العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-02-13, 11:01 AM   رقم المشاركة : 1
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


اليمن تفصح عن محتويات سفينة الأسلحة الإيرانية

اليمن تفصح عن محتويات سفينة الأسلحة الإيرانية
كشفت السلطات اليمنية عن محتويات شحنة الأسلحة المضبوطة قبل عدة أيام على متن السفينة الإيرانية "جيهان 1" والتي كانت في طريقها إلى جماعة الحوثيين الذين تتهمهم الحكومة اليمنية بتلقي دعم مادي وسياسي وعسكري من طهران.
وقد احتوت الشحنة على كميات كبيرة ومتنوعة وخطرة من الأسلحة والمواد المتفجرة والأجهزة والنواظير الليلية المختلفة البعض منها صناعة إيرانية، وهي كالتالي:
صواريخ كاتيوشا إم 122، بالإضافة إلى صواريخ أرض جو ستريلا 1 و2 تعمل بالحرارة لتتبع الطائرات الحديثة بمختلف أنواعها على مسافة من 4 إلى 5 كم، قواذف (آر بي جي 7)، كما تضمنت الشحنة نواظير ليلية إيرانية الصنع، بالإضافة إلى نواظم المدفعية لتحديد الأهداف البرية والبحرية على مسافة 40 كم، نواظم مدفعية "جي 9" نواظير "بي إن 14 كي"، وتستخدم لتحديد الأهداف والإحداثيات للمدفعية، نواظير تقريب المسافة تستخدم للتكبير 7 مرات.
وكواتم الأسلحة الآلية، وتستخدم للاغتيالات على مسافات قريبة 150 مترًا، مواد متفجرة مختلفة "آر دي إكس" قوة انفجار هذه المادة تعادل بعشرين مرة ضعف مادة الـ"تي إن تي"، وتستخدم لصناعة القنابل والمتفجرات والبالغة كميتها (2660) كلغ صناعة غير معروفة، وقد تم تعبئتها في 133 عبوة بلاستيكية تحتوي كل عبوة على 20 كم.
وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" فقد احتوت الشحنة أيضًا على مادة " السي 4"، والتي تخلط مع مواد أخرى لصناعة القنابل والأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة والتفخيخ، وتعادل قوة انفجارها 30 ضعف مادة الـ"تي إن تي"، وتعد من أخطر المواد المتفجرة، ومادة السوربتول وهي كذلك تستخدم أيضًا في صناعة القنابل وعبوات التفجير.
بالإضافة إلى أجهزة التحكم عن بعد باستخدام الريموت كونترول، والتي تستخدم لتفجير العبوات وتحديد الأهداف المختلفة التي تمت تعبئتها في "كراتين" عادية لقطع غيار السيارات بغرض التمويه.
كما احتوت الشحنة على ذخائر البندقية الآلية، وهي نوعين عادية ومؤثرة جدًّا تستخدم لتفتيت الأنسجة والعظام، ذخائر شيكي معدل (7.62 × 547) ملم عدد (124080) طلقة، وذخائر دشكا 12.7 ×108 عدد (12495) طلقة بالإضافة إلى كبسولات وترانستورات كهربائية متنوعة لتفجير عبوات الـ"تي إن تي" بعد توصيلها بالكبسولات والدوائر الكهربائية.
وجاء الكشف عن محتويات السفينة المضبوطة بحضور وزير الداخلية اللواء الدكتور عبد القادر قحطان، ورئيس جهاز الأمن القومي اللواء علي حسن الأحمدي، وذلك بعد يوم واحد من نفي طهران أن تكون سفينة الأسلحة المضبوطة قبالة السواحل اليمنية مصدرها إيران.
وقال مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا: إن الأجهزة الأمنية ضبطت سفينة شحن صغيرة في المياه الإقليمية اليمنية محملة بأسلحة ومتفجرات، من ضمنها صواريخ سام2 وسام3 المضادة للطائرات، قادمة من إيران، وذلك بغرض إنزالها بصورة سرية في الشواطئ اليمنية.






 
قديم 07-02-13, 09:19 PM   رقم المشاركة : 2
أبو سراج المهدي
ربنا اغفر لنا ولإخواننا
مشرف







أبو سراج المهدي غير متصل

أبو سراج المهدي will become famous soon enough


إيران الصفوية المجوسية تستنفر كل قواها المادية والعسكرية
لتعزيز قوة الحوثي وكلابه المسعورة شمال اليمن ولا تدخر جهداً
لتثبيت أرجل الحوثي لإقلاق الأمن في جنوب الجزيرة العربية

والسؤال المطروح اليوم /

أين جهود أهل السنة والجماعة في دعم من يقف اليوم في وجه الحوثي
في صعدة بشكل خاص وفي اليمن بشكل عام ؟

الحمد لله على كل حال






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» قبل قليل : أنباء عن استهداف القوات الأمريكية لزورق قبالة سواحل الإمارات
»» حجاج بيت الله الحرام و حجاج قبر الحسين عليه السلام : معالم هدى و ضلال
»» ما قولكم في هذا يا رافضة : أعجز عن التعليق : إنا لله وإنا إليه راجعون
»» وصايا عشر : الطريقة الأمثل للتعبير عن وجهات النظر المختلفة ؟
»» أوساخ إيرانية صفوية في بلادنا العربية
 
قديم 08-02-13, 03:04 AM   رقم المشاركة : 3
ابوحسـ الـقعقـاع ـان
عضو ذهبي







ابوحسـ الـقعقـاع ـان غير متصل

ابوحسـ الـقعقـاع ـان is on a distinguished road


الحل مراقبة السواحل اليمنيه جدا ونصادر اسلحتهم ودعم القبائل اليمنيه التي تواجه الحوثي
بالمال واسلحه مماثله لهم والذهاب إلى أماكنهم والدعس على رقبة عبدالملك الحوثي.






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» دفاعا عنك يارسول الله
»» صح الي سمعته
»» لذة محبة الله ولذة رؤيته
»» ماحكم البكاء على الحسين ؟
»» دعاء من القرآن لأهلنا في سوريا
 
قديم 08-02-13, 08:03 AM   رقم المشاركة : 4
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


القائمة الكاملة للأسلحة الإيرانية المضبوطة في ميناء عدن قبل تهريبها للحوثيين في اليمن

القائمة الكاملة للأسلحة الإيرانية المضبوطة في ميناء عدن قبل تهريبها للحوثيين في اليمن


عدن - كمال السلال:
نشرت وزارة الدفاع اليمنية اليوم قائمة بالأسلحة الاسلحة المضبوطة على متن السفينة الإيرانية جيهان 1 في المياه الاقليمية اليمنية ،واحتوت الشحنة بحسب موقع الوزارة على الانترنت على كميات كبيرة ومتنوعة وخطرة من الأسلحة والمواد المتفجرة والأجهزة والنواظير الليلية المختلفة البعض منها صناعة ايرانية وهي كالتالي:

- صواريخ كاتيوشا إم 122 بالإضافة الى صواريخ أرض جو ستريلا 1 و2 تعمل بالحرارة لتتبع الطائرات الحديثة بمختلف أنواعها على مسافة من 4 الى5كم).

- قواذف (آر بي جي 7) .

كما تضمنت الشحنة نواظير ليلية ايرانية الصنع بالإضافة الى نواظم المدفعية لتحديد الأهداف البرية والبحرية على مسافة 40كم، نواظم مدفعيةG9نواظيرPN14Kوتستخدم لتحديد الاهداف والاحداثيات للمدفعية.

- نواظير تقريب المسافة تستخدم للتكبير 7 مرات .

- كواتم الاسلحة الآلية وتستخدم للاغتيالات على مسافات قريبة 150 متر.
- مواد متفجرة مختلفةRDXقوة انفجار هذه المادة تعادل بعشرين مرة ضعف مادة الـ(TNT) وتستخدم لصناعة القنابل والمتفجرات والبالغ كميتها (2660) كيلو جرام صناعة غير معروفة وقد تم تعبئتها في 133 عبوة بلاستيكية تحتوي كل عبوة على 20 كم.
- مادة السيفورC4شديدة الانفجار والتي تخلط مع مواد أخرى لصناعة القنابل والاحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة والتفخيخ وعددها (2786) عبوة وتحتوي تلك العبوات على (16606) شريط متفجرة حيث تعادل قوة انفجارها 30 ضعف مادة الـ(TNT) وتعد من أخطر المواد المتفجرة.
- مادة السوربتول وهي كذلك تستخدم ايضاً في صناعة القنابل وعبوات التفجير وعددها (199) صندوق يحتوي الصندوق على عبوة تزن كج.
- اجهزة التحكم عن بعد باستخدام الريمونت كنترول والتي تستخدم لتفجير العبوات وتحديد الاهداف المختلفة التي تم تبيعتها في كراتين عادية لقطع غيار السيارات لغرض التمويه.
- ذخائر البندقية الآلية وهي نوعين عادية ومؤثرة جداً تستخدم لتفتيت الانسجة والعظام.
- ذخائر شيكي معدل (7.62 × 547)ملم عدد (124080) طلقة.
- ذخائر دشكا 12.7 ×108 عدد (12495) طلقة بالإضافة الى كبسولات وترانستورات كهربائية متنوعة لتفجير عبوات الـ (TNT) بعد توصيلها بالكبسولات والدوائر الكهربائية.
- بالإضافة الى عدد من الاجهزة والتقنيات التي تستخدم لأغراض عسكرية.






وقد اطلع وزير الداخلية اليمني اللواء الدكتور عبدالقادر محمد قحطان ورئيس جهاز الأمن القومي الدكتور علي حسن الاحمدي ومعهما محافظ عدن المهندس وحيد رشيد وقائد المنطقة العسكرية الجنوبية في اليمن قائد اللواء 31 مدرع اللواء الركن د. ناصر عبدربه الطاهري واللواء ناصر منصور وكيل الأمن السياسي لمحافظات عدن لحج أبين ومدير دائرة الاستخبارات العسكرية العميد الركن احمد محسن اليافعي اليمني ومدير أمن عدن اللواء الركن صادق حيد صباح اليوم في ميناء عدن على تلك الشحنة

......................



هذا الاسلحة تفجر مدينة كاملة لو تم تسليمها للحوثي
ويكشف لنا زيف الفرس وتمسحهم بمصر من اجل التعاون على العدو الصهيوني كما يدعي وفي اليمن والبنان وسوريا والبحرين دعم با المال والسلاح من اجل قتل اهل السنة



وفي مصر الدعوة من اجل لاخوة الاسلامية والتعاون من اجل ماذا !!!!!!!! .....






 
قديم 08-02-13, 09:00 AM   رقم المشاركة : 5
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


هذا الحمولة الكاملة والمتنوعة من جميع الاسلحة بكم نقدر ثمن هذا الاسلحة ياترى ؟ سترسل المزيد وستحاول لتحقيق حلمها الشيطاني بأعادة أمجاد الأمبراطوريه الفارسيه على حساب أرضنا وتراثنا وديننا وعلى حساب قتل أهل السنه كما يحصل في العراق وسوريا كلمه أخيره نقولهاوبألم عندما شاهدنا المجرم نجاد تطيء قدميه أرض مصر وشاهدنا كيف يرفع علامة النصر بالمؤتمر الصحفي مع الرئيس المصري لاتعليق أكثر من هذا لأن في دواخلنا ألما لايمكن أن نترجمه أو نعبر عنه بسطور قليله
تحيتي اخي الشامخ






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» العريفي :" يا إخواني في مصر احذروا فتح الباب أمام الإيرانيين"
»» النعيمي".. وزير "الماء الأسود" الذي أعاد صياغة "أوبك"
»» 4 أسباب تدعم التحالف الاستراتيجي بين السعودية وباكستان
»» المرأة والقيادة
»» شصاير في الشبكة
 
قديم 08-02-13, 09:06 AM   رقم المشاركة : 6
بيارق النصر
عضو ماسي






بيارق النصر غير متصل

بيارق النصر is on a distinguished road


اكوان و هداه الله يوحدكم بجهنم يامجوس . نرجو لو تم ارسال هذه الاسلحة لرجالها في الشام وتنفجر على رؤوس ايران هناك







 
قديم 08-02-13, 09:32 AM   رقم المشاركة : 7
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


بعيد المسافات
بيارق النصر

اهلاً بكم اخوتي الكرام

الله ينتقم من كل من تسول له نفسه تخريب اليمن الحبيب ولذي يدفع الثمن في هذه الاحداث هو المواطن اليمني المسكين الذي يعبث به عصابه لا تتعدى اصابع اليد ويمكن القضى عليهم إذا توحد شعب اليمن أطالب الحكومة اليمنيه وكل اجهزة الدوله تشديد الرقابه على السواحل والمطارات والموانئ والحدود لان الوقايه خير من العلاج

شاهدوا كيف تمارس إيران مبدأ (تصدير الثورة) الى الدول العربية، بتزويد الأقليات الشيعية بالأسلحة الفتاكة بعد تجهيزهم بعقيدة الكراهية لاخوانهم في المواطنة وإذا كان هذا حجم الأسلحة التي تقطع مئات الأميال بالبحر لتصل الى اليمن، فكم هو حجم التدخل المباشر في العراق..؟؟













 
قديم 09-02-13, 08:21 AM   رقم المشاركة : 8
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


اليمن يطلب من مجلس الأمن الدولي التحقيق في شحنة الأسلحة الإيرانية المهربة للحوثيين



صنعاء -نعيم الأغبري:

تقدمت الجمهورية اليمنية بطلب رسمي إلى لجنة تابعة لمجلس الأمن الدولي للمساعدة في التحقيق بشأن شحنة الأسلحة الإيرانية المضبوطة في المياه الإقليمية اليمنية، وذلك في أقوى تصعيد من الرئيس هادي ضد التدخل الإيراني في اليمن ودعم الحوثيين بالسلاح.


فيما استمع مجلس الأمن الدولي في جلسة مغلقة، عقدها ليلة أمس، خصصت لمناقشة تطورات الأوضاع في اليمن إلى تقرير بعثته التي زارت صنعاء مؤخرًا برئاسة السفيرين المغربي محمد لوليشكي والبريطاني مارك لايل غرانت، كما استمع المجلس إلى تقرير المبعوث الأممي جمال بن عمر عن نتائج زيارته الثامنة عشرة لليمن فضلا عن المشاورات ذات الصلة التي أجراها مع كبار المسؤولين السعوديين والقطريين خلال زيارتيه الأخيرتين إلى الرياض والدوحة، وسير التسوية السياسية والذي وصف فيه الوضع في اليمن بالخطير والهش، وفي حين أكد رئيس بعثة مجلس الأمن التي زارت اليمن مؤخرًا السفير البريطاني، مارك لايل غرانت، على ضرورة مواصلة دور مجلس الأمن في اليمن ودعمه للعلمية الانتقالية، قال جمال بن عمر: «إن اليمن يمر بمرحلة دقيقة من الانتقال السياسي، فهو في منتصف الطريق من حيث الجدول الزمني للعملية، لكن الاستحقاقات المقبلة كبيرة مع انعقاد مؤتمر الحوار الوطني وعملية صوغ الدستور التي ستقود إلى استفتاء وانتخابات عامة في غضون سنة واحدة». وأضاف: «ويبقى الوضع في اليمن هشًا، ويتطلب إجراءات حاسمة، ويجب أن نبقى متيقظين للمحاولات المستمرة لعرقلة عملية الانتقال السياسي، من أجل ضمان نجاحها والحؤول دون مزيد من أعمال العنف».
من جهته سلم مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة، السفير جمال السلال، أمس رسالة من الحكومة اليمنية إلى السيد غاري فرنسيس كوينلان رئيس لجنة مجلس الأمن المنشأة بموجب القرار رقم 1737، ورسالة أخرى من الرئيس عبد ربه منصور هادي، سلمها للرئيس الحالي لمجلس الأمن السفير كيم سوك، بشأن فرض عقوبات على إيران، وقالت وكالة أنباء(سبأ) الحكومية: «إن الرسالة تضمنت طلب الحكومة اليمنية من لجنة مجلس الأمن المساعدة في التحقيق بشأن شحنة الأسلحة التي تم ضبطها في المياه الإقليمية اليمنية والمشتبه قدومها من إيران»، وعبّر هادي في رسالته عن الشكر والتقدير البالغين للدعم الذي قدمه مجلس الأمن للعملية الانتقالية السياسية أثناء زيارته إلى اليمن مؤخرًا، كما أجرى السفير السلال، لقاءات مع رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي عبر خلالها عن تثمين الحكومة اليمنية لدعم مجلس الأمن للعملية السياسية الانتقالية وكذا دعمه لجهود الرئيس هادي وحكومة الوفاق الوطني، وتأكيده أن الحل السلمي وانعقاد الحوار الوطني الشامل والمقرر انطلاقه في 18 مارس المقبل هو الخيار الوحيد ومفتاح الحل لكافة القضايا العالقة في اليمن.
وكانت السلطات اليمنية ممثلة بوزارة الدفاع، نشرت الاربعاء، بالصور قائمة بشحنة السلاح الإيرانية التي ضبطتها أواخر يناير الماضي على متن سفينة جيهان (1) في المياه الإقليمية اليمنية، والتي احتوت على على كميات كبيرة ومتنوعة وخطرة من الأسلحة كصواريخ الكاتيوشا إم 122 وصواريخ أرض جو ستريلا1 و2 تعمل بالحرارة لتتبع الطائرات الحديثة بمختلف أنواعها على مسافة من 4 إلى5كم وقواذف (آر بي جي 7) ومواد متفجرة وأجهزة ونواظير ليلية مختلفة البعض منها صناعة إيرانية، كانت متجهة لجماعة الحوثيين المتمردة في شمال البلاد عبر ميناء المخا المطل على البحر الأحمر، غرب البلاد.






 
قديم 09-02-13, 11:48 AM   رقم المشاركة : 9
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


الأمم المتحدة تحقق في سفينة الأسلحة الإيرانية المضبوطة قبالة سواحل اليمن


أعلن مسؤول كبير في الامم المتحدة أن لجنة العقوبات في المنظة الدولية تحقق بشأن سفينة الأسلحة الإيرانية المضبوطة قبالة سواحل اليمن.
ودعا مبعوث الأمم المتحدة الى اليمن جمال بن عمر خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي الذي يضم 15 دولة, مساء أول من أمس, إلى إنهاء "أعمال العرقلة" لعملية الانتقال الديمقراطي للبلاد.
وقال بن عمر إن "حكومة اليمن طلبت أن تجري لجنة العقوبات تحقيقا معمقاً", مشيراً إلى أن خبراء اللجنة "سيحددون الوقائع, ومصدر الشحنة, وهوية الجهة المرسلة اليها".
وأضاف "من الواضح أن سفينة صودرت في المياه اليمنية وان شحنتها تحوي أسلحة مصنعة بينها صواريخ ارض - جو".
ولفت بن عمر إلى أن اليمن "غارق بالأسلحة, أسلحة خفيفة, أسلحة ثقيلة متوفرة لمواطنين وجماعات" البعض منهم يسعون لتقويض جهود تشكيل حكومة من الانتخابات المقررة بعد غضون عام.
وأوضح أن "اليمن يمر بمرحلة حساسة" وهو يخطو نحو الانتخابات التي تعهد الرئيس عبد ربه منصور هادي اجراءها في فبراير 2014 .
ورأى بن عمر أنه "فيما تم احراز تقدم وعملية الانتقال بالاجمال في مسارها, من الواضح أن هناك مقاومة ناشطة للعملية" من دون تسمية الجهات التي "تفسد" ذلك.
وأكد أن مجلس الأمن تبلغ أن "أعمال عرقلة تؤدي إلى إبطاء الانتقال, وواضح من يقف خلفها", مضيفاً "لنجاح عملية الانتقال وتفادي أعمال عنف جديدة, علينا البقاء متيقظين لهذه المحاولات المستمرة للعرقلة", ومؤكداً أن اليمن يحتاج "لدعم واضح" من قبل مجلس الأمن.
وفي رسالة موجهة إلى مجلس الأمن, قال وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي إن الشحنة تحتوي على "صواريخ سام-2 وسام-3 ارض-جو تم تسليمها في ايران لثمانية بحارة يمنيين لنقلها الى اليمن", مطالباً بالسماح للحكومة "بالمشاركة" في تحقيقات الأمم المتحدة.
من جهة أخرى, أعلنت لجنة وساطة بين السلطات اليمنية وتنظيم "القاعدة" أن السلطات رفضت التوقيع على الهدنة بين الجانبين على الرغم من توقيعها من قبل التنظيم والموافقة المسبقة عليها من قبل الدولة.
وأوضحت اللجنة المكونة من أربعة رجال دين وأربعة كلجنة وساطة قبائل اليمن في بيان أنها سعت "للصلح بين الدولة وتنظيم القاعدة في جزيرة العرب, وبعد عرض موضوع الصلح على الدولة اليمنية أبدت استعدادها ورغبتها وحرصها متمثلة في رئيس جهاز الأمن السياسي (المخابرات) والذي بدوره عرض الموضوع على الرئيس عبد ربه منصور هادي, ثم عرضت لجنة الوساطة الصلح على قادة تنظيم القاعدة, فأبدوا الموافقة والرغبة والحرص أيضا".
وأضافت أنها طلبت أن تكون هناك هدنة لشهرين حتى يتسنى مناقشة بنود الصلح بين الطرفين فوافق الطرفان ووقع أمير "القاعدة" ناصر الوحيشي عليها, فيما لم يوقع أي طرف من السلطة على ما اتفق عليه سابقا.
وحملت اللجنة, السلطات المسؤولية الكاملة عن هذا التصرف, كما حملتها مسؤولية ما يحصل من انتهاك لحرمات المسلمين وسفك للدماء بين قوات الجيش والأمن وبين "القاعدة", والسماح للطيران الأميركي بانتهاك الأجواء اليمنية واستباحة دماء المسلمين.
على صعيد آخر, أوقفت أجهزة الأمن بمطار عدن الدولي بريطانيا من أصل كويتي اسمه "مهند. ع. خ. حارقه" قادما من اسطنبول على متن الخطوط التركية.
وأوضحت وزارة الداخلية أن حارقه كان اسمه مدرجا في القائمة السوداء باعتباره من المطلوبين أمنيا.






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» آن ألاوان الرد على التهديدات الإيرانية المفتوحة
»» هآرتس: إيران وإسرائيل حلف أبدي
»» القصة الكاملة لما حدث في بلدة معلولا السورية المسيحية
»» السعودية تبلغ الأمم المتحدة : نحتفظ بحق الرد على انتهاكات طهران لمنشآتنا النفطية ..
»» تحذيرات من "كذبة إبريل وتقليد الغير" اليوم
 
قديم 10-02-13, 07:06 AM   رقم المشاركة : 10
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


الثورة: إيران تعرقل جهود التوافق الوطني في اليمن



شنت صحيفة "الثورة" اليمنية الرسمية هجوماً على النظام الإيراني، محذرة من مغبة التدخل في الشأن اليمني والسعي الدائم لعرقلة جهود البناء التي ينشدها اليمنيون.
واتهمت الصحيفة في افتتاحيتها الصادرة السبت 9 فبراير، إيران بأنها تحاول إعاقة هذه الجهود المتواصلة لاستنهاض حالة التوافق الوطني

وإلغاء آثار الأزمة السياسية في اليمن وتعطيل المساعي الأممية المتمثلة في المبادرة الخليجية.
وأضافت الصحيفة، "لقد تجلى بوضوح تكرار التدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية لليمن سواء من خلال إرسال شحنات الأسلحة أو من خلال تمويل بعض الأطراف السياسية في اليمن وإلقاء المزيد من الأعباء على كاهل القيادة والقوى الفاعلة من المجتمع وبما يحيدها عن خط إنجاز التسوية في المجتمع ويربك جهودها من تنفيذ مضامين المبادرة الخليجية.
وتابعت الصحيفة بان الكثير من اليمنيين دهشوا في تعامل السلطة بإيران مع قضايا اليمن كما هو الحال مع بعض قضايا المنطقة بكل العنجهية التي لا تستقيم مع علاقات الأخوة وحسن الجوار والروابط الأخوية والتسامح والوشائج التاريخية والمصير المشترك، حيث تسعى إيران في إشعال فتيل النزاعات المذهبية والشطرية مستغلة فقر اليمنيين ومد عناصرها بالمال والسلاح والتي تم رفع بعضها في أكثر من مناسبة جرى إثرها التلميح بشأن مخاطر هذه التدخلات دون أن تراعي السلطات الإيرانية.
وأكدت الصحيفة أن اليمن سيتوجه إلى الجهات المختصة في الأمم المتحدة للتحقيق في عديد من أشكال التدخل الإيراني المباشر في الشئون الداخلية عبر إرسال شحنات الأسلحة ومنها تلك السفينة التي تم ضبطها وبداخلها أنواع مختلفة من الأسلحة الثقيلة والخفيفة في الشواطئ اليمنية لاتخاذ الإجراءات الدولية القانونية الرادعة وأن الحكومة اليمنية ستواصل مساعيها وكل الخيرين في إقناع السلطات الإيرانية بعدم التدخل في الشأن الداخلي اليمني والذي يتسبب في تعطيل الجهود الوطنية والإقليمية والأممية لانجاز التسوية السياسية وهو ما يترتب علية أعباء قانونية وأخلاقية إضافية على السلطات الإيرانية.






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:56 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "