العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-10-13, 02:40 PM   رقم المشاركة : 1
الكاروني
عضو







الكاروني غير متصل

الكاروني is on a distinguished road


Cool أزعجتمونا ، فتعالوا لتعجزوا (بمناسبة يوم الغدير) .


بسم الله الرحمن الرحيم

قال ابن الأثير : وقوله - صلى الله عليه(وآله)وسلم - : من كنت مولاه فعلي مولاه يحمل على أكثر الأسماء .

سوال برسم العقلاء :

بأي قرينة خصصتوا عبارة الذي تحمل على أكثر المعاني ، بالمحبة والنصرة ؟؟؟!!


بعد الجواب على هذا السؤال وليس قبل(تحديدا) بعد الجواب والأنتهى من هذا السؤال فلنذهب الى...‎
‎الأمر بالحب:‏‎

فنقول:‎ ‎سلمنا جدلا ان المطلوب هو محبة علي (عليه السلام) ، ولكن نسأل:‎

‎هل هذه المحبة من سنخ محبة النبي (ص). أم هي محبة عادية؟!‏‎

إذا قلت انها عادية فهذا مخالف لفـــــاء الترتيب(فــــمن كنت مولاه فــعلي مولاه)، وللمقدمة الاعدادية التي قدمها النبي (ص) وأقرها الصحابة، وهو قوله (ألست اولــــــــــى بالمؤمنين من انفسهم)، فاذا كان المعنى: الست احـــــــب للمؤمنين من انفسهم‎ ‎؟ فهذه المقدمة وتلك الفـــــاء وفقا للفهم السليم واللغة الفصيحة تفيد بان محبة علي(ع) من سنخ محبة البي(ص) وعليه يجب على الصحابة(لأن هم من خوطبوا في الحديث‎(‎‏ ان يحبوا عليا (كما) يحبوا النبي (ص) وأن يكون عــلـي عـليه السـلام أحـب اليهم من أنفسهم (كما) النبي (ص) أحب اليهم من أنفسهم .‏‎

‏‎ ‎
وان قلت انها من سنخ النبي (ص) ووافقت كما قال خطـيـبـكم وامـامـكـم ابـن قـتيـبـة الدينوري‎ (1)‎وسلفكم الصالح
‎فهذا يلزم ان يكون المتقدم على النفس أفـــــضل من النفس‎‎‏ وبما ان النفوس هي جميع الصحابة وان المتقدم هو النبي (ص) اولا وعلي بن أبي طالب(ع) ثانيا فان هذا يعنى واضحا بعد النبي (ص) يكون علي (ع) افضل من جميع الصحابة والأمة .

وايضا محبة وأولوية النبي لها لوازم وواجبات وهذا شئ واضح وبديهي ، فنفس هذا الواجبات للذي له نفس أو من سنخ هذا المحبة وهو علي أبن أبي طالب ،ومن هذا الواجبات كما قال الخطابي تعليقا على قول النبي الأعظم :‏‎ ‎
‎ ‎
لا يؤمن عبد حتى أكون أحب إليه من أهله وماله والناس أجمعين ‏‎

قال سليمان الخطابى لم يرد به حب الطبع بل أراد به حب الاختيار لان حب الإنسان نفسه طبع ولا سبيل إلى قلبه

قال فمعناه لا تصدق في حبى حتى تفنى في طاعتى نفسك وتؤثر رضاى على هواك وان كان فيه هلاكك.اه‎

وبما ان محبة علي بن أبى طالب عليه السلام من سنخ محبة النبي الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم ‏‎‎فسيكون من واجبات حــــب علي بن أبى طالب(بنص واقعة الغدير)‏‎‎‏ انك لا تصدق في حبه حتى تفنى في طاعته نفسك وتؤثر رضائه على هواك وان كان فيه هلاكك ,‏‎

الكاروني / سبحان الله !!! مازال نص الغدير بصيغة ( المحب ) يثبت ما يذهب اليه الشيعة انار الله برهانهم
ــــــــــــــــــــ
الهامش :
(1)
‏-الكتاب : تأويل مختلف الحديث
المؤلف : عبدالله بن مسلم بن قتيبة أبو محمد الدينوري
الناشر : دار الجيل - بيروت ، 1393 - 1972
تحقيق : محمد زهري النجار
عدد الأجزاء : 1
(1/41)


...والى مثل هذا يذهب في قول رسول الله صلى الله عليه وسلم من كنت مولاه فـــــعلي مولاه يريد أن
الولاية بين رسول الله صلى الله عليه و سلم وبين المؤمنين ألـــطف من الولاية التي بين المؤمنين بعضهم مع بعض فــجعلها لعلي رضي الله عنه ولو لم يرد ذلك ما كان لعلي في هذا القول فضل ولا كان في القول دليل على شيء لأن المؤمنين بعضهم أولياء بعض ولأن رسول الله صلى الله عليه و سلم ولي كل مسلم ولا فرق بين ولي ومولى وكذلك قول الله تعالى ذلك بأن الله مولى الذين آمنوا وقول النبي صلى الله عليه و سلم أية امرأة نكحت بغير أمر مولاها فنكاحها باطل باطل...
http://islamport.com/d/1/srh/1/20/402.html

قال تعالى : يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون) 32 (







 
قديم 21-10-13, 03:09 PM   رقم المشاركة : 2
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


لا بل محبة عاديه مثل محبة أي مسلم لأخي المسلم
فهل تجد غير ذلك
أتحفنا بترهات قم المدنسه والنجس الأخيس







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعي الدين الحنيف , من هم أهل الذكر الذي أوجب الله علينا سؤالهم
»» أيها الشيعه / تعالوا هنا لننهي الخلاف العقائدي معكم
»» فاجعه لكل الشيعه / عندما تسأل عن صفات الله فقد عصيت الأئمة
»» إسماعيلية نجران والكشف عن وجههم القبيح ضد الدوله السعوديه
»» الشيعي أنتيل / عقيدتك كيف تؤمن بها والأئمة الذين تتبعهم لم يؤمنوا بها أصلا
 
قديم 21-10-13, 03:54 PM   رقم المشاركة : 3
سوالف ليل
عضو فعال






سوالف ليل غير متصل

سوالف ليل is on a distinguished road


بداية نرى انك تقول بسم الله الرحمن الرحيم خلافا على عادة الروافض الضالين

ثم إن ما طرحته مطروح في منتديات اخرى وكأن بضاعتك فشلت هناك وهناك فقلت لنفسك لعلها تجد سوقا لها هنا

اما موضوعك وقبل ان نناقش فهمك المبني على غلو باطل يجب ان نعرف حيثيات قوله صلى الله عليه وسلم ولماذا قالها ولماذا لم يقل مثلها في ابي بكر وعمر رغم افضليّتهما

فأما الحيثيات فهي ان بعض الصحابة جعلوا ينالون من علي عند رسول الله حيث كان اميرا عليهم مبعثهم إلى اليمن ولذلك حين رأى النبي ان البعض يقع في علي فبيّن لهم النبي مكانة علي

وقد حدث مثل ذلك لأبي بكر الصديق حين حصل بينه وبين عمر بن الخطاب شيء فغضب النبي غضبا شديدا لأبي بكر وابو بكر يقول انا الأظلم والنبي غاضب يبيّن مكانة ابي بكر حتى ان الصحابة عرفوا مكانة ابي بكر فما اوذي بعدها ،، هل سمعت ،، فما اوذي ابو بكر بعدها

ولم يحصل ان وقع احدا من الصحابة في ابي بكر او عمر فلذلك يثبت ان تعسّفكم في الفهم لا اصل له وهذا ينسف ما انتم به فرحين

ومن كان النبي مولاه فعلي مولاه وكذلك فكل مؤمن مولى كل مؤمن بنص القرآن

ثم إن هذا لا يقدم من امر الرافضة شيئا ولا يرفع لهم شأنا إذ ليس في هذا النص ما يقول ان علي إمام تجب مبايعته على الخلافة وانه تجب طاعته ،، كما ان النص لا يقول ان عليا معصوم ولا يؤخذ الدين إلا منه فسقط زعمكم عن بكرة ابيه ،، فمن اين إبتدعتم إمامة لا نص فيها وعصمة لا دليل عليها إن كنتم صادقين

هل من حديث من كنت مولاه ذهبتم بعيدا فإستنبطتم إمامة لا وجود لها وعصمة لا اصل لها ،، لقد بنيتم من خلال تعسّفكم خيالات من اوهام وإنكم لتعيشون فيها تحسبون انها هي الواقع وليست سوى اوهام وخيالات

وإننا لنجد ان ابا بكر جعله النبي يُصلي بالناس في مرضه صلى الله عليه وسلم وهي مدة تزيد على العشرة ايام ولم يرضى النبي ان يصلي احدا بالناس إلا ابابكر ،، نعم ابو بكر الذي تطعنون فيه هو الذي لم يرضى النبي ان يصلي احدا بالناس إلا هو ،، وهذا الأمر وحده كفيل بهدم دين الرافضة من اساساته

وإننا لنجد ان النبي جعل ابا بكر اميرا على الحج سنة تسع واتبعه علي مأمورا وابو بكر هو الأمير

واما ما تحاول إستنباطه من النص فهي محاولة متكلّفة مبنية على غلو باطل ،،، فأثبتوا غلوكم اولا حتى تستطيعوا إثبات تعسّفكم في فهم النص ،، واما قبل إثبات غلوكم فيبقى ما تحاول انت فهمه لا قيمة له

وقد ثبت في الصحيحين من حديث عمرو بن العاص ان احب الناس إلى النبي هي عائشة ومن الرجال ابوها ثم عمر بن الخطاب

وهذا ثابت في الصحيحين فلماذا تؤمنون بحديث من كنت مولاه ولا تؤمنون بحديث احب الرجال إلى النبي ابابكر

ولماذا تؤمنون بمن كنت مولاه ولا تؤمنون ان النبي لو إتخذ من اهل الأرض خليلا لإتخذ النبي ابابكر خليلا

ولماذا لا نراكم تؤمنون إلا بما يوافق اهواءكم من الأحاديث وتكفرون بغيرها فتكفرون بما ورد انه لو كان بعد النبي نبي لكان عمر

لماذا انتم تؤمنون ببعض الأحاديث وتكفرون ببعض فإتّبعتم اليهود وشابهتموهم وقد قال الله فيهم (أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض)

وإنكم امام الأحاديث إما ان تؤمنوا بها كلها او ان تكفروا بها كلها او ان تبيّنوا لماذا تؤمنون ببعض وتكفرون ببعض

فإن كنتم تؤمنون بها فقط لأنها توافق غلوّكم فأثبتوا غلوكم اولا قبل ان تؤمنوا بها ،، واما قبل ذلك فما تتوهمونه ليس إلا خزعبلات لا قيمة لها

اما ان تؤمنوا بما يوافق غلوّكم فقط وتتعسّفون فهمه وتتكلفون الإستباط منه ثم نراكم تستنبطون من النصوص ما لا تحتمله الفاظها فهذا هو الضلال الذي انتم فيه مرتكسون

ثم لماذا لا نرى لكم ادلة إلا من كتب اهل السنة وإستشهاد بأقوال اهل السنة ،، اليس تزعمون ان الله جعل ائمة لحفظ الدين ،، فلماذا انتم عالة على كتب اهل السنة وعلى علماء اهل السنة تتسقطون شيئا من هنا او شيئا من هناك

اين زعمكم القائل ان الله جعل ائمة لحفظ هذا الدين إن كنتم صادقين

فمثل موضوعك هذا هي محاولة منك للنفخ في رماد وإنك لم تفعل شيئا سوى انك فتحت على نفسك بابا يضرك ولا ينفعك







 
قديم 21-10-13, 04:01 PM   رقم المشاركة : 4
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


مارأي صاحب الموضوع للاحتكام الى رأي الامام علي رضي الله عنه في معنى الولايه في الحديث ؟
فأهل السنّه راضون بذلك فماقولك ؟

لو ادّعيت أن الموالاة في الحديث يُقصد بها الامامه ,, فهل هذا هو نفس فهم الإمام علي رضي الله عنه وبقية الصحابه أم لا ؟
اذا قلت نعم ,,
نقول : لماذا لم يحتج على من سبقوه بالخلافه بهذا الحديث ليثبت احقيقته بالخلافه ؟







التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» عاصفة الحزم أزالة مساحيق النفاق (الخليلي نموذجا)
»» حقيقة مجزرة عرس التاجي !!!!!
»» الاباضي مسعود المقبالي يعلنها صراحةً : لاأتولى علي بن ابي طالب !!
»» يارافضه هل عقيدتكم توافق عقيدة هذا الشيعي ؟
»» المقبالي يتّهم أهل السنة في عمان بالخيانة (لا ولاء لهم لأوطانهم )!!
 
قديم 21-10-13, 04:11 PM   رقم المشاركة : 5
السني الامازيغي
عضو فعال







السني الامازيغي غير متصل

السني الامازيغي is on a distinguished road





يكفينا ماقاله شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :



وفي الجملة فرق بين الوليّ والمولى ونحو ذلك وبين الوالي. فباب الولاية – التي هي ضدّ العداوة – شيء، وباب الولاية – التي هي الإمارة – شيء.
والحديث إنما هو في الأولى دون الثانية. والنبي صلى الله عليه وسلم لم يقل: من كنت واليه فعليّ واليه، وإنما اللفظ «من كنت مولاه فعليّ مولاه».
وأما كون المولى بمعنى الوالي، فهذا باطل، فإن الولاية تثبت من الطرفين؛ فإن المؤمنين أولياء الله، وهو مولاهم.
وأما كونه أَوْلى بهم من أنفسهم، فلا يثبت إلا من طرفه صلى الله عليه وسلم، وكونه أَوْلى بكل مؤمن من نفسه من خصائص نبوته، ولو قُدِّر أنه نصَّ على خليفة من بعده، لم يكن ذلك موجباً أن يكون أَوْلى بكل مؤمن من نفسه، كما أنه لا يكون أزواجه أمهاتهم، ولو أريد هذا المعنى لقال من كنت أَوْلى به من نفسه فعليّ أَوْلى به من نفسه، وهذا لم يقله، ولم ينقله أحد، ومعناه باطل قطعاً؛ لأن كون النبي صلى الله عليه وسلم أَوْلى بكل مؤمن من نفسه أمر ثابت في حياته ومماته، وخلافة عليّ – لو قدر وجودها – لم تكن إلا بعد موته، لم تكن في حياته، فلا يجوز أن يكون عليٌّ خليفة في زمنه، فلا يكون حينئذ أَوْلى بكل مؤمن من نفسه، بل ولا يكون مولى أحد من المؤمنين، إذا أُريد [به] الخلافة.
وهذا مما يدل على أنه لم يُرِد الخلافة؛ فإن كونه وليّ كل مؤمن وصف ثابت له في حياة النبي صلى الله عليه وسلم، لم يتأخر حكمه إلى الموت. وأما الخلافة فلا يصير خليفة إلا بعد الموت. فعُلم أن هذا ليس حقًّا.
وإذا كان النبي صلى الله عليه وسلم هو أَوْلى بالمؤمنين من أنفسهم في حياته وبعد مماته إلى يوم القيامة، وإذا استخلف أحدًا على بعض الأمور في حياته، أو قُدِّر أنه استخلف أحداً على بعض الأمور في حياته، قُدِّر أنه استخلف أحداً بعد موته، وصار له خليفة بنص أو إجماع، فهو بتلك الخلافة وبكل المؤمنين من أنفسهم، فلا يكون قط غيره أولى كل مؤمن من نفسه، لاسيما في حياته.
وأما كون عليّ وغيره مولى كل مؤمن، فهو وصف ثابت لعليّ في حياة النبي صلى الله عليه وسلم وبعد مماته، وبعد ممات عليّ، فعلي اليوم مولى كل مؤمن، وليس اليوم متولياً على الناس. وكذلك سائر المؤمنين بعضهم أولياء بعض أحياءً وأمواتًا .
( المرجع : منهاج السنة لشيخ الإسلام ابن تيمية ، 7 / 313-325) .






التوقيع :
قال تعالى :"وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ." [غافر:60]
من مواضيعي في المنتدى
»» علي رضي الله يحلف أن لا ينام في الليل أبداً ..؟؟؟؟
»» بالامس فعلوا عضويتي واليوم قامت الإدارة بحظر حسابي بدون سبب !!!!!!!!!!
»» من يحل لنا هذا الاشكال ياشيعة ؟؟؟؟؟؟
»» ايران واستحمار الشيعة : سلمان الفارسي يخرج من قبره ويسلم راية الجهاد !! ... قمة التخل
»» أب رافضي ( تفاجأ ) بأن بكارة إبنته ( البـِكـْر ) ليلة زفافها (مفضوضة) .. كيف يتصرف ؟؟
 
قديم 21-10-13, 04:54 PM   رقم المشاركة : 6
الكاروني
عضو







الكاروني غير متصل

الكاروني is on a distinguished road


Cool قد بان عجز القوم !!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ‎‏ الكاروني ‏‎ 
  
قال ابن الأثير : وقوله - صلى الله عليه)وآله(وسلم - : من كنت مولاه فعلي مولاه يحمل على أكثر الأسماء .‏‎

‏سوال برسم العقلاء :‏‎

بأي قرينة خصصتوا عبارة الذي تحمل على أكثر المعاني ، بالمحبة والنصرة ؟؟؟!!‏‎


بعد الجواب على هذا السؤال وليس قبل)تحديدا( بعد الجواب والأنتهى من هذا السؤال فلنذهب الى...‎


الكاروني / سؤال برسم العقلاء !!!!






 
قديم 21-10-13, 05:01 PM   رقم المشاركة : 7
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


هاأنت تعود الى سابق عهدك بعبثك المتكرر وتجاهلك للمشاركات السابقه !!
في حال تكرارك لسالف عهدك سيتم اتخاذ الاجراء اللازم .







التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» على ضوء لقاء الجمعه , تحدّي للاباضيه كافّه >>
»» رحلة نفسية مع التنويريين
»» اعترف الرافضي (رضوان الحق) بمعتقده= القران ناقص >> فهرب أبناء مذهبه !!
»» هداية محمد عبدالله المكرمي
»» هل الإباضية نواصب يا شيعة ؟
 
قديم 21-10-13, 05:23 PM   رقم المشاركة : 8
عفوك ياألله
عضو ماسي






عفوك ياألله غير متصل

عفوك ياألله is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكاروني مشاهدة المشاركة
   الكاروني / سؤال برسم العقلاء !!!!
[/size]


فعلا برسم العقلاء وأي عقلاء
أيعقل أن يكونوا أعقل من علي رضي الله عنه
لديكم يعقل فعقولكم من كثرة الخبط علها نسمت

علي رضي الله عنه فهما بمعن يحبني الحب والنصره
ولا أعتقد أنك أنبه وأذكى من علي رضي الله عنه عندما تفهم خلاف فهمه فأتحداك أن يكون علي رضي الله عنه فهمها كما فهمتها وإلآ لكان أستشهد بها أمام الصحابه ولحارب عليها الناس جميعا مع بني هاشم الأكثر عددا وعده
لأنها دين يتعبد به ووصيه من خير البشر صلى الله عليه وسلم لايفرط بها إلآ ضعيف
ولجعلها علي رضي الله عنه حجته للخلافه المزعومه أمام المهاجرين والأنصار ولأأستشهد بحادثة الغدير

ثم ليس من المعقول أن تكون أنت وزمرتك في هذا العصر أفهم من جميع الصحابه في فهم الموالاه وأفهم من سيدنا علي رضي الله عنهم جميعا
لأنهم لو فهموها كما فهمتها ياكالوني لجعلوها دليل لخلافة علي رضي الله عنه






 
قديم 21-10-13, 05:23 PM   رقم المشاركة : 9
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road



تم ايقاف صاحب الموضوع لعودته لاسلوبه العبثي لمدة عشرة ايام
يغلق







التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» الإيمان بالمتناقضات في دين الرافضهـ الزميل مؤمن تفضّل
»» خطيررررر ..... دفن سوري معارض وهو على قيد الحياة حسبنا الله ونعم الوكيل ..
»» العضو (الخزرجي ) هدفه اسقاط مذهبنا ..
»» طامّة مِن طوام الخوارج الإباضية"تارك السننّ لايدخل الجنّة وهو في المنزلة الخسيسة "!!
»» تأويل القرآن .. وتحريف الكلم عن مواضعه
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:32 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "