العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-07-13, 12:19 AM   رقم المشاركة : 1
طلال الراوي
موقوف








طلال الراوي غير متصل

طلال الراوي is on a distinguished road


تصحيح خبر سويد بن غفلة عن علي في فضل الشيخين ،ردآ على شيعة المنتديات

حاول احد الأعضاء الشيعه المعروفين بالأدب مع اصابته بالوسواس الخناس !وهو العضو (نظار) رد اثر صحيح عن علي يرد على السبئية ومدافعا عن أخويه ابابكر وعمر بالثناء الأكيد والصادق لهما ودون تقيه حتى لانترك العضو الشيعي مجال للمناورة لأن هذه الممادح إنما حدثت بعد وفاة ابابكر وعمر بسنين طوال!!
قام هذا الشيعي الموسوس دائما بما يسمى رواة أمويون ورواة علويين (شافاه الله من هذا المرض العضال) بوضع خبر عند ابوبكر البغدادي رحمه الله في كتابه الكفاية هذا سنده:

أخبرنا أبو بكر أحمد بن محمد بن غالب الخوارزمي قال ثنا أبو العباس محمد بن أحمد بن حمدان النيسابوري بخوارزم قال أملى علينا أبو عبد الله محمد بن إبراهيم البوشنجي قال ثنا أبو صالح الفراء محبوب بن موسى قال أنا أبو إسحاق الفزاري قال ثنا شعبة عن سلمة بن كهيل عن أبي الزعراء أو عن زيد بن وهب أن سويد بن غفلة الجعفي دخل على علي بن أبي طالب رضي الله عنه في امارته فقال يا أمير المؤمنين اني مررت بنفر يذكرون أبا بكر وعمر بغير الذي هما له أهل من الاسلام لأنهم يرون انك تضمر لهما على مثل ذلك وإنهم لم يجترئوا على ذلك الا وهم يرون ان ذلك موافق لك وذكر حديث خطبة علي وكلامه في أبي بكر وعمر رضي الله عنهم وقوله في آخره ألا ولن يبلغني عن أحد يفضلني عليهما الا جلدته حد المفترى

ردي عليه سيكون بوجهين

الوجه الأول : ثقة ابي الزعراء الذي قال نظار عنه انه لم يوثقه إلا البوشنجي

الوجه الثاني: الإتيان بشاهد لهذا الخبر الصحيح بفضل الله


أما ابي الزعراء حجيه بن عدي فهو وان كان الحافظ البوشنجي وثقه فهذا يكفي فكيف والخطيب البغدادي ومن أمثاله من اعلام السنه يوافقه كما عقّب على كلام البوشنجي قائلا: قد مثّل ابو عبدالله البوشنجي الشك الذي يوهن الخبر بما أغنى عن كلامنا فيه،

لكن يا نظار ليس البوشنجي فقط من وثقه أيضاً الحافظ العجلي وثقه و احمد بن صالح الجيلي قال عنه ثقه وابن حجر قال صدوق يخطئ وهذه منزلة من لاينزل الى رد خبره بالكليّه ويدخل بقوه في الأحاديث الحسان

ولذلك

قال مصنفوا تحرير تقريب التهذيب ردا على ابوحاتم الرازي : ضعيف (يعتبر به، )وكيف يكون شبيها بالمجهول وقد روى عنه ثلاثة، ووثقه العجلي وابن حبان وابن خلفون


والوجه الثاني من ردي اقول لك الان مع المتابعة للسويد بن غفله لمزيد من التصحيح لهذا الخبر العظيم والمبارك:


اخرج الحافظ الجليل اللالكائي في اعتقاد السنه

[ ص: 1372 ] كلام أهل البيت في أبي بكر وعمر

2456 - أنا عبيد الله بن محمد بن أحمد قال : أنا علي بن محمد بن أحمد بن يزيد الرياحي قال : أنا أبي قال : نا الحسن بن عمارة ، عن المنهال بن عمرو ، عن سويد بن غفلة قال :

مررت بنفر من الشيعة يتناولون أبا بكر وعمر وينتقصونهما ، فدخلت على علي بن أبي طالب فقلت : يا أمير المؤمنين ، مررت بنفر من أصحابك يذكرون أبا بكر وعمر بغير الذي هما له أهل ، ولولا أنهم يرون أنك تضمر لهما على مثل ما أعلنوا ما اجترءوا على ذلك . قال علي : أعوذ بالله أن أضمر لهما إلا الذي نختار عليه المضي ، لعن الله من أضمر لهما إلا الحسن الجميل ، أخوا رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحباه ووزيراه ، رحمة الله عليهما .

واستباقها أقول الحسن بن عماره صدوق وأقولها بصراحه جرح شعبه فيه سببه الوهم كما أوضح صاحب نصب الروايه الحافظ الزيعلي، وابن عماره مدحه للعلم الأعمش في تاريخ يعقوب بن سفيان وروى عنه الثقات الأجلاء ووثقه بعضهم مثل جرير بن حازم وغيره،بل أقول لك تنزلا ان حتى الحسن بن عماره قد تابعه على المنهال عن سويد ،احمد بن بديل المحاربي كما اخرجه ابن قدامه المقدسي في فضائل الخلفاء الأربعة

وأنا شخصيا لا ادري لماذا ركزت على خبر سويد بن غفله هل انت تريد ان ترد لفظ من فضلني عليهما جلدته جلد المفتري؟ ان كانت هذه الفقره التى تجلدكم متضايق منها فأطمنك الخبر بلفظه صحيح بسندين عند الحافظ عبدالله بن احمد في كتاب السنه ثم لماذا انت دائما تكابر بمايخدش نفسك الطافح من السبئيه تركت كل الأخبار المتناثرة الصحيحه والضعيفة والمرسلة أخبار كثيره جداً قد التحمت وتواطئت على صدق قول علي في أخويه الشيخين وتأتي للسويد بن غفله متغافلا عن ما تكاثر من قوله افضل الناس بعد رسول الله ابابكر ثم عمر

أما إذا تريد ان ذكر ابن سبا لم يأتي إلا من طريق سيف بن عمر فاضحك عليك أصغر طفل شيعي قد مسك كتاب الكشي وتصلحه، وعندي خبر من الشعبي رحمه الله ان منبع دينكم اليهودية وبدون ذكر لسيف بن عمر وغيرها من المصادر

تب الى الله من هذا العفن الفكري السبئي وانظر للعلاقة الحميمة بين علي وأخويه بنظر منصف مع الابتعاد عن نظرية المؤامرة التى تعشعش في رأسك،هداك الله والسلام ،







 
قديم 24-07-13, 11:29 PM   رقم المشاركة : 2
طلال الراوي
موقوف








طلال الراوي غير متصل

طلال الراوي is on a distinguished road


يا نظار ، أولا إني أراك إبتعدت عن إثباتية وثاقة أبي الزعراء ورحت الان تناقش وتفتش بحال الحسن بن عماره والمنهال بن عمرو الذي تقول انه رافضي وهو ليس برافضي بل ثقة صدوق عند التحقيق روى له السته إلا مسلم

ثم ما هذا المنطق المعوج كلما روى راوٍ في مدح ابوبكر قلتم راوٍ بكري !!! على هذا علي لما قال قال رسول الله ص متعة النساء حرام والذي في تهذيب أحكام الطوسي وسنده صحيح صار عليا عمريا؟؟؟



والله ثم والله بخبرتي معك أنت من أعتى الغلاة المكابرين

ولن ينفع معك ألف رواية صحيحه في إثبات تقدير ومحبة علي بن ابي طالب لأخوانه ابابكر وعمر

لماذا؟!

السبب واضح أنك من أتباع المذهب السبئي الذي لايريد إلا الشر والفتنة بين الأخوة

والله ثم والله لو ان الرواية مقلوبه كأن يكون الخبر عن سويد بن غفله عن ابابكر قال ومدح عليا لقلت الله أكبر الحق ماشهد به الأعداء والرواية حتما صحيحه !!! ولو بها ألف علّه !!!!
يا أخي انت لعب عليك إبليس الرجيم فواصل مكابراتك الى ما لانهاية لست همنا الأول والأخير

المصيبة أني لو أضع عشرات الروايات الصحيحه وضعيفة والمرسلة التي تثبت إجلال علي لأبي بكر لن تصدقنا ولن تصدقها وهي عندي بالعشرات

فمروا مرحا وأهلا بنزاهتك المشوشه

خذ مثلا ما اذكره بذهني على السريع : يقول الحافظ ابن عدي حدثنا ابو يعلي الموصلي حدثني علي بن الجعد ثنا زهير بن معاويه قال: قال أبي لجعفر بن محمد ان لي جارا يزعم انك تبغض ابابكر فقال جعفر برئ الله من جارك الخ

سنده صحيح

خذ مثلا: عبدالله بن احمد في السنه بسند صحيح حدثني أسباط بن محمد عن عمرو بن قيس الملائي قال سمعت جعفر بن محمد يقول برئ الله ممن تبرأ من ابي بكر وعمر

الان وانت حاط رجل على رجل ستقول ببلاهتك المعتادة رواة أمويون ومش عارف إيش

يا أخي اترك الإنصاف والتجرد العلمي والنزاهة الى أهلها فلست منها في شئ والسلام







 
قديم 25-07-13, 12:05 AM   رقم المشاركة : 3
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد بن سيرين مشاهدة المشاركة
   حاول احد الأعضاء الشيعه المعروفين بالأدب مع اصابته بالوسواس الخناس !وهو العضو (نظار)

هو مصــــاب بما هو موجود في كتاب إيضاح المناسك للسيستاني :-
[ فتوقف بعض المعاصرين ( اصحاب الوســـواس الزائــــــد ) في توثيقه من أكبر المجازفات ]



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد بن سيرين مشاهدة المشاركة
  
قام هذا الشيعي الموسوس دائما بما يسمى رواة أمويون ورواة علويين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد بن سيرين مشاهدة المشاركة
  
ثم ما هذا المنطق المعوج كلما روى راوٍ في مدح ابوبكر قلتم راوٍ بكري

هذه لعبة قديمة قام بها شيخ الداجلين في كتابه تهذيب الأحكام ( فيرمي الرواة بالعامية ليضرب بالروايات عرض الحائط بينما الرواة شيعة ومن ثقاتهم هم ) كما حصل في هذا السند :-
[ الحسن بن محمد بن سماعة عن جعفر ابن سماعة عن ابان عن عبدالرحمان البصرى ]


# النكتة ما هي !!

أن الروايات التي تمدح رواتهم والراوي لها يكون إبن الممدوح أو أخيه أو أحد أقربائه تؤخذ وتكون
حجة في التوثيق والإعتبار - والشواهد أكثر من أن تحصى - بـل وصل الأمر أن يكون توثيق الراوي
في رواية هو يرويها عن نفسه وأصحاب هذه المباني أشهر من نار على علم
[ مجلسي - بهبهاني - مامقاني - شاهرودي الــــخ ]







التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» نواصب بـ بهارات كاشف الغطاء .
»» الحمد لله الذي سحق عمره ( ولكن ) السؤال - هنا -
»» مساء الخير ( لا تسقوا المعصوم ) السويق بالسكر .
»» الإمام وثلاث علامات إستفهام
»» الخوئي و استاذ فن أهل الحديث والقمي الكذوب .
 
قديم 25-07-13, 12:49 AM   رقم المشاركة : 4
طلال الراوي
موقوف








طلال الراوي غير متصل

طلال الراوي is on a distinguished road


تعبنا من مزاجية القوم والله يابعد حيي يا شمري طي

الحمد لله ان القوم لايعرفون فتوى واحده يقينية من اهل البيت

فكيف يعرفون مذهب اهل البيت في الشيخين؟!!!!!

كل ما حاولوا ترميم سند طلع لهم جعفر الصادق بسند صحيح في آمالي الصدوق: نحن اهل بيت مروءتنا العفو عمن ظلمنا

ههههههههههه

احد المأجورين الموظفين في منتديات الشيعه برتبة جحش كنت أقول له ماحكم صلاة الجمعة في الغبيه الكبرى والله العظيم ما قدر يأتي بدليل. رغم انه نص قرآني صريح أنها واجبه لكن لازال عندهم اختلاف في حكم الجمعة

فبالله عليك هؤلاء البهائم من اين يعرفون فتوى واحده عن اهل البيت

يقولون مذهبنا إثبات العصمه لأهل البيت كذبوا والله لأن شيخ محدثيهم ورئيس مذهبهم الشيخ الصدوق أثبت ولعن منكري سهو الأئمة حتى قال البعض الحمد لله انه لم يطيل عمره فيألف رسائله في إثبات السهو وهو مستفاد منك يا شمري طي

يالله تفضل خذ!! كبيرهم الصدوق يقول عدم عصمتهم وهذا في اصول العقيده !!!!
خلهم يتفقون أولا معصومين ولا لا

بعدين يناقشون في أخبار تاريخيه علي ماقال ابوبكر أفضلنا

ههههههه

مساكين!







 
قديم 29-07-13, 06:08 AM   رقم المشاركة : 5
طلال الراوي
موقوف








طلال الراوي غير متصل

طلال الراوي is on a distinguished road


وهذه يانظار ،تأييديه تصحيحية للخبر فيكون أكثر ثبوتا بنفسه وباحتفافه بالمؤيدات وطبعا انت مكابر معاند وستظل هكذا
لكن تفضل

239 ، ثنا أبو علي الحسن بن علان الوراق ، ثنا أبو معشر الحسن بن سليمان بن نافع الدارمي ، ثنا أبو الربيع الزهراني ، ثنا حسين بن محمد الحنفي ، ثنا يحيى أبو سليمان الحنفي ، ثنا عبد الملك بن عمير ، عن سويد بن غفلة ، قال : مررت بنفر من الشيعة وهم يقولون : أبا بكر ، وعمر وينتقصونهما قال : فدخلت على علي ، رضي الله عنه ، فقلت : يا أمير المؤمنين إني مررت بنفر من أصحابك وهم يذكرون أبا بكر ، وعمر بغير الذي هما من هذه أهلا له فلولا أنهم يرون أنك تضمر على مثل ما تكلموا به ما اجترءوا على ذلك فقال علي : أعوذ بالله أن أضمر لهما إلا الذي أتمنى عليه المضي لعن الله من أضمر لهما إلا الحسن الجميل أخوا رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحباه ووزيراه رحمة الله عليهما

للحافظ الجليل أبو نعيم الأصفهاني في فضائل الخلفاء الراشدين عليه وعليهم ألف رحمة ورضوان،







 
قديم 15-09-14, 09:21 AM   رقم المشاركة : 6
طلال الراوي
موقوف








طلال الراوي غير متصل

طلال الراوي is on a distinguished road


يرفع

على بركة الله

وبالصلاة والسلام

على رسول الله ،







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:32 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "