العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-06-03, 09:56 PM   رقم المشاركة : 1
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


الموحد2 أبيات رائعة فمن صاحبها؟ تأمل الأبيات الرائعة

يـاشـيـعــة الإضـلال والإفــســاد

يــامــبــدأ الإشــراك والإلــحــادِ

يــاأصـــل كــل بــلــيــة ورزيــة

فـي الـدين ياعوناً لـكل مـعادي

يـاكـافـريـن بأصل ديـن مـحـمـدٍ

وعـقـيـدة الـتــوحــيــد والإفـرادِ

عـطـلـتـمُ الـعـقل الصريح ونوره

وتـبـعـتـم في الغـي كل مـنادي

لم تعبدوا الرحمن ذا الـعرش الذي

خـلـق الـسـماء بـقــدرةٍ وســدادِ

مـعـبودكـم حـسنُ حـسينُ حـيدرُ

ثـم الـرضـيُّ وجـعـفـر والـهـادي

والـعسـكـريُّ وكاضمُ وجـميعهم

للُّه عــــبـــّادُ مــن الـــعــــبــــّادِ

لـم يـشـركـو باللُّه أو يتخـبـطـوا

كــتـخـبـطٍ أنــتــم بــه وعــنــادِ


http://www.d-sunnah.net/forum/showth...threadid=16379







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا تعرف عن قصيدة البردة ؟
»» الإيجاز في توبة الدكتور صابر طعيمة من القول بالمجاز
»» الشيخ محمد شقرة ومسيرة دعوة
»» ماذا تعرف عن الطريقة التِّجانيَّة عقيدتها ورجالاتها
»» كنوز السيـرة للشيخ عثمان الخميس / 3
 
قديم 30-06-03, 11:41 PM   رقم المشاركة : 2
الحسيني
عضو فعال
 
الصورة الرمزية الحسيني





الحسيني غير متصل

الحسيني is on a distinguished road


ما أروع هذه الأبيات

وهذه بعض أبيات للإمام ابن أبي داود رحمه الله في عقيدة أهل السنة في السلف الصالح من الصحابة وآل البيت رضي الله عنهم أجمعين .....
* وقل إن خير الناس بعد محمد --- وزيراه قدما ثم عثمان الأرجح
* ورابعهم خير البرية بعدهم --- علي حليف الخير بالخير منجح
* وإنهم الرهط لا ريب فيهم --- على نجب الفردوس في الخلد تسرح
* سعيد وسعد وابن عوف وطلحة --- وعامر فهر والزبير الممدح
* وسبطي رسول الله وابني خديجة --- وفاطمة ذات النقاء تبحبحوا
* وعائشة أم المؤمنين وخالنا --- معاوية أكرم به ثم امنح
* وأنصاره والمهاجرون ديارهم --- بنصرتهم عن كية النار زحزحوا
* ومن بعدهم فالتابعون لحسن مآخذ --- وأفعالهم قولا وفعلا فأفلحوا
* ومالك والثوري ثم أخوهم --- أبو عمرو الأوزاعي ذاك المسبح
* ومن بعدهم فالشافعي وأحمد --- إماما هدى من يتبع الحق ينصح
* أولئك قوم قد عفا الله عنهم --- فاحببهم فإنك تفرح
* وقل خير قول في الصحابة كلهم --- ولاتك طعانا تعيب وتجرح
* فقد نطق الوحي المبين بفضلهم --- وفي الفتح آي للصحابة تمدح







 
قديم 01-07-03, 02:57 AM   رقم المشاركة : 3
الموحد 2








الموحد 2 غير متصل

الموحد 2 is on a distinguished road


جزاك الله خير اخي الحبيب المنهج ، ونريد بقية القصيدة وغيرها أيضاً ؟

قرأته من توقيع لأحد الإخوة الأفاضل في منتديات السرداب هنا أول ردّ :

http://www.alserdaab.net/alserdaab/s...threadid=12238







 
قديم 01-07-03, 03:56 AM   رقم المشاركة : 4
الخطاب
عضو نشيط





الخطاب غير متصل

الخطاب


الله اكبر
وصح لسان من قالها وسلمت يد من نقلها قصائد طيبه والله
اين انتم يا رفضه ترون هذا كله وتعملون به وتجتنبون عن المنكر وغيره
لا حوووووووول ولا قوه الا بالله
اللهم انت القادر على كل شي اهدي الرفضه ومن فعل فعلتهم


الخطاااااااااب







 
قديم 01-07-03, 09:57 AM   رقم المشاركة : 5
الأعشى
عضو فعال





الأعشى غير متصل

الأعشى is on a distinguished road


و هذه أبيات متواضعة قلتها ردا على أبيات رافضية مطلعها (يا من بصدر أبي هريرة أرضعوا):

يا من لتبصرة الخميني أذعنا **** فوق الرضيعة إذ تراه يُقبِّلُ

هلا عتقت رضيعة من شهوة **** و غدوت في ساحات قم ترفلُ

لا ترهب الزوار إنك قاصد **** أخت الرضا لوسيلة تتبتلُ

بينا ترى نجم السعادة طالع **** يرمي إليك بناظريه و يأملُ

عقد القران لساعة أو نحوها **** من غير ما والٍ رقيبٍ يسألُ







 
قديم 01-07-03, 01:30 PM   رقم المشاركة : 6
النعمان





النعمان غير متصل

النعمان is on a distinguished road


جزاكم الله خير







التوقيع :
منتدى الدفاع عن السنة شوكة في حلوق الروافض

http://www.d-sunnah.net
من مواضيعي في المنتدى
»» مهرجان انشادي للجحة المنتظر ...!!
»» قصيدة بصوت باسم الكربلائي يعترض فيها على آية الله خامنئي وفضل الله !!!!
»» نموذج لوصية شرعية
»» الله عز وجل يحتفل بزواج الزهراء .... والعياذ بالله .... استمع
»» استمع للتيجاني وهو يعترف أنه كلب لآل البيت !! (( لايفوتك ))
 
قديم 02-07-03, 01:51 PM   رقم المشاركة : 7
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


الحسيني:
بورك فيك أبيات رائعة..

الموحد2:
أثابك الله والرابط دلني على صورة الساجد لله لنقارن بها صور الساجدين للشرك..

الخطاب:
بورك فيك..

الأعشى :
أبيات رائعة نتمى أن نرى مزيداً من هذه الأبيات..

النعمان:
وإياك..ننتظر منك قصائد سنية!!







 
قديم 19-07-03, 01:40 PM   رقم المشاركة : 8
الأعشى
عضو فعال





الأعشى غير متصل

الأعشى is on a distinguished road


المنهج,

بناء على طلبك إليك أبيات قالتها إحدى الأخوات في منتدى الساحات تسمي نفسها الخضراء:

قرأت في الآونة الأخيرة عدة دعوات تقول :هيا إلى التقارب مع الشيعة ( الرافضة ) وأنهم مسلمون ولا داعي للتعرض لهم بالقول ، وقد وجدت أن من هؤلاء الكتاب من يدعي أنه سني ولم يقصد من مقالاته إلا التقارب وحسب ناسيا أو متناسيا ماهم عليه من ضلال بيـّـن ، فقلت هذه الأبيات 0

أسُــنِّـيًّـا أرى أم رافضيَّـــــــا *** يبثُّ سطـــورَه ويقـــولُ هيـــَّـا ؟!!!

ويدعُـو للتقــــــاربِ كل يوم ٍ *** ويزعــــمُ أنـًّـنَا نحيــــا سويـَّـا

كـأَنّي أسمعُ الدعواتِ قامـتْ *** تـقـــارنُ بيننا عـَـبـَثـــًا وغيـَّــا

أحقـًّـا أتركُ الحــــقَّ الجليـَّـا *** وأمـســِي قـرمـطـيــًّـا بـاطنـيـَّـا ؟!

لقد أقسمــتُ لا أسعَى إليهمْ *** ولا أُصغـي لهـمْ ما دمـتُ حيـــَّـا

وإنـِّي لا أهـــادنهمْ بتــــاتــًا *** ولو وضعوا القيودَ بمعْصَميـــَّـا

أباتُ مضـرَّجـــًا بدماءِ قلبي *** ولا أمسي أمـيــــرًا رافـضـيــَّـا

لأنــي لا أرَى منهمْ رشـيــدًا *** وأسعد حالِهمْ يمسي شقيـــــــَّـا

أيـرشـد قـولهم في حق أهلي *** فبئس القولُ ما قالوا فــــريــَّـا !

أيرشد من تمتع في نساء *** سـفـاحــــا ، لا قـِـرَ ان َ ولا وليـــَّـا

وقد لعنوا الصحابة بازدراءٍ *** وقالوا إنهمْ خـــانوا عــلــــيـَّـا !

أ يلعــنُ صاحبٌ ورفيقُ دربٍ *** وعنه خالقي أمسَى رضــــيـَّـا ؟!

غـبـيٌّ فعــلهمْ في كلِّ شرع ٍ *** وأضحَى مَنْ يــقــاربُهم غــبــيــَّا







 
قديم 19-07-03, 08:53 PM   رقم المشاركة : 9
تابع الحق
إن أردت الاستفسار بشأن عضويتك فراسل إدارة الموقع






تابع الحق غير متصل

تابع الحق is on a distinguished road


مشاركة مني بهذا الموضوع هذه قصيدة متواضعه سبق أن نشرتها قبل اسبوع في منتدى fnoor

نسأل الله أن يعود مجددا :

برئت الى الله من أمة * * * أدينهم ظالم معتدي

بسب الصحابة والتابعين * * * وكل تقي حيي ند

شغوفون باللعن ياويحهم ** ألا فليؤبوا الى المنجد

والا فاني أرى أنهم * * * كلاب تصيح على الفرقد


تعلق قلبي بمن في السما** وهم عاكفون على الغرقد







 
قديم 19-07-03, 10:41 PM   رقم المشاركة : 10
خالد القسري
عضو فضي







خالد القسري غير متصل

خالد القسري


[ALIGN=JUSTIFY]قال حسان السنة في وقته المتفق على قبوله الذي سار شعرة مسيرة الشمس في الآفاق واتفق على قبوله الخاص والعام أي اتفاق ولم يزل ينشد في المجامع العظام ولا ينكر عليه أحد من أهل الإسلام يحيى بن يوسف بن يحيى بن منصور الصرصري الأنصاري الإمام في اللغة والفقة والسنة والزهد والتصوف :[/ALIGN]

[poet font="Simplified Arabic,4,crimson,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
واها لفرط حرارة لا تبرد = ولواعج بين الحشا تتوقد
في كل يوم سنة مدروسة = بين الأنام وبدعة تتجدد
صدق النبي ولم يزل متسربلا = بالصدق إذ يعد الجميل ويوعد
إذ قال يفترق الضلال ثلاثة = زيدت على السبعين قولا يسند
وقضى بأسباب النجاة لفرقة = تسعى بسنة مهتدين وتحفد
فإن ابتغيت إلى النجاة وسيلة = فاقبل مقالة ناصح يتقلد
إياك والبدع المضلة إنه = تهدي إلى نار الجحيم وتورد
وعليك بالسنن المنيرة فاقفه = فهي المحجة والطريق الأقصد
فالأكثرون بمبدعات عقولهم = نبذوا الهدى فتنصروا وتهودوا
منهم أناس في الضلال تجمعوا = وبسب أصحاب النبي تفردوا
قد فارقوا جمع الهدى وجماعة = الإسلام واجتنبوا الهدى وتمردوا
بالله يا أنصار دين محمد = نوحوا على الدين الحنيف وعددوا
لعبت بدينكم الروافض جهرة = وتألبوا في دحضه وتحشدوا
نصبوا حبائلهم بكل بلية = وتغلظوا في المعضلات وشددوا
ورموا خيار الخلق بالكذب الذي = هم أهله لا من رموه وأسندوا
عابوا الصحاب وهم أجل مراتبا= في الفخر من أفق السماء وأمجد
ولرتبة الصديق جف لسانهم = يبغون وهي من التناول أبعد
أو ما هو السباق في عرف العلى = ولقد زكى من قبل منه المحتد
ولقد أشار بذكره رب العلى = فثناؤه في المكرمات مسدد
نطق الكتاب بمجده الأعلى ففي = آي الحديد مناقب لا تنفد
لا يستوي منكم وفيها مقنع = والليل يثبت فضله ويؤكد
وبراءة تثنى بصحبته وهل = يزري على الصديق إلا ملحد
أوماهو الأتقى الذي استولى على = الاخلاص طارف ماله والمتلد
لما مضى لسبيله خير الورى = وحوى شمائله صفيح ملحد
منع الأعاريب الزكاة لفقده = وارتد منهم حائر متردد
وتوقدت نار الضلال وخالطت = إبليس أطماع كوامن رصد
فرمى أبو بكر بصدق عزيمة = وثبات إيمان ورأي يحمد
فتمزقت عصب الضلال وأشرقت = شمس الهدى وتقوم المتأود
وهو الموفق للصواب كأنما = ملك يصوب قوله ويسدد
بوفاقه آي الكتاب تنزلنا= وبفضله نطق المشفع أحمد
لو كان من بعدي نبيا كنته = خبرا صحيحا في الرواية يسند
وبعدله الأمثال تضرب في الورى = وفتوحه في كل قطر توجد
وتمام فضلها جوار المصطفى = في تربة فيها الملائك تحشد
وتعمقوا في سب عثمان الذي = ألفاه كفوا لابنتيه محمد
ولبيعة الرضوان مد شماله = عوض اليمين وهي منه أوكد
وحباه في بدر بسهم مجاهد = إذ فاته بالعذر ذاك المشهد
من هذه من بعض غر صفاته = ما ضره ما قال فيه الحسد
ثم ادعوا حب الإمام المرتضى = هيهات مطلبهم عليهم يبعد
إني وقد جحدوا الذين بفضلهم = أثني أبو الحسن الإمام السيد
ما في علاه مقالة لمخالف = فمسائل الاجماع فيه تعقد
ولنحن أولى بالإمام وحبه = عقد ندين به الاله مؤكد
وولاؤه لا يستقيم ببغضهم = واضرب لهم مثلا يغيظ ويكمد
مثل الذي جحد ابن مريم وادعى = حب الكليم وتلك دعوى تفسد
ويقذف عائشة الطهور تجشموا = أمرا تظل له الفرائض ترعد
تنزيهها في سبع عشرة آية = والرافضي بضد ذلك يشهد
لو أن أمر المسلمين إليهم = لم يبق في هذي البسيطة مسجد
ولو استطاعوا لا سعت بمرامهم = قدم ولا امتدت بكفهم يد
لم يبق للإسلام ما بين الورى = علم يسود ولا لواء يعقد
علقوا بحبل الكفر واعتصموا به = والعالقون بحبله لم يسعدوا
وأشدهم كفرا جهول يدعي = علم الأصول وفاسق متزهد
فهموا وإن وهنوا أشد مضرة = في الدين من فأر السفين وأفسد
وإذا سألت فقيههم عن مذهب = قال اعتزال في الشريعة يلحد
كالخائض الرمضاء أقلقه اللظى = منها ففر إلى جحيم يوقد
إن المقال بالاعتزال لخطة = عمياء حل بها الغواة المرد
هجموا على سبل الهدى بعقولهم = ليلا فعاثوا في الديار وأفسدوا
صم إذا ذكر الحديث لديهم = نفروا كأن لم يسمعوه وأبعدوا
واضرب لهم مثل الحمير إذا رأت = سد العرين فهن منهم شردوا
[/poet]

إلى أن قال

[poet font="Simplified Arabic,4,crimson,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
والجاحد الجهمي أسوا منهما = حالا وأخبث في القياس وأفسد
أمسى لرب العرش قال منزها = من أن يكون عليه رب يعبد
ونفي القرآن برأيه والمصحف = الأعلى المطهر عنده يتوسد
وإذا ذكرت له على العرش استوى = قال هو استولى يحيل ويخلد
فإلى من الأيدي تمد تضرعا = وبأي شيء في الدجى يتهجد
ومن الذي هو للقضاء منزل = وإليه أعمال البرية تصعد
وبما ينزل جبرئيل مصدقا = ولأي معجزة الخصوم تبلد
ومن الذي استولى عليه بقهره = إن كان فوق العرش ضد أيد
جلت صفات الحق عن تأويلهم = وتقدست عما يقول الملحد
لما نفوا تنزيهه بقياسهم = ضلوا وفاتهم الطريق الأرشد
ويقول لا سمع ولا بصر ولا = وجه لربك ذي الجلال ولا يد
من كان هذا وصفه لإلهه = فأراه للأصنام سرا يسجد
الحق أثبتها بنص كتابه = ورسوله وغدا المنافق يجحد
فمن الذي أولى بأخذ كلامه = جهم أم الله العلي الأمجد
والصحب لم يتأولوا لسماعها = فهم إلى التأويل أم هو أرشد
هو مشرك ويظن جهلا أنه = في نفي أوصاف الاله موحد
يدعو من اتبع الحديث مشبها = هيهات ليس مشبها من يسند
لكنه يروي الحديث كما أتى = من غير تأويل ولا يتردد
وإذا العقائد بالضلال تخالفت = فعقيدة المهدي أحمد أحمد
هي حجة الله المنيرة فاعتصم = بحبالها لا يلهينك مفسد
إن ابن حنبل اهتدى لما اقتدى = ومخالفوه لزيغهم لم يهتدوا
ما زال يقفو راشدا أثر الهدى = ويروم أسباب النجاة ويجهد
حتى ارتقى في الدين أشرف ذروة = ما فوقها لمن ابتغاها مصعد
نصر الهدى إذ لم يقل ما لم يقل = في فتنة نيرانها تتوقد
ما صده ضرب السياط ولا ثنى = عزماته ماضي الغرار مهند
فهناه حب ليس فيه تعصب = لكن محبة مخلص يتودد
وودادنا للشافعي ومالك = وأبي حنيفة ليس فيه تردد
[/poet]

انظر اجتماع الجيوش الإسلامية







التوقيع :
عن عليّ [ رضي الله عنه ] ، قال : قال رسول الله : « فيك مثَلَ من عيسى ، أبغضتهُ اليهودُ حتى بَهَتوا أُمَّه ، وأحبَّته النصارى حتى أنزلوه بالمنزلة التي ليست له » . ثم قال : يهلك فيَّ رجلانِ : مُحِبٌّ مفرط يقرِّظني بما ليس فيَّ ، ومبغضٌ يحمله شنآني على أن يَبهتني . رواه أحمد .
واحفظ لأهل البيت واجب حقهم **** واعرف عليا أيـما عـرفـان
لا تـنـتقـصـه ولا تـزد فـي قـدره **** فعليه تصلى النار طائفتان
إحداهـمـا لا ترتــضـيـه خـلـيــفة **** وتنصه الأخرى إلها ثانـي
من مواضيعي في المنتدى
»» بالنسبة لمذبحة الحرم ونبش قبر عائشة
»» استعدوا إخوتي في الله جا وقت الجد أمامكم مهمة جهادية
»» كيف أحول ملف صوتي إلى ملف ريال بلير
»» باقر الحكيم وتزكية النفس
»» إلى نساء الشيعة هذا الموقع أحسن لكم
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:32 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "