العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى > منتدى نصرة سنة سوريا

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-01-13, 03:37 PM   رقم المشاركة : 1
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


قدم أحد عناصر الجيش الحر شهادة قد تكون مهمة

قدم أحد عناصر الجيش الحر شهادة قد تكون مهمة في الكشف عن قضية مجازر الأفران في سوريا.

ونقل المركز الإعلامي السوري عن المقاتل لقصة حصلت بأحد الأفران بريف دمشق حيث قام أحد العاملين بالفرن بوضع كيس الطحين بالغربال لتنقية الطحين من الشوائب وعندما انتهى لاحظ وجود "سيم" شريجة جوال عالقة في الغربال , فتفاجأ وقام بإعطائها لأحد كتائب الجيش الحر المتواجدة في المنطقة. فقام عناصر الجيش الحر بأخذ السيم ورميها في مكان بعيد بين البساتين الخاوية و وضعت تحت المراقبة وبعد ساعات جاءت طائرة الميغ وقصفت مكانها بالتحديد.

فيما لم يذكر المقاتل مكان المخبز حتى لا يتسبب بقصفه فيما لم يتم التأكد من صحة الأنباء الواردة.
وقال الناشطون أن ما قاله المقاتل يدل على جريمة مع سبق الإصرار وقيام ما وصفوه بالنظام المجرم وضع سيم بأكياس الطحين الذاهبة إلى ريف دمشق والمناطق المحررة بغية قصف تجمع الناس في الأفران وافتعال مجازر كبرى كما حصل في حلفايا و حلب و مناطق أخرى ..

وطاّلب الناشطون من أصحاب الأفران وخصوصاً في المناطق المحررة الانتباه إلى هذه الظاهرة والتعامل معها وإعلام الجيش الحر في حال وجود هذه السيم.

من جهتها قالت الهيئة العامة للثورة السورية أنه بلغ مجموع شهداء استهداف المخابز والأفران من قبل قوات النظام السوري أكثر من 391 شهيداً بينهم 38 طفلاً ، ارتقوا نتيجة استهداف 84 مخبزاً وفرناً، إضافة إلى أكثر من 600 جريح.

جاء ذلك في تقريرإحصائي شامل أعدّته الهيئة العامة للثورة السورية عن استهداف النظام السوري للمخابز والأفران في تسع من أصل أربعة عشر محافظة سورية، حيث كان أكبر عدد ضحايا في قصف فرن حلفايا بريف حماة بتاريخ 23 ك1 الماضي أسفر عن استشهاد 93 مدنياً على الأقل، و تصدرت مدينة حلب قائمة المناطق التي استهدفت أفرانها القوة النارية لقوات النظام السوري ب 26 استهدافاً.

و قالت الهيئة في تقريرها إن النظام السوري شرع باستهداف المخابز والأفران وتجمعات المواطنين حولها بشكل مقصود منذ بداية العام الماضي في سياسة ممنهجة تهدف إلى تخويف الناس بإيقاع أكبر قدر من القتل فيهم إخماداً لثورة مازالت مشتعلة منذ 22 شهراً بلا توقف.

و أوضحت أن ضراوة هذا الاستهداف المباشر لخبز الناس ولقمة عيشهم ازدادت مع بدء معركة تحرير حلب في الشهر الثامن من هذا العام بالقصف المباشر من الأرض والجو، أو عبر القناصة لهذه الأفران ولطوابير المواطنين المجتمعين حولها لتزيد من مأساة الناس في نقص مقومات الحياة ولتحدث الكثير من المجازر التي وقع خلالها العشرات من الأطفال والنساء وبطرق قتل بشعة جداً تحولوا فيها إلى أشلاء.

و يلخص التقرير الذي يرصد كل استهداف قام به النظام للمخابز والأفران بشكل تفصيلي وموثق ما حدث في المحافظة أوالمدينة والتاريخ والوقت وضحايا هذا القصف.

من جسر الشغور البداية
و يذكر التقرير أن أول استهداف للمخابز كان بتاريخ الثامن من يونيو عام 2011 السنة الأولى للثورة عند اقتحام مدينة جسر الشغور من قبل الجيش النظامي حيث تم حرق الفرن الآلي بأكمله آنذاك ضمن الحملة العسكرية على المدينة.


ليبدأ المسلسل الدموي للنظام الذي وصل في مجموع استهدافاته للأفران والمخابز 84 مرة، أسفرت عن استشهاد أكثر من 391 شخصاً بينهم أكثر من 38 طفلاً، إضافة إلى جرح 600 شخص.

وفي حين أعلن التقرير أن أكبر عدد من الضحايا في استهداف فرن واحد كان في حلفايا بعد استشهاد أكثر من 93 مدنياً على الأقل، فإن أكثر محافظة استهدفت فيها الأفران هي حلب حيث استهدفت 26 مرة، ثم حمص 19، و إدلب 8مرات ودمشق وريفها 16 مرة، ودير الزور 6 مرات ودرعا 5 مرات و الرقة ثلاث مرات و حماه مرتين.

صدارة شهداء الخبز حلبية
و كشف التقرير أن أكثر عدد شهداء استهداف الأفران كان قد وقع في محافظة حلب ب 178 شهيد حصيلة استهداف الأفران فيها ثم حماه 93 شهيداً، حمص 38 شهيداً، ودمشق وريفها 38 شهيداً، دير الزور 24 شهيداً و إدلب 16 شهيداً.

و سجل شهر أكتوبر من عام 2012 صدارة عدد مرات الاستهدافات بواقع 18 مرة، وديسمبر 11 مرة،أغسطس 8 مرات، نوفمبر 7 مرات،و سبتمبر5 مرات.و يناير الحالي 5 مرات أيضاً.

بينما كان-حسب التقرير- أكثر عدد شهداء من ضحايا استهداف الأفران كان في شهر ديسمبر بواقع 205 شهداء في هذا الشهر.

- و كان أكثر نوع استهداف للأفران من قبل قوات النظام المدفعي أو بقذائف الدبابات بواقع 41 مرة،قصف جوي: 16 مرة، و هاون: 5 مرات، و صاروخي 5 مرات.

- و بالنسبة لتوقيت القصف فإن أكثر وقت استهدفت فيه الأفران هو الصباح 27 مرة ويدل ذلك على استقصاد استهداف المخابز في ذروة عملها، بينما مساءً تم الاستهداف23 مرة، و ظهراً: 11 مرة.


و كان آخر فرن استهدف بتاريخ الاثنين 07/01/2013 في بلدة كفربطنا بريف دمشق وأوقع خمسة شهداء.









 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:23 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "