العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-02-13, 11:12 PM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


جواب حكم الاسلام في القومية العربية الشيخ عبدالله عزام

حكم الاسلام في القومية العربية

الشيخ عبدالله عزام

جاء الاسلام منذ اليوم الأول للبشرية بمبادئ جديدة يتجمعون عليها. ويلتقون في ظلها، وجاء لينقل الانسان نقلة بعيدة فيرتفع به من التراب والطين إلى العقيدة والدين، وجاء ليقر الحق ويبطل الباطل. ويعطي كل ذي حق حقه وعلم الناس أن يكونوا قوامين بالقسط شهداء لله. (يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على أنفسكم أو الوالدين والأقربين إن يكن غنيا أو فقيرا فالله أولى بهما، فلا تتبعوا الهوى أن تعدلوا وان تلووا أو تعرضوا فإن الله كان بما تعملون خبيرا) (74).

جاء الاسلام ليقيم العدل في الأرض. فقد قال عبدالله بن رواحة لما بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم يخرص على أهل خيبر ثمارهم وزروعهم فأرادوا أن يرشوه ليرفق بهم: (والله لقد جئتكم من عند أحب الخلق إلي، ولأنتم أبغض إلي من أعدادكم من القردة والخنازير وما يحملني حبي إياه، وبغضي لكم، على أن لا أعدل فيكم، فقالوا: بهذا قامت السموات والأرض) (75).

وعندما سرق بنو أبيرق (طمعة أوبشير) درعا وسلاحا وطحينا من بيت (رفاعة بن زيد) ثم كادت السرقة تظهر عند طعمة فألقى طعمة السلاح في بيت آخر -جاء في بعض الروايات أنه يهودي، وكاد الرسول صلى الله عليه وسلم يصدق أن السارق هو اليهودي واسمه -زيد بن السمين- نزلت عشر آيات من السماء تبرئ زيد بن السمين اليهودي، وتثبت السرقة عند المنافق الذي يظهر الاسلام وهو طعمة بن أبيرق الذي قال عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما جاءته الشكوى: (عمدت إلى أهل بيت ذكر منهم اسلام وصلاح ترميهم بالسرقة من غير ثبت ولابينة) (76).

وجاء الاسلام ليخرج الناس من حياة الحيوان التي يكون تجمع القطيع فيها على الكلأ والحظيرة إلى التجمع على أساس العقيدة والمبادئ، ونزل القرآن يلعن أبالهب- عبدالعزى بن عبدالمطلب – عم الرسول صلى الله عليه وسلم الهاشمي القرشي، ويرفع بلالا وعمار وصهيبا، ويأمر الرسول صلى الله عليه وسلم أن يصبر نفسه معهم (واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم بالغداة والعشي يريدون وجهه ولا تعد عيناك عنهم تريد زينة الحياة الدنيا).(77). ( واذ جاءك الذي يؤمنون بآياتنا فقل سلام عليكم، كتب ربكم على نفسه الرحمة….) (78). جاء الأقرع بن حابس وعيينه بن حصن الغزاري للرسولصلى الله عليه وسلم، وعندما رأوا صهيبا وبلالا وعمارا وخبابا حوله قالوا: يا محمد ( إن وفود العرب تأتيك، فنستحيي أن ترانا العرب مع هؤلاء الأعبد) (79)، فكاد صلى الله عليه وسلم يوافق أن يقرر لزعماء العرب مجلسا، فنزل جبريل عليه السلام بالقرآن ينهاه ويقول له: (ولا تطرد الذين يدعون ربهم بالغداة والعشي يريدون وجهه ما عليك من حسابهم من شيء وما من حسابك عليهم من شيء فتطردهم فتكون من الظالمين) (80).

وسمى رسول الله صلى الله عليه وسلم أبا جهل -عمر بن هشام- فرعون هذه الأمة وإن كان مخزوميا قرشيا.وقتل أبوعبيدة أباه في بدر، وكان رأي عمر أن يقتل الأسرى في بدر وإن كانوا قرشيين ومن أقاربهم الأدنين (جمع أدنى) وانتصر الاسلام بأمثال هولاء الأعبد، وطوت عجلة التاريخ القرشيين المعاندين ليبقوا لعنة وعارا في صفحات تاريخ هذه الأمة.
واختفت من بين الناس تلك النعرات الجاهلية والأصوات المنكرة التي كانت تؤجج نار حرب البسوس وحرب داحس والغبراء.
واختفى صوت الشاعر دريد بن الصمة: (وما أنا الآ من غزية إن غوت غويت وإن ترشد غزية أرشد)، اختفى هذا الصوت ليرتفع الصوت الجديد بنشيده: (أبي الاسلام لا اب لي سواه، إذا افتخروا بقيس أو تميم).
واختنقت الأصوات التي تنادي بالانتصار لبكر أو تغلب أو لخزاعة، عندما دوى صوت الوحي في جنبات الأرض. (يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوب وقبائل لتعارفوا، إن أكرمكم عندالله أتقاكم، ان الله عليم خبير) (81). وأصبحت أنشودة كل مسلم: (الهند لنا والصين لنــا والعرب لنا والكل لنــا، أضحى اإاسلام لنا دينا وجميع الكون لنا وطنا، دستور الله لنا نور أعددنا القلب له سكنـا).

والآن نأتي إلى القومية العربيةالحديثة لنرى حكم الاسلام فيها: هنالك عدة قضايا نبني عليها حكمنا:

1- القومية العربية: تقيم التجمع واللقاء على أساس الجنس والأرض بدل العقيدة. وهذا يصطدم مع الاسلام.

2 – القومية العربية: تفضل النصراني العربي على المسلم الباكستاني أو التركي وهذا يناقض القرآن (إن أكرمكم عندالله أتقاكم…).

3 – القومية العربية: تنصر اليهودي العربي أو النصراني العربي على المسلم الباكستاني أو الأفغاني وإن كان الحق للباكستاني أو الأفغاني أو الايراني.
وهذا يناقض (فاصبحتم بنعمته إخوانا….)، (المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه).

4- القومية العربية: توالي الكفار وتتبع القادة الكفار، فهي تقدم كلام ميشيل عفلق أو جورج حبش أو اساتذتهم أمثال نيتشة وروسو على أي كلام آخر ولو كان كلام الرسول صلى الله عليه وسلم. والله يقول (يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم…) (82).

5 – القومية العربية: لا تقبل أن تجعل قانونها من الاسلام خوفا من اثارة النعرات الدينية والطائفية كما يدعون فهي تريد أن تبعد 90% من أبناء الدول العربية عن اسلامهم وتخرجهم عن دينهم مراعاة لشعور فئة قليلة من النصارى العرب. (وإذا قيل لهم تعالوا الى ما انزال الله والى الرسول رأيت المنافقين يصدون عنك صدودا فكيف إذا أصابتهم مصيبة بما قدمت أيديهم….) (83).

6 -القومية العربية: لا ترى أن الاسلام صالح لهذا الزمان، ولذلك كثيرا ما تصف الاسلام بالرجعية والجمود والتأخر، وتصف العلمانية والتحلل من الدين بالتقدمية والتحرر.

7 – القوميون العرب: يرون أن الاسلام وثبة من وثبات الأمة العربية أدت دورها ومضت، وأما اليوم فهناك مبادئ أخرى تؤدي دورها دون الاسلام الذي لايستطيع أن يواكب العصر.

8 – القوميون يرون أن القومية العربية دين جديد له سدنته وحواريوه وأتباعه وقديسوه، يقول محمود تيمور (84): (وان كتاب العرب في أعناقهم أمانة هي أن يكونوا حواريين لتلك النبوة الصادقة – القومية- يزكونها باقلامهم)، ويقول علي ناصر الدين (84) في مقدمة كتابه (قضية العرب ط3): (العروبة نفسها دين عندنا – نحن القوميين العرب- المؤمنين العريقين من مسلمين ومسيحيين، ولئن كان لكل عصر نبوته المقدسة، إن القومية العربية لهي نبوة هذا العصر)، جاء في مجلة العربي (85) عدد 2 ص 9 يناير 59: (الوحدة العربية يجب أن تنزل من قلوب العرب أينما كانوا منزل وحدة الله من قلوب قوم مؤمنين )، ويقول عمر فاخوري (كيف ينهض العرب): (لا ينهض العرب إلآ إذا أصبحت العربية – أو المبدأ العربي – ديان يغارون عليها كما يغار المسلم على قرآن النبي الكريم وغرضي من هذا الكتاب تشكيل ديانة جديدة هي الجنسية أو العنصرية العربية).

9 – القومية العربية: تقديم للجاهلية على الاسلام (أفحكم الجاهلية يبغون؟ ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون)، والجاهلية: هي كل حكم غير حكم الله. ولقد رأينا أن زكي الأرسوزي (43) يرى أن الجاهلية العربية هي الفترة الذهبية في حياة العرب ويراها مثله الأعلى.

10 – القوميةالعربية: طاغوت جديد (صنم جديد) والطاغوت: كل حكم غير حكم الله، وكل ما أطيع من دون الله، وكل من تحاكم إليه الناس دون الله، سواء كان صنما أو كاهنا أو شيطانا أو قانونا أو وطنا أو‏قوما أو زعيم قبيلة أو عشيرة أو بلدا. وهذا كفر بنص القرآن (ألم تر إلى الذين يزعمون أنهم آمنوا بما انزل إليك وما أنزل من قبل يريدون ان يتحاكموا إلى الطاغوت وقد أمروا أن يكفروا به ويريد الشيطان أن يضلهم ضلالا بعيدا وإذا قيل لهم تعالوا إلى ما أنزال الله وإلى الرسول رأيت المنافقين يصدون عنك صدودا فيكف إذا أصابتهم مصيبة بما قدمت أيديهم ثم جاءوك يحلفون بالله إن أردنا إلا إحسانا وتوفيقا) (86)، صدق الله العظيم: إنهم يقولون لا نريد إلآ الاحسان والتوفيق بالقومية، لا نريد إلآ الوحدة الوطنية، ونريد أن نتلافى الخلافات المذهبية والطائفية والدينية. يقول ابن كثير (87): (من ترك الشرع المحكم المنزل على محمد بن عبدالله خاتم الأنبياء وتحاكم إلى غيره من الشرائع المنسوخة فقد كفر. فكيف بمن تحاكم إلى الياسا – قانون جنكيرخان – وقدمها عليه – على الاسلام – لا شك أن هذا يكفر باجماع المسلمين)، ويقول سيدقطب (إن الذي يحكم على عابد الوثن بالشرك ولا يحكم على الذي يتحاكم إلى الطاغوت بالشرك. ويتحرج من هذه – الحكم بالكفر على من يتحاكم إلى الطاغوت – ولا يتحرج من تلك، إن هؤلاء لا يقرأون القرآن، فليقرأوا القرآن كما أنزل،وليأخذوا قول الله بجد (وان أطعتموهم إنكم لمشركون).

وبعد: فهذه نقاط عشرة كل واحدة منها تخرج القومي من الاسلام وتكفره كفرا ينقله عن الملة الاسلامية.

ولزيادة الطمأنينة أنقل إليك بعض النصوص الكريمة من فم النبوة الشريف:

للمزيد


http://aljazeera22.wordpress.com/?s=...B2%D8%A7%D9%85







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» الاخوان المسلمون سوريا دعوات التشيُّع في مجتمع سُني تثير الاستفزازات
»» الحسين رائد والرافضي الكافر الزنديق خليفه هل القران محرف في عقيدة الرافضيه
»» عبد الباري عطوان يهاجم المعارضة السورية
»» الرد على نقد بعض رجال البخاري / هل في صحيح البخاري احاديث ضعيفة و موضوعة
»» حجية أراء الصحابي حجية قول الصحابي في الميزان
 
قديم 26-02-13, 12:14 AM   رقم المشاركة : 2
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road




[الكاتب : أبو جندل الأزدي]

أسلمة الطاغوت صدام وحزب البعث

في الآونة الأخيرة كثر الحديث عن أسلمة حزب البعث و عدو الله صدام حسين .. وما ذلك - غالبا - إلا حماسة لأي جهة تعادي أمريكا - دمرها الله - فما هي نصيحتكم في ذلك .. وما هو الميزان الصحيح الذي توزن به هذه القضايا ؟

قد يؤيد الله عز وجل في مرحلة من المراحل هذا الدين بالرجل الفاجر وبأقوام لا خلاق لهم ولكن هذا لا يجعلنا أن نصفه بغير الفاجر وبأنه لا خلاق له وهذا ما ذكره النبي صلى الله عليه وسلم كما جاء في الصحيحين من حديث سهل بن سعد الساعدي رضي الله عنه

فنحن نفرح أن يكثر أعداء أمريكا ولكن لا نتنازل عن المبدأ الصحيح في وصف هؤلاء بالكفر أو الفسوق أو الفجور كل بحسبه فكوريا الآن تعادي أمريكا وهذا يُفرحنا ولكن لا يجعلنا نوالي الكوريين الكفار ونناصرهم ونحن أيضاً لا تتغير أحكامنا بحسب المصالح كما يفعل البعض حين كان صدام يقاتل إيران وصفوه بصلاح الدين وحامي حمى الإسلام وبوابة الشرق الخ وتغاضوا عن جرائمه وبعثيته وكفره فلما جاءت أحداث حرب الخليج الثانية بدأوا يذكرون ما سكتوا عنه بالأمس فكفروه وذكروا أن حزب البعث حزبٌ كافر وأن صدام كافر الخ نحن لسنا من هؤلاء بل مواقفنا في تقويم الأشخاص والجماعات والدول هو كتاب الله وسنة محمد صلى الله عليه وسلم بفهم سلف الأمة وعلمائنا الصادقون بينوا حكم صدام وحكم حزب البعث من أيام قتاله مع الرافضة وبعد أحدث الخليج الثانية وأيضاً في حرب الخليج الثالثة ولعل من المفيد للأمة أن نذكر بعض أقوال هؤلاء العلماء الأجلاء وهم ما بين طريد وأسير وقتيل نسأل الله أن يرحم ميتهم ويفك أسيرهم ويؤوي طريدهم:

أولاً : يقول الشيخ عبد الله عزام رحمه الله في كتاب القومية (14): (اعتناق مبادئ القومية العربية وغير العربية كالكردية والإيرانية كفر ينقل عن الملة ويخرج من الإسلام فمن اعتنق مبادئ القومية فإنه يخرج من الإسلام فلا تؤكل ذبيحته، ولا تنكح البنت القومية، ولا يزوج القومي من بنات المسلمين ولا يغسل ولا يكفن ولا يصلى عليه، ولا يقبر في مقابر المسلمين، ولا يرد عليه السلام، ولا يترحم عليه إذا مات ـ فلا نقول يرحمه الله ـ ولا يرث الشاب القومي من أبيه المسلم، ولا يرثه أبناؤه إن كانوا مسلمين ويخالفونه في مذهبه القومي. وإذا اعتنق الشاب القومية وهو متزوج مسلمة فتطلق منه وتحرم عليه وإذا بقيت على صلة به، فالصلة الجنسية بينهما زنا، وأولادهما أولاد زنا، وعورة المرأة المسلمة أمام الفتاة القومية كعورتها أمام الرجل فلا يحل لها كشف رأسها أمام الفتاة القومية. والمرأة إذا اعتنقت القومية وهي متزوجة مسلما ينفسخ العقد حالاً.

1ـ سيقول أناسٌ: ان بعضهم يصلي ويصوم أحياناً فنقول: إن الصلاة والصيام لا يقبلان مع فساد العقيدة والشرك، فلقد كان الجاهليون يصلون ويحجون ويدعون ولكن الله رد أعمالهم كلها لأنها ليست مبنية على إيمان بالله وبرسوله وبدينه، ولأن الأفعال الصالحة لا تقبل من الكفار.

2 ـ وسيقول آخرون: إن كثيراً من الحزبيين منتفعون من أجل المناصب والأموال يقبلون على الحزب، فنرد عليهم: نحن لا نعلم الغيب ونجري أحكامنا على الظاهر ونحاسبهم على ما يخرج من أفواههم وندع قلوبهم إلى الله عز وجل فالقاعدة العامة أن القومي كافر والاستثناء إنما هو استثناء من عموم القاعدة فلا يثبت إلا بدليل قوي يرجح على الأصل أي أننا إذا تأكدنا من شاب أنه يكره القومية ويحب انتهاءها ويقاوم في الواقع انتشارها فإننا نحكم له بالإسلام. ولا بد من معرفة أن هؤلاء المنتفعين هم أنصار الكفر بهم ينتشر وعلى أكتافهم يقوم.

3 ـ وسيقول فريق ثالث: إن معظم الأفراد جهلة بالحكم الشرعي فنرد عليهم: الجاهل يعلم ويبين له الحكم فإن أصر فإنه يحكم عليه بالكفر. فإذا كتب بعض العلماء الذين يوثق بدينهم مقالات أو كتباً في تكفير القوميين فإن هذا يكفي في التبليغ ولم يبق الجهل عذراً بعد البيان ).

وقال في ظلال سورة التوبة (59): (أنا لا أحب طبعاً أن ينتصر الخميني على صدام مع أنني أعتقد أن صدام كافر خارج من الملة...... على كل حال صدام خارج من الإسلام من زمان, لأنه بعثي ومن دعاة الحزب البعثي, واتخذ النصراني الكافر إماما له (ميشيل عفلق), ولا يقول عنه إلا الأستاذ المعلم والأب القائد, ويقول: إني أجلس بين يدي الأستاذ القائد ساعة أو ساعات فأستلهم روحا لستة أشهر قادمة, فهذا كفر يخرج من الملة, ثم أي بعثي يدعو إلى البعثية ويحاول نشرها ويظن أو يعتقد أن حزب البعث بديل عن الإسلام وأن القومية العربية هي محور التجمع للعرب, وأحسن من الإسلام فهذا خارج من الملة, وطبعا حزب البعث يرى أن العروبة, وكما قالوا من خلال إذاعة دمشق:
آمنت بالبعث ربا لا شريك له وبالعروبة دينا ما له ثاني

وكما هم يقولون: العروبة عندنا دين, نحن القوميون العرب! القوميون العرب مثل البعثيين.. دين, لكل عصر نبوته ـ كما يقول محمود تيمور ـ ونبوة هذا العصر هي القومية العربية, ويجب على العربي أن يؤمن بالعروبة إيمان المسلم بالقرآن, فهؤلاء كفار, فهو جمع حوله مجموعة من البعثيين المنتفعين وصاروا يطبلون ويزمرون له, فرفع هذا وسلم هذا وزارة وسلم هذا.. سماه شاعر الحزب, وسمى هذا بطلا , وهذا سلموه إدارة الجامعة إلى آخره, حتى قال شفيق الكمالي شاعر حزب البعث ينشد لصدام حسين هذا البيت:
تبارك وجهك القدسي فينا كوجه الله ينضح بالجلال

فهؤلاء تعدونهم مسلمين?! وتعد الشيعة كفاراً ? لا, هؤلاء كفار قبل الشيعة, فالذي يريد أن يتكلم عن الشيعة يجب أن يتكلم عن حزب البعث, مفهوم? كلهم سواء, لكن خطر الشيعة فعلاً على العالم العربي أكثر من حزب البعث, وأخطر من صدام, لأن صدام غداً يموت وحزب البعث يندثر كله, مثل البثرة في جلد الأمة الإسلامية سرعان ما يلفظها الجلد ويعافى منها, أما الشيعة عقيدة تريد أن تنشر عقيدتها بالدم والضحايا, فإذا أضفت إلى هذا أن حافظ أسد كافر بإجماع الأمة خارج من الإسلام لأنه من النصيرية, وأن النصيرين يمسكون بسوريا, وأضف إلى هذا أن (أمل) الآن تمسك لبنان, الشيعة, وأضف إلى هذا في تركيا أكثر من ثلاثة ملايين نصيري في جنوب تركيا, شمال سوريا, وأضف إلى هذا حوالي ثلاثة عشر مليون شيعي في باكستان يتسلمون مناصب هامة, فهم يريدون أن تتم الحلقة التي تأخذ بخناق العالم الإسلامي بأهل السنة, فإذا سقط صدام ولا نحب أن يسقط مع اعتقادنا الجازم بكفره, لا نحب أن يسقط, إذا سقطت العراق خلاص ذهبت الجزيرة وذهبت الأردن, لأنها ماذا تحتمل?! وسورية الشيعة, ولبنان شيعة, يصبح الهلال الخصيب كله بالإضافة إلى الجزيرة العربية, أضف إلى هذا الشيعة الذين في شرق الجزيرة العربية متحفزون ومتعاطفون مع الشيعة في إيران ).

==========================

ابوقتادة

كتاب الجرح والتعديل: (صدّام حسين التكريتي البعثيّ الكافر اللعين. . . صدّام حسين، هذا الرئيس الذي تزيد أفعاله ضدّ المسلمين أفعال الصّليبيّين في بلاد الإسلام ).

ويقول في مقالاته المقال رقم (97): ( عدو الله ميشيل عفلق من أكابر المجرمين وهو أحد مؤسسي حزب البعث المرتدّ وقد زعم النظام البعثي في بغداد أنه أسلم آخر عمره وسمى نفسه بأبي محمّد وللأسف صدّقه بعض المغفّلين وطبّلوا لهذا وزمّروا ).

رابعاً : يقول الشيخ أبو محمد المقدسي فك الله أسره في مقاله (لم نُصدم بصدام): (لم نصدم بصدام لأننا لم نكن نعقد عليه وعلى جيشه الآمال كما كان حال غيرنا .. فقد كنا نعرف ونعلن أن المعركة التي خاضها جيشه ومنذ اللحظة الأولى ليست بمعركتنا ومن ثم فهزيمته ليست هزيمتنا ، ولم يكن شيء من معارك الطواغيت وجيوشهم ـ ولن يكون في يوم من الأيام ـ معركة لنا حتى وإن كانت في وجه أعدائنا اليهود أو الصليبيين أو غيرهم ، وعليه فهزائمهم لا تعنينا وليست هزائم لنا .. فالبراءة من هؤلاء الطواغيت وأنصارهم وجيوشهم وأعمالهم من لوازم وأركان التوحيد عندنا ، ونحن نفقه ما جاء في كتاب ربنا ونقول كما علمنا : ( أنتم بريئون مما أعمل وأنا بريء مما تعملون ) .

لم نصدم بهزيمة جيش صدام لأن نظام البعث نظام طاغوتي كافر نعرف حكمه وحاله من قبل ، ولم تتغير نظرتنا إليه في يوم من الأيام أو في حرب من الحروب التي خاضها تبعاً لاستصلاحات كان يغيّر كثير من الناس نهجهم وعقيدتهم لأجلها .. نظام صدام نظام مجرم طاغوتي وجيشه جيش كافر وقد كان هذا النظام كافراً عندنا قبل أن يبيد إخواننا المسلمين الأكراد في حلبجة وغيرها بالكيماوي ، وكان كذلك عندنا يوم كان يقاتل رافضة إيران وقبل ذلك وبعده ، ولم نشاهد وجه طاغوته على صفحة القمر ليلة البدر كما شاهده غيرنا في أحلام اليقظة ، ولم نكن بحمد الله ممن طبّل له وزمّر يوم كان يقاتل الرافضة لأننا كنا نعلم أنه ما كان يقاتلهم لسواد عيون السنة بل ليحفظ عرشه وطغيانه ..

لم نصدم بكفر صدّام وجرائمه وباطله الذي لم يكتشفه بعض الناس إلا بعد تسلطه عليهم واحتلاله لبلادهم ولم يكتشفه آخرون إلا بعد سقوط نظام حكمه ؛ فهذا ليس بجديد بل هو بيّن معروف لكل صاحب بصيرة استبان سبيل المجرمين ، وإنما صدم به من كان ينهى عن تعلم أحكام التكفير أو الخوض بها ويقولون : ماذا تستفيدون من تكفير الحكام ؟؟ ونحو ذلك من سقيم الأقوال والأفهام .. ولذلك لم نطبل من قبل لصدام أو نزمر كما طبّل ورقص وزمّر غيرنا ممن يبنون مواقفهم ومناهجهم على اليافطات المزخرفة والعناوين البراقة التي يرفعا الطواغيت في مناسبات شتى ليموّهوا بها على الطغام ؛ فيغتر بها السفهاء ، بل يغتر بها ويا للأسى كثير من المنتسبين للدعوة والعلم ؛ أليس قد زعم بعضهم آنذاك أن في رقبة كل مسلم دين للعراق الأبي وقيادته الفذة !!

================

لم نصدم بهزيمة صدام وجيشه ولم نحزن لذلك لأن نظام البعث نظام كافر ذاق منه المسلمون الويلات ، وأعرف الناس به إخواننا مسلمي العراق العرب منهم والأكراد ، وحقد هذا النظام وجلاوزته على الإسلام وعداوتهم للمسلمين الدعاة والمجاهدين أمر لا يجادل فيه إلا جاهل أو معاند ؛ وأمريكا كذلك نظام صليبي حاقد على الإسلام والمسلمين والمجاهدين في كل مكان ، وما دامت المعادلة هكذا ؛ كافر في مواجهة كافر فالنتيجة أن المنتصر هو الأكثر أخذاً بالأسباب المادية فهي معادلة محسومة ولا دخل للموحد فيها من قريب أو بعيد ما دام ليس من الطائفتين .. ( وكذلك نولي بعض الظالمين بعضاً بما كانوا يكسبون )).







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» سلسلة عجائب و بدع الإباضية
»» معمم شيعي يعترف بوقاحة بأنه ماعنده الا الضراط !
»» إسهام السيدة عائشة في رواية الحديث
»» تطور التشيع من حزب سياسي إلى مذهب ديني الباقر والصراع على زعامة الشيعة
»» الدكتور الخضيري لاتأكلو الرطب هذه الايام فهي مسرطنه
 
قديم 26-02-13, 03:52 AM   رقم المشاركة : 3
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


موقف الإسلام من حزب البعث:

قال الله تعالى: {أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْماً لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ} [المائدة:50].

قال ابن كثير: "ينكر تعالى على من خرج عن حكم الله المحكم، المشتمل على كلّ خير، الناهي عن كل شر، وعدَل إلى ما سواه من الآراء والأهواء والاصطلاحات التي وضعها الرجال بلا مستند من شريعة الله، كما كان أهل الجاهلية يحكمون به من الضلالات والجهالات مما يضعونها بآرائهم وأهوائهم، وكما يحكم به التتار من السياسات الملكية المأخوذة عن ملكهم جنكيز خان، الذي وضع لهم (الياسق)، وهو عبارة عن كتاب مجموع من أحكام قد اقتبسها من شرائع شتى من اليهودية والنصرانية والملة الإسلامية وغيرها، وفيها كثير من الأحكام أخذها من مجرد نظره وهواه، فصارت في بنيه شرعاً متبعاً يقدمونه على الحكم بكتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، فمن فعل ذلك منهم فهو كافر يجب قتاله حتى يرجع إلى حكم الله ورسوله فلا يحكم سواه في قليل ولا كثير"([1]).
وقال أيضاً: "فمن ترك الشرع المحكم المنزل على محمد بن عبد الله خاتم الأنبياء وتحاكم إلى غيره من الشرائع المنسوخة كفر؛ فكيف بمن تحاكم إلى (الياسق) وقدّمه عليها؟! ومن فعل ذلك فقد كفر بإجماع المسلمين"([2]).
وقال ابن تيمية: "والإنسان متى أحلّ الحرام المجمع عليه، أو حرّم الحلال المجمع عليه؛ أو بدّل الشرع المجمع عليه كان كافراً مرتداً، باتفاق الفقهاء"([3]).
وقال أحمد شاكر: "إن الأمر في هذه القوانين الوضعية واضح وضوح الشمس، هي كفر بواح لا خفاء ولا مداورة، ولا عذر لأحدٍ ممن ينتسب للإسلام ـ كائناً من كان ـ في العمل بها أو الخضوع لها أو إقرارها"([4]).
وقال محمد بن إبراهيم: "إن من الكفر الأكبر المستبين تنزيل القانون اللعين منزلة ما نزل به الروح الأمين على قلب محمد صلى الله عليه وسلم ليكون من المنذرين بلسان عربيٍ مبين في الحكم به بين العالمين، والرد إليه عند تنازع المتنازعين مناقضة ومعاندة لقول الله عز وجل: {فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً} [النساء:59]"([5]).
وقال محمد حامد الفقي: "من اتخذ كلام الفرنجة قوانين يتحاكم إليها في الدماء والفروج والأموال ويقدمها على ما علم وتبين له من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم فهو بلا شك كافر مرتد إذا أصرّ عليها ولم يرجع إلى الحكم بما أنزل الله، ولا ينفعه أيّ اسم تسمّى به ولا أيّ عملٍ من ظواهر أعمال الصلاة والصيام والحج ونحوها"([6]).
وقال عبد العزيز بن باز: "إن الدعوة إلى القومية العربية والتكتل حول رايتها يفضي بالمجتمع ولا بدّ إلى رفض القرآن؛ لأن القوميين غير المسلمين لن يرضوا تحكيم القرآن، فيوجب ذلك لزعماء القومية أن يتخذوا أحكاماً وضعية تخالف حكم القرآن حتى يستوي مجتمع القومية في تلك الأحكام، وهذا هو الفساد العظيم والكفر المستبين والردة السافرة.
وكل دولة لا تحكم بشرع الله ولا تنصاع لحكم الله فهي دولة جاهلية كافرة ظالمة فاسقة بنص هذه الآيات المحكمات، يجب على أهل الإسلام بغضها ومعاداتها في الله"([7]).
وقال أيضاً: "وقد أجمع العلماء على أن من زعم أن حكم غير الله أحسن من حكم الله أو أن غير هدي رسول الله صلى الله عليه وسلم أحسن من هدي الرسول صلى الله عليه وسلم فهو كافر، كما أجمعوا على أن من زعم أنه يجوز لأحدٍ من الناس الخروج على شريعة محمد صلى الله عليه وسلم أو تحكيم غيرها فهو كافر ضال"([8]).
[1] تفسير القرآن العظيم (2/67).
[2] البداية والنهاية (13/19).
[3] مجموع الفتاوى (3/267).
[4] عمدة التفسير (2/172-174).
[5] تحكيم القوانين (ص1).
[6] التعليق على فتح المجيد (ص406).
[7] نقد القومية العربية على ضوء الكتاب والسنة (ص50) بتصرف.
[8] مجموع فتاوى ومقالات (1/274).







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» كذب الشيعة على الله اشترط على موسي قبل ان يضرب البحر بعصاه ان يقول ياعلي
»» يانصراللات شاهد إبتسامة #الشهيد_محمد_العذبة_المري التي لم ولن ترى مثلها على وجوه كلاب
»» ملف مكانة العلم و العلماء و الفقه و الصحابة
»» اعتقاد الشيعة بأن الرب هو الإمام
»» طقوس شيطانية وتقديم الاطفال فرابين بشرية في الحسينيات
 
قديم 26-02-13, 03:57 AM   رقم المشاركة : 4
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


مخالفات حزب البعث العربي الاشتراكي

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...C7%E1%C8%DA%CB







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» من كتب الشيعة لم يوصي الرسول ص لعلي بالخلافة
»» مقتطفات من اقوال الخميني الكفرية و الباطلة
»» ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها تنقل روايات و فضائل ال البيت و علي رضوان الله عليهم
»» زيباري وسوريا.. وقفة للتصحيح! طارق الحميد
»» تناقض السيد كمال الحيدري في قضية تدخل الإمام الحجة في تعيين المرجعية العامة للشيعة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:01 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "