العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-02-13, 03:34 PM   رقم المشاركة : 1
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


معصومي الاماميه لم يطهرو الا من الشك ؟ والمسلمين لا يشكون هل هم معصومين ؟

قال العلامة المجلسي في المرآة ج‏3، ص: 213((صحيح بسنديه )).
وصححها الشيخ
المرجع التبريزي ،في كتابه رسالة في النصوص الصحيحة ص11.


باب ما نص الله عزوجل ورسوله على الائمة عليهم السلام واحدا فواحدا
1 - علي بن إبراهيم، عن محمد بن عيسى، عن يونس وعلي بن محمد، عن سهل ابن زياد أبي سعيد، عن محمد بن عيسى، عن يونس، عن ابن مسكان، عن أبي بصير قال سألت أبا عبدالله عليه السلام ...

[288]
أهل بيته يستطيع أن يدعي عليه كما كان هو يدعي على أخيه وعلى أبيه، لو أرادا أن يصرفا الامر عنه ولم يكونا ليفعلا ثم صارت حين أفضت إلى الحسين عليه السلام فجرى تأويل هذه الآية " واولوا الارحام بعضهم اولى ببعض في كتاب الله " ثم صارت من بعد الحسين لعلي بن الحسين، ثم صارت من بعد علي بن الحسين إلى محمد بن علي عليه السلام.
وقال: الرجس هو الشك، والله لا نشك في ربنا أبدا





47-محمد بن خالد الطيالسى عن سيف بن عميرة عن أبي بصير عن أبي جعفر عليه السلام قال :
الرجس هو الشك ، ولا نشك في ديننا أبدا ، ثم قال : " بل هو آيات بينات في صدور
الذين اوتوا العلم " قلت : أنتم هم ؟ قال : من عسى أن يكون.

بصائر الدرجات : 56


http://www.al-shia.org/html/ara/book...har23/a21.html







1877 (10) كا 146 ج 2 - علي بن إبراهيم عن أبيه عن حماد عن ربعي عن زرارة عن أبي جعفر عليه السلام قال سمعته يقول إن الله عز وجل لا يوصف وكيف يوصف وقال في كتابه وما قدروا الله حق قدره فلا يوصف بقدر الا كان أعظم من ذلك وان النبي صلى الله عليه وآله لا يوصف وكيف يوصف عبد احتجب الله عز وجل بسبع وجعل طاعته في الأرض كطاعته في السماء فقال وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا ومن أطاع هذا فقد أطاعني ومن عصاه فقد عصاني وفوض اليه وانا لا نوصف وكيف يوصف قوم رفع الله عنهم الرجس وهو الشك والمؤمن لا يوصف وان المؤمن ليلقى اخاه (1) فيصافحه فلا يزال الله ينظر إليهما والذنوب تتحات عن وجوههما (2) كما يتحات الورق عن (3) الشجر كتاب المؤمن 30 - عن أبي جعفر عليه السلام نحوه الا ان فيه بدل قوله (احتجب الله بسبع) رفعه الله عز وجل اليه وقربه منه (وبدل قوله الشك) الشرك.



http://shiaonlinelibrary.com/الكتب/1...الصفحة_578#top






فالان مادخل الشك ؟؟ في العصمه ودنا نفهم المعصوم حصر الرجس بالشك و الشك ليس ذنبا اي لا يوجد ذنوب سيطهرون منها ؟؟؟؟؟؟


والواضح ان كل المسلمين معصومين لانههم لا يشكون في الله عز وجل انه رب او في الدين ؟







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» بعد تسجيلي بمنتدى هجر وباقي فقط مواقفة الاداره ارسلوا تم حذف عضويتك
»» رد على غباء الرافضي ناصر ابن سباء هل نجد توثيق مسند للكليني او لاحد معاصر له ؟
»» موالي للعتره زراره اراد ان يبلغ على الامام ويرفع صوته عليه ويكذب الامام فما حكمه!
»» الروايات الذامة في زراره كثيره ومعظمها صحيحه
»» التحدي الثالث للامامية
 
قديم 03-02-13, 05:52 PM   رقم المشاركة : 2
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


أسد من أسود السنة

جزاكم الله خيرا

وسدد رميكم






 
قديم 03-02-13, 06:15 PM   رقم المشاركة : 3
من اتباع الصحابه
عضو







من اتباع الصحابه غير متصل

من اتباع الصحابه is on a distinguished road


الجواب ان الامام قال ذلك تقيه,,
يقال كان فيه ذبانه في الغرفه فخاف ان تنقل الذبانه كلامه







 
قديم 04-02-13, 01:09 AM   رقم المشاركة : 4
المقداد
اثني عشري






المقداد غير متصل

المقداد is on a distinguished road


كلما ازداد الانسان ايمانا بالله بعد عن معصيته حتى يصل الى اليقين فحينئذ يستحيل ان يعصي الله وهو يعرفه حق المعرفة
انما يخشى الله من عباده العلماء







 
قديم 04-02-13, 02:55 AM   رقم المشاركة : 5
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المقداد مشاهدة المشاركة
   كلما ازداد الانسان ايمانا بالله بعد عن معصيته حتى يصل الى اليقين فحينئذ يستحيل ان يعصي الله وهو يعرفه حق المعرفة
انما يخشى الله من عباده العلماء

بارك الله بكما خالد ومن اتباع الصحابه على المرور والمتابعه


سؤال لك يامقداد هل انت شاك في ربك ؟



هل تشك في دينك ؟



ان قلت لا فاانت قد وصلت الى ماوصل اليه المعصومين واصبحت في درجه من اليقين جعلتك لا تشك واصبحت معصوم ؟



وايضا مادخل الشك بالعصمه ؟


فائمتك لم يرفع عنهم الا الشك فقط ؟


وليس ماتدعونه!






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» زراره في الميزان لعيون عمر 6
»» للامامية اين اذن الله لغائبكم ان يهرب ويختفى ويغيب وتضيع الامة ؟
»» الرسول صلِّ الله عليه وسلم كان سيعذب لولم يبلغ ولاية علي رضي الله عنه / ماجرأكم عليه
»» يا اسماعيليه اين الدليل على عصمة دعاتكم من القران والسنة ام هو الهوى فقط
»» سبب الغاء امريكا لحرق القران السبب سواعد رجال طالبان
 
قديم 05-02-13, 04:29 PM   رقم المشاركة : 6
المقداد
اثني عشري






المقداد غير متصل

المقداد is on a distinguished road


اقتباس:
سؤال لك يامقداد هل انت شاك في ربك ؟
هل تشك في دينك ؟
ان قلت لا فاانت قد وصلت الى ماوصل اليه المعصومين واصبحت في درجه من اليقين جعلتك لا تشك واصبحت معصوم ؟
وايضا مادخل الشك بالعصمه ؟
فائمتك لم يرفع عنهم الا الشك فقط ؟
وليس ماتدعونه!

انا لست شاكا في ان الله موجود
اقل ما وزع بين العالم اليقين فكل مطيع للشيطان عنده نسبة من الشك تزيد او تنقص ولو عرف الله حق معرفته وعرف الشيطان حق معرفته لما ترك طاعة الله واطاع الشيطان
فليس كل الناس بمستوى واحد بل حتى المعصومين تزيد درجات يقينهم اذ ليس عندهم شك ولكن يرتقي في مراتب اليقين فهذاالنبي ابراهيم يقول (ولكن ليطمئن قلبي)

************************************************** **************************


يبدو انك تفقد اعصابك زميلنا القديم


************************************************** **************************



*أسد أسود السنة*






 
قديم 05-02-13, 06:46 PM   رقم المشاركة : 7
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المقداد مشاهدة المشاركة
   انا لست شاكا في ان الله موجود
اقل ما وزع بين العالم اليقين فكل مطيع للشيطان عنده نسبة من الشك تزيد او تنقص ولو عرف الله حق معرفته وعرف الشيطان حق معرفته لما ترك طاعة الله واطاع الشيطان
فليس كل الناس بمستوى واحد بل حتى المعصومين تزيد درجات يقينهم اذ ليس عندهم شك ولكن يرتقي في مراتب اليقين فهذاالنبي ابراهيم يقول (ولكن ليطمئن قلبي)

وانت هل الشاب الامرد الذي تتوجه اليه في صلاتك هو الله خالق السماوات والارض او عندك احتمال انه ليس بشاب امرد
وهل انت متاكد انه يجلس على العرش فيئط به اطيطا او تحتمل انه ليس كذلك
وهل انت متاكد ان طوله ستون ذراع او شاك في ذلك وتحتمل ان طوله اكثر من ذلك او اقل او انه غير محدود
اذا كنت شاكا في كل ذلك فلم تصل الى شيء من اليقين غير ان الله موجود فقط ولا تعرف عنه شيئا فانت جاهل صرف ولست شاكا فقط





اقول كلنا مؤمنين يقينا بالله وبوجوده ؟

ولا نشك بديننا ايضا ؟


كالمعصومين؟


للان لم تاتنا بدليل يثبت ان الطهاره من الشك تعني العصمه ؟


او ان عدم شك الائمه يختلف عن عدم شكنا في الله ودينه؟






التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» رد على شبهة موت ابي بكر رضي الله عنه مسموما
»» موالي للعتره زراره اراد ان يبلغ على الامام ويرفع صوته عليه ويكذب الامام فما حكمه!
»» الخوئي يقول ان العادل تصدر منه المعصيه ولا ينافي جلالته وهذا يثبت عدالة الصحابة
»» هل يستطيع رافضي ان يناقش في كفرنا والصحابه وايماننا وايمانهم عوضا عن اللف والدوران
»» صدقوا او لا تصدقوا الحسين رضي الله عنه اذنب ذنبا لا يغتفر من كتب الاماميه ؟
 
قديم 05-02-13, 10:14 PM   رقم المشاركة : 8
المقداد
اثني عشري






المقداد غير متصل

المقداد is on a distinguished road


اقتباس:
اقول كلنا مؤمنين يقينا بالله وبوجوده ؟

في اذهانكم صورة تعتقدون انها الله لا انكم تعرفون الله يا زميلنا اسد ولو عرفتم الله حق معرفته لخشيتم منه حق الخشية ولما صدرت منكم له اي معصية او مخالفة






 
قديم 05-02-13, 10:30 PM   رقم المشاركة : 9
عربي من تونس
عضو نشيط






عربي من تونس غير متصل

عربي من تونس is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المقداد مشاهدة المشاركة
   في اذهانكم صورة نعتقدون انها الله لا انكم تعرفون الله يا زميلنا اسد ولو عرفتم الله حق معرفته لخشيتم منه حق الخشية ولما صدرت منكم له اي معصية او مخالفة

هل يونس عليه السلام شك في ربه؟

هل موسى عليه السلام لم يعرف ربه؟.






 
قديم 05-02-13, 10:38 PM   رقم المشاركة : 10
المقداد
اثني عشري






المقداد غير متصل

المقداد is on a distinguished road


عندنا كل الانبياء معصومون لا يشكون في ربهم







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:42 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "