العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-08-13, 08:15 AM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


حزب الله يهدد دول الخليج


حزب الله: اعتداء الغرب على سوريا قد يسبب حربا إقليمية

الثلَاثاء 27 أغسطس 2013 -

حذّرت مصادر قيادية في "حزب الله" من "ان أيّ تدخل غربي ضد سوريا قد يؤدي في نهاية المطاف الى حرب اقليمية".

وأوضحت هذه المصادر لـ"الراي" الكويتية في معرض كلامها عن التطورات الاخيرة حيال الوضع في سوريا "ان القرار الاميركي والبريطاني خصوصاً والدولي عموماً اذا ما اتُخذ بضرب النظام في سوريا فإنه سيكون دعماً بطبيعة الحال لتنظيم دولة العراق والشام الاسلامية وتنظيم جبهة النصرة، وهما عملة واحدة بوجهين مختلفين لتنظيم القاعدة ويشكلان القوة الرئيسية الاشد فعالية بين المعارضة السورية، وتالياً فان المجموعة الدولية ستدعم عملياً القاعدة وأبناءها وستعطيهم الغلبة ليس فقط ضد النظام السوري وما يمثّله بل ليتمكنوا في الارض ويعيثوا بها فساداً في لبنان بعد سوريا، وهذا ما لن تسمح به ايران ولن يسمح به حزب الله اطلاقاً حتى ولو ادى الامر الى حرب اقليمية تنقلب فيها الطاولة على رؤوس الجميع".
وبدت المصادر القيادية في "حزب الله" متشددة في مقاربتها لما حدث في لبنان اخيراً، وهي قالت لـ"الراي" عن تلك التطورات ان الحرب بين حزب الله وإحدى الدول العربية في الخليج الفارسي ومخابراتها أصبحت مكشوفة، موضحة "انه للمرة الأولى منذ نشوء حزب الله العام 1982، يعلن على لسان كتلته النيابية التي يترأسها عضو شورى القرار الحاج محمد رعد ان المسؤول عن تفجيريْ الضاحية الجنوبية جهاز مخابرات في المنطقة، والمقصود كان مخابرات هذه الدولة الخليجية".
ولفتت المصادر الى "انه للمرة الأولى ايضاً لا يستخدم حزب الله قفازات حريرية، بل يؤكد ضرورة التصدي لهذه الدولة وحلفائها في لبنان، التي وحسب بيان كتلة الحزب، تدعم وتحضن التكفيريين في بيئة محمية تجعلهم يسرحون ويمرحون ويقتلون، ليس فقط مَن هم في حزب الله انما كل مَن يدعمه في لبنان".
وتحدثت تلك المصادر عن "ان حزب الله اتخذ قراراً بأن ايّ ضربة بعد اليوم ستأتي من تنظيم القاعدة كما هدّد اخيراً بعزمه على استهداف الحزب وبيئته، ستُقابَل بردّ الصاع صاعين وأكثر من ذلك"، مشيرة الى ان "البيان الاخير لكتلة حزب الله البرلمانية إن دلّ على شيء فهو يدل على ان القرار اتُخذ وعلى اعلى المستويات داخل حزب الله، بأن الحرب مع هذه الدولة الخليجية لن تكون بعد اليوم من طرف واحد بل على قاعدة العين بالعين".
وفي "الاسباب الموجبة" لإعلان "حزب الله" ما تصفه مصادره القيادية بـ"الحرب"، أوضحت هذه المصادر "ان هذا الامر لم يأت من فراغ وليس وليد الساعة، بل هو يعود الى ايام حرب يوليو 2006 عندما شنّت دولة خليجية حملة على حزب الله، وهي الحملة التي بلغت ذروتها اخيراً مع تدخل حزب الله العسكري والكاسر للتوازن في سوريا الى جانب الرئيس بشار الاسد، خصوصاً وانه بعد سقوط القصير ما زال الحزب مشاركاً بقوة في ريف دمشق وحمص وهو يستعد في القريب العاجل لخوض المعركة على طول الحدود اللبنانية - السورية".
وأوضحت هذه المصادر "ان تدخل حزب الله الكاسر للتوازن في سوريا لم يرُق لهذه الدولة الخليجية ولا يتلاءم مع نفوذها داخل سوريا الداعم للمعارضة، وخصوصاً ان النظام السوري كان على وشك السقوط قبل ان يقلب تدخل حزب الله الدفة ويمكّن النظام من استرداد زمام المبادرة على الارض في اكثر من منطقة".
وأكدت هذه المصادر "ان الدولة الخليجية لم تكتف بالتهديد بالكلام، فحزب الله مقتنع تماماً بأنها تقف وراء الشلل السياسي والتهديد الامني ودعم التكفيريين وإطلاق العنان لهم لتحويل لبنان ساحة جهاد"، مشيرة الى "ان كل ذلك يحتاج الى دعم مادي لا تستطيع اي من الدول تقديمه الا من خلال أجندة سياسية في عموم المنطقة".


قناة العالم







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» حوار مع رجل الدين الشيعي والمثير للجدل أحمد القبانجي
»» الفرق بين زواج المسيار و المتعة
»» الرد على كذبة ان الله لهوات / لهاة / و أضراس / ضرس / سن / أسنان
»» ايران و استغلالها الشيعة و تستخدمهم لمصالحها
»» سبق المحدثين في استخدام مناهج البحث العلمي: الحكم على الرواة نموذجاً
 
قديم 29-08-13, 08:22 AM   رقم المشاركة : 2
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


خيارات الرد الإيراني على طاولة المرشد

علي هاشم
بالنسبة إلى إيران، دمشق هي توأم طهران، هكذا يتحدث البعض في العاصمة الايرانية، والحرب على سوريا هي حرب عليهم، وإن انحصرت شظايا صواريخها بمواضع القصف المستهدفة، فالمستهدف في نهاية المطاف محور الممانعة والمقاومة، الذي «إن اشتكى منه عضو، تداعت له سائر الأعضاء بالسهر والحمى».
لقد أخطأ في تقديراته من اعتبر أن الموقف الإيراني سيغازل روسيا عند الامتحان السوري، إذ أكد مصدر مقرب من جهات عليا في إيران لـ«السفير» إن كلمة قالتها طهران لروسيا والصين، مفادها «نحن إلى جانب سوريا حتى النهاية، ولن نتخلى عنها حتى ولو تخليتم أنتم عنها. باقون إلى جانب دمشق حتى النفس الأخير».
يقول عارف بكواليس السياسة الإيرانية إن طهران استشعرت اللحظة الحالية منذ زمن، فصمود الجيش السوري خلال الأشهر القليلة الماضية، وتمكنه من قلب حالة الدفاع إلى هجوم، وتجلي ذلك في استعادة السيطرة على منطقة القصير ومن ثم على معظم مساحة حمص بالتوازي مع الحملة الواسعة في ريف دمشق وريف اللاذقية، رسخ لدى الدول الداعمة للمعارضة قناعة بأن اليد العليا هي للنظام وحلفائه، وأن استمرار الحال على ما هو عليه قد ينتهي بالوضع بشكل شبه كامل تحت سيطرة النظام. ويضيف إن «الخطط كانت موضوعة وكل ما كانوا بانتظاره ذريعة، وعندما يئسوا من حصولها، اصطنعوها».
يقول مصدر «السفير» إنه منذ اللحظة الأولى للإعلان عن النية بتوجيه ضربة عسكرية إلى سوريا، أخرجت الخطط الايرانية الموضوعة لمثل هذا السيناريو من الأدراج، ووضعت بأكملها على طاولة المرشد الأعلى للثورة القائد الأعلى للقوات المسلحة الإيرانية السيد علي خامنئي، الذي يعقد اجتماعات مفتوحة مع القادة في الحرس الثوري والمستشارين العسكريين لتقييم الوضع ودراسة الخيارات بالتنسيق مع دمشق وقيادة «حزب الله» في لبنان.
يذكّر المصدر بخطاب الأمين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصرالله قبل أشهر ثلاثة، عندما أكد أن لسوريا حلفاء «لن يسمحوا بسقوطها في يد التكفيريين وأميركا وإسرائيل»، مضيفاً إن «موقف السيد نصر الله هو موقف المحور، وهذا المحور سيفعل ما بوسعه كي تبقى سوريا مقاومة ممانعة».
وأشار إلى أن طهران اليوم، على الرغم من ميلها إلى الاعتقاد أن في الأمر تهويلاً أكثر منه نية لحرب شاملة، لكنها تجهد عبر ديبلوماسيتها لإيصال رسالة واضحة للغرب، ومن خلفه الولايات المتحدة الأميركية، مفادها أن الدخول في مغامرة كهذه مهما كانت محدوديتها، قد يعني مستنقعاً موحلاً لكل من سيشارك في الهجمات، وأن العالم ما قبل الضربة لن يكون هو ذاته ما بعدها، فـ«ليس مهماً من يفتتح المزاد، المهم من ينهيه»، يختم المصدر.
كان حديث دمشق غالباً على كلام أهل طهران، فوزير الخارجية محمد جواد ظريف، وبعد وداعه للسلطان العماني قابوس، أكد أن «أحداً لم يقدم أدلة تثبت أن الحكومة السورية هي التي استخدمت السلاح الكيميائي، بل العكس، المعلومات والمعطيات الميدانية والاستخبارية تشير إلى أن السلاح الكيميائي استخدم من قبل الآخرين، وأن قوى خارجية أوصلته إلى المجموعات التكفيرية النشطة في سوريا».
وأضاف ظريف في مقابلة مع وكالة الأنباء الإيرانية، إن «من يقرعون طبول الحرب عليهم أن يتحمّلوا مسؤولية قتل الأبرياء في سوريا والدمار الحاصل، وعليهم أن يتحملوا مسؤولية انتشار التطرف الذي ستصلهم نيرانه»، داعياً إلى عدم التسرع حيال سوريا، وأن «دخول الحرب يعني التهلكة لأن استمرار الأوضاع الحالية يعني ضرر الشعب السوري وزعزعة السلام والأمن الإقليميين والدوليين».
ظريف كان أجرى محادثات هاتفية مع نظيره الألماني غيدو فيسترفيله، حذر فيه من أي عملية عسكرية ضد سوريا، موضحاً أنها ستدفع بالأمور للسير نحو الأسوأ.
وفي مؤتمره الصحافي الأسبوعي أمس، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس عراقجي أن طهران حذرت الأمين العام المساعد للأمم المتحدة للشؤون السياسية جيفري فيلتمان، من أن أي تدخل عسكري ضد دمشق قد تكون له «عواقب وخيمة» على سوريا والمنطقة برمتها.
من جهته، استبعد وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان أن ترتكب أميركا خطأ جديداً وتهاجم سوريا، مشيراً إلى أن «تجارب أميركا في العراق وأفغانستان تدفعها بألا تغرق في مستنقع ثالث».
وأكد دهقان في تصريح لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية «إرنا»، أنه في حال الاعتداء على سوريا عسكرياً فإن أمن واستقرار المنطقة سيكونان في خطر، «وهذا لن يكون في مصلحة من يستخدم العنف»، موضحاً أنه من غير الممكن أن تكون الحكومة السورية قد استخدمت السلاح الكيميائي، خصوصاً «بعد الانتصارات التي حققها الجيش السوري».
ما أصبح شبه محسوم، هو أن الضربة لسوريا أصبحت مسألة وقت فقط، لكن العيون ستبقى شاخصة باتجاه طهران لمعرفة أفق هذه الضربة، وما إذا كانت ستتطوّر إلى ما لا يرغب فيه التحالف الدولي، أي الحرب الإقليمية.







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» كتب و ابحاث في الحديث النبوي الشريف
»» الى السيد السيستاني (قدس الله سره) نحن الشيعة نعيش في عصر الجاهلية!!
»» جماعة شيعية الحركة السلوكية و الحجتية اللواط و الزنا والجرائم لتعجيل ظهور المهدي
»» الحجّ والدجّ: أعاد حاج ماليزي حجرا صغيرا من بقايا الحصى التي رمى بها الجمرات
»» من كتب الشيعة الأنبياء لم يورثوا دينارا و لا درهما انما ورثوا العلم
 
قديم 29-08-13, 08:24 AM   رقم المشاركة : 3
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


لاريجانى يشدد على مقاومة العصابات الإرهابية فى سوريا

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=165747







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» الحجّ والدجّ: أعاد حاج ماليزي حجرا صغيرا من بقايا الحصى التي رمى بها الجمرات
»» لماذا الهجمة الإيرانية على المملكة العربية السعودية؟ / صباح الموسوي
»» الرد على شبهة قول الشافعي جواز زواج البنت المتولدة من الزنا / الزنى
»» اموال المرجعية ... وهايشة آل مزيعل
»» الشيخ الشيعي علي الشجاعي يعترف ان النبي لم يوصي بان علي خليفة يعد النبي
 
قديم 29-08-13, 08:55 AM   رقم المشاركة : 4
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


حزب اللات يهدد بحرب اقليمية إذا ماهوجمت سوريا ماذا عندك ياحزب اللات والعزي لكي تهدد دول الخليج بحرب اقليمية ومن اجل من ؟؟
بكل تاكيد من اجل بشار والقتلة النصيرية هذه المرة لن يفلت بشاركم من العقاب بإذن الله المجتمع الدولي قرر التحرك عسكريآ بدون موافقة مجلس الامن مع العلم أن هناك معوقات تواجه هذا التحرك ولكن يمكن أن يلجأ للجمعية العامة للأمم المتحدة لاستصدار قرار يسمح بمعاقبة القتلة النصيرية على أستخدامه الاسلحة الكيماوية كما يمكن للمجتمع الدولي اللجوء الى بروتوكول مسئولية الحماية الذي وقعته الدول الاعضاء عام 2005 . هذا البروتوكول يجيز للمجتمع الدولي التدخل العسكري ضد أي دولة تفشل في حماية شعبها كما هو حاصل الان في سوريا .اما نت ياحزب اللات والعزي وزعيمه الدغموجي نقول
زعم الفرزدق أن سيقتل مربعاً
أبشر بطول سلامة يا مربع
ستختفي في جحرك مع اول صاروخ
موجه ولن تفلت من العقاب بإذن الله

شكراً جاسمكو .........

.






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» لأطفال الرضع وقود "مقتلة" الأسد في سوريا
»» إيران وويكيليكس.. قراءة حذرة لاحتمالات مؤجلة
»» «علقة» ساخنة لمقيم انتقد معاوية في جامع بحفر الباطن
»» موقف معبر لمحجبة فرنسية في سوبرماركت في فرنسا / صور ومقاطع
»» مقتدى الصدر يلتقي معارضين بحرينيين في إيران
 
قديم 29-08-13, 09:27 AM   رقم المشاركة : 5
إذا صح الحديث فهو مذهبي
مشترك جديد






إذا صح الحديث فهو مذهبي غير متصل

إذا صح الحديث فهو مذهبي is on a distinguished road


المشكلة أنهم يظنون أنهم الأقوى وأنه سترتعد مفاصلنا لمجرد هذا الخبر ولا يدرون أننا والله نتوق للقائهم ونحرهم كما تُنحر الشياه
والعزة لله ولرسوله والمؤمنين







 
قديم 29-08-13, 04:32 PM   رقم المشاركة : 6
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


سيوف العز
شكرا على المرور

اذا صح الجديث

لاتتمنى لقاء العد و اثبت اذا لقيتهم

=================

إيران تهدد بالعبث في أمن دول الجوار اذا تم ضرب النظام النصيري

أضيف في :28 - 8 - 2013

هدد وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان من إي عمل عسكري ضد النظام السوري بقيادة حليفها بشار الاسد قائلا انه فى حال ذلك فإن امن المنطقة واستقرارها سيكون مهددا واى معتدٍ سوف نهدد مصالحه وسيصبح هدفا للرد على ضرب سوريا

يأتى ذلك في وقت يواصل المسؤولون الغربيون مشاوراتهم الدبلوماسية مع نظرائهم للتفاهم على "رد مناسب" على الهجوم الكيميائي في سوريا، الأسبوع الماضي واحتمالية توجيه ضربه عسكريه لها







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» سجود الطالب السعودي هشام الفالح بعد فوزه بالمركز الثالث بالفيزياء في اميركا
»» الطوسي شيخ الشيعة الاثنا عشرية يقول ان المهدي مات
»» فتاوي شيعية لدعم طاغوت سوريا بشار الأسد ضد اهل السنة في الشام
»» صوم الشيعة مثل صوم اليهود نقلا عن الموسوعة اليهودية
»» الإباضية،النشأة والمنهج
 
قديم 29-08-13, 04:38 PM   رقم المشاركة : 7
سالم الخالدي
عضو نشيط






سالم الخالدي غير متصل

سالم الخالدي is on a distinguished road


انبح ثم انبح نعلم ان الكلاب طبعها نباحا ياحزب الشيطان

ولا يضر السحاب نبح الكلاب







 
قديم 29-08-13, 05:01 PM   رقم المشاركة : 8
خالد السعودي
مشترك جديد






خالد السعودي غير متصل

خالد السعودي is on a distinguished road








 
قديم 29-08-13, 07:22 PM   رقم المشاركة : 9
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد السعودي مشاهدة المشاركة
  


اضحك الله سنك اخوي السعودي رسمه لائقه على حسونة خخخخخخخخ






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» هل اخطأ الايرانيين عندما وصفونا بابشع الصفات ؟
»» الفيديو.. تفاصيل عملية تفجير فندق "الكارلتون" مركز عمليات النظام في حلب القديمة ال
»» لا تفرحوا كثيراً بتعيين حيدر العبادي رئيساً لوزراء العراق
»» هيئة تطوير الرياض تنشر صورا لمواقف ومحطات "المترو"
»» لعنزي .. خرج مصاباً من حادثة "الرس" الشهيرة واستُشهد في مواجهة بريدة
 
قديم 29-08-13, 07:29 PM   رقم المشاركة : 10
إذا صح الحديث فهو مذهبي
مشترك جديد






إذا صح الحديث فهو مذهبي غير متصل

إذا صح الحديث فهو مذهبي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جاسمكو مشاهدة المشاركة
   سيوف العز
شكرا على المرور

اذا صح الجديث

لاتتمنى لقاء العد و اثبت اذا لقيتهم

=================

إيران تهدد بالعبث في أمن دول الجوار اذا تم ضرب النظام النصيري

أضيف في :28 - 8 - 2013

هدد وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان من إي عمل عسكري ضد النظام السوري بقيادة حليفها بشار الاسد قائلا انه فى حال ذلك فإن امن المنطقة واستقرارها سيكون مهددا واى معتدٍ سوف نهدد مصالحه وسيصبح هدفا للرد على ضرب سوريا

يأتى ذلك في وقت يواصل المسؤولون الغربيون مشاوراتهم الدبلوماسية مع نظرائهم للتفاهم على "رد مناسب" على الهجوم الكيميائي في سوريا، الأسبوع الماضي واحتمالية توجيه ضربه عسكريه لها



صدقت اخي وجزاك الله خيرا لتذكيرك لي بوصيته صلى الله عليه وسلم






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:55 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "