حاول احد الأعضاء الشيعه المعروفين بالأدب مع اصابته بالوسواس الخناس !وهو العضو (نظار) رد اثر صحيح عن علي يرد على السبئية ومدافعا عن أخويه ابابكر وعمر بالثناء الأكيد والصادق لهما ودون تقيه حتى لانترك العضو الشيعي مجال للمناورة لأن هذه الممادح إنما حدثت بعد وفاة ابابكر وعمر بسنين طوال!!
قام هذا الشيعي الموسوس دائما بما يسمى رواة أمويون ورواة علويين (شافاه الله من هذا المرض العضال) بوضع خبر عند ابوبكر البغدادي رحمه الله في كتابه الكفاية هذا سنده:
أخبرنا أبو بكر أحمد بن محمد بن غالب الخوارزمي قال ثنا أبو العباس محمد بن أحمد بن حمدان النيسابوري بخوارزم قال أملى علينا أبو عبد الله محمد بن إبراهيم البوشنجي قال ثنا أبو صالح الفراء محبوب بن موسى قال أنا أبو إسحاق الفزاري قال ثنا شعبة عن سلمة بن كهيل عن أبي الزعراء أو عن زيد بن وهب أن سويد بن غفلة الجعفي دخل على علي بن أبي طالب رضي الله عنه في امارته فقال يا أمير المؤمنين اني مررت بنفر يذكرون أبا بكر وعمر بغير الذي هما له أهل من الاسلام لأنهم يرون انك تضمر لهما على مثل ذلك وإنهم لم يجترئوا على ذلك الا وهم يرون ان ذلك موافق لك وذكر حديث خطبة علي وكلامه في أبي بكر وعمر رضي الله عنهم وقوله في آخره ألا ولن يبلغني عن أحد يفضلني عليهما الا جلدته حد المفترى
ردي عليه سيكون بوجهين
الوجه الأول : ثقة ابي الزعراء الذي قال نظار عنه انه لم يوثقه إلا البوشنجي
الوجه الثاني: الإتيان بشاهد لهذا الخبر الصحيح بفضل الله
أما ابي الزعراء حجيه بن عدي فهو وان كان الحافظ البوشنجي وثقه فهذا يكفي فكيف والخطيب البغدادي ومن أمثاله من اعلام السنه يوافقه كما عقّب على كلام البوشنجي قائلا: قد مثّل ابو عبدالله البوشنجي الشك الذي يوهن الخبر بما أغنى عن كلامنا فيه،
لكن يا نظار ليس البوشنجي فقط من وثقه أيضاً الحافظ العجلي وثقه و احمد بن صالح الجيلي قال عنه ثقه وابن حجر قال صدوق يخطئ وهذه منزلة من لاينزل الى رد خبره بالكليّه ويدخل بقوه في الأحاديث الحسان
ولذلك
قال مصنفوا تحرير تقريب التهذيب ردا على ابوحاتم الرازي : ضعيف (يعتبر به، )وكيف يكون شبيها بالمجهول وقد روى عنه ثلاثة، ووثقه العجلي وابن حبان وابن خلفون
والوجه الثاني من ردي اقول لك الان مع المتابعة للسويد بن غفله لمزيد من التصحيح لهذا الخبر العظيم والمبارك:
اخرج الحافظ الجليل اللالكائي في اعتقاد السنه
[ ص: 1372 ] كلام أهل البيت في أبي بكر وعمر
2456 - أنا عبيد الله بن محمد بن أحمد قال : أنا علي بن محمد بن أحمد بن يزيد الرياحي قال : أنا أبي قال : نا الحسن بن عمارة ، عن المنهال بن عمرو ، عن سويد بن غفلة قال :
مررت بنفر من الشيعة يتناولون أبا بكر وعمر وينتقصونهما ، فدخلت على علي بن أبي طالب فقلت : يا أمير المؤمنين ، مررت بنفر من أصحابك يذكرون أبا بكر وعمر بغير الذي هما له أهل ، ولولا أنهم يرون أنك تضمر لهما على مثل ما أعلنوا ما اجترءوا على ذلك . قال علي : أعوذ بالله أن أضمر لهما إلا الذي نختار عليه المضي ، لعن الله من أضمر لهما إلا الحسن الجميل ، أخوا رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحباه ووزيراه ، رحمة الله عليهما .
واستباقها أقول الحسن بن عماره صدوق وأقولها بصراحه جرح شعبه فيه سببه الوهم كما أوضح صاحب نصب الروايه الحافظ الزيعلي، وابن عماره مدحه للعلم الأعمش في تاريخ يعقوب بن سفيان وروى عنه الثقات الأجلاء ووثقه بعضهم مثل جرير بن حازم وغيره،بل أقول لك تنزلا ان حتى الحسن بن عماره قد تابعه على المنهال عن سويد ،احمد بن بديل المحاربي كما اخرجه ابن قدامه المقدسي في فضائل الخلفاء الأربعة
وأنا شخصيا لا ادري لماذا ركزت على خبر سويد بن غفله هل انت تريد ان ترد لفظ من فضلني عليهما جلدته جلد المفتري؟ ان كانت هذه الفقره التى تجلدكم متضايق منها فأطمنك الخبر بلفظه صحيح بسندين عند الحافظ عبدالله بن احمد في كتاب السنه ثم لماذا انت دائما تكابر بمايخدش نفسك الطافح من السبئيه تركت كل الأخبار المتناثرة الصحيحه والضعيفة والمرسلة أخبار كثيره جداً قد التحمت وتواطئت على صدق قول علي في أخويه الشيخين وتأتي للسويد بن غفله متغافلا عن ما تكاثر من قوله افضل الناس بعد رسول الله ابابكر ثم عمر
أما إذا تريد ان ذكر ابن سبا لم يأتي إلا من طريق سيف بن عمر فاضحك عليك أصغر طفل شيعي قد مسك كتاب الكشي وتصلحه، وعندي خبر من الشعبي رحمه الله ان منبع دينكم اليهودية وبدون ذكر لسيف بن عمر وغيرها من المصادر
تب الى الله من هذا العفن الفكري السبئي وانظر للعلاقة الحميمة بين علي وأخويه بنظر منصف مع الابتعاد عن نظرية المؤامرة التى تعشعش في رأسك،هداك الله والسلام ،