العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-10-13, 11:52 PM   رقم المشاركة : 1
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


Exclamation كمال الحيدري : توثيق النواصب والمنحرفين عن علي رضي الله عنه !!





أفادني أخي العزيز / طلال الرواي بكلام مهم جدا للرد على من يستشكل على أهل الحديث توثيقهم لبعض النواصب

هنا :
http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=63782


وبعد نقله النص سأنقله بطوله ليستفيد منه الأخوة الباحثين شاكرين له جهده . .



قال آية الله كمال الحيدري - الحاصل على إجازة من آية الله الآملي - في درس له بعنوان ( مفاتيح عملية الاستنباط الفقهي ) - رقم : (331) - التاريخ : 31/07/2013 :
هذا هو الدليل الأوّل وهذا الدليل أتصور أنّه واضح الجواب وهو أنّه أساساً إذا كان منحرف العقيدة نحن لم نشترط في قبول رواية الراوي أن يكون صحيح العقيدة، بل حتى لو كان منحرف العقيدة ولكن كان صادقاً في نقل الرواية فإنّه يُعتمد، وهذا أصل مهم لابدّ أن يلتفت إليه في الكلمات والآن نحن مع الأسف الشديد اقتصرنا فقط على من هم في أوساط الإمامية ممن انحرف العقيدة، لا، لابدّ من توسعة الدائرة لكل الصحابة ( !!!! ) ، افترضوا كثير من الصحابة انحرفوا في العقيدة عن أمير المؤمنين (عليه السلام) وهذا ثابت ولا يحتاج إلى دليل أنهم من حيث العقيدة انحرفوا عن الإمام أمير المؤمنين في مسألة الخلافة والإمامة بعد رسول الله (صلى الله عليه وآله) فهل هذا كافٍ لإسقاط مرويّاتهم أو أنّه ليس بكاف؟ هذه قضية مهمة وأنتم تعلمون أن كثير من الروايات التي نقلت عن النبي (صلى الله عليه وآله)وعن الإمام أمير المؤمنين (عليه أفضل الصلاة والسلام) ولكن نقلة هذه الروايات عموماً هم ممن انحرفوا في العقيدة، لا أقل بحسب اعتقادنا أنهم انحرفوا عن العقيدة فهل هذا كافٍ لإسقاط مروياتهم أم لا؟ ذكرنا للأعزة ان زياد ابن مروان القندي أيضاً انحرف عن العقيدة ولكن قرأنا عبارة السيد الخوئي قال عنه: أنّه الانحراف بالعقيدة لا يؤثر على صدق الخبر وعلى الوثاقة والقبول في هذا المجال، سقط الورع منه ولكن لم تسقط الوثاقة منه، سقط الورع عن بعض الصحابة ولكن لا تسقط الوثاقة، وأنا أتصور هذا الباب يعدّ واحد من أهم الأبواب للانفتاح على تراث الآخر للانفتاح على تراث المسلمين، لأنّه الآن كثير من الروايات الواردة سواء في الصحيحين عندهم أو في السنن عندهم أو في المسانيد عندهم وغير ذلك هؤلاء الصحابة فيهم ليسوا قليلين ممن ثبتت وثاقتهم عندنا وإن كانوا من حيث العقيدة من منحرفي العقيدة إذن لماذا يضيع علينا كل هذا التراث بمجرد أنهم انحرفوا عن العقيدة التي تعتقد بها مدرسة أهل البيت، أ.هـ .




وبالله التوفيق ,.






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» ردا على المشككين كبار حزب الله كانوا طلاب المجتهد علي الأمين مفتي صور وجبل عامل
»» الرد على من يتهم علماء الجرح والتعديل بالمزاحية والتناقض / وثائق مصورة من كتب القوم
»» كمال الحيدري : علماء الكلام عند الإمامية حاروا في آية ( لا ينال عهدي الظالمين ) !!
»» إعتذار الواثق إلى أنفسنا من الشيعة المخالفين هداهم الله إلى طريق أهل البيت الصحيح
»» فحول علماء الإمامية : لا يمكن اللقاء بالمهدي !! والاشتياني : رؤيته ممتنعة / وثيقة
 
قديم 29-10-13, 09:55 AM   رقم المشاركة : 2
شهد الشام
عضو ماسي







شهد الشام غير متصل

شهد الشام is on a distinguished road


رضي الله عن الصحابة الكرام وارضاهم
جزاكم الله خيرا






التوقيع :
مهما فرح الخائن وتألم المغدور !
تذكر !!
أن عقارب الساعة تدور ،،
.
.
.

﴿ وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ ﴾
من مواضيعي في المنتدى
»» فوز المرشح " حسن روحاني " في الانتحابات الرئاسية الإيرانية
»» تصفية خمسة آلاف معتقل من سجن عدرا ودفنهم في مقبرة جماعية بالقطيفة
»» لا تخونوا الله في مصر : لفضيلة الشيخ الدكتور محمد سعيد رسلان
»» خطبة جمعة بعنوان استقبال شهر رمضان للشيخ عبد الرزاق العباد البدر حفظه الله
»» تعطيل السبت بدل الخميس استبدال للذي هو أدنى بالذي هو خير - الشيخ عبد المحسن العباد
 
قديم 30-10-13, 04:20 AM   رقم المشاركة : 6
ابحث تجد
عضو فعال






ابحث تجد غير متصل

ابحث تجد is on a distinguished road


رداً على كمال الحيدري

و كأن الأمر يجهلك يا كمال : فعقيدة الشيعة قائمة على كره الصحابة و مُخالفتهم ، و ليس على إتباع آل البيت و محبتهم .

و يدل على ذلك : قصة كسر الضلع ، الطاعنة في مروءة علي و غيرته ، بل و في دينه أيضاً .

فصُدِّقت هذه القصة لأنها تطعن في الصحابة ، و إلا فإن دليلها النقلي ساقط عندهم و بإعترافهم .

فإن عُلم هذا المُحرِك الرئيسي لنفسيّة الرافضي : عُلم سبب الإنتقائية في توثيق منحرفي العقيدة من الإمامية و ترك منحرفي العقيدة من الصحابة " في ظنّهم " .

و عُلم سبب تجرّأ نعمة الله الجزائري على الله و سوء أدبه مع خالقه حينما قال : إنا لا نجتمع معهم - أي مع السنة - على إله، ولا على نبي، ولا على إمام، وذلك أنهم يقولون: إن ربَّهم هو الذي كان محمد نبيه وخليفته من بعده أبو بكر. ونحن لا نقول بهذا الرب ولا بذلك النبي، بل نقول: إن الرب الذي خليفة نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا . الأنوار الجزائرية 2/278

و عُلم غيرها الكثير .

..

و كمالٌ هذا لو تدبّر القرآن و حاول فهمه على مُراد الله ، لرأيناه من أهل السنة .

و لكن ( إِنَّكَ لاَ تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَـٰكِنَّ ٱللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَآءُ )







التوقيع :
العقل : علم المخلوق ، و النقل : علم الخالق .
فالعاقل : لا يُقدّم علم المخلوق على علم الخالق .
قال حاتم الأصم رحمه الله : معي ثلاث خصال أظهر بها على خصمي :
أفرح إذا أصاب ، و أحزن له إذا أخطأ ، و أُخفض نفسي كي لا تتجاهل عليه .
من مواضيعي في المنتدى
»» منهج النقد التأريخي الذي افتعله المستشرقون وتلاميذهم لهدم الإسلام
»» هل صالَحَ الحسن أم تنازل
»» جواب بعض شبه الخوارج أهل التكفير
»» من المُخطئ : اللغة العربية أم الشيعة ؟
»» كُتيّب : المعلوم من واجب العلاقة بين الحاكم والمحكوم ، للإمام ابن باز
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:55 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "