العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة > وثائق

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-06-03, 03:05 AM   رقم المشاركة : 1
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


ابن عربي وعلم الظاهر والباطن زندقة صوفية / وثيقة مصورة

ينكر الصوفية بأن للشريعة عندهم ظاهراً وباطناً ..!!

هذا سيدهم الزنديق ابن عربي الاتحادي والحلولي يقر بذلك وهم ينكرونه ..!!

وثائق من كتاب الفتوحات المكية لابن عربي :



اعترافه بأن العلوم عندهم على ثلاثة أقسام :



وما بعد هذه الزندقة شيء :



يأخذون علمهم من الله مباشرة ..!!

والحوض يوم القيامة هو علم الذوق ..!!

وفوق هذا الذوق الرسول صلى الله عليه وسلم لم يبلغ المسلمين بكل ما أمر به من الله عز وجل ..!!

وختمها بكفر وزندقة منسوبة لأهل البيت ..!!

هدية لكل صوفي يجهل عقيدة قومه ..!!







  رد مع اقتباس
قديم 27-06-03, 01:56 PM   رقم المشاركة : 2
السعدي 2
( مؤسس شبكة الدفاع عن السنة )







السعدي 2 غير متصل

السعدي 2 is on a distinguished road


بيض الله وجهك وزادك الله حرصاً على السنة المطهرة .

أخوك المحب السعدي 2 ...







التوقيع :
قال سماحة الشيخ مفتي الديار السعودية محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله الشيعة لايجوز تولية قاض منهم ولو فيهم

وقال رحمه الله : أما الرافضة فأفتينا الإمام أن يلزموا بالبيعه على الإسلام ، ويمنعوا من إظهار شعائر دينهم الباطل .
من مواضيعي في المنتدى
»» يا أهل الغيرة .. رسالة من أحد الإخوة بالسودان يطلب مساعدتكم .
»» اعلان : العبدالعزيز مراقباً عاماً للمنتدى .. وناصر السنة مشرفاً للحوار الإسلامي .
»» السيستاني يعتبر الصلاة في مسجد علي بن ابي طالب أفضل من المسجد الحرام والمسجد النبوي
»» يا أهل الغيرة بعثات تنصيرية تتهيأ للذهاب الى العراق
»» انظروا ماذا يقول الروافض في النبي الكريم وعمر وعائشه نقلاً من منتدياتهم وانتم غافلون
  رد مع اقتباس
قديم 27-06-03, 07:16 PM   رقم المشاركة : 3
الحجاج
Islamic English Discussion Moderator







الحجاج غير متصل

الحجاج is on a distinguished road


وأقوى مراتب الحديث صحة: "حدثني قلبي عن ربي"







التوقيع :
إذا رأيت الرجل على ملة الرافضة فاتهمه في عقله وعرضه، ألا إنها ملة من سخط الله عليه.
من مواضيعي في المنتدى
»» فتوى خطيرة: الجمري يجيز للأخ رؤية ولمس جسد أخته على (الأحوط)
»» جعفر الصادق يحكم بين السنة والشيعة
»» صورة للنبي صلى الله عليه وسلم
»» إمامهم الباقر يروي عن عائشة ولا يروي عن فاطمة
»» الأخذ بالأسباب في دفع العقاب
  رد مع اقتباس
قديم 27-06-03, 09:47 PM   رقم المشاركة : 4
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


جزاك الله كل خير ..!!

يا شيخنا السعدي وبارك الله فيك ...!!

أخي الحجاج لقد صدقت ..!!

فنحن نأخذ علمنا ميت عن ميت والقوم يأخذون علمهم عن الحي الذي لا يموت ..!!..........







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» علي جمعة خريج كلية التجارة من علامات الساعة
»» معمم رافضي يستهزيء بالرسول ..!!
»» لماذا تقوم ذكور الرافضة إذا زاروا قبر الحسين ..؟؟
»» طلب مساعدة في الأدوب فوتوشوب
»» صور من انحلال شيوخ الصوفية
  رد مع اقتباس
قديم 10-07-03, 03:22 AM   رقم المشاركة : 5
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


لمن ينكر من الصوفية ...!!

سيدهم الشعراني يقر بأن أولياء الصوفية يتلقون العلم من الله مباشرة ..!!



فهل ما قيل عن زنديقهم الأكبر ابن عربي وشيخهم الزنديق الكامل البسطامي مكذوب عليهم ..؟؟



إن كان ذلك حقاً ..!!

فالصوفية أغبى خلق الله ، حيث هم من يطبع كتبهم ..!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» ما هو سر الحب بين الرافضة والصوفية ..؟؟ ( وثائق مصورة )
»» التمساح باقر الحكيم يطبق فتواه عملياً .. تقبيل الطفل الجميل !!
»» آخر خبر الجيلي أوتي ما لم يؤتى الأنبياء
»» للموالين فقط : كمامات غاز معروضة للبيع ..!!
»» بشرى للأخوة أهل السنة من البرقعي
  رد مع اقتباس
قديم 10-07-03, 12:06 PM   رقم المشاركة : 6
ابن الهواشم
صوفي





ابن الهواشم غير متصل

ابن الهواشم


ياجماعة

اطلب طريق السلوك من القوم وإن قلوا
وهذا علم التلقي عن الصالحين أمثال الجيلاني وغيرهم..

( فأما المستقيمون من السالكين كجمهور مشائخ السلف مثل الفضيل بن عياض، وإِبراهيم بن أدهم، وأبي سليمان الداراني، ومعروف الكرخي، والسري السقطي، والجنيد بن محمد، وغيرهم من المتقدمين، ومثل الشيخ عبد القادر الجيلاني، والشيخ حماد، والشيخ أبي البيان، وغيرهم من المتأخرين، فهم لا يسوِّغون للسالك ولو طار في الهواء، أو مشى على الماء، أن يخرج عن الأمر والنهي الشرعيين، بل عليه أن يفعل المأمور، ويدع المحظور إِلى أن يموت. وهذا هو الحق الذي دل عليه الكتاب والسنة وإِجماع السلف وهذا كثير في كلامهم)
["مجموع فتاوى أحمد بن تيمية" ج10. ص516ـ517]." اهـ.

أخذنا علمنا عن الحي الذي لايموت..

ألم تقرأ في كتاب الله: ( واتقوا الله ويعلمكم الله )

وقوله: ( وعلمناه من لدنا علما )

الله يسلمك ويبارك فيـــ ــــك







التوقيع :
من له جد كجدي المصطفى .... ؟؟؟؟ ؟ ؟؟ ؟ ؟؟
من مواضيعي في المنتدى
»» الجفري نحن بحاجة إلى / صورة
»» الصوفية والجهاد
  رد مع اقتباس
قديم 10-07-03, 07:50 PM   رقم المشاركة : 7
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


بارك الله فيك يالبرقعي
نرجوا ان تمتعنا اكثر بهذة الزثائق الكفرية حتى يفضح القوم


[QUOTE]ألم تقرأ في كتاب الله: ( واتقوا الله ويعلمكم الله )

وقوله: ( وعلمناه من لدنا علما ) [/QUOT

ابو الهواشم بس الله يهديك


الان تريد ان تقول له ان ابن عربي الزنديق يأخذ علمه عن الله مباشرة؟؟؟؟؟







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للرافضة هل للدفن مع الحسين في تربته فضيلة؟
»» التحدي الثاني لرافضة شبكة العنكبوت
»» علامتهم المامقاني يكذب دعاية الرافضة تتلمذ أبو حنيفة على الصادق
»» هل تستقيم المادة السابعة في الدستور الايراني مع نظرية الامامة الوراثية العضوض؟
»» حسين الخميني يفضح جدة الهالك ويقول بمسؤليته عن المتفجرات الى ضبطتها الجمارك السعودية
  رد مع اقتباس
قديم 17-07-03, 04:07 PM   رقم المشاركة : 8
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


يرفع لفضح الزنديق ابن عربي







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» المعصومة تعترض على المعصوم بسبب المعصوم
»» الـــــــــشـــــــــيـــــــــعـــــة فــــــي الــــــجـــــــــــنـــــــــة
»» من هنا أتى المو سوي بشعر حسان بن ثابت المفترى
»» صور للمسيو خميني في باريس
»» الميرزا الشعراني /كتاب سليم بن قيس وضع في أواخر دولة بني امية
  رد مع اقتباس
قديم 21-07-03, 01:55 AM   رقم المشاركة : 9
طالب الهدى
صوفي





طالب الهدى غير متصل

طالب الهدى


بسم الله الرحمن الرحيم
كثر الكلام اليوم عن العلم الباطن فمن مكذب به ومن خاطئ في فهمه فأما المكذب فنقول له لقد كذبت بما لم تحط به علما وأما المخطئ في فهمه فنوضح المراد منه بكلام ابن القيم في مدارج السالكين2/184 عند الكلام عن العلم: فصل الدرجة الثالثة :العلم اللدني
قال :الدرجة الثالثة (علم لدني)....
يشير القوم بالعلم اللدني إلى مايحصل للعبد من غير واسطه بل إلهام من الله وتعريف منه لعبده كما حصل للخضر عليه السلام بغير واسطه موسى قال الله تعالى (آتيناه رحمة من عندنا وعلمناه من لدنا علما)

-[]أقول انا طالب الهدى:وذلك على القول بأن الخضر ليس بنبي وهذا العلم ثابت لغير الأنبياء كأم موسى التي ألقت بموسى في اليم بناء على علم لدني مع أن ظاهر الفعل قتل وهو محرم لكن العلم الباطن له أسرار اخرى يعلمها الله لأوليائه المتقين ومعلوم أن الله لا يرسل إلا رجال لإام موسى ولية وليست نبية]-
والعلم وجعلهما من عنده ومن لدنه إذ لم ينلهما على يد بشر وكان من لدنه أخص وأقرب من عنده ... العبودية والمتابعة والصدق مع الله والإخلاص له وبذل الجهد في تلقي العلم من مشكاة رسوله صلى الله عليه وسلم وكمال الإنقياد له فيفتح له من فهم الكتاب والسنة بأمر يخصه به كما قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه وقدسئل (هل خصكم رسول الله صلى الله عليه وسلم بشيء دون الناس؟قال ا .والذي فلق الحبة وبرء النسمة إلا فهما يؤتيه الله عبدا في كتابه)فهذا هو العلم اللدني الحقيقي..) باختصار وتصرف

ومما لا شك فيه أن العلم الباطن يجب أن يكون مقيدا بالعلم الظاهر للشريعة وإلا كان علما شيطانيا
وأما الإلهام:
فقال ابن القيم في المدارج(...فالتحديث إلهام خاص وهو الوحي إلى غير الأنبياء إما من المكلفين كأم موسى والحواريين او من غير المكلفين كالحواريين فهذا كله وحي الهام.)باختصار1/52 ثم قال
(فصل فيما يسمعه السائرون إلى الله ) 1)
خطاب ملكي:ووقع لغير الأنبياء كعمران بن الحصين وهو نوعان :
1)أن يسمعه بالأذن وهو نادر بالنسبة لعموم المسلمين
2)خطاب يلقى في قلبه يخاطب الملك روحه كما في الحديث الشريف
(إن للملك لمة بقلب ابن آدم وللشيطان لمة فلمة الملك إيعاد بالخير وتصديق الوعد ولمة الشيطان إيعاد بالشر وتكذيب بالوعد )ثم قرأ (الشيطان يعدكم الفقر ويامركم بالفحشاء والله يعدكم مغفرة منه وفضلا)
-أقول انا طالب الهدى :وهذا التفريق بين الهام الله عن طريق الملك والهام الشيطان-
حتى قال الشيخ:ومن هذا الخطاب واعظ الله عز وجل في قلوب عباده المؤمنين كما في الترمذي ومسند أحمد عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم(إن الله تعالى ضرب مثلا :صراطا مستقيما...حتى قال :والداعي فوق الصراط واعظ الله في قلب كل مؤمن)فهذا الواعظ في قلوب المؤمنين هو الإلهام الإلهي بواسطة الملائكة.واما وقوعه بغير واسطه فمما لم يتبن بعد والجزم فيه بنفي أو اثبات متوقف على الدليل والله اعلم)اه ـباختصار وتصرف
وشروط الإلهام ذكرها الشيخ بقوله 1/56:
(1)الستر أن يستر ماكشفه الله له
2)أن لا يتجاوز به إلى ارتكاب المعاصي وتجاوز حدود الله مثل الكهان وأصحاب الكشف الشيطاني
3)أن لا يقع على خلا ف الحدود الشرعية مثل أن يتجسس به على العورات التي نهى الله عن التجسس عليها وتتبعها فاذا تتبعها وقع عليها بهذا الكشف فهو شيطاني لا رحماني
4)ان لا يخطئ أبدا بخلاف الشيطاني فغن خطاه كثير كما قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم لإبن صائد ماذا ترى ؟قال أرى صدقا وكذبا فقال صلى الله عليه وآله وسلم (لبّس عليك)فالكشف الشيطاني لا بد أن يكذب ولا يستمر صدقه البتة)
باختصار وتصرف

أما عن حدثني قلبي عن ربي فأ قول:
أما قول أبو يزيد (.."أخذتم علمكم ميتاً عن ميت وأخذنا علمنا عن الحي الذي لا يموت يقول أحدكم: حدثنا فلان عن فلان وأين فلان قالوا مات، وأما أحدنا فيقول: قلبي عن ربي)فهو عن العلم الباطن الذي يكون ثمرة التقوى انظر أعلاه ..لأن أبو يزيد قال (لو نظرتم إلى رجل أعطي من الكرامات حتى يرتقي في الهواء فلا تغتروا به حتى تنظروا كيف تجدونه عند الأمر والنهي وحفظ الحدود وأداء الشريعة)
وقال عندما ذهب ليزور رجلا شهر نفسه بالولاية فوجده يبصق تجاه القبلة فانصرف أبو يزيد ولم يسلم عليه وقال(:انه غير مؤتمن على أدب من آداب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فكيف يكون مأمونا على مايدعيه؟)
وقال(عملت ثلاثين سنة في المجاهدة فما وجدت شيء أشد علي من العلم ومتابعته ولولا اختلاف العلماء لبقيت واختلاف العلماء رحمه إلا في تجريد التوحيد)الرسالة القشيرية..
فهل ترى رحمك الله أنه من الأمانة والإنصاف إيراد أقوال الرجل وترك بعضها؟؟







التوقيع :
لا إله إلا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا قال ابن عربي عن نفسه وماذا قيل عن الدس في كتبه ؟
»» الصوفية في المذاهب الأربعة ووأقوال مشائخهم فيها
»» هل التصوف هو الزهد اقرأ كلام ابن تيمية وابن القيم رحمهما الله
  رد مع اقتباس
قديم 24-08-09, 07:49 PM   رقم المشاركة : 10
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


علي جمعة يكفر ابن عربي وبقية شيوخ الصوفية ..!!

للمخاطر ..!!

في موقع شيخك علي جمعة سؤال وهذا رد شيخك :

هل يبلغ الوَلِيّ إلى حالة تسقط عنه التكاليف عندها؟


لا يصل العبد ما دام عاقلاً بالغًا إلى حالة يَسْقُط عنه الأمرُ والنَّهيُ ويُباح له ما يشاء.

ومَن زَعَمَ ذلك كَفَرَ، وكانت ولايته شيطانية.


وكذلك يكفُرُ من زَعَم أن للشريعة باطناً يُخالف ظاهرها هو المرادُ بالحقيقة ، فأوّل النصوص القطعيّةَ وحملها على غير ظواهرها. كمن زَعَم أن المراد بالملائكة القُوَى العقلية، وبالشياطين القُوَى الوهمية.

فالحقيقة والشريعة وجهان لعملة واحدة، ولا حقيقة لمن لا شريعة له؛ فقد سُدَّت جميع الطرق، وأُغْلِقَت جميع الأبواب إلا باب رسول الله صلى الله عليه وسلم وشريعته.

..

فكما رأيت ابن عربي وهو يقول بباطن الشريعة وكثير من شيوخكم يقولون بهذا ..!!

فما رأي حضرتك في كلام ابن عربي وابن جمعة ..؟؟

أيهما الصادق ..؟؟







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» الإسماعيلية لا يؤمنون بالبعث بل يؤمنون بتناسخ الأرواح
»» سؤال صغـنـن لـلـكــــوراني أفـنـــدي ..!!
»» سؤال للشيعة فقط : من هو علي ابن أبي طالب ؟
»» لابن الهواشم حفيد المصطفى الحلاج ولي عند صوفية حضرموت
»» صورة صوفية لمحمد وعيسى عليهما الصلاة والسلام
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:50 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "