العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-03-13, 10:01 AM   رقم المشاركة : 1
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


علويون سوريون يسعون لتجنب حمام دم ما بعد النعجة

علويون سوريون يسعون لتجنب حمام دم ما بعد الأسد
يسعون للنأي عن نظام الأسد وبحث بديل ديمقراطي لحكمه في أول اجتماع بالقاهرة
السبت 11 جمادي الأول 1434هـ - 23 مارس 2013م

جانب من الدمار اليومي في سوريا
  • - رويترز -
يلتقي ناشطون معارضون من الطائفة العلوية، التي ينتمي إليها الرئيس السوري، بشار الأسد، السبت، في القاهرة، لدعم بديل ديمقراطي لحكمه، ومحاولة للنأي بالطائفة عن الارتباط الكامل بمحاولات الحكومة لسحق الثورة التي تشهدها سوريا منذ عامين، وهو أول اجتماع للعلويين المؤيدين للثورة.



وقال منظمون إن الاجتماع، الذي يستمر يومين في القاهرة، سيعدّ إعلاناً يلتزم بسوريا موحدة، ويدعو التيار الرئيسي للمعارضة للتعاون بشأن منع الاقتتال الطائفي في حال سقوط الأسد، والاتفاق على إطار للعدالة الانتقالية.

وستحضر المؤتمر نحو 150 شخصية علوية تضم نشطاء وزعماء دينيين، اضطر معظمهم للفرار من سوريا لتأييدهم للثورة.
ومن بين العلويين البارزين الموجودين في السجن حالياً، مازن درويش، المدافع عن حرية الرأي، والذي عمل على توثيق ضحايا قمع الانتفاضة وعبدالعزيز الخير، وهو سياسي وسطي يؤيد الانتقال السلمي للحكم الديمقراطي.
وقال عصام إبراهيم، وهو محامٍ يساعد في تنظيم المؤتمر، إن الثورة أعطت العلويين فرصة لإثبات أن الطائفة العلوية ليست جامدة، وأنها تطمح مثل باقي السكان للعيش في ظل نظام ديمقراطي تعددي.
وذكر إبراهيم، الذي سجن والده لسنوات في ظل حافظ الأسد، أن الوثيقة التي ستصدر عن المؤتمر ستؤكد التزام العلويين بالوحدة الوطنية والتعايش بين الطوائف.
وفي الوقت الذي تتخذ فيه الحرب منحى طائفياً على نحو متزايد، فإن فصل مصير الطائفة العلوية عن مصير الأسد قد يكون أمراً حاسماً لبقاء هذه الطائفة الشيعية التي تضم نحو 10% من سكان سوريا.
وأفاد دبلوماسي غربي بأن "الاجتماع يعقد متأخراً عامين تقريباً، ولكنه سيساعد على إبعاد الطائفة عن الأسد، والحيلولة دون وقوع حمام دم طائفي على نطاق واسع لدى رحيل الأسد، سيكون العلويون الخاسر الأكبر فيه".
وقتل ما لا يقل عن 70 ألف شخص منذ اندلاع حركة احتجاج سلمية قادتها الأغلبية السنية في سوريا ضد الحكم العائلي للأسد ووالده، والمستمر منذ 40 عاماً.






 
قديم 23-03-13, 10:43 AM   رقم المشاركة : 2
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


إن استمرار الطائفة العلویة في نهجها الداعم للنعجة سوف یؤدي إلی نتائج کارثیة علی أبناء هذه الطائفة و هنا أتوجه بالقول إلی جمیع أبناء هذه الطائفة دونما استثناء تدارکوا طائفتکم فإالنعجة راحلة وسوریة باقیة شامخة باهلها الاوفيا بإذن واحد احد ..







التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» مقال يثير الانتباه لمن أراد أن يعرف ماوراء المواقف الأخيرة
»» كان يطارد مطلوبا أمنيا في قضية سرقة: وفاة رجل أمن بالقريات / صور للحادث
»» تقرير يتوقع نشوب حرب بين الجماعات المتطرفة
»» ثلاجة «محسن» سعودي تصل إلى صفحات «بي بي سي»
»» وزير الخارجية المصري يهدد بـ"خيارات عسكرية أمنية" ضد حماس
 
قديم 23-03-13, 11:24 AM   رقم المشاركة : 3
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


حياك الله اخي بعيد المسافات موقف العلوين جاء بعدما ان ادركو جيدا ان نظام النعجة زائل لامحال ولكن هل من الممكن ان يكون موقفهم هكذا لو ان النظام لايزال قويا طبعا لا هذا الموقف من العلوين يجب ان يكون منذو بداية الثورة لانها ثورة لكل السوريين ولكن انتم ماذا فعلتم يها العلويين الاخباث دعمتم النعجة بمسيرات تاييد طويلة عريضة و ارسلتم اولادكم لقتل الابرياء وبصدق كانو اشداء اقوياء اسود على الضعفاء والعزل والنساء والاطفال و الشيوخ اولادكم قتلو بدم بارد واغتصبو و عذبو وازالوا وحرقو البلاد العيون النعجة والان جاء وقت الحساب ............







 
قديم 24-03-13, 09:53 AM   رقم المشاركة : 4
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


المعارضة العلوية تطالب بمحاكمة الأسد على جرائمه
محاولة فصل مصير الطائفة العلوية عن مصير الرئيس والتصدي للمشكلة الطائفية
الأحد 12 جمادي الأول 1434هـ - 24 مارس 2013م

أكد ت المعارضة العلوية خلال اجتماعها بالقاهرة في اليوم الأول لمؤتمر "كلنا سوريون" أن المطلوب ليس إسقاط النظام فحسب، بل تفكيك بنيته المتسلطة بكامل رموزها وبناء دولة المواطنة والقانون.
ويعقد المعارضون مؤتمرهم، لدعم بديلٍ ديمقراطي لحكم بشار الأسد، وذلك في محاولة لفصل مصير الطائفة العلوية عن مصير الرئيس الأسد، كما دعت المعارضة العلوية إلى التصدي للمشكلة الطائفية التي يؤججها النظام، وقالت إن الورقة الأخيرة التي يمكن أن يستغلها النظام هي الحرب الأهلية وتقسيم البلاد.
وفي حديث مع "العربية" قال بسام يوسف عضو اللجنة المُنظِمة لمؤتمر كلنا سوريون للطائفة العلوية في القاهرة، إن أكثر من ثمانين شخصية ستبحث اليوم في إقرار وثيقة إعلان سوريا والتي تبحث في مستقبل البلاد بعد سقوط نظام الأسد.
وسيناقش المجتمعون في الوثيقة احتمالات افتعال النظام لحرب أهلية، والتأكيد على أن مكونات الشعب السوري هي نسيج واحد، وأن الحرب الطائفية هي خطر على الجميع.
واتهم يوسف النظام السوري بزج أبناء الطائفية العلوية في الحرب الدائرة، وقال إن الأسد يجبرهم على القتال إلى جانب نظامه، ودعا يوسف إلى الابتعاد عن النظام الذي وصفه بالمجرم.
واجتماع المعارضة العلوية للنظام السوري في القاهرة، هو الأول من نوعه، وهو يحمل رسالة مفادها أنه ليس كل العلويين مع نظام الأسد ولا هم ملك له.
وبحسب المعارضين العلويين الذين يمثلون الناشطين في الثورة من أبناء طائفتهم، فإن الاجتماع سيخرج برسائل مهمة أبرزها دعوة أبناء طائفتهم في الداخل إلى التخلي فورا عن دعم نظام الأسد والانخراط في الثورة.
الرسالة الثانية موجهة إلى الشعب بكافة أطيافه، يؤكدون فيها أنهم ضد ما يقوم به النظام وليسوا جزءا منه، وأن نظام الاسد لا يمثل الطائفة العلوية بل يمثل نفسه فقط.
الرسالة الثالثة للمجتمع الدولي، هي أن الضمانات لأبناء الطائفة العلوية هي ضمانات لأبناء الشعب السوري كله.
المعارضة العلوية تشدد على أنه لا مستقبل لسوريا ديمقراطية إلا برحيل الأسد وقيام نظام ديمقراطي تعددي.






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:27 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "