العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-05-13, 12:13 AM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


جواب من هو الناصبي عنذ الشيعة الاثناعشرية انهم اهل السنة

من هو الناصبي عند علماء الشيعة؟؟!!



سيقول الشيعة لأهل السنة أن المقصود هم النواصب فقط!!
ولكن علماءهم قالوا بأن النواصب هم أهل السنة


روى ثقة إسلامهم محمد بن يعقوب الكليني في الكافي (8/292 ) دار الكتب الإسلامية طهران إيران) بسنده عن محمد بن مسلم قال: دخلت على أبي عبد الله وعنده أبو حنيفة فقلت له: جعلت فداك رأيت رؤيا عجيبة قال لي: يا ابن مسلم هاتها فإن العالم بها جالس وأومأ بيده إلى أبي حنيفة قال: فقلت: رأيت كأني دخلت داري وإذا أهلي قد خرجت علي فكسرت جوزا كثيراً ونثرته علي فتعجبت من هذه الرؤيا فقال أبو حنيفة: أنت رجل تخاصم وتجادل لئاماً في مواريث أهلك فبعد نصب شديد تنال حاجتك منها إن شاء الله فقال أبو عبد الله : أصبت والله يا أبا حنيفة قال: ثم خرج أبو حنيفة من عنده فقلت: جعلت فداك أني كرهت تعبير هذا الناصب فقال يا ابن مسلم: لا يسوؤك الله فما يواطئ تعبيرهم تعبيرنا ولا تعبيرنا تعبيرهم وليس التعبير كما عبره. قال: فقلت له: جعلت فداك فقولك: أصبت وتحلف عليه وهو مخطئ قال: نعم حلفت عليه أنه أصاب الخطأ قال: فقلت له: فما تأويلها؟ قال: يا ابن مسلم إنك تتمتع بامراة فتعلم بها أهلك فتمزق عليك ثيابا..".

كما أطلق شيخهم محمد بن محمد بن النعمان الملقب بالمفيد لفظ الناصب على أبي حنيفة رحمه الله تعالى في كتابه (عدة رسائل فصل المسائل الصاغانية ) 253( 263، 265) 268? 270 طبعة قم)

ويقول السيد نعمة الله الجزائري الشيعي في (الأنوار النعمانية 2/307 طبعة تبريز إيران) ما نصه: "ويؤيد هذا المعنى أن الأئمة عليهم السلام وخواصهم أطلقوا لفظ الناصبي على أبي حنيفة وأمثاله مع أن ابا حنيفة لم يكن ممن نصب العداوة لأهل البيت عليهم السلام بل كان له انقطاع إليهم وكان يظهر لهم التودد".

ويقول شيخهم حسين بن الشيخ محمد آل عصفور الدرازي البحراني الشيعي في كتابه (المحاسن النفسانية في أجوبة المسائل الخرسانية 157 طبعة بيروت): "على أنك قد عرفت سابقاً أنه ليس الناصب إلا عبارة عن التقديم على علي غيره".


نقول وأبو حنيفة رحمه الله يقدم أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم على علي لذا وصفوه بالنصب والعياذ بالله.

ومعلوم أن أهل السنة يقدمون الثلاثة على علي فهم نواصب أيضاً عند الشيعة حيث يقول الشيخ حسين بن الشيخ آل عصفور الدرازي البحراني في كتابه السابق (المحاسن النفسانية في أجوبة المسائل الخراسانية ? 147): "بل أخبارهم عليهم السلام تنادي بأن الناصب هو ما يقال له عندهم سنيا".


ويقول هذا الدرازي في الموضع المذكور: "ولا كلام في أن المراد بالناصبة هم أهل التسنن".

ويقول شيخهم وعالمهم ومحققهم ومدققهم وحكيمهم حسين بن شهاب الدين الكركي العاملي في كتاب (هداية الأبرار إلى طريق الأئمة الأطهار 106 الطبعة الأولى 1396هـ) : "كالشبهة التي أوجبت للكفار إنكار نبوة النبي والنواصب إنكار خلافة الوصي".


ويقول الشيخ الشيعي علي آل محسن في كتابه – كشف الحقائق – دار الصفوة – بيروت 249 "وأما النواصب من علماء أهل السنة فكثيرون أيضاً منهم ابن تيمية وابن كثير الدمشقي وابن الجوزي وشمس الدين الذهبي وابن حزم الأندلسي .. وغيرهم".


وذكر العلامة الشيعي محسن المعلم في كتابه (النصب والنواصب) دار الهادي – بيروت – في الباب الخامس – الفصل الثالث –259 تحت عنوان: (النواصب في العباد) أكثر من مائتي ناصب – على حد زعمه - .
وذكر منهم:

عمر بن الخطاب، أبو بكر الصديق، عثمان بن عفان، أم المؤمنين عائشة، أنس بن مالك، حسان بن ثابت، الزبير بن العوام، سعيد بن المسيب، سعد بن أبي وقاص، طلحة بن عبيد الله، الإمام الأوزاعي، الإمام مالك، أبو موسى الأشعري، عروة بن الزبير، ابن حزم، ابن تيمية، الامام الذهبي، الإمام البخاري، الزهري، المغيرة بن ?عبة، أبو بكر الباقلاني، الشيخ حامد الفقي رئيس أنصار السنة المحمدية في مصر، محمد رشيد رضا، محب الدين الخطيب، محمود شكري الآلوسي … وغيرهم كثير.

فإن كان أبو بكر وعمر وعثمان وأم المؤمنين رضوان الله عليهم نواصب – أي دماءهم وأموالهم حلال وأكفر من اليهود والنصارى وأنجس من الكلاب والخنازير- ...
إذن النواصب هم كل أهل السنة حيث يقول آية الله العظمى محمد الحسيني الشيرازي في موسوعته الضخمة الفقه (33/38 الثانية دار العلوم بيروت 1409هـ) : "الثالث مصادمة الخبرين المذكورين بالضرورة بعد أن فسر الناصب بمطلق العامة كخبر ابن سنان عن أبي عبد الله ..".


قلت: فإن قال قائل: كيف نعرف أن المقصود عندهم بالعامة أهل السنة؟

فأقول: نحن لا ندين الشيعة إلا من كتبهم وأقوال علمائهم يقول آية الله العظمى محسن الأمين في كتابه المعروف (أعيان الشيعة 1/21 دار التعارف بيروت لبنان 1986): "الخاصة وهذا يطلقه أصحابنا على انفسهم
مقابل العامة الذين يسمون بأهل السنة والجماعة".

ويقول عالمهم ومحققهم ومدققهم وحكيمهم الشيخ حسين بن شهاب الدين الكركي العاملي المتوفي 1076 في (هداية الأبرار إلى طريق الأئمة الأطهار 264 الأولى 1396هـ) : "فذهب إلى الأول جماعة من العامة كالمزني الغزالي والصيرفي ومن الخاصة كالعلامة في أحد قوليه.." .


ويقول آية الله العظمى المحقق الكبير (عندهم) الشيخ فتح الله النمازي الشيرازي في (قاعدة لا ضرر ولا ضرار) (ص 21 نشر دار الأضواء بيروت الطبعة الأولى): "وأما الحديث من طرق العامة فقد روى كثير من محدثيهم كالبخاري ومسلم..".

الخلاصة:
أن النواصب هم اهل السنة أو العامة ...
والعامة هم أهل السنة وعلى هذا فالناصب يطلق على كل أهل السنة والجماعة


--
ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله وعمل صالحا وقال إنني من المسلمين







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل الرفضي حمزة 27 تفضل للرد على مشاركتك البائسة
»» أحكام التجويد مجموعة على شكل بوستر لتسهيل الحفظ
»» عصمة الصحابة من الكذب
»» ملف نسف العصمة
»» إسهام السيدة عائشة في رواية الحديث
 
قديم 10-05-13, 04:54 AM   رقم المشاركة : 2
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


##
يقول الشيعي اننا نعتبر السني مسلم
###




ان القول بان اهل السنة مسلمين لا قيمة له اذا نزع عنهم صفة الايمان ويكون حالهم كحال المنافقين الذين اظهروا الاسلام واخفوا الكفر والنفاق فيحكم باسلامهم رغم كونهم منافقين

الخميني يقول غيرنا أي اهل السنة و الزيدية والاسماعيلة ليسوا اخوان
للاثنا عشرية

قال الإمام الخميني في كتابه ((المكاسب المحرمة))****
:
” … فغيرنا ليسوا باخواننا وان كانوا مسلمين فتكون تلك الروايات مفسرة للمسلم المأخوذ في سايرها، بان حرمة الغيبة مخصوصة بمسلم له اخوة****
اسلامية ايمانية مع الآخر، ومنه يظهر الكلام في رواية المناهى وغيرها. والانصاف ان الناظر في الروايات لا ينبغى ان يرتاب في قصورها عن اثبات****
حرمة غيبتهم، بل لا ينبغى ان يرتاب في ان الظاهر من مجموعها اختصاصها بغيبة المؤمن الموالى لائمة الحق (ع) مضافا إلى انه لو سلم اطلاق****
بعضها وغض النظر عن تحكيم الروايات التى في مقام التحديد عليها فلا شبهة في عدم احترامهم بل هو من ضروري المذهب كما قال المحققون، بل****
الناظر في الاخبار الكثيرة في الابواب المتفرقة لا يرتاب في جواز هتكهم والوقيعة فيهم، بل الائمة المعصومون، اكثروا في الطعن واللعن عليهم وذكر****
مسائيهم. “
< الجزء الأول – ص 251 >

واهمية طرح سؤال “هل علماء الشيعة يعتبرون اهل السنة مؤمنين ”


##
الفرق بين المؤمن والمسلم
###

تكفير منكر الولاية الامامة وحتى لو قدم الصحابة على سيدنا علي
من هذه الفتاوى والآراء قول الشيخ المفيد:
"اتفقت الإمامية على أن المتقدمين على أمير المؤمنين عليه السلام (يقصد أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم) ضلال فاسقون، وأنهم بتأخيرهم أمير المؤمنين عن مقام رسول الله صلوات الله عليه وآله ـ عصاة ظالمون، وفي النار بظلمهم مخلدون.
يقول الشيخ المفيد أيضا: اتفقت الإمامية أن من أنكر إمامة أحد من الأئمة وجحد ما أوجبه الله من فرض الطاعة له فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار".

أما السيد الخميني فيقول: "الإيمان لا يحصل إلا بواسطة ولاية علي وأوصيائه من المعصومين الطاهرين عليهم السلام، بل لا يقبل الإيمان بالله ورسوله من دون الولاية".

- والإمامة عند الشيعة أحد مباني الإسلام الخمسة، أعني أركان الإسلام الخمسة ، فهم يعتقدون كما جاء في أصول الكافي عن أبي جعفر أنه قال : (بني الإسلام على خمس ، على الصلاة، والزكاة، والصوم، والحج والولاية، ولم يناد بشيء كما نودي بالولاية، فأخذ الناس بأربع وتركوا هذه –يعني الولاية-) (أصول الكافي : 2/18) وفي الشافي شرح الكافي تصحيح لهذا الحديث (5/28) .

. وقال الشيخ المفيد في موضع آخر : اتفقت الإمامية على أن أصحاب البدع كلهم كفار وأن على الإمام أن يستتيبهم عند التمكن بعد الدعوة لهم وإقامة البينات عليهم ، فإن تابوا من بدعهم وصاروا إلى الصواب وإلا قتلهم لردتهم عن الإيمان ، وأن من مات منهم على ذلك فهو من أهل النار . ................. واعلم أن جمعا من علماء الامامية حكموا بكفر أهل الخلاف ، والأكثر على الحكم بإسلامهم


قال العلامة المفسر عبدالله شبر (الأنوار اللامعة ص 150) (وقد دلت أخبار كثيرة على كفر المخالفين). وقال الخوشي (ويمكن ان يستدل به على نجاسة المخالفين) (القمارة م / 84)

وقال المحدث يونس البحراني (والمشهور في كلام اصحابنا المتقدمين هو الحكم بكفرهم ونصبهم ونجاستهم) وقال المفيد (الهائل) (اتفقت الامامية على ان من انكر امامه احد من الأئمة وجمد ما اوجبه الله تعالى له من فرض طاعة فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار)

وأما الطعن في الشيخين أبوبكر وعمر وكذا عثمان فحدث ولا حرج. فهل تستبعد بعد ذلك أن يصل الأمر الى الاعتداء على من حمل مثل هذا الاسم وهجر المتشبع بهذه النصوص عن العلماء والمشايخ والعمائم والحوزات؟!


##
من الذين حكم بكفرهم
مثال اهل السنة الزيدية الاسماعيلية
###
لانؤمن بولاية 12 امام

لتقي المجلسي نصوصا أخرى في تكفير المخالف، أنقلها هنا لمناسبة الموضوع ،

حيث يقول في كتابه روضة المتقين في شرح من لا يحضره الفقيه (556/1) : " فإن قبر المؤمن الخالص روضة من رياض الجنة، وقبر الكافر الخالص حفرة من حفر النار، ويعم الكافر بحيث يدخل فيه غير الإمامي فإنهم كفار البتة


الشيعة الاثناعشرية يكفرون الاسماعيلية والزيدية

يقول السيد محمد الحسيني الشيرازي في كتاب الفقه - كتاب الطهارة ج 4
(وأما سائر أقسام الشيعة غير الاثني عشرية فقد دلت نصوص كثيرة على كفرهم ككثير من الأخبار المتقدمة الدالة على إن ( من جحد إماما كان كمن قال إن الله ثالث ثلاثة) ) انتهى .

وهذا تكفير شيعي - شيعي يتضمن قول جلل يوازي فيه ما يعتبره جحودا بالشرك الواضح البواح و الشيعة غير الاثناعشرية مثال الشيعة الاسماعيلية السبعية الذين يؤمنون في 7 ائمة و ليس 12 امام و الشيعة الزيدية

##
الدليل ان السنة نواصب
###
قول الخميني عن الزيدية

كشف كذب الشيعة الاثناعشرية ان المقصود بالنواصب هم من يعادي ال البيت

لكن من خلال مطالعة اعتفاد الشيعة الاثناعشرية يتضح انهم يكفرون اهل السنة و الزيدية والاسماعيلية رغم انهم شيعة لكنهم غير اثناعشرية



إليكم نص علامتهم محمد تقي المجلسي الذي صرح بأن التكفير يشمل جميع أهل السنة وكما يلي:
قال في كتابه ( روضة المتقين في شرح من لا يحضره الفقيه ( 5 / 23 ):


[ ورواه الكليني في الحسن كالصحيح عنه قال : قلت لأبي عبد الله عليه السلام : أيحج الرجل عن الناصب ؟ ( أي غير الاثني عشري " أو " السني " أو " المعادي لأهل البيت عليهم السلام ) فقال لا .

فإن الجميع كفار ولا ينتفعون بعبادة ولا يجوز السعي في تخفيف العذاب عنهم أيضا ، بل يستحب اللعن عليهم إلا الأب فإنه لا يقبح السعي في تخفيف العذاب عنه ، ويمكن إدخاله في المصاحبة المعروفة بقوله تعالى : " وصاحِبْهُما فِي الدُّنْيا مَعْرُوفاً " على أنه يمكن أن لا ينتفع الأب به وينتفع الابن بسبب رعاية حق الأبوة وليس في الخبر انتفاعه بها ].

تعليق

1- الجميع كفار.
2- لا ينتفعون بعبادة.
3- لا يجوز السعي في تخفيف العذاب عنهم.
4- يستحب اللعن عليهم.



الشيخ المفيد وصفه ابوحنيفة
بالناصبي

الصحابة قدموا ابوبكر وعمر وعثمان علي علي
* نعمة الجزائري [ أعمال المخالفين : أهل السنة ] : 1
# ومر سابقاً قوله في معنى الناصب . وسنأتي على شماعة المستضعفين لا حقاً .


* [ آية الله الشيرازي ] أبو حنيفة معادي للأئمة - ناصبي - :
س / هل أبو حنيفة معاد لأهل البيت سلام الله عليهم ؟
ج / نــعــم .
- موقع سماحة المرجع الديني آية الله العظمى : السيد صادق الحسيني الشيرازي -

* قد مر سابقاً تعريف الناصب من الروايات و الأقوال على أنه :
( من قدم على علي غيره ) + ( من يعادي الشيعة فقط لا غير ) + ( السني , أهل السنة , أهل التسنسن )ولكن هل هذه الأقوال - محصورة بنعمة الجزائري !!! طبعاً لا .

المجلسي الأول في روضة المتقين 5 / 23 على أنه (( الـسـنـي أو غير الإثنى عشري ))
المجلسي الثاني في ملاذ الأخيار 13 / 103 (( الناصب من كان على خلاف الحق كما هو الشائع في
الأخبار ))



# وقس على ذلك - حكم الزواج منهم و و و الــــخ .

خصوصاً إذا عرفت رأي المرجع الديني محمد جميل العاملي في مثل ألاعيب علمائه :
( كما أن له رأيَّاً لا زلنا نعاني من تبعاته وهو إعتقاده بإسلام المخالفين في الدنيا وكفرهم في الآخرة، وهو رأيٌّ إبتدعه الشيخ الحلي صاحب كتاب المعتبر في الفقه )


* شماعة المستضعفين :
أقول إن كانوا يقصدون بالمستضعفين ( المجانين والسفهاء ) فنعم .

أما غير ذلك فيقول الشهيد الأول والشهيد الثاني - (( المستضعف = منافق )) [ 1 ]
بل كل أهل السنة يقدمون أبو بكر وعمر ويحبونهم (( والروايات والأقوال التي تفسر الناصب بأنه من يقدم على علي غيره )) مشهورة والقائلين بها كُثر فليست محصورة على عالم فقط لا غير .
إلا إن كان هناك مستضعفين على سطح القمر .

بل حتى من يحب أبو بكر وعمر مـع علي هو عدو ( والعدو ناصبي دايركت )
( ومن لم يكن عدواً لعدوه ( عليه السلام ) مع المحبة وأنه عدو . فتأمل )
مجمع الفائدة - المحقق الأردبيلي 2 : 355


بل حتى لو تنازلنا جدلاً ( فنعمة الجزائري في نور البراهين 1 / 58 بعد أن قال أن الناصب هو من كره الإمامية ولا شكأن أكثر المخالفين بل كلهم نواصب " قـــــال "نعم ذهب طائفة منا - يقصد المجلسي كما سيأتي - إلى أن المستضعفين منهم وهم غير المعاندين ومثل البلة من النساء ومن لم تتم
عليه الحجة يكونون ممن يـرجـى لهم النجاة ولكن لا على سبيل القطع )

وفي نفس الكتاب قال : نعم ذهب شيخنا المعاصر - المجلسي - إلى أن المستضعفين من الكفار
كنواقض العقول ومن لم تقم عليهم الحجة ومن لم يقصر في الفحص والنظر وكأغلب النساء منهم
ممن يـرجـون لأمر الله أما أن يعذبهم أو يتوب عليهم , وهـــــذا وإن كان خلاف الإجماع
إلا إن في الروايات إشعار به .

وهذا كلام المجلسي في البحار 8 / 363 :-
المخالفين للشيعة ممن لم ينكر شيء من ضروريات الدين فرقتين الأولى : المعاندين خالدين في النار .
الفرقة الثانية : المستضعفين وهم ضعفاء العقول مثل البلة من النساء ومن مات في زمن الفترة أو كان
في موضع لم يأتي إليه خبر الحجة فهم مرجون لامر الله إما أن يعذبهم أو يتوب عليهم .


@ محمد جميل العاملي في كتابه معنى الناصب وحكم الزواج منه :
( أن رواية : " النساء العواتق التي لا ينصبن ولا يعرفون ما تعرفون " وغيرها واضـحـة في أن النصب كما هو معروووووف عداوة الشيعة وتـقـديـم الـثـلاثـة ) ثـــم قـــال :

وهؤلاء (( السذج )) أو البلة من المستضعفين هم من أهل الولاية في المخالطة والموارثة
والمناكحة مع نسائهم .
أقول : ولكن أين هؤلاء !! فقد أثبت الروايات والواقع أنهم غير موجودين .
وروايات المرجون ضعيفة ولله الحمد . بينما الأخبار المتواترة والصحيحة
دلت على أن المرجون أي المستضعفون الذين عقولهم كعقل الصبيان .



ونختم بكلمة للجزائري في كتابه السابق :
( من أراد الاطلاع على حقيقة الحال فلينظره من هناك ، ولا يخبر بـه
أحـدا من عـــوام الشيعة ، كما اشترط الإمام عليه السلام في ذلك الخبر )


إذا هناك أشياء يجب إخفائها حتى على عوام الشيعة .
وهناك أشياء يجب مخالفتها مع وجود الروايات والأقوال الصريحة (( إما لتقية أو لــمــصــلــحــة ))
وكل شيء مؤجل حتى يظهر الغائب .

##
تعريف الناصبي

###

كشف كذب الشيعة الاثناعشرية ان المقصود بالنواصب هم من يعادي ال البيت

لكن من خلال مطالعة اعتفاد الشيعة الاثناعشرية يتضح انهم يكفرون اهل السنة و الزيدية والاسماعيلية رغم انهم شيعة لكنهم غير اثناعشرية



إليكم نص علامتهم محمد تقي المجلسي الذي صرح بأن التكفير يشمل جميع أهل السنة وكما يلي:
قال في كتابه ( روضة المتقين في شرح من لا يحضره الفقيه ( 5 / 23 ):


[ ورواه الكليني في الحسن كالصحيح عنه قال : قلت لأبي عبد الله عليه السلام : أيحج الرجل عن الناصب ؟ ( أي غير الاثني عشري " أو " السني " أو " المعادي لأهل البيت عليهم السلام ) فقال لا .

فإن الجميع كفار ولا ينتفعون بعبادة ولا يجوز السعي في تخفيف العذاب عنهم أيضا ، بل يستحب اللعن عليهم إلا الأب فإنه لا يقبح السعي في تخفيف العذاب عنه ، ويمكن إدخاله في المصاحبة المعروفة بقوله تعالى : " وصاحِبْهُما فِي الدُّنْيا مَعْرُوفاً " على أنه يمكن أن لا ينتفع الأب به وينتفع الابن بسبب رعاية حق الأبوة وليس في الخبر انتفاعه بها ].

تعليق

1- الجميع كفار.
2- لا ينتفعون بعبادة.
3- لا يجوز السعي في تخفيف العذاب عنهم.
4- يستحب اللعن عليهم.


============================

ثلاثة من أبرز علماء الشيعة ومراجعهم في العصر الحديث، وهم " أبو القاسم الخوئي " في كتابه (المسائل المنتخبة) و" محمد باقر الصدر" في كتابه (الفتاوى الواضحة) و" الخميني " في كتابه (الأربعون حديثا)، وجدنا هؤلاء الثلاثة يحكمون بكفر أهل السنة، وإن كانوا مظهرين للشهادتين والاعتقاد بالمعاد، وبأنهم أنجاس مثل الكفار والمشركين، لأنهم لا يؤمنون بأن علي هو الإمام والخليفة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

1) يقول السيد الخوئي في كتابه(المسائل المنتخبة)، ص 56: ((والأظهر أن الناصب في حكم الكافر وإن كان مظهرا للشهادتين والاعتقاد بالمعاد))

2) أما السيد محمد باقر الصدر، وهو جد زعيم ميلشيا((جيش المهدي))، فإنه يعتبر أن " الناصب " أي السني، شر من اليهود والنصارى والمجوس بل أنجس منهم.

يقول السيد محمد باقر الصدر في كتابه (الفتاوى الواضحة) ما ينقله عنه صاحب كتاب (النصب والنواصب) محسن المعلم: (وقال السيد الصدر- طيب الله ثراه – فيمن استثناهم من نجاسة الكافر فَعَد? أهل الكتاب والغلاة ثم ذكر النواصب فقال: (وكذلك النواصب الذين ينصبون العداء لأهل البيت الذين اذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا فإن هؤلاء الغلاة و النواصب كفار ولكنهم طاهرون شرعا ما داموا ينسبون أنفسهم إلا الإسلام)

وقد استدل بما رواه ابن أبي يعفور في الموثق عن أبي عبد الله – ع – في حديث قال: وإياك أن تغتسل من غسالة الحمام، ففيها غسالة اليهودي، والنصراني، والمجوسي، والناصب لنا أهل البيت فهو شرهم فإن الله تبارك وتعالى لم يخلق خلقا أنجس من الكلب، والناصب لنا أهل البيت لأنه أنجس منه). (محمد باقر الصدر كتاب الفتاوى الواضحة، ص: 227)
فانظروا يا مسلمين كيف جعلكم ،علماء الشيعة الاثني عشرية، أنجس من اليهودي والنصراني والمجوسي، بل وأنجس من الكلب. هذا من كتب وكلام من يحاول إعلام الدعاية الإيراني وأذنابه، في الدول السنية، الترويج لهم على أنهم رمز للاعتدال والبعد عن الغلو والتكفير. إنها حرب دعائية ممنهجة بامتياز، تريد منا أن ننساق وراء أبواق متشيعة مأجورة تروم الالتفاف على من لا يعلم، ولا يطالع، ولا يعرف حقيقة الفكر الشيعي المكفر لكل المسلمين، بل ولخيارهم، الذين أجمع كل علماء الإسلام قديما وحديثا ،على فضلهم وسابقتهم في الإسلام و نصرتهم له، من السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار ومن تبعهم بإحسان.

أما الخميني زعيم الثورة الإيرانية، فقد قال في كتابه (الأربعون حديثا) ص: 510 أن: (الإيمان لا يحصل إلا بواسطة ولاية علي وأوصيائه من المعصومين الطاهرين عليهم السلام بل لا يقبل الإيمان بالله ورسوله من دون الولاية، وقال في موضع آخر: ولاية أهل البيت عليهم السلام شرط في قبول الأعمال عند الله سبحانه بل هو شرط في قبول الإيمان بالله والنبي الأكرم) ، وهكذا فعند الخميني، كما هم أسلافه من علماء الشيعة ومراجعهم، أن الإيمان لا يحصل إلا بواسطة علي بن أبي طالب، وعليه فالإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر الوارد في كتاب الله، وأحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، لا ينفع صاحبه عند الله، لأنه بكل بساطة ،حسب الخميني، لا يُقبل الإيمان بالله و رسوله دون الإيمان بولاية علي ، (إوا غير سيروا كبوا الماء على بطونكم يا أهل السنة، فأنتم كفار مهما آمنتم بالله ورسوله وصليتم و زكيتم وصمتم وحججتم)، هذا ما يصرح به الخميني رمز الجمهورية الشيعية الإيرانية اليوم.

أما علامتهم ، الملقب بالشيخ المفيد، فقد نقل إجماع علماء الشيعة الإمامية على تكفير كل من لم يؤمن بإمامة علي بن أبي طالب و أبنائه وأنهم الأحق بذلك، فيقول كما نقل ذلك عنه صاحب كتاب (بحار الأنوار)، المجلسي، ج 23 ص 390 : قال الشيخ المفيد قدس الله روحه في كتاب المسائل: (اتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد من الأئمة وجحد ما أوجبه الله تعالى له من فروض الطاعة فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار)
هل عندكم أيها التافهون المتشيعون، والمدافعون عن التشيع الصفوي الإمامي بين المسلمين في مشارق الأرض و مغاربها، القدرة على إنكار هذا الكلام أو نقضه أو الدفاع عنه؟؟؟.

ما ذا يبقى بعد التكفير ؟؟.. إلا القتل

بعد ما حكم واتفق علماء الشيعة الإمامية على تكفير المسلمين لأنهم لا يؤمنون بوجوب أن يكون علي وأبناؤه هم الأئمة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم، لعدم قيام الدليل القطعي من كتاب الله وسنة رسول الله على ذلك، وأن الله لم يأمرنا بالإيمان بعقيدة ((الوصي)) المكذوبة على الله وعلى رسوله.

بعدما كفرونا، أحلوا دمنا وأموالنا وأعراضنا، وقالوا بأن أئمة أهل البيت أمروا بقتل كل من لم يؤمن بإمامتهم ما أمكن لذلك سبيلا، وجعلوا ذلك من أكبر القربات إلى الله. فقد ورد في كتاب علل الشرائع للصدوق، ص 326 أن أبا عبد الله عليه السلام قيل له: (... ما تقول في قتل الناصب، قال: حلال الدم لكني أتقي عليك فإن قدرت أن تقلب عليه حائطا أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد به عليك فافعل، قلت: فما ترى في ماله، قال توه ما قدرت عليه)، قلت : هذا ما يطبقه فعلا شيعة إيران والعراق في أهل السنة المتواجدين بينهم والله المستعان.

لعن الشيعة لأئمة المذاهب الأربعة.. بغض ما بعده بغض

لقد امتلأت كتب الشيعة، بالسخرية من أئمة المذاهب الأربعة وذمهم ونعتهم بأوصاف الضلال والحمق والابتداع، بل وتكفيرهم لأنهم والوا، حسب زعم الشيعة، أعداء آل البيت، الذين هم أبو بكر وعمر، وترضوا على مغتصبي حق علي وأبنائه في الخلافة والإمامة.

لقد شتموا الإمام مالك ونعتوه بفقيه سلاطين بني العباس، ووصفوه بالمبتدع الضال، ولعنوا الشافعي وأبا حنيفة، واتهموا احمد بن حنبل بالحمق والسفه. هؤلاء الأئمة الأربعة رضوان الله عليهم، ذنبهم الوحيد أنهم جمعوا بين حب الصحابة وآل البيت جميعا، وهو ذنب جميع أهل السنة قديما وحديثا.

ذلك لأن دين الشيعة الإمامية (الروافض) يقوم على، التفريق بين الصحب والآل، فزعموا أنهم أحبوا أهل البيت وأخلصوا لهم حينما أقاموا دينهم على تكفير صحابة محمد ولعنهم، وهذا، وربي لعين الضلالة والزيغ والخروج عن دين خير الأنام محمد صلوات ربي وسلامه عليه.

يقول صاحب كتاب (قصص الأنبياء) نعمة الله الجزائري(وهو نقمة وليس نعمة): (أقول: وهذا يكشف لك عن أمور كثيرة: منها بطلان عبادة المخالفين (ويقصد السنة)، وذلك لأنهم وإن صاموا وصلوا وحجوا وزكوا و أتوا من العبادات والطاعات، وزادوا على غيرهم، إلا أنهم أتوا إلى الله تعالى من غير الأبواب التي أمر بالدخول منها... وقد جعلوا المذاهب الأربعة وسائط وأبوابا بينهم وبين ربهم وأخذوا الأحكام عنهم).. انتهى،(كتاب قصص الأنبياء نعمة الله الجزائري، طبعة بيروت 1417).

من كان يظن أن يوصف الإمام الشافعي بأنه ناصبي، وهو الذي نظم أبياته المشهور في مدح آل البيت عليهم السلام:
يا أهل بيت رسول الله حبكم فرض من الله في القرآن أنزله
كفاكم من عظيم الفضل أنكم من لم يصل عليكم لا صلاة له

بل وقد تم لعنه رحمه الله ، فقط لأنه لم يتبرأ من الشيخين أبي بكر وعمر رضي الله عنهما، وأعلن حبهما إلى جانب حبه لآل بيت الرسول، من قبل العلامة الشيعي يسوف البحراني في كتابه (الكشكول) حيث قال في حقه:

كذبت في دعواك يا شافعي فلعنة الله على الكاذب
بل حب أشياخك في جانب وبغض أهل البيت في جانب
عبدتم الجبت وطاغوته دون الإله الواحد الواجب
فالشرع والتوحيد في معزل عن معشر النصاب يا ناصبي
قدمتم العجل مع السامري على الأمير ابن أبي طالب

اقرأو يامعشر المغاربة السنة، عقيدة الشيعة الرافضة في المسلمين وأئمة المسلمين، فقد جعلوا الشيخين أبي بكر وعمر ، الجبت والطاغوت مرة، مرة أخرى وصوفهما بالعجل والسامري، وصيرونا مشركين بالله.

أما المتشيع المتزندق، المدعو " محمد التيجاني السماوي التونسي " فإنه يقول في كتابه (الشيعة هم السنة) ص، 88: (ومما يدلنا على أن أئمة المذاهب الأربعة من ((أهل السنة)) هم أيضا خالفوا كتاب الله وسنة النبي الذي أمرهم بالاقتداء بالعترة الطاهرة، فلم نجد واحدا منهم لوى عنقه وركب سفينتهم وعرف إمام زمانه. فهذا أبو حنيفة ... نجده قد ابتدع مذهبا يقوم على مقام القياس والعمل بالرأي مقابل النصوص الصريحة.

وهذا مالك ... نجده قد ابتدع مذهبا في الإسلام وترك إمام زمانه...). انتهى بتصرف.

أما صاحب كتاب " المحاسن النفسانية في أجوبة المسائل الخراسانية"، فقد وصف المذاهب الأربعة ب " السخيفة "و نعت الأئمة الأربعة رحمهم الله بأنهم كانوا أبغض وأظلم لآل محمد، ولهذا اشتهروا دون غيرهم من الفقهاء والعلماء.

يقول الشيخ حسين آل عصفور في كتابه المذكور: (... وكان أشد الفقهاء إليهم أشدهم عداوة لآل الرسول، وأظهرهم لهم خلافا في الفروع والأصول، كمالك وأبي حنيفة، والشافعي، وابن حنبل وممن حدا حدوهم في تلك المذاهب السخيفة، وكان في زمانهم من الفقهاء من هو أعلم، ولكن اشتهر هؤلاء لأنهم لآل محمد أبغض وأظلم) (المحاسن النفسانية في أجوبة المسائل الخراسانية، ص 12).

وقد زاد عجبي من صفاقة الشيعي الرافضي وأنا أعد لهذه المقالة، حين قرأت ما كتبه، في عموده بعنوان " الخدعة " الكبرى، حيث انبرى بدون حياء ولا خجل، يوقع بين أهل السنة، وجعل من نفسه مدافعا على عقيدة الأشعري وفقه مالك وطريقة الجنيد السالك، متسترا أو مخفيا حقيقة معتقد علمائه ومراجعه الذين تتلمذ عليهم في حوزات سوريا وإيران، القائمة على تكفير كل أهل السنة، صحابة وتابعين، وفقهاء المذاهب الأربعة وكل الملة. عجبي من صفاقة هذا الدعي المتهافت، كيف لا يرعوي عن ستر سوءته التي أبى إلا أن نكشفها للمغاربة، ليعلموا حقيقة، الكذب والمرواغة الزئبقية التي يمارسها، ويعرفون كم نحن محقين حين، نقول أن دين الإمامية أساسه الكتمان والتقية، والكذب والبهتان (الشيعي الرافضي ولا كيمارس الكذب بالعلالي وعلا عينك أبنعدي).

قال الإمام " أبو محمد الأندلسي القحطاني " في بيان حقيقة الشيعة الروافض والتحذير منهم، وبهذه الأبيات الرائعة من نونيته نختم إن شاء الله هذه الحلقة :

إن الروافض شر من وطئ الحصى من كل إنس ناطق أو جان
مدحوا النبي وخونوا أصحابه ورموهم بالظلم والعدوان
حبوا قرابته وسبوا صحبه جدلان عند الله منتقضان
فكأنما آل النبي وصحبه روح يضم جميعها جسدان
فئتان عقدهما شريعة أحمد بأبي وأمي ذانك الفئتان
فئتان سالكتان في سبل الهدى وهما بدين الله قائمتان

إلى أن يقول رحمه الله محذرا من الركون لعقائد الشيعة الاثني عشرية الرافضة:

لا تَركنَن إلى الروافض إنهم شتموا الصحابة دون ما برهان
لعنوا كما بغضوا صحابةَ أحمد وودادهم فرض على الإنسان
حب الصحابة والقرابة سنة ألقى بها ربي إذا أحياني
إحذر عقاب الله وارج ثوابه حتى تكون كمن له قلبان

http://alburhan.com/main/articles.as...6#.UYplnqIziSo



============
الشيخ الشيعي محمد المهري بضم الميم بتهم القرضاوي بالنصب
على القرضاوي العالم السني، لا لشيء إلا لأنه تكلم عن إيران وموقفها من نشر التشيع بين أهل السنة!
======================
حكم الناصبي القتل

اولا القاعدة عند الشيعة ان اهل السنة نواصب كفار
و حكم الناصبي حلال الدم ويستحلون ماله

عن داود بن فرقد قال : قلت : لأبى عبد الله عليه السلام ما تقول في قتل الناصب ؟
قــــــــــــــــال:
حلال الدم ولكن اتقي عليك فإن قدرت أن تقلب عليه حائطاً أو تغرقه في ماء
لكيلا يشهد عليك فافعل .
قلتُ : فما ترى في مـالـه ؟
قــــــــــــــال : تُوه ما قدرت عليه .
علل الشرائع 601
والوسائل 18 : 463
الأنوار النعمانية 2 : 308

,.,

عن الامام الصادق (ع)
( خذ مال الناصب حيث ما وجدته وادفع إلينا خُمسه )
تهذيب الأحكام 4 : 122
الوافي 6 : 43

.,.

( والأقوى إلحاق الناصب بأهل الحرب في إباحة ما أغتنم منهم وتعلق الخُمس به
بل الظاهر جواز أخذ ماله أين وجد وبأي نحو كان وادفع إلينا خُمسه )
تحرير الوسيلة 1 : 352

.,.

( إن إطلاق المسلم على الناصب وإنه " لا يجوز أخذ ماله من حيث الاسلام "
خلاف ما عليه الطائفة المحقة سلفاً وخلفاً
من الحكم بكفر الناصب ونجاسته وجواز أخذ ماله بــل قتله )
الحدائق الناضرة 12 : 323



يقول السيد نعمة الله الجزائري في كتاب الانوار النعمانية : ــ

((إننا لم نجتمع معهم – أي مع أهل السنة – لاعلى إله و لا على نبي و لا على إمام ، و ذلك أنهم يقولون : إن ربهم هو الذي كان محمداً نبيه ، و خليفته بعده أبو بكر ، ونحن – أي الرافضة – لا نؤمن بهذا الرب و لا بذلك النبي ، إن الرب الذي خليفة نبيه أبو بكر ، ليس ربنا و لا ذلك النبي نبينا )).

وشهد شاهد منهم


اباحة دماء واموال اهل السنة ذكرها علماء الدين الشيعي

فاذا اعلنها هذا الشيخ او اخفاها ذاك الشيخ تقية فهي تحصيل حاصل
اضافة الي ان هناك اكثر من شيخ من مشايخ الشيعة افتي بقتل اهل السنة
و ذكرنا روايات عن الائمة تبيح قتل النواصب ( اهل السنة ) ذكرها مشايخ الشيعة في كتبهم

اضافة الي ان الشيخ حازم الاعرجي نقل فتوى محمد باقر الصذر تبيح قتل اهل السنة

الخميني الخميني اهل السنة ليسوا اخوان لنا واباح هتكهم ولعنهم و غيبتهم وانهم ابناء بغايا


وقال الخميني عن أهل السنة:


(غيرنا ليسوا بإخواننا وان كانوا مسلمين.. فلا شبهة في عدم احترامهم بل هو من ضروري المذهب كما قال المحققون، بل الناظر في الأخبار الكثيرة في الأبواب المتفرقة لا يرتاب في جواز هتكهم والوقيعة فيهم، بل الأئمة المعصومون، أكثروا في الطعن واللعن عليهم وذكر مساوئهم).
المكاسب المحرمة (1 / 251) .



ويقول حسين الدرازي البحراني : أن الأخبار الناهية عن القتل وأخذ الأموال منهم )

( يقصد اهل السنة )

إنما صدرت تقية أو منا كما فعل علي عليه السلام بأهل البصرة .

فاستناد شارح المفاتيح في احترام أموالهم إلى تلك الأخبار غفلة واضحة لإعلانها بالمن كما عرفت . وأين هو عن الأخبار التي جاءت في خصوص تلك الإباحة مثل قولهم عليهم السلام في المستفيض

##
فتاوي القتل
###





فتاوى علماء الشيعة بوجوب قتل أهل السنة

http://www.youtube.com/watch?v=2ZTwRWyX3E4


قتل رضيع اهل السنة في كتب الشيعة وحسينياتهم

http://alakhabr.blogspot.com/2013/04...post_4766.html

فتوى اباحة الشيعة قتل اهل السنة




http://alturl.com/oro7q





المرجع كاظم الحائري يجيز قتل الاسير و التفخيخ في الابرياء




http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=57615


فتاوي شيعية لدعم طاغوت سوريا بشار الأسد ضد اهل السنة في الشام


http://alturl.com/8gjfy



ملف كشف حقد و طائفية و استفزازات و جرائم الشيعة لاهل السنة والجماعة


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=148315



مقتدى الصدر يعرض خدماته لقتل أهل السنة في تلعفر


http://www.youtube.com/watch?v=KTMHZglnBjM



مقتدى الصدر و التحريض على قتل اهل السنة

http://tinyurl.com/cmz53uw



فرق الموت الشيعة التي يقود رجال دين شيعة
Shia Death Squads Part - 1/5


http://www.youtube.com/watch?v=ihO1e8eTzh4



هذه بعض جرائم الرّوافض أحفاد المجوس في المسلمين السنة في العراق


https://www.youtube.com/watch?featur...&v=fW67ymr5iwg




حقيقية جيش المالكي عصابات +ميلشيات إيرانية


https://www.youtube.com/watch?featur...&v=dYIwV5g8N5Y



القناة الرابعة البريطانية تفضح فرق الموت في العراق


http://www.dd-sunnah.net/forum/showp...1&postcount=12



فتاوي شيعية لدعم طاغوت سوريا بشار الأسد ضد اهل السنة في الشام


http://alturl.com/8gjfy



سيدنا علي يصف الشيعة انهم اشباه الرجال و قال الذليل من نصرتموه ضابط اميركي يصف الشيعة جبناء


http://alturl.com/7a5mg




ملف تسجيلات الخطاب الطائفي الشيعي و التعبئة السياسية والطائفية ضد اهل السنة في العراق و الكويت و لبنان

http://t.co/WiuE6d3DVf



حقيقية جيش المالكي عصابات +ميلشيات إيرانية

https://t.co/atowZh2L7l





الخلاف بين اهل السنة والجماعة مع الشيعة الاثناعشرية مستمر لانه صراع بين الحق والباطل مداهنة أهل الباطل تجلب سخط الله


http://alakhabr.blogspot.com/2013/04/blog-post_316.html



خامنئي حاكم بدرحة اله / و صلاحية الغاء الصلاة و اباحة اللواط في الرجال

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135231

نصرالله النساء ادخلن الفساد الي الحزب / المخدرات/ مغنية الانن متهم بالتجسس

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=141537

الشيعه يقتلون الأطفال ويحرقوهم ويرمونهم في القمامه انظروا يا مسلمين يا أهل السنّة إنه الحقد المجوسي

https://twitter.com/_Mu3awya_/status...510529/photo/1


معممين الشيعة والعلويين يفتون بتطهير السنة في بانياس " شاهدوا حقدهم المجوسي الصفوي ضد الشعب السوري
المعمم في المقطع

http://www.youtube.com/watch?v=a7t3kUozVpk


هنا القائد الميداني بالجيش السوري يدعو لحصار وتطهير بانياس


صبحي الطفيلي و تفاهم نيسان بين حزب الله و اسرائيل

http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=61352



http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135162


الشيخ علي الامين يتهم حزب الله بتجارة المخدرات/ قتل الحريري لانه ضد زراعة المخدرات
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135622

ملف حسن نصرالله حزب الله
حزب الله وتفاهم نيسان
مع اسرائيل

http://alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=61352




نريد فتوى من السيستاني او خامنئي تنشر في مواقعهم الرسمية

1-ان اهل السنة مؤمنون وليسوا كفار مخلدون في النار كما يعتقد الشيعة ان من لايؤمن في ولاية اثناعشر امام كافر.
2- فتوى في جواز التعبد على مذهب اهل السنة و الجماعة
3- فتوى تعترف ان الخلفاء ائمة هدى و انهم مؤمنين و امراء للمؤمنين و ليسوا كفار و لم يغتصبوا الخلافة و لم يظلموا ال محمد حتى لا تكون تفرقة بين دين اهل السنة و دين الاثنى عشرية
4- فتوى تحرم لعن الصحابة وان الصحابة ليسوا كفار وان دعاء صنمي قريش باطل افتي بحرمة التعبد به
5-لماذا لا يدفن الشيعة موتاهم في مقابر المسلمين وفتوى تجير دفن الشيعة في مقابر اهل السنة
6-فتوى في تكفير من يقول ان القرآن محرف وبه زيادة او نقصان
7-فتوى للجهاد ضد اميركا و اسرائيل من السيستاني و الخامنئي



ملف تحليل الكذب و بهت المخالف عند الشيعة الاثنى عشرية

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=139452
===================




مقابلة الشيخ القرضاوي مع روسيا اليوم حول التقريب بين المذاهب

اتهم الشيعة انهم المستفيدون من التقريب حيث يغزون ديار المسلمين وينشون الحسينيات
بدأوا نوع من الغزو لأهل السنة في ديارهم، وأهالي السنة يريدون أن يحتفظوا بعقيدتهم وبهويتهم وبمذهبهم وبطائفتهم.
الشيعة معهم ملايين، مليارات ومستعدون أن ينفقوا هذه الأموال لكي يضموا أهل السنة إليهم

- أولاً أبدأ : بسم الله الرحمن الرحيم، وبعد فأقول إن العالم المسلم مطلوب منه أن يدعو إلى الله تبارك وتعالى وإلى دين الله عز وجل، عقيدة وشريعة وأخلاقاً ورابطة وحضارة، إلى الدين كله كما أنزله الله وكما بعث به رسوله وكما فهمه أصحابه وكما ترجم ذلك أتباعه، فهذا هو الإسلام الذي ندعوا اليه وسنظل ندعوا إليه، كما قال الله تعالى: الذين يبلغون رسالات الله ويخشونه ولا يخشون أحدا إلا الله. نحن نبلغ رسالات الله كلها إلى الناس لا نخشى أحداً إلا الله تبارك وتعالى، كنا ندعوا الأمة الإسلامية كلها أن تتوحد ولا تختلف وتجتمع ولا تتفرق، وكانت هذه دعوتنا لكل الفرق، لا أقول كلمة مذاهب فقط، لأن كلمة المذاهب أكثر ما تتعلق بالجانب الفقهي والفرعي، ونحن لا نهتم بهذا الجانب لأن المسلمين تعددوا مذاهبا، ولم يكن ذلك ليخالف بينهم، هذا حنفي وهذا شافعي وهذا مالكي وهذا حنبلي، ما أضر ذلك شيئاً. إنما الفرق أن هؤلاء أهل السنة، وهذا شيعي وهذا زيدي وهذا إباضي، فنحن دعونا إلى التقارب بين هذه الفرق المختلفة وسعينا لذلك سعياً حثيثاً، ولكن في الحقيقة وجدنا الذين يستفيدون من ذلك هم الشيعة وليس أهل السنة. الشيعة بعد أن أقيم الاحتفال أو المؤتمر في بلد ما بعد ذلك ينشؤون حسينيات مختلفة، ويقولون نحن سوية، وأهل السنة لا ينشؤون ولا يصنعون شيئاً، فهم يستفيدون ونحن لا نستفيد. وبدأ نوع من الغزو لأهل السنة في ديارهم، وأهالي السنة يريدون أن يحتفظوا بعقيدتهم وبهويتهم وبمذهبهم وبطائفتهم، وكان هذا في الحقيقة شيئا لمسناه في بلاد شتى. وشكى اهل السنة من الغزو الشيعي لهم. الشيعة معهم ملايين، مليارات ومستعدون أن ينفقوا هذه الأموال لكي يضموا أهل السنة إليهم، وهذا مالا نقبله، نحن نريد أن نقرب الناس بعضهم إلى بعض، لا نقرب مذهباً على حساب مذهب أو فرقة على حساب فرقة، ولذلك أنا أعلنت ذلك، وأنا لست مع هذا التقريب الذي ينتهي بهذه النتيجة، بأن نعلي طائفة، تعتبر أقلية بالنسبة للعالم الإسلامي كله، على سائر الطوائف، وأعلنت لهم هذا وتركت التقريب مع الشيعة.

22.12.2012 روسيا اليوم

http://arabic.rt.com/prg/telecast/657900/ :روسيا اليوم

============



بالفيديو.. "القرضاوى": ترشيحى من قبل الإخوان لـ"مشيخة الأزهر" مجرد أوهام.. الشيعة يمتلكون أموالاً طائلة لنشر مذهبهم ولا أقبل أن يغزو مصر.. أقيم فى قطر وعملى يشغل كل وقتى

الأربعاء، 10 أبريل 2013 - 15:20

الشيخ يوسف القرضاوى

كتب رامى نوار

وصف الدكتور يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، التصريحات التى أطلقتها عدد من القوى السياسية فى مصر، حول نية جماعة الإخوان المسلمين ترشيحه لمنصب شيخ الأزهر، بديلا للدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الحالى، بـ"أوهام" لا أساس لها من الصحة ولا قيمة لها.

وأكد "القرضاوى" خلال لقائه مساء أمس الثلاثاء، على قناة الجزيرة فى برنامج "الشريعة والحياة"، أنه يربطه علاقة قوية وطيبة ورصينة بالدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الحالى، مضيفاً، "دائماً ما ألتقى بالدكتور الطيب لنتناقش فى الأمور ونشارك فى اجتماعات هيئة كبار العلماء، ومجمع البحوث الإسلامية، أما الحديث عن ترشيحى بديلا له فهى أسئلة ما أنزل الله بها من سلطان، ما قام عليها من سطان".

وسخر عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، من التصريحات حول ترشيح الإخوان له لمنصب شيخ الأزهر، قائلا: "لا ينبغى على من لديهم عقل ودين ومروءة، أن يقولوا أو يفكروا فى هذه الأمور، أنا رجل أقيم فى قطر وعملى فى قطر يشغل كل وقتى، وأنا مشغول بأمور أريد أن أنجزها قبل أن يأتى الرحيل، وأسأل الله أن يهيئ الظروف الطيبة لأخينا الطيب التى تساعده على عمله، نحن زملائه وشركائه فى تحمل المسئولية".

وحول تخصيص قطر لمقعد المعارضة السورية فى القمة الأخيرة، قال القرضاوى: "نشكر دولة قطر على ما تقوم به من إعطاء الحق لأهله ومساعدة الشعوب، الشعب السورى باقى ولكن مستحيل أن يبقى حاكما طوال العمر، رحل مبارك وبن على وعلى عبد الله صالح والقذافى وحان وقت رحيل بشار الأسد، وبشار الأسد انتهى وفى آخر أيامه الأخيرة، ويجب أن يكون ممثل الشعب السورى، هو الائتلاف السورى الذى يرأسه معاذ الخطيب".

ورد القرضاوى على تساؤل لأحد المشاهدين حول "ما هو رأى فضيلة الشيخ فى المشاركة فى لقاءات التقريب بين المذاهب، وخاصة بين السنة والشيعة فى ظل تصاعد العلاقات سلباً؟"، قال "القرضاوى": "كنت قديماً من دعاة التقريب، وظللت لسنوات أحضر مؤتمرات التقريب فى الرباط وسوريا والبحرين وقطر، وقمت بزيارة إيران فى ظل فترة ولاية الرئيس محمد خاتمى، وعدد من المراجع الشيعية هناك، لكنى فى الحقيقة وجدت أنالشيعة، هم من يستفيد من التقريب".

وأضاف عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف: "أن أهل السنة لا يستفيدون شيئاً من عمليات التقريب، وسبق أن شاركت فى عمليات التقريب بين المذاهب فى سوريا، وبعدها فؤجئت بافتتاح عشرات السينيات للشيعة فى أماكن لا يوجد بها الشيعة، وكانوا يقولون وقتها "نحن سوا سوا"، والحقيقة أن الشيعة لديهم أموال طائلة، ورجالهم لديهم القدرة على غزو بلاد السنة، ونشر المذهب الشيعى فى أفريقا وأسيا".

وقال "القرضاوى": بدأت أتحفظ عن تصريحاتى حول التقريب، حتى توقفت عن التقريب وتعرضت لهجوم كبير، ولا يجوز أن ينتهز الشيعة غفلة أهل السنة فى نشر مذهبهم الشيعى الذى يخالفنا فى كثير من الأمور، ويكفى أن الشيعة يخالفونا فى القرآن وأمهات المؤمنين والصحابة، الشيعة لديهم مليارات وعلى استعداد لإفساد مذهب أهل السنة فى جميع الدول، ويجب أن يقوم العلماء بدورهم فى توعية الناس بحقائق المذهب الشيعى.

وشدد رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، لا أقبل أن يغزو الشيعة مصر بلد السنة، مضيفا: أن الفاطميين حكموا مصر فترة كبيرة جداً، وحين زال حكمهم وجاء صلاح الدين إلى مصر تحولت مصر بأكلمها إلى مذهب أهل السنة، وليس فيها شيعى واحد، حتى ظهر الإمام الخومينى وبدأ وجود للشيعة ضئيل فى مصر، مشيداً بالدور الذى قام به الشعب المصرى خلال الأيام الماضية، فى التصدى لمحاولات تنامى النفوذ الشيعى فى مصر.

اليوم السابع

=============


التقريب بين المذهب السني والشيعي

عثمان عثمان: مولانا يعني بطبيعة الحال حلقة مفتوحة تكون الأسئلة متداخلة وغير منضبطة بموضوع معين، عماد الروب يسأل: ما هو رأي فضيلة الشيخ في المشاركة في لقاءات التقريب بين المذاهب وخاصة بين السنة والشيعة في ظل تصاعد العلاقات سلبا خاصة أن البعض أصبح يرفض كل شيء له علاقة باسم هذا التقريب؟

يوسف القرضاوي: أنا كنت قديما من دعاة التقريب، وظللت سنوات في هذه المسيرة أحضر كل مؤتمرات التقريب، حضرت مؤتمر التقريب في الرباط، وحضرت مؤتمر التقريب في سوريا، وحضرت مؤتمر التقريب في البحرين، وحضرت مؤتمر التقريب في قطر، وزرت إيران وزرت الملالي هناك وآيات الله ورحبوا بي ترحيبا في المرحلة الثانية للرئيس محمد خاتمي، ورحب بي ترحيبا كبيرا وظللت سنين على هذه ولكني في الحقيقة وجدت أن الذين يستفيدون من عملية التقريب هم الشيعة أما أهل السنة فلا يستفيدون شيئا، ذهبنا إلى سوريا وعملنا تقريب فبعد ذلك فتحوا حسينيات، عشرات الحسينيات، وفي أماكن ليس فيها شيعة، أماكن السنة، عملوا فيها هذا ويقولون نحن سوى سوى فكانوا يستفيدون وأهل السنة لا، وبعدين أنا وجدت في الحقيقة أنّ الجماعة هناك عندهم أموال هائلة وعندهم رجال معدون وعندهم يعني قدرة على غزو أهل السنة في عقر ديارهم في آسيا وأفريقيا وفي كل مكان فأنا في الحقيقة بدأت أتحفظ في تصريحاتي شيئاً فشيئاً إلى أن أعلنت أنّ هذا لا يجوز، لا يجوز أنّ الشيعة ينتهزوا فرصة غفلة أهل السنة نحن كنا لا نعّلم أهل السنة عن الشيعة وماذا عندهم وفيما يختلفون عنا، فكان الناس يعني أنه أهل الشيعة يحبون أهل البيت وكلنا نحب أهل البيت لأ لا نعرف أن لهم رأي في القرآن غير رأينا، ولهم رأي في السنة غير رأينا، ولهم رأي في الصحابة وفي أمهات المؤمنين غير رأينا ولهم آراء في كذا وكذا ما كنا نقل لهم هذا، أصبح الآن يلزمنا أن نعلّمهم حتى يحذروا من الذين يأتونهم ومعهم فلوس في مليارات وفي ناس مستعدة تدفع عشان تفسد أهل السنة من مذهب أهل السنة لمذهب اللي هو المذهب الأصلي الأساسي، الأصل الناس كلها سنة وفي مجموعة أقل من عشرة في المئة هم يعني شيعة فبدأت أنا أقول لأ وبدئوا يهاجمونني كان في الأول يعني ما شاء الله المديح على الآخر الآن بدئوا يهاجمونني، ولكن يعني ليهاجموا أنا أقول الحق ولا أخاف في الله لومة لائم، أنا لا أقبل أنّه أهل السنة يأتون يغزون من الشيعة، مصر كانت يعني أنت تعرف في عهد الفاطميين حكم مدة كبيرة من الزمن، ولكن كان الناس في ظاهرهم فاطميين يأخذوا الموالد والحاجات هذه والبتاع، ولكن مجرد مازال الفاطميون وجاء صلاح الدين الأيوبي ظهر الناس على حقيقتهم كلهم سنة، وبقي المصريين سُنيين على مذهب أهل السنة حتى منهم من أهل جعفر الصادق منتسبين إليه نسبياً وهم الجعافرة في صعيد مصر، وظلوا هكذا إلى أن ظهر هذا الوقت بعد الإمام الخميني وبعد انتشارهم وبعد أن أصبح لهم وجود في مصر صحيح أنه وجود ضئيل وقليل يضخموه ويكبروه، ولكن المصريين فتحوا أعينهم وآذانهم لهذا الأمر، فهناك ناس من يقول لك أنا أمثل الشيعة وأنا أمثل كذا وكذا، هذا لا يجوز مصر بعد صلاح الدين أمست سنية كاملة ليس فيها شيعي واحد إلاّ هؤلاء الذين جاءوا في هذه الفترة الأخيرة، ونحن في الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين، أنا حينما بدأت بالاتحاد العالمي للعلماء المسلمين لم أرد أن أجعله لأهل السنة وحدهم وعندنا بعض علماء أهل السنة يعني عابوا علي هذا وقالوا، ولكنني أردت أن يكون لكل المسلمين، فكان اخترنا الشيخ محمد علي التسخيري أحد نواب الرئيس، كان نائباً من نوابي، كان نائب لي الشيخ التسخيري والشيخ الخليلي والشيخ عبد الله بن بيه هؤلاء كانوا ثلاثة فيعني جعلتهم هم الآن..

عثمان عثمان: يعني نقول بعد هذه التجربة الطويلة لا فائدة من هذا الحوار وهذا التقريب؟

يوسف القرضاوي: لا، لا فائدة، الآن ما الذي يحدث؟ نجد سوريا تحارب الشعب السوري..

الرد على استفسارات المشاهدين بشأن مجريات الأحداث

الجمعة 1/6/1434 هـ

الموافق 12/4/2013 م
http://www.aljazeera.net/home/print/...d8208ccab90#L2










التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» إلى الشعوب الإيرانية الصديقة: تحية وتحذير / الدكتور سعد بن طفلة
»» ملف التضليل و اطلاق الاتهامات و الاكاذيب احد اساليب السياسة الايرانية ضد السعودية
»» دليل عبس و تولى النبي على ابن ام مكتوم في كتب الشيعة
»» الحركة السلوكية الشيعية الاثناعشرية تبيح اللواط و الدعارة والقتل لتعجيل خروج المهدي
»» الرد على من قال ارى الشيعة وعلماءهم والليبراليين وحتى النصارى اخواني في الوطنية
 
قديم 10-05-13, 05:26 AM   رقم المشاركة : 3
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road




صدق امامنا الصادق ان الشيطان ليحتاج الي كذب الشيعة



اقتباس:
##
العضو دانيال

ان دول العالم يصرفون المليارات لنزع الخلافات بينهم و بين الدول الاخري و خطب ودهم
###

ايران تصرف المليارات لاشاعة الفتن و القتل في الدول العربية
العراق لبنان الكويت البحرين اليمن الامارات سوريا

تامر ايران على البلدان العربية باعتراف امرالحرس الثوري


http://www.youtube.com/watch?v=PtXwD...e_gdata_player



كشف تهديدات و جرائم ايران و اذنابها الشيعة ضد الدول العربية

http://edharalhaq.com/vb/showthread.php?t=31319


شاهدوا يا عرب كيف معممين الشيعة والعلويين يفتون بتطهير السنة في بانياس " شاهدوا حقدهم المجوسي الصفوي ضد الشعب السوري
(( المجازر ارتكبت بشكل ممنهج انظروا للمعمم في المقطع ))

هنا القائد الميداني بالجيش السوري يدعو لحصار وتطهير بانياس

http://www.youtube.com/watch?v=a7t3kUozVpk


مهدي خروبي رئيس مجلس الشورى الإيراني
اعترافه باستخبارات ايران وتفجيرات مكة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showp...74&postcount=6


اقتباس:
##
بينما الشيعة يصرخ بصوت عال بانه لامشکلة لديه بنسبة اهل السنة بل يعتبرهم مسلمين و هم لايقبلون بذلک!!!


###

كذاب
ان القول بان اهل السنة مسلمين لا قيمة له اذا نزع عنهم صفة الايمان ويكون حالهم كحال المنافقين الذين اظهروا الاسلام واخفوا الكفر والنفاق فيحكم باسلامهم رغم كونهم منافقين

الخميني يقول غيرنا أي اهل السنة و الزيدية والاسماعيلة ليسوا اخوان
للاثنا عشرية

قال الإمام الخميني في كتابه ((المكاسب المحرمة))
:
” … فغيرنا ليسوا باخواننا وان كانوا مسلمين فتكون تلك الروايات مفسرة للمسلم المأخوذ في سايرها، بان حرمة الغيبة مخصوصة بمسلم له اخوة
اسلامية ايمانية مع الآخر، ومنه يظهر الكلام في رواية المناهى وغيرها. والانصاف ان الناظر في الروايات لا ينبغى ان يرتاب في قصورها عن اثبات
حرمة غيبتهم، بل لا ينبغى ان يرتاب في ان الظاهر من مجموعها اختصاصها بغيبة المؤمن الموالى لائمة الحق (ع) مضافا إلى انه لو سلم اطلاق
بعضها وغض النظر عن تحكيم الروايات التى في مقام التحديد عليها فلا شبهة في عدم احترامهم بل هو من ضروري المذهب كما قال المحققون، بل
الناظر في الاخبار الكثيرة في الابواب المتفرقة لا يرتاب في جواز هتكهم والوقيعة فيهم، بل الائمة المعصومون، اكثروا في الطعن واللعن عليهم وذكر
مسائيهم. “
< الجزء الأول – ص 251 >

اقتباس:
##

اما بالنسبة الي ما افاده الزميل!
لکي يتضح لک قول امثال السيد نعمت الله الجزائري و من سلک مسلکه لايمثل رؤية الامامية تجاه اهل السنة بل المشهور يخالفه آتي ببداية کلام السيد في کتابه الانوار النعمانية:



الاول في بيان معني الناصب الذي ورد في الاخبار انه نجس و انه شر من اليهودي و النصراني و المجوسي و انه کافر نجس باجماع علماء الامامية رضوان الله عليهم فالذي ذهب اليه اکثر الاصحاب هو ان المراد من نصب العداوة لآل بيت محمد صلي الله عليه و آله و سلم تظاهر ببغضهم کما هو الموجود في الخوارج و بعض ما وراء النهر؛علي و رتبوا الاحکام في باب الطهارة و النجاسة و الکفر و الايمان و جواز النکاح و عدمه الناصبي بهذا المعني. الانوار النعمانية/2/227 ط بيروت
نعم السيد نعمت الله الجزائري (و هو المتوفي سنة1112) يعتقد أن المخالف هو من قدم غير علي عليه، لکن هو لايمثل رأي الشيعة، بل رأي اکثر فقهاء الشيعة کما نص عليه الجزائري هو الحکم باسلامهم. و الجزائري هو احد علماء الشيعة و له ادلته في الباب الا ان غيره من الفقهاء ناقشوا في ادلته و رفضوا مختاره!
###

الشيعة الاثناعشرية وتكفير اهل السنة حتى ولم ينصب ولم يعاند

يقول علامتهم السيد عبد الله شبر الذي يلقب عندهم بالسيد الأعظم والعماد الأقوم علامة العلماء وتاج الفقهاء رئيس الملة والدين جامع المعقول والمنقول مهذبالفروع والأصول في كتابه (حق اليقين في معرفة أصول الدين 2/188 طبع بيروت): "وأما سائر المخالفين ممن لم ينصب ولم يعاند ولم يتعصب فالذي عليه جملة من الإمامية كالسيد المرتضي أنهم كفار في الدنيا والآخرة والذي عليه الأكثر الأشهر أنهم كفار مخلدون في الآخرة". ص 42



ويقول الشيخ المفيد

((اتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد من الأئمة وجحد ما أوجبه الله تعالى له من فرض الطاعة فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار)).


اقتباس:

##
بالاضافة الي ذلک حتي امثال الجزائري لايحکمون بمجرد تقديم غير علي عليه بل يخرجون المستضعفين فالناصب يشمل من تيقن من اولويت علي في الولاية و الخلافة بعد رسول الله و لايقبله دون غيرهم:
و قد روي عن النبي صلي الله عليه و آله و سلم أن علامة النواصب تقديم غير علي عليه و هذه خاصة شاملة لا خاصة و يمکن ارجاعها ايضا الي الاول بأن يکون المراد تقديم غيره عليه علي وجه الاعتقاد و الجزم ليخرج المقلدون و المستضعفون فان تقديمهم غيره عليه انما نشأ من تقليد علمائهم و آبائهم و اسلافهم و الا فليس لهم الي الاطلاع و الجزم سبيل. الانوار النعمانية/2/227 ط بيروت
###

يعني ابوبكر وعمر وعثمان و كل الصحابة نواصب
ويتبعهم اهل السنة الذين يعتقدون يقدمون ابوبكر وعمر وعثمان على علي ولا يؤمنون بولاية 12 امام

ثانيا اهل السنة يعتبرهم الشيعة غير مؤمنين لان صفة المؤمن فقط لمن يؤمن بولاية 12 امام
ثالثا

لا حرمة لاهل السنة في عقيدة الشيعة الاثنى عشرية لان اهل السنة غير مؤمنين


مصباح الفقاهة الخوئي

مصباح الفقاهة للخوئي (1411 هـ) الجزء2 صفحة11 حرمة الغيبة مشروطة بالإيمان ***
حرمة الغيبة مشروطة بالإيمان

قوله: (ثم إن ظاهر الأخبار اختصاص حرمة الغيبة بالمؤمن). أقول: المراد من المؤمن هنا من آمن بالله وبرسوله وبالمعاد وبالأئمة الاثنى عشر عليهم السلام: أولهم علي بن أبي طالب ” ع “، وآخرهم القائم الحجة المنتظر عجل الله فرجه، وجعلنا من أعوانه وأنصاره ومن أنكر واحدا منهم جازت غيبته لوجوه:
الوجه الأول: أنه ثبت في الروايات والأدعية والزيارات جواز لعن المخالفين ووجوب البراءة منهم وإكثار السب عليهم واتهامهم والوقيعة فيهم: أي غيبتهم لأنهم من أهل البدع والريب.
بل لا شبهة في كفرهم لان إنكار الولاية والأئمة حتى الواحد منهم والاعتقاد بخلافة غيرهم وبالعقائد الخرافية كالجبر ونحوه يوجب الكفر والزندقة وتدل عليه الأخبار المتواترة الظاهرة في كفر منكر الولاية وكفر المعتقد بالعقائد المذكورة، وما يشبهها من الضلالات.
ويدل عليه أيضا قوله ” ع ” في الزيارة الجامعة: (ومن جحدكم كافر). وقوله ” ع ” فيها أيضا: (ومن وحده قبل عنكم). فانه ينتج بعكس النقيض ان من لم يقبل عنكم لم يوحده، بل هو مشرك بالله العظيم.

وفي بعض الأحاديث الواردة في عدم وجوب قضاء الصلاة على المستبصر (إن الحال التي كنت عليها أعظم من ترك ما تركت من الصلاة) وفي جملة من الروايات الناصب لنا أهل البيت شر من اليهود والنصارى وأهون من الكلب وأنه تعالى لم يخلق خلقا أنجس من الكلب وأن الناصب لنا أهل البيت لأنجس منه. ومن البديهي أن جواز غيبتهم أهون من الأمور المذكورة. بل قد عرفت جواز الوقيعة في أهل البدع والضلال، والوقيعة هي الغيبة. نعم قد ثبت حكم الإسلام على بعضهم في بعض الأحكام فقط تسهيلا للأمر، وحقنا للدماء.

الوجه الثاني: أن المخالفين بأجمعهم متجاهرون بالفسق. لبطلان عملهم رأسا، كما في الروايات المتظافرة. بل التزموا بما هو أعظم من الفسق، كما عرفت، وسيجئ أن المتجاهر بالفسق تجوز غيبته.

الوجه الثالث: أن المستفاد من الآية والروايات هو تحريم غيبة الأخ المؤمن ومن البديهي انه لا أخوة ولا عصمة بيننا وبين المخالفين. وهذا هو المراد أيضا من مطلقات أخبار الغيبة لا من جهة حمل المطلق على المقيد لعدم التنافي بينهما بل لأجل مناسبة الحكم والموضوع. على إن الظاهر من الأخبار الواردة في تفسير الغيبة هو اختصاص حرمتها بالمؤمن فقط وسيأتي فتكون هذه الروايات مقيدة للمطلقات. فافهم. وقد حكي عن المحقق الاردبيلي تحريم غيبة المخالفين. ولكنه لم يأت بشيء تركن إليه النفس.

الوجه الرابع: قيام السيرة المستمرة بين عوام الشيعة وعلمائهم على غيبة المخالفين بل سبهم ولعنهم في جميع الاعصار والأمصار بل في الجواهر أن جواز ذلك من الضروريات
اقتباس:
##

ثم انظر الي آراء اعلام مدرسة اهل البيت کيف يفسرون معني الناصبي، فالسيد ابوالقاسم الخوئي رحمه الله زعيم الحوزة العلمية بنجف الاشرف في کتابه التنقيح في شرح العروة الوثقي حيث يعلق علي مفردة النواصب يقول:
و هم الفرقة الملعونة التي تنصب العداوة و تظهر البغضاء لأهل البيت (عليهم السلام) كمعاوية و يزيد و لا شبهة في نجاستهم و كفرهم، و هذا لا للأخبار الواردة في كفر المخالفين كما تأتي جملة منها عن قريب، لأنّ الكفر فيها إنما هو في مقابل الايمان و لم يرد منه ما يقابل الإسلام. التنقيح في شرح العروة الوثقي/3/75

و اما الامام الخميني قائد الثورة الاسلامية في ايران في «کتاب الطهارة» المجلد3/ الصفحة431 بعد أن ينقل قول من يحکم بنجاسة کل اهل السنة و اعتبار کلهم نواصب ما هذا نصه:

و بالجملة: لو التزمنا بكفرهم لا يوجب ذلك الالتزام بنجاستهم؛ بعد عدم الدليل عليها و لا علىٰ نجاسة مطلق الكفّار الشامل لهم.
بل مع قيام الأدلّة علىٰ طهارتهم من النصوص المتفرّقة في أبواب الصيد و الذباحةو سوق المسلم و غيرها.
و توهّم أنّ المراد من «المسلم» في النصوص و الفتاوىٰ في تلك الأبواب خصوص الشيعة الاثني عشرية، من أفحش التوهّمات.
هذا كلّه لو سلّم أنّهم كفّار، مع أنّه غير مسلّم؛ لتطابق النصوص و الفتاوىٰ في الأبواب المتفرّقة على إطلاق «المسلم» عليهم، فلا يراد ب‍ «ذبيحة المسلمين» و لا «سوقهم» و «بلادهم» إلّا ما هو الأعمّ من الخاصّة و العامّة؛ لو لم نقل باختصاصها بهم؛ لعدم السوق في تلك الأعصار للشيعة، كما هو ظاهر.
كما أنّ المراد من «إجماع المسلمين» في كتب أصحابنا، هو الأعمّ من الطائفتين.
هذا مع ما تقدّم من ارتكاز المتشرّعة خلفاً بعد سلف علىٰ إسلامهم.
و أمّا الأخبار المتقدّمة و نظائرها، فمحمولة علىٰ بعض مراتب الكفر؛ فإنّ «الإسلام» و «الإيمان» و «الشرك» أُطلقت في الكتاب و السنّة بمعانٍ مختلفة، و لها مراتب متفاوتة، و مدارج متكثّرة، كما صرّحت بها النصوص، و يظهر من التدبّر في الآيات...
###

الخميني اعتبر ام ام المؤمنين عائشة اخبث من الكلب و الخنزير
فمابالك بسائر اهل السنة

بل حكم الخميني على كفر من لا يؤمن بولاية 12 امام
وحكم الخميني على كفر و نجاسة الزيدية والمنتحلين الاسلام منكري الاصول والنواصب
ومعلوم ان اهل السنة يعتبرون من منكري ولاية 12 امام و الولاية في دين الشيعة الاثناعشرية من اصول الدين ومن ينكرها كافر

علماء الشيعة استخدموا اقذر الاوصاف في وصف امهات المؤمنين عليهم السلام و الصحابة رضوان الله عليهم

بل قذفوا ام المؤمنين عائشة عليها السلام بالفاحشة عليهم من الله ما يستحقون
ووصف الخلفاء الراشدين بصنمي قريش و الجبت والطاغوت
و ها انقل و ما ذكر ه الخميني عن ام المؤمنين عائشة عليها السلام و الصحابة رضوان الله عليهم
اقتباس من قول الخميني
( عائشة والزبير وطلحة أخبث من الكلاب والخنازير!!)
كتاب الطهارة : المجلد الثالث

الخميني وتكفير المسلمين لاننا لا نؤمن في ولاية الائمة

الخميني فيقول: “الإيمان لا يحصل إلا بواسطة ولاية علي وأوصيائه من المعصومين الطاهرين عليهم السلام، بل لا يقبل الإيمان بالله ورسوله من دون الولاية”.

=======


الخميني يقول الزيدي كافر محكوم عليه بالنجاسة

كتاب الطهارة
السيد الخميني ج 3

كتاب الطهارة لمؤلفه العلامة الاكبر والاستاذ الاعظم اية
### العظمى مولانا الامام الحاج آقا روح ###
الموسوي الخميني أدام الله ظله العالي الجزء الثالث في مباحث النجاسات

[ 338 ]

.... ثم أن المتحصل من جميع ما تقدم أن المحكوم بالنجاسة هو الكافر المنكر للالوهية أو التوحيد أو النبوة وخصوص النواصب والخوارج بالمعنى المذكور، وسائر الطوائف من المنتحلين إلى الاسلام أو التشيع كالزيدية والواقفة والغلاة والمجسمة والمجبرة والمفوضة وغيرهم إن اندرجوا في منكري الاصول أو في إحدى الطائفتين فلا إشكال في نجاستهم كما يقال: إن الواقفة من النصاب لسائر الائمة من بعد الصادق عليه السلام. وأما مع عدم الاندراج فلا دليل على نجاستهم، فان بعض الاخبار الواردة في كفر بعضهم كقوله عليه السلام: " من شبه الله ....

http://www.yasoob.com/books/htm1/m001/04/no0455.html

===========

[ كما ورد ذم الزيدية والواقفة وأمثالهما ولعنهم ، بـل في الكشي اخبار كثيرة
وفيها انهما و النصاب عندهم (ع) بمنزلة سواء ]
خاتمة المستدرك - الميرزا النوري - ج 5 - الصفحة 13



= وكذلك يروون في أصح كتبهم ويوثقون منهم ( شـر مـن الـنـواصـب ) :-

[ وأئمتنا (ع) لم يزالوا يقولون عن الواقفية أنهم كفار مشركون زنادقة
وأنهم شر من النواصب ]
مشرق الشمسين - البهائي العاملي - الصفحة 274



" .
اقتباس:

##
و السيد علي الخامنئي قبل ايام و في مؤتمر العالمي لعلماء الدين و الصحوة الاسلامية يقف بجانب عالمين کبيرين من علماء اهل السنة في ايران احتراما لهما. هل يقف بجانبهم و هو يستبيح دماءهم و هما لايعترضان عليه!
###


الحاخام اليهودي ارثر شناير رئيس جمعية نداء الضمير اليهودية ومقرها في أمريكا

Rabbi Arthur Schneier, Founder and President, Appeal of Conscience Foundation, USA

Wednesday, 21 Jan 2004

World Economic Forum




[

وهل الصور التي يلتقطها الرئيس الايراني احمدي نجاد و علماء الشيعة مع اليهود والنصارى يعني ان اليهود و النصارى
بعد هذه الصورة اصبحوا مسلمين عند الاثناعشرية

و ازيد على ذلك ان الشيعة يصلون تقية خلف اهل السنة رغم انهم يكفرون اهل السنة واليك ماذا يقولون


التقية في الصلاة خلف اهل السنة

وقد تقولون: إن الروافض يُصلون خلفنا، نعم هذا مثل ما تقدم أنه يجب علينا أن نعرف دينهم لنعرف كيف يفكرون، وكيف يعملون، في هذه الكتب نفسها من كتب دينهم، يقولون: إذا صليت خلف الناصبة -أي: أهل السنة لأنهم يناصبون علياً العداوة- فصل خلفهم فإن لك سبعمائة حسنة، أي: إن صلاتك خلف الناصبة، مضاعفة سبعمائة مرة، لأنك تأخذ حسناتهم، فتصلي خلفهم من أجل أن تأخذ من حسناتهم وتحط آثامك عليهم وهذا منصوص عليه في كتبهم، فيصلون معنا بهذه النية، وقالوا: ورووا عن أبي عبد الله صاحبهم الذي هو جعفر يقولون: قال أبو عبد الله عليه السلام وغيره: لا تكبر إذا صليت معهم، أي: لا تكبر تكبيرة الإحرام؛ لأن مفتاح الصلاة هو التكبير، فادخل معهم بلا تكبير، وأيضاً هذا لون من ألوان التقية، فيدخل ولكن لا يكبر أيضاً، وقد نصوا في أكثر كتبهم الفقهية أنك إذا صليت خلف الناس أو العامة فإنك تنوي الانفراد، أي: هو في الحركات مع الجماعة لكن في نفسه ينوي الانفراد، ولهذا أحياناً تجدون المخالفة واضحة، فالإمام يصلي أربعاً وهو يصلي ركعتين ينفرد عنه، لأنه -أصلاً- منفرد بالنية عنه، إلى غير ذلك مما المقصود منه أن تعلموا أنه لا يمكن الفصل بين العقيدة وبين الأحكام التعبدية الفقهية، ونحن وهم مختلفون في الأصول والفروع،

=============

اضافة الي ان لدي الشيعة ما يسمى التقية المداراتية


ويذكر الخميني في معرض كلامه عن أقسام التقية أن منها التقية المداراتية وعرفها بقوله: وهو تحبيب المخالفين وجر مودتهم من غير خوف ضرر كما في التقية خوفا [52].

فهو يؤكد خلاصة عقيدة التقية عند القوم من أنها لا تعلق لها بالضرر أو الخوف الذي من أجله شرعت التقية، بل قالها صراحةً ان التقية واجبة من المخالفين ولو كان مأمونا وغير خائف على نفسه وغيره [53]

ويضيف آخر: وقد تكون التقية مداراةً من دون خوف وضرر فِعلِي لجلب مودة العامة والتحبيب بيننا وبينهم [54]


[52]- الرسائل، 2/174 ( حول اقسام التقية)

[53]- الرسائل، 2/201

[54]- بداية المعارف الإلهية، لمحسن الخرازي، 430





نجاد يطبع قبلة لفم حاخام يهودي



الشيخ حسين الصدر يطبع قبلة في فم حاكم العراق السابق بريمر.



حاكم العراق خلال فترة الاحتلال الاميركي للعراق في صورة جماعية مع مشايخ الشيعة في العراق


هل تريده ان ينفذ حكم الاعدام فيهم امام كاميرات التلفزيون
ثانيا الاجرام الذي ينفذه الحرس الثوري الايراني ضد اهل السنة في العراق و في سوريا معلوم للجميع


أهل السنة في إيران يطالبون خامنئي بإنصافهم قبل التشدق بالوحدة أمام العالم

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=136164


ملف ظلم اهل السنة في ايران

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=60566


زيف شعار ايران عن الوحدة الاسلامية

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=139308



نظام ولاية الفقيه وظلم أهل السنة في إيران

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=74989



ملف اهل السنة في ايران

http://dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=74648



حوار مع رافضي عن ايران و الشيعة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=160051


ملف جرائم الشيعة في العراق/ الكويت / لبنان وغيرها

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=139451



الفرق بين اهل السنة و الشيعة الاثنا عشرية الرافضة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135509







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» "حزب الله".. سيرة فساد لا ينقطع
»» شراكة مجموعة كويتية مع إيران تكشف دورها في التجارة الممنوعة
»» اعتراف حسن نصرالله بمشاركة حزب الله في قتل اهل السنة في سوريا
»» الحيل في الشريعة الإسلامية د. صالح سالم النهام
»» الشيخ كمال الحيدري روايات إسرائيلية تسربت إلى الموروث الروائي الشيعي
 
قديم 10-05-13, 05:30 AM   رقم المشاركة : 4
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


العضو daneil للحوار عن فتاوي الشيعة قتل اهل السنة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=162529







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» الغاء القبض على عراقية بكفالة نائب شيعي تصور منشات عسكرية كويتية
»» زيباري وسوريا.. وقفة للتصحيح! طارق الحميد
»» الامام الصادق ينفي الامامة و الخميني يعترف بان النبي لم يبلغ بالامامة
»» الرد على من طعن في سن زواج عائشة د. محمد عمارة
»» اساليب الشيعة في الطعن باعراض مخالفيهم و تشويه سمعتهم و الاساس العقائدي لها
 
قديم 26-05-13, 04:07 PM   رقم المشاركة : 5
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road




أهل السنة في تعاريف شيوخ هذا الرافضي الذي يقول أن أهل السنة غير السلفين :

( وكل ند يدعى من دون الله ، وكل مفتر ، اللهم العنهم وأشياعهم وأتباعهم وأولياءهم وأعوانهم ومحبيهم لعنا كثيرا )
من لا يحضره الفقيه - الشيخ الصدوق 2: 589
كامل الزيارات - جعفر بن محمد بن قولويه : 99
مسند الإمام الرضا (ع) - الشيخ عزيز الله عطاردي 2 : 242
بحار الأنوار - العلامة المجلسي 97 : 339
بحار الأنوار - العلامة المجلسي 97 : 273
روضة المتقين - المجلسي 5 : 414

المراد بهم : [ علماؤهم من الأشاعرة والمعتزلة والفقهاء الأربعة وغيرهم
( وكل مفتر ) مفسريهم ومحدثيهم ]
روضة المتقين - المجلسي 5 : 414

( والمنافق ) هو المخالف بـــــــــــــــــــــل هو المراد منه .
ملاذ الأخيار - العلامة المجلسي 5 : 350

والظاهر من ( الأخبار و كلام الأصحاب ) أن المراد بالمنافق هو غير الإثنى عشري .
ملاذ الأخيار - العلامة المجلسي 5 : 359

رجع الجواب :
مظهر النصب والعداوة لأهل البيت (ع) هو مجرد التقديم والقول بإمامة الأولين .الحدائق الناضرة - المحقق البحراني 10: 361

ومن هذه الأخبار يعلم أن مظهر النصب والعداوة
لهم (ع) منحصر في أمرين : تقديم الجبت والطاغوت واظهار العداوة للشيعة .
الحدائق الناضرة - المحقق البحراني 10 : 362

قال : من اقر بسبعة اشياء فهو مؤمن : البراءة من ( الجبت ، والطاغوت ) ... الخ
صفات الشيعة - الصدوق : 29

الناصب أي : غير الإثنى عشري أو السني أو المعادي لأهل البيت ( ع ) .
روضة المتقين - المجلسي الأول 5 : 23

الناصب هو من يقال عندهم سنياً . والناصب هو المعادي للشيعة وإن لم يكن يظهر العدواة لأهل البيت .
المحاسن - حسين آل عصفور : 147

بل يظهر من بعض الأخبار أن من نصب العداوة للشيعة أيضاً - ناصب .
ملاذ الأخيار - العلامة المجلسي 6 : 343

وعنه عن أحمد بن محمد عن الحسين بن سعيد عن ابن أبي عمير عن حفص بن
البختري عن أبي عبد الله عليه السلام قال : خذ مال الناصب حيث ما وجدته وادفع إلينا الخمس .
تهذيب الأحكام - الشيخ الطوسي 4 : 122

الحسين بن سعيد عن ابن أبي عمير عن سيف بن عميرة عن أبي بكر الحضري عن المعلى قال : خذ مال الناصب حيث ما وجدته وابعث إلينا بالخمس .
تهذيب الأحكام - الشيخ الطوسي 4 : 123


وروى في العلل عن الصحيح عن داود بن فرقد ، قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام:
ما تقول في قتل الناصب ؟ قال : حلال الدم ، ولكن اتقى
عليك، فإن قدرت أن تقلب عليه حائطا أو تغرقه في ماء لكي لا يشهد به عليك فافعل .
قلت فما ترى في ماله؟ قال : أتوه ما قدرت عليه .
الحدائق الناضرة - المحقق البحراني 18 : 156


أقول وأنا العبد الضعيف محمد تقي الشريف مصنف هذا الكتاب : كأني بضفعاء العقول
يستضعفون هذين الحديثين ولا يقبلونها بل ينسبون رواتها إلى الإرتفاع والغلو
وهم في غلفة عن الحقائق الإلهية فإن الأخبار قريبة من حد التواتر في أن الشرك هو :
الشرك في ولاية أمير المؤمنين والكفر بأمير المؤمنين كفر ومن إتخذ من دونه إماماً
فقد إتخذ مع الله إلهاً .
صحيفة الأبرار - الميرزاً محمد تقي 1 : 244


عن أبي عبد الله (ع) في قوله تعالى: ولقد أوحي إليك وإلى الذين من قبلك لئن أشركت ليحبطن عملك قال : يعني إن أشركت في الولاية غيره .
الكافي - الكليني - ج 1 ص 427

عن جعفرعن أبيه (ع) قال : من أشرك مع إمام إمامته من عند الله من ليس إمامته
من عند الله كان مشركا بالله .
الكافي - الكليني - ج 1 ص 373

( وهو مشرك ) لأن من جعل للإمام شريكاً كان كمن جعل للنبي شريك ومن جهل للنبي
شريك كان كمن جعل لله شريك .
شرح أصول الكافي - المازندراني ج 6 ص 356

عن أبي جعفر (ع) قال: سألته عن قول الله لنبيه (ص) : لئن أشركت ليحبطن عملك ولتكونن من الخاسرين قال: تفسيرها لئن أمرت بولاية أحد مع ولاية علي (ع)
من بعدك ليحبطن عملك ولتكونن من الخاسرين .
بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج 17 ص 84

" ثم قيل لهم أينما كنتم تشركون من دون الله "
أي أين إمامكم الذي اتخذتموه دون الامام الذي جعله الله للناس إماما .
بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج 69 ص 158

( ومن وحده قبل عنكم ) أي من لم يقبل عنكم فليس بموحد بل هو مشرك وإن أظهر التوحيد .
بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج 99 ص 143









المستضعف الذي ليس له عداوة مع الأئمة ولا مع والشيعة ( ولكنه ) لا يلعن الصحابة
روضة المتقين - المجلسي الأول ج 8 ص 221

فليقل ما رواه الفضيل بن يسار عن أبي جعفر :
وإن كان منافقا مستضعفا فكبر وقل : ...... الخ
ذكرى الشيعة في أحكام الشريعة - الشهيد الأول - ج 1 - الصفحة 437

وإن كان منافقا مستضعفا فكبر وقل : ..... الخ
روض الجنان (ط.ق) - الشهيد الثاني - الصفحة 307






وفي القوي كالصحيح عن محمد بن مروان عن أبي عبد الله ( ع ) قال : سمعته يقول :
إن الله خلقنا من نور عظمته، ثم صور خلقنا من طينة مخزونة مكنونة من تحت العرش
فأسكن ذلك النور فيه فكنا نحن خلقا وبشرا نورانيين لم يجعل لاحد في مثل الذي خلقنا منه نصيبا
وخلق أرواح شيعتنا من طينتنا و أبدانهم من طينة مخزونة مكنونة أسفل من ذلك الطينة ولم يجعل الله لاحد في مثل الذي خلقهم منه نصيبا إلا للانبياء ,,, ولذلك صرنا نحن ,,, وهم : الناس
وصار سائر الناس همج للنار وإلى النار .
روضة المتقين - المجلسي ج 13 ص 222



منقول من شمري طي







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» إسهام السيدة عائشة في رواية الحديث
»» إيران تعدم 5 أحوازيين بتهمة الدعاية ضد النظام
»» شاهدوا يا عرب كيف معممين الشيعة والعلويين يفتون بتطهير السنة في بانياس " شاهدوا حقدهم
»» مخالفات حزب البعث العربي الاشتراكي
»» مقتطفات من تاريخ ايران بريطانيا و صنيعتها الشاه رضا خان و الشاه محمد رضا و انقلاب ...
 
قديم 26-05-13, 04:11 PM   رقم المشاركة : 6
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


8 - قال الفقيه الهمداني رحمه الله: (قد يشكل الحكم بكفرهم بشيوع النصب في دولة بني امية واختلاط أصحاب الأئمة: مع النصاب والخوارج وعدم معروفية تجنب الأئمة عليهم السلام وأصحابهم عنهم، بل الظاهر أنهم كانوا يعاملون معهم معاملة المسلمين من حيث المعاشرة، وتنزيل مثل هذه المعاشرة في الأعصار الطويلة على التقية في غاية البعد.

================
7 - عن الشيخ الأنصاري رحمه الله: (يجوز اغتياب المخالف كما يجوز لعنه، وتوهم عموم الآية كبعض الرويات لمطلق المسلم مدفوع بما علم بضرورة المذهب من عدم احترامهم وعدم جريان أحكام الأسلام عليهم، إلا قليلا مما يتوقف استقامة نظم معاش المؤمنين عليه (2).
8 - وعن الأمام الخميني في شرح كلام الشيخ رحمه الله: (والأنصاف أن الناظر في الروايات لا ينبغي أن يرتاب في قصورها عن إثبات حرمة غيبتهم، بل لا ينبغي أن يرتاب في أن الظاهر من مجموعها إختصاصها بغيبة المؤمن الموالي لأئمة الحق: - إلى أن قال: - فلا شبهة في عدم إحترامهم، بل هو من ضروري المذهب - كما قال المحققون - بل الناظر في الأخبار الكثيرة في الأبواب المتفرقة لا يرتاب في جواز هتكهم والوقيعة فيهم، بل الأئمة المعصومون أكثروا في الطعن واللعن عليهم وذكر مساويهم.
فعن أبي حمزة، عن أبي جعفر عليه السلام، قال: (قلت له: إن بعض أصحابنا يفترون ويقذفون من خالفهم، فقال: الكف عنهم أجمل، ثم قال: يا أبا حمزة ! الناس كلهم أولاد بغاة ما خلا شيعتنا) والظاهر منها جواز القذف والافتراء عليهم (3).
9 - وعنه - أيضا -: (وأما الأخبار المشتملة على الأخ لا تشملهم أيضا (اي كالأخبار المشتملة على المؤمن) لعدم الأخوة بيننا وبينهم بعد وجوب البراءة عنهم، وعن مذهبهم، وعن أئمتهم كما تدل عليه الأخبار واقتضته اصول
(1) - الطوسي، محمد بن الحسن: تهذيب الاحكام، ج 1: ص 335، ط الآخوندي.
(2) - الانصاري، الشيخ مرتضى: المكاسب، ص 40.
(3) - الخميني، روح الله: المكاسب المحرمة / مع تعاليق: الشيخ مجتبى الطهراني.
ج 1: صص 252 و250.

[193]
المذهب، وما اشتملت على المسلم فالغالب منها مشتمل على ما يوجبه ظاهرا في المؤمن (1).
10 - عن صاحب الجواهر رحمه الله: (وأما لو كان الأمام ممن لا يقتدي به (2) لأنه مخالف (وجبت القراءة) في الصلاة خلفه تقية - كما صرح به جماعة من الأصحاب - بل لا أجد فيه خلافا بينهم كما اعترف به في (المنتهى) - إلى أن قال: - وخبر زرارة، عن الباقر عليه السلام سأله عن الصلاة خلف المخالفين، فقال عليه السلام: ما هم عندي إلا بمنزلة الجدر.
ولقول الصادق عليه السلام: (إذا صليت خلف إمام لا يقتدي به فاقرأ خلفه، سمعت قراءته، أولم تسمع).
وقول أبي الحسن عليه السلام في صحيح ابن يقطين: (اقرأ لنفسك وإن لم تسمع نفسك فلا بأس).
إلى غير ذلك مما يستفاد منه الحكم المزبور منطوقا ومفهوما (3).
11 - وعنه رحمه الله - أيضا -: (إن ظاهر النصوص والفتاوى عدم وجوب إعادة هذه الصلاة (أي خلف المخالف) بعد مراعاة تلك الامور التي سمعتها من القراءة وغيرها وإن كان الوقت باقيا، بل ولو كان له مندوحة عن ذلك وفاقا لبعض وخلافا لآخر، لأطلاق المزبور (أي الأخبار التي تقول: صلوا خلف المخالف إن دعت إليه الضرورة) والحث على حضور جماعتهم وإدراك الصف الأول والمبالغة في فضلها، حتى إن في بعضها التشبيه بصلاة رسول الله صلى الله عليه واله وسلم (كما في الوسائل / الباب 5، من أبواب صلاة الجماعة) وفي آخر كسل السيف في سبيل الله (كما فيه أيضا) مع ظهور وجه الحكمة فيها من أنهم حتى يقولوا: رحم الله جعفرا ما أحسن ما كان يؤدب به أصحابه، ولما يحصل به من تأليف القلوب، وعدم الطعن على المذهب وأهله، ودفع الضرر - إلى أن قال: - نعم، يظهر من بعض المعتبرة (كما في
(1) - المصدر.
(2) - مابين المعوقتين متن شرائع الاسلام للمحقق الحلى رحمه الله، كما لا يخفى.
(3) - النجفي، الشيخ محمد حسن: جواهر الكلام، ج 13: صص 195 و200.

[194]
الوسائل / الباب 6 من أبواب صلاة الجماعة) أن الأفضل الصلاة في المنزل ثم الصلاة معهم (1).



===================

المحقق البحراني يكفر كل المخالفين

الحدائق الناضرة للمحقق البحراني (1186 هـ) الجزء5 صفحة175*

www.yasoob.com/books/htm1/m001/02/no0227.html

وتمام تحقيق القول في هذا الفصل يتوقف على رسم مسائل :

( الأولى ) المشهور بين متأخري الأصحاب هو الحكم بإسلام المخالفين وطهارتهم وخصوا الكفر والنجاسة بالناصب كما أشرنا إليه في صدر الفصل وهو عندهم من أظهر عداوة أهل البيت ع والمشهور في كلام أصحابنا المتقدمين هو الحكم بكفرهم ونصبهم ونجاستهم وهو المؤيد بالروايات الإمامية قال الشيخ ابن نوبخت (قدس سره) وهو من متقدمي أصحابنا في كتابه فص الياقوت : دافعوا النص كفرة عند جمهور أصحابنا ومن أصحابنا من يفسقهم . . الخ. وقال العلامة في شرحه أما دافعوا النص على أمير المؤمنين ع بالإمامة فقد ذهب أكثر أصحابنا إلى تكفيرهم لأن النص معلوم بالتواتر من دين محمد صلى الله عليه وآله فيكون ضروريا أي معلوما من دينه ضرورة فجاحده يكون كافرا كمن يجحد وجوب الصلاة وصوم شهر رمضان . واختار ذلك في المنتهى فقال في كتاب الزكاة في بيان اشتراط وصف المستحق بالإيمان ما صورته : لأن الإمامة من أركان الدين وأصوله وقد علم ثبوتها من النبي صلى الله عليه وآله ضرورة والجاحد لها لا يكون مصدقا للرسول في جميع ما جاء به فيكون كافرا . انتهى . وقال المفيد في المقنعة : ولا يجوز لأحد من أهل الإيمان أن يغسل مخالفا للحق في الولاية ولا يصلي عليه . ونحوه قال ابن البراج . وقال الشيخ في التهذيب بعد نقل عبارة المقنعة : الوجه فيه أن المخالف لأهل الحق كافر فيجب أن يكون حكمه حكم الكفار إلا ما خرج بالدليل . وقال ابن إدريس في السرائر بعد أن اختار مذهب المفيد في عدم جواز الصلاة على المخالف ما لفظه : وهو أظهر ويعضده القرآن وهو قوله تعالى : " ولا تصل على أحد منهم مات أبدا . . " يعني الكفار والمخالف لأهل الحق كافر بلا خلاف بيننا . ومذهب المرتضى في ذلك مشهور في كتب الأصحاب إلا أنه لا يحضرني الآن شيء من كلامه في الباب. وقال الفاضل المولى محمد صالح المازندراني في شرح أصول الكافي : ومن أنكرها يعني الولاية فهو كافر حيث أنكر أعظم ما جاء به الرسول وأصلا من أصوله . وقال الشريف القاضي نور الله في كتاب إحقاق الحق : من المعلوم أن الشهادتين بمجردهما غير كافيتين إلا مع الالتزام بجميع ما جاء به النبي (صلى الله على وآله) من أحوال المعاد والإمامة كما يدل عليه ما اشتهر من قوله صلى الله عليه وآله " من مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية " ولا شك أن المنكر لشيء من ذلك ليس بمؤمن ولا مسلم لأن الغلاة والخوارج وإن كانوا من فرق المسلمين نظرا إلى الإقرار بالشهادتين إلا أنهما من الكافرين نظرا إلى جحودهما ما علم من الدين وليكن منه بل من أعظم أصوله إمامة أمير المؤمنين ع . وممن صرح بهذه المقالة أيضا الفاضل المولى المحقق أبو الحسن الشريف ابن الشيخ محمد طاهر المجاور بالنجف الأشرف حيا وميتا في شرحه على الكفاية حيث قال في جملة كلام في المقام في الاعتراض على صاحب الكتاب حيث إنه من المبالغين في القول بإسلام المخالفين : وليت شعري أي فرق بين من كفر بالله تعالى ورسوله ومن كفر بالأئمة ع مع أن كل ذلك من أصول الدين ؟ إلى أن قال : ولعل الشبهة عندهم زعمهم كون المخالف مسلما حقيقة وهو توهم فاسد مخالف للأخبار المتواترة والحق ما قاله علم الهدى من كونهم كفارا مخلدين في النار ثم نقل بعض الأخبار في ذلك وقال والأخبار في ذلك أكثر من أن تحصى وليس هنا موضع ذكرها وقد تعدت عن حد التواتر . وعندي أن كفر هؤلاء من أوضح الواضحات في مذهب أهل البيت ع انتهى. هذا والمفهوم من الأخبار المستفيضة هو كفر المخالف الغير المستضعف ونصبه ونجاسته وممن صرح بالنصب والنجاسة أيضا جمع من أصحابنا المتأخرين : منهم شيخنا الشهيد الثاني في بحث السؤر من الروض حيث قال بعد ذكر المصنف نجاسة سؤر الكافر والناصب ما لفظه : والمراد به من نصب العداوة لأهل البيت ع أو لأحدهم وأظهر البغضاء لهم صريحا أو لزوما ككراهة ذكرهم ونشر فضائلهم والإعراض عن مناقبهم من حيث إنها مناقبهم والعداوة لمحبيهم بسبب محبتهم وروى الصدوق ابن بابويه عن عبد الله بن سنان عن الصادق ع قال : " ليس الناصب من نصب لنا أهل البيت لأنك لا تجد أحدا يقول أنا أبغض محمدا وآل محمد ولكن الناصب من نصب لكم وهو يعلم أنكم تتولونا وأنكم من شيعتنا " . . وفي بعض الأخبار " أن كل من قدم الجبت والطاغوت فهو ناصب " واختاره بعض الأصحاب إذ لا عداوة أعظم من تقديم المنحط عن مراتب الكمال وتفضيل المنخرط في سلك الأغبياء والجهال على من تسنم أوج الجلال حتى شك في أنه الله المتعال . انتهى . ونحوه في شرحه على الرسالة الألفية

وممن صرح بالنصب جماعة من متأخري المتأخرين : منهم السيد نعمة الله الجزائري في كتاب الأنوار النعمانية حيث قال : وأما الناصبي وأحواله وأحكامه فإنما يتم ببيان أمرين : ( الأول ) في بيان معنى الناصب الذي وردت الروايات أنه نجس وأنه شر من اليهودي والنصراني والمجوسي وأنه كافر بإجماع الإمامية والذي ذهب إليه أكثر الأصحاب (رضوان الله عليهم) أن المراد به من نصب العداوة لآل محمد صلى الله عليه وآله وتظاهر ببغضهم كما هو الموجود في الخوارج وبعض ما وراء النهر ورتبوا الأحكام في باب الطهارة والنجاسة والكفر والإيمان وجواز النكاح وعدمه على الناصبي بهذا المعنى وقد تفطن شيخنا الشهيد الثاني من الاطلاع على غرائب الأخبار فذهب إلى أن الناصبي هو الذي نصب العداوة لشيعة أهل البيت ع وتظاهر في القدح فيهم كما هو حال أكثر المخالفين لنا في هذه الأعصار في كل الأمصار . . إلى آخر كلامه زيد في مقامه . وهو الحق المدلول عليه بأخبار العترة الأطهار كما ستأتيك إن شاء الله تعالى ساطعة الأنوار . إذا عرفت ذلك فاعلم أن من جملة من صرح بطهارة المخالفين بل ربما كان هو الأصل في الخلاف في هذه المسألة في القول بإسلامهم وما يترتب عليه المحقق في المعتبر حيث قال: أسئار المسلمين طاهرة وإن اختلفت آراؤهم عدا الخوارج والغلاة وقال الشيخ في المبسوط بنجاسة المجبرة والمجسمة وصرح بعض المتأخرين بنجاسة من لم يعتقد الحق عدا المستضعف لنا أن النبي صلى الله عليه وآله لم يكن يجتنب سؤر أحدهم وكان يشرب من المواضع التي تشرب منها عائشة وبعده لم يجتنب علي ع سؤر أحد من الصحابة مع مباينتهم له ولا يقال إن ذلك كان تقية لأنه لا يصار إليها إلا مع الدلالة وعنه ع " أنه سئل أيتوضأ من فضل جماعة المسلمين أحب إليك أو يتوضأ من ركو أبيض مخمر ؟ فقال بل من فضل وضوء جماعة المسلمين فإن أحب دينكم إلى الله الحنيفية السمحة " ذكره أبو جعفر بن بابويه في كتابه . وعن العيص ابن القاسم عن الصادق ع " أن رسول الله صلى الله عليه وآله كان يغتسل هو وعائشة من إناء واحد " ولأن النجاسة مستفاد من الشرع فيقف على الدلالة أما الخوارج فيقدحون في علي ع وقد علم من الدين تحريم ذلك فهم بهذا الاعتبار داخلون في الكفر لخروجهم عن الإجماع وهم المعنيون بالنصاب . انتهى كلامه زيد مقامه وقال في الذخيرة بعد نقل ملخصه أنه يمكن النظر في بعض تلك الوجوه لكنها بمجموعها توجب الظن القوي بالمطلوب

أقول : وعندي فيه نظر من وجوه :

( الأول ) أنه لا يخفى أنه إنما المراد بالمخالف له في هذه المسألة الذي أشار إليه بقوله : " وصرح بعض المتأخرين " ابن إدريس ولا ريب أن مراد ابن إدريس بالحق الذي صرح بنجاسة من لم يعتقده إنما هو الولاية كما سيأتيك بيانه إن شاء الله تعالى في الأخبار فإنها معيار الكفر والإيمان في هذا المضمار ويؤيد ذلك استثناء المستضعف كما سيأتيك التصريح به في الأخبار أيضا ولا ريب أيضا أن الولاية إنما نزلت في آخر عمره صلى الله عليه وآله في غدير خم والمخالفة فيها المستلزمة لكفر المخالف إنما وقع بعد موته صلى الله عليه وآله فلا يتوجه الإيراد بحديث عائشة والغسل معها في إناء واحد ومساورتها كما لا يخفى وذلك لأنها في حياته صلى الله عليه وآله على ظاهر الإيمان وإن ارتدت بعد موته كما ارتد ذلك الجم الغفير المجزوم بإيمانهم في حياته صلى الله عليه وآله ومع تسليم كونها في حياته من المنافقين فالفرق ظاهر بين حالي وجوده صلى الله عليه وآله وموته حيث إن جملة المنافقين كانوا في وقت حياته على ظاهر الإسلام منقادين لأوامره ونواهيه ولم يحدث منهم ما يوجب الارتداد وأما بعد موته فحيث أبدوا تلك الضغائن البدرية وأظهروا الأحقاد الجاهلية ونقضوا تلك البيعة الغديرية التي هي في ضرورتها من الشمس المضيئة فقد كشفوا ما كان مستورا من الداء الدفين وارتدوا جهارا غير منكرين ولا مستخفين كما استفاضت به أخبار الأئمة الطاهرين ع فشتان ما بين الحالتين وما أبعد ما بين الوقتين فأي عاقل بزعم أن أولئك الكفرة اللئام قد بقوا على ظاهر الإسلام حتى يستدل بهم في هذا المقام والحال أنه قد ورد عنهم ع " ثلاثة لا يكلمهم الله تعالى يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم : من ادعى إمامة من الله ليست له ومن جحد إماما من الله ومن زعم أن لهما في الإسلام نصيبا " ؟ نعوذ بالله من زلات الأفهام وطغيان الأقلام

( الثاني ) أن من العجب الذي يضحك الثكلى والبين البطلان الذي أظهر من كل شيء وأجلى أن يحكم بنجاسة من أنكر ضروريا من سائر ضروريات الدين وإن لم يعلم أن ذلك منه عن اعتقاد ويقين ولا يحكم بنجاسة من يسب أمير المؤمنين ع وأخرجه قهرا مقادا يساق بين جملة العالمين وأدار الحطب على بيته ليحرقه عليه وعلى من فيه وضرب الزهراء ع حتى أسقطها جنينها ولطمها حتى خرت لوجهها وجبينها وخرجت لوعتها وحنينها مضافا إلى غصب الخلافة الذي هو أصل هذه المصائب وبيت هذه الفجائع والنوائب ما هذا إلا سهو زائد من هذا النحرير وغفلة واضحة عن هذا التحرير فيا سبحان الله كأنه لم يراجع الأخبار الواردة في المقام الدالة على ارتدادهم عن الإسلام واستحقاقهم القتل منه ع لولا الوحدة وعدم المساعد من أولئك الأنام وهل يجوز يا ذوي العقول والأحلام أن يستوجبوا القتل وهم طاهرو الأجسام ؟ ثم أي دليل دل على نجاسة ابن زياد ويزيد وكل من تابعهم في ذلك الفعل الشنيع الشديد ؟ وأي دليل دل على نجاسة بني أمية الأرجاس وكل من حذا حذوهم من كفرة بني العباس الذين قد أبادوا الذرية العلوية وجرعوهم كؤوس الغصص والمنية ؟ وأي حديث صرح بنجاستهم حتى يصرح بنجاسة أئمتهم وأي ناظر وسامع خفي عليه ما بلغ بهم من أئمة الضلال حتى لا يصار إليه إلا مع الدلالة ؟ ولعله ( قدس سره ) أيضا يمنع من نجاسة يزيد وأمثاله من خنازير بني أمية وكلاب بني العباس لعدم الدليل على كون التقية هي المانعة من اجتناب أولئك الأرجاس

( الثالث ) أن ما استند إليه من الاستدلال بحديث أفضلية الوضوء من سؤر المسلمين لا يخلو من نوع مصادرة فإن الحكم بإسلام المخالفين أول البحث والحاكم بالنجاسة إنما حكم بذلك لثبوت الكفر والنصب المستلزمين للنجاسة على أنا لا نسلم أن المراد بالإسلام هنا المعنى الأعم كما استند إليه بل المراد إنما هو المعنى المرادف للإيمان كما فسره به بعض علمائنا الأعيان حيث قال : والوجه في التعليل كون الوضوء بفضل جماعة المسلمين أسهل حصولا إلى أن قال مع ما فيه من التبرك بسؤر المؤمن وتحصيله الألفة بذلك

( الرابع ) أن ما فسر به النواصب من أنهم الخوارج خاصة مما يقضى منه العجب العجاب لخروجه عن مقتضى النصوص المستفيضة في الباب وعدم موافق له في ذلك لا قبله ولا بعده من الأصحاب . وبالجملة فإن كلامه في هذا المقام لا أعرف له وجها وجيها من أخبارهم ع بل هي في رده وبطلانه أظهر من البدر ليالي التمام . هذا وأما الأخبار الدالة على كفر المخالفين عدا المستضعفين فمنها ما رواه في الكافي بسنده عن مولانا الباقر ع قال : " إن الله عز وجل نصب عليا ع علما بينه وبين خلقه فمن عرفه كان مؤمنا ومن أنكره كان كافرا ومن جهله كان ضالا . . " . وروى فيه عن أبي إبراهيم ع قال : " إن عليا ع باب من أبواب الجنة فمن دخل بابه كان مؤمنا ومن خرج من بابه كان كافرا ومن لم يدخل فيه ولم يخرج منه كان في الطبقة الذين لله عز وجل فيهم المشيئة " . وروى فيه عن الصادق ع قال : " . . من عرفنا كان مؤمنا ومن أنكرنا كان كافرا ومن لم يعرفنا ولم ينكرنا كان ضالا حتى يرجع إلى الهدى الذي افترضه الله عليه من طاعتنا الواجبة فإن مات على ضلالته يفعل الله به ما يشاء " . وروى الصدوق في عقاب الأعمال قال : " قال أبو جعفر ع " أن الله تعالى جعل عليا ع علما بينه وبين خلقه ليس بينهم وبينه علم غيره فمن تبعه كان مؤمنا ومن جحده كان كافرا ومن شك فيه كان مشركا " ورواه البرقي في المحاسن مثله. وروى فيه أيضا عن الصادق ع قال : " إن عليا ع باب هدى من عرفه كان مؤمنا ومن خالفه كان كافرا ومن أنكره دخل النار " وروى في العلل بسنده إلى الباقر ع قال : " إن العلم الذي وضعه رسول الله صلى الله عليه وآله عند علي ع من عرفه كان مؤمنا ومن جحده كان كافرا " . وروى في كتاب التوحيد وكتاب إكمال الدين وإتمام النعمة عن الصادق ع قال : " الإمام علم بين الله عز وجل وبين خلقه من عرفه كان مؤمنا ومن أنكره كان كافرا " . وروى في الأمالي بسنده فيه عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال لحذيفة اليماني " يا حذيفة أن حجة الله عليكم بعدي علي بن أبي طالب ع الكفر به كفر بالله سبحانه والشرك به شرك بالله سبحانه والشك فيه شك في الله سبحانه والإلحاد فيه الحاد في الله سبحانه والإنكار له إنكار لله تعالى والإيمان به إيمان بالله تعالى لأنه أخو رسول الله صلى الله عليه وآله ووصيه وإمام أمته ومولاهم . وهو حبل الله المتين وعروته الوثقى التي لا انفصام لها . . الحديث " . وروى في الكافي بسنده إلى الصحاف قال : " سألت أبا عبد الله ع عن قوله تعالى : " فمنكم كافر ومنكم مؤمن " فقال عرف الله تعالى إيمانهم بموالاتنا وكفرهم بها يوم أخذ عليهم الميثاق وهم ذر في صلب آدم " . وروى فيه بسنده عن الصادق ع قال : " أهل الشام شر من أهل الروم وأهل المدينة شر من أهل مكة وأهل مكة يكفرون بالله تعالى جهرة " . وروى فيه بسنده عن أحدهما ع " أن أهل المدينة ليكفرون بالله جهرة وأهل المدينة أخبث من أهل مكة أخبث منهم سبعين ضعفا " . وروى فيه عن أبي مسروق قال : " سألني أبو عبد الله ع عن أهل البصرة ما هم ؟ فقلت مرجئة وقدرية وحرورية . قال لعن الله تعالى تلك الملل الكافرة المشركة التي لا تعبد الله على شيء " إلى غير ذلك من الأخبار التي يضيق عن نشرها المقام ومن أحب الوقوف عليها فليرجع إلى الكافي ولا سيما في تفسير الكفر في جملة من الآيات القرآنية . وأنت خبير بأن التعبير عن المخالفة في الإمامة في جملة من هذه الأخبار بالإنكار في بعض والجحود في بعض دلالة واضحة على كفر هؤلاء المخالفين من قبيل كفر الجحود والإنكار الموجب لخروجهم عن جادة الإسلام بكليته وإجراء حكم الكفر عليهم برمته وأن مخالفتهم في ذلك أنما وقع عنادا واستكبارا لقيام الأدلة عليهم في ذلك وسطوع البراهين فيما هنالك لديهم لأن الجحود والإنكار إنما يطلقان في مقام المخالفة بعد ظهور البرهان كما صرح به علماء اللغة الذين إليهم المرجع في هذا الشأن . وبذلك يظهر ما في جواب شيخنا المحدث الصالح الشيخ عبد الله بن صالح البحراني حيث إنه ممن تبع المشهور بين المتأخرين في الحكم بإسلام المخالفين فإنه أجاب عن إطلاق الكفر عليهم في الأخبار بالحمل على الكفر الحقيقي وإن كانوا مسلمين ظاهرا فهم مسلمون ظاهرا فتجري عليهم أحكام الإسلام من الطهارة وجواز المناكحة وحقن المال والدم والموارثة ونحو ذلك وكفار حقيقة وواقعا فيخلدون في النار يوم القيامة ثم احتمل حمل كفرهم على أحد معاني الكفر وهو كفر الترك فكفرهم بمعنى ترك ما أمر الله تعالى به كما ورد " أن تارك الصلاة كافر " و " تارك الزكاة كافر " و " تارك الحج كافر " و " مرتكب الكبائر كافر ". وفيه أن ما ذكره من الكفر بالمعنى الأول من أنهم مسلمون ظاهرا وكفار حقيقة بمعنى اجتماع الكفر والإسلام بهذين المعنيين لم يقم عليه دليل في غير المنافقين في وقته صلى الله عليه وآله وإنكاره بمجرد دعوى الإسلام لأولئك المخالفين أول البحث ومن المعلوم أن المتبادر من اطلاق الكفر حيث يذكر إنما هو ما يكون مباينا للإسلام ومضادا له في الأحكام إذ هو المعنى الحقيقي للفظ وهكذا كل لفظ أطلق فإنما يحمل على معناه الحقيقي إلا أن يصرف عنه صارف ولا صارف هنا إلا مجرد هذه الدعوى وهي ممنوعة بل هي أول البحث لعدم الدليل عليها بل قيام الأدلة المتعاضدة في دفعها وبطلانها كما أوضحناه في كتاب الشهاب الثاقب في بيان معنى الناصب وما يترتب عليه من المطالب . وأما ما ذكره من الحمل على ترك ما أمر الله تعالى فإنه لا يخفى على من تأمل الأخبار التي أوردناها أن الكفر المنسوب إلى هؤلاء إنما هو من حيث الإمامة وتركها وعدم القول بالإمامة . ولا يخفى أن الترك لشيء من ضروريات الدين أن كان إنما هو ترك استخفاف وتهاون فصاحبه لا يخرج عن الإيمان كترك الصلاة والزكاة ونحوهما وإن أطلق عليه الكفر في الأخبار كما ذكره تغليظا في المنع من ذلك وإن كان عن جحود وإنكار فلا خلاف في كفر التارك كفرا حقيقيا دنيا وآخرة ولا يجوز إطلاق اسم الإسلام عليه بالكلية كمن ترك الصلاة ونحوها كذلك والأخبار المتقدمة كما عرفت قد صرحت بكون كفر هؤلاء إنما هو من حيث جحود الإمامة وإنكارها لا أن ذلك استخفاف وتهاون مع اعتقاد ثبوتها وحقيتها كالصلاة ونحوها فإنه لا معنى له بالنسبة إلى الإمامة كما لا يخفى وحينئذ فليختر هذا القائل إما أن يقول بكون الترك هنا ترك جحود وانكار فيسقط البحث ويتم ما ادعيناه وإما أن يقول ترك استخفاف وتهاون فمع الإغماض عن كونه لا معنى له فالواجب عليه القول بإيمان المخالفين لأن الترك كذلك لا يوجب الخروج عن الإيمان كما عرفت ولا أراه يلتزمه . وأما ما يدل على نصبهم فمنه ما تقدم نقله في كلام شيخنا الشهيد الثاني من حديث عبد الله بن سنان ونحوه أيضا ما رواه الصدوق في معاني الأخبار بسند معتبر عن معلى بن خنيس قال : " سمعت أبا عبد الله ع يقول ليس الناصب من نصب لنا أهل البيت لأنك لا تجد أحدا يقول أنا أبغض آل محمد ولكن الناصب من نصب لكم وهو يعلم أنكم تتولونا وتتبرأون من أعدائنا " وروى ابن إدريس في مستطرفات السرائر مما استطرفه من كتاب مسائل الرجال ومكاتباتهم لمولانا أبي الحسن علي بن محمد الهادي ع في جملة مسائل محمد بن علي بن عيسى قال : " كتبت إليه أسأله عن الناصب هل احتاج في امتحانه إلى أكثر من تقديمه الجبت والطاغوت واعتقاده بإمامتهما ؟ فرجع الجواب : من كان على هذا فهو ناصب " . والمستفاد من هذه الأخبار أن مظهر النصب المترتب عليه الأحكام والدليل عليه إما تقديم الجبت والطاغوت أو بغض الشيعة من حيث التشيع فكل من اتصف بذلك فهو ناصب تجري عليه أحكام النصب نعم يجب أن يستثنى من خبر تقديم الجبت والطاغوت المستضعف كما عرفت من الأخبار المتقدمة وغيرها أيضا فيختص الحكم بما عداه وعموم ذلك لجميع المخالفين بعد اخراج هذا الفرد مما لا يعتريه الريب والشك بالنظر إلى الأخبار المذكورة كما عليه أكثر أصحابنا المتقدمين الحاكمين بالكفر وكثير من متأخري المتأخرين كما قدمنا نقل كلام بعضهم . وأما ما أجاب به الشيخ المحدث الصالح المتقدم ذكره من أن الناصب يطلق على معان :

( أحدها ) من نصب العداوة لأهل البيت ع وعلى هذا يحمل ما ورد من حل مال الناصب ونحوه

و ( ثانيها ) من قدم الجبت والطاغوت كما تضمنه خبر السرائر

و ( ثالثها ) من نصب للشيعة فهو ناشئ من ضيق الخناق

وإنا لم نجد لهذا المعنى الأول دليلا ولم نجد لهم دليلا على هذا التقسيم سوى دعواهم إسلام المخالفين فأرادوا الجمع بين الحكم بإسلامهم وبين هذه الأخبار بحمل النصب على ما ذكروه في المعنى الأول وهو أول البحث في المسألة فإن الخصم يمنع إسلامهم ويقول بكفرهم . وبالجملة فإنه لا خلاف بيننا وبينهم في أن الناصب هو العدو لأهل البيت والنصب لغة هو العداوة وشرعا بل لغة أيضا على ما يفهم من القاموس هو العداوة لأهل البيت ع إنما الخلاف في أن هؤلاء هل يدخلون تحت هذا العنوان أم لا ؟ فنحن ندعي دخولهم تحته وصدقه عليهم وهم يمنعون ذلك ودليلنا على ما ذكرنا الأخبار المذكورة الدالة على أن الأمر الذي يعرف به النصب ويوجب الحكم به على من اتصف به هو تقديم الجبت والطاغوت أو بغض الشيعة ولا ريب في صدق ذلك على هؤلاء المخالفين وليس هنا خبر يدل على تفسير الناصب بأنه المبغض لأهل البيت ع كما يدعونه بل الخبران المتقدمان صريحان في أنك لا تجد أحدا يقول ذلك . وبالجملة فإنه لا دليل لهم ولا مستند أزيد من وقوعهم في ورطة القول بإسلامهم فتكلفوا هذه التكلفات الشاردة والتأويلات الباردة على أنا قد حققنا في الشهاب الثاقب بالأخبار الكثيرة بغض المخالفين المقدمين للجبت والطاغوت غير المستضعفين لأهل البيت ع وإليه يشير كلام شيخنا الشهيد الثاني المتقدم نقله من الروض . ومن أظهر ما يدل على ما ذكرناه ما رواه جملة من المشايخ عن الصادق ع قال : " الناصبي شر من اليهودي . فقيل له وكيف ذلك يا ابن رسول الله ؟ قال إن الناصبي يمنع لطف الإمامة وهو عام واليهودي لطف النبوة وهو خاص " فإنه لا ريب أن المراد بالناصبي هنا مطلق من أنكر الإمامة كما ينادي به قوله " يمنع لطف الإمامة " وقد جعله ع شرا من اليهودي الذي هو من جملة فرق الكفر الحقيقي بلا خلاف. ومن أراد الإحاطة بأطراف الكلام والوقوف على صحة ما ادعيناه من أخبار أهل البيت ع فليرجع إلى كتابنا المشار إليه آنفا فإنه قد أحاط بأطراف المقال ونقل الأقوال والأدلة الواردة في هذا المجال



* ط. مؤسسة النشر الإسلامي التابعة لجماعة المدرسين بقم، تحقيق وتعليق وإشراف: محمد تقي الإيرواني

============

وعن شرح المقداد - على ما في (الجواهر) ج 6: ص 66 -: إن الناصب يطلق على خمسة أوجه: الخارجي القادح في علي عليه السلام. الثاني من ينسب إلى أحدهم: ما يسقط العدالة. الثالث من ينكر فضيلتهم لو سمعها. الرابع من اعتقد أفضلية غير علي عليه السلام عليه. الخامس من أنكر النص على علي).
/الإمام علي بن أبي طالب (ع) - أحمد الرحماني الهمداني

13 - عن العلامة الكبير الفقيه الهمداني المشهور بالحاج آغا رضا الهمداني رحمه الله:
(إن المراد بالناصب في الروايات على الظاهر - مطلق المخالفين لا خصوص من أظهر العداوة لأهل البيت وتدين بنصبهم كما يشهد لذلك خبر المعلى بن خنيس،
قال: (سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: ليس الناصب لنا من نصب لنا أهل البيت لأنك لا تجد أحدا يقول: أنا أبغض محمدا وآل محمد، ولكن الناصب من نصب لكم وهو يعلم أنكم تتولونا وتتبرؤون من أعدائنا).

ويدل أيضا على تحقق النصب بمجرد إزالة الأئمة: عن مراتبهم ومعاداة من يعرف حقهم من شيعتهم

ما رواه ابن إدريس في (مستطرفات السرائر) (ص 479) عن محمد بن عيسى، قال: (كتبت إليه (يعني الهادي عليه السلام) أسأله عن الناصب، هل احتاج في امتحانه إلى أكثر من تقديمه الجبت والطاغوت واعتقاده إمامتهما؟ فرجع الجواب: من كان على هذا فهو ناصب (1).
/الإمام علي بن أبي طالب (ع) - أحمد الرحماني الهمداني







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» من اكاذيب و هرطقات الشيعة تتويج الإمام المهدي(عليه السلام)
»» المسمار الاول في نعش الشيعة الاثناعشرية عبدالله الفقير
»» العرب احتلوا ايران بلاد الفرس و حكمو ا اكثر من 600 عام وهناك 14 دولة احتلت ايران
»» هل يرتكب نوري المالكي الخطا القاتل الذي ارتكبه الاسد كما قال ميدفيدف
»» الاصابة في حكم سب الصحابة
 
قديم 07-06-14, 01:26 AM   رقم المشاركة : 7
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


الناصبي عند الشيعة الاثناعشرية يقصد به مطلق المخالف اهل السنة وغيرهم
الناصبي عند الشيعة الاثناعشرية يقصد به مطلق المخالف اهل السنة وغيرهم

1-ـ محمد إسماعيل الخاجوئي، حيث يقول في كتابه الرسائل الاعتقادية، (431/1): "إطلاق الناصب على المخالفين، وعلى هذا التفسير، وهو أنّ الناصب من نصب العداوة للشيعة، فجُلّ المخالفين بل كلهم من أهل النصب".

ويقول ايضا في كتابه الرسائل الاعتقادية، (433/1) : " والتحقيق إنّ إطلاق الناصب على من نصّب إماماً باطلاً، وهو مطلق المخالف في الأخبار شائع ".

2ـ آقا رضا الهمداني، حيث يقول في كتابه مصباح الفقيه (1/568): "المراد بالناصب في الروايات على الظاهر مطلق المخالفين لا خصوص من أظهر
عداوة أهل البيت وتديّن بنصبهم " .

لايوجد دليل من المعصوم ((((بحصر)))) النصب في الجهر بالعدواة والبغض ؟

منقول من العضو السقاف







 
قديم 07-06-14, 01:48 AM   رقم المشاركة : 8
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


الاصابة في حكم سب الصحابة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=149834


نقل حوار عن مصطلح اصول و فروع الدين و اركان الدين مع الشيعة اثنا عشري

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=136600







 
قديم 07-06-14, 02:22 AM   رقم المشاركة : 9
الطالبKH
عضو فضي







الطالبKH غير متصل

الطالبKH is on a distinguished road


الجزائري يجيبك من هو الناصبي وما هي علامته
الاســـم:	الانوار النعمانية ج2 ص213 والنواصب .jpg
المشاهدات: 13137
الحجـــم:	803.7 كيلوبايت







التوقيع :
( إن الله يحب العبد التقي النقي الخفي) رواه مسلم

قناتي على اليوتيوب "ابن الدليم" والاحتياطية " زين العابدين"

تنويه :

* لا يوجد حساب لي على تويتر و لا الفيس بوك بأسمي

*يمكن لأي شخص اقتباس ما انشره من مواضيع دون الرجوع اليَّ سواء من الوثائق او من البحوث النصية
*حسابي في منتدى السرداب بإسم "منهاج الحق"
لا تنسونا من صالح دعائكم فلربما نكون تحت التراب ان طال الغياب
من مواضيعي في المنتدى
»» شيخ الامامية في زمانه الطوسي : من استحل اكل الجري و الممسوخات الاخرى وجب عليه القتل!
»» رامبو الاعلام الشيع ابوعزرائيل يلعن اهل السنة
»» الفقيه الشيعي حسين المجتهد الكركي:الائمة الاثني عشر افضل من جميع الانبياء!!!!
»» النوري الطبرسي: لعمري ما فعلوا بكتب الاحاديث رزية جليلة ومصيبة عظيمة
»» نعمة الله الجزائري : حفصة ابطنت الكفر واظهرت النفاق
 
قديم 07-06-14, 04:41 PM   رقم المشاركة : 10
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطالبKH مشاهدة المشاركة
   الجزائري يجيبك من هو الناصبي وما هي علامته
ملف مرفق 22179

السؤال : هل أبو حنيفة معاد لأهل البيت (ع) ؟
الجواب (الشيرازي) : نـعـم .





وبهذا قال المرجع المعاصر العاملي : وأما دعوى أن أبا حنيفة كان متودداً لأهل البيت عليهم السلام ولم يكن مظهراً العداوة لهم غير صحيحة ...... وعلى كلا الناحيتين فإن نفس المخالفة لهم تعدُّ بنفسها دليلاً على النصب والعداوة فيثبت ما قلناه ويبطل ما ادَّعاه غيرنا من الأعلام في الطائفة . والسلام عليكم .






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» عامي / بتري : أفضل رواية من أهل الإجماع و الثقات .
»» والآن مع تقية شيوخهم .
»» حبر على ورق .
»» الفرق بين الرسول والإمام !!!!
»» وقاحة تلاميذ محدث الطائفة ( كتبه سفره للطعام )
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:41 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "