العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-04-13, 04:52 PM   رقم المشاركة : 1
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


كـوريــا الـشـمـالـيــة تـسـتـعـــد لـلـحــــربـــــــــ - صـــــــــــــــــــــور .

كوريا الشمالية تستعد للحرب





1
بدأت كوريا الشمالية فعلياً استعداداتها لحرب محتملة ضد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية




2






3








5





6





7





8





9






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» السلطان العثماني" يطوف حول الكعبة (فيديو)
»» ماذا تعني صورة الكعبة خلف حسن روحاني والعلم الايراني !!!!
»» الخليج يترقب عاصفة "الشبح" الرملية
»» اغتيال أحد قادة حزب اللات أمام منزله في جنوب بيروت
»» نظام ايران يطالب شعبه أن يتناول وجبة واحدة في اليوم !!!
  رد مع اقتباس
قديم 05-04-13, 06:12 PM   رقم المشاركة : 2
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


الصراع الأمريكي الكوري بين التهويش والتحريش
كتبه للمفكرة / شريف عبد العزيز الزهيري
من جديد اندلعت الحرب الكلامية في شبه الجزيرة الكورية ، أثر قيام كوريا الشمالية بتوجيه تهديدات شديدة لجارتها الجنوبية وأمريكا واليابان ، وصلت لحد الوصف بحرب تمطر السماء فيها صواريخا نووية ، لا تدع موضعا في هذه الأماكن إلا وصلته ودمرته ، فقد أصدر الزعيمالكوريالشمالي الجديدكيمجونجأونأوامرهفي 29مارسالماضيبعملالاستعداداتاللازمةلتوجيهضرباتصاروخيةتجاهالقارةالأمريكيةوالقواعدالأمريكيةفيالمحيطالهادئ ، في حرب مقدمة ضد أعداء الأمة الكورية ، وذلك ردا على إعلان كوريا الجنوبية عن توقيع اتفاق مع واشنطن يسمح لها بزيادة مدى صواريخها البالستية ، ثلاث مرات تقريبا لتغطي كامل مساحة كوريا الشمالية ، مع نشر الولايات المتحدة لقوة برية قوامها 28500 جندي على أراضي كوريا الجنوبية وتؤمن لها "مظلة نووية" في حال تعرضها لهجوم من جارتها اللدودة كوريا الشمالية ، وكان هذا الإعلان مفاجئا وصادما لكوريا الشمالية التي تسعى دائما لابتزاز جارتها الجنوبية ، بالتلويح بالحرب في كل عام مرة أو مرتين ، فقد قال بيك سونغ-جو من المعهد الكوري الجنوبي للتحليلات الدفاعية على ضوء هذا الافتراض "لا شك أن الشمال تفاجئ بالإعلان " الذي سيسمح لسيول بشن "ضربات وقائية محددة الأهداف إذا دعت الحاجة ضد القواعد الكورية الشمالية التسع لإطلاق الصواريخ ،وكوريا الشمالية شديدة الاعتداد بهذه المنصات ، وتجعلها سلاحا منفردا داخل الجيش ، تطلق عليها اسم " قوة الصاروخ " ، وتبني عليها قوة الردع العسكرية لها .
الصراع بين المعسكر الغربي وبين كوريا الشمالية ليس جديداَ ، بل هو من مخلفات الحرب الباردة التي كانت سائدة لعشرات السنوات بين أنصار الرأسمالية وبين أنصار الاشتراكية ، في عالم ثنائي القطبية في حينها ، إذ كانت كوريا مستعمرة يابانية، وبعد هزيمة اليابان أصبحت كوريا غنيمة حرب للمنتصرين ، فقسمت بين الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة. الشطر الشمالي للسوفيات ، والجنوبي للأمريكان. وعام1948 أصبح الكوريتان مستقلتان ، فساد نظام شيوعي في الشمال ، ونظام رأسمالي في الجنوب. وعام 1950 حاول الشمال غزو الجنوب وضمه إليه ، فتدخلت أمريكا وتم طرد الشيوعيين من الجنوب ، واحتلت أمريكا وحلفائها معظم أراضي كوريا الشمالية حتى العاصمة بيونج يانج ، فتدخلت الصين لمناصرة كوريا الشمالية فخسرت نحو 400 ألف شخص خلال أيام ، بالإضافة لمقتل 4 ملايين كوري شمالي و50 ألف جندي أميركي ،وكادت أميركا أن تستعمل القنبلة النووية ضد الصين ، لولا تدخل الاتحاد السوفيتي حيث تم إبرام حالة هدنة بين الكوريتين. ومنذ ذلك الوقت والعلاقة تمر بمد وجزر ، حتى بعد سقوط الاتحاد السوفيتي ،وظلت أجواء الحرب الباردة مستمرة ، فأمريكا بعد سقوط الاتحاد السوفيتي تريد بسط سيطرتها بالكامل على شبه الجزيرة الكورية لفوائد اقتصادية ولمحاصرة الصين. وبيونج يانج لا زالت تحلم باستعادة كوريا الجنوبية وضمها إلى نظامها.يضاف إلى ذلك ما لدى بكين وموسكو من مشاريع خاصة بها ، والتي تتمحور حول السعي الدءوب نحو منع واشنطن من الاستئثار بهذه المنطقة الهامة من العالم ، لذلك ظل الصراع مستمرا والتهديد متبادلا ، ولم تصمد أي اتفاقية عسكرية كانت أم اقتصادية أكثر عام ، بما في ذلك اتفاقية الهدنة نفسها التي أنهت حرب 53 .
الصراع بين كوريا الشمالية وأمريكا وحلفائها يبدو للوهلة الأولى أنه بلغ درجة خطيرة من الاحتقان ، تنذر بوقوع حرب مدمرة ، لكن المتابعين والمراقبين للشأن الكوري يعلم جيدا ، أن فرص وقوع حرب بعيدة ، وأن الأمر لا يعدو بين الجانبين إلا تهويش في قابلة تحريش ، تهويش كوري في مواجهة تحرش أمريكي متصاعد ، من أجل إظهار الإمكانات الفعلية للجيش الكوري الذي يعتبر الرابع عالميا من حيث القوة والعدد ، فثمة عسكري كوري لكل 25 مواطن ، فأمريكا تبحث عنحقيقةالتهديداتمنجانبكورياالشمالية،خاصةبعدإجراءتجربتهاالنوويةالثالثةفي 12 فبراير الماضي ،وهي التجربة التي وصفتبأنهاأكثرقوةمنالتجربتينالسابقتينخلالعام2006 ، 2009 ونجحتخلالهافيإطلاقصاروخ "أونها 3" بهدفوضعقمرصناعي ، للاستخداماتالمدنيةفيالمدارالفضائيلمراقبةالأرض،وفقًالماأفادتبهالسلطاتالكوريةالشمالية، فقد اعتبرت أمريكاهذهالتجربةبمثابةاختبارجديدلقدرةصواريخهاالباليستيةبعيدةالمدى، السببفيذلكهوأنصاروخ "أونها 3 " يحملخصائصمشابهةلصاروخ " تايبودونج 2" وهوصاروخباليستىبعيدالمدىكانتالأممالمتحدةأدانتقيامكورياالشماليةبتطويرهعام2006 ، وفرضت عليها عقوبات قاسية .
لذلك فأمريكا أخذت تتحرش بكوريا من أجل معرفة حقيقة التطور الذي طرأ على سلاح " قوة الصاروخ " الكوري الشمالي ، ومن ثم كان الإعلان عن مشروع زيادة مدى الصواريخ الباليستية في كوريا الجنوبية ، وهو الإعلان الذي استفز كوريا الشمالية وأثار حفيظتها بشدة حتى وصل الأمر للتهديد العلني الذي هو في حقيقته مجرد تهويش للجانب الجنوبي وأمريكا للتراجع عن فكرة المظلة الباليستية .
الموضوعالآنيدورحولمحورينأساسيينألاوهماحقيقةالتهديدالكوري الشمالي بشنضرباتمنخلالصواريخهاالباليستية.. ومدىقدرةمنظومةالدفاعلكورياالجنوبيةوحليفتهاالولاياتالمتحدةالأمريكية. وبدراسة القوة العسكرية الشمالية يتضح لنا أن قدرة كوريا الشمالية على ضرب أمريكا تكاد تكون منعدمة ، في حين أن تهديداتها الجدية إنما تقع على كوريا الجنوبية واليابان فحسب ، ذلك أن معظم الترسانة العسكرية للصواريخ الباليستية الشمالية هي من النوع القصير والمتوسط المدى ، في حين أن البعيدة المدى وهي الأكثر كفاءة وقدرة على إصابة الأراضي الأمريكية قليلة وما زالت في مرحلة البناء والتطوير ، وعقوبات 2006 القاسية جففت منابع بناء هذه القوة كثيرا ، وحدت من قدرة الشمالية على تطوير صواريخها بعيدة المدى ، ولم تنجح كوريا في تجارب إطلاق الصواريخ بعيدة المدى إلا في ديسمبر الماضي ، بعد عشرات التجارب الفاشلة ، ولكن تجربة واحدة ناجحة لا تعني بناء منظومة متكاملة يعتمد عليها في الردع والحرب ، وبين كوريا الشمالية وبين امتلاك هذه المنظومة سنوات طويلة على ما يبدو .في حين أن أمريكا تمتلك منظومة دفاع بالغة التقدم في مواجهة الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى ، تعمل في البر والبحر عبر المدمرات الأمريكية التي نشرتها في بحر اليابان والسواحل الكورية الجنوبية لصد أي عدوان محتمل ، وبالتالي فأمريكا وإن كانت تأخذ تهديدات كوريا الشمالية على محمل الجد ، إلا أنها قادرة تماما على إحباط أي هجوم كوري عليها .
وبعيدا عن حسابات القوة العسكرية ، فكوريا الشمالية بلد شديد الفقر يعاني من أزمات داخلية متفاقمة ، وذكر برنامج الأغذية العالمي في أواخر 2011 أن ثلث الأطفال الكوريين الشماليين دون سن الخامسة يعانون من سوء تغذية مزمن. وقدرت وكالات الأمم المتحدة بعد زيارة إلى الشمال في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي أن ثلاثة ملايين شخص يحتاجون إلى مساعدات غذائية في 2012 ، وقد تفاقمت الأزمة الغذائية بعد الكوارث الطبيعية التي حلت خلال الصيف" في إشارة إلى الجفاف الذي تلته فيضانات ما أدى إلى ضرب الموسم الزراعي.
هذا الوضع الاقتصادي والاجتماعي المتدهور هو الذي حدا بفيكتوريا نولاند المتحدثة باسم وزارة الخارجية للرد بسخرية وازدراء على كوريا الشمالية بقولها : "بدلا من التبجح بقدراتهم الصاروخية، يجدر بهم أن يطعموا شعبهم".
الحرب بعيدة المنال ، ولكن التاريخ علمنا حقيقة ثابتة ، وهي أن الحروب الكبيرة تندلع دائما بتراشقات صغيرة ، كما قال الشاعر :
فإن النار بالعيدان تزكى وإن الحرب مبدأها كلام
والزعيم الكوري الشاب مشهور بنزقه واندفاعه بحماسة الشباب المعهودة ، حتى أن قد أعدم مساعد وزير الدفاع الكوري قصفا بمدفع هاون لأنه شرب الخمر في فترة الحداد على أبيه زعيم كوريا الراحل ، ولا يستبعد أن يقصف حلفاء أمريكا مثل اليابان وسنغافورة إذا لم يستطع أن يقصف أمريكا نفسها ، وهذا لا شك سيؤدي لعواقب وخيمة على غرب أسيا كلها ، وربما تندلع حرب تلتهي بها أمريكا عن الكيد والتآمر ضد العالم الإسلامي ودول الربيع العربي التي لم تستطع حتى الآن الفكاك ولو لقيد أنملة من أسر التبعية الأمريكية ، ومن يدري ربما يأتي المدد والتأييد من حيث لا يحتسب الناس أبدا .






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» شاب "عشريني" يتبرَّع لوالده بكلْيته وينهي معاناته التي استمرت سنوات
»» السيسي يلقي خطابا مهما في حفل توقيع انشاء قناة السويس الثانية
»» متى يؤدي الحجاب دوره ..
»» أمهات بابا عمرو يمتنعن عن البكاء على فقد أولادهن
»» (الملك تويتر) و (الرئيس فيسبوك) !
  رد مع اقتباس
قديم 05-04-13, 07:39 PM   رقم المشاركة : 3
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


كوريا الشمالية تنصب صاروخاً ثانياً على ساحلها الشرقي
الولايات المتحدة أعلنت أنها تأخذ كافة الاحتياطات إزاء مواجهة تهديدات بيونغ يانغ
الجمعة 24 جمادي الأول 1434هـ - 5 أبريل 2013م


حاملة صواريخ ( أرشيفية)


في تصعيد جديد في شبه الجزيرة الكورية، قامت كوريا الشمالية بنقل صاروخ ثان متوسط المدى إلى ساحلها الشرقي، ونصبته على منصة إطلاق صواريخ نقالة كما أفادت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية الجمعة، نقلاً عن مسؤول حكومي كبير في سيول.

ونقلت يونهاب عن المسؤول قوله "لقد تأكد أن كوريا الشمالية قامت في مطلع هذا الأسبوع بنقل صاروخين متوسطي المدى من نوع موسودان بالقطار إلى الساحل الشرقي ونصبتهما على آليات مجهزة بمنصات إطلاق".
وأضاف المسؤول الكوري الجنوبي أن الآليات التي تنقل الصواريخ يبدو أنها خبئت في منشآت خاصة تحت الأرض، وأن الشمال الكوري ينوي إطلاق الصواريخ بدون إنذار مسبق".
ولم تدل وزارة الدفاع التي كانت أكدت أمس قيام بيونغ يانغ بنصب صاروخ أول على الساحل الشرقي، بأي تعليق على هذه المعلومات الجديدة.
وهذا يشكل آخر فصول التصعيد من قبل كوريا الشمالية التي وجهت عدة تحذيرات في الأسابيع الماضية بشن ضربات نووية، رداً على العقوبات الجديدة التي فرضتها عليها الأمم المتحدة والمناورات العسكرية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.
وفي غضون ذلك أعلنت الولايات المتحدة الخميس، أنها تأخذ كل الاحتياطات اللازمة" في مواجهة التهديدات الصادرة عن بيونغ يانغ".






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» تقرير سري يفضح صفقة المليارات بين أوباما وطهران ويحذر من نووي السعودية
»» موضوع منقول عن غرق العباره المصريه لمن أراد الحقيقه
»» أول ظهور لـ "الخليفة" الداعشي.. أبو بكر البغدادي
»» اجمل ماقيل في قدرة الله عز وجل ,,,,تدمع العين وتلين القلب
»» الاسبوع الياي بارد جدا مع الاختبارات انتبهوا للاولاد خصوصا الصباح ..
  رد مع اقتباس
قديم 05-04-13, 08:05 PM   رقم المشاركة : 4
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


معلومات عامة عن مدى هذا الضاروخ الكوري الشمالي يصل مدى هذا الصاروخ إلى 4000 كيلومتر، فهو ليس موجها إلى أميركا لا يصلها، و من المستبعد أن يكون موجها إلى كوريا الجنوبية حيث نها قريبة جدا و ليس من المنطق إستهلاك صاروخ بهذا المدى لضربها، إذا إحتمال أن يكون موجها نحو غوام أو اليابان أو أنها مجرد حركة عبثية ..







التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» صحيفة "نيويورك تايمز استفتاء العسكر لم يعالج الانقسام أو يوقف الاحتجاج
»» حقوق أهل الذمة في الشريعة الاسلامية..
»» بدء الجولة الخامسة من معركة تحرير حلب
»» انفجار ومصرع ضابطي شرطة في تفجير قرب الخارجية المصرية
»» المطرب فضل شاكر: الفن وماله حرام.. ويغضب الله
  رد مع اقتباس
قديم 06-04-13, 02:44 PM   رقم المشاركة : 5
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم


السبب الحقيقي وراء القلق الامريكي تجاه كوريا الشمالية
ومحاولة أمريكا لأستخدام لغة العقل والتهدئة مع كوريا الشمالية
وزج الصين لمفاوضتها رسميا


هو أن كوريا الشمالية أصبحت تمتلك قنبلة تعتبر
هى الجيل الاخير والأخطر
من القنابل النووية الكهرومغناطيسية
EMP AND HPM


تعتبر القنبلة الكهرومغناطيسية
أخطر ما يهدد العالم اليوم،
لأنها من الأسلحة التي التى تهاجم الضحايا من مصدر يصعب رصده بدقة عالية ..



وفي أقل من غمضة عين ..
تستطيع "القنبلة الكهرومغناطيسية"
أن تقذف بالحضارة والمدنية الحديثة مائتي عام إلى الوراء
وتسبب في اتلاف وتعطيل الرادارات والأجهزة الإلكترونية والبنوك وشبكات الكهرباء
وتعطيل الطائرات والدبابات والسفن الحربية والقواعد العسكرية ..



وكما ذكرت مجلة "Popular Mech" الأمريكية فإن أية دولة كانت
تمتلك تكنولوجيا الحرب العالمية الثانية
فقد تستطيع تصنيع هذه القنبلة




وتتميز هذه القنبلة بأنها تعتمد على موجات تنطلق من خلال مولد رأس نووي
وليس على تفاعل كيميائي كما هي حال بقية القنابل
وكذلك أن القذيفة الموجودة هنا هي عبارة عن إشعاع بنطلق من رأس النوووي
وليس مدفع أو صاروخ



أتمنى مشاهدة الصورة






هذه النوع من القنابل لا يتسبب بخسائر في الأرواح ولن تقتل مواطنا أمريكيا واحدا ،
ولكنها ستعطل الأنظمة الإلكترونية في الولايات وفي السفن والطائرات وجميع القوة العسكرية.. ألخ



ولو أقدمت كوريا الشمالية على تفجير قنبلة نووية صغيرة نسبيا
(10 كيلوطن) بين 30 و300 ميلا في الغلاف الجوي
فيمكنها إرسال ما يكفي من القوة لالضرار بالالكترونيات
من الساحل إلى الساحل في الولايات المتحدة الامريكية



إن هذه القنبلة
قادره علي شل الولايات المتحده الأمريكية تماما وبسرعه الضوء 299.00كيلو /ثانيه
وأن تجعلها تعود إلى القرون ما قبل الوسطى


والجدير بالذكر أن المعلومات عن القنابل الكهرومغنطيسية للروؤس النووية لا تزال سرية في أغلب الأحيان والبحوث المحيطة بهم هي سرية للغاية وينمع نشرها أو الكتابة عنها
أستطيع القول بأن موازين القوى في العالم قد تتغير في السنوات المقبلة وقد تعود الحياة إلى ما قبل القرن التاسع عشر في حال أقدمت إحدى الدول على أستخدامها
اللهم أحفظ بلادنا وسائر بلاد المسلمين من كل شر اللهم وأحفظ لنا ولاة امورنا وجنبنا الفتن
والله الموفق






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» طفل عراقي بصوت شجي يغني لثورة الكرامة..! - فلم
»» "غضب الحجاب".. حملة لسويديات تضامناً مع مسلمة تعرّضت لاعتداء
»» سلامة فحوصات ولي العهد السعودي
»» مبتعث سعودي يحرج 4 قساوسة في أستراليا قرأوا عليه الإنجيل لعلاجه
»» مصر.. خطة أمنية بذكرى 25 يناير والجماعة تعلن النفير
  رد مع اقتباس
قديم 07-04-13, 03:02 PM   رقم المشاركة : 6
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


أميركا تتوقع تصعيداً عسكرياً من كوريا الشمالية خلال أسابيع
الزعيم الكوبي كاسترو: خطر اندلاع نزاع نووي الآن هو أكبر من أي وقت آخر
الأحد 26 جمادي الأول 1434هـ - 7 أبريل 2013م


الجيش الكوري الشمالي
تتوقع الإدارة الأميركية أن يتم التصعيد الكوري الشمالي في موعدين، إما منتصف الشهر الجاري، بالتزامن مع ذكرى مولد كيم إيل-سونغ، أو نهاية الشهر، وهو موعد الانتهاء من المناورات العسكرية التي تجريها الولايات المتحدة مع كوريا الجنوبية وفق ما أوردته شبكة "سي أن أن" الأميركية.
وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون إن الوزارة أجلت إجراء اختبار لصاروخ بالستي عابر للقارات من قاعدة في كاليفورنيا الى الشهر المقبل بعدما كان مقررا في غضون أيام يأتي ذلك في ظل تصاعد التوتر مع كوريا الشمالية.
وأوضح المسؤول الأميركي أن وزير الدفاع تشاك هيغل اتخذ هذا الإجراء "لتفادي أي سوء فهم أو سوء تقدير".
من جانب آخر أعلنت مصادر غربية أن رؤساء البعثات الدبلوماسية الغربية في بيونغ يانغ سيجتمعون لمناقشة الطلب الكوري الشمالي بإخلاء السفارات الأجنبية، بعد ارتفاع حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية.
ويكثف الرئيس الشاب "كيم جونغ أون" تواجده وإشرافه على المناورات العسكرية، ويجتمع مع القيادات العسكرية بعد ارتفاع حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية والتهديد بتوجيه ضربة نووية لواشنطن.
واعتبر الزعيم الكوبي فيديل كاسترو في مقال له في صحيفة غرانما أن خطر اندلاع نزاع نووي هو الآن أكبر من أي وقت آخر بينما قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن بلاده تتشاور مع الصين والولايات المتحدة بشأن التحذير الكوري الشمالي.






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» لسجن 9 سنوات والجلد لوافد عربي مدان بالتجسس على المملكة لصالح إسرائيل
»» قصة معلمة خمسينية سجدتُ لله شكراً في غرفة العمليات
»» وزير عماني: لا حقيقة لوجود "أزمة سياسية" بين مسقط والرياض
»» اغتيال أحد قادة حزب اللات أمام منزله في جنوب بيروت
»» هل يجوز قتل المواطن الامريكي لمجرد انه امريكي؟؟؟؟؟
  رد مع اقتباس
قديم 07-04-13, 03:06 PM   رقم المشاركة : 7
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


كوريا الشمالية تطلب من السفارات النظر في إجلاء موظفيها
بريطانيا أعربت عن اعتقادها أن الخطوة تأتي ضمن الحملة الكلامية المتواصلة مع أميركا
الجمعة 24 جمادي الأول 1434هـ - 5 أبريل 2013م


أعلنت بريطانيا أن كوريا الشمالية طلبت من السفارات الأجنبية النظر في إجلاء موظفيها، وحذرتها من أنها لا تستطيع ضمان سلامة دبلوماسييها بعد العاشر من أبريل/ نيسان وسط تصاعد حدة التوتر وحرب كلامية في شبه الجزيرة الكورية. وقالت الخارجية البريطانية "نعتقد أنهم اتخذوا هذه الخطوة ضمن حملتهم الكلامية المتواصلة عن أن الولايات المتحدة تمثل تهديداً لهم".

وأضافت أنها ليس لديها "أي خطط فورية" لإخلاء سفارتها، واتهمت حكومة كوريا الشمالية بتصعيد التوتر "عبر سلسلة من البيانات العامة والاستفزازات الأخرى".

ويأتي طلب كوريا الشمالية في أعقاب إعلان حكومتها أن الصراع الحقيقي بات حتمياً بسبب ما وصفتها بأنها تدريبات "عدائية" للقوات الأميركية مع كوريا الجنوبية، والعقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة على بيونغ يانغ بسبب تجاربها النووية.
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن وزارة الخارجية الكورية الشمالية قولها "السؤال الآن ليس ما إذا كانت الحرب ستندلع في شبه الجزيرة الكورية، وإنما متى ستندلع"، بسبب "التهديد المتزايد من جانب الولايات المتحدة".
وأضافت أنه يجب على البعثات الدبلوماسية أن تفكر في إجلاء الدبلوماسيين. ونقلت "شينخوا" عن الوزارة قولها في إخطار للسفارات أن كوريا الشمالية ستوفر أماكن آمنة للدبلوماسيين بما يتماشى مع الاتفاقيات الدولية.
من جهته، قال مارتن نسيركي، المتحدث باسم الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إن الأمين العام للمنظمة الدولية بان كي مون قلق بشدة من تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية، لكن عمال الإغاثة التابعين للمنظمة لا يزالون يعملون في كوريا الشمالية حالياً.
وأضاف نسيركي في مؤتمر صحافي في نيويورك "لا يزال موظفو الأمم المتحدة في كوريا الشمالية يمارسون عملهم الإنساني والتنموي في أنحاء البلاد". وتابع "لا يزال الأمين العام قلقاً للغاية من تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية".






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» 150 كويتياً يحتفلون بالميلاد وعيونهم على دار عبادة كبرى
»» السعودية تنهي التعاون مع أميركا فيما يتعلق بسوريا وإيران
»» بالفيديو.. شهادة الشيخ المحيسني على مفخخات داعش
»» موعظه جميله .. للشيخ سعيد بن مسفر
»» ايران أيتها الدولة الشقية
  رد مع اقتباس
قديم 07-04-13, 03:09 PM   رقم المشاركة : 8
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


كوريا الشمالية تصرح لجيشها بتوجيه ضربة نووية لأميركا
جيش بيونغ يانغ يعلن الحصول على موافقة نهائية بشن هجمات "لا هوادة فيها"
الخميس 23 جمادي الأول 1434هـ - 4 أبريل 2013م

أعلن جيش كوريا الشمالية، الخميس، في بيان، أنه حصل على موافقة نهائية لشن ضربات "لا هوادة فيها" على الولايات المتحدة تشمل إمكانية استخدام الأسلحة النووية "المتطورة".
وقال رئيس أركان الجيش في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الكورية الشمالية، إنه يبلغ واشنطن رسمياً أن التهديدات الأميركية يمكن أن "تسحق بوسائل ضاربة نووية متطورة أصغر وأخف ومتنوعة"، وإن "العملية التي لا رحمة فيها لقواتنا المسلحة الثورية تمت دراستها بصورة نهائية والمصادقة عليها".
وطالب البيت الأبيض، الأربعاء، كوريا الشمالية بأن تكف عن تهديداتها، وذلك إثر تصعيد نظام بيونغ يانغ حربه الكلامية ضد الولايات المتحدة.
وقالت كيتلين هايدن، المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي في البيت الابيض، إن "كوريا الشمالية عليها أن تكف عن تهديداتها الاستفزازية، وأن تسعى عوضا عن ذلك للوفاء بالتزاماتها الدولية".
وأفاد مسؤولون، الأربعاء، أن كوريا الشمالية أغلقت منطقة صناعية مشتركة مع كوريا الجنوبية تدر عليها ملياري دولار سنويا. وتمثل هذه الخطوة تصعيدا في مواجهة بدأت قبل شهور مع كوريا الجنوبية وحليفتها واشنطن.
وأكدت كوريا الشمالية، الثلاثاء، أنها ستستأنف تشغيل مفاعل نووي، مما أثار انتقادات المجتمع الدولي بما فيه الصين.






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» بالصور: معارك "الأيائل والغزلان" عادة خريفية بريطانية
»» كان يطارد مطلوبا أمنيا في قضية سرقة: وفاة رجل أمن بالقريات ((صور للحادث)) ..
»» الاسلام و المسلمون في كوريا الجنوبية ( فيديو)
»» "السنوسي" يروي حكاية "جورجوس" اليونانية
»» بالصورة.. تنظيم "داعش" يقطع يد سوري بوحشية
  رد مع اقتباس
قديم 07-04-13, 03:13 PM   رقم المشاركة : 9
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


بكين تطلب من كوريا الشمالية ضمان أمن دبلوماسييها
أميركا سعت لدى الصين للضغط على النظام الشيوعي الكوري الشمالي
الأحد 26 جمادي الأول 1434هـ - 7 أبريل 2013م


المتحدث باسم وزارة الخارجية هونغ لي


  • أعلنت الصين، الأحد، أنها طلبت من كوريا الشمالية ضمان أمن دبلوماسييها بعد أن أكدت بيونغ يانغ أنها عاجزة عن توفير أمن السفارات اعتباراً من العاشر من أبريل/نيسان في حال نشوب نزاع.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية هونغ لي في بيان نشر على موقع الوزارة الإلكتروني "إن الحكومة الصينية طلبت فعلاً من كوريا الشمالية ضمان أمن الدبلوماسيين الصينيين في كوريا الشمالية، تطبيقاً لاتفاقية فيينا والقانون والأعراف الدولية".
وعبّر وزير الشؤون الخارجية الصيني وان يي في اتصال هاتفي مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن "قلقه الكبير" إزاء التوترات المتصاعدة في شبه الجزيرة الكورية.
وقال بحسب بيان بث مساء السبت: "إننا نعارض أي عمل وأي تصريح استفزازي من أي طرف في هذه المنطقة ولن نسمح باضطرابات عند أبواب الصين".
وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الولايات المتحدة تسعى لدى الصين للضغط على النظام الشيوعي الكوري الشمالي تحت طائلة تعزيز الوجود الأميركي بشكل كبير في جوارها المباشر.
وتعد بكين الحليف الوحيد ذا الوزن لبيونغ يانغ وشريكها التجاري وممولها.
وكانت كوريا الشمالية التي نصبت صاروخاً ثانياً متوسط المدى على ساحلها الشرقي وهددت بشنّ ضربات حتى نووية على أهداف أميركية، حذرت الجمعة من انه لن يكون بإمكانها ضمان أمن البعثات الدبلوماسية في العاصمة بيونغ يانغ اعتباراً من العاشر من أبريل الجاري.
وألمحت معظم الحكومات الأجنبية إلى أنها لا تنوي سحب موظفيها في الوقت الحاضر بما في ذلك سبع دول من الاتحاد الأوروبي ممثلة في كوريا الشمالية "المانيا، بريطانيا، السويد، بولندا، رومانيا، جمهورية تشيكيا وبلغاريا".
كما أن الأمم المتحدة لا تنوي القيام بأي عملية إجلاء. وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة في نيويورك مارتن نسيركي إن موظفي المنظمة الدولية في كوريا الشمالية "يبقون ملتزمين بعملهم الإنساني والإنمائي في سائر أرجاء البلاد.






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» 100 عالم سعودي يرفضون اتفاقية "سيداو" للمرأة
»» عربي يناشد العالم إنقاذه من حبل المشنقة بسجنه في إيران
»» شهود يكشفون تعدي الأجنبي على أعضاء الهيئة بالرياض
»» قناة روتانا خليجية تحارب الاسلام بكل وقاحة ... !!
»» نظام ايران يطالب شعبه أن يتناول وجبة واحدة في اليوم !!!
  رد مع اقتباس
قديم 07-04-13, 09:53 PM   رقم المشاركة : 10
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


السالفة كلها طبق تمر لبن بقر ..............






  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:59 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "

vBulletin Optimisation by vB Optimise (Reduced on this page: MySQL 0%).