العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-02-13, 07:54 AM   رقم المشاركة : 1
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


[ شبهة ] أبو موسى الأشعري مادحا ابن مسعود : ما أراه إلا عبداً لآل محمد !!

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين محمد بن عبد الله وعلى أله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً إلي يوم الدين .

لازال الرافضة في كل شبهة يطرحونها يثبتون لنا أنهم من جهل إلي أكبر , والله تعالى المستعان , واليوم أحدُ المخذولين يورد رواية ويدعي أن فيها الرد على إنكارنا تسميتهم بــ [ عبد محمد ] و [ عبد الزهراء ] وما إلي ذلك من أسماء العبودية لغير الله تبارك وتعالى , وهذا جهل بل هذا غباء مفرط والله تعالى المستعان , فيسبون ويطعنون في علمائنا , ويدعون الأدب وفي مواضيعهم تجدُ قذارة الانعام والله تعالى المستعان .

قال إمامهم الفسوي في المعرفة والتاريخ ج2-ص315-طبعة دار الكتب العلمية حدثنا عبيد الله بن موسى عن شيبان عن الأعمش عن أبي عمرو الشيباني قال: أتيت أبا موسى فذكرت له قول ابن مسعود فقال: لا تسألوني عن شيء ما دام هذا الحبر بين أظهركم، فوالله لقد رأيته وما أراه إلا عبداً لآل محمد صلى الله عليه وسلم ) فهل هذا الحديث يصح بل زيادة عبداً لآل محمد تصح فالأخبار والروايات الكثيرة التي جاءت بطريق آخر تثبت أن اللفظ فيه زيادة عبدا لآل محمد .

الكتب » كتاب الاستذكار » كتاب الرضاع » باب ما جاء في الرضاعة بعد الكبر » .
فقال أبو موسى : لا تسألوني عن شيء ، ما كان هذا الحبر بين أظهركم . فلا نجد ما أوردهُ الرافضي في المعرفة والتاريخ في الرواية في كتاب الإستذكار , لإبن عبد البر رحمه الله تعالى , فهذه الرواية فيها زيادة لا تصح أبداً .

27827 - وخبر ابن مسعود هذا من رواية مالك منقطع .

27828 - وهو حديث كوفي يتصل من وجوه منها :

ما رواه ابن عيينة ، وغيره ، عن إسماعيل بن أبي خالد ، عن أبي عمرو الشيباني : أن رجلا كانت له امرأة فولدت غلاما ، فجرى لبنها ، فأمرت زوجها أن [ ص: 279 ] يمص عنها ، فجعل يمصه ، ويمجه ، فرأى أنه سبقه منه شيء ، فدخل في بطنه فأتى أبا موسى الأشعري ، فسأله عن ذلك ، فكرهها له ، وقال : ائت عبد الله بن مسعود ، فإنه أعلم بذلك ، فأتاه فأخبره بقول أبي موسى ، فقال ابن مسعود : إنها لم تحرم عليك امرأتك ، فقال أبو موسى : يا أهل الكوفة ! لا تسألوني عن شيء ما دام هذا الحبر بين أظهركم - يعني ابن مسعود . وفي هذا برواية إسماعيل بن أبي خالد عن أبي عمرو الشيباني اللفظ بدون " زيادة عبداً لآل محمد " .... !!!

وهذه رواية الإمام مالك في الموطأ .
وفي الموطأ وسنن أبي داود عن يحيى بن سعيد أن رجلا سأل أبا موسى الأشعري فقال : إني مصصت عن امرأتي من ثديها لبنا فذهب في بطني . قال أبو موسى : لا أراها إلا قد حرمت عليك . فقال عبد الله بن مسعود : انظر ما تفتي به الرجل . فقال أبو موسى : فما تقول أنت ، فقال عبد الله : لا رضاعة إلا ما كان في حولين ، فقال أبو موسى لا تسألوني عن شيء ما دام هذا الحبر بين أظهركم . هذه رواية الموطأ . وقد وصلهُ الإمام إبن عبد البر في الإستذكار كما تقدم أعلاه والله تعالى الموفق .

قلتُ وهذه زيادة لا تصح اعني : " ما أراه إلا عبداً لآل محمد " .

مسند الإمام أحمد بن حنبل (1/463).
4420 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا محمد بن جعفر ثنا شعبة عن أبي قيس عن هزيل بن شرحبيل قال : سأل رجل أبا موسى الأشعري عن امرأة تركت ابنتها وابنة ابنها وأختها فقال النصف للابنة وللأخت النصف وقال ائت بن مسعود فإنه سيتابعني قال فأتوا بن مسعود فأخبروه بقول أبي موسى فقال لقد ضللت إذا وما أنا من المهتدين لأقضين فيها بقضاء رسول الله صلى الله عليه و سلم قال شعبة وجدت هذا الحرف مكتوبا لأقضين فيها بقضاء رسول الله صلى الله عليه و سلم للابنة النصف ولابنة الابن السدس تكملة الثلثين وما بقى فللاخت فأتوا أبا موسى فأخبروه بقول بن مسعود فقال أبو موسى لا تسألوني عن شيء ما دام هذا الحبر بين أظهركم تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط البخاري . إذا فرواية الفسوي في المعرفة والتاريخ فيها زيادة شاذة لا تصح وهي أنه قال أن عبد الله بن مسعود كان عبداً لآل محمد , فهذه زيادة لا تصح كما هي القرائن .

وذكرهُ أبو نعيم الأصفهاني في معرفة الصحابة (12/387) .
وقال : » لا تسألوني عن شيء ما دام هذا الحبر بين أظهركم « فهذا يثبت أن الحديث ليس فيه ما نقله الرافضي عن الإمام الفسوي في المعرفة والتاريخ , وكما قلنا هي زيادة لا تصحُ في الحديث , فتعس الرافضة ونرجعُ لنسأل لماذا تسمون عبد محمد وعبد الزهراء أيها الجاهل الضعيف .

وفي مختصر تاريخ دمشق بلا لفظ " عبداً " .. !!

المعجم الكبير للطبراني (8/351) .
- حدثنا جعفر بن محمد القلانسي، حدثنا آدم، حدثنا شعبة، ح وحدثنا أبو خليفة الفضل بن الحباب، حدثنا أبو معمر المقعد، حدثنا عبد الوارث بن سعيد، حدثني شعبة، أخبرني عبد الرحمن بن ثروان، عن هزيل بن شرحبيل، أن أبا موسى سئل عن بنت وبنت ابن وأخت، فقال للابنة النصف، وللأخت النصف، ولم يجعل لابنة الابن شيئا، وقال: سلوا ابن مسعود، فإنه يتابعني، فسألوا ابن مسعود، وأخبره بقول الأشعري، فقال: قد ضللت إذا وما أنا من المهتدين، أقضي بينكم بقضاء رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:للابنة النصف، ولابنة الابن السدس، وللأخت الثلث، فبلغ الأشعري، فقال: لا تسألوني عن شيء ما دام هذا الحبر بين أظهركم . وهذا إسناد قوي , والأعمش في رواية الإمام الفسوي ثقة إلا أنهُ مدلس , وبهذا يتضح لنا من قرائن الحديث أن هذه زيادة لا تصح والله لموفق .

المعجم الكبير للطبراني (7/487) .
8420 - حدثنا إسحاق بن إبراهيم، عن عبد الرزاق، ح وحدثنا علي بن عبد العزيز، حدثنا أبو نعيم، كلاهما، عن سفيان الثوري، عن أبي حصين، عن أبي عطية الوادعي، قال: جاء رجل إلى أبي موسى، فقال: إن امرأتي حبس لبنها في ثديها، فجعلت أمصه، ثم أمجه فدخل في بطني شيء منه، فقال:"حرمت عليك"فأتى عبد الله، قال أبو عطية: فقام وقمنا معه، فقال:"ارضع ثدي هذا، فإنما الرضاع ما أنبت اللحم والدم"، فقال أبو موسى:"لا تسألوني عن شيء ما دام هذا الحبر بين ظهرانــيكـم". كلُ هذه القرائن تدلل على أن الزيادة في الرواية الأولى شاذة .

وكان هذا من باب لإختصار , وما وددت أن أتكلم في زيادة الثقات .

كتبهُ /
تقي الدين السني
ولا تنسونا من صالح الدُعاء






التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة هل أدلتكم على الإمامة محكمة أم متشابهة ؟
»» الباطنية والشركُ بالله رب العالمين [ مزاج التسنيم ] ( وثيقة )
»» يا أهل السنة إلي هنا وفقكم الله ( لخطورة الامر )
»» الرافضي / السماوي ادعوك للمناظرة بيننا
»» أكثر من 40 راوي لكتاب الكافي في ميزان النقد الحديثي
  رد مع اقتباس
قديم 16-02-13, 08:01 PM   رقم المشاركة : 3
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


جزاك الله خيرا ونفع بك أخي الحبيب







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» زملائنا أثبتوا لنا انكم تعظمون التوحيد
»» تشيع شقيقة زوجة توني بلير / تساؤلات
»» الكلب العاوي والجاهل الغاوي كمال حيدري يكشف عن ضعفه اللغوي وجهله العلمي
»» هل اخطأ نبي الله نوح أم أصاب في سؤاله / حوار حول العصمة المطلقه
»» ناصر الهدى / حديث الاثنا عشر
  رد مع اقتباس
قديم 16-02-13, 10:07 PM   رقم المشاركة : 4
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


بارك الله فيكم وأحسن إليكم أيها الأحبة .







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» مشابهة عقيدة الرافضة للعقائد الكفرية
»» إيمان علي رضي الله عنه مساوٍ لأيمان معاوية رضي الله عنه فماذا تقولون يا رافضة
»» سلسلة الكشف عند الإسماعيلية علي هو { الله } الذي { يحيي الموتى }
»» سؤال صاروخي من غرفة السرداب منهاج السنة
»» في دين الرافضة المعصوم الحادي عشر كافر والعياذ بالله
  رد مع اقتباس
قديم 17-02-13, 06:55 PM   رقم المشاركة : 5
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


يرفع بلا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» حديث قتال علي رضي الله عنهُ على التأويل
»» يا رافضة هل علي نفس النبي صلى الله عليه وسلم ؟
»» يا رافضة هل العبرة بعموم اللفظ أم بخصوص السبب ؟
»» محمد بن يونس الجمال " ورواية مسلم عنهُ " هل صح ذلك ؟
»» دَاعِيَةُ ضَلَالَةٍ فَي قَنَاةٍ فَضَائِيَةٍ
  رد مع اقتباس
قديم 19-02-13, 08:27 PM   رقم المشاركة : 6
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


يرفع بلا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» الإباضي المحترف أثبت مزعمك
»» يا إباضية أتونا بسند للقرآن إباضياً خالصاً ... ؟
»» هل الأعمال تعرض على الله أم على ائمنكم يا رافضة ؟؟
»» الحقُ الجلي بضعف أحاديث النصِ على " علي "
»» [ دعوة ] لهدمِ الفقه الشيعي هل مِنْ مُناظر
  رد مع اقتباس
قديم 21-02-13, 08:16 PM   رقم المشاركة : 7
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


يرفع بلا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» يا رافضة سقط حديث الثقلين / إبتسامة
»» هل الأئمة فقراء إلي الله يا رافضة ؟؟
»» من أثبت إمامة أبي حنيفة في الفقه ( ومراهقي الرافضة ) ... !!
»» الرد على شبهة [ طعن آحاد رجال السنة في زوجات الأنبياء بالزنا أو الريب فيهن ]
»» القول الفصل في آية الطاعة ( وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول )
  رد مع اقتباس
قديم 22-02-13, 12:55 PM   رقم المشاركة : 8
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


يرفع بلا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» بشـرى للأحبة أسألكم الدعاء بالتوفيق
»» نسف إصول الرافضة من نهج البلاغة
»» أبو بكر وعثمان إبنا علي بن ابي طالب رحمهما الله
»» هل صح لفظ علي مع القرآن والقرآن مع علي وعلي مع الحق والحق مع علي يا رافضة ؟
»» أبو داود الحلي يضعف سليمان بن مهران الأعمش !!
  رد مع اقتباس
قديم 23-02-13, 11:24 AM   رقم المشاركة : 9
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


يرفع بلا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل الامامة منصب الهي
»» سلسلة التحديات اليامية هل الله غير قادر على تنصيب الأئمة ؟
»» التجسيم والبداء عند الرافضة
»» يا رافضة : المعصوم يقول تارك الصلاة كافر فهل تصلون كما أمركم
»» التحدي الكبير / أيها الرافضة ما هو دليلكم على صحة معتقدكم ؟
  رد مع اقتباس
قديم 23-02-13, 07:32 PM   رقم المشاركة : 10
تقي الدين السني
عَامَلَهُ الْلَّهُ بِلُطْفِه








تقي الدين السني غير متصل

تقي الدين السني is on a distinguished road


يرفع بلا إله إلا الله ..







التوقيع :
قال الإمام الشافعي -رحمه الله-:
«لوددت أن الناس تعلموا هذا العلم ولا يُنسبُ إلىَّ شيءٌ منه أبدا فأوجرُ عليه ولا يحمدوني!» تهذيب الأسماء واللغات(1/53)
من مواضيعي في المنتدى
»» التحريف والإسقاط في كتاب " الكشف " للداعي " جعفر بن منصور اليمن " ..
»» صيانةُ أهل الحَديثْ مِنْ تعديات رضوان الحق ( وجهله )
»» أيكون التمسك بأهل البيت أكثر عصمة من الضلال من كتاب الله يا رافضة ؟
»» آثار المناظرة على الرافضي في شبكة أنا رافضي
»» العلاقة الحميمة بين الصحابة وال البيت رضي الله عنهم اجمعين
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:17 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "