العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-04-13, 01:22 AM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


طعن اصحاب الائمة في الائمة وينسفون عصمة / العصمة

طعن اصحاب الائمة في الائمة وينسفون عصمة / العصمة

من كتب الشيعة

أبو بصير ليث بن البختري: يتهم الكاظم بقلة العلم
-------------------------

أبو بصير هذا تَجَرّأ على أبي الحسن موسى الكاظم (رض) عندما سُئِلَ (رض)

عن رجل تزوج امرأة لها زوج، ولم يعلم. قال أبو الحسن (رض) : (تُرْجَمُ المرأة، وليس على الرجل شيء إذا لم يعلم)... فضرب أبو بصير المرادي على صدره يحكها وقال: أظن صاحبنا ما تكامل علمه. رجال الكشي ص 154. أي أنه يتهم الكاظم (رض) بقلة العلم!!

55


- كش : عن علي بن محمد ، عن محمد بن أحمد ، عن محمد بن الحسن ، عن صفوان ، عن شعيب بن يعقوب العقرقوفي قال : سألت أبا الحسن عليه السلام عن الرجل تزوج امرءة ولها زوج ولم يعلم ، قال : ترجم المرءة وليس على الرجل شئ إذا لم يعلم ، فذكرت ذلك لابي بصير المرادي قال : قال لي - والله - جعفر عليه السلام : ترجم المرءة ويجلد الرجل الحد ، قال : فضرب بيده على صدره يحكها ، أظن صاحبنا ما تكامل علمه ( 2 ) .


بحار الانوار

===================================

المجلسي الاول: جوز الجهل على المعصومين في الصغر
---------------------------

المجلسي الأول : روضة المتقين ج 4 ص166عن أبي عبد الله عليه السلام في الشجرة يقلعها الرجل من منزله في الحرم قال :
إن بني المنزل و الشجرة فيه فليس له أن يقلعها و إن كان نبتت في منزله و هو له فليقلعها .
و يمكن حمل النهي في غير الداخل على الكراهة كما يظهر مما رواه الشيخ في الصحيح ،
عن جميل بن دراج، عن أبي عبد الله عليه السلام قال :
رآني علي بن الحسين عليهما السلام و أنا أقلع الحشيش من حول الفساطيط بمنى فقال : يا بني إن هذا لا يقلع .و إن أمكن حمله على إرادة القطع أو يكون صغيرا غير مكلف
و جوزنا الجهل عليهم في الصغر .ــ


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ


سؤالي هو: هل المعصوم يكون معصوماً من أول ولادته , أم يكون معصوماً عندما يستلم إمامة المسلمين ؟
الــجواب :
الأخ أبا جعفر المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم , إن الأئمة (عليهم السلام) معصومون منذ الولادة, ولا يكون إماماً إلا إذا كان معصوماً, فالعصمة إذن تحقق موضوع الامامة.
ثم إنّ معنى العصمة هو الانكشاف التام واليقين القطعي بملاكات الأحكام وبالمصالح والمفاسد وراء
الأحكام الشرعية, فاذا علم الانسان علماً قطعياً بالضرر الكبير المترتب على الفعل المعين فلا يمكن أن
يقدم عليه, وهذا هو معنى العصمة.

إذن, فأهل البيت(عليهم السلام) لما كانوا يعلمون حقائق الأمور وملاكات الأحكام من قبل تسلّم الامامة ومن بعدها فهم معصومون منذ الولادة .

هذا مضافاً إلى آية التطهير
: (( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً )) الدالة على العصمة , مع عدم اشتراط سن معين أو حالة معينة كالامامة مثلاً, فهي عامة شاملة لجميع الأعمار , وسواء حصلت الامامة أم لم تحصل , كما في فاطمة الزهراء (عليها السلام), وكما في أميرالمؤمنين والحسن والحسين (عليهم السلام) حيث كانوا معصومين بنص آية التطهير قبل تسلّم الامامة

http://www.aqaed.com/faq/1187/

========================

زرارة ضراط في لحية الصادق
-----------------
رجال الكشي (350 هـ) الجزء2 صفحة159 ترجمة زرارة بن أعين

http://www.al-shia.org/html/ara/book...i2/3.html#ch37

265- يوسف قال حدثني علي بن أحمد بن بقاح، عن عمه، عن زرارة، قال : سألت أبا عبد الله (ع) عن التشهد فقال أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له و أشهد أن محمدا عبده و رسوله، قلت التحيات الصلوات قال التحيات و الصلوات، فلما خرجت قلت إن لقيته لأسألنه غدا، فسألته من الغد عن التشهد فقال كمثل ذلك، قلت التحيات و الصلوات قال التحيات و الصلوات، قلت ألقاه بعد يوم لأسألنه غدا، فسألته عن التشهد فقال كمثله، قلت التحيات و الصلوات قال التحيات و الصلوات، فلما خرجت ضرطت في لحيته و قلت لا يفلح أبدا.


============
زرارة يتهم الامام الصادق
[ وصاحبكم هذا ليس له بصر بكلام الرجال ]

----------------------

اختيار معرفة الرجال للطوسي (460 هـ) الجزء1 صفحة359 زرارة بن أعين

www.yasoob.com/books/htm1/m020/23/no2321.html

234 - حدثني أبو جعفر محمد بن قولويه، قال : حدثني محمد بن أبي القاسم أبو عبد الله المعروف بماجيلويه، عن زياد بن أبي الحلال، قال : قلت لأبي عبد الله ع إن زرارة روى عنك في الاستطاعة شيئا فقبلنا منه وصدقناه، وقد أحببت أن أعرضه عليك، فقال: هاته، قلت : فزعم أنه سألك عن قول الله عز وجل " ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا " من ملك زادا وراحلة، فقال : كل من ملك زادا وراحلة، فهو مستطيع للحج وان لم يحج؟ فقلت نعم. فقال: ليس هكذا سألني ولا هكذا قلت : كذب علي والله كذب علي والله لعن الله زرارة لعن الله زرارة، لعن الله زرارة إنما قال لي من كان له زاد وراحلة فهو مستطيع للحج؟ قلت: وقد وجب عليه الحج، قال : فمستطيع هو ؟ فقلت: لا حتى يؤذن له، قلت: فأخبر زرارة بذلك؟ قال: نعم . قال زياد : فقدمت الكوفة فلقيت زرارة فأخبرته بما قال أبو عبد الله ع وسكت عن لعنة، فقال : أما أنه قد أعطاني الاستطاعة من حيث لا يعلم، وصاحبكم هذا ليس له بصر بكلام الرجال .

================

ماذا علق محقق الكافي غفاري على طعن زرارة في (المعصوم) وقوله شيخ لا علم له بالخصومة؟
الكافي ج2 ص [ 385 ]
تحقيق وتعليق علي اكبر غفاري

7 - علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن عبد الرحمن بن الحجاج عن زرارة قال: قلت لابي جعفر (عليه السلام): يدخل النار مؤمن؟ قال: لا والله، قلت: فما يدخلها إلا كافر؟ قال: لا إلا من شاء الله، فلما رددت عليه مرارا قال لي: أي زرارة إني أقول: لا وأقول: إلا من شاء الله وأنت تقول: لا ولا تقول: إلا من شاء الله، قال: فحدثني (3) هشام بن الحكم وحماد، عن زرارة قال: قلت في نفسي: شيخ لا علم له بالخصومة. قال: فقال لي: يا زرارة ما تقول فيمن أقر لك بالحكم (1) أتقتله؟ ما تقول في خدمكم وأهليكم أتقتلهم؟ قال: فقلت: أنا - والله - الذي لا علم لي بالخصومة

بماذا علق محقق الكافي غفاري على طعن زرارة في (المعصوم) وقوله شيخ لا علم له بالخصومة؟
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=159908

===========
سوء ادب مع الامام المعصوم

[ شهاب بن عبد ربه ]

من صلحاء الموالي قاله الكشي ونقله العلامة ووثقه النجاشي والعلامة . وهو ممدوح .
وعن حمدويه بن نصر عن بعض مشائخه قال : شهاب بن عبدربه خير فاضل .


وفي الحسن كالصحيح عن الوليد بن صبيح قال : قال لي شهاب بن عبد ربه :

أقرئ ابا عبدالله ( ع ) عني السلام واعلمه انه يصيبني فزع في منامي !

قال : فقلت له إن شهابا يقرؤك السلام ويقول : انه يصيبني فزع في منامي .

قال: قل له فليزك ماله قال : فأبلغت شهابا ذلك ، فقال لي : فتبغله عني ؟ فقلت : نعم

فقال قل له : إن الصبيان فضلاً عن الرجال ليعلمون اني ازكي

( )

قال : فأبلغته فقال ابو عبدالله ( ع ) : قل له : إنك تخرجها ولا تضعها مواضعها .

الكافي , الكليني : 3 / 546
تهذيب الأحكام , الطوسي : 4 / 52
روضة المتقين , المولى المجلسي : 3 / 51


و يظهر منه سوء أدب من شهاب
ملاذ الأخيار , العلامة المجلسي : 6 / 141

الحسن مطلاق

ان في الكتب الأربعة احاديث قد لا يمكن التصديق بصدورها. من قبيل ما ذكره في الكافي في كتاب الطلاق من ان أمير المؤمنين (ع) ارتقى المنبر وقال : لا تزوجوا ولدي الحسن (ع) فانه مطلاق .









التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» تونس: نحن على استعداد لمنح حق اللجوء للأسد
»» معمم شيعي يعترف بوقاحة بأنه ماعنده الا الضراط !
»» جمال خاشقجي : أفول الهلال الشيعي
»» اكرام يزيد لابناء عمومته من اهل البيت وشهادة ابن الحنفية في يزيد رحمه الله
»» سفير البحرين بالقاهرة ينفي أنباء عن زيارة الملك حمد لمبارك
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:21 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "