العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-02-13, 04:09 PM   رقم المشاركة : 1
اف 16
عضو ذهبي






اف 16 غير متصل

اف 16 is on a distinguished road


بعد القرد.. إيران تكشف عن طائرة مقاتلة والخبراء يشككون



كشفت إيران قبل يومين عن طائرة مقاتلة في صالة مغطاة بقاعدة مهرآباد الجوية الأولى، وأطلقت عليها "قاهر 313"، فيما شكك الخبراء في أن تكون هذه الطائرة مقاتلة حقيقية، معتبرين أنها مجرد مجسم من "فايبرغلاس" أي من الألياف المضغوطة.

وكتب موقع "راه ديجر" الناطق باللغة الفارسية بهذا الخصوص، "قام الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في صبيحة الثاني من فبراير بإزاحة الستار عن "مقاتلة قاهر 313" في قاعدة مهرآباد الأولى الجوية، وذلك بحضور وزير الدفاع وعدد من قادة الجيش والحرس الثوري الإيرانيين.

ونقلت مواقع رسمية إيرانية تصريحات الرئيس الإيراني التي قال فيها "إن الشعب الإيراني يقدم كل يوم إنجازا جديدا للمجتمع البشري" وفي الوقت الذي كان يشير للطائرة الجاثمة على أرض الصالة أمامه أضاف، "هذه الطائرة التي تشاهدونها اليوم هي مقاتلة - قاذفة تم تصميمها وإنتاجها بواسطة خبراء إيرانيين وتتمتع بمواصفات خاصة جدا".

وفي الوقت الذي أكد الرئيس الإيراني والقادة العسكريون الإيرانيون بأن "قاهر 313" تنافس أكثر الطائرات العسكرية تطورا في العالم، تساءل بعض الخبراء عن مدى صحة هذه المقولة في الوقت الذي تعاني إيران من عقوبات مشددة، خاصة في مجال التقنية العسكرية، سيما وأن المقاتلة هذه لم يتم الإعلان عنها من خلال طيران استعراضي بل في صالة مغطاة.

يذكر بأن وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية، وخاصة وكالة فارس للأنباء التابعة للحرس الثوري الإيراني، تكشف يوميا عن "إنجاز" عسكري أو صناعي، وذلك نظرا لاقتراب الذكرى الأولى للثورة الإيرانية، حيث كشفت قبل فترة عن إرسال قرد إلى الفضاء، ولكن شككت وسائل إعلام دولية وقبلها إيرانية مستقلة بصحة هذا "الإنجاز".

وهذه ليست المرة الأولى التي تكشف فيها إيران عن إنتاج مقاتلة محلية الصنع، حيث سبق وأن أعلنت عن صنع مقاتلتين الأولى "صاعقة " والتي هي عبارة عن مقاتلة "F5" من صنع شركة "نورتروب" الأمريكية.

وكانت واشنطن زودت القوة الجوية الإيرانية بها في عام 1961 أي في عهد الشاه، أما المقاتلة الثانية فيطلق عليها "آذرخش" وهي أيضا طائرة أمريكية من طراز "F4" المعروفة بـ"فانتوم"، حيث كانت تمتلك إيران أعدادا من هذه المقاتلات الأمريكية، ثم قامت بتصليحها وإحداث تغييرات فيها، بالإضافة إلى مروحية "طوفان" التي هي الأخرى نسخة مطورة لمروحية "كبرى" الأمريكية، بعدما تلقت طهران أعدادا منها قبل الثورة.

وتعود أسباب التشكيك إلى عرض المقاتلة الجديدة في صالة مغطاة وليست من خلال استعراض جوي، فالإعلام الإيراني لم يبث لحد الآن فيديو أو صورا تظهر تحليق هذه المقاتلة.


ونشر موقع وكالة أنباء "معا" نقلا عن صحيفة "معاريف" أن خبراء طائرات إسرائيليين أعربوا عن شكوكهم الكبيرة في صحة الإعلان الإيراني المتعلق بإنتاج طائرة مقاتلة حديثة لا يكتشفها الرادار أطلق عليها اسم "قاهر 313".

ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية أمس الأحد، عن رئيس مركز دراسات وأبحاث الجو والفضاء الاستراتيجي في هرتسيليا "تال عنبر"، قوله "بعد أن درست جديا الصور القادمة من إيران حول الطائرة الجديدة، توصلت إلى نتيجة مفادها بأن ما تم عرضه ليس طائرة ولا يبدو كطائرة حقيقية، وربما نشر الإيرانيون نموذجا من الكرتون أو الحديد أو مادة "الفايبرغلاس" البلاستيك أو أي مادة صلبة أخرى، وأنا أقطع بالقول أن إيران لا تمتلك بشكل مطلق القدرة على بناء طائرة مقاتلة، لكنها حققت نجاحا في مجال الدعاية المتعلقة بهذا الشأن".

وأضاف عنبر مدعيا "الطائرة التي عرضها الإيرانيون تشبه إلى حد كبير طائرة أف 5 القديمة، جرى تجهيزها على يد مخرج سينمائي بهدف تسجيل الفيلم الدعائي، وحين ندقق بالصورة المنشورة ونتفحصها عن قرب خاصة منطقة قمرة الطيار نلاحظ بأنها خالية من أية أجهزة إلكترونية أو أجهزة خاصة بالملاحة الجوية، كما أنها خالية من أماكن تحميل الصواريخ ونصب الرشاش وكل شيء يبدو مثل البلاستيك".

أما موقع "راه ديجر" الإيراني، فألقى نظرة فنية على الطائرة من خلال الصورة المنشورة على وكالة فارس للأنباء، واستنتج بغض النظر عن الغموض الذي يسود إمكانيات هذه الطائرة خلال التحليق، فالضعف ملحوظ بشدة في تصميم هيكل المقاتلة وزجاج قمرة القيادة، حيث الزجاج معتم إلى درجة تجعل الرؤية الخلفية غير واضحة للطيار.

وأضاف الموقع أن هذه الطائرة التي تعد على الظاهر "مقاتلة - قاذفة" تفتقد شروط أمن الطيران للحفاظ على الطاقم والأجهزة الالكترونية وأدوات الملاحة الجوية، فقمرة القيادة تم تصميمها بطريقة لا يمكن الحفاظ بها على الطيار والأجهزة الالكترونية، وإلقاء نظرة سريعة تظهر بأن أجهزة القيادة أعلى من قمرة القيادة وجسم الطيار يظهر حتى الركبة وهو جالس على كرسي القيادة.

ويذكر بأن أسبوعية "جينز ديفنس" نشرت تقريرا في عام 2000 تعقيبا على إعلان إيران عن مقاتلة "آذرخش"، حيث كان أغلب الظن يدور حول تجميع هذه الطائرة باستخدام قطع لمقاتلات روسية وصينية، ولكن كشف هذا التقرير بأن تلك المقاتلة ما هي إلا طائرة "F5" الأمريكية التي كانت تمتلك إيران أعدادا منها، فتم إجراء بعض التغييرات فيها بمساعدة شركة "اويو************" الروسية لتصبح أكبر حجما.







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» التقارب الصهيوني الإيراني ...وتقاسم النفوذ بالمنطقة
»» منير الخباز : الإمام الحجة (عج) متزوج مصرية !!!
»» المليشيات الشيعية تقتل 90 مسلما سنيا أثناء الصلاة في مسجد بديالى
»» شاب من حمص يروي عن اغتصاب 5000 فتاة /الرمادي
»» سؤال بسيط وخفيف الى الرافضه ارجو الاجابه
 
قديم 05-02-13, 04:23 PM   رقم المشاركة : 2
اف 16
عضو ذهبي






اف 16 غير متصل

اف 16 is on a distinguished road


لاحضو في التواير مو كانها تواير سيكل اطفال بو 3 سنوات ؟؟



صوره الطائره الايرانيه بعد دخولها للخدمه







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» مفتي الديار العراقية لزمان الوصل: هذه ثورة سنة العراق لا داعش
»» ايران تعدم 6 من السنه بتهمه نشر المذهب السني
»» حماس بين الترويض والمقاومه
»» سؤال بسيط وخفيف الى الرافضه ارجو الاجابه
»» إيران بعيون عربية مهم جداااا
 
قديم 05-02-13, 05:10 PM   رقم المشاركة : 3
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road



طائرة حربية ومن الجيل الخامس كما يقول الايرانيين يبدو انهم سبقو الاوربيين على صناعة الجيل الخامس ولكن من نوع اخر !!!!! حتى في اختيار المسميات يرسخون لتوجه معين 313
مافيه طائرة في العالم ابواب غرفة قيادتها والزجاج الامامي يفتح من الامام
كان الله في عون الشعب الايراني فهو شعب له حضارته وتاريخه ويديره فكر اطفال يبني مجسمات ويصورها ويقول انها اسلحه متطوره ........






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» مشهد يفرح كل مسلم ويغيظ كل منافق
»» متظاهرون بحرينيون بأسلحة إيرانية
»» ما هي قصة حكومة المالكي ويه (المعجون) ؟ شاهد المقطع لتعرف..!
»» المسيرة الخضراء ستتحول الى مسيرة حمراء ... ان لم يستجد اي جديد .. يوجد فيديوا
»» سوريا "رئة إيرانية".. ومخطط لإطلاق "أم القرى" على "قم"
 
قديم 05-02-13, 07:15 PM   رقم المشاركة : 4
بشير هوداني
عضو فضي






بشير هوداني غير متصل

بشير هوداني is on a distinguished road


اللهم دمر طواغيت ايران







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:39 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "