العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-09-13, 01:08 PM   رقم المشاركة : 2
سني هادىء
عضو نشيط







سني هادىء غير متصل

سني هادىء is on a distinguished road


( تعليقات مختصرة على كلام الطريفي عن الإخوان )


سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما بعد
فقد استمعت إلى كلام الطريفي عن الإخوان المسلمين فرأيته كلاماً ضعيفاً في حجته ومخالفا لأهل العلم في جملته.
لأجل هذا كتبت جواباً مختصراً على سؤال بعض الإخوة عنه - ريثما يهيأ الله من أهل السنة من يرد عليه برد أوسع - وخلاصة الجواب في أمور:

الأمر الأول /
الخلاف مع الإخوان المسلمين كبير فإنه لأجل مآربهم السياسية لا يدعون للتوحيد والعقيدة- الذي هي دعوة الرسل -
ولأجله لا يعادون أهل البدع من الرافضة والصوفية وغيرهما بل يسمحون لهم في الدعوة لباطلهم لأجل الوصول إلى منصة الحكم
وإذا وصلوا للحكم لن يحكموا بالشريعة كما هو الحال في حاكم السودان الإخواني، وحزب النهضة في تونس ، وحاكم مصر سابقا مرسي ، ومنظمة حماس في غزة
بل أدخل مرسي الرافضة لمصر وسمح البشير للرافضة أن يدعوا لرفضهم في السودان.
بل ودعوتهم الصريحة للحرية حتى صرح شيخهم الهالك القرضاوي أن الحرية مقدمة على الشريعة ووافقه العودة.
وطالب مرشدهم السابق محمد عاكف بإعطاء الشعب حريته حتى من يدعو للعلمنة والإباحية!
جريدة الدستور 1427/12/4
أما ضلالات رموزهم كالبنا وقطب والقرضاوي فحدث ولا حرج.
وقد صرح البنا بأن دعوتهم صوفية، وأن الإسلام يفهم في حدود الأصول العشرين التي اخترعها.
الرسائل ص 390
وقال البنا أيضاً:
(وموقفنا من الدعوات المختلفة... أن نزنها بميزان دعوتنا فما وافقها فمرحبا به ومن خالفها فنحن برآء منه!!)
مجموع رسائل البنا ص17
وقال علي عشماوي في كتابه التاريخ السري للإخوان المسلمين ص 189: ( في هذه المرحلة ينبغي على الأفراد المنتظمين في الحركة أن ينفصلوا شعوريا عن المجتمع وألا يشاركوه في شيء بينهم وبين أنفسهم ولا يجهرون بذلك حتى يكتمل نضجهم وتتم تربيتهم وتتم توسعه رقعتهم وزيادة أعدادهم على قدر الإمكان .
ثم تأتي مرحلة أخري هي : (مرحلة المفاصلة ) وهي أن يقف رجالات الدعوة ويفاصلوا المجتمع ويقولوا أن هذا طريقكم وهذا طريقنا فمن أراد أن يلحق بنا فهو مسلم ومن وقف ضدنا فقد حكم على نفسه بالكفر.. )
وﻳﻘﻮﻝ ﺩ.ﺟﺎﺳﻢ ﺍﻟﻤﻬﻠﻬﻞ ﺍﻟﻴﺎﺳﻴﻦ -وﻫﻮ ﺃﺣﺪﺭﻣﻮﺯ ﺍﻹ‌ﺧﻮﺍﻥ المسلمين ﺍﻟﻤﺸﻬﻮﺭﻳﻦ في الكويت-:
( ﺩﻋﻮﺓ ﺍﻻ‌ﺧﻮﺍﻥ ﺗﺮﻓﺾ أﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﻓﻲ ﺻﻔﻮﻓﻬﺎﺃﻱ ﺷﺨﺺ ﻳﻨﻔﺮﻣﻦﺍﻟﺘﻘﻴﺪ ﺑﺨﻄﻄﻬﻢ ﻭﻧﻈﺎﻣﻬﻢ!!
ﻭﻟﻮ ﻛﺎﻥ ﺃﺭﻭﻉ ﺍﻟﺪﻋﺎﺓ ﻓﻬﻤﺎً ﻟﻼ‌ﺳﻼ‌ﻡ ﻭﻋﻘﻴﺪﺗﻪﻭﺃﻧﻈﻤﺘﻪ!!
وﺃﻛﺜﺮﻫﻢ ﻗﺮﺍﺀﺓ ﻟﻠﻜﺘﺐ، ﻭﻣﻦ ﺃﺷﺪ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦﺣﻤﺎﺳﺔ!!
ﻭﺃﺧﺸﻌﻬﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﻼ‌ﺓ!!
ﻭﺍلإ‌خوان ﻻ‌ ﻳﺒﺎﻟﻮﻥ ﺑﻬﻢ – ﻭﻫﻢ ﺑﻬﺬﻩ ﺍﻟﻤﺰﺍﻳﺎ –
إﻻ‌ أن ﻳﻘﺒﻠﻮﺍ ﺍﻟﺘﻘﻴﺪ ﺑﺨﻄﻂ ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﺔ!!)
ﺍﻧﺘﻬﻰ من كتاب ﻟﻠﺪﻋﺎﺓ ﻓﻘﻂ ﺹ 160.

الأمر الثاني /
ليس هناك فرق -في الظاهر- بينهم وبين العلمانيين بل هم أسوأ من وجه وهو أن باطلهم محسوب على الدين ، وفشلهم محسوب على الدين مما ينفر الناس من الدين كما حصل في مصر مما أدى لبغض الناس للدين والمتدينين .

الأمر الثالث /
دعوته للوقوف مع الإخوان لأنهم ضد من هو أشد وهم العلمانيون دعوى باطلة - كما تقدم -
ثم أتساءل لماذا تغتفر العلمنة التي يرتكبها الإخوان ولا تغتفر العلمنة التي يرتكبها خصوم الإخوان فكلهم يدعون الإسلام وارتكبوا العلمنة
وقد تقدمت الإشارة لهذا في مقال سابق
http://www.islamancient.com/play.php?catsmktba=102481

الأمر الرابع /
لو أن رجلا وقع في الشرك لأجل الوصول للحكم لمحاربة العلمانيين لكان مشركاً وكذلك يقال في البدعة والفسق.
ولا يقال لا يكفر أو لا يبدع لأن ليس له مذهب عقدي مقعد .
فمن سب معاوية - رضي الله - لأجل الوصل للحكم ولو بقصد محاربة العلمانيين فهو مبتدع شيعي .
وهكذا يقال في الإخوان فقد ارتكبوا الموبقات العقدية ومن أخطرها عدم الدعوة للتوحيد والتحذير من الشرك ، والدعوة للتقريب مع الرافضة ابتدأ من مؤسسهم الأول حسن البنا حتى اليوم .
وأكبر شاهد أفعال مرسي مع إيران وتمكينهم من مصر .
حتى تبرأ من مرسي أناس كانوا يناصرونه
http://www.youtube.com/watch?v=L0g2f...ature=youtu.be

بل وارتكبوا العلمانية باسم الدين حتى صرحوا بترك تحكيم الشريعة ولكل حريته - كما تقدم -
ومن غفلة الطريفي أو تغافله تصديقه دعوى الإخوان في إرادة تحكيم الشريعة. إن دعواهم إرادة تحكيم الشريعة بات كذبة مكشوفة لا يغتر بها عاقل .

الأمر الخامس /
إذا كان الطريفي صادقا في مراعاة الموازنة بين الأطراف المختلفة فأين هو عن هذا فيما يتعلق بدولته التي يعيش فيها دولة التوحيد ؟
لماذا يناطحها- تلميحا وتصريحا- أهو محاولة إرضاﺀ رموز الحركيين ؟!
أليست الدولة السعودية أحسن الدول دينيا؟ أليست تدعو للتوحيد؟ وتحارب الشرك والرفض والتصوف ؟
أتناطحها وتؤازر دولة الإخوان؟ ما لكم كيف تحكمون !
أليس هذا تناقضا

الأمر السادس /
ومن تناقض الطريفي أنه تكلم قديما في بيان على منظمة حماس لأنها لا تدعو إلى التوحيد وتحذر من الشرك- وهم من الإخوان المسلمين-، ثم تناقض وتغير في مواقفه بعد ذلك ؟
ألا فليعلم أن رضا الله والجنة غالية والحركيون والجماهير لن يغنوا عنه من الله شيئاً {إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُوا مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا وَرَأَوُا الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الْأَسْبَابُ }

الأمر السابع /
مشاركة أهل السنة مع أهل البدع في قتال الكفار لا يعني السكوت عن ضلالهم أو الاكتفاﺀ بالرد الإجمالي، فالإمام ابن تيمية الذي قاتل التتار ومعه قوم من أهل البدع لم يترك الرد عليهم، بل ألف في طوائف البدع في عصره كتباً وسماهم وسمى رموزهم كالرازي وهذا مما لا يخفى على طالب علم،
وهذه الشبهة التي ذكرها يرددها بعض الحركيين كالعودة، ولعل الطريفي تابعه وتأثر به .

الأمر الثامن/
الحديث عن الإخوان وغيرهم من الفرق الضالة إنما المراد به منهاجها لا كل فرد من أفرادها، فما قيل عنهم لا يصح نقضه بمخالفة فرد ينتسب إليهم، -وهذا ظاهر -
والأصل ضلال كل فرد من الإخوان وتبديعه.

الأمر التاسع/
إن الذي رد على الإخوان العلماﺀ الأجلاﺀ وفي مقدهم الإمام ابن باز وهو الذي ماتوا عليه خلافا لتلبيس الملبسين
http://longtweetsplitter.com/tweet/124078

https://www.youtube.com/watch?v=D-dQ...e_gdata_player

فالطريفي يخاصم ويخالف علماﺀنا
ثم يكفي طالب الحق أن يراجع كتب الإخوان أنفسهم ليدرك أن ما قيل في ذمهم شيء قليل بالنسبة لما وقعوا فيه من زلات وشنائع.

الأمر العاشر /
إن الدعوة للإعراض عن الردود العلمية على المخالفين للشريعة المحمدية بحجة الحسد لأجل الشهرة أو (الجمال) أو غير ذلك صار قديما هزيلا لا يلتفت إليه العقلاﺀ - وهم المعنيون - لأنه قدح في النيات من جهة ومن جهة أخرى الذي يهم القارئ الحجة والبينة فمتى ما وجدت تعلق بها والنوايا غيب لها ربها علام الغيوب..
أسأل الله أن يهدي الطريفي للرشاد والصلاح
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


د. عبد العزيز بن ريس الريس
المشرف على موقع الإسلام العتيق
10 / 9 / 1434 هـ

http://www.islamancient.com/play.php?catsmktba=102493






التوقيع :

طريق التمكين الذي لا يفلح من سار في غيره

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...65#post1714265
من مواضيعي في المنتدى
»» Where is Allah - Shaykh Bin Baaz
»» الشيخ صالح الفوزان : انتبهوا حديث عظيم هذا
»» من هو السُّـــنِّي؟!
»» The Dangers of Smart Phones and Social (خطر الأجهزة الذكية) - Shaykh Salih Al-Fawzan
»» موقف الدعوة الإصلاحية من التكفير/ الدكتور عبد العزيز بن محمد السعيد
 
قديم 19-09-13, 01:43 PM   رقم المشاركة : 3
صابر الاثري
مشترك جديد






صابر الاثري غير متصل

صابر الاثري is on a distinguished road


http://www.youtube.com/watch?v=xpMATwwcD44

الاخوان المسلمون محاضرة للشيخ رسلان حفظه الله







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» جهاد ام ارهاب للشيخ رسلان
»» التحذير من قراءة كتب اهل البدع
»» خطر الشيعة يقترب من الحلوق للشيخ رسلان
 
قديم 20-09-13, 05:23 AM   رقم المشاركة : 4
متبع لا مبتدع
عضو ماسي






متبع لا مبتدع غير متصل

متبع لا مبتدع is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سني هادىء مشاهدة المشاركة
  
( تعليقات مختصرة على كلام الطريفي عن الإخوان )


سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما بعد
فقد استمعت إلى كلام الطريفي عن الإخوان المسلمين فرأيته كلاماً ضعيفاً في حجته ومخالفا لأهل العلم في جملته.
لأجل هذا كتبت جواباً مختصراً على سؤال بعض الإخوة عنه - ريثما يهيأ الله من أهل السنة من يرد عليه برد أوسع - وخلاصة الجواب في أمور:

الأمر الأول /
الخلاف مع الإخوان المسلمين كبير فإنه لأجل مآربهم السياسية لا يدعون للتوحيد والعقيدة- الذي هي دعوة الرسل -
ولأجله لا يعادون أهل البدع من الرافضة والصوفية وغيرهما بل يسمحون لهم في الدعوة لباطلهم لأجل الوصول إلى منصة الحكم
وإذا وصلوا للحكم لن يحكموا بالشريعة كما هو الحال في حاكم السودان الإخواني، وحزب النهضة في تونس ، وحاكم مصر سابقا مرسي ، ومنظمة حماس في غزة
بل أدخل مرسي الرافضة لمصر وسمح البشير للرافضة أن يدعوا لرفضهم في السودان.
بل ودعوتهم الصريحة للحرية حتى صرح شيخهم الهالك القرضاوي أن الحرية مقدمة على الشريعة ووافقه العودة.
وطالب مرشدهم السابق محمد عاكف بإعطاء الشعب حريته حتى من يدعو للعلمنة والإباحية!
جريدة الدستور 1427/12/4
أما ضلالات رموزهم كالبنا وقطب والقرضاوي فحدث ولا حرج.
وقد صرح البنا بأن دعوتهم صوفية، وأن الإسلام يفهم في حدود الأصول العشرين التي اخترعها.
الرسائل ص 390
وقال البنا أيضاً:
(وموقفنا من الدعوات المختلفة... أن نزنها بميزان دعوتنا فما وافقها فمرحبا به ومن خالفها فنحن برآء منه!!)
مجموع رسائل البنا ص17
وقال علي عشماوي في كتابه التاريخ السري للإخوان المسلمين ص 189: ( في هذه المرحلة ينبغي على الأفراد المنتظمين في الحركة أن ينفصلوا شعوريا عن المجتمع وألا يشاركوه في شيء بينهم وبين أنفسهم ولا يجهرون بذلك حتى يكتمل نضجهم وتتم تربيتهم وتتم توسعه رقعتهم وزيادة أعدادهم على قدر الإمكان .
ثم تأتي مرحلة أخري هي : (مرحلة المفاصلة ) وهي أن يقف رجالات الدعوة ويفاصلوا المجتمع ويقولوا أن هذا طريقكم وهذا طريقنا فمن أراد أن يلحق بنا فهو مسلم ومن وقف ضدنا فقد حكم على نفسه بالكفر.. )
ويقول د.جاسم المهلهل الياسين -وهو أحدرموز اﻹ‌خوان المسلمين المشهورين في الكويت-:
( دعوة اﻻ‌خوان ترفض أن يكون في صفوفهاأي شخص ينفرمنالتقيد بخططهم ونظامهم!!
ولو كان أروع الدعاة فهماً لﻼ‌سﻼ‌م وعقيدتهوأنظمته!!
وأكثرهم قراءة للكتب، ومن أشد المسلمينحماسة!!
وأخشعهم في الصﻼ‌ة!!
والإ‌خوان ﻻ‌ يبالون بهم – وهم بهذه المزايا –
إﻻ‌ أن يقبلوا التقيد بخطط الجماعة!!)
انتهى من كتاب للدعاة فقط ص 160.

الأمر الثاني /
ليس هناك فرق -في الظاهر- بينهم وبين العلمانيين بل هم أسوأ من وجه وهو أن باطلهم محسوب على الدين ، وفشلهم محسوب على الدين مما ينفر الناس من الدين كما حصل في مصر مما أدى لبغض الناس للدين والمتدينين .

الأمر الثالث /
دعوته للوقوف مع الإخوان لأنهم ضد من هو أشد وهم العلمانيون دعوى باطلة - كما تقدم -
ثم أتساءل لماذا تغتفر العلمنة التي يرتكبها الإخوان ولا تغتفر العلمنة التي يرتكبها خصوم الإخوان فكلهم يدعون الإسلام وارتكبوا العلمنة
وقد تقدمت الإشارة لهذا في مقال سابق
http://www.islamancient.com/play.php?catsmktba=102481

الأمر الرابع /
لو أن رجلا وقع في الشرك لأجل الوصول للحكم لمحاربة العلمانيين لكان مشركاً وكذلك يقال في البدعة والفسق.
ولا يقال لا يكفر أو لا يبدع لأن ليس له مذهب عقدي مقعد .
فمن سب معاوية - رضي الله - لأجل الوصل للحكم ولو بقصد محاربة العلمانيين فهو مبتدع شيعي .
وهكذا يقال في الإخوان فقد ارتكبوا الموبقات العقدية ومن أخطرها عدم الدعوة للتوحيد والتحذير من الشرك ، والدعوة للتقريب مع الرافضة ابتدأ من مؤسسهم الأول حسن البنا حتى اليوم .
وأكبر شاهد أفعال مرسي مع إيران وتمكينهم من مصر .
حتى تبرأ من مرسي أناس كانوا يناصرونه
http://www.youtube.com/watch?v=l0g2f...ature=youtu.be

بل وارتكبوا العلمانية باسم الدين حتى صرحوا بترك تحكيم الشريعة ولكل حريته - كما تقدم -
ومن غفلة الطريفي أو تغافله تصديقه دعوى الإخوان في إرادة تحكيم الشريعة. إن دعواهم إرادة تحكيم الشريعة بات كذبة مكشوفة لا يغتر بها عاقل .

الأمر الخامس /
إذا كان الطريفي صادقا في مراعاة الموازنة بين الأطراف المختلفة فأين هو عن هذا فيما يتعلق بدولته التي يعيش فيها دولة التوحيد ؟
لماذا يناطحها- تلميحا وتصريحا- أهو محاولة إرضاء رموز الحركيين ؟!
أليست الدولة السعودية أحسن الدول دينيا؟ أليست تدعو للتوحيد؟ وتحارب الشرك والرفض والتصوف ؟
أتناطحها وتؤازر دولة الإخوان؟ ما لكم كيف تحكمون !
أليس هذا تناقضا

الأمر السادس /
ومن تناقض الطريفي أنه تكلم قديما في بيان على منظمة حماس لأنها لا تدعو إلى التوحيد وتحذر من الشرك- وهم من الإخوان المسلمين-، ثم تناقض وتغير في مواقفه بعد ذلك ؟
ألا فليعلم أن رضا الله والجنة غالية والحركيون والجماهير لن يغنوا عنه من الله شيئاً {إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُوا مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا وَرَأَوُا الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الْأَسْبَابُ }

الأمر السابع /
مشاركة أهل السنة مع أهل البدع في قتال الكفار لا يعني السكوت عن ضلالهم أو الاكتفاء بالرد الإجمالي، فالإمام ابن تيمية الذي قاتل التتار ومعه قوم من أهل البدع لم يترك الرد عليهم، بل ألف في طوائف البدع في عصره كتباً وسماهم وسمى رموزهم كالرازي وهذا مما لا يخفى على طالب علم،
وهذه الشبهة التي ذكرها يرددها بعض الحركيين كالعودة، ولعل الطريفي تابعه وتأثر به .

الأمر الثامن/
الحديث عن الإخوان وغيرهم من الفرق الضالة إنما المراد به منهاجها لا كل فرد من أفرادها، فما قيل عنهم لا يصح نقضه بمخالفة فرد ينتسب إليهم، -وهذا ظاهر -
والأصل ضلال كل فرد من الإخوان وتبديعه.

الأمر التاسع/
إن الذي رد على الإخوان العلماء الأجلاء وفي مقدهم الإمام ابن باز وهو الذي ماتوا عليه خلافا لتلبيس الملبسين
http://longtweetsplitter.com/tweet/124078

https://www.youtube.com/watch?v=d-dq...e_gdata_player

فالطريفي يخاصم ويخالف علماءنا
ثم يكفي طالب الحق أن يراجع كتب الإخوان أنفسهم ليدرك أن ما قيل في ذمهم شيء قليل بالنسبة لما وقعوا فيه من زلات وشنائع.

الأمر العاشر /
إن الدعوة للإعراض عن الردود العلمية على المخالفين للشريعة المحمدية بحجة الحسد لأجل الشهرة أو (الجمال) أو غير ذلك صار قديما هزيلا لا يلتفت إليه العقلاء - وهم المعنيون - لأنه قدح في النيات من جهة ومن جهة أخرى الذي يهم القارئ الحجة والبينة فمتى ما وجدت تعلق بها والنوايا غيب لها ربها علام الغيوب..
أسأل الله أن يهدي الطريفي للرشاد والصلاح
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


د. عبد العزيز بن ريس الريس
المشرف على موقع الإسلام العتيق
10 / 9 / 1434 هـ

http://www.islamancient.com/play.php?catsmktba=102493

كلام سليم جداً وشكرا لك






التوقيع :
لعنة الله على من لعن ابابكر وعمر وعائشة

رضى الله عنهم وارضاهم
من مواضيعي في المنتدى
»» انشقاقات كبيرة فى تنظيم داعش ،،
»» سؤال حيرنى ؟؟؟؟
»» لماذا يشوة الاسلام فى هذا الوقت بالذات ؟؟
»» الامام الغائب ؟؟؟
»» حوار هادى مع تنظيم البغدادى ،،
 
قديم 20-09-13, 06:28 AM   رقم المشاركة : 5
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


عذرا يها الاحبة يمنع طرح مثل هذا المواضيع في الشبكة
مع شكرنا وتقديرنا التفهمكم بارك الله فيكم ..............







التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» مظاهرات حاشدة تهز دمشق قرب القصر الجمهوري
»» المفتي العام: ما تُداول عن إباحة الشيخ ابن باز قتل السادات أكاذيب وافتراءات
»» متظاهرون بحرينيون بأسلحة إيرانية
»» عفواً لكل المخدوعين.. هذا هو جهاد الروافض
»» حجاج آسيويون يتضرعون للقبور بـ"المعلاة" ويستدبرون القبلة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:03 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "