العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-01-13, 11:24 AM   رقم المشاركة : 1
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


انتصارات الحجاب في أوروبا تتوالى

يبدو أنَّ هناك نصرًا للحجاب يتبدَّى في الأفق ولاسيما في عقر دار الغرب العلماني, الذي طالما حارب الحجاب وارتداءه في المدارس والمؤسسات العامة, حتى تتمكن المسلمات في أوروبا من الالتزام بتعاليم دينهن, حيث حدثت انفراجات عديدة وإزالة لكثير من الحظر على ارتداء الحجاب في العديد من هذه الدول الغربية.

تبدأ باكورة انتصارات الحجاب من روسيا؛ حيث سمحت هيئة الهجرة الفيدرالية الروسية للمسلمات المحجبات القادمات إلى روسيا بالتقاط صور فوتوغرافية لأوراقهن الشخصية دون خلع الحجاب, والذي جاء في أمر وزاري من قِبَل رئيس هيئة الهجرة الفيدرالية الروسية, قال فيه: "يُسمح بالتقاط الصور الفوتوغرافية للمحجبات شريطة أن لا تغطى ملامح الوجه".

يأتي هذا في الوقت الذي كانت السلطات الروسية تشترط خلع الحجاب بالكامل في السابق بدون حجب شعر الرأس في صور الوثائق الرسمية, كما تسود حالة من التذمر والغضب بين مسلمي روسيا نتيجة لاستمرار حظر الحجاب في المدارس حتى الآن, بالإضافة إلى أن المسلمين, الذين يتراوح عددهم بين 15 و 20 مليون نسمة, يشتكون من عدم تمتعهم بحقوق مساوية لما يتمتع به "المسيحيون" الأرثوذكس.

وفي تركيا, أعلن مصدر قضائي وبرلماني، أنَّ المحاميات التركيات يمكنهن أن يرتدين الحجاب في المحاكم، بينما ظلت الناشطات الإسلاميات لسنوات عديدة تطالب بالسماح بارتداء الحجاب في المحاكمات.
جدير بالإشارة أنَّ القرار اتخذ في مجلس الدولة، أعلى سلطة إدارية قضائية في البلاد، يسمح للمحاميات بارتداء الحجاب خلال المحاكمات بعدما كان ذلك محظورًا, واتخذ القرار بعدما قدمت محامية شكوى تؤكّد فيها أنَّها ضحية للتمييز الديني لمنعها من ارتداء الحجاب، بينما استنكرت الأوساط العلمانية القرار بطبيعة الحال.
كما أعلن البروفيسور كوكهان تشتين ساي، رئيس مؤسسة التعليم العالي التركية, قائلاً: "إن مسودة القانون الجديد للمؤسسة تتضمن السماح لأعضاء الهيئات التدريسية بالجامعات بارتداء الحجاب وإطلاق اللحى بعد منعهم طوال الأعوام الماضية بحجة تعارضه مع المبادئ العلمانية للجمهورية التركية.

أما في النرويج, أزيلت عوائق ارتداء الحجاب عن موظفات الخدمة المدنية والشرطة والقضاة, حيث سمح لهنّ بارتداء الحجاب، وغيرها من رموز الانتماء الديني, جاء ذلك بعد التصويت على هذه المسألة في اللجنة الحكومية الخاصة بشؤون الدين حيث أيّد هذه الفكرة 12 عضوًا من اللجنة بينما عارضها ثلاثة فقط.

جدير بالذكر أنَّ النرويج تشهد منذ عام 2008 نقاشات حادة حول إمكانية إدخال عناصر إلى الشرطة بأزياء دينية وذلك عندما

أرسلت إحدى الفتيات المسلمات التي درست في مدرسة الشرطة العليا رسالة إلى القيادة في الشرطة تطلب فيها السماح لها بارتداء الحجاب, ثم أحيلت الرسالة إلى الحكومة، وسرعان ما أدَّت إلى مناقشة واسعة في البرلمان ووسائل الإعلام.

كما انتصرت محكمة بلجيكية حكمًا لمسلمة محجبة عندما أصدرت حكمًا يقضي بتعويضها بعدما طردت من عملها بسبب ارتدائها للحجاب, حيث قررت المحكمة تعويض الموظفة ماديًا عن الأضرار التي وقعت عليها بمبلغ يصل إلى عشرة آلاف يورو.

يشار أنَّ شركة بلجيكية قررت في فبراير عام 2011 إلغاء عقد عمل موظفة بلجيكية اعتنقت الإسلام مؤخرًا؛ لأنها رفضت خلع حجابها في مكان العمل, حيث قال ستيفن رونيت محامي الموظفة "عملت موكلتي دون أي مشكلة لمدة شهرين، ولكن فقط بعد شكاوى من الزبائن فجأة أصبح الأمر غير مقبول".

كما أشار إدوارد ديلرويل نائب مدير المركز البلجيكي للمساواة في الفرص ومناهضة العنصرية إلى أنَّ الحكم يُعد مثيرًا للاهتمام لسببين: أولهما أنَّه يرفض بوضوح ذريعة التعامل مع العملاء، كما يؤكّد أحكامًا جزئية صدرت في السابق.
من جانب آخر, أعلن الاتحاد الدنماركي لكرة القدم أنَّ لاعبات كرة القدم في الدنمارك سيكون باستطاعتهن ارتداء الحجاب بداية من الموسم المقبل، مستشهدًا بقرار مجلس الاتحاد الدولي للعبة (إيفاب) بالسماح للاعبات بارتداء الحجاب, ورحب آلين هانسن رئيس الاتحاد الدنماركي بالقرار مشيرًا إلى أنَّ الاتحاد الدنماركي طالب بإرشادات دولية منذ عام 2008.

يذكر أن إيفاب أقرّ في العام الماضي أن تلتزم اللاعبات ببعض الشروط في الحجاب مثل ضرورة أن يكون من نفس لون قميص اللعب وألا يغطي الوجه وألا يكون مثبتًا بشكل قوي بقميص اللعب. وأوضح الاتحاد الدنماركي أنَّ حكم كل مباراة له الرأي النهائي في تحديد ما إذا كان للحجاب أي خطر محتمل على اللاعبة التي ترتديه أو على غيرها من اللاعبات.

صحيحٌ أنَّ اضطهاد المسلمات المحجبات في الغرب لم يتوقف, لكن تبدو في الأفق انفراجة كبيرة تشير إلى أن المجتمعات الغربية, التي طالما طالبت المسلمين بالاندماج والتعايش, صار لزامًا عليهم أن يقدّموا كذلك نموذجًا للتعايش من الإسلام ومجتمعه ورموزه.
المصدر: الإسلام اليوم


..






  رد مع اقتباس
قديم 31-01-13, 09:40 PM   رقم المشاركة : 2
حسن الشهري
عضو نشيط







حسن الشهري غير متصل

حسن الشهري is on a distinguished road


الله يعز الاسلام






التوقيع :
دولة الاحواز العربية المحتلة

http://www.dd-sunnah.net/forum/image.php?type=sigpic&userid=40341&dateline=128283  1234


مدونتي
http://galam-islam.blogspot.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» معجزة شيعية على زهرة دوار الشمس
»» كتاب فقدناه
»» كلام جميل للعريفي على قناة وصال الليلة
»» لا يهمكم طاش ماطاش
»» دعاء عند الرافضة أنقذ طائرة من السقوط وهو سريع الاستجابة منقول بالصور من منتدى شيعي
  رد مع اقتباس
قديم 31-01-13, 09:57 PM   رقم المشاركة : 3
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


وعندنا يحاول بعضهم نزعه ... أخزاهم الله






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» أنباء عن اعتقال الدكتور عبد الله النفيسي في مطار الكويت وتحويله إلي أمن الدولة
»» الفيتامينات ومصادرها ... ! !!! ! ..
»» تساع نطاق الحرب بسوريا قد يدفع سعر النفط لـ150 دولارا
»» حالتنا فاة و10 إصابات بـ"كورونا" في جدة خلال 24 ساعة
»» لأول مرة.. إيران تعلن رسمياً إصابة خامنئي بالسرطان
  رد مع اقتباس
قديم 01-02-13, 09:29 PM   رقم المشاركة : 5
أبو منصور1
عضو فعال






أبو منصور1 غير متصل

أبو منصور1 is on a distinguished road


هذا ليورينا الغرب انه ديمقراطي بعد صحوت الشعوب الإسلاميه وإدركها عظم المؤامره ضد الإسلام ويدغدغ عواطفنا ومناوره جديده من مناوراته الخبيثه لعله ييخفف من وطأة الصحوه الإسلاميه ووالله مافي قلوبهم من الغيظ والحنق علينا ما لا يعلمه إلا الله أنا لاأثق في تصرفات الغرب الحاقد ولا واحد من المليون ملة الكفر واحده ويتربصون بنا الدوائر ليل نهار







  رد مع اقتباس
قديم 02-02-13, 07:22 AM   رقم المشاركة : 6
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


جزاكم الله خير إخوتي على المرور الطيب ...






  رد مع اقتباس
قديم 03-02-13, 07:45 PM   رقم المشاركة : 7
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


معظمهم هنود وباكستانيون: ارتفاع أعداد المسلمين في بريطانيا

[IMG]s/newsm/48285.jpg[/IMG]


كشفت أرقام أصدرها مكتب الإحصاءات الوطنية أن عدد المسلمين في المملكة المتحدة ارتفع بنسبة الضعف تقريباً خلال العقد الماضي، وهناك 2.6 مليون مسلم يقيمون فيها الآن.

وقالت صحيفة "ديلي ستار صندي" اليوم الأحد نقلاً عن الأرقام إن هناك اليوم 38 منطقة في انجلترا وويلز يشكّل المسلمون أكثر من 50% من سكانها، بالمقارنة مع 20 منطقة عام 2001، وتقع 17 منطقة منها في شمال غرب المملكة المتحدة.

وأظهرت أرقام المكتب أن عدد المسلمين في المملكة المتحدة ارتفع بنسبة 37% خلال السنوات السبع الماضية وصولاً إلى 2.6 مليون مسلم، وهناك خمس مناطق الآن يشكّل المسلمون 75%من سكانها، ثلاث منها في شمال غرب البلاد، وكان أكثرها في حي باستويل بمدينة بلاكبيرن حيث بلغت نسبة المسلمين فيها 85% من مجموع السكان.

وأشارت إلى أن عدد المناطق التي يشكل الهنود والباكستانيون 50% من سكانها في انجلترا وويلز ارتفع من 19 منطقة في عام 2001 إلى 34 منطقة الآن، 10 منها في شمال غرب البلاد و 7 في مقاطعتي يوركشاير وهامبرسايد و 7 أحياء في العاصمة لندن، وكان أكثرهم في حي لاتيمر بمدينة ليستر وبلغ 81% من مجموع السكان.

وتفيد أرقام مكتب الإحصاءات الوطنية بإن هناك 4 مناطق في بريطانيا يشكّل الهنود أو الباكستانيون 75% من سكانها، و 8000 منطقة في انكلترا وويلز يشكّل المسلمون أو الهنود أو الباكستانيون 50% من سكانها.






  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:22 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "