العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-07-13, 11:41 PM   رقم المشاركة : 1
بو عمر العنزي
محب أهل الحديث







بو عمر العنزي غير متصل

بو عمر العنزي is on a distinguished road


Post بلا عنوان ..

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه ومن والاه أما بعد

فإن الخلاف مع الفرق المبتدعة سببه بلا شك هو الانحراف عن الكتاب والسنة والهدي الذي كان عليه سلف هذه الأمة , ورحم الله الإمام مالك رحمه الله حينما قال ما معناه , أنه لا يصلح أخر هذه الأمة إلا بما صلح به أولها , فمن أراد جمع الفرق لابد أن تتفق هذه الفرق على مرجع يتفقون عليه للرجوع إليه في سائر الخلافات الشرعية .

وكل هذه الفرق تدعي أنها تتبع الكتاب والسنة ويصدق فيها قول القائل


كل يدعي وصلًا بليلى * وليلى لا تقر لهم بذاكا

ومن ضمن هذه الفرق , فرقة الإباضية هداهم الله تبارك وتعالى .

حينما تناقشهم في الأصول دائمًا يقولون لك ائتني من القرءان فقط , ويتركون السنة وراءهم ظهريا , ثم يقولون الكتاب والسنة ! وجميع الأخوة في هذا المنتدى ومن يناقشهم يعرف منهجهم في الاستدلال , فلذا الذي أريد قوله

أن النقاشات إن لم يراعى بها الاهتمام بأهم المسائل وإيجاد نقطة اتفاق فيها فلن ينفع النقاش في دونها من المسائل فما دون ذلك خرط القتاد

وأهم المسائل هي مصادر الاحتجاج [ الكتاب والسنة ] نحن وإياهم متفقين على مرجعية الكتاب , ومختلفين في السنة , فلذا أنا أدعوا أحد طلاب علم الإباضية أو أحد مشايخهم أن يناقشني في هذه المسألة لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا ..

والله الموفق






التوقيع :

أهل الحديث هم اهل النبي وإن .......لم يصحبوا نفسه أنفاسه صحبوا
سلامي على أهل الحديث فإنني ....نشأت على حب الأحاديث من مهد
أهلا وسهلا بالذين أحبهم .... وأجلهم في الله ذي الآلاء .
أهلا بقوم صالحين ذوي تقى .... غر الوجوه وزين كل ملاء
يا طالبي علم النبي محمد ... ما أنتم وسواكمُ بسواء.


قال الإمام الشافعي رحمه الله :-

( عليكم بأصحاب الحديث فإنهم أكثر الناس صوابا )
السير 10/ 70

منتدى الدعوة السلفية في البحرين
من مواضيعي في المنتدى
»» مناظرة بين الأخ خليفة ...
»» الأنتصار لحديث النزول ..
»» جابر بن زيد يا إباضية !!!
»» جديد كفر الرافضة : فاطمة الزهراء من حريم الله !
»» الرد الملجم على القنوبي المجرم .. محرر
  رد مع اقتباس
قديم 03-07-13, 05:45 AM   رقم المشاركة : 2
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


بوركت أخي بو عمر على هذه الالتفاته المهمّه .. التي ستكشف للجميع ماهو معتقد الاباضية في السنّة النبوية ..وهل يعتبرونها كمصدر تشريع ..
وفي حال قبولهم لها هل يقبلون بكل ماصحّ عن النبي صلى الله عليه واله وسلم ؟ أم بمعايير خاصّه لديهم وماهي هذه المعايير ؟
ومن هم نقلة السنّة النبوية لديهم !! تساؤلات كثير تدور في خلَدِ كل متابع تنتظر الاجابه .







التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» المتطفّل نومي .. أتحاول اثبات عقائدك بالقصائد ؟
»» ثناء 85 عالم على شيخ الإسلام ابن تيمية ( من كتاب الرد الوافر ) :
»» الزميل أحمد العراقي أقبل ولاتُدبر كما فعل غيرك .
»» الرافضه ومعتقد الحلول .... مابين إثبات ونفي !!
»» أفي السنة شك؟؟!!! مع أ. أحمد السيد
  رد مع اقتباس
قديم 03-07-13, 07:50 AM   رقم المشاركة : 3
كنت اباضيا
مشترك جديد







كنت اباضيا غير متصل

كنت اباضيا is on a distinguished road


الاباضية يدعون ان الكتاب و السنة هم المصدر عندهم و لكن بمبدأ اسميه مبدأ ٧٢

١- القران الكريم هو المصدر الاول ( على ضوء فهم عقولهم الكبيرة يعني يأخذون التفسير بالرأي فأذا توفرت عندك دراية باللغة العربية و اسباب النزول فلا حرج في ما انقدح في عقلك من تفسير )

٢ - السنة النبوية الشريفة و ومصدرها ينقسم الى قسمين
الاول من " الجامع الصحيح - مسند الإمام الربيع " هذا الكتاب الذي اصح كتاب بعد القران و قد عانى مسند الامام الربيع بن حبيب - بحسب رواية ابن عمي خريج كلية نزوى - الويلات حتى انه دفن لكي لا يتلف و قد تم مدفون 500 سنة و بعدين حد استخرجه ... وما حدث له من الويلات قد جعلته يختفي دهرا و يظهرا دهرا و حتى اختفى من جميع المخالفين للمذهب الاباضي حتى تم اختفائه من بعض مناطق الاباضية على مر العصور و لا يوجد اثبات في كتب جميع المخالفين حسب اقرارهم له حتى في كتبهم لا يوجد من القرون الاولى من الهجرة ما يثبت صحة فرضية وجود الكتاب او مؤلفه ويعود ذلك حسب وجهة نظرهم الى ظلم الناس لهم
تارة و تارة بسبب مرحلة الكتمان في عهد الاباضية ... المهم هذا الكتاب اصح كتاب بعد القران عن الاباضية

الثاني اما ما ورد في كتب الاحاديث عند اهل السنة و الجماعة - يؤخذ به مالم يتعارض مفهوم عقولهم للقران الكريم بذلك يكون الحديث تعارض مع عقولهم فلا يؤخذ به ويكون كالتالي

* اذا تعارض الحديث الشريف مع عقلهم و فهمهم عقولهم للقران يتم ضرب به عرض الحائط فهو كما قال عقلهم مكذوب
* اذا تعارض الحديث القدسي مع عقلهم و فهم عقولهم للقران فالحائط ينتظره و لا ينظر للسند
* حديث الاحاد يؤخذ به في العبادات و لكن لا يؤخذ به في الاعتقاد ( حلوة هذه اذا كان عبادة يصح و اذا كان عقيدة فلا يصح ان يؤخذ به !!! هذا ما اهتدى عقلهم اليه )
* لهم شروط للحديث الصحيح بس حتى لو توفرت و تعارضت مع عقولهم و فهم عقولهم للقران الحائط مصير الحديث


هذه نظرة عامة عن الاباضية و قد سميت المبدأ ب ٧٢ لأن كل الفرق الاخرى تشترك معاهم فيها و في معايرهم
رحم الله القحطاني حين قال ( و من قاس شرع محمدا بعقله رمته الاهواء الى بحران ) فكلا يقيس شرع محمد بعقله و يصحح بشرط العقل و الفهم السقيم فساروا الى نفس النهج ... و الاباضية لا يمانعون ان يستشهدوا او يأخذوا من اي فرقة اخرى اذا وافق عقولهم فقط !!!

اللهم ارنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه







التوقيع :
قال تعالى ( رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
من مواضيعي في المنتدى
»» يا شيعة ..ما رئيكم في قول هذا الشيخ الشيعي ؟
»» من قتل علي رضي الله عنه !!
»» شتان بين منتدى دفاع عن السنة و بين منتديات الاباضية
»» عاجل حسن شحاته قد قتل نفسه ... بالدليل القطعي
»» مصيبة ... الحقو شيخكم يا اباضية ...
  رد مع اقتباس
قديم 03-07-13, 08:26 AM   رقم المشاركة : 4
إذا صح الحديث فهو مذهبي
مشترك جديد






إذا صح الحديث فهو مذهبي غير متصل

إذا صح الحديث فهو مذهبي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كنت اباضيا مشاهدة المشاركة
   الاباضية يدعون ان الكتاب و السنة هم المصدر عندهم و لكن بمبدأ اسميه مبدأ 72

1- القران الكريم هو المصدر الاول ( على ضوء فهم عقولهم الكبيرة يعني يأخذون التفسير بالرأي فأذا توفرت عندك دراية باللغة العربية و اسباب النزول فلا حرج في ما انقدح في عقلك من تفسير )

2 - السنة النبوية الشريفة و ومصدرها ينقسم الى قسمين
الاول من " الجامع الصحيح - مسند الإمام الربيع " هذا الكتاب الذي اصح كتاب بعد القران و قد عانى مسند الامام الربيع بن حبيب - بحسب رواية ابن عمي خريج كلية نزوى - الويلات حتى انه دفن لكي لا يتلف و قد تم مدفون 500 سنة و بعدين حد استخرجه ... وما حدث له من الويلات قد جعلته يختفي دهرا و يظهرا دهرا و حتى اختفى من جميع المخالفين للمذهب الاباضي حتى تم اختفائه من بعض مناطق الاباضية على مر العصور و لا يوجد اثبات في كتب جميع المخالفين حسب اقرارهم له حتى في كتبهم لا يوجد من القرون الاولى من الهجرة ما يثبت صحة فرضية وجود الكتاب او مؤلفه ويعود ذلك حسب وجهة نظرهم الى ظلم الناس لهم
تارة و تارة بسبب مرحلة الكتمان في عهد الاباضية ... المهم هذا الكتاب اصح كتاب بعد القران عن الاباضية

الثاني اما ما ورد في كتب الاحاديث عند اهل السنة و الجماعة - يؤخذ به مالم يتعارض مفهوم عقولهم للقران الكريم بذلك يكون الحديث تعارض مع عقولهم فلا يؤخذ به ويكون كالتالي

* اذا تعارض الحديث الشريف مع عقلهم و فهمهم عقولهم للقران يتم ضرب به عرض الحائط فهو كما قال عقلهم مكذوب
* اذا تعارض الحديث القدسي مع عقلهم و فهم عقولهم للقران فالحائط ينتظره و لا ينظر للسند
* حديث الاحاد يؤخذ به في العبادات و لكن لا يؤخذ به في الاعتقاد ( حلوة هذه اذا كان عبادة يصح و اذا كان عقيدة فلا يصح ان يؤخذ به !!! هذا ما اهتدى عقلهم اليه )
* لهم شروط للحديث الصحيح بس حتى لو توفرت و تعارضت مع عقولهم و فهم عقولهم للقران الحائط مصير الحديث


هذه نظرة عامة عن الاباضية و قد سميت المبدأ ب 72 لأن كل الفرق الاخرى تشترك معاهم فيها و في معايرهم
رحم الله القحطاني حين قال ( و من قاس شرع محمدا بعقله رمته الاهواء الى بحران ) فكلا يقيس شرع محمد بعقله و يصحح بشرط العقل و الفهم السقيم فساروا الى نفس النهج ... و الاباضية لا يمانعون ان يستشهدوا او يأخذوا من اي فرقة اخرى اذا وافق عقولهم فقط !!!

اللهم ارنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه


بارك الله فيك أخي الحبيب، ولكن ماذا يفعل الإباضي إذا أتى على آيتين من الكتاب ظاهرهما التعارض؟! هل يضرب إحداهما بالجدار والعياذ بالله ؟






  رد مع اقتباس
قديم 03-07-13, 09:31 AM   رقم المشاركة : 5
العتيق
عضو نشيط






العتيق غير متصل

العتيق is on a distinguished road


يا جماعة حتى الأحاديث التي يقبلونها لايعملون بها فهاهم قد أعلنوا من مدة بأن هذا الشهر 30 !!!







  رد مع اقتباس
قديم 03-07-13, 09:32 AM   رقم المشاركة : 6
العتيق
عضو نشيط






العتيق غير متصل

العتيق is on a distinguished road


أحاديث صوموا لرؤيته لا تعنيهم!!!







  رد مع اقتباس
قديم 03-07-13, 02:14 PM   رقم المشاركة : 7
ابو راشد عماني
عضو ذهبي








ابو راشد عماني غير متصل

ابو راشد عماني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العتيق مشاهدة المشاركة
   يا جماعة حتى الأحاديث التي يقبلونها لايعملون بها فهاهم قد أعلنوا من مدة بأن هذا الشهر 30 !!!


نعم .. تم الاعلان عن هذا قبل اسبوع تقريباً /هل يصح مثل هذا الاعلان






التوقيع :
لا إله إلا الله محمدا رسول الله
من مواضيعي في المنتدى
»» هل الله سبحانه خالق كلامه؟!
»» كيف الجمع بين الحديثين في مسند الربيع؟!!!
»» إذا ظهر إمامان فاضربوا عنق أحدهما !!!
»» اين علماء الإباضيه !!!
»» من مظاهر طور الكتمان عند الإباضيه !!!
  رد مع اقتباس
قديم 06-07-13, 05:21 PM   رقم المشاركة : 8
بو عمر العنزي
محب أهل الحديث







بو عمر العنزي غير متصل

بو عمر العنزي is on a distinguished road


بارك الله فيكم , ظننت أنه يوجد إباضية رجال هنا للنقاش ..







التوقيع :

أهل الحديث هم اهل النبي وإن .......لم يصحبوا نفسه أنفاسه صحبوا
سلامي على أهل الحديث فإنني ....نشأت على حب الأحاديث من مهد
أهلا وسهلا بالذين أحبهم .... وأجلهم في الله ذي الآلاء .
أهلا بقوم صالحين ذوي تقى .... غر الوجوه وزين كل ملاء
يا طالبي علم النبي محمد ... ما أنتم وسواكمُ بسواء.


قال الإمام الشافعي رحمه الله :-

( عليكم بأصحاب الحديث فإنهم أكثر الناس صوابا )
السير 10/ 70

منتدى الدعوة السلفية في البحرين
من مواضيعي في المنتدى
»» شبهة الظل يتناقلها بعض الزنادقة
»» بخصوص يزيد ..
»» شبهة إباضي سفيه : الله يقرأ سورة طه ويس
»» دقة بدقة يا شباب !!
»» الموقف الصحيح من كتاب القاضي إبطال التأويل
  رد مع اقتباس
قديم 07-07-13, 11:23 AM   رقم المشاركة : 9
مسقط
اباضي







مسقط غير متصل

مسقط is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بو عمر العنزي مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيكم , ظننت أنه يوجد إباضية رجال هنا للنقاش ..

يا أحمد العنزي
إتصل عليك أحد الإخوة وكان في البحرين يريد أن يناظرك وهربت منه
والأن تأتي لتفتح موضوع تحسب أنك على حق
أتاك شخص إسمه أبوالبراء العامري وهربت بقولك لا أستقبل مبتدعه
أليس هذا هروب
لماذا تناقش المبتدعه إذا كنت لا تريد أن تناظرهم علانية






  رد مع اقتباس
قديم 07-07-13, 09:35 PM   رقم المشاركة : 10
ابو راشد عماني
عضو ذهبي








ابو راشد عماني غير متصل

ابو راشد عماني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسقط مشاهدة المشاركة
   يا أحمد العنزي
إتصل عليك أحد الإخوة وكان في البحرين يريد أن يناظرك وهربت منه
والأن تأتي لتفتح موضوع تحسب أنك على حق
أتاك شخص إسمه أبوالبراء العامري وهربت بقولك لا أستقبل مبتدعه
أليس هذا هروب
لماذا تناقش المبتدعه إذا كنت لا تريد أن تناظرهم علانية


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=127591


سبحان الله وبحمده ..سبحان الله العظيم






التوقيع :
لا إله إلا الله محمدا رسول الله
من مواضيعي في المنتدى
»» هل لي بترجمة لمسلم بن أبي كريمة؟!
»» السالمي-تحريم ذبائح أهل الكتاب!!!
»» استفسار /ممكن الإجابه يا إباضي ؟
»» كيف الجمع بين الحديثين في مسند الربيع؟!!!
»» أخذ مال غير المستأمن في دار الإسلام..
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:10 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "