العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى > منتدى نصرة سنة سوريا

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-07-13, 02:34 PM   رقم المشاركة : 1
شهد الشام
عضو ماسي







شهد الشام غير متصل

شهد الشام is on a distinguished road


ديمبسي: ايحاد حل للنزاع السوري قد يتطلب عقدا من الزمن

حذر الجنرال مارتن ديمبسي، رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة، من ان الولايات المتحدة تواجه معضلة قد يستغرق حلها عشر سنوات في سوريا، وفق ما ننقله لكم من العالمية (www.alamiya.org) عن موقع سي ان ان.
واوضح الجنرال ديمبسي ان للأمر علاقة بالصراع بين السنة والشيعة في المنطقة، مع بروز أدوار تنظيمات مثل القاعدة وحزب الله.
ففي المقابلة مع"سي ان ان"الأحد، اعتبر ديمسي ان القتال في سوريا بدأ يتحول الى مشكلة اقليمية مع تداعياته على دول الجوار، وبشكل خاص لبنان والعراق، مشيرا الى أن معالجة أسبابه قد تستغرق عقدا كاملا.
واوضح ان للأمر علاقة بالتنافس أو الصراع بين السنة والشيعة، وقد جرى اختطاف هذا النزاع عند مستويات معينة من قبل تنظيم القاعدة من جهة، وحزب الله اللبناني وتنظيمات أخرى في الجهة المقابلة، وتابع بالقول:"هذه القضية ستستغرق عشرة أعوام، واذا لم ندرك أنها ستستغرق كل ذلك الوقت فقد نقدم على ارتكاب بعض الأخطاء".
وفي حزيران/ يونيو اعلنت ادارة اوباما ان القوات السورية تجاورزت الخط الاحمر من خلال استخدام الاسلحة الكيميائية ضد المتمردين السوريين، مما كثف من المساعدات "الغير مميتة" للمعارضة، وفي هذا السياق تخطط الادارة الاميركية لارسال اسلحة خفيفة وذخيرة للمتمردين السوريين.
وحول مواقف بعض رجال السياسة في الولايات المتحدة التي تؤيد تزويد المعارضة السورية بأسلحة نوعية لمواجهة ترسانة النظام الذي يحصل على أسلحته من سوريا قال ديمبسي: "الأمر لا يتعلق بمجرد وقف الصراع عبر تقديم أشكال الدعم الأميركي، يبدو لي أنه يتعين علينا فهم الكيفية التي سيكون عليها السلام قبل أن نبدأ الحرب".
واوضح الموقع ان ما يعقد مسألة الدعم العسكري للمعارضة السورية هو ان العديد من المتمردين يؤيدون تنظيم القاعدة بما في ذلك تنظيم جبهة النصرة الذي هو على صلة بتنظيم القاعدة.


المصدر






التوقيع :
مهما فرح الخائن وتألم المغدور !
تذكر !!
أن عقارب الساعة تدور ،،
.
.
.

﴿ وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ ﴾
من مواضيعي في المنتدى
»» ضابط إيراني يحكم سوريا
»» معمم شيعي يقفز ويطير فجأة من على المنبر في الحسينية / فيديو
»» سؤال حول حملة اغتيالات وتهجير قسري لأهل السنة في جنوب العراق
»» إطلاق نار على اللاجئين السوريين من قبل حرس الحدود الأردنية !!
»» "لواء السلام " يعلن النفير العام لاستقطاب المقاتلين
 
قديم 08-07-13, 02:51 PM   رقم المشاركة : 2
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


توني بلير يدعو للتدخل في سورية


دعا مبعوث اللجنة الرباعية لعملية السلام في الشرق الأوسط، رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، طوني بلير إلى التدخل في سورية، واقامة منطقة محظورة الطيران فيها.

وانتقد بلير، في حديث للمحطة الرابعة بهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، ما اعتبره فشل الحكومة البريطانية في التدخل بالصراع الدائر في سورية، ودعاها إلى النظر في تسليح قوات المعارضة في البلاد.

وقال إن "الحرب الأهلية في سوريا سببت وفيات أكثر من الصراع في العراق منذ عام 2003، مما يملي علينا على الأقل النظر بشكل جدي في فرض منطقة محظورة الطيران في سورية".

واضاف بلير "أن رفض التدخل، كما يتضح من ما يحدث في سورية بالوقت الراهن، جعل المزيد من الناس يفقدون حياتهم في حرب أهلية لا توجد أية مؤشرات على الإطلاق على قرب انتهائها، وأكثر من حصيلة الضحايا في العراق منذ عام 2003".

واعتبر أن التقاعس "سياسة أيضاً وقراراً له عواقب".

وقال مبعوث اللجنة الرباعية لعملية السلام في الشرق الأوسط ، "إن الشيء الذي يتوجب علينا أن ندركه حول هذه المنطقة هو أن هناك أناساً تتدخل، وأن عدم الإنخراط سيجعل النزاعات تنتقل خارج حدودها".

وكان بلير دعا الشهر الماضي الغرب إلى "التدخل ضد النظام السوري لمنع وقوع عواقب كارثية".






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:42 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "