العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-03-13, 08:31 AM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


جواب رواية أنا مدينة العلم وعلي بابها ، فمن أراد العلم فليأتها من بابها


مناقشة الرواية : أنا مدينة العلم وعلي بابها ، فمن أراد العلم فليأتها من بابها

الرواية : أنا مدينة العلم وعلي بابها ، فمن أراد العلم فليأتها من بابها

نلاحظ من المتن سابقا ما يلي :
- انه من اراد العلم من النبي صلى الله عليه وسلم فلياتي الى علي بن ابي طالب رضي الله عنه, وكأن النبي مثل جبريل, فالنبي يخاطب عليا, وعلي ينشر العلم الى الناس.
- نلاحظ انه لايمكن قبول العلم من باب اخر غير علي بن ابي طالب, لان الباب هو علي, فمن اراد من غير هذا الباب, فلن يجد فيه علما.
- لو كانت هناك ابواب اخرى, لقال علي باب من ابواب المدينة.


ولكن اذا بحثنا في كتب الشيعة, فسوف نجد بعض الروايات منقوله عن النبي صلى الله عليه وسلم من عبدالله بن جابر وبلال وعمار وغيرهم رضي الله عنهم اجمعين


وهنا نضع عدة استفسارات
- هل القرآن الذي يقول علمائكم انه اياته مخربطة في الترتيب (راجع الفتوى في المشاركة اللاحقة)
هل جاء عن طريق علي بن ابي طالب؟
- هل نرد رواية عبدالله بن جابر عن النبي لانه ليس باب لعلم النبي؟
بمعنى ..
هل نرد كل علم نبوي جاء عن طريق غير علي بن ابي طالب؟


-----------------------------
نناقش المتن ثم سنناقش السند







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» إيران.. اليهودية والمجوسية
»» الرد على شبهة احراق النبي الاحاديث و أبوبكر و عمر حرق كتب الاحاديث
»» رئيس وزراء روسيا ميد فيديف يدعو الي عدم وصول اهل السنة الي الحكم في سوريا
»» الحيدري ان النبي يسهو وشيعي يرد عليه
»» دفاع العلامة ابن عثيمين عن الإمامين النووي وابن حجر رحمهم الله جميعا
 
قديم 17-03-13, 08:36 AM   رقم المشاركة : 2
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


و لنلقي نظرة على قرآن علي عند الشيعة الاثناعشرية


السؤال: ترتيب سور القرآن

لقد جائني سؤال من احد الاصدقاء من اهل السنة بهذه الرواية ويقول هذه الرواية عن ابي جعفر (عليه السلام), انه قال: اذا قام قائم آل محمد (صلى اللّه عليه وآله وسلم), ضرب فساطيط لمن يعلّم الناس القرآن, على ما انزل اللّه عز وجل, فاصعب ما يكون على من حفظه اليوم, لأنه يخالف فيه التأليف. وقد يقول قائل من المخالفين هل هذا يعني ان هناك قران غير قراننا ؟!

الجواب:

الأخ محمد ابو دانية المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أن ما يعمله الإمام في القرآن بناءاً على هذه الرواية هو إعادة ترتيب السور والآيات على ما كتبه علي (عليه السلام) من ترتيب حسب النزول هذه الرواية فهو لا يأت بغير هذه الآيات القرآنية حتى يقال أنه يأت بقرآن غير قرآننا بل يظهره بشكل جديد وهذا يولد صعوبة على من حفظه بهذه الهيئة التي هو عليها الآن ولا يعد هذا القول من التحريف لآن التحريف هو القول بزيادة القرآن ونقصانه.

ودمتم في رعاية الله

مركز الابحاث العقائدية
----------------------------------

طبعا ولاننسى قول المرجع على الحسيني الميلاني

(وترتيب الآيات يختلف عمّا نزل عليه القرآن الكريم، ترون آية المودة مثلاً وضعت في غير موضعها، آية التطهير وضعت في غير موضعها، ترون آية " أكملت لكم دينكم " وضعت في غير موضعها)



=============================

الرد على الشيعة الاثناعشرية

حتى القرآن الكريم لم ياتي عن طريق علي بن ابي طالب رضي الله عنه

فهم يقولون - حسب زعمهم - ان الايات غير مرتبة بالترتيب الصحيح كما يريده الله ورسوله
وهي بكل تأكيد ليست من طريق المعصوم بهذا الشكل

فهل يقبل العلم من غير بابه؟










التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» الزمزمي: مضاجعة جثة الزوجة أمر مستهجن
»» الغاء القبض على عراقية بكفالة نائب شيعي تصور منشات عسكرية كويتية
»» سلسلة عجائب و بدع الإباضية /1/
»» مصطلح اهل السنة والجماعة / ابن عباس
»» رسالة خطيرة لولاة الأمر من محكم جزائري لمسابقة القرآن الكريم الدولية في ايران
 
قديم 17-03-13, 08:37 AM   رقم المشاركة : 3
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road




يتمسك الرافضة بالحديث الضعيف من قول النبي صلى الله عليه وسلم :

( أنا مدينة العلم وعلي بابها ) , ورغم ضعف الحديث إلا أن في متنه نقمة على الرافضة , فالنبي صلى الله عليه وسلم يقول أنا مدينة العلم , وباب مدينة العلم هذه علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنه , بمعنى أخر أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يحدثه بالأحاديث دون غيره , وهذا وفق مفاهيم الرافضة ومبادئ الفهم المضحكة التي يتبناها الرافضة , فالعجب العجاب أن لا يكون علياً باباً لفضائله .

1- كيف لم يكن علياً باباً لحديث المُنزله .
2- كيف لم يكن علي باباً لحديث الدار أيها الرافضة .
3- لماذا لم يكن علي باباً لحديث الكساء .

هذه الأحاديث الثلاثة التي تروي فضائل أهل البيت ومنها فضائله , فعلي رضي الله تعالى عنه لم يكن باباً لهذه الأحاديث , وفي الحقيقة أن رواية ( أنا مدينة العلم وعلي بابها ) كارثة على الرافضة لو كانوا يعلمون فالعجب العجاب أنه بابٌ لمدينة العلم , ولكنه ليس باباً لهذه الأحادث .

1- فحديث الثقلين أخرجه الإمام مسلم من رواية الصحابي الجليل ( زيدٍ بن الأرقم ) . ويعلم كل عاقلٍ أن زيد بن الأرقم رضي الله عنه ليس باباً لمدينة العلم بل علي بن أبي طالب رضي الله عنه , ولكن الباب لمدينة العلم لم يروي هذا الحديث بل الذي رواه غير باب مدينة العلم , فرواية أنا مدينة العلم وعلي بابها , ترد رواية الثقلين رداً وتطردها طرداً .

2- حديث الكساء أخرجه الإمام مسلم في الصحيح من رواية ( أم المؤمنين عائشة رضي الله تعالى عنها ) , ومعلوم أن أم المؤمنين رضي الله تعالى عنها ليست باباً للعلم بل عند الرافضة أم المؤمنين عائشة رضي الله تعالى عنه تبغض علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنه , ولم يروي هذا الحديث باب العلم كما يعتقد الرافضة , فرواية أنا مدينة العلم وعلي بابها ترد حديث الكساء رداً وتطرده طرداً , وتخرجه من دائرة الإحتجاج لأن من رواه ليس باب العلم فتأملوا .

3- حديث المنزلة إنما أخرجه الإمام مسلم في الصحيح من رواية ( سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه ) , ولم يروه باب العلم وهو علي ن أبي طالب رضي الله عنه , وليس سعدٌ باب العلم عند الرافضة وليس لمدينة العلم إلا بابٌ واحد أيها الرافضة وهو علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنه لا يؤخذ العلم إلا منه , فرواية ( مدينة العلم ) ترد حديث المنزلة رداً وتطرده طرداً , وتبطل الإحتجاج به لأن باب العلم لم يروي هذه الرواية وبالتالي تسقط الإحتجاج بها عند الرافضة . !!!!

يقول رجب البرسي في مشارق الأنوال ص33
( والمدينة لاتؤتى إلا بالباب فحصر أخذ العلم بعده في عليٍ وعترته ,فعُلِمَ أن كل من أخذ علمه بعد النبي صلى الله عليه وآله من غير علي وعترته عليهم السلام فهو بدعة وضلال وفي هذا الحديث إشارة لطيفة وذلك أن كل وحيٍ يأتي إلى النبي صلى الله عليه وآله ,من حضْرة الربّ العلي فإنه لايصل به الملك حتى يمر به على الباب ويدخل به من الباب) .

قال النباطي العاملي في الصراط المستقيم 2/19 :
( فجعل نفسه الشريفة تلك المدينة ومنع الوصول إليها إلا بواسطة الباب فمن دخل منه كان له عن المعصية جُنّة واقية وإلى الهداية غُنية وافية حيث أوجب الرجوع إليه في كل وقتٍ المستلزم للعصمة المستلزمة لاستحقاقه) .

جعل لمدينة العلم باباً واحداً لا يؤخذ العلم إلا منه , ولكن نرى أن هذه الأحاديث والتي يكثر الرافضة من الإحتجاج بها ليس علياً بابها رضي الله عنه , بل أبوابها من ليسوا أبواباً للعلم عند الرافضة , زيد , وأم المؤمنين , وسعد , وهؤلاء ليسوا أبواباً لمدينة العلم وليس لمدينة العلم إلا باباً واحداً وهو علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنه , فالرواية ترد هذه الروايات رداً وتصدها , وتبطل إحتجاجكم فيها لأن بابها ليس علياً رضي الله تعالى عنه , بل من ليسوا أبواباً للعلم , فالباب لا يأتي العلم إلا منه كما تعلمون أيها الرافضة , فكيف تحتجون بروايات ليس علياً بابها . ؟؟؟ ولله أعلم







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» جواب لأعطين الراية
»» الشيعة والدعوة الي هدم مساجد اهل السنة
»» لا مقارنة بين تدوين الحديث عند اهل السنة والجماعة و الشيعة الاثناعشرية
»» الشيخ سفر الحوالي : ملحمة الشام
»» ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها تنقل روايات و فضائل ال البيت و علي رضوان الله عليهم
 
قديم 17-03-13, 08:39 AM   رقم المشاركة : 4
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road



حديث " أنا مدينة العلم وعلي بابها "، وقد جاء بألفاظ مختلفة.
بالنسبة للطريق الأول

ففيه أبو الصلت الهروي عبد السلام بن صالح قال الدارقطني : رافضي خبيث متهم بوضع الحديث , وقال النسائي : ليس بثقة .

أما الثاني ففيه ما يأتي :
1- فيه محمد بن أحمد بن تميم , قال ابن أبي الفوارس : فيه لين .
2- وفيه الحسين بن فهم , قال الدراقطني : ليس بالقوي ووثقه الخطيب البغدادي .
3- فيه الأعمش عن مجاهد وهو لم يسمع منه إلا ما قال سمعت ، وهنا لم يقل سمعت .
أما حديث جابر ففيه أحمد بن عبد الله بن يزيد الحراني , قال ابن عدي : كان يضع الحديث ، وقال بن حبان : يروي عن عبد الرزاق والثقاة الأوابد والطامات .
فمن يقول بعد ذلك أخرجه الحاكم بسندين صحيحين أترى يكون كذاباً أم ماذا يكون ، أفتونا مأجورين ؟؟!!
====

السؤال عن الأئمة من علي بن الحسين و إلى الحسن العسكري،

هل عندك شئ يميز هؤلاء عنا بالعلم؟







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» سوريا : صفقة التبادل كشفت تبعية النظام لحكام طهران
»» إغلاق 900 مصلى ومسجد بالجزائر !
»» يمنيون في إيران في الصورة طلاب يمنيون وهم يستمعون لرجل دين إيران
»» الأصول التي خالف فيها الشيعة الاثني عشرية أهلَ السنة والجماعة
»» إسهام السيدة عائشة في رواية الحديث
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:51 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "