العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-03-13, 02:49 AM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


نفط إيران أنقذ اسرائيل و استمر حتى بعد الثورة الايرانية ملك النفط مارك ريتش

نفط إيران أنقذ اسرائيل و استمر حتى بعد الثورة الايرانية ملك النفط مارك ريتش

نفط إيران أنقذ اسرائيل





The Secret Lives of Marc Rich,” by Daniel Ammann


• مارك ريتش

واشنطن-فضل سالم:

قبل ساعة من انتهاء رئاسة بيل كلينتون ومغادرته البيت الأبيض، أصدر قراراً رئاسياً بالعفو عن رجل أعمال أميركي ظل هارباً من وجه العدالة طوال أكثر من 17 عاماً يدعى مارك ريتش، لكن اسم الشهرة الذي عرف به الرجل على مستوى العالم كان: ملك النفط.
اللقب الذي حمله بجدارة، ولا يزال، سببه كما يقول العارفون يكمن في قدرته الفائقة على تأمين النفط لاسرائيل ولجنوب أفريقيا أيام النظام العنصري والعقوبات الدولية والحظر العربي على تصدير النفط، حتى أن أجهزة المخابرات العالمية تعترف للرجل أنه هو الذي أنقذ اسرائيل وأبقاها على قيد الحياة في تلك الفترة.. وهذا هو السبب الذي جعل كلينتون يعفو عنه بضغط شديد من اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة وبالحاح غير معهود في العلاقات الدولية من جانب شيمون بيريس الرئيس الاسرائيلي الحالي وايهود باراك وزير الدفاع وزعيم حزب العمل الاسرائيلي.
فمن هو مارك ريتش الذي يحمل ثلاث جنسيات على الأقل: أميركية واسرائيلية واسبانية؟
قبل الاجابة، لا بد من القول أنه لأكثر من ثلاثين عاماً، ظل مارك ريتش، ولا يزال، يتجنب وسائل الاعلام ويرفض الادلاء بأي حديث صحفي.. وبعد هروبه من الولايات المتحدة أحاط نفسه بمزيد من السرية والغموض في وقت كان العشرات من الصحافيين يحاولون من دون جدوى مجرد الوصول اليه.. لكن صحافياً سويسرياً يدعى دانيال أمان تمكن أخيراً من الوصول اليه بطريقة غير عادية.. أرسل له رسالة مطولة تتضمن عشرات الأسئلة، ولسبب غير معروف حتى الآن، استجاب الملياردير الغامض ووافق على مقابلته والاجابة عن كل أسئلته.
أكثر من ثلاثين ساعة هي الفترة التي استغرقتها المقابلة وذلك على فترات غير متباعدة، وكانت الحصيلة معلومات ضمنها الصحافي في كتاب أصدره اخيرا بعنوان «الحياة السرية لمارك ريتش.. ملك النفط»، ومن هذا الكتاب نقتطف بعض المعلومات على النحو التالي:

من هو؟؟
مارك ريتش يهودي بلجيكي الأصل والمولد، هاجر الى الولايات المتحدة مع أسرته ابان الحرب العالمية الثانية وبالتحديد سنة 1942، وكان في الثامنة من عمره.. ترك دراسته الجامعية قبل أن يكمل سنته الأولى، وسار على خطى أبيه للعمل في مجال تجارة السلع الاستهلاكية البسيطة والصغيرة، ثم عمل في تجارة المواد الخام والنفط.
الفرصة التجارية الكبيرة الأولى اقتنصها حين تمكن من شراء كمية من النفط الروسي وشحنها الى جنوب أفريقيا، وتبعت تلك الشحنة عشرات غيرها بل وأكبر منها.
لكن الفرصة الذهبية جاءته عقب نشوب حرب رمضان (اكتوبر 1973 )والحظر الذي أعلنته الدول العربية على تصدير النفط للكثير من الدول المساندة للعدوان الاسرائيلي.. وبسبب اتصالاته الواسعة وعلاقاته التجارية المتشعبة تمكن من مد أصابعه الى ايران في عهد الشاه، عبر الوصول الى أصحاب القرار وبالتالي الحصول على عقود لشراء كميات ضخمة من النفط الايراني الذي كان يصل بانتظام الى اسرائيل وجنوب أفريقيا طوال فترة الحظر النفطي وما بعدها، وفترة المقاطعة والعقوبات التي كانت مفروضة على النظام العنصري في جنوب أفريقيا.
بعد الثورة الايرانية سنة 1979، ظلت العقود سارية المفعول وتتجدد باستمرار ولكن بصورة أكثر سرية، على الرغم من المقاطعة التجارية التي فرضتها الولايات المتحدة على النظام الجديد في أعقاب خلع الشاه واحتجاز الرهائن في السفارة الأميركية في طهران.
يقول مؤلف الكتاب، وهو يهودي أيضاً، أن ريتش أبلغه بكل صراحة ووضوح أن الحكومة الايرانية كانت على علم كامل بطبيعة الصفقات السرية ولم يكن ذلك يثير اهتمامها.. ففي النهاية يريد الايرانيون بيع نفطهم ولا يهمهم وجهة تصديره أو الى أي بلد سوف ينتهي.
ويضيف: كان ريتش بالنسبة للايرانيين هو الوسيط المطلوب.. فهو الذي يقدم نفطهم للزبائن، ويأتي بالنقد الأجنبي.
ويعرب عن اعتقاده بأن الايرانيين كانوا في حاجة ماسة الى الرجل بقدر ما كان هو في حاجة اليهم.. انها مسألة مبدأ في التجارة.

جميعهم فاسدون
يقول مارك ريتش انه لم يلتق في حياته كلها مسؤولاً شريفاً لا يمكن شراؤه بالمال في أي دولة تعامل معها، بغض النظر عما اذا كان هذا المسؤول رئيساً للدولة أو موظفاً صغيراً.. ويؤكد: جميعهم فاسدون.. واذا لم تكن فاسداً فمن الأفضل ألا تقحم نفسك في عالم التجارة ورجال الأعمال.
ويوضح الرجل النقطة الأخيرة بالقول ان جميع رجال السياسة في العالم هم في الحقيقة تجار ورجال أعمال، لكل منهم برامجه الخاصة يشتري أفكاراً ويبيع أفكاراً ومبادئ ومشاريع، فالتاجر ليس فقط من يشتري ويبيع بضائع استهلاكية.
ويضيف أن الحياد هو الذي يتحكم في العمل وبالتالي يجب عدم اقحام السياسة في العمل التجاري البزنس !

ادانات و 51 تهمة
كان مارك ريتش الذي قدرت ثروته سنة 2006 بأكثر من مليارين من الدولارات، قد أدين رسمياً سنة 1983 بعد عامين من التحقيقات المتواصلة، وذلك بتهمة التهرب من الضرائب لمبيعات تتجاوز بضعة مليارات من الدولارات وعدم تسديد 48 مليون دولار ضرائب مستحقة، على الرغم من أنه سبق له أن دفع 171 مليون دولار في محاولة لتسوية القضية. كما تم توجيه 51 تهمة للرجل الذي كان قد غادر الولايات المتحدة الى أوروبا قبل ذلك بأسابيع، وما لبث أن استقر في سويسرا.
ويعيش ريتش (74 عاماً) الآن حياة تتسم بالبذخ متنقلاً بين العديد من قصوره الموزعة بين سويسرا واسبانيا والبرتغال وايطاليا على الرغم من أنه ظل قرابة أكثر من سبع عشرة سنة «مطارداً» من السلطات الأميركية ومعها بقية الدول الأوروبية !
وعلى الرغم من العفو الرئاسي، لم يعد ريتش الى الولايات المتحدة حتى اليوم، بل ألمح في أكثر من مناسبة عن رغبته في التنازل عن الجنسية الأميركية.

جيمس بوند
أحد المطلعين على تفاصيل حياة الرجل يقول ان ريتش أشبه بالأشخاص المميزين الذين يطاردهم العميل السري جيمس بوند في أفلامه، ما لم يكن بوند شخصياً يتقاضى راتباً من ملك النفط غير المتوج.
ويقول مؤلف الكتاب ان الميزة الكبرى لشركات مارك ريتش هي أنها كانت تعمل في كل مكان تقريباً، وليست من الولايات المتحدة أو من سويسرا فقط.. كان ممثلوه ينشطون في ايران.. كوبا.. أنغولا.. جنوب أفريقيا.. جامايكا (صفقات خام الألمنيوم التي كانت تتم عبر رئيس الوزراء شخصياً).
كان هؤلاء الممثلون يتعاملون مع حكومات هذه الدول في معظم الأحيان، وليس مع أفراد.. ولذلك كانوا يتعاملون مع الرؤوس الكبيرة وبالتالي على اتصال مع مصادر الأخبار حتى السرية منها.

إيران الثورة مخابرات الكبار
عندما كان ريتش يدفع الرشاوى الكبيرة كان يعرف تماماً لمن يدفع.. ويتأكد من أن مبلغ الرشوة قد تم ايداعه في الحساب المصرفي الصحيح.. وبالتالي كانت أجهزة المخابرات العالمية ومنها الموساد و«السي.آي.ايه» و«الكي.جي.بي» تعتمد عليه في الحصول على المعلومات التي تريدها عن هذه الدولة أو تلك، وعن ذلك المسؤول أو غيره. فالرجل كان لديه جهاز مخابرات أفضل بكثير من أجهزة مخابرات العديد من الدول، وبالتالي كان الجميع يعترف بقيمة معلومات أجهزته المتغلغلة في كل مكان.

نقطتان رفض الخوض فيهما
نقطتان رفض مارك ريتش الخوض فيهما على الرغم من الحاح الصحافي السويسري هما: الجهات الحكومية الأميركية التي كان يتعاون معها ويزودها بالمعلومات الاستخباراتية.. ودوره في سقوط الاتحاد السوفيتي.

غضب في الكونغرس
أثار قرار كلينتون العفو عن ريتش غضب العشرات من أعضاء مجلسي الشيوخ الديموقراطيين والجمهوريين على حد سواء. وقد تسبب هذا الغضب في فتح تحقيق رسمي عما تردد عن تبرعات مالية ضخمة قدمتها دينيس، زوجة بول السابقةالى كلينتون (1.5 مليون دولار) وللديموقراطيين، لكن التحقيق لم يتوصل الى أي أدلة يمكن استخدامها لادانة الرئيس السابق في هذه القضية.

المشمولون بالعفو
شمل قرار العفو الرئاسي روجر، أخ مارك غير الشقيق، وشريكته في العمل سوزان مكدوغال، وشريكه بنكوس غرين (شركة الاخوة سولومون / وول ستريت).

شهادات فخرية إسرائيلية
حصل مارك ريتش في مايو 2007 على دكتوراه فخرية من جامعة بار ايلان الاسرائيلية في رامات غان «اعترافاً بمساهماته الكبيرة لاسرائيل وللأبحاث العلمية في هذه الجامعة».
وفي 18 نوفمبر من العام نفسه، حصل ريتش على دكتوراه فخرية ثانية من جامعة بن غوريون الاسرائيلية في النقب.
وفي عام 2008، حصل على شهادة تقدير من كلية الطب التابعة لجامعة تل أبيب. وقد سبقه لنيل مثل هذه الشهادة الرئيس الأميركي الأسبق جيرالد فورد والممثلان مايكل دوغلاس وأليزابيت تايلور.


http://www.alqabas.com.kw/Article.as...&date=25112009














التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» تعليق على مشاركة الاخت حرة النفس
»» عن حقيقة أوضاع مسلمي بورما.. يكتب د. وائل الحساوي
»» طقوس شيطانية وتقديم الاطفال فرابين بشرية في الحسينيات
»» الاتجاهات المنحرفة في تفسير القرآن
»» معمم يزعم بأنه سوف يجعل الله يبكي
 
قديم 06-03-13, 02:56 AM   رقم المشاركة : 2
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


د. إبراهيم يزدي: اسرار الثورة الايرانية بين ما هو معلن وما هو خفي

الخميني قال لوزير خارجية أميركا: “لن نقطع إمدادات النفط”!

جبر احمد

http://tinyurl.com/7j8cus2







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» رسالة من الشيخ دمشقية لمناظرة معممي الرافضة
»» تاريخ هزائم ايران و توالي الهزائم منذ بشر القرآن بهزيمة الفرس بل منذ ولادة النبي
»» حجاج من شيعة البحرين يقومون باعمال مشينة في مكة المكرمة
»» مفتي مصر يرفض إقامة حسينية في مصر
»» حزب الله ليس لبنانياً ولا مقاوماً وسيسقط قريباً.. برأي بدر البحر
 
قديم 06-03-13, 03:07 AM   رقم المشاركة : 3
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


كاتب أمريكي: تعريف النفاق " اسرائيل تستورد النفط الأيراني "

أضيف في :24 - 1 - 2012

أذا كنت تتساءل عن تعريف النفاق ستجد الجواب هنا, بهذه الجملة أفتتحَ الكاتب والصحفي الأمريكي اليهودي ريتشارد سيلفرشتاين مقالته في صحيفة الغارديان البريطانية حول " الأتصالات الاسرائيلية الايرانية", وجاء فيها:

في مارس أذار سنة 2008 ميلادية, زارَ وزير الخارجية السويسري أيران ووقفَ جنباً الى جنب مع الرئيس أحمدي نجاد ليوقع عقد بمليارات الدولارات مع طهران بهدف تزويد سويسرا بكمية كبيرة من الغاز الطبيعي على مدى الـ 25 سنة المقبلة.

وعلى الفور أدانت وزارة الخارجية الأمريكية الصفقة وقالت بأنها ستطلب التحقيق فيما لو كانت تُمثل خرقاً لقانون العقوبات المفروض على أيران, حينها أشتكت اسرائيل أيضاً ووصفت زيارة وزير الخارجية السويسري الى طهران بأنها "عمل غير ودي لأسرائيل", بينما مجموعات يهودية مُختلفة أنضمت هي الأخرى الى الأحتجاج بما في ذلك المؤتمر اليهودي العالمي.

كانَ هذا السخط صالح يُمكن التنبؤ به تماماً لكن هنالك أكثر من شيء شاذ الى حد ما, أذ كشفت صحيفة سويسرية في الثلاثين من مارس أذار مِن ذات السنة أن اسرائيل تشتري النفط الأيراني منذُ سنوات في وقت كانَ من المُفترض ان تُقاطع كُل شيء أيراني.

القصة في المانيا حينما زودني الصحفي الأسرائيلي شراغا عيلام بترجمة أنجليزية سوف أقتبس منها التالي:

"تستورد اسرائيل النفط الايراني على نطاق واسع على الرُغم من المُقاطعة الاسرائيلية الرسمية لأيران, وتتحايل اسرائيل أيضاً بهدف الحصول على النفط الأيراني عن طريق أوروبا, ووردَ ذلك في نشرة أخبار الطاقة الاسرائيلية في الثامن عشر من مارس اذار من ذات العام".

" وقالت نشرة أخبار الطاقة بأن هنالك معلومات تُشير الى صفقات تجارية مع ايران من مصادر اسرائيلية في مصافي النفط المحدودةOil Refineries Ltdفي حيفا, ووفقاً لنشرة أخبار الطاقة أيضاً فأن النفط الايراني مُفضل في اسرائيل لأن نوعيته أفضل من أنواع النفط الخام الأخرى".

" التقرير الذي أعده شاليف موشيه لنشرة أخبار الطاقة يقول بأن النفط الأيراني يصل الى موانيء أوروبية مُختلفة, وفي مدينة روتردام الهولندية يشتريه الاسرائيليين بعد تزويدهم بالأوراق الضرورية للشحن والتأمين ثم يُنقل الى حيفا, والمورد شركة ايلات عسقلان Eilat Ashkelon Pipeline Company التي تُحافظ على سرية مصادر نفطها المستورد".

تأسست شركة ايلات عسقلان في سنة 1968 ميلادية بوصفها شركة اسرائيلية ايرانية مُشتركة لنقل النفط من ايران الى اوروبا, وبعد سقوط الشاه سنة 1979 ميلادية أشيعَ بأن هنالك نزاعات قانونية مُشتركة بين الشريكين.

ويقول تقرير الصحيفة السويسرية بأنه من غير الواضح فيما لو كانَ المٌصدرين الأيرانيين يعلمون عن المُشتريات الأسرائيلية من نفطهم, اما الطرف الأخر من المشترين الاسرائيليين والمكاتب الحكومية يدركون جيداً مصدر النفط العالي الجودة الذي يأتيهم على الرغم من انه تحدي سافر للمُقاطعة, وحتى الرقابة الاسرائيلية طلبت من اخبار الطاقة أجراء تغييرات في النص, وفي الواقع يزيد ذلك من صحة تقرير أخبار الطاقة.

أحد خبراء الطاقة أكد ذلك وقالَ بأن اسرائيل تستورد النفط الايراني منذُ سنوات طويلة وتجرى عمليات الشراء في الأسواق الحُرة وكذلك مُباشرة من ايران, وأضافَ بأن شركة باز النفطية المحدودة Paz Oil Company Ltd تُصفي النفط الأيراني منذُ بداية سنة 2008 ميلادية, وهي أكبر شركة وقود اسرائيلية لتوزيع البنزين والغاز الطبيعي والمُنتجات النفطية الأخرى.

وهنا تطرح الأسئلة نفسها, أذا كانت ايران تُشكل تهديداً على وجود اسرائيل كما يدعي بنيامين نتنياهو, فلماذا تسمح الحكومة بمثل هذه التجارة؟! تُثير أسرائيل قضية الهجوم على البرنامج النووي الايراني وصراعات مُحتملة مع ايران على صعيد المنطقة في حين لا يمكنها فطم نفسها من النفط الخام الأيراني العالي الجودة, فلماذا هذه الأثارة بين الطرفين؟! واذا يرتعد الاسرائيليون خوفاً من القنبلة الأيرانية واحمدي نجاد المُعادي للسامية فكيف يسمحون بالتجارة مع العدو اللدود ؟!

عند المُقاطعة لاتقاطع وحينما يكون من مصلحتها الأقتصادية السافرة يحق لها المراوغة, على المرء ان يتساءل اذا كانت اسرائيل لاتحترم المقاطعة المعلنة مع ايران فلماذا يتعين على بقية العالم مُقاطعة قطاع غزة؟! واذا كانت اسرائيل لا تفي بالتزاماتها الخاصة في المقاطعة فلماذا ينبغي على أعضاء الكونغرس الأمريكي التصويت مع أيباك لصالح أسرائيل؟! أهو تكريم لأسرائيل لانها تتعامل مع ايران؟!

من المثير للأهتمام أن نلاحظ مناقشة باللغة العبرية على موقع كِدما لليهود الأرثوذوكس KEDMA بأن اسرائيل لا تُعرف أيران رسمياً كـ"أمة عدوة", وفي المعنى القانوني الدقيق مثل هذه التجارة مع ايران غير جائز, ومن سخرية القدر بأن ايران ايضاً لديها مُقاطعة ضد اسرائيل في كُل مكان وتتخذ تدابير خاصة في مثل هذا الصدد, فهل عرفت "تعريف النفاق"؟
المصدر: وكالة الأخبار العراقية







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على كتاب الوهابية هؤلاء هم الخوارج للمدعو عبد الله القحطاني
»» حسن نصرالله يعد بالنصر في معركة سوريا
»» دليل ان دين الشيعة الاثناعشرية قائم على الكراهية و البغض و اللعن و القتل لأهل السنة
»» الزميل ابوتمار للحوار حول الصحابة و قيمة السند في كتب الشيعة
»» ابوبـكر الصديق والفاروق عـمـر خـلـقــوا من طـيـنـة الرســول (صلى الله عليه وسلم)
 
قديم 06-03-13, 03:13 AM   رقم المشاركة : 4
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


نذكر بفضيحة ايران غيت وشراء ايران السلاح من اسرائيل

وقيام ايران بتاجير سفن شركة اسرائيلية شركة عوفير







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» الائمة اختلفوا على الامامة و عجزوا عن حل خلافهم فكيف سيحلون خلافات الاخرين
»» الجرائم التي ارتكبها محمد بن ابي بكر من كتاب النجوم الزاهرة
»» تكريم النبي ابن عمومته و احد اشراف قريش ابوسفيان رضي الله عنه
»» عزت جعفر المصري - اللبناني - الكويتي. دخل البلاد عام 1935 سكرتيرا في قصر دسمان
»» جواب لماذا ايران اخطر من اسرائيل
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:06 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "