العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-12-12, 08:02 AM   رقم المشاركة : 1
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


خط سير تهريب البشر للمملكة يبدأ من سواحل تعز إلى الحديدة مروراً بمنفذ حرض / صور

تعز.. عاصمة التهريب في اليمن (1 من 3)

الساحل الغربي لليمن يتحوَّل إلى بؤرة إدخال بشر وأسلحة إلى المملكة

[IMG]http://cdn1.alshrq.com/wp-****************************/jpg[/IMG]

أريتريون يتجهون صوب منفذ حرض الحدودي مع المملكة (الشرق)
[IMG]http://cdn1.alshrq.com/wp-****************************/uploads/2012/12/365336-513x341.]

أفارقة يتجهون
إلى المملكة سيرا
على الأقدام


  • ٢٠١٢/١٢/٣٠ -

«صالح» أسَّس إمبراطورية في تعز قبل الصعود إلى السلطة.



أهالي المخا يرفضون الاعتراف بالرئيس هادي ويعدون سلفه رئيساً لهم.



شبكات التهريب كانت تضم شيوخ قبائل وعسكريين ومسؤولين حكوميين وتجاراً.

3500
ريال سعودي تكلفة تهريب «الإفريقي» من قارته إلى المملكة مروراً باليمن.
خط سير تهريب البشر للمملكة يبدأ من سواحل تعز إلى الحديدة مروراً بمنفذ حرض.

كانت تعز فيما مضى إحدى أهم مناطق اليمن، وكان ميناء المخا الواقع فيها من أهم موانئ العالم طيلة 13 قرناً، حتى بدأت رحلة التراجع بعد أن ضربها الإنجليز والإيطاليون خلال الحرب العالمية الأولى مستهدفين الأتراك الذين كانوا احتلوها. خبا نجم تعز لعقود بعد الحرب حتى صعد الرئيس اليمني الأسبق، إبراهيم الحمدي، إلى الحكم في صنعاء فأعيد تأسيس ميناء المخا، لكن ترك الرئيس السابق علي عبد الله صالح موقعه كحاكم عسكري لتعز وشريطها الساحلي وانتقاله إلى العاصمة لإدارة الدولة بعد مقتل الحمدي وأحمد حسين الغشمي كان كفيلاً بتحول المحافظة إلى بؤرة تهريب نشطة ومصدر إثراء غير مشروع لرموز حكمٍ وقادة عسكريين ومشائخ ومنتفعين. وبعد سقوط نظام «صالح» دخلت دول وجماعات سياسية سوق التهريب الذي يستهدف المملكة بعد السوق المحلية اليمنية، ويبدأ التهريب من البضائع مروراً بالمخدرات والأسلحة وصولاً إلى البشر.
تحول ميناء المخا، الواقع على الشريط الساحلي الغربي لليمن، إلى أهم مراكز التهريب في المنطقة بعد أن كان من أشهر موانئ التجارة في العالم خصوصاً تجارة البن.
وتتنوع عمليات التهريب في المخا، ويعد تهريب البشر، وتحديداً القادمين من إفريقا، أخطرها، كما تنشط عمليات تهريب السلاح والمخدرات، وتعد المملكة العربية السعودية الهدف الثاني لهذه العمليات بعد اليمن.
مكانة تاريخية

تحتل تعز مكانة مهمة في ماضي وحاضر اليمن، فهي المحافظة التي يقع بها تاريخياً أهم موانئ المنطقة، وهو ميناء المخا الذي كان يصدر البنَّ للعالم وشهد حملات عسكرية للسيطرة عليه من دول وإمبراطوريات عديدة منها الأتراك والبرتغاليون والهولنديون وقبلهم الأحباش والفرس.
وتقع تعز في الجزء الجنوبي الغربي من اليمن، وتبعد عن العاصمة صنعاء حوالي 256 كيلومتراً، وتتصل بمحافظتي إب والحديدة من الشمال، وأجزاء من محافظات لحج والضالع وإب من الشرق، ومحافظة لحج من الجنوب وتطل على البحر الأحمر من الغرب.
وتبلغ مساحة المحافظة حوالي 1000.8 كيلومتر مربع تتوزع على 23 مديرية وذلك بحسب التقسيم الإداري لعام 2004، وتحتل المرتبة الأولى من حيث عدد سكان الجمهورية، إذ يشكل سكانها ما نسبته 12.16% من سكان اليمن.
وكان ميناء المخا الذي يقع في تعز وتحديداً في منتصف شريط ساحلي يمتد من الحديدة غرباً إلى لحج وعدن جنوباً هو أشهر الموانئ وأهمها منذ عصر ما قبل الإسلام وتحديداً أيام الدولة الحميرية.
وكان المخا يصدر البن إلى بلاد أوروبا مثل إيطاليا وفرنسا وهولندا وبريطانيا، وإلى مناطق الشرق الآسيوي كالهند والصين، واشتهرت المخا بأنها مركز تصدير البن اليمني، وكانت اليمن وعبر هذا الميناء على مدى 13 قرناً من السادس الميلادي إلى القرن التاسع عشر المصدِّر الأول للبن إلى العالم، وكان كمنتج يوازي أهمية النفط حالياً من حيث رواجه وقيمته النقدية.
وبلغت مدينة المَخا أوج ازدهارها كمركز تجاري في القرن السابع عشر الميلادي وأطلق الإفرنج على الميناء والمدينة (MOCKA COFFEE) وتعني بن المَخا، لارتباطهما بتصدير أجواد أنواع البن.
وفي الحرب العالمية الأولى عام 1913 ضُرِبَت مدينة المخا بمدافع الإنجليز والطليان ضد تركيا التي كانت تحتلها آنذاك، وكانت تضم قصوراً فخمة ومتاجر كبرى، لتبدأ منذ ذلك التاريخ رحلة التراجع بعد أن ارتبط ازدهارها بالميناء ونشاطه.
وفي عهد الرئيس إبراهيم الحمدي الذي حكم اليمن في السبعينات وشهد عهده عدلاً وصرامة في العمل الإداري واستقراراً أمنياً، أعيد تأسيس ميناء المخا من جديد ليمارس نشاطه الملاحي بعد أن دمره الأتراك والإنجليز في حربهم.
وفي تلك الفترة كان الرئيس السابق علي عبد الله صالح هو الحاكم العسكري لمدينة تعز وميناء المخا والشريط الساحلي لمحافظة تعز والذي يمتد إلى نحو مائة كيلومتر بحكم قيادته لقوات الشريط الساحلي التي توجد في مناطق المخا لحماية السواحل من التهريب كمهمة ثانية بعد حماية المدينة.
وأثناء وجود صالح في المنطقة كانت هناك أعمال تهريب بسيطة تتم من وإلى القرن الإفريقي ودول أريتريا وجيبوتي وإثيوبيا، وكان صالح هو المسؤول الذي يمكنه وقف عمليات التهريب أو السماح بها وقد استطاع بناء علاقات مع مختلف أبناء المنطقة الذين يكنون له حباً جارفاً حتى اليوم ويرفضون الاعتراف بالرئيس الحالي عبد ربه منصور هادي رئيساً ويقولون إنه رئيسهم.
وتعد مدينة المخا هي المدينة الوحيدة في تعز، عاصمة الثورة ضد صالح، التي لم تخرج فيها تظاهرة مناهضة له بل كان أبناؤها يسافرون إلى صنعاء كل خميس لحضور تظاهرة مؤيدة له تقام كل جمعة في ميدان السبعين قرب دار الرئاسة.
وبعد مقتل الرئيس إبراهيم الحمدي صعد أحمد حسين الغشمي إلى السلطة ليُقتَل بعد عام فقط من توليه الحكم، وحينها ترك علي صالح الشريط الساحلي في تعز ومدينة المخا، التي أسس فيها إمبراطورية خاصة واستطاع إحكام القبضة على كل منافذ التهريب وشبكات المهربين فيها، وصعد إلى صنعاء ليتولى رئاسة اليمن في عملية تم الترتيب لها بطريقة درامية حيث تحول الرئيس السابق من إدارة ومراقبة شبكات التهريب إلى إدارة دولة كان الرجل الأول فيها دوما أمام خيارات مشئومة الموت أو النفي أهمها.
وعيَّن صالح أحد المقربين منه قائداً عسكرياً بديلاً عنه في الشريط الساحلي لتُفتَح أبواب تعز بعدها لأنواع مختلفة من البضائع المهربة ويتحول هذا الشريط إلى مصدر إثراء غير مشروع لرموز الحكم والقادة العسكريين ومشائخ المنطقة وبتسهيلات رسمية لا تزال تتحكم حتى اليوم في عمليات التهريب وتديرها عبر شبكات من المنتفعين يصلون إلى أعلى مراكز السلطة.
بعد الوحدة

كانت عمليات التهريب في عهد صالح وقبل الوحدة عام 1990 تتم عبر الشريط الساحلي الغربي لتعز وحدود دولة الجنوب إلى الحديدة غرباً في سواحل ميدي قبالة جيران.
وبعد توحد شطري اليمن عام 1990 توسعت عمليات التهريب لتشمل 2500 كيلومتر هي إجمالي السواحل التي يملكها اليمن، لكن الساحل الغربي وتحديداً الجزء الذي يتبع محافظة تعز يظل هو الأكثر خطورة ويتم فيه تهريب أكثر البضائع إضافة إلى السلاح والبشر. وقبل عام 2006، كانت عمليات التهريب تتم عبر شبكات تضم شيوخ قبائل وقادة عسكريين وتجاراً ومسؤولين حكوميين.
وبعد الضغوط التي قوبل بها تجار السلاح من قِبَل الحكومة بعد الحروب مع الحوثيين وارتفاع أسعار السلاح في الأسواق وأيضا بعد رحيل الرئيس صالح عن السلطة، دخلت دول وجماعات سياسية سوق التهريب، ويعد السلاح والمخدرات والبشر والمبيدات والألعاب النارية والأدوية أهم ما يتم تهريبه في سواحل مدينة تعز.
استهداف المملكة

وتعد المملكة العربية السعودية الهدف الثاني بعد السوق اليمنية لعمليات التهريب في هذه المنطقة حيث ينشط كبار تجار المخدرات والسلاح في اليمن في عمليات تسويق بضائعهم عبر إدخالها إلى المملكة من خلال شبكات تهريب واسعة ومعقدة ترتبط بعدد من كبار رجال الأمن والجيش في اليمن، والذين يحضرون في المناطق الساحلية من أطراف تعز إلى حدود المملكة وفي الجانب الشرقي عبر سواحل المناطق الشرقية لليمن.
وتنشط أيضاً عمليات تهريب البشر، حيث تابعت «الشرق» خلال تقصيها لمناطق التهريب حركة تهريب نشطة للأفارقة تتم عبر سواحل تعز إلى الحديدة غرباً مروراً بمنفذ حرض الحدودي في محافظة حجة وصولاً إلى أراضي المملكة.
ويواجه الباحث عن حقيقة التهريب وشبكاته في المخا وسواحل تعز مصاعب عديدة حيث يرفض كل المواطنين أو من لديهم معلومات الإدلاء بأي تفاصيل يعرفونها خوفاً من بطش المهربين الذين يمسكون بحركة المنطقة ويعرفون كل من يدخل إلى مراكز عملهم، حيث إن لديهم دوريات يديرها أفراد من أهالي المنطقة لمعرفة وتتبع دخول أي غريب إلى مراكزهم على السواحل وفي مراكز الإنزال.
ويرفض أي مسؤول أو شيخ أو مواطن الحديث عن هذا الموضوع وإذا تحدث فهي إجابات عامة وغير مفيدة.
لكن «الشرق» دخلت إلى مواقع التهريب وخرجت بحصيلة معلومات حصرية وصور نادرة عن التهريب في هذه المنطقة التي تعد عاصمة التهريب في اليمن.
تهريب البشر

يقول مسؤول أمني يعمل في المنطقة منذ سنوات طويلة لـ «الشرق» إن عمليات تهريب البشر «أفارقة» تتم بطرق مختلفة أولها عبر شبكات تتفق معهم وتنقلهم من إفريقيا إلى المملكة من خلال عملية تمر بمراحل مختلفة، ويكون لهذه الشبكات فروع في إفريقيا واليمن والمملكة.
ويضيف أن هذه العملية تبدأ بتجميع الأفارقة من إثيوبيا ودول أخرى إلى جيبوتي وأريتريا والصومال ثم تهريبهم عبر قوارب نقل بضائع وقوارب صيد كبيرة ومتوسطة إلى سواحل اليمن، وهناك يتم استقبالهم ونقلهم براً على متن سيارات إلى حدود المملكة وتحديداً مدينة حرض التي هي المنفذ الحدودي، ومن حرض يتم إدخال الأفارقة عن طريق مهــربين يمنيين مشياً على الأقدام إلـــى داخل المملكة ليتم تسليمهم الى مهربين سعوديين ينقلونهم إلى المدن السعودية التي يتم الاتفاق عليها مسبقاً.
ويؤكد هذا المسؤول الأمني أن كلفة نقل كل شخص في هذه العملية تصل إلى 3500 ريال سعودي يأخذ المهرب السعودي منها من 1500 إلى 2000 ريال ويُقسَّم الباقي على الأطراف الأخرى في إفريقيا واليمن. ويكشف المسؤول عن طريقة ثانية يتم فيها تهريب الأفارقة إلى اليمن دون التنسيق مع مهربين في الأطراف الأخرى، حيث يقوم هؤلاء الأفارقة بالسير على أقدامهم إلى الحدود السعودية واجتيازها بمساعدة مهربين ميدانيين، ويقوم بعضهم بالهروب في سيارات بينما يقطع آخرون المسافات سيراً على الأقدام.
ويضيف المسؤول الأمني أن الأفريقي الواحد يدفع 500 دولار أو أقل قليلاً ليصل إلى اليمن، ومنهم من يقصد مدناً يمنية مثل الصوماليين الذين يذهبون إلى معسكرات اللجوء التابعة للأمم المتحدة ومنهم من يذهب إلى مناطق يمنية للعمل ومنهم من يذهب إلى معسكرات القاعدة كما هو حال المنخرطين في فرع التنظيم بالصومال.
وتمنع السلطات اليمنية على سائقي المركبات نقل أي مواطن إفريقي وتفرض عقوبات على المخالف، لذلك يتم تهريب جزءٍ منهم بطريقة غير مشروعة ويسير آخرون على الأقدام قاطعين مئــــات الكيلومترات من سواحل تعز إلى محافظات اليمن ومدن المملكة.
ويشير المسؤول الأمني إلى أن بعض الأفارقة يموتون في البحر حيث يتم إنزالهم من القوارب على مسافة من السواحل اليمنية ويُطلَب منهم الوصول سباحةً إلى الساحل، وتتم عمليات التهريب كلها ليلاً.
والتقت «الشرق» بعضاً من هؤلاء الأفارقة الذين يقصدون المملكة ومنهم من يتجه صوب محافظات يمنية، وكان غالبيتهم لا يتحدث العربية باستثناء كلمات قليلة مفادها أنهم يريدون قيمة «وجبة غداء» وهم يسيرون على أقدامهم تجاه الغرب نحو المنفذ الحدودي وصولاً إلى المملكة.
وقال ثلاثة منهم، وهم من إثيوبيا، إنهم لا يملكون سوى ما دفعوه للمهرِّب الذي أوصلهم إلى ساحل المخا وإنهم سيسيرون إلى المملكة حيث يجود لهم اليمنيون على طريق سيرهم بأكل وملابس.
وبيَّنت إحصائيات رسمية أن مائة ألف إفريقي وصلوا اليمن عبر التهريب خلال العام الجاري ومثلهم العام الماضي، فيما وصل عدد الصوماليين الذين يوجدون في اليمن إلى مليون و200 ألف.
وتقع في اليمن معسكرات للاجئين في لحج وشبوة وتوجد مدينة كاملة في عدن يقطنها الأفارقة اسمها البساتين، إضافـــة إلى وجودٍ كبير لهم في صنعاء وتعز والمدن اليمنية الكبيرة.
[IMG]http://cdn1.alshrq.com/wp-****************************/uploads/2012/12/365336-513x341.jpg[/IMG]

أفارقة يتجهون
إلى المملكة سيرا
على الأقدام


[IMG]http://cdn1.alshrq.com/wp-****************************/uploads/2012/12/365337-513x341.jpg[/IMG]

صوماليون يدخلون تعز بعد السير على الأقدام لمسافة 110 كيلومترات (الشرق)


[IMG]http://cdn1.alshrq.com/wp-****************************/uploads/2012/12/365340-513x341.jpg[/IMG]

قوارب تُستخدم في التهريب والصيد


نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٣٩٢) صفحة (٢٧) بتاريخ (٣٠-١٢-٢٠١٢


مع الاسف الصور لاتظهر في الشبكة
لا اعلم شنهو المشكلة






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» لسبب الرئيسي لتركي لدخان الديفادوف ..!! ..
»» المهدي المنتظر للشيعة بالون اختبار في سماء الخليج قبل العشاء الأخير لملالي طهران
»» زيارة ولي العهد للصين .. تنوُّع للحلفاء .. ورعب الصواريخ الباليستية يُقلق الغرب
»» إيران تنفس حصارها بشائعة "الأنبوب السعودي"
»» تقرير مروع يكشف أحوال الأطفال السوريين في رحلة الموت
 
قديم 30-12-12, 08:51 AM   رقم المشاركة : 2
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


انطلاق الافارقة من مدينتين لاثالث لهما
سواكن بالسودان
ويأتي عن طريقها عادة المصريين والسودانيين
وجيبوتي
ويأتي عن طريقها بقية الافارقة
من ارتيريا واثيوبيا والصومال وكينياوالحبل على الجرار كما يقول المثل...






 
قديم 30-12-12, 12:21 PM   رقم المشاركة : 3
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road





أريتريون يتجهون صوب منفذ حرض الحدودي مع المملكة (الشرق)



أفارقة يتجهون
إلى المملكة سيرا
على الأقدام




صوماليون يدخلون تعز بعد السير على الأقدام لمسافة 110 كيلومترات (الشرق)



قوارب تُستخدم في التهريب والصيد






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» فتوى تبيح للرافضة شرب الماء في نهار رمضان ولا عليه قضاء
»» برأيك : من سيسقط بعد بشار : ملالي إيران , حزب الله . عصابة المالكي
»» لماذا لا نستبصر ونترك عنا العناااااد حتى الشجر من شيعه على ( صور )
»» يجوز للشيعيه النوم في غرفه مع شخص ليس محرم لها !!!
»» ماذا تعرف عن الخوارج الإباضية / الشيخ ممدوح الحربي
 
قديم 30-12-12, 04:31 PM   رقم المشاركة : 4
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


الله ييزاك خير حبيبي سبايد على الصور الحلوة
عندي صور كثيرة للمهربين عبر اليبل والوادي والشعاب
والمنعطفات والمنحدرات
مع الاسف الاتظهر في الشبكة

حفظك ربي لنا






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» ناشطون: متظاهرو الانبار يصفون وزراء المالكي بـ " الخونة".. ومتظاهرو الموصل يرفضون الت
»» تركيا: المالكي فقد صلته بالواقع
»» بالفيديو.. فضيحة جديدة لـ"نظام المالكي " يكشفها شريط مسرب من سجن أبو غريب
»» سعوديون قادمون من اليمن يسلمون أنفسهم لأمن شرورة
»» "هكر" سعودي يدمر 2000 موقع إباحي و500 حساب للرذيلة
 
قديم 30-12-12, 05:04 PM   رقم المشاركة : 5
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


احفظ الصور على جهازك ثم اعد تحميلها






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» قصائد الشاعر الاحوازي فاضل الأحوازي . شلون تسب هلي
»» عبدالله بن سبأ اليهودي بدايه الغلو في الامام علي رضي الله عنه
»» طريقه ادراج الصور ومقاطع الفديو في المواضيع واستخراجها المواضيع من الارشيف
»» اعتذار رسمي مني الى جميع الموالين والمواليات الشريفات في المنتديات الشيعة
»» متابعة الأحداث الجارية في مصر الحبيبة : اللهم إحفظ مصر وأهلها
 
قديم 30-12-12, 07:56 PM   رقم المشاركة : 6
اف 16
عضو ذهبي






اف 16 غير متصل

اف 16 is on a distinguished road


الظروف القاسيه اجبرتهم على الهجره هم ليسو ارهابيون او مجرمين يطلبون الرزق
اليس لهم حق علينا ان نساعدهم







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال بسيط وخفيف الى الرافضه ارجو الاجابه
»» التقارب الأميركي الإيراني جاء ردًا على المحور المصري الإماراتي السعودي
»» إيران بعيون عربية مهم جداااا
»» وعد الله لا ينطبق على علي وينطبق على الخلفاء
»» سؤال بسيط الى الرافضه ارجو الاجابه
 
قديم 30-12-12, 10:08 PM   رقم المشاركة : 7
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشامخ السني مشاهدة المشاركة
  
انطلاق الافارقة من مدينتين لاثالث لهما


سواكن بالسودان
ويأتي عن طريقها عادة المصريين والسودانيين
وجيبوتي
ويأتي عن طريقها بقية الافارقة

من ارتيريا واثيوبيا والصومال وكينياوالحبل على الجرار كما يقول المثل...



حياك استاذ الشامخ ياخي هالحدود اللي ماهم قاديرن يسيطرون عليها شي ماهو معقول نهائيا

للان حدود العراق اكثر من 1000 كم تم اغلاقها بالكامل مايطلع منها لايني ولاعفريت ؟؟؟ فكيف حدود تهرب معها القات والاسلحة وعاجزين قومنا يسيطرون عليها والله شيء مخيف






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» فيديو : بحريني يمسخر شيعي رافضي على الهواء .. جديد
»» اجتماع لوزراء الخارجية العرب حول سوريا الأحد
»» هلموا أعزائي الى ســـــــهيل اليماني
»» مرشد الإخوان بديع.. هل يؤيد المفتي قرار إعدامه؟
»» الشيخ عبد الحميد : " أهل السنة والجماعة في إيران يريدون المساواة والتمتع بحقوق متساوي
 
قديم 30-12-12, 10:13 PM   رقم المشاركة : 8
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اف 16 مشاهدة المشاركة
   الظروف القاسيه اجبرتهم على الهجره هم ليسو ارهابيون او مجرمين يطلبون الرزق
اليس لهم حق علينا ان نساعدهم


حياك استاذ اف 16
من الناحية الانسانية معك حق
اما الناحية الامنية فلا والف لا
كثر جرايمهم خير شاهد على ذلك
لاتعد ولاتحصى فل نترك الجانب الانساني
على حده ونحفظ امننا ويا الله با البركة بس
تحيتي المرورك






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» نحيي طلاب جامعة الموصل على اعتصامهم المشرف رغم البرد والأمطار واستفزاز وتهديد جنود ال
»» فيديو مؤثر قط يحاول انقاذ حياة اخر بالطريقة التي يتبعها البشر
»» دراسة حديثة: ترسانة الأسلحة السعودية تتفوق على الإيرانية.. وصقور المملكة الأفضل
»» صوراً من موقع حريق أسواق "الهرم بلازا شرق الرياض
»» العلا ... ماذا تعرف عن الطنطوره ؟
 
قديم 30-12-12, 10:46 PM   رقم المشاركة : 9
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بعيد المسافات مشاهدة المشاركة
  
الله ييزاك خير حبيبي سبايد على الصور الحلوة








عندي صور كثيرة للمهربين عبر اليبل والوادي والشعاب
والمنعطفات والمنحدرات
مع الاسف الاتظهر في الشبكة


حفظك ربي لنا

إلا مافيه تهريب عبر الشجر الشمع السمر الطلح والرمث
اعتقد انك نسيت هذا الجانب المهم عليك حق من حقوق النباتات الصحراوية
الخلابة على حدود بلادنا الجنوبية سنحكم عليك فدي ويقره الاعضاء الكرام لاحقا

.................................................. ....................
الدوريات الأمنية النقيب عبدالرحمن الشمراني، .

القنفذة – (أنحاء) :-
ألقت الدوريات الأمنية بمحافظة القنفذة القبض على ١٤١ يمنياً قدموا إلى البلاد بطريقة غير نظامية، مكدسين داخل شاحنتين يقوداهما مواطنان.
وقد أُلقي القبض عليهم في مركز احد بني زيد التابع لمحافظة القنفذة بمتابعة من مدير الدوريات الأمنية النقيب عبدالرحمن الشمراني، .






 
قديم 31-12-12, 09:25 AM   رقم المشاركة : 10
اف 16
عضو ذهبي






اف 16 غير متصل

اف 16 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بعيد المسافات مشاهدة المشاركة
  

حياك استاذ اف 16
من الناحية الانسانية معك حق
اما الناحية الامنية فلا والف لا
كثر جرايمهم خير شاهد على ذلك
لاتعد ولاتحصى فل نترك الجانب الانساني
على حده ونحفظ امننا ويا الله با البركة بس
تحيتي المرورك

حياك الله
بالنسبه للجرائم والمخدرات هم لم ياتو من اجلها ولكن هناك من استغل ظروفهم لمصالحه الخاصه في تجاره المخدرات والسرقه وغيرها وفي النهايه يقبض عليه ويحكم عليه بالقصاص بحجه الافساد في الارض

نحن لا نعالج الاسباب ولكن نعاقب

معاملتنا لهم في بلاد المسلمين سيئه بينما الغرب الكافر يعاملهم افضل مننا معا انهم مسلمون وسنه

اتعلمون ان ايران تستغل مثل هاؤلاء وتجلبهم لقم وتعلمهم الدين الشيعي وتعطيهم الاموال ثم ترسلم لبلدهم الاصلي لنشر الدين الرافضي

نحن ماذا اعطيناهم غير السيف الاملح






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» بدون تعليق ........ تحذير + 50
»» امريكا تشترط على المعارضه عدم محاربه الأسد فقط داعش
»» فصائل المعارضه ترسل قوات لمسانده الاكراد بعين العرب
»» مناورة روسية صينية إيرانية سورية مشتركة هي الأضخم في الشرق الأوسط
»» برلماني تونسي ينتصر للاسلام ضد ماده ( تحرم التكفير ) وخنافس الاخوان يترفرجون
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:07 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "