كمال الحيدري : علماء الكلام عند الإمامية حاروا في آية ( لا ينال عهدي الظالمين ) !!
بسم الله الرحمن الرحيم ,.
أنزل الأخ الفاضل / ابن الخطاب , موضوعا وضع فيه تسجيل لكمال الحيدري يتكلم فيه عن أن كل الآيات التي استدل بها على الإمامة لا تتوافق مع سياقها القرآني . .
هنا :
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=160053
وطبعا . . ليس هذا موضوعي هنا , بل في التسجيل إعتراف خطير , اجتهدت في محاولة تفريغه . .
قال سماحة آية الله كمال الحيدري ( المتصدر للمرجعية ) :
. . . إذا الإمامة موجودة في ذريته , ولكن مو مطلق الذرية لأن القرآن لم يقل ( ومن ذريتي ) قال له : ( نعم ) قال له : ( لا ينال عهدي الظالمين ) يعني أخليها بذريتك ولكن بأي شرط ؟ شنو ؟ بشرط أن لا يكون ظالما , خوب هنانا مولانا حار فقهاء علماء الكلام عند الإمامية واقعا حاروا . . روح اقرؤوا كلماتهم . . أنه أن لا يكون ظالما , لأنه هذه وحدة من الأدلة لأبطال خلافة منو ؟ خلافة الأول , يقولون لأنه كان مشركا ثم صار شنو ؟
هذه وحدة من أدلتنا , أي دليل ماكو على أن المشتق يشمل من قضى عنه المبدأ , نعم الآن لابد أن لا يكون ظالم , أما سابقا ولا في حياة الذرة ان يكون . . !! .. هذه من أين جايبينها ؟!
ولذا تجد أن المحققين من علمائنا ملتفتين إلى هذه القضايا تجد السيد كاظم الحائري في كتابه ( الإمامة والمجتمع ) واقعا بشق الأنفس يريد أن يخلص شنو ؟ من هذه الإشكالية , أنه بابا هذه تدل أنه وقت الإمامة لا يكون شنو ؟ لا يكون ظالم , كما أنه أنت تشترط في العدالة بما مضى لو بالفعل ؟ , ليش أنت لمن توصل لأبي بكر وعمر تريد تسوونها شنو ؟ بما مضى ؟ هذي منين ؟ تتصورون هذه القضايا ببساطة دا تثبت ؟! إذا أعزائي . . . ) أ.هـ
المصدر :
آخر التسجيل هنا
http://www.youtube.com/watch?v=pa3dZ...layer_embedded
أقول ( الواثق ) :
أدلة أصول العقائد لابد أن تكون محكمة وواضحة لا أن تكون مناط حيرة الطائفة نفسها فضلا عن غيرها ! لاسيما وأن هذه الآية تكاد تكون أس الأسس عند القوم في الكلام عن الإمامة !
وأما محاولة البعض ( بشق الأنفس ) أن يدفع الإشكالات الخانقة والمسببة الحيرة بين علماء الطائفة فلا ندري هل بعد أن قتل نفسه لينقذ قومه من هذه الحيرة حل الإشكال أم بقي على ما هو عليه ! وهل حله ارتضاه الآخرين من قومه أم لا ؟!
وهل افتقار أدلة العقائد إلى ( شق الأنفس ) للإستدلال بها يجعلها صالحة للاحتجاج ؟!