العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-08-13, 10:00 AM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


الرافضي ياسر الحبيب و تكفير ام المؤمنين عائشة


عند الحوار مع الشيعة عن ام المؤمنين عائشة و تكفيرهم لها

نورد لهم الذي ذكره شيخهم الشيعي ياسر الحبيب وتكفيرها


================


ما الدليل على ارتداد عائشة وإبانتها عن النبي صلى الله عليه وآله؟


( القسم : كلام )


السؤال :
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أقول : دائما ً يقول شيخهم ياسر الحبيب في محاضراته أن عائشة ليست عرضا ً للنبي (ص) على اعتبار أنها كفرت و ارتدت من بعده , و الكفر و الردة سبب لإبانة و تطليق الزوجة من زوجها بشكل تلقائي .

الأسئلة :

1- ما هي الأدلة التي يُمكن الاستدلال بها على الشيعة و مخالفيهم لإثبات ارتداد عائشة ؟

مع الأخذ بعين الاعتبار أن تكون هذه الأدلة مُعتبرة عند الفريقين .

2- ما هي الأدلة على أن الارتداد يستلزم الإبانة من الزوج ؟

اللهم صلِ على محمد و آل محمد...





الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على أعدائهم أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عظم الله أجورنا وأجوركم.

بمراجعة الشيخ،

ج1: الأدلة على كفر وارتداد عائشة كثيرة ورأسها عند الشيعة إجماعهم لقوله صلى الله عليه وآله: «يا علي حربك حربي» (أمالي الصدوق ص156 وينابيع المودة للقندوزي الحنفي ص85 ومصادر أخرى عديدة) ومعلوم أن حرب النبي (صلى الله عليه وآله) كفر وارتداد. قال شيخ الطائفة في تلخيص الشافي: «عندنا أن من حارب أمير المؤمنين كافر، والدليل على ذلك إجماع الفرقة المحقة الإمامية على ذلك، وإجماعهم حجة». (بحار الأنوار ج8 ص368 عن تلخيص الشافي) وقبله قال الشيخ المفيد: «اتفقت الإمامية والزيدية والخوارج على أن الناكثين والقاسطين من أهل البصرة وأهل الشام أجمعين كفار ضُلاّلٌ ملعونون بحربهم أمير المؤمنين عليه السلام وأنهم بذلك في النار مخلدون». (أوائل المقالات للمفيد ص42)
وأما إقامة البرهان على المخالفين في ذلك فتتكفل به الاحتجاجات المعتمدة على ما يروونه، وهي ما بين أدلة صريحة أو قرائن على أن المرأة لم تكن مؤمنة. ومن ذلك ما أخرجه الطبراني بسند صحيح أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم دخل على عائشة مع أبي بكر فقال لها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «يا عائشة أطعمينا. فقالت: والله ما عندنا طعام. فقال: أطعمينا. فقالت: والله ما عندنا طعام. فقال: أطعمينا. فقالت: والله ما عندنا طعام. فقال أبو بكر: يا رسول الله؛ إن المرأة المؤمنة لا تحلف على الشيء أنه ليس عندها وهو عندها. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: وما يدريك أَ مؤمنة هي أم لا؟! إن مَثل المرأة المؤمنة في النساء كمثل الغراب الأعصم من الغربان، وإن النار خُلِقت من السفهاء، وإن النساء من السفهاء إلا صاحبة القسط والمصباح». (مسند الشاميين للطبراني ج4 ص91).
وسيد الأدلة كتاب الله تعالى، وفيه قوله: «ضَرَبَ اللَّـهُ مَثَلًا لِّلَّذِينَ كَفَرُوا امْرَأَتَ نُوحٍ وَامْرَأَتَ لُوطٍ» وقد قام الإجماع على أن هذا المثل مضروب لعائشة وحفصة (لعنهما الله) فتكونا كافرتيْن لتصريحه تعالى بأن المثل إنما ضربه للذين كفروا لا الذين آمنوا. وقد قال تعالى: «وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ ۖ وَمَا يَعْقِلُهَا إِلَّا الْعَالِمُونَ».

ج2: هذا مما لا يحتاج إلى دليل لأن الأمة الإسلامية مجمعة على أن ردة الزوجة أو الزوج تستلزم انفساخ عقد النكاح بينهما. لكن تجدر ملاحظة أن الحكم شيء وإعماله أو تنفيذه شيء آخر، فقد تكون المصلحة أن يعلق المعصوم (عليه السلام) إجراء حكم الارتداد على أحد في زمانه، وذلك له لأن صاحب الولاية المطلقة، ومن هنا علّق رسول الله (صلى الله عليه وآله) إجراء الحكم على الذين حاولوا اغتياله في عقبة تبوك، ومن هنا أيضاً علق أمير المؤمنين (عليه السلام) إجراء الحكم على عائشة وأصحاب الجمل. هذا في الدنيا، أما في الآخرة فآثار الارتداد تلحق صاحبه، فينفسخ ما بين الرجل والمرأة فلا تجتمع المرتدة بالمؤمن في الجنة. وكذلك في مقام الاعتبار في الدنيا، فلا تكون المرتدة عرضاً للرجل وإن تعذَّر إجراء الحكم عليها.

شكرا لتواصلكم.

مكتب الشيخ الحبيب في لندن
ليلة 3 محرم 1431







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» ملف الرد على الرافضة عن ازدواجية وقوفهم مع شيعة البحرين و ضد الثورة في سوريا
»» ماذا يحصل لشيعة العراق ؟
»» الرد على المدعوة ميرفت عمد حول الولاية و غيرها من الاكاذيب
»» التسامح الإسلامى.. والحكم الطائفى! / حلمي القاعود
»» قواعد عامة لمن يريد أن يتحاور أو يتجادل أو يناظر الشيعة
 
قديم 20-08-13, 10:04 AM   رقم المشاركة : 2
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


يقولون : ( الدليل على كفر عائشة و استحقاقها اللعن ) ... إن يقولون إلا كذبا



لا يخفى أن عائشة ألبت على أمير المؤمنين (عليه السلام) وخرجت مع طلحة والزبير إلى البصرة وعامل أمير المؤمنين (عليه السلام) فيها فقتلوه واستولوا على بيت مال المسلمين وأخرجوا أهل البصرة عن طاعة أمير المؤمنين (عليه السلام) ولبسوا عليهم الشبه والأباطيل ونادوا على أمير المؤمنين بأنه قتل عثمان وإنا نريد الأخذ بثأره مع أن طلحة والزبير كانا قد بايعاه فنكثا البيعة وفعلا ما فعلاه ومعلوم بين نقلة الأخبار كما علم بوجود الليل والنهار أن طلحة رأس المؤلبين على عثمان وعائشة رأس المحرضين على قتله وهي القائلة اقتلوا نعثلا قتل الله نعثلا فلقد أبلى سنة رسول الله (صلى الله عليه وآله) وهذه ثيابه لم تبل ولما خرجت إلى مكة وبلغها قتله وأن الناس اجتمعوا على أمير المؤمنين ورم أنفها وحركها ما في قلبها من العداوة لأمير المؤمنين (عليه السلام) فقالت لأطالبن بدمه.
ولما بلغ أمير المؤمنين خروجهم تجهز إليهم من المدينة فلما قرب من البصرة كتب إلى طلحة والزبير: أما بعد فقد علمتما أني لم أرد الناس حتى أرادوني ولم أبايعهم حتى اكرهوني وأنتما ممن أرادوا بيعتي فبايعوا ولم تبايعا بسلطان غالب ولا لغرض حاضر فان كنتما بايعتما ـ طائعين ـ فطوبى إلى الله عز وجل عما أنتما عليه وإن كنتما بايعتما مكرهين فقد جعلتما السبيل عليكما بإظهار كما الطاعة وأسرار كما المعصية وأنت يا زبير فارس قريش وأنت يا طلحة شيخ المهاجرين ودفعكما هذا الأمر قبل أن تدخلا فيه كان أوسع من خروجكم منه بعد إقراركما به وأما قولكما إني قتلت عثمان بن عفان فبيني وبينكما من تخلف عني وعنكما من أهل المدينة.
ثم يلزم كل أمريء بقدر ما احتمل وهؤلاء بنو عثمان أن قتل مظلوما كما تقولون أوليائه وأنتما رجلان من المهاجرين وقد بايعتماني ونقضتما بيعتي وأخرجتما أمكما من بيتها الذي أمرها الله أن تقر فيه والله حسبكما والسلام. وكتب إلى عائشة أما بعد فانك خرجت من بيتك عاصية لله ولرسوله تطلبين أمرا كان عنك موضوعا ثم تزعمين أنك طالبة بدم عثمان بن عفان رجل من بني أمية وأنت امرأة من بني تيم بن مرة ولمري أن الذي عرضك تريدين الإصلاح فخبريني ما للنساء وقواد العساكر وزعمت أنك طالبة بدم عثمان بن عفان وعثمان رجل من بني أمية وأنت امرأة من بني تيم بن مرة ولعمري أن الذي عرضك للبلاء وحملك على المعصية لأعظم إليك ذنبا من قتلة عثمان وما غضبت حتى أغضبت ولا هجت حتى هجيت فاتقي الله يا عائشة ارجعي إلى منزلك والبسي سترك والسلام.
فعاد الجواب إليه: يا أبن أبي طالب جل الأمر عن العتاب ولن ندخل في طاعتك أبدا فاقض ما أنت قاض والسلام. وقد أسلفنا فيما مضى أن النبي (صلى الله عليه وآله) قال لعلي (عليه السلام) حربك حربي وسلمك سلمي.
وروى من طرق لا تحصى قوله (صلى الله عليه وآله) لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق كذب من زعم أنه يحبني ويبغضك. فلا جرم كان ذلك من أقبح الظلم الموجب لاستحقاق اللعن بل هو موجب للكفر لان حرب النبي (صلى الله عليه وآله) حرب الله ومحارب الله كافر اللهم ألا أن يقول أهل السنة أن حرب الله بالاجتهاد جائز كما يقولون تخرصا وافتراء أن عائشة وطلحة والزبير ومعاوية عليهم لعنة الله الجبار حاربوا عليا بالاجتهاد فان هذا لظهور سخافته لا يحتاج إلى التعرض لرده فان مناط الاجتهاد في المسائل الظنية التي لا دليل لها قطعيا يدل من الكتاب والسنة وكيف يكون حرب على الذي قد ورد فيه من الأخبار مثل ما ذكرناه. وقد قال النبي (صلى الله عليه وآله) صريحا لهؤلاء المحاربين أنهم ظالمون له محلا للاجتهاد ولكن أهل البدعة أسفه من على وجه الأرض وأقلهم حياء من الله ورسوله وربما قيل أن الزبير تاب حيث خرج من الحرب وترك الفريقين وهو ظاهر البطلان لان حقيقة التوبة الإقلاع عن المعصية بالدخول في الطاعة التي عصي بخروجه منها وإظهار الندم على ما مضى منه وكشف ضلال من أضله ولبس عليه وليست التوبة أنه بعد أن أسفر الحرب وأوقد نار الفتنة وأدخل الشبهة على قلوب الدهماء فبلغ بالأمر تقابل الصفوف والتحام القتال يتركهم كذلك ويعتزلهم ويمضي لسبيله!!







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» الاكرنبج الشيعي الشيرازي
»» شرب الخمر عند الشيعة !
»» بعض نشاطات الشيعة في الفلبين:
»» بيان فضل الصحابة (رضي الله عنهم)
»» جواب من هو الناصبي عنذ الشيعة الاثناعشرية انهم اهل السنة
 
قديم 20-08-13, 10:07 AM   رقم المشاركة : 3
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road



لنرى كيف طعن الخميني في الصحابة و امهات المؤمنين عليهم السلام حتى النبي محمد صلى الله عليه وسلم لم بسلم من الطعن صلى الله عليه وسلم
علماء الشيعة استخدموا اقذر الاوصاف في وصف امهات المؤمنين عليهم السلام و الصحابة رضوان الله عليهم
بل قذفوا ام المؤمنين عائشة عليها السلام بالفاحشة عليهم من الله ما يستحقون
ووصف الخلفاء الراشدين بصنمي قريش و الجبت والطاغوت
و ها انقل و ما ذكر ه الخميني عن ام المؤمنين عائشة عليها السلام و الصحابة رضوان الله عليهم
اقتباس من قول الخميني
( عائشة والزبير وطلحة أخبث من الكلاب والخنازير!!)
كتاب الطهارة : المجلد الثالث
===========

طعن الخميني في النبي صلى الله عليه وسلم
الخميني بتاريخ 28/6/1980م، في خطابٍ إلى الشعب الإيرانيّ بمناسبة ذكرى مولد (الإمام المنتَظَر) في الخامس عشر من شعبان:
(.. فكل نبيٍ من الأنبياء إنما جاء لإقامة العدل، لكنه لم ينجح، حتى خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم الذي جاء لإصلاح البشر وتهذيبهم وتحقيق العدالة.. لم يوفَّق في ذلك أيضاً.. فالذي سينجح بتحقيق العدالة في كل أرجاء العالَم هو المهديّ المنتَظَر)!.. (مختارات من أحاديث وخطابات الإمام الخميني).

=========

يعتبر الخميني أنّ الفُرس اليوم هم أعظم درجةً حتى من جيل الصحابة رضوان الله عليهم!..
ورد في الوصية السياسية الشهيرة للوليّ الفقيه مرشد الثورة الإيرانية: (الخميني)، في الصفحة23 ما يلي: (وأنا أزعم بجرأة، أنّ الشعبَ الإيرانيَّ بجماهيره المليونية في العصر الراهن أفضلُ من أهل الحجاز في عصر رسول الله)!


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=154338







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» شرح رواية النبي والمرأة من بني الجون / الجونية
»» «خطبة الإفك» في إيران الفارسية
»» دين الشيعة قائم على الظن الشيخ البهبهاني
»» الرد على المخالف ان سيدنا عمر لا يغرف التيمم
»» المرجع الشيعي الاثناعشري الشاهرودي الصوفية فرقة منحرفة
 
قديم 20-08-13, 10:09 AM   رقم المشاركة : 4
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road



الرد على الشبهات التي ذكرها شيخهم الرافضي ياسر الحبيب عن اسباب دخول أمنا عائشة النار


http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=54096

ملف الدفاع عن ام المؤمنين عائشة عليها السلام

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=145102







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» من مات موحدا دخل الجنة قطعا على كل حال
»» الإثبات العملي لتحريف الشيعة للقرآن
»» دول الخليج.. دواء العرب ! با بشار النعجة
»» «لا يا نصر الله الراية بعثية» محمد غريب حاتم
»» اسماء قتلة الخليفة الشهيد عثمان رضي الله عنه
 
قديم 20-08-13, 10:57 PM   رقم المشاركة : 5
محب آل البيت الاشراف
عضو ذهبي






محب آل البيت الاشراف غير متصل

محب آل البيت الاشراف is on a distinguished road


اخي جاسمكو اتمنى ان ترد على هذا الحديث الذي استدل به ياسر الخبيث وزعم صحته :

إن مَثل المرأة المؤمنة في النساء كمثل الغراب الأعصم من الغربان، وإن النار خُلِقت من السفهاء، وإن النساء من السفهاء إلا صاحبة القسط والمصباح». (مسند الشاميين للطبراني ج4 ص91)






 
قديم 21-08-13, 02:23 AM   رقم المشاركة : 6
فتى محايل التهامي
عضو ذهبي






فتى محايل التهامي غير متصل

فتى محايل التهامي is on a distinguished road


لا تقل شيخ
بل قل الزنديق الكافر الملعون يا جامسكو







التوقيع :
الخميني و الخوئي و تكفيرهم للمؤمنيين السنه و الزيدية و الاسماعيلية و الاباضية

من مواضيعي في المنتدى
»» ويشرفنا حضوركم ..
»» الميتة الجاهلية هلَّا عرفتها
»» حوار هادي جدا .... مع قلبك
»» عاااااااااااااجل مقتل الجحش
»» قولوا الحمد لله اسود السنه
 
قديم 21-08-13, 02:46 AM   رقم المشاركة : 7
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب آل البيت الاشراف مشاهدة المشاركة
  
اخي جاسمكو اتمنى ان ترد على هذا الحديث الذي استدل به ياسر الخبيث وزعم صحته :

إن مَثل المرأة المؤمنة في النساء كمثل الغراب الأعصم من الغربان، وإن النار خُلِقت من السفهاء، وإن النساء من السفهاء إلا صاحبة القسط والمصباح». (مسند الشاميين للطبراني ج4 ص91)

احد محاولات الشيعة الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وأرضاها ،

يرددون حديثا يحاولون من خلاله التشكيك بالسيدة الطاهرة عائشة رضي الله عانه بأبي وأمي هي والله ...
الحديث الذي يرددونه ...
أخرج الطبراني وعبد بن حميد عن كثير بن مرّة الحضرمي عن عائشة: «أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل عليها مع أبي بكر فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا عائشة أطعمينا. فقالت: والله ما عندنا طعام. فقال: أطعمينا. فقالت: والله ما عندنا طعام. فقال: أطعمينا. فقالت: والله ما عندنا طعام. فقال أبو بكر: يا رسول الله؛ إن المرأة المؤمنة لا تحلف على الشيء أنه ليس عندها وهو عندها. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: وما يدريك أَ مؤمنة هي أم لا؟! إن مَثل المرأة المؤمنة في النساء كمثل الغراب الأعصم من الغربان، وإن النار خُلِقت من السفهاء، وإن النساء من السفهاء إلا صاحبة القسط والمصباح». (مسند الشاميين للطبراني ج4 ص91 ومسند عبد بن حميد ج4 ص155 والمطالب العالية لابن حجر العسقلاني ج5 ص106، وسند الطبراني صحيح).
_______________

للرد على هؤلاء

قال ابن ابي حاتم في علل الحديث ,, باب علل اخبار رويت في الايمان :
(وسألت أبي عن حديث ؛ رواه بقية بن الوليد ، عن بحير بن سعد ، عن خالد بن معدان ، عن كثير بن مرة ، عن عائشة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم ، أنه قال لها النبي صلى الله عليه وسلم : أطعمينا يا عائشة قالت : ما عندنا شيء ، فقال أبو بكر : إن المرأة المؤمنة لا تحلف أنه ليس عندها شيء وهي عندها ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : وما يدريك أمؤمنة هي أم لا ، إن المرأة المؤمنة في النساء كالغراب الأبقع في الغربان
قال أبي : ليس هذا بشيء )
المصدر :كتاب علل الحديث لابن ابي حاتم ,, باب علل اخبار رويت في الايمان
فإذاً شبهة هؤلاء الجهلة مردودة عليهم لأن هذه الرواية لم تثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم
____________________

نفي مساواة المرأة للرجل في الجزاء الأخروي.

- عن أبي شجرة رضي الله عنه، قال رسول الله لعائشة – ودخل عليها:
((أطعمينا))، فقالت: (والله ما عندنا)، فقال أبو بكر يعتذر عنها: (والله، إن المرأة
المرأة المؤمنة، لا تحلف على أن ليس عندها طعام، وهو عندها)، فقال النبي
المؤمنة في النساء كالغراب الأعصم في الغربان فإن النار خلقت للسفهاء، وأن النساء
أسفه السفهاء إلا صاحبة القسط والسراج، أي إلا التي تطيع زوجها وتقوم بخدمته،
وقد ذكر هذا الحديث صاحب كتاب (النساء أكثر أهل النار) ( 122 )، ولم يبين درجته،
وعزاه لابن عساكر في تاريخ دمشق ( 123 ) من طريق بقية بن الوليد قال حدثني بحير
بن سعد عن خالد بن معدان عن كثير بن مرة عن أبي شجرة به.
وهذا الحديث بهذا الإسناد ضعيف منكر، وعلته بقية بن الوليد، فإنه وإن صرح
بالسماع عن شيخه، فلا يحتج به، لأنه يدلس تدليس التسوية 124
وعليه: فلا بد أن يصرح بالسماع عن شيخه، وشيخه يصرح بالسماعه عن شيخه
إلى آخر الإسناد وبذلك قال قوم من المحدثين، وذهب الجمهور إلى أنه يكفي من
المدلس التسوية، أن يصرح بالسماع عن شيخه وشيخه عن شيخه ولا يشترط تسلسل
التصريح بالسماع في كل الإسناد 125
على أن متن الحديث، يخالف ما أثر عنه من تكريم النساء والإشادة بهن، ،
والدعوة إلى حسن معاشرتهن على النحو الذي مضى معنا في التمهيد الذي تحدثنا فيه
عن مكانة المرأة في الإسلام، كما يصورها المنهج النبوي.
،فالحديث: منكر متنًا وإسنادًا، إذ كيف يصدر مثل هذا الكلام عن النبي الذي ما
كان يواجه المخطئين بخطأهم في وجوههم، حين يكونون مع الناس، أليس هو القائل ((ما
بال أقوام يفعلون كذا وكذا...؟))( 126 )، فكيف يقول هذا في وجه عائشة مباشرة، وهي من هي منزلة ومكانة عنده
وعنده الله عز وجل؟، ما أظن الحديث إلا من عمل الباطنية، الذي يكرهون عائشة رضي الله عنها ، ويبغضون أباها وبقية الصحابة الغر الميامين.

منقول وبتصرف
======================

الحديث بغية الطعن في أم المؤمنين رضى الله عنها ​

والحديث مثل ما تفضلتي بنقلك ​
ولكن من يريد ان يكون ندا للرسول صلى الله عليه وسلم يوم القيامه وهو يدافع عن اهله ( ام المؤمنين عائشه رضى الله عنها ) ​

من يكون ندا له ( صل الله عليه وسلم ) ​
من يستطيع ذلك ...​
ومن يقول ان ام المؤمنين عائشه رضى الله عنها ليس من اهله ​
فا اقول له ​
انظر ماذا قال الله تعالى في كتابه العزيز لي موسى عليه السلام ​
وهو يصف الزوجه من الاهل ​

بسم الله الرحمن الرحيم​

وقال تعالي​
{{ فلما قضى مُوسى الأجل وسار بأهله أنس من جانب الطور ناراً قال لأهله امكثوا إني انست نارا }}​

ومن هم اهله ..؟؟​
للايضاح :..​

قال تعالي ​

{{ (26) قال إني أريد أن أنكحك إحدى ابنتى هاتين على أن تأجرني ثماني حجج فإن أتممت عشرا فمن عندك وما أريد أن أشق عليك ستجدني إن شاء الله من الصالحين(27) قال ذلك بيني وبينك أيما الأجلين قضيتُ فلا عدوان على والله على ما نقول وكيل( 28) فلما قضى مُوسى الأجل وسار بأهله أنس من جانب الطور ناراً قال لأهله امكثوا إني انست نارا لعلي اتيكم منها بخبر أو جذوةٍ من النار لعلكم تصطلون (29)}}​

ومن كان مع موسى عليه السلام في سفره غير زوجته ( بنت شعيب عليه السلام ) ..!!!​

الايه واضحه بوصف الزوجه هي من ضمن الاهل ​

اذا​

فأن الرسول صلى الله عليه وسلم ​

سوف يدافع عن اهله يوم القيامه ​

من يستطيع ان يكون ندا له ...!!!!!​







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» حجاج من شيعة البحرين يقومون باعمال مشينة في مكة المكرمة
»» فيسك: للمرة الأولى في التاريخ يكون الانقلاب العسكري ليس انقلابا عسكريا
»» خبير اميركي من مصلحة اميركا امتلاك ايران القنبلة النووية للقضاء على مقاومة اهل السنة
»» برنامج الأغذية العالمي يمنح العاهل السعودي جائزة "البطل العالمي لمكافحة الجوع"
»» يجب اعدام الحواسيس الذين تم ضبطهم في السعودية مثلما تعدم ايران من يتجسس عليها
 
قديم 21-08-13, 09:35 AM   رقم المشاركة : 8
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road



النتائج المترتبة على تكفير الصحابة من بعض الطوائف مثل الرافضة. ارجو التثبيت

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=82710

تكفير الصحابة و المسلمين أصل من أصول الفكر الشيعي

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=90811



نقل اقوال 10 مشايخ شيعة ينسف الولاية و الوصية

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=160810


إذا رأيت الرجل ينتقص امرءاً من الصحابة فاعلم أنه زنديق

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=162696



ملف جواب من هو امام زمانك يا شيعي و ياسني و ميتة جاهلية


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=161679








التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» كندي مسلم يوجه سؤال للشيعة بكل عفوية
»» تعريف علوم الدين الاسلامي و تخصصاته والعلوم التي يحتاجها طالب العلم
»» افحص الروابط الملغومة قبل ان تصيب جهازك بـ فيروس
»» فضائح الشيخ الضال أحمد كريمة
»» الرد على المدعو منسي الطيب دينكم من طين يا أهل السنة
 
قديم 22-08-13, 06:39 PM   رقم المشاركة : 9
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


من مناظرة ابن عباس رضي الله عن مع الخوارج
عن ام المؤمين عائشة رضي الله عنها

لئن قلتم: ليست بأمنا لقد خرجتم من الإسلام،
ووالله لئن قلتم نستحل منها ما نستحل من غيرها لقد خرجتم من الإسلام،
فأنتم بين الضلالتين. إن الله عز وجل
قال:[ النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ ]الأحزاب:6.
فإن قلتم: ليست بأمنا لقد خرجتم من الإسلام







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» المرجع الشيعي هادي المدرسي علي هو الله / و في كتبهم يخلق الخلق
»» اخواني اهل السنة والجماعة انظروا كيف تم مسح اسطورة الغدير
»» الشيعة و خيانتهم اهل البيت قاسم العلوش
»» صحة طلاق الثلاث في مجلس واحد / سيدنا عمر حكم طلاق الثلاث
»» الطوسي شيخ الشيعة الاثنا عشرية يقول ان المهدي مات
 
قديم 07-09-13, 01:17 PM   رقم المشاركة : 10
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


شيخ الرافضه مجتبى الشيرازي

زنديقة ملحدة كافرة خارجية زانية محترفة

17 رمضان عيد هلاك ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها
عائشة وحفصة اشتركوا بقتل النبي بتخطيط من ابوبكر و عمر رضي الله عنهم


http://www.youtube.com/watch?v=9iUz8MyUR2o



استعفر الله العظيم
هذه ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها التي ظهرها الله في القرآن الكريم







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» ائمة ال اهل البيت ليس معصوم / معصومين يذنبون / ذنب / يستغفر
»» موقف العلماء و ال البيت من يزيد بن معاوية
»» الرد على من إدعى أن ابا بكر دفن على غير وجه حق
»» الزميل جيراكو تعال للحوار عن اعتقادات الشيعة الاثناعشرية
»» حزب الله يهدد دول الخليج
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:51 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "