العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-10-13, 11:49 PM   رقم المشاركة : 1
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


صادق الكعبي ,,, من هنا

بسم الله الرحمن الرحيم .

يستشهد الزميل صادق الكعبي في موضوعه >هنا < بحديث :
صحيح مسلم (6/3):
4812 - حَدَّثَنَا هَدَّابُ بْنُ خَالِدٍ الأَزْدِىُّ حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ عَنْ سِمَاكِ بْنِ حَرْبٍ قَالَ سَمِعْتُ جَابِرَ بْنَ سَمُرَةَ يَقُولُ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- يَقُولُ « لاَ يَزَالُ الإِسْلاَمُ عَزِيزًا إِلَى اثْنَىْ عَشَرَ خَلِيفَةً ». ثُمَّ قَالَ كَلِمَةً لَمْ أَفْهَمْهَا فَقُلْتُ لأَبِى مَا قَالَ فَقَالَ « كُلُّهُمْ مِنْ قُرَيْشٍ ».
وناقشته في الفاظ الحديث كــ(لايزال الاسلام عزيزاً ) و ( اثنى عشر خليفه) ؟!
فاجابني في المشاركه >85 < فقال :
اقتباس:
زميلنا الفاضل. لقد بيّنْتُ معنى هذا الحديث بالتفصيل بالدليل اللغوي والقرآني القاطع، ومعناه: أن الإسلام سيستمر عزيزاً منيعاً بعد تحقق خلافة الإثني عشر،

احتجاجك بهذا الحديث فاسد من وجوه :
اولاً : اذا كان كلّ طرف سيفسّر الحديث وفق هواه ,, لن يحدث التقاء وسيستمر كل طرف بالتمسّك بتفسيره ولكن الفيصل في هذا الموضوع هو (المعنى اللغوي ) +(الوقائع التاريخيه )
ومن المسلّمات أنه كان الاسلام عزيزاً في عهد الخلفاء الراشدين ,,
وبما أنّ الاسلام عزيزاً في عهدهم ,, فمن باب أولى هو كذلك عزيزاً في عهد النبي بعد دخول الناس في دين الله افواجاً ,, ولذلك قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( لاَ يَزَالُ الإِسْلاَمُ ,,,)
أي أنّه كذلك ولايزال عزيزاً الى اثنى عشر خليفه . فعزّة الاسلام ستستمر عزيزاً الى انتهاء خلافة اثنى عشر خليفه
ثانياً : ورد لفظ ( خليفه ) ومن المعلوم أنه لم يتولّى الخلافه سوى علي وابنه الحسن رضي الله عنهما والتالي يسقط استدلالك .
ثالثاً : ورد لفظ الحديث (كلّهم من قريش) وليس كلّهم من بني هاشم ,, فهل يُعقل أن يلف الرسول صلى الله عليه وسلم بالكلام وهو الذي أُعطي جوامع الكلم ويقول كلهم من قريش بدلا من أن يقول كلهم من بني هاشم؟
رابعاً : ورد لفظ (عزيزاً) ,, فهل الإسلام كان عزيزاً في عهد جميع الإئمه السابقين بعد الحسن رضي الله عنه ؟!
تقول في موضوعك السابق :
اقتباس:
رابعاً: دلت أحاديث (الأمر في قريش) على أن الأمر المقصود في حديث الخلفاء الإثني عشر هو أمر إمامة الدين وليس (الإمارة) ودل على أن الخلفاء الإثني عشر هم أئمة دين وليسوا أمراء:

-على ماذا استندت بزعمك ان الخلافه المراد بها (امامة الدين وليس الاماره ) ؟!
فالمفهوم اللغوي للخلافة يذكره ابن منظور المصري بقوله: "خَلَفَهُ يَخْلُفُهُ صَارَ خَلْفَهُ... وَالخَلِيفةُ الَّذِي يُسْتَخْلَفُ مِمَّنْ قَبْلَهُ، وَالْـخِلافَةُ الإِمَارَةُ" ابن منظور: لسان العرب، مادة خلف 9/82.
اويضاً لزبيدي ينقل عن ابن الأثير قوله: "الخَلَفُ، بِالتَّحْرِيكِ، وَالسُّكُونِ: كُلُّ مَنْ يَجِيءُ بَعْدَ مَنْ مَضَى، إِلاَّ أَنَّهُ بِالتَّحْرِيكِ فِي الْـخَيرِ، وَبِالتَّسْكِينِ فِي الشَّرِّ . تاج العروس باب الفاء فصل الخاء مع اللام 23/247.
-من تولّو المنصب السياسي والاماره بعد نبينا صلى الله عليه وآله وسلم سمّاهم النبي صلى الله عليه وسلم خلفاء راشدين . فمامعنى (خلفاء) ؟







التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» الشماخي : الله لامثيل له في صفاته وأقواله وأفعاله !!
»» عشر أدلة من المنقول والمعقول على أن القرآن كلام الله غير مخلوق
»» سؤال موجّه لعوام الشيعه من القلب الى القلب
»» أفي السنة شك؟؟!!! مع أ. أحمد السيد
»» المستبصر(كما يدّعي) .. أمم الاخلاق ..
  رد مع اقتباس
قديم 27-10-13, 02:08 AM   رقم المشاركة : 2
صادق الكعبي
موقوف







صادق الكعبي غير متصل

صادق الكعبي is on a distinguished road


Lightbulb

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم السهلي مشاهدة المشاركة
   بسم الله الرحمن الرحيم .

يستشهد الزميل صادق الكعبي في موضوعه >هنا < بحديث :
صحيح مسلم (6/3):
4812 - حَدَّثَنَا هَدَّابُ بْنُ خَالِدٍ الأَزْدِىُّ حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ عَنْ سِمَاكِ بْنِ حَرْبٍ قَالَ سَمِعْتُ جَابِرَ بْنَ سَمُرَةَ يَقُولُ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- يَقُولُ « لاَ يَزَالُ الإِسْلاَمُ عَزِيزًا إِلَى اثْنَىْ عَشَرَ خَلِيفَةً ». ثُمَّ قَالَ كَلِمَةً لَمْ أَفْهَمْهَا فَقُلْتُ لأَبِى مَا قَالَ فَقَالَ « كُلُّهُمْ مِنْ قُرَيْشٍ ».
وناقشته في الفاظ الحديث كــ(لايزال الاسلام عزيزاً ) و ( اثنى عشر خليفه) ؟!
فاجابني في المشاركه >85 < فقال :

احتجاجك بهذا الحديث فاسد من وجوه :
اولاً : اذا كان كلّ طرف سيفسّر الحديث وفق هواه ,, لن يحدث التقاء وسيستمر كل طرف بالتمسّك بتفسيره ولكن الفيصل في هذا الموضوع هو (المعنى اللغوي ) +(الوقائع التاريخيه )
ومن المسلّمات أنه كان الاسلام عزيزاً في عهد الخلفاء الراشدين ,,
وبما أنّ الاسلام عزيزاً في عهدهم ,, فمن باب أولى هو كذلك عزيزاً في عهد النبي بعد دخول الناس في دين الله افواجاً ,, ولذلك قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( لاَ يَزَالُ الإِسْلاَمُ ,,,)
أي أنّه كذلك ولايزال عزيزاً الى اثنى عشر خليفه . فعزّة الاسلام ستستمر عزيزاً الى انتهاء خلافة اثنى عشر خليفه

الظاهر يا زميلي العزيز أنك لم تقرأ لحد الآن مشاركتي الأولى في هذا الموضوع، إذ أثبتّ بالدليل اللغوي أن معنى هذا الحديث المتواتر أن الإسلام سيستمر عزيزاً منيعاً بعد تحقق خلافة الإثني عشر، وليس خلال خلافتهم حصراً مثلما تفهمون خطأً. وعليك أن ترجع لكل مشاركاتي وردودي على جميع الزملاء لتفهم هذه الحقائق وترد عليها.




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم السهلي مشاهدة المشاركة
   ثانياً : ورد لفظ ( خليفه ) ومن المعلوم أنه لم يتولّى الخلافه سوى علي وابنه الحسن رضي الله عنهما والتالي يسقط استدلالك .

لفظ (خليفة) يعني إمام مكلف من الله لهذه الوظيفة، وقد بيّنتُ هذه الحقيقة بالتفصيل في كل مشاركاتي. وليس من المنطقي أن أسرد لك الآن من جديد عشرات الأحاديث والآيات القرآنية والأدلة اللغوية!!!!!




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم السهلي مشاهدة المشاركة
   ثالثاً : ورد لفظ الحديث (كلّهم من قريش) وليس كلّهم من بني هاشم ,, فهل يُعقل أن يلف الرسول صلى الله عليه وسلم بالكلام وهو الذي أُعطي جوامع الكلم ويقول كلهم من قريش بدلا من أن يقول كلهم من بني هاشم؟

هذه النقطة وضحتها بالكثير من التفصيل، والمقصود بالجملة (كلهم من قريش)، أي: كلهم من موضع الإصطفاء في قريش، وأرجو الرجوع لمشاركاتي فسوف تجد الكثير من الأدلة القرآنية والحديثية المؤيدة لهذه الحقيقة.




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم السهلي مشاهدة المشاركة
   رابعاً : ورد لفظ (عزيزاً) ,, فهل الإسلام كان عزيزاً في عهد جميع الإئمه السابقين بعد الحسن رضي الله عنه ؟!

سيكون الإسلام عزيزاً بعد تحقق خلافة الإثني عشر في الأمة الإسلامية، وخاتمهم الإمام محمد بن الحسن المهدي (صلوات الله عليهم) الذي سيؤسس لدولة الإسلام العالمية المهدوية التي سيستمر الإسلام عزيزاً منيعاً بعدها إلى يوم القيامة.




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم السهلي مشاهدة المشاركة
   تقول في موضوعك السابق :


-على ماذا استندت بزعمك ان الخلافه المراد بها (امامة الدين وليس الاماره ) ؟!
فالمفهوم اللغوي للخلافة يذكره ابن منظور المصري بقوله: "خَلَفَهُ يَخْلُفُهُ صَارَ خَلْفَهُ... وَالخَلِيفةُ الَّذِي يُسْتَخْلَفُ مِمَّنْ قَبْلَهُ، وَالْـخِلافَةُ الإِمَارَةُ" ابن منظور: لسان العرب، مادة خلف 9/82.
اويضاً لزبيدي ينقل عن ابن الأثير قوله: "الخَلَفُ، بِالتَّحْرِيكِ، وَالسُّكُونِ: كُلُّ مَنْ يَجِيءُ بَعْدَ مَنْ مَضَى، إِلاَّ أَنَّهُ بِالتَّحْرِيكِ فِي الْـخَيرِ، وَبِالتَّسْكِينِ فِي الشَّرِّ . تاج العروس باب الفاء فصل الخاء مع اللام 23/247.
-من تولّو المنصب السياسي والاماره بعد نبينا صلى الله عليه وآله وسلم سمّاهم النبي صلى الله عليه وسلم خلفاء راشدين . فمامعنى (خلفاء) ؟

نعم، لقد وصف رسول الله الذين سيجيئون بعده ويأمّوا الأمة الإسلامية بأنهم (خلفاء راشدين مهديين)، وهم مكلفون بالخلافة الدينية (الإمامة الدينية) والخلافة السياسية (الإمارة)، وهؤلاء الخلفاء الراشدون المهديون هم أئمة أهل البيت الإثني عشر (صلوات الله عليهم أجمعين)، وقد أثبتّ هذه الحقيقة بدلالة العشرات من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية والأدلة اللغوية، وعليك أن ترجع لكل مشاركاتي لأني قد أفضتُ في الإجابة عن كل هذه الأسئلة والعشرات غيرها. وقد بادرتُ بالرد عليك في ذلك الموضوع وفي هذا الموضوع من باب احترام أسئلة جميع الزملاء وعدم تجاهلها، وسوف لن أرد مطلقاً في حالة أي سؤال مطروق سابقاً، فما هكذا يكون الحوار يا زميلي الفاضل، ومن يتداخل في حوار فعليه أن يقرأه من أوله لمنتهاه حتى تكون ردوده متماشية مع سير الحوار لا قازفة على ما وصل اليه من نتائج ومعيدة له لنقطة الصفر.






  رد مع اقتباس
قديم 27-10-13, 03:54 AM   رقم المشاركة : 3
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
الظاهر يا زميلي العزيز أنك لم تقرأ لحد الآن مشاركتي الأولى في هذا الموضوع، إذ أثبتّ بالدليل اللغوي أن معنى هذا الحديث المتواتر أن الإسلام سيستمر عزيزاً منيعاً بعد تحقق خلافة الإثني عشر، وليس خلال خلافتهم حصراً مثلما تفهمون خطأً. وعليك أن ترجع لكل مشاركاتي وردودي على جميع الزملاء لتفهم هذه الحقائق وترد عليها.


ولكن الأئمه بعد الامام علي والحسن ,, عاشو وماتو ولم يتولّو الخلافه ! فكيف تتحقق خلافتهم بعد موتهم !!!!

اقتباس:
لفظ (خليفة) يعني إمام مكلف من الله لهذه الوظيفة، وقد بيّنتُ هذه الحقيقة بالتفصيل في كل مشاركاتي. وليس من المنطقي أن أسرد لك الآن من جديد عشرات الأحاديث والآيات القرآنية والأدلة اللغوية!!!!!

اولاً : لم اطالبك بالنسخ واللصق ,, بل اناقشك في اللفظ نفسه (الخلافه) كيف تخالف قواعد اللغه واقوال علمائك
بـأن الخلافه هي المنصب السياسي !!
ثانياً: ماقصدك بأن الخلافه هي وظيفه من الله ؟! فلفظ الوظيفه مجمل وعام و لفظ الامامه كذلك ,,, ولكنّ الخلافه لفظ مختصّ بالاماره والمنصب السياسي .

اقتباس:
هذه النقطة وضحتها بالكثير من التفصيل، والمقصود بالجملة (كلهم من قريش)، أي: كلهم من موضع الإصطفاء في قريش، وأرجو الرجوع لمشاركاتي فسوف تجد الكثير من الأدلة القرآنية والحديثية المؤيدة لهذه الحقيقة.

لم اسألك عن معنى(كلهم من قريش) ولا عن الادله ,,, بل السؤال عن لفظ هذا النص الواضح امامنا ..
ولو كانوا من آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم لقال : ( كلهم من بني هاشم ) فإن الهاشمية أخص من القرشية ، وقد جرت العادة النسبة إلى أقرب نسب ، فلولا أنهم ليسوا كلهم من بني هاشم لما نسبهم صلى الله عليه وسلم إلى قريش .

اقتباس:
سيكون الإسلام عزيزاً بعد تحقق خلافة الإثني عشر في الأمة الإسلامية، وخاتمهم الإمام محمد بن الحسن المهدي (صلوات الله عليهم) الذي سيؤسس لدولة الإسلام العالمية المهدوية التي سيستمر الإسلام عزيزاً منيعاً بعدها إلى يوم القيامة.

لاحظ أنّك تعيد نفس قولك (بعد تحقق خلافة الاثنى عشر ) ,, والائمه السابقين عاشو وماتو ولم يتسلّمو الخلافه
وايضاً ابتدأت قولك بـ(سيكون) وهذا يعني أمر مستقبلي ,, كيف سيتولى الائمه السابقون الخلافه ؟!
فنص الحديث يدل على أن عصر هؤلاء الخلفاء الاثني عشر هو عصر عز ومنعة واستقامة وظهور للإسلام ، وهذا ما لم يقع في عصور الأئمة الاثني عشر الذين سمتهم الشيعة ، فقد عاشوا كلهم حياة ضعف وملاحقة واختفاء عن الأنظار ، فأنى لهم بتحقيق عز الإسلام ومنعته وهم في هذا الحال ؟!

اقتباس:
نعم، لقد وصف رسول الله الذين سيجيئون بعده ويأمّوا الأمة الإسلامية بأنهم (خلفاء راشدين مهديين)، وهم مكلفون بالخلافة الدينية (الإمامة الدينية) والخلافة السياسية (الإمارة)، وهؤلاء الخلفاء الراشدون المهديون هم أئمة أهل البيت الإثني عشر (صلوات الله عليهم أجمعين)، وقد أثبتّ هذه الحقيقة بدلالة العشرات من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية والأدلة اللغوية، وعليك أن ترجع لكل مشاركاتي لأني قد أفضتُ في الإجابة عن كل هذه الأسئلة والعشرات غيرها. وقد بادرتُ بالرد عليك في ذلك الموضوع وفي هذا الموضوع من باب احترام أسئلة جميع الزملاء وعدم تجاهلها، وسوف لن أرد مطلقاً في حالة أي سؤال مطروق سابقاً، فما هكذا يكون الحوار يا زميلي الفاضل، ومن يتداخل في حوار فعليه أن يقرأه من أوله لمنتهاه حتى تكون ردوده متماشية مع سير الحوار لا قازفة على ما وصل اليه من نتائج ومعيدة له لنقطة الصفر.

وبما أنّهم مكلفون بالخلافه السياسيه ايضاً ,, فهل تولى (الخلافه السياسيه) جميع الأئمه السابقين ؟!!
كذلك : أنت الآن تقرّ بأن الخلافه لها معنيين : خلافه سياسيه(اماره) وخلافه دينيه (امامه)
فكيف أسقطت المعنى الاول وادعيت أن لفظ (خلافه) الوارد في الحديث هو المعنى الثاني ؟
وايضاً ,, لاتنسى أن الحديث ورد بلفظ آخر ينسف دعواك الزائفه :

قال البخاري : " حدثني محمد بن المثنى حدثنا غندر حدثنا شعبة عن عبد الملك سمعت جابر بن سمرة قال سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول يكون اثنا عشر أميرا فقال كلمة لم أسمعها فقال أبي إنه قال كلهم من قريش " .
فهل ستقسّم هذا اللفظ (امير) ايضاً الى امير ديني (امامه ) وامير (سياسي ) ؟!
ولاتنسى الاجابه على سؤالي :
-على ماذا استندت بزعمك ان الخلافه المراد بها (امامة الدين وليس الاماره ) ؟!







التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» هل الإصرار شرط ,, لخلود مرتكب الكبيره ؟!
»» جمع النصوص في الباب الواحد، وإعمالها بعد تصحيحها
»» ياإباضيه ,, هل هنالك تناقض بين الآيتين ومالفرق بينهما ؟!
»» تساؤل اتمنى من الزملاء الشيعة الجواب عليه
»» كفر مراجع الرافضة برب العالمين
  رد مع اقتباس
قديم 27-10-13, 07:47 AM   رقم المشاركة : 4
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


تسجيل متابعه

يرفع

جزاكم الله خيرا الاخ سالم السهلي






  رد مع اقتباس
قديم 01-11-13, 07:53 AM   رقم المشاركة : 5
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد المخضبي مشاهدة المشاركة
  
تسجيل متابعه

يرفع

جزاكم الله خيرا الاخ سالم السهلي


واياكم اخي خالد ورفع الله قدرك في الدارين ,,سعدت بمتابعتك .
بإنتظار تعقيب الضيف صادق الكعبي .






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» مالفرق بين رواية (كتاب الله وسنّتي) ورواية(كتاب الله وعترتي)؟؟
»» كشْف أكاذيب وإفتراءات شيخ الإباضية سالم بن خلفان الراشدي بالأدلّة
»» الردّ على أهل البهتان الزاعمين بأنّ ابن تيمية يقول بخلق القرآن
»» الصحابة عليهم رضوان الله بين الإباضية و أهل السنة
»» القرضاوي : ضحك علي حزب الشيطان وخدعوني ونادم على وقفتي ضد علماء السعودية بسببهم..!!
  رد مع اقتباس
قديم 01-11-13, 09:58 AM   رقم المشاركة : 6
ابو تمار
موقوف







ابو تمار غير متصل

ابو تمار is on a distinguished road


[SIZE="5"]يبدو ان بعض ( السنة ) بفهمون خلافة النبي صلى الله عليه واله وسلم هي خلافة امارة وحكم وليس هي خلافة في بيان الدين و بيان التشريعات وخصوصا ان المسلمين مازالوا الى اليوم مختلفين منذ وفاة النبي صلى الله عليه واله وسلم الى يومنا هذا ولو قبلوا بالخليفة الشرعي للنبي صلى الله عليه واله وسلم لما وجدنا هذا الاختلاف ويدل على كلامي هذا هو ما صححه اهل السنة عن ابن عباس :
حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ سُلَيْمَانَ قَالَ حَدَّثَنِى ابْنُ وَهْبٍ قَالَ أَخْبَرَنِى يُونُسُ عَنِ ابْنِ شِهَابٍ عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ : لَمَّا اشْتَدَّ بِالنَّبِىِّ صلى الله عليه وسلم وَجَعُهُ قَالَ :« ائْتُونِى بِكِتَابٍ أَكْتُبُ لَكُمْ كِتَاباً لاَ تَضِلُّوا بَعْدَهُ » . قَالَ عُمَرُ : إِنَّ النَّبِىَّ صلى الله عليه وسلم غَلَبَهُ الْوَجَعُ وَعِنْدَنَا كِتَابُ اللَّهِ حَسْبُنَا فَاخْتَلَفُوا وَكَثُرَ اللَّغَطُ . قَالَ :« قُومُوا عَنِّى ، وَلاَ يَنْبَغِى عِنْدِى التَّنَازُعُ » . فَخَرَجَ ابْنُ عَبَّاسٍ يَقُولُ : إِنَّ الرَّزِيَّةَ كُلَّ الرَّزِيَّةِ مَا حَالَ بَيْنَ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم وَبَيْنَ كِتَابِهِ . .
ويكفينها هذا الفرق بين الاعتقادين لمعرفة من هو يتبع النبي صلى الله عليه واله وسلم وخلفائه الشرعيين وبين من يتبع الحكام والملوك على مر التاريخ.[
قال تعالى :هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الأمِّيِّينَ رَسُولاً مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلاَلٍ مُبِينٍ (2) وَآخَرِينَ مِنْهُمْ لَمَّا يَلْحَقُوا بِهِمْ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (3) ذَلِكَ فَضْلُ اللهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ (4)- الجمعة./size]







  رد مع اقتباس
قديم 01-11-13, 10:18 AM   رقم المشاركة : 7
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو تمار مشاهدة المشاركة
   يبدو ان بعض ( السنة ) بفهمون خلافة النبي صلى الله عليه واله وسلم هي خلافة امارة وحكم وليس هي خلافة في بيان الدين و بيان التشريعات وخصوصا ان المسلمين مازالوا الى اليوم مختلفين منذ وفاة النبي صلى الله عليه واله وسلم الى يومنا هذا ولو قبلوا بالخليفة الشرعي للنبي صلى الله عليه واله وسلم لما وجدنا هذا الاختلاف ويدل على كلامي هذا هو ما صححه اهل السنة عن ابن عباس :
حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ سُلَيْمَانَ قَالَ حَدَّثَنِى ابْنُ وَهْبٍ قَالَ أَخْبَرَنِى يُونُسُ عَنِ ابْنِ شِهَابٍ عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ : لَمَّا اشْتَدَّ بِالنَّبِىِّ صلى الله عليه وسلم وَجَعُهُ قَالَ :« ائْتُونِى بِكِتَابٍ أَكْتُبُ لَكُمْ كِتَاباً لاَ تَضِلُّوا بَعْدَهُ » . قَالَ عُمَرُ : إِنَّ النَّبِىَّ صلى الله عليه وسلم غَلَبَهُ الْوَجَعُ وَعِنْدَنَا كِتَابُ اللَّهِ حَسْبُنَا فَاخْتَلَفُوا وَكَثُرَ اللَّغَطُ . قَالَ :« قُومُوا عَنِّى ، وَلاَ يَنْبَغِى عِنْدِى التَّنَازُعُ » . فَخَرَجَ ابْنُ عَبَّاسٍ يَقُولُ : إِنَّ الرَّزِيَّةَ كُلَّ الرَّزِيَّةِ مَا حَالَ بَيْنَ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم وَبَيْنَ كِتَابِهِ . .
ويكفينها هذا الفرق بين الاعتقادين لمعرفة من هو يتبع النبي صلى الله عليه واله وسلم وخلفائه الشرعيين وبين من يتبع الحكام والملوك على مر التاريخ.

أذكّرك ياصديقي ,,,الموضوع يدور حول استشهادكم بهذه الروايه :
حَدَّثَنَا هَدَّابُ بْنُ خَالِدٍ الأَزْدِىُّ حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ عَنْ سِمَاكِ بْنِ حَرْبٍ قَالَ سَمِعْتُ جَابِرَ بْنَ سَمُرَةَ يَقُولُ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- يَقُولُ « لاَ يَزَالُ الإِسْلاَمُ عَزِيزًا إِلَى اثْنَىْ عَشَرَ خَلِيفَةً ». ثُمَّ قَالَ كَلِمَةً لَمْ أَفْهَمْهَا فَقُلْتُ لأَبِى مَا قَالَ فَقَالَ « كُلُّهُمْ مِنْ قُرَيْشٍ ».

فلاتغرّد خارج السرب .






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» كاريكاتير انجليزي عن وضع المسلمين واضطهادهم‎
»» سلسلة تناقضات الإباضية
»» المقبالي غِضب لأجل أسلافه خوارج النهروان ولم يغضب لـ أبوبكر وعمر وعائشة ؟
»» أنتم تدرسون العقيدة الوهابية
»» الزميل الأشتر النخعي .... وحكم الطاعن في الثقل الاكبر
  رد مع اقتباس
قديم 01-11-13, 10:44 AM   رقم المشاركة : 8
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو تمار مشاهدة المشاركة
   [SIZE="5"]يبدو ان بعض ( السنة ) بفهمون خلافة النبي صلى الله عليه واله وسلم هي خلافة امارة وحكم وليس هي خلافة في بيان الدين و بيان التشريعات وخصوصا ان المسلمين مازالوا الى اليوم مختلفين منذ وفاة النبي صلى الله عليه واله وسلم الى يومنا هذا ولو قبلوا بالخليفة الشرعي للنبي صلى الله عليه واله وسلم لما وجدنا هذا الاختلاف./size]

أضحكتني (بعض السنة)
وهل يوجد من أهل السنة من يقول أن الامامة منصب الهي !!
ألا تعلم ان خرافة الإمامة قد انفرد بها الشيعة ؟!

وما قولك في أمير المؤمنين علي رضي الله عنه حين قال " دعوني والتمسوا غيري " أليس هو من هؤلاء البعض , أم انه يقول يا الله دعني والتمس غيري !!

اقتباس:
ويدل على كلامي هذا هو ما صححه اهل السنة عن ابن عباس :
حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ سُلَيْمَانَ قَالَ حَدَّثَنِى ابْنُ وَهْبٍ قَالَ أَخْبَرَنِى يُونُسُ عَنِ ابْنِ شِهَابٍ عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ : لَمَّا اشْتَدَّ بِالنَّبِىِّ صلى الله عليه وسلم وَجَعُهُ قَالَ :« ائْتُونِى بِكِتَابٍ أَكْتُبُ لَكُمْ كِتَاباً لاَ تَضِلُّوا بَعْدَهُ » . قَالَ عُمَرُ : إِنَّ النَّبِىَّ صلى الله عليه وسلم غَلَبَهُ الْوَجَعُ وَعِنْدَنَا كِتَابُ اللَّهِ حَسْبُنَا فَاخْتَلَفُوا وَكَثُرَ اللَّغَطُ . قَالَ :« قُومُوا عَنِّى ، وَلاَ يَنْبَغِى عِنْدِى التَّنَازُعُ » . فَخَرَجَ ابْنُ عَبَّاسٍ يَقُولُ : إِنَّ الرَّزِيَّةَ كُلَّ الرَّزِيَّةِ مَا حَالَ بَيْنَ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم وَبَيْنَ كِتَابِهِ . .
ويكفينها هذا الفرق بين الاعتقادين لمعرفة من هو يتبع النبي صلى الله عليه واله وسلم وخلفائه الشرعيين وبين من يتبع الحكام والملوك على مر التاريخ.[
قال تعالى :هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الأمِّيِّينَ رَسُولاً مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلاَلٍ مُبِينٍ (2) وَآخَرِينَ مِنْهُمْ لَمَّا يَلْحَقُوا بِهِمْ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (3) ذَلِكَ فَضْلُ اللهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ (4)- الجمعة

هذا يعني أن الرسول (أراد) أن يبلغ بالخليفة الشرعي ولكن (إرادة) أمير المؤمنين عمر رضي الله عنه كانت فوق إرادة الله ورسوله , فمنع الرسول من التبليغ , لا يوجد تفسير آخر لقولك غير هذا .

وهذا مخالف لقوله تعالى ( والله يعصمك من الناس) فالآية تدل على انه لا أحد يستطيع ان يمنع النبي من تبليغ ما يريد .
فإن كان النبي يستطيع ان يبلغ فالتقصير هنا يكون ممن ؟ أليس هذا اتهام مبطن منكم لرسول الله ؟!

بالمناسبة قد دعوتك لموضوع حول التوحيد , فهل هو عجز منك عن الرد والمشاركة !!






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» جعل الله آية التطهير جزء من آية أخرى تقية من الصحابه ومجاملة لهم / جعفر السبحاني
»» الى الشيعة قاطبة أريد عقيدة واحدة للامام علي خالفه فيها أهل السنة والجماعة
»» حوار حول آية التطهير مع السيد منتظر الموسوي
»» عبدالحميد الجاف رافضي يصف كتاب الله بالمنهجية القذرة
»» القبض على إمامهم الخميني : الامامة من أصول الاسلام أم من أصول المذهب ؟ / تناقض
  رد مع اقتباس
قديم 01-11-13, 10:53 AM   رقم المشاركة : 9
ابو تمار
موقوف







ابو تمار غير متصل

ابو تمار is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم السهلي مشاهدة المشاركة
   أذكّرك ياصديقي ,,,الموضوع يدور حول استشهادكم بهذه الروايه :
حَدَّثَنَا هَدَّابُ بْنُ خَالِدٍ الأَزْدِىُّ حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ عَنْ سِمَاكِ بْنِ حَرْبٍ قَالَ سَمِعْتُ جَابِرَ بْنَ سَمُرَةَ يَقُولُ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- يَقُولُ « لاَ يَزَالُ الإِسْلاَمُ عَزِيزًا إِلَى اثْنَىْ عَشَرَ [color="red"]خَلِيفَةً[/color] ». ثُمَّ قَالَ كَلِمَةً لَمْ أَفْهَمْهَا فَقُلْتُ لأَبِى مَا قَالَ فَقَالَ « كُلُّهُمْ مِنْ قُرَيْشٍ ».

فلاتغرّد خارج السرب .

الخليفة هنا هو خليفة النبي صلى الله عليه واله وسلم فلايمكن ان يكون خليفة للاشيء وهذه ابسط فهم للفظ خليفة يا سالم السهلي فاتمنى ان تحترم اللغة العربية .






  رد مع اقتباس
قديم 01-11-13, 11:11 AM   رقم المشاركة : 10
ابو تمار
موقوف







ابو تمار غير متصل

ابو تمار is on a distinguished road


[QUOTE]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو سند مشاهدة المشاركة
   أضحكتني (بعض السنة)
وهل يوجد من أهل السنة من يقول أن الامامة منصب الهي !!
ألا تعلم ان خرافة الإمامة قد انفرد بها الشيعة ؟!

وما قولك في أمير المؤمنين علي رضي الله عنه حين قال " دعوني والتمسوا غيري " أليس هو من هؤلاء البعض , أم انه يقول يا الله دعني والتمس غيري !!

نعم هناك من السنة من ينقل حديث عن الرسول صلى الله عليه واله وسلم باستخلاف ابو بكر وانه مروي عن ام المؤمنين عائشة وهذا يعني نه يعتقد بالامامة وانها من الله تعالى لان الرسول صلى الله عليه واله وسلم ان هو الا وحي يوحى


اقتباس:
هذا يعني أن الرسول (أراد) أن يبلغ بالخليفة الشرعي ولكن (إرادة) أمير المؤمنين عمر رضي الله عنه كانت فوق إرادة الله ورسوله , فمنع الرسول من التبليغ , لا يوجد تفسير آخر لقولك غير هذا .

الرسول صلى الله عليه واله وسلم بلغ بالخليفة الشرعي بقوله ( من كنت مولاه فعلي مولاه) ولكنه اراد ان يؤكد هذا الامر ويكتب لهم كتابا بذلك حتى لايضلوا فيما بعد ولكنهم بسبب عدم كتابة هذا الكتاب ضلوا لذا نراهم اختلفوا في فهم القران الكريم والسنة .

اقتباس:
وهذا مخالف لقوله تعالى ( والله يعصمك من الناس) فالآية تدل على انه لا أحد يستطيع ان يمنع النبي من تبليغ ما يريد .

وفعلا بلغ النبي صلى الله عليه واله وسلم لكن الناس رفضت ان يؤكد النبي صلى الله عليه واله وسلم تبلغه هذا قبل وفاته بايام
اقتباس:
فإن كان النبي يستطيع ان يبلغ فالتقصير هنا يكون ممن ؟ أليس هذا اتهام مبطن منكم لرسول الله

؟!
اكرر عليك ان النبي صلى الله عليه واله وسلم بلغ الامر ولكن البعض رفضوا التاكيد على هذا التبليغ ولهذا السبب اصبحت كتابة الكتاب غير مجدية لانه سيتم الطعن فيها كما طعنوا بالنبي صلى الله عليه واله وسلم وقالوا انه يهجر
اقتباس:
[B][SIZE=4][COLOR=red]بالمناسبة قد دعوتك لموضوع حول التوحيد , فهل هو عجز منك عن الرد والمشاركة !!

وان شاء الله لن تجدني عاجزا.






  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:35 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "