العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-06-13, 01:18 PM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


كاتب شيعي حسن فحص يعترف ان حزب الله قام بحرب 2006 تنفيذ لاجندة ايران بخصوص النووي


كاتب شيعي حسن فحص يعترف ان حزب الله قام بحرب 2006 تنفيذ لاجندة ايران بخصوص النووي

=====================


الشيعة اكبر من مرتزقة

الكاتب: حسن فحص

التّصنيف: وجهة نظر

التاريخ: Tuesday, May 28

لا ينفك بعض المسؤولين الإيرانيين يخرج علينا بين يوم وآخر ويتحفنا بتصريح أو موقف يتعلق بالوضع السوري واستعداد بلاده للتدخل واحتلال دول وخوض معارك دفاعا عن نظام الأسد وبقاء نظامه
الهوس الإيراني بالدفاع عن الأسد ونظامه لم يقف عند حدود التصريحات العلنية والإعلامية ، بل تعداه إلى توجيه رسائل تهديد لبعض دول الجوار ، علنية أو سرية، باحتلالها وإلغائها عن الخارطة دفاعا عما تعتبره الخط المتقدم لبقاء نظامها في طهران في دمشق. ولن يكون تهديد رئيس البرلمان علي لاريجاني باحتلال الكويت آخرها كما لم يكن اولها.
قد يجد النظام الايراني بعض الجماعات التي تؤمن به وتطيع أوامره في البيئات العربية وتحديدا الشيعية منها ، لكن هذه الجماعات تبقى غير ممثلة للكتلة العامة الشيعية في الدول العربية الساعية للاندماج في مجتمعاتها واوطانها، ولعل تجربة الكتلة الشيعية في الكويت وتبنيها ووقوفها إلى جانب الخطاب الرسمي للدولة الكويتية قد يشكل مؤشرا واضحا على الهواجس والمنطلقات التي تحرك هذه الجماعة وغيرها من الجماعات المماثلة بالانتماء في دول أخرى وان كان بمستويات مختلفة وهي تنتظر من الشريك في الوطن ان يقبل بها كمختلف غير مغاير.
وإذا ما كان النظام الإيراني بقيادة مرشده الأعلى قد وجد من رضي بان يكون أداة ويوافق على مصادرة قراره الوطني في حال كان لديه قرار وطني وان يتحول إلى تابع ينساق وينقاد مستتبعا غير شريك لولاية الفقيه، فهذا لا يعني بان الجماعة الشيعية كلها في جانبه أو سلته أو انه قادر على مصادرتها وتمثيلها.
ما من شك ان انخراط حزب الله وميليشياته (الوريثة المشوهة للمقاومة) في القتال إلى جانب الأسد في سوريا، لا يمكن ان يصنف في خانة الدفاع عن الوطن والانتماء اللبناني والعربي والإسلامي ، لانه يأتي في لحظة مشابهة للحظة التي قرر فيها القيام بعملية خطف الجنديين الإسرائيليين في 12 تموز 2006، أي بعد فشل المباحثات النووية بين ايران والاتحاد الأوروبي والتي انتهت بخروج لاريجاني من اجتماعه مع خافيير سولانا في جنيف والانتقال إلى دمشق لإيصال أمر العمليات للرئيس السوري وزعيم حزب الله بالحاجة إلى تحرك ما يبعد شبح الضربة العسكرية عن ايران وبرنامجها النووي، فكان ان تحرك حزب الله منصاعا لأوامر ولاية الفقيه ودخل وادخل لبنان في حرب تموز الشهيرة، وليقطع الشك باليقين بانه غير مالك لناصية قراره وانه مسلوب الإرادة أمام ما يراه الولي الفقه مصلحة " للأمة الإسلامية " التي لا تتعدى بأي شكل ولا تتجاوز الحدود الإيرانية.
معركة القصير كما معركة تموز لا تشبه الخيار الشيعي، وهذا لا يعني تخليا أو تنصلا من الانحياز إلى العدل ومناصرة المظلوم ومعاداة الظلم ، وعدم الانفصال أو التمايز عن السوية العامة تأسيا بالامام الحسين الذي حاول أبعاد المعركة شرط عدم الانكسار وأيضاً بالإمام علي عندما قال لاسلمن ما سلمت أمور المسلمين.
الذهاب بالانحياز إلى الظلم الذي أعلنه حزب الله عبر مشاركته الفجة إلى جانب الأسد في القصير وغيرها لا يمثل ولا يشبه الشيعة. بل يترجم استتباعا واضحا من قبل الحزب لإيران ودفاعا عن مصالحها.
ان وجود مجموعات مشوهة عصبية وعصابية متطرفة بين الثوار السوريين ، مرفوضين وغير مرغوبين لا يسوغ كل هذا العداء والتخوين لمطالب الشعب السوري التي لا تتعدى التوق إلى الحرية والتخلص من الظلم والجور، ولا تستدعي كل هذه القوافل من القتلى وان تتحول وجهة السلاح من مواجهة عدو يقبع على الحدود الجنوبية في فلسطين لا لبس في عدائه وان ينتقل إلى الشمال فيعيث قتلا وتشريدا بشعب لا يريد إلا الحرية.







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» ملف فساد و جرائم حكم الاحزاب الدينية الشيعية في العراق
»» الزميل جيراكو تعال للحوار عن اعتقادات الشيعة الاثناعشرية
»» السيّد علي الأمين: ولاية الفقيه شأن إيراني وحزب الله وأمل أساء الشيعة العرب
»» وفد يمني يزور الاسد من بينهم بعثي و معمم شيعي يمني
»» ملف التغلغل الايراني في الكويت / ايران
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:46 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "