من فَوَّض رسولُ الله إليهم منصباً ومقاماً لإدارة الناس وإصلاح الأمور وقيادة الجيوش والحروب ، فكل من ثبتت ولايته شرعاً على المسلمين ، سواء كانت ولاية عامة أو خاصة ، على جميع المسلمين أو بعضهم فيجب إطاعتهم على المولى عليهم].

http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=52382

=======



كيف يكون المهدي الحجة البالغة و الدليل الواضح و هو غائب غائب في سرداب الغيبية او بالحقيقة انه لم يولد فاخترعت قصة الغيبة


واذا كان حديث (اني تارك فيكم الثقلين) يعني الكتاب والعترة ، وليس الكتاب و السنة ، فانه غير ممكن التطبيق لنا في هذا العصر حيث ليس لنا الا القرآن ،وكما قلت بدليل ان اهل البيت لم يتركوا تفسيرا صحيحا للقرآن أو كتابا فقهيا متكاملا . والاحاديث المروية عنهم (كما في الكافي ) معظمها ضعيف ولا يمكن الاعتماد عليه والباقي لا يختلف عن أحاديث السنة الواردة عن الرسول الا في بضعة مسائل.
مذهب أهل البيت ليس هو الطريق الوحيد لتقلي الاسلام ، بل الطرق الأخرى جائزة ومعقولة ومقبولة ، وكلها اجتهادات ظنية شخصية يمكن النظر فيها.
أهل البيت ليسوا بحاجة للدفاع عنهم ولا يمكن أن يعود لهم أي حق بعد مرور الزمان عليهم.
وانهم كانوا يؤمنون بالشورى وبايعوا الخلفاء الآخرين وخاصة الراشدين طوعا لا طرها. والخلافة بالشورى لديهم .
ولا يوجد شخص اسمه (محمد بن الحسن العسكري المهدي الغائب) حتى يعود في المستقبل ، إذ أنه لم يولد أساسا وانما هذه اسطورة اخترعها فريق من الامامية بعد أن وصلوا الى طريق مسدود ، لانقاذ نظريتهم من الانهيار.
وان الدعوة الى اقامة النظام الاسلامي أو تطبيق الشريعة لا فرق بين المذاهب الاسلامية الفقهية المختلفة فيه ، كما هو معمول به اليوم في ايران حيث تطبق جميع المذاهب الاسلامية بحرية وكل احترام مثلما هو في الدستور الاسلامي.
وان الشيعة اليوم قد تخلوا عن نظرية الامامة الالهية وشروطها التعجيزية ، ولم يعودوا يتشبثون بضرورة اتصاف الامام اي الرئيس بالعصمة والنص والوراثة العلوية الحسينية ، وانما هم يقبلون بكون الامام فقيها عادلا منتخبا من الامة ، كما هو حال المراجع الدينيين في قم ، وهذا ما يتفق عليه عامة السنة ، مما يعني أن لا أثر للخلاف حول امامة أهل البيت اليوم ، وان المسلمين جميعا متفقون على ضرورة انتخاب الامام عبر الشورى.

===

الحاجة الى الامام ليست مسألة عقدية بقدر ما هي حاجة سياسية عملية يومية، والا فان العقيدة الاسلامية قد كملت يوم قال الله تعالى

لنبيه الكريم اليوم اكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا.
واعتقد انك ت وافقني على ان النبي محمد صلى الله عليه وآله هو خاتم النبيين، وبوفاته انقطع الوحي، ولا نبي بعده، وان مهمة الامام

هي مهمة تطبيق الدين وحفظ حقوق الناس واقامة العدل، وقد اختلف المسلمون حول شروط الامام ومواصفاته فقال معظم المسلمين

بضرورة اتصاف الامام اي الرئيس أو الخليفة أو القائد أو الزعيم بصفة العلم والعدل والتقوى، وقال الامامية بضرورة اتصاف الامام

بصفة العصمة والعلم الالهي. ومع القول بغيبة الامام بقي الشيعة الامامية بدون قائد أو زعيم، فحرموا اقامة الدولة في عصر الغيبة،

الى أن ظهرت نظرية ولاية الفقيه في القرون الأخيرة كبديل عملي عن نظرية الامامة، واكتفى الشيعة بصفة العلم القائم على

الاجتهاد والعدالة الظاهرية، وهذا ما سمح لهم باقامة الدولة الاسلامية ، وقال فريق آخر من الشيعة بجواز اقامة الدولة حتى بدون

تلك الشروط كما هو الحال في العراق حيث لا يشترط الدستور بالرئيس أن يكون فقيها عادلا حسب نظرية ولاية الفقيه، وانما يكفي

أن يكون عالما بالسياسة وعادلا بمعنى الالتزام بالقانون والدستور.
واذا عدت الى كتابي (تطور الفكر السياسي الشيعي من الشورى الى ولاية الفقيه) لا تجد فيه بحثا مسهبا عن موضوع خروج

المهدي في المستقبل، لأنه لا يدور حول هذا الموضوع، وانما يبحث مسألة وجود الامام محمد بن الحسن العسكري، وانه ولد قبل

ألف ومائة وسبعين عاما، ولا يزال حيا الى اليوم، وانه لا يجوز اقامة الدولة الا تحت امامة المعصوم المعين من قبل الله، وما الى

ذلك من توابع النظرية الامامية
وقد قلت في كتابي ان الشيعة الامامية اليوم تخلوا عن تلك الشروط المثالية التي يستحيل تطبيقها، وحدث تطور جذري كبير في

الفكر السياسي الشيعي، وانهم اليوم يمكن وصفهم بالشيعة الجعفرية، ولكن لا يمكن تسميتهم بالامامية الاثني عشرية، لتخليهم عمليا

عن اشتراط العصمة والنص في الامام، وقبولهم بالنظام الديموقراطي أو بنظام ولاية الفقيه
وقلت أيضا بأن الشيعة الامامية افترضوا وجود ولد للامام الحسن العسكري الذي لم يشر الى وجود ولد لديه لا في حياته ولا عند

وفاته، انقاذا لنظرية الامامة من الانهيار والوصول الى طريق مسدود.
فهل تتفق معي في ذلك؟ أم لا تزال تصر على اشتراط العصمة والنص في الامام (اي الرئيس ورئيس الوزراء) وتحرم اقامة الدولة في هذا العصر؟

مثل الشيعة في ايران تخلت عن العصمة والنص وتم انتخاب احمدي نجادي رئيس لايران

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=69596


==========

ان الحسن العسكري توفي وهو شاب قبل أن يوصي بالامامة لاحد وانه بغض النظر عن حقيقة ولادة الامام الغائب فان نظرية الامامة الالهية وصلت " الى طريق مسدود وانتهت عمليا بعدم وجود امام ظاهر من سلالة الحسين منذ ذلك التاريخ" عام 260 هجرية.

نظرا لعدم ظهور المهدي المنتظر ليؤسس "الدولة الاسلامية المفترضة" فان بعض الشيعة الذين يؤمنون بوجوده اضطروا "للبحث عن أئمة عاديين يقودونهم ولا يتصفون بالعصمة ولا بالنص ولا ينتمون بالضرورة الى السلالة العلوية الحسينية" نسبة الى الامام علي بن أبي طالب وابنه الامام الحسين

http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=49996



الحجة البالغة عند اهل السنة الكتاب و السنة



الحجة البالغة عند اهل السنة الكتاب و السنة


اما

عند الشيعة

الحجج البالغة الائمة

نقول

كيف يكون

سيدنا علي قبل التحكيم وتنازل عن الخلافة لسيدنا معاوية

قاذا كان سيدنا علي الحجة البالغ فقد نمازل لمعاوية في التحكيم

كيف يكون

سيدنا الحسن و الحسين بايع سيدنا معاوية على السمع و الطاعة

كيف يكون


زين العابدين و ابن الحنفية بايع يزيد


كيف تتغير الحجة البالغة



البداء و اسماعيل بن جعفر

http://alsrdaab.com/vb/showthread.ph...E1%C8%CF%C7%C1

كيف يكون
الحجة البالغة و


الحسن العسكري مات ولم يلد له ولد


الامام الحسن العسكري لم يتزوج ونتيجة طبيعية ان لايكون له ولد وتوفى وورثته والدته

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=36431



من كتب الشيعة لم يوصي الرسول ص لعلي بالخلافة

http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=49598


سقط النص يا شيعة

http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=49907

حوار حول العصمة / احمد الكاتب

http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=50484

حديث الثقليين

http://www.alsrdaab.com/vb/showthrea...C7%E3%C7%E3%C9
http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=49796
http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=49997

لا يوجد نص على الوصية
لماذا نحن متفقون مع الشيعة؟
http://www.alsrdaab.com/vb/showthrea...t=49580&page=2

http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=48054


آية تأمرنا بإتباع المهاجرين والانصار ولا آية تأمرنا بإتباع الأئمة ( 1 2)
http://www.alsrdaab.com/vb/showthrea...C7%E3%C7%E3%C9

أين الإمامة من هذه الآيات ؟؟؟ أين هذا الأصل العظيم الذي لم ينادى بمثله ؟؟؟؟

http://www.alsrdaab.com/vb/showthrea...C7%E3%C7%E3%C9

============


يعتقد الشيعة بان الامام لابد ان يتصف بالعصمة

أهل البيت عليهم السلام لم يكونوا يتحدثون عن العصمة ولا يدعونها لأنفسهم ، وهذا أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام يعلن في مسجد الكوفة بأنه ليس فوق ان يخطيء ويطالب المسلمين بأن لا ينظروا اليه كمعصوم ولا يكفوا عن مقالة بحق او مشورة بعدل.

احمد الكاتب
حوار حول العصمة
http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=50484


========

الشيعة عجزوا عن اثبات امامة علي بالاسم من القرآن الكريم
و عجزوا عن اثبات غيبة المهدي من القرآن و حكمة غيبته

و عجزوا عن اثبات عصمة الامام فلم يدعي الائمة انهم معصومون

اختلاف الشيعه الامامية الاثنى عشرية فيما بينهم
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=167500

==========
===========


ما هو تعريفك للوحي الذي ينزل على الأئمة؟
وما هو الدليل؟ وهل يشكل حجة على الناس ويوجب عليهم اتباعهم لأن لديهم علم خاص من الله؟
أم أن أهل البيت كانوا يروون سنة الرسول الأكرم ليس الا ، وليس لديهم دين جديد ولا وحي اضافي ولا علم خاص وانما هي رواية عن جدهم فقط؟

=========

كيفية علم الأئمة هل هو بالوحي ؟ أم بالالهام؟ أم بعمود النور؟ أم بسماع الملائكة؟ موضوع احتار فيه الامامية كثيرا بعد رفضوا فكرة الرواية عن رسول الله أو الاجتهاد في القرآن الكريم. وذلك بعد أن وضعوا الأئمة من أهل البيت في موضع قريب من النبوة أو مشابه لها ، ورفعوهم عن مرتبة عامة الناس والمجتهدين بعد أن قالوا بأن الله نصبهم لعباده وجعلهم أئمة.
ولكن الامامية لم يستطيعوا أن يثبتوا أي فقرة من الفقرات التي تحدثوا عنها ، وان الأحاديث التي نقلتها عن مصادر الشيعة الامامية كلها منقوضة بتهمة الاختلاق من قبل الامامية ، والتزوير على أهل البيت الذين كانوا ينفون كل تلك الأقاويل الاسطورية ، ونفيهم موجود في كتب الامامية ولكنهم يؤولونه بالتقية ،


====================

حوارات منقولة عن الفرق بين الولاية و الامامة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=165254


ملف الاوصياء وكشف كذبة الوصي

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=165531







  رد مع اقتباس
قديم 30-11-13, 05:03 PM   رقم المشاركة : 3
متبع لا مبتدع
عضو ماسي






متبع لا مبتدع غير متصل

متبع لا مبتدع is on a distinguished road


هؤلاء الزنادقة هل بقى عندهم شى من الاسلام حتى نستغرب منهم تشككهم فى الوحى يا بحار ،،







التوقيع :
لعنة الله على من لعن ابابكر وعمر وعائشة

رضى الله عنهم وارضاهم
من مواضيعي في المنتدى
»» الله المستعان ،،
»» التفاوت بين اهل السنة وبنى أباض فى تفاسير القران ،،
»» رؤية الرسول فى المنام والاباضية
»» من كذب الاباضية الفاضح
»» الازهر يدعوا لقتل وصلب منسبى داعش ،،
  رد مع اقتباس
قديم 18-08-14, 09:03 PM   رقم المشاركة : 4
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


المعمم الرافضي إبراهيم النصيراوي يساوي كتاب نهج البلاغة بالقرآن الكريم

http://www.youtube.com/watch?v=16Lgl4JSlcQ

حوار عن الوحي المستمر والنبوة المستمر عند الشيعة احمد الكاتب

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=152169







  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:35 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "