العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-08-13, 12:02 PM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


الشيعة والدعوة الي هدم مساجد اهل السنة

[SIZE="4"]
ياسر الحبيب: يجب هدم مساجد السنة

http://www.youtube.com/watch?v=rApdPjuS54o



http://www.youtube.com/watch?v=yGnTwHg7m2w

هدم منارة مسجد سنة في العراق بعد ربط امام المسجد بها

==========


كتب العضو الاستاذعبدالملك الشافعي


مرجعهم النجفي يهتك الأستار: لا حرمة لمساجد المسلمين فيجوز تنجيسها بأنواع القذارة !!!

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد ، فهاهي حقيقة الحقد والتكفير للمسلمين ( أعيانهم ومساجدهم ) يظهرها الله تعالى على يد مرجع من كبار مراجعهم ، فمهما حاولوا إخفاءها والالتفاف حولها أبى الله تعالى إلا فضحهم وهتكهم ليحذرهم المسلمون فما أحراهم بقوله سبحانه ( أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ أَنْ لَنْ يُخْرِجَ اللَّهُ أَضْغَانَهُمْ ) ؟!!!
فقد فضحهم هذا المرجع حين صرح بأن جميع مساجد المسلمين - باستثناء حسينياتهم - لا تشملها أحكام المساجد وحرمتها ، وذلك حينما كان يناقش أحكام مساجد اليهود والنصارى من البِيَع والكنائس فجزم بعدم حرمتها وجواز تنجيسها وتلويثها ووو ..
ثم نقل نفس الحكم بعينه على مساجد المسلمين المخالفين للإمامية وذلك بعد أن كتب مقدمة يستدل بها على كفرهم وإليكم بيان ذلك في عدة مطالب وكما يلي:

المطلب الأول: تصريحه بعدم حرمة مساجد اليهود والنصارى

حيث ناقش حكمها بعد مجئ الإسلام - وليس قبله - فأثبت عدم حرمتها وإليكم بيان قوله في عدة فقرات نقلتها من كتابه ( المعالم الزلفى في شرح العروة الوثقى ) المسألة رقم ( 15 ) ص 466-467:
1- بين فساد قول من يدعي حرمتها حيث قال:[ وعليه فمنشأ توهم الاشكال انهما أيضا من المساجد وان سميت باسم آخر كالبيع والكنائس فيحرم تنجيسها وأنت خبير بفساد تلك الدعوى ].

2- بين عدم حرمتها من خلال استفهامه الاستنكاري فقال:[ أترى أنّه يحرم دخول الجنب والحائض والنفساء فيهما أُترى لزوم صلاة التحية فيهما أترى حرمة إدخال النجاسة فيهما ولو المتعدية ووجوب تطهيرها إلى غير ذلك من الأحكام المترتبة على المساجد من واجباتها ومستحباتها ومحرماتها ومكروهاتها كلا لا أظن أحدا يحتمل ذلك ].

3- صرح بعدم حرمتها بأبشع العبارات فقال:[ فالتحقيق والأقوى عدم ترتب شيء من أحكام المساجد عليهما وجاز تنجيسه والجماع فيهما وتلويثه بأنحاء القذارة كما لا يخفى ].


المطلب الثاني: نقل الحكم بعدم الحرمة إلى جميع مساجد المسلمين

وقد صرح في ذلك بعدة فقرات بدأها بالاستدلال على كفرهم وبطلان عباداتهم وأعمالهم التي من ضمنها بناء المساجد وكما يلي:
1- نقل حكم إجماع فرق المسلمين بحرمة المساجد فقال:[ وأما مساجد المسلمين فلا فرق فيها بين فرقهم في حرمة تنجيسها بل في ترتب تمام حكم المساجد عليها ].

2- لم يقبل بحرمة مساجد المسلمين الذي اتفقت عليه جميع الفرق واعترض عليه بعلة عدم بين فرق المسلمين واليهود والنصارى لأنهم يشتركون بكونهم كفار فقال:[ ولكن فيه اشكال واضح جلَّى يا ليت شعري كيف غفلوا عنه وما الجهة الفارقة بينهم وبين سائر الفرق الكفار ].

3- أورد ما يثبت به دعواه بتكفيره لجميع المسلمين فقال:[ فأقول وبالله التوفيق وان ذكرنا بعض تلك المصائب في بعض حواشينا على الجواهر وعلى الكفاية أنهم لا إشكال في كونهم من الكفار والأدلة الأربعة قائمة ناصة على ذلك وحالهم كحال سائر الكفار .. كتبنا رسالة في كفر تارك الولاية وعنونّاها بان تارك الولاية كافر بالأدلة الأربعة ولما شرعنا فيها وذكرنا الإجماع في كلماتهم مقدارا مهمّا بدا لنا إتمامها بالأدلة الأربعة فاكتفينا فيها بالسنة ولقد ذكرنا فيها تسعمائة وتسعة وتسعون حديثا في دلالتها صريحة في ان تارك الولاية كافر حقيقي كسائر الكفار ].

4- أثبت عدم حرمة مساجد المسلمين - حتى في حال التسليم الجدلي بعدم كفرهم - وذلك لبطلان عباداتهم - وعدم صحتها - بدون الإيمان بالولاية بما فيها بنائهم لتلك المساجد فقال:[ على انه لو سلمنا وقلنا بأن الولاية ليس من الأصول الدين بل انها شرط في صحة العمل كما صدر تلك المقالة عن بعض من لا خبروية له في المسئلة تقصيرا منه فعليه عملهم باطل والمساجد من عملهم فيكون باطلة فلا يترتب عليها أحكام المسجدية على أنهم متفقون بأنهم مخلدون في النار أبدا فكيف يحصل لهم القرب في بنائهم وكيف يحصل بناء عليه عنوان المسجدية مع الوقف الباطل لعبادة الباطلة ].

5- وأخيرا صرح باشتراك مساجد المسلمين مع مساجد اليهود والنصارى في الحكم بعدم حرمتها وجواز تنجيسها وتلويثها بالقذارة فقال:[ فمقتضي القاعدة أنها كالبيع والكنائس وبيت عبادة سائر الكفار كما أشرنا إليها إجمالا ].

ملاحظة:

ربما يشكك هواة الجدال والمكابرة في شخصية الرجل وعلميته فيكفيه منزلة أنه تخرج على يد محققهم آقا ضياء الدين العراقي ومحمد كاظم اليزدي صاحب العروة الوثقى فهو يعتبر من أقران آيتهم العظمى أبي القاسم الخوئي حيث عاصره في التلمذة على الأستاذين المذكورين لأنه عاش الفترة ( 1307 - 1385 هـ ).
وإليكم باختصار بعض ترجمته:
1- قال عنه نجل الأميني : " فقيه مجتهد ، من مراجع التقليد في قم ، وأساتذة الفقه والأصول ومؤلف مكثر " . قال الجلالي : اجتمعت به رحمه الله في قم فوجدته قمة في الأدب والأخلاق ، وكان مجلسه منتدى رجال الحوزة بمختلف طبقاتها ، وذكر أنه هاجر إلى النجف سنة 1327 ه ، وحضر بها على السيد اليزدي والمحقق الخراساني ثم تلامذتهما ، ثم هاجر إلى قم واستوطنها / فهرس التراث - محمد حسين الحسيني الجلالي - ج 2 - ص 469
2- عبد النبي بن محمد علي بن آقا بن عبد الرضا العراقي ، النجفي ثم القمّي ، العالم الإمامي ، الفقيه المجتهد / موسوعة طبقات الفقهاء - اللجنة العلمية في مؤسسة الإمام الصادق ( ع ) - ج 14ق1 - ص 397 - 398


=================

مليشيات شيعية تهاجم مساجد للسنة بالعراق وتقتل عددًا من المصلين

أضيف في :2 - 5 - 2013

هاجمت مليشيات شيعية في العراق مساجد سنية في بغداد مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وذكرت مصادر مطلعة " ان امام مسجد الحسنين في منطقة الدورة جنوبي بغداد ، قتل ومؤذن المسجد وأحد المصلين فيما اصيب رابع ، بهجوم نفذته ميليشيات اجرامية على المسجد المذكور".

واضاف المصدر " ان ميليشيات مسلحة نفذت هجوما مماثلا على مسجد حاتم السعدون في المنطقة ذاتها ، مما اوقعت عدة اصابات في صفوف المصلين اثناء خروجهم من صلاة العشاء".

وأضاف المصدر " ان عدد من مصلي مسجد البركة في منطقة البيجية سقطوا بين قتيل وجريح بهجوم نفذته ميليشات مسلحة على مسجدهم عقب صلاة العشاء".وتابع المصدر " ان مسجد جامع عبدالله بن عمر تعرض لهجوم بقنابل صوتية من قبل ميليشيات مسلحة استهدفت المسجد ، من دون وقوع اصابات ، بل اقتصرت الاضرار على المادية فقط".

من جهة أخرى, اغتال مسلحون ناشطا في تنسيقيات ثورة الشرف والكرامة في الانبار ، كما اصيب قيادي في نينوى وذلك بهجومين مسلحين وقعا الثلاثاء.

وذكر مصدر حكومي أن" عضو اللجنة التنسيقية المنظمة لساحة الاعتصام في الانبار اسماعيل فليح قتل اثناء خروجه من منزله في قضاء حديثة ومتوجها الى ساحة الاعتصام في الرمادي بهجوم مسلح من قبل مجموعة مسلحة تستقل سيارة مدنية وتحمل اسلحة رشاشة ".

واضاف المصدر ان" مسلحين مجهولين اطلقوا النار على الدكتور صالح الاصيفر امام منزله في حي الوح







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» شيخ الأزهر يطالب بحقوق كاملة لسنة إيران ويدعو المرجعيات لتحريم سبّ الصحابة |
»» هل يبغض علي ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها
»» نموذج اختلاق كتاب الغيبة القضل بن شاذان و تلفيق الكتاب و الرواية عن الائمة الاثناعشر
»» رفسنجاني: لو كانت علاقتنا مع السعودية جيدة لما عاقبنا الغرب
»» الإمام الصادق في خضم التيارات السياسية والفقهية
 
قديم 14-08-13, 05:01 PM   رقم المشاركة : 2
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


جزيت الخير الوفير اخوي جاسمكو
هذا رأى أأمة الكفر فيكم وفي مساجدكم ومقدساتكم فأنتظروا القنبلة النووية المجوسية الصفوية العلقمية...!!
دعوات صريحة لأحد مراجع الشيعة الاثنى عشرية ( الرافضه ) لقتل أهل السنه والجماعة وحرق وهدم مساجدهم حتى حرق وهدم مكه المكرمة لانها تعبر عن الوهابية ...!!
حتى احبار اليهود لم يدعو لذلك
وهؤلاء الروافض يدعون انهم مسلمون ...... !!

الله اكبــــــــــر والعزة لله ورسوله والمؤمنون ...!!






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» الفيصل: تصريحات صالحي تثير الفتنة
»» وشهد ساهد من اهلها حلقة عملاء إيران ماذا يريدون مع الشيعي د. عبدالله مقابي
»» الشيخ الأسير والشيخ الخطير
»» دول"الخليج" تتوجه إلى مجلس الأمن طلبا لحماية عرب الأحواز والسنة من بطش طهران
»» وشهد شاهد من اهلها
 
قديم 07-09-13, 07:35 AM   رقم المشاركة : 3
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


مرحبا بك اخي سيوف العز بل وقتل علماء السنة







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» من طامات الشيعة يمكن للمرجع ان يشرع مثل الله و النبي
»» هل ظلمنا إيران؟ كتب: زكريا النوايسة - العقبة -
»» ابن عباس يتهم سيدنا علي بقتل المسلمين في كتب الشيعة
»» عدالة صحابة الائمة الذين يعتبرونهم حفاظ الدين الامناء
»» مريم نور تهدي الكويت موشح شتائم من المطار حتى معرض الكتاب
 
قديم 07-09-13, 07:36 AM   رقم المشاركة : 4
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road



"علماء العراق" تدين اغتيال الشيخ السامرائي على أيدي ميليشيات طائفية‎

أضيف في :6 - 9 - 2013

المختصر أدانت هيئة علماء المسلمين بالعراق اغتيال الشيخ محمود السامرائي وستة مدنيين في قضاء المحمودية على أيدي ميليشيات طائفية.
أكّدت هيئة علماء المسلمين أن الميليشيات الطائفية تفرض سيطرتها التامة على مناطق عدة من قضاء المحمودية جنوبي العاصمة بغداد، وتنتشر بحماية القوات الحكومية وتتلقى دعمًا لوجستيًا من المالكي شخصيًا.
وقالت الهيئة إن ميليشيات مسلحة مدعومة من المالكي وقواته القمعية اغتالت سبعة أشخاص، من بينهم الشيخ (محمود محمد طه السامرائي)، والشاب (عمر) مؤذن جامع (النور المحمدي) في حي الرسول، والشيخ (ثامر حبيب جْـلِوِي) أحد وجهاء قبيلة العبيد.
وأضافت الهيئة في بيان وصل موقع المسلم نسخة منه: أن هذه الجريمة تأتي في سياق عمليات ممنهجة تنفذها الميليشيات الطائفية أمام مرأى ومسمع قوات الفرقة (17) من الجيش الحكومي والمنتشرة في كل شارع من شوارع القضاء.. لافتة إلى أن مجاميع الميليشيات هذه تستعرض بمظاهر مسلحة دون أية محاسبة لها، فضلاً عن تلقيها دعمًا لوجستيًا من المالكي وأجهزة حكومته.
المصدر: المسلم







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» جواب لماذا ايران اخطر من اسرائيل
»» ملف أمثلة على أكاذيب الشيعة الاثناعشرية وهو بمثابة دين لهم
»» النظام الإيراني يدمر مقبرة بطهران تثبت وقوع مجزرة السجناء السياسيين عام 1988
»» تعلم كيف تستخدم تويتر
»» لاريجانى يشدد على مقاومة العصابات الإرهابية فى سوريا
 
قديم 07-09-13, 07:37 AM   رقم المشاركة : 5
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


انظروا من الذى يهدم مساجد الله فى العراق

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=110747







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» من الذي لعب دور الوسيط بين النظام الايراني ورئيس الوكالة الدولية محمد البرادعي ؟؟
»» هجر سيدنا علي الشيعة الخوارج بسبب انتقاصهم ابوبكر و عمر رضي الله عنهم
»» لقد صدق الله الصحابة و كذبهم المنافقون و الرافضة
»» تدفق الأموال والأسلحة على الثوار السوريين ومراسل القناة الرابعة يتحدث عن محاولة لقتله
»» عقيدة التثليث و الخلاص و الفداء المسيحية في دين الشيعة الاثناعشرية
 
قديم 07-09-13, 08:03 AM   رقم المشاركة : 6
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road



ميلشيات رافضة تغتال جميع المصلين في جامع الصغير اثناء صلاة الفجر ببغداد

أضيف في :31 - 8 - 2013

افاد مصدر صباح اليوم عن قيام ميلشيات طائفية رافضية بالهجوم على جامع الصغير في منطقة بغداد الجديدة وقاموا بفتح النار داخل المسجد مما ادى الى مقتل 15 مصلياً.
وقال المصدر ان"ميلشيات قامت فجر اليوم السبت بالهجوم على (جامع الصغير) في منطقة بغداد الجديدة قرب سوق تل الطيور اثناء تأدية المصلين لصلاة الفجر"،مبيناً انه"اثناء سجودهم قام عناصر الميلشيا بفتح النار عليهم مما ادى الى مقتل جميع المصلين".

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان"جميع من في المسجد قتلوا وبلغ عددهم 15 مصلي وهم من كبار السن وعمال خرجوا لتأدية عملهم ولم يرحموا احدا منهم".

وبين المصدر ان"الأهالي تفاجؤوا ليلة امس من انسحاب القوات الحكومية من مربع المسجد بدون توضيح اي سبب "

يذكر ان منطقة العامرية ببغداد شهدت ليلة امس هجوم مسلح ايضاً من قبل الميلشيات على مصلي مسجد (الأخوة الصالحين)مما ادى الى مقتل 4 منهم







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» معنى مظاهرة البراءة من المشركين يقصد بهم أبوبكر و عمر
»» نموذج اختلاق كتاب الغيبة القضل بن شاذان و تلفيق الكتاب و الرواية عن الائمة الاثناعشر
»» الشيخ الشيعي حسين القلاف يفتي بالتصويت لمرشح يدعو لاباحة الخمر في الكويت
»» النائب الشيعي في مجلس الامة صالح عاشور/ يحرض الاسرة الحاكمة على القبائل
»» سيدنا معاوية ما أراد الحكم ولا اعترض على إمامة عليّ بن أبي طالب رضي الله عنهما
 
قديم 13-09-13, 12:31 AM   رقم المشاركة : 7
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


ملف فساد و جرائم حكم الاحزاب الدينية الشيعية في العراق

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=150613







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» رد الشيخ محمد الداهوم على المتشيع عدنان ابراهيم
»» عقيل بن ابي طالب شقيق علي يترك علي و ينضم الي معاوية
»» نجاد يعلن برنامجا لزيادة السكان في إيران يتضمن حوافز مالية لكل مولود
»» مشايخ شيعة متورطين في تصنيع حبوب مخدرة في لبنان و علاقة حزب الله
»» قراءة تحليلية: عن الشيعة في الكويت في المجلس.. «الأولى» مركز القوة
 
قديم 13-09-13, 06:46 PM   رقم المشاركة : 8
شهد الشام
عضو ماسي







شهد الشام غير متصل

شهد الشام is on a distinguished road


وهذا مايحدث بامتياز في سوريا
هدم المساجد وذبح الأئمة والناس فيها وبأبشع الطرق
بالإضافة إلى العراق وغيرها
قاتلهم الله وعجل هلاكهم
جزاكم الله خيرا






التوقيع :
مهما فرح الخائن وتألم المغدور !
تذكر !!
أن عقارب الساعة تدور ،،
.
.
.

﴿ وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ ﴾
من مواضيعي في المنتدى
»» تعطيل السبت بدل الخميس استبدال للذي هو أدنى بالذي هو خير - الشيخ عبد المحسن العباد
»» عشرة مخالفات في الرقية الشرعية
»» محاضرات قيمة عن الحياة الزوجية بصيغة mp3
»» معاون حسون يفتي بجواز اغتصاب زوجات واخوات الثوار في سوريا
»» تشويه صورة الجيش الحر ، وخوف الأقليات في سوريا ..
 
قديم 22-09-13, 08:40 PM   رقم المشاركة : 9
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


15 قتيلاً في انفجار داخل مسجد للسنة بالعراق خلال صلاة الجمعة.. وهيئة علماء العراق تحمل المالكي مسؤولية

أضيف في :21 - 9 - 2013

المختصر قتل 15 شخصا في انفجار استهدف مسجدا للسنة في العراق اليوم الجمعة خلال أداء الصلاة.
وقالت مصادر بالشرطة: إن قنبلتين مخبأتين في وحدتين لتكييف الهواء داخل مسجد للسنة جنوبي مدينة سامراء بالعراق انفجرتا خلال صلاة الجمعة مما أسفر عن مقتل 15 شخصا على الأقل.
وأضافت المصادر: إنه قد أصيب 17 شخصا في الانفجار الذي وقع في منطقة المفرق على بعد نحو عشرة كيلومترات جنوبي سامراء.
وتصاعدت في الفترة الأخيرة الهجمات التي تستهدف مساجد السنة خصوصا في وقت صلاة الجمعة حيث تزدحم المساجد بالمصلين.
حمّلت هيئة علماء المسلمين في العراق، رئيس الوزراء الشيعي نوري المالكي وأجهزته الأمنية ومجلس النواب الحالي مسؤولية ما يجري من استهداف مباشر للمواطن العراقي وبيوت الله تعالى، ومنها الجريمة النكراء الجديدة التي طالت اليوم أحد المساجد في محافظة صلاح الدين، وذهب ضحيتها (48) مصليا بين شهيد وجريح.
واوضحت الهيئة في تصريح صحفي اصدره قسم الثقافة والاعلام عصر اليوم ان (21) مصليا قتلوا وأصيب (27) آخرون بجروح مختلفة نتيجة انفجار ثلاث عبوات ناسفة اليوم الجمعة داخل جامع (مصعب بن عمير) في منطقة (الرقة) التابعة لقضاء سامراء جنوب مدينة تكريت.
ونسب القسم الى مصادر مطلعة قولها : "ان العبوات الناسفة الثلاث التي كانت مزروعة داخل مكيفات التبريد وسط الجامع المذكور، انفجرت اثناء تأدية المصلين لصلاة الجمعة" .. مشيرا الى ان المصادر رجحت ارتفاع عدد الضحايا وذلك لشدة الانفجارات وامتلاء الجامع بالمصلين.
وفي ختام التصريح الصحفي تضرعت هيئة علماء المسلمين الى الباري جل في علاه أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، ويسكنهم فسيح جنانه، ويلهم اهلهم وذويهم الصبر الجميل، وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل، ويلحق بالمعتدين الخزي والعار.
وفيما يلي نص التصريح:
تصريح صحفي
قتل (21) مصليا وأصيب (27) آخرون بجروح مختلفة نتيجة انفجار ثلاث عبوات ناسفة استهدفت جامع (مصعب بن عمير) في منطقة الرقة جنوبي سامراء اليوم الجمعة.
وأكدت مصادر مطلعة أن العبوات الناسفة الثلاث التي كانت مزروعة داخل مكيفات التبريد وسط الجامع المذكور انفجرت اثناء تأدية المصلين لصلاة الجمعة، مرجحة ارتفاع عدد الضحايا وذلك لشدة الانفجارات وامتلاء الجامع بالمصلين.
وتحمل هيئة علماء المسلمين المالكي وأجهزته الأمنية ومجلس النواب الحالي مسؤولية هذه الجريمة النكراء وما يجري من استهداف مباشر للمواطن العراقي وبيوت الله تعالى، وتسال الله تعالى أن يرحم الضحايا بواسع رحمته، وأن يسكنهم فسيح جنانه ويلهم اهلهم الصبر الجميل، وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل، ويلحق بالمعتدين الخزي والعار، إنه سميع مجيب.

المصدر: المسلم







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» مسابقة جمال الخيل العربي في اريحا فلسطين
»» ملف المصلحون في الفكر الشيعي / الاصلاح
»» رد على المفترين الشيخ عبدالعزيز بن باز الأرض كروية و الشمس جارية
»» ملف علي بن الجعد وقوله ان معاوية مات على غير الاسلام
»» تجمع علماء المسلمين في لبنان عملاء ايران مقابل دراهم معدودة
 
قديم 07-10-13, 05:04 AM   رقم المشاركة : 10
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة masajediraq مشاهدة المشاركة
   HTML clipboard
بسم الله الرحمن الرحيم
وعلى بركة الله تعالى
الان يمكنكم الاطلاع على الاحداث التي جرت لمساجد العراق واخر اخبار اهل السنة في العراق
عبر موقع مساجد العراق


خطباء الجمعة بالعراق يستنكرون استهداف الحكومة لمساجد السنة

أضيف في :5 - 10 - 2013

اتهم إمام وخطيب صلاة الجمعة الموحدة في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غربي العراق، حكومة نوري المالكي بتقديم دعم غير مباشر لمليشيات شيعية للاستيلاء على 210 مسجدا للسنة، ومصادرة 70 ألف دونم من أراضي السنة بجنوب العراق ذي الأغلبية الشيعية، وفي مناطق أخرى منها بغداد، وديالى (وسط)، منذ عام 2006.
وقال الشيخ إسماعيل عبد عباس، في خطبة صلاة الجمعة الموحدة اليوم، التي أقيمت على الطريق الدولي السريع شرقي الفلوجة، وأطلق عليها اسم (مساجدنا ورموزنا صمام قوة وأمان)، إن "الحكومة دعمت منذ عام 2006، وحتى الآن إحراق 80 مسجدا واغتصبت 130 مسجدا، واستولت على 70 ألف دونم من أراضي أهل السنة والجماعة في البصرة جنوبي العراق، وفي بغداد، وديالى".
في سياق متصل، أصيب شخصين إثنين، اليوم الجمعة، بإنفجار قنبلة صوتية عند خطبة صلاة الجمعة الموحدة ، في الرمادي.
وصرح مصدر أمني بأن قنبلة صوتية انفجرت خلال صلاة الجمعة الموحدة في الرمادي، وأعقبه إطلاق نار، مشيراً إلى أن الإنفجار وقع في الوقت الذي كان خطيب الرمادي الشيخ "رغدان الهيتي" يلقي خطبة الجمعة، قائلاً : "عبر التاريخ لم تستهدف المساجد كما هي تستهدف الآن، مستدرك أن عهد هولاكو شهد ذلك والصهاينه ربطوا الخيول قرب المسجد الأقصى فقط ".
واضاف الهيتي إننا "لم نلمس من الحكومة ورئيسها ردع للمليشيات ونحن كعراقيين ومنذ الإحتلال لم نلمس أمن ولا أمان وإنما خوف وجوع وحسرات" .
وعن حديثه عن السياسين قائلاً إنهم لا يستطيعون حقن الدم العراقي وقع التفجير الذي أعقبه إطلاق نار كثيف وفوضى داخل ساحة الإعتصام، مما أدى الى قطع الخطبة وإقامة الصلاة فوراً.
وأكد مصدر أمني، بأن التحقيقات الأولية للإنفجار تشير عن تفجير قنبلة صوتية بالقرب من ساحة إعتصام الرمادي التي يصلي بها الالاف، وافاد مصدر طبي ، أنه أسفر على جرح أثنين على الأقل جراء القنبلة .
من جهته، دعا إمام وخطيب الجمعة الموحدة في مدينة كركوك الشيخ محمد عبد الرحمن الحكومة العراقية الى الكف عن الممارسات الطائفية وايقاف عمليات تهجير السُنة وكبح جماح المليشيات في مدن عراقية ، بحسب قوله.
وقال خلال خطبة الجمعة التي أقيمت بجامع وتكية السيد عواد النعيمي في كركوك :" ان استهداف المساجد في العراق مستمر بشكل كبير الى جانب استمرار استهداف الرموز الدينية ومنها ما جرى من اعتقال الشيخين عبدالستار عبدالجبار ومصطفى البياتي اضافة الى اوامر القبض بحق قادة الحراك الشعبي والداعمين للاعتصامات ".
واوضح :" ان الحكومة العراقية مستمرة بنهجها الطائفي وممارساتها التي اضحت طائفية عبر السكوت عن تهجير اهل السُنة من عشائر السعدون في البصرة وحزام بغداد في عمليات لن تؤد سوى الى مزيد من الاحتقان والتفتت للبلاد " بحسب قوله.
ودعا امام وخطيب الجمعة ، العراقيين وكل من بيده العزم والامور الى " العمل على ترسيخ الاخوة والمحبة والوحدة ومحاربة التطرف والارهاب " مشددا على اهمية التسامح ووحدة اهالي كركوك بجميع مكوناتهم.
وفي ديالى، اكد خطباء الجمعة ان استمرار الاعتصامات هي الطريق الوحيد للتخلص من سياسة الظلم والتعسف الذي وقع على ابناء شعبنا .
واضاف الخطباء من خلال خطبهم التي القيت في مواقع اقامة الصلاة الموحدة في ست وحدات ادارية في المحافظة ان الحكومة العراقية تتعامل مع مطالب المعتصمين بازدواجية .داعين المصلين الى التكاتف وتوحيد الصفوف والثبات على الموقف حتى تحقيق المطالب واطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات من السجون .
وطالب خطباء الجمعة الحكومة بايقاف نزيف الدم العراقي وعمليات التهجير القسري عبر تفعيل بنود ميثاق الشرف وملاحقة الجماعات الخارجة عن القانون التي تستهدف المواطنين الابرياء .
وكانت الاجهزة الامنية في ديالى اتخذت اجراءات احترازية مشددة في محيط مواقع اقامة الصلاة في ست وحدات ادارية في المحافظة
من جهته، طالب امام وخطيب بعقوبة عبد الله الجنابي ، اليوم الجمعة، قائد عمليات دجلة والقيادات الامنية باطلاق سراح المعتقلين من اهالي منطقة الكاطون والمفرق وحي المعلمين، في حين اشار الى ان الحكومة والسياسيون لم يقدموا للمعتصمين بصيص امل لتنفيذ مطالبهم.
وقال الجنابي خلال خطبة صلاة الجمعة في جامع سارية وسط بعقوبة وحضرتها، (المدى برس)، إن "السياسيين والحكومة لم يقدموا شيئا لنا ولم يعطونا اي بصيص امل لتنفيذ مطالبنا ونحن ننتظرهم لكن بدون جدوى"، مبينا "لقد عانينا من احتلال العراق ولغاية الان من تهميش واقصاء وعدم توازن".
واضاف الجنابي "نطالب قائد عمليات دجلة لفريق الركن عبد الامير الزيدي والقيادات الامنية بإطلاق سراح المعتقلين الذين تم اعتقالهم ،يوم امس، من اهالي منطقة الكاطون والمفرق وحي المعلمين والذي تجاوز عددهم 100 معتقل"، مؤكدا أن "هولاء المعتقلين لاذنب لهم".
وكان امام وخطيب جمعة ديالى وصف الجمعة الماضية، رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي وحكومته بالطائفيين والحزبيين، في حين اعتبر وثيقة الشرف بانها "جاءت للتهميش والاقصاء وتقسيم خيرات العراق بين السياسيين".
يذكر أن ديالى هي من بين المحافظات الست التي تشهد حراكاً جماهيرياً مناوئاً للحكومة منذ أكثر من تسعة اشهر ، وأن معتصميها والذين يشاركون في الصلوات الموحدة التي تقام ايام الجمع بالتنسيق مع المحافظات الأخرى "المنتفضة"، تشهد مضايقات أمنية وإجراءات مشددة.

================
=============

http://masajediraq.com/






التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» مجموعة كتب و ابحاث عن الحديث النبوي الشريف
»» علي جمعة: احذروا نشر المذهب الشيعي في مصر
»» ملف مكانة العلم و العلماء و الفقه و الصحابة
»» آل خليفة يقاضون 'ناصر أبل'
»» النظام النصيري في سوريا يرتكب "مجزرة" في حمص ذهب ضحيتها عشرات النساء والاطفال
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:37 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "