العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-12-12, 09:10 AM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


الرد على من قال ارى الشيعة وعلماءهم والليبراليين وحتى النصارى اخواني في الوطنية

يقول إنه عالم و مفكر (1)

كتب الشيخ سالم الطويل

1432/05/14
2011/04/18


الحمد لله رب العالمين و العاقبة للمتقين و لا عدوان الا على الظالمين، والصلاة والسلام على خاتم النبيين وعلى آله وصحبه اجمعين اما بعد:

فلقد اخبرني احد الاخوة عن مقابلة اجرتها احدى الصحف مع احد كتاب «تويتر» والذي لقب نفسه في ملفه الخاص في التوتير بـ «عالم و مفكر» الى اخر ذلك اللقب الطويل الذي يكرره لنفسه ظنا منه انه يكسب به ثقة الناس!! وفي الحقيقة هذا الكاتب لا يتوقف بين الحين والآخر عن طرح بعض المواضيع الشاذة!! والله اعلم هل لرغبته بالرد عليه؟ او لان منجهه الشذوذ؟ على كل حال لا اريد أن اذكر اسمه حتي لايفرح بذلك لكن سأرد على بعض افكاره نصرة للحق ونصيحة للخلق.

فأقول وبالله استعين وعليه اتوكل واليه انيب:

هذا الكاتب دائما يحاول أن يخرج على الناس بمذهب بين السنة والشيعة فلا هو سني ولا هو شيعي وان كان يدعي لنفسه بانه سني غير انه للشيعة اقرب!! واستمع لقوله في المقابلة الاخيرة في احدى الصحف قال:

«انا ارى الشيعة وعلماءهم والليبراليين وحتى النصارى اخواني في الوطنية والشيعة اخواني في الدين شئت ام ابيت، فمن اجل مصلحتي ومصلحة ابنائي وبلدي علي ان احب اخي الشيعي والسني والليبرالي والمسيحي والشيوعي وان ادرب نفسي على حبهم وقبولهم جميعاً» انتهى كلامه.

لا اله الا الله اهذا كلام يقوله «عالم»؟ اين انت من عقيدة الولاء والبراء؟ اين انت من قوله الله تعالى: { هَا أَنْتُمْ أُولَاءِ تُحِبُّونَهُمْ وَلَا يُحِبُّونَكُمْ وَتُؤْمِنُونَ بِالْكِتَابِ كُلِّهِ وَإِذَا لَقُوكُمْ قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا عَضُّوا عَلَيْكُمُ الْأَنَامِلَ مِنَ الْغَيْظِ ۚ قُلْ مُوتُوا بِغَيْظِكُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ (119) } [آل عمران]، ألم تقرأ قول الله تعالى: { لَا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ ۚ أُولَٰئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُمْ بِرُوحٍ مِنْهُ ۖ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ۚ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ۚ أُولَٰئِكَ حِزْبُ اللَّهِ ۚ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (22) } [المجادلة]. أليس لك في ابراهيم عليه السلام وقومه اسوة حسنة؟!! اقرأ قوله تعالى: { قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَآءُ مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا حَتَّىٰ تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ } [الممتحنة 4].

فتأمل يا من زعمت نفسك «عالما» «اسوة حسنة» «قالوا لقومهم» اي ابناء وطنهم { وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا } [الممتحنة 4] وانت تقول: «علي ان احب اخي الشيعي والسني والليبرالي والمسيحي والشيوعي وان ادرب نفسي على حبهم» والله انت ضايع ولست عالماً.

«الحب في الله والبغض في الله»
هذا الكاتب الذي يصف نفسه بأنه «عالم و مفكر» نسي أو تناسى و جهل أو تجاهل عقيدة الكتاب والسنة ونصوص الشرع الدالة على أن الحب يكون في الله والبغض يكون في الله وان هذا هو أوثق عرى الإيمان. وأريد من كل منصف يقارن بين كلامه وبين أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم فعن ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أوثق عرى الإيمان الموالاة في الله والمعاداة في الله والحب في الله والبغض في الله)، رواه الطبراني وحسنه الألباني في السلسلة الصحيحة «1728». وعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ثلاث من كن فيه وجد حلاوة الإيمان، وذكر منها صلى الله عليه وسلم: (أن يحب المرء لا يحبه إلا لله) رواه البخاري 16 و مسلم 43. وقال عليه الصلاة والسلام: (سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله) وذكر صلى الله عليه وسلم: (رجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه) رواه البخاري 660 و مسلم 1030.

اقول اخي القارئ قارن بين كلامه و كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول: «الحب في الله» ويقول: «تحابا في الله» وهذا يقول «اخواني في الوطنية» الرسول صلى الله عليه وسلم يقول: «لا يحبه إلا لله» وهذا يقول: «من أجل مصلحتي ومصلحة أبنائي وبلدي عليَّ أن أحب الشيعي والسني والليبرالي والمسيحي والشيوعي وان أدرب نفسي على حبهم». الرسول صلى الله عليه وسلم يقول: (البغض في الله) وهذا يحب حتى الشيوعي.

«المتعالم يعتز بما لا يعتز به العلماء»
هذا الكاتب المعني بالرد لما وجه له السؤال الاول و من غير مناسبة قال:

«بداية اعتز بأربعة صفات أولها أنني إنسان وثانيها انني مسلم وثالثها انني سني ورابعها انني كويتي» انتهى كلامه بحروفه.

أخي القارئ انظر الى هذا الكلام العجيب الغريب فالكاتب يعتز بأنه انسان وهذا الوصف يشترك فيه كل البشر من بني آدم حتى المجوسي والبوذي والهندوسي، إلا إذا كان قصده انه إنسان وليس (بـ….) ولا جماد، ثانيها انه مسلم وهذا حق لا ريب فيه يحق للمسلم أن يعتز بإسلامه. ثالثهما أنه سني وهذا والله ما نتمناه له وللجميع، فوالله الذي لا إله إلا هو إن هذا لشيء يفرحنا ويسعدنا غير أن الكاتب وللاسف الشديد بعيد جداً عن عقيدة ومنهج أهل السنة وهذا باعترافه فهو اشعري صوفي، يميل جداً إلى مذهب آخر ويدافع عن اهله دفاعاً كبيراً والغريب جداً أن مقابلته الأخيرة وقفت عليها في منتدى «القطيف» بل و دافع جدا عن مسألة الطواف بالقبور و يعظم «ابن عربي» وما ادراك ما «ابن عربي».

واخيرا يقول في مقابلته «الشيعة اخواني في الدين شئت أم ابيت» وعنوان مقابلته كان بلفظ «شئنا أم أبينا يجب ان نحب الشيعة كلانا تجمعنا كلمة التوحيد والاسلام»!!

واما قوله: ورابعها انني كويتي فهذا غريب جدا فو الله الذي لا اله الا هو ما سمعت في حياتي قط طالب علم فضلا عن «عالم» يقول اعتز انني سعودي أو مصري أو شامي أو عراقي أو غير ذلك لكن هذا الكاتب يصف نفسه بأنه «عالم» ويقول يعتز بأنه «كويتي» اسألك بالله اخي القارئ الكريم هذا كلام «علماء»؟

ادعاء تخصصه في علم الحديث!!
ادعى هذا الكاتب (…..) انه متخصص في علم الحديث وذلك بقوله

«وكوني متخصصا اعرف ان كثيرا من رواة الاحاديث الـ 6 منهم السني والشيعي والخارجي والقدري وعلى الرغم من ذلك لم نجد غضاضة في مذهبنا ان نأخذ في الحديث الشريف نقلا عن اناس يخالفوننا في الاعتقاد المذهبي وليس الكلي» انتهى كلامه.

اولا هذا الكاتب ليس متخصصا في الحديث ومعرفة رواته، فهو خريج جامعة الكويت كلية التجارة والعلوم السياسية وبقدرة قادر حصل على الماجستير في الدعوة والاحتساب ثم الدكتوراه في الفقه المقارن والخلاصة هو غير متخصص في علم الرجال رواة الحديث حتى يدعي بأن كثيرا من رواة الكتب الستة وهي صحيح البخاري وصحيح مسلم وسنن النسائي وسنن ابي داود وجامع الترمذي وسنن ابن ماجه بأن منهم الشيعي والخارجي والقدري.

اخي القارئ الكريم في المقال القادم ان شاء الله تعالى سأناقش هذه المسألة وغيرها للتحذير من الكاتب المتعالم. والحمد لله اولا و آخرا و ظاهرا و باطنا و صلى الله و سلم و بارك على نبينا محمد و على آله وصحبه اجمعين.

الشيخ سالم الطويل

http://www.saltaweel.com/articles/203







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» قائد التوابين المختار الثقفي كافر عند الاثناعشرية
»» مثالين ضربهما الاستاذ احمد الكاتب عن كذبة غيبة و وجود المهدي
»» مخطط دعم الشيعة على اهل السنة وضع جبهة النصرة على لائحة الارهاب و ترك حزب الله
»» جواب لماذا ايران اخطر من اسرائيل
»» الصوم علاج ضد الشيخوخة / عن طريق تقليل السعرات الحرارية
 
قديم 18-12-12, 09:11 AM   رقم المشاركة : 2
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road



يقول إنه عالم و مفكر (٢)
1432/05/29
2011/05/02
الحمد لله رب العالمين ولا عدوان إلا على الظالمين، والعاقبة للمتقين، وصلى الله وسلم وبارك على رسوله الأمين، وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:

ففي مقالي هذا استكمل ما قد سبق في مقالي الأول في الرد على من لقب نفسه بعالم ومفكر!!

زعم الكاتب فقال:

«إن كثيراً من رواة الأحاديث الـ 6 منهم السني والشيعي والخارجي والقدري ورغم ذلك لم نجد غضاضة في مذهبنا أن نأخذ في الحديث الشريف عن أناس يخالفوننا في الاعتقاد المذهبي وليس الكلي» انتهى كلامه بحروفه.

أقول: هذا الكلام باطل من وجوه منها:

الكتب الستة: البخاري ومسلم والنسائي والترمذي وأبو داود وابن ماجه هي كتب أهل السنة فكونك تجد رواتها سنة أمرا بدهياً لا يحتاج إلى أن تشير إليه بقولك إن كثيراً من رواة الحديث منهم السني.

أما أن يكون كثير من الرواة شيعيا وخارجيا وقدريا فهذا إما كذب إذا تعمد ذكر ذلك أو خطأ بسبب الجهل برواة أحاديث الكتب الستة.

ما أشار إليه من كون رواة الكتب الستة فيهم الشيعي أوالخارجي أوالقدري يسميه العلماء «رواية المبتدع»، المبتدع إذا روى حديثاً لا يقبل منه إلا بشروط سيأتي بيانها.

لم يشترط أصحاب الكتب الستة ألا يخرجوا في كتبهم إلا ما صح من الحديث سوى البخاري ومسلم، فإذا وجد حديث المبتدع في الكتب الأربعة لا يعني ذلك قبول حديثه، بل ربما أوردوا الحديث في كتبهم مع بيان ضعفه كما صنع الترمذي في جامعه وعليه ليس بالضرورة أنهم إذا ذكروا حديثاً عن شيعي أو خارجي أو قدري يعني أنهم قبلوا روايته.

أهل السنة لا يروون عن المبتدع إلا عند الحاجة لروايته ويقولون لنا حديثه وعليه بدعته فإن وجدوا غيره استغنوا عن روايته.

اشترطوا في المبتدع:

ألا يكون داعياً إلى بدعته.

ألا تكون روايته تدعم بدعته وتؤيدها.

ألا تكون بدعته شديدة كالبدع المكفرة.

أقول: إذا راعينا في الرواية عن المبتدع ما ذكرته يتبين لنا بطلان وتدليس الكاتب عندما قال:

«إن كثيراً من رواة الأحاديث الـ 6 منهم السني والشيعي والخارجي والقدري ...».

التشيع القديم يختلف عما آل إليه بعد ذلك
أعلم أخي القارئ الكريم أن التشيع القديم كان يسيراً فربما أطلق العلماء لقب شيعي على بعض الرواة لمجرد تفضيل علي رضي الله عنه على الشيخين أبي بكر وعمر رضي الله عنهما، أو حتى لو قدم علياً على عثمان بن عفان رضي الله عنهما، ويطلق على الرجل بأنه شيعي أو متشيع إذا كان عنده تعصب لآل البيت رضي الله عنهم. فليس الشيعي عندهم ما عُرف بعد ذلك بتكفيره لأصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وقذفه لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها والقول بدعاء الأموات والقول بتحريف القرآن و غير ذلك. وهذه ملاحظة مهمة جداً الكاتب إما أغفلها أو غفل عنها.

صدق أو لا تصدق هذا كلام من زعم أنه عالم ومفكر!!
جاء في مقدمة المقابلة التي أجريت مع الكاتب «العالم المفكر» وهي مثبتة في موقعه الرسمي ما نصه: «وعندما سئل عن مدى قبوله وحبه لشيعة الكويت أفاد [...]

أننا شئنا أم أبينا يجب أن نحبهم ويحبوننا فكلانا تجمعنا كلمة التوحيد وراية الإسلام وحتى غير ذلك فإن مصلحتنا المشتركة للمحافطة على بلدنا تحتم علينا ذلك، رافضاً مبدأ عدم القبول بالفتاوى التي تأتي من خارج الكويت سواء من أهل الإفتاء في السعودية أو المراجع الشيعية في إيران» انتهى.

أخي القارئ يا ليت ترجع إلى موقعه لتتأكد من قراءة هذه الأسطر بحروفها، وإذا دخلت موقعه أطلب الفتوى رقم (128) والتي نصها كالآتي:

السؤال: لقد قرأت في الآونة الأخيرة في أحد المنتديات الإسلامية موضوع يُناقش عن الصحابي سيدنا معاوية، والذين يتحاورون هم الطائفة السنية فالبعض يقول أنه ليس بسيد أو لا يجب الترضي عنه والآخر يقول بخلاف ذلك ويشدد أن من ينتقص منه فقد أتى بكبيرة.. فنريد من فضيلتكم البينة الواضحة حتى نزيل اللبس الواقع بينهم. وشكراً.

الجواب: معاوية بن أبي سفيان -رضي الله عنهما- صحابي من كتاب الوحي، لا يجوز انتقاصه كرامة لرسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- ، واحتراماً لمنزلة الصحابة، كما لا يجب على أحد حبه، لأنه ليس ممن أمرنا الله أو رسوله -صلى الله عليه وآله وسلم- بحبه كعلي -رضي الله عنه- الذي ذكر المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم-أنه: (لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق). أما ابنه يزيد، فمجرم من المجرمين، فقد قتل الحسين -عليه السلام- واستباح المدينة المنورة. 
والناس في معاوية وابنه بين إفراط وتفريط، والعدل ما ذكرناه، والله أعلم.

تدبر يا أخي وتدبري أختي يا من طالما خدعكم هذا الكاتب الملقب نفسه بالعالم والمفكر يقول الشيعة يجب علينا حبهم شئنا أم أبينا، لأن تجمعنا كلمة التوحيد وراية الإسلام ومعاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهما الصحابي ابن الصحابي أخو أم حبيبة أم المؤمنين رضي الله عنها وزوجة رسول رب العالمين صلى الله عليه وسلم يقول: «لا يجب على أحد أن يحبه»!! لماذا يا مفكر؟! لا نجتمع معه في كلمة التوحيد وراية الإسلام؟ يا مفكر أين فكرك بل أين عقلك؟ ومن أي مذهب تنطلق ومن أي منطق تتكلم؟!

أنا لا أخاطبك في الدرجة الأولى فأنت متعصب ومعتد بنفسك وحسبك تلقيب نفسك بالعالم والمفكر، لكن المغترين بك وأسألهم بالله أن يقارنوا بين قول هذا المفكر ففي المقابلة يقول:

«إن الشيعة وعلماءهم والليبراليين وحتى النصارى إخواني في الوطنية والشيعة إخواني في الدين شئت ذلك أم أبيت فمن مصلحتي ومصلحة أبنائي وبلدي عليَّ أن أحب أخي الشيعي والسني والليبرالي والمسيحي والشيوعي وأن أدرب نفسي على حبهم وقبولهم جميعاً»، وفي الفتوى يقول عن معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه: «لا يجب على أحد حبه».

أخي القارئ ليس هذا فحسب بل على حد تعبير المقابل له قال: «رافضاً مبدأ عدم القبول بالفتاوى التي تأتي من خارج الكويت (سواء) من أهل الإفتاء في السعودية أو المراجع الشيعية في إيران». تأمل تدبر (سواء)!! مع أن الشيعة يرفضون إفتاء علماء السعودية بينما هو يرفض عدم قبول فتاوى المراجع الشيعية في إيران، إن هذا لشيء عجاب.

ما السر في تهوين الكاتب من حقيقة الخلاف؟
قال الكاتب الملقب نفسه بالعالم المفكر في مقابلته:

«فنحن شيعة وسنة نتفق في الصلاة والقبلة كم مرة نصلي باليوم؟ 5 صلوات. متى نفطر في رمضان؟ عند سقوط قرص الشمس. إذا كان هناك خلاف بين المذهب السني والشيعي أين ستصلون بهذا الاختلاف؟ الاختلاف موجود بين الصحابة في قضايا كثيرة تعبدية وغير تعبدية فهذه القضية موجودة» انتهى كلامه.

أخي القارئ انظر إلى مكر هذا الكاتب فهو يحاول أن يظهر أن الخلاف ليس جوهرياً بين السنة والشيعة حتى الصحابة اختلفوا فلم يتطرق إلى تكفير الصحابة وقذف أم المؤمنين رضي الله عنهم أجمعين، ولم يتطرق لمسألة دعاء غير الله وحكم من قال بتحريف القرآن وغير ذلك بل اقتصر على كون الصلوات خمس والإفطار عن سقوط قرص الشمس!! والحق أن لا تلازم بين إمكانية عدم الإثارة في المجتمع وعدم التناحر وبين الحب والبغض في الله تعالى. ولذلك كثير من المسلمين يعيشون في بلاد الكفار بلا قتال لكن كما قال تعالى: { لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ (6) } [الكافرون].

أما هذا الكاتب فكلامه دائماً في غاية الشذوذ والتناقض فتارة يقول: إذا أردنا التقارب بين السنة والشيعة فعلى أهل السنة ألا يسبوا آل البيت وعلى الشيعة ألا يسبوا الصحابة. سبحان الله ومنذ متى أهل السنة يسبون آل البيت؟! سبحانك هذا بهتان عظيم، وتارة يستنكر على من يقول: كل عواصم الدول الكافرة الكبرى فيها مساجد لأهل السنة إلا طهران ليس فيها مسجد سني واحد، وإلا بالكاتب الملقب نفسه بالعالم المفكر يرفع صوته ويقول: «ما المشكلة طهران ليس فيها مسجد للسنة فمكة ليس فيها مسجد للشيعة»!! ما شاء الله رده قوي ومفحم يمكن الشيعة أنفسهم ما جاء على بال أحدهم أن يرد مثله. على كل حال الكلام على هذا الكاتب يطول فلعل فيما كتبته كفاية ليحصل التحذير من فتنته.

ملاحظة:
سبق أن كتبت مقالاً بعنوان «مفكر إسلامي» انتقدت فيه هذا اللقب «مفكر إسلامي» فارجع له إن رغبت فهو في موقعي برقم (21).

جاءتني رسالة هذا نصها مع تعديل يسير:
كان هناك شيخ يفضّل أبا بكر وعمر وعثمان على الإمام علي بن أبي طالب وذات يوم قام فخطب في الناس وسرد أحاديث كثيرة في فضلهم وبعد انتظار قصير ، قامت له امرأة من بين الجمع.

فقالت: يا شيخ هل كان الثلاثة- أبو بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم- يصلون على محمد وآل محمد في صلاتهم؟


فأجاب الشيخ: نعم
.

فقالت: وهل ذكرهم لأهل البيت في الصلاة واجب؟

فقال: نعم.

ثم ردت وقالت: وهل كان علي وفاطمة والحسن والحسين يصلون على محمد وآل محمد في صلاتهم؟


فقال مستغرباً: أكيد.

فردت وقالت: وهل كانوا يصلون على الخلفاء في صلاتهم؟


فبهت وتردد وقال: لا
.

فقالت: بالله عليك يا شيخ هل ذِكرُ الخلفاء يبطل الصلاة؟


قال بصوت مخنوق: نعم.


وقالت: هل عدم ذكر أهل البيت يبطل الصلاة؟


فقال: نعم.


فقالت عندها: فكيف تريد منا أن نفضل من ذِكرُهم- وهم الخلفاء- يُبطل الصلاة ونترك من وجب علينا الصلاة عليهم وطهرهم الله في كتابه العزيز؟ انتهت القصة.


يقول السائل: هذه الرسالة أرسلها لي صديق من الطائفة الشيعية وأنا من أهل السنة والجماعة وفعلا نحن لا نذكر الخلفاء الراشدين رضوان الله عليهم في الصلاة فكيف نفضلهم على علي بن أبي طالب رضي الله عنه ونحن نصلي علي محمد و آله؟ يا شيخ غفر الله لنا ولك.


الجواب على هذا السؤال سهل جدًا وليس كما تتصور
 فأقول:


أولاً: صحة الصلاة أو بطلانها لا علاقة لهما بأفضلية الخلفاء على آل البيت أو العكس، وإنما تصح الصلاة متى ما استوفت شروطها وتمت أركانها وواجباتها.

ثانياً: آل محمد معناه اتباعه والخلفاء الراشدون رضي الله عنهم هم أحق من يدخل في آل محمد صلى الله عليه وسلم.

ثالثاً: بالمنطق الذي ذكره تبطل الصلاة أيضا لو ذكر المصلي اسماء الله الحسنى بدلا من أن يصلي على محمد وآل محمد فهل يقال إن آل محمد خير من ذكر أسماء الله الحسنى
.

رابعاً: وكذلك الأنبياء والرسل والملائكة لو ذكروا في الصلاة بدلا من الصلاة على محمد وآل محمد لبطلت فهل في ذلك انتقاص لهم أو أن آل محمد خير منهم؟

خامساً: لو ذكر المصلي آل البيت بأسمائهم فقال اللهم صل على علي وفاطمة والحسن والحسين رضي الله عنهم لبطلت صلاته.


سادساً: لو تعمد المصلي وقرأ القرآن كاملا بدلا من الصلاة على محمد وآل محمد لبطلت صلاته أيضا ، فهل يقال إن الصلاة على آل محمد أفضل من القرآن؟

والله اعلم.


والحمد لله أولا وآخرا وظاهرا وباطنا وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد على آله وصحبه اجمعين.


http://www.saltaweel.com/articles/204







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل مضطفى الزرقاني للحوار بسان علي و الائمة الغيب
»» اركان نظرية الامامة أحمد الكاتب
»» الرد على الشيعي حين يقول عن رواية من كتبه انها ضعيفة
»» رد منكر للسنة انه يعتمد على نفسه و ليس بحاجة الي احد يفسر له الدين
»» نقل حوار عن مصطلح اصول و فروع الدين و اركان الدين مع الشيعة اثنا عشري
 
قديم 18-12-12, 03:58 PM   رقم المشاركة : 3
جـمـيـل
عضو فعال







جـمـيـل غير متصل

جـمـيـل is on a distinguished road



الولاء والبراء والبغض في الله والحب في الله من عقيدة المسلم
جزاك الله خير على النقل







 
قديم 18-12-12, 04:46 PM   رقم المشاركة : 4
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


العلمانية والوطنيةاوقع سوريا بيد العلويون وراينا جرائم بشار


http://t.co/xhrWn4b9







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» مريم نور تهدي الكويت موشح شتائم من المطار حتى معرض الكتاب
»» جواب حديث المنزلة ((أنت مني بمنـزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي))
»» الشيعة الاثناعشرية الشيخية اتباع الميرزا الاحقاقي في الكويت
»» الحسين كان صائما يوم عاشوراء من كتب الشيعة
»» ياسر الحبيب يشن هجوم على القلاف و الصفار و يعطي دروس في التقية السياسية
 
قديم 26-12-12, 12:18 AM   رقم المشاركة : 5
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


جواب لستُ سنياً ولستُ شيعياً ولا أنتمي لأي فرقة من الفرق الإسلامية

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=139156







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» القاء القبض على مواطن شيعي يحمل الجنسية الكويتية يشارك في المظاهرات البحرينية
»» تفسير الرافضه القرآن على هواهم !! ليال عشر تعني في دين الرافضه الائمه ؟!
»» حديث باطل إذا بلغ بنو العاص ثلاثين رجلاً
»» المسمار الاول في نعش الشيعة الاثناعشرية عبدالله الفقير
»» تونس: نحن على استعداد لمنح حق اللجوء للأسد
 
قديم 26-12-12, 05:15 PM   رقم المشاركة : 6
قدوتي عائشة
عضو ماسي







قدوتي عائشة غير متصل

قدوتي عائشة is on a distinguished road


الشيعي واللبرالي والعلماني هم اعداء لنا
ومن يؤمن بغير ذلك فهو من كلا الحالتين
اما جاهل ويجب التوضيح له
واما عارف ولكن خانع جبان







التوقيع :
<a href=http://www.gulfup.com/show/X2ckmiaxje45c8 target=_blank><a href=http://im30.gulfup.com/2012-08-12/1344733136631.jpg target=_blank>http://im30.gulfup.com/2012-08-12/1344733136631.jpg</a></a>


-

الجيش الحر جيش الشجآعه والكرآمه الذي غسل العآر عن العرب والمسلمين
بعد سنين من الذل والهوآن لله درك من جيش وجعل النصر حليفك
من مواضيعي في المنتدى
»» خطة إيرانية سورية لدعم الإخوان في مصر
»» رسالة الى سنة العراق
»» قصة صعود الأقلية الطائفية... سوريا نموذجًا
»» حقيقة حسن نصر الله وحزب اللات
»» الاخ مجد العراق الرجاء الدخول
 
قديم 26-12-12, 07:53 PM   رقم المشاركة : 7
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road



الشعارات الوطنية سذاجة أم عمالة ؟

كتبه الشيخ الدكتور طه حامد الدليمي


لأول مرة في تاريخ العراق الحديث تخرج مظاهرات في المناطق السنية ترفع شعارات سنية، إذا تجاوزنا شعار (سامرا سنية ...) الذي صدحت به قبل عدة أشهر حناجر أبناء (القادسية) في سامراء. إلا أن أصواتاً نِشازاً خالطت صفاء ذلك الجو البهيج، فصكت أسماعنا بمثل الشعار الخائب الكاذب (إخوان سنة وشيعة ..)، واستعرض بعض السياسيين أمام الكاميرات (حرصهم) على (وحدة الوطن)، في حركات لا يخفى أنها على قاعدة (إياك أعني واسمعي يا جارة). وتباً لتلك الجارة التي ابتلينا بها وبأشياعها! ونعقت بعض الأفواه بمدح (عشائر الجنوب)، و(شرفاء الشيعة). وأنا أعلم أن الشرف موقف أصيل، ينبع من نفس كريمة، لا يقيده زمان ولا مكان. أما أن يهبط منسوب الشرف إلى الصفر، وتخرس الأفواه حيث يجب القول، ويستحق المظلوم نصرة ولو بكلمة، وتستغيث النساء تنادي الشرفاء أن عريت أجسادهن، وكشف عن مواضع عفتهن، وانتهكت فروجهن. حتى إذا بلغ الغضب عنان الحلقوم ونطق المظلوم متجاوزاً خوفه وكاسراً أغلاله، فإذا بـ(شرف الشريف) يستيقظ من سباته، فهذا ليس بشرف. هذا عهر ونذالة وخباثة. من وضعاء يريدون تسجيل موقف رخيص بثمن رخيص!



هل هي سذاجة ؟

أقول: "سذاجة" مع أن الأحداث ما أبقت مجالاً لساذج لم يع، وحالم لم يستيقظ. ولكن على سبيل الافتراض أناقش هذا الاحتمال.

لا أدري كم من باب تدخل السذاجة منه على هؤلاء المهوسين، وكم لها من ونوافذ وروازين!

فلو نظرنا إلى عقيدة (التقية) فقط عند الشيعة، فإن هذا سيقفنا حائرين: مَن مِن هؤلاء (المتقين) الصادق في دعواه، ومن منهم الكاذب المحتال؟ هذا في أحسن الأحوال. وإلا فالكذب هو دين الشيعة. إلا جاهلاً لا يعرف التشيع. وحتى هذا الجاهل فإن الكذب يدخل عليه من باب الحقد، وباب طاعة المرجع. والأبواب كثيرة.

ثم تعالوا نحسبها حسبة رياضيات: لا يقل عدد أفراد الجيش الشيعي الذي يمارس الظلم والإذلال بحق السنة عن مليون، فإذا أضفت إليه أعداد الشرطة والأمن والمخابرات والجواسيس، يرتفع العدد إلى مليون ونصف. ولن أضيف إلى هذا عدد الموظفين المدنيين الساعين في ظلم السنة وإذلالهم. لنقف هنا ونقول: لو افترضنا أن كل واحد من هؤلاء خرج من عائلة مكونة من سبعة أفراد، فإن هذا العدد يمثل عشرة ملايين ونصف المليون من المشاركين والمشجعين على ظلمنا، وهو ما يكاد يتلامس مع الحد النهائي لعدد الشيعة في العراق [إذا كان عدد نفوس العراقيين ثلاثين مليوناً فإن عدد الشيعة يصل في أعلى الحسابات إلى اثني عشر مليوناً]. وهذا يعني أن من يقال لهم "عشائر الجنوب" و"شرفاء الشيعة" يعملون على قاعدة (تعدد أدوار ووحدة هدف).

فابن يذبح، وأب ينبح!

واحد يأتي لابساً الكوفية والعقال، وعلى مقربة منه ابنه أو أخوه يحتذي البيرية والبسطال. وإذا أردت أن أرسم لك المشهد بالكلمات فهو لا يتجاوز هذه اللوحة الساخرة: يد تصافح وأَخرى تطعن، ولسان ينطق وفم يبصق!

فأي سذاجة يعاني منها أولئك المخبولون بـ(الوطنية)!



العمالة والنذالة

تقول الحكمة: إن لم تعرف ما يضرك فاعرف ما ينفع عدوك، وإذا لم تعرف ما ينفعك فاعرف ما يضر عدوك.

هل بقي أحد يجهل أن الشيعة وإيران وقفوا بكل ما أوتوا من قوة ضد (الفدرالية) أو (الإقليم) السني؟! وهل بقي أحد لم يسمع تغليفهم لرفض الإقليم بدعوى (الوطنية) والخوف من تقسيم الوطن؟! مع أنهم هم الذين كتبوا الدستور وأصروا على تثبيت (الفدرالية) فيه. فهل حقاً أن الشيعة فعلوا ذلك حباً بالوطن وحرصاً على وحدته وخوفاً من تجزئته؟ أم إن ذلك من أجل بلع الوطن وسحق محتواه السني (عرباً وتركمان ثم كرداً)؟

إذن (الإقليم والفدرالية)، وشعارات (السنة والسنية) تضرهم وتنفعنا. وشعارات (الوطن والوحدة الوطنية وإخوان سنة وشيعة...) تنفعهم وتضرنا. فأهلاً بما ينفعنا ويضرهم.. أهلاً أهلاً، وسحقاً لما يضرنا وينفعهم.. سحقاً سحقاً.



العلة الجامعة

فهل يجهل ذلك السياسيون؟ أبداً. رأيت أمس - مثلاً – سلمان الجميلي رئيس كتلة (العراقية) الخائبة، يحضر إلى منصة الاعتصام ليستعرض حميته الوطنية ويثير بعض المتجمهرين كي يهتفوا (إخوان سنة وشيعة، وهذا الوطن منبيعه)! حتى إذا فعلوا ذلك صار يشجعهم ويقول: "إيه عفية.. عفية"! ركزت على أفواه الجماهير فحمدت الله حين لاحظت أن أكثرهم بقي صامتاً لم يشارك الهاتفين بذلك الشعار، ونظرات حائرة مبهوتة لا تخفى على الناظر المدقق، ثم تبخرت الأصوات.

أمن أجل هذا الهوان جئت من بغداد إلى الأنبار يا سلمان!

ويختصر المأساة السنية الكارثية بما يسميه "خللاً" في العملية السياسية، في حاجة إلى تصحيح!. ولا أدري ما هي آلياته ومكِناته الطرزانية التي كان يخبئها طيلة عشر السنين الماضية ولم يستعملها لتصحيح (الخلل)؟ أم هل وقع على آليات جديدة؟ بل.. ولا هو يدري!

لماذا هؤلاء على ما يضرنا يصرون، ولما ينفعنا يرفضون؟

وما الذي يجمعهم وعدونا في خندق واحد؟

لم أجد من تفسير لتظاهر هؤلاء بحب الوطن والخوف عليه، ووصم شعار المسلمين منذ عصر الصحابة، والاسم الشريف المميز لهم، ألا وهو (السنة)، بوصم (الطائفية). وذلك - بلا شك - مخالفة كبيرة وموبقة عظيمة: إلا أنه (استعراض) للعضلات أمام أسيادهم الشيعة؛ خوفاً منهم، ورغبة بما في أيديهم. وأن عسى أن تستمر مقاعدهم بالتمتع فوق قضبان كراسيهم أطول فترة ممكنة، وإن على حساب دماء أبنائهم وأعراض نسائهم وشرف وخبز وكرامة أهلهم.

وإذا كانت (السنية وشعاراتها) طائفية تناقض (الوطنية)، فوالله ما جاء بهذه (الطائفية) إلى شعب منخور بـ(الوطنية والعراقية) حد العظم، بحيث تجاوز الأمر حد الصراخ بتلك (الطائفية)، إلا سكوت هؤلاء العملاء والأغبياء، و(وطنيتهم) الخائبة، الخاطئة الكاذبة.

فعجباً لـ(وطنية) لا تلد إلا (طائفية)!

وعجباً لـ(طائفية) سترون كيف ستلد (وطنية)!

ولكنها وطنية تحفظ الدين، وتحمي العرض، وتصون الكرامة، وتوفر الخبز.



الأربعاء

26/12/2012

=====================



تحت شعار العلمانية والوطنيةاوقع سوريا بيد العلويون وراينا جرائم بشار


http://t.co/aH2tDajB







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» ثبات المؤمنين فـي ساحة المجاهدين
»» مفتاح الجنة في الإحتجاج بالسنة / السيوطي
»» اغتيال منظمين لمظاهرات العراق من أهل السنة
»» ملف الرد على الرافضة عن ازدواجية وقوفهم مع شيعة البحرين و ضد الثورة في سوريا
»» العضو جيراكوا تعال للحوار حول تحريف القرآن في دين الاثناعشرية
 
قديم 06-01-13, 11:04 AM   رقم المشاركة : 8
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


ملف دور السيستاني و مشايخ الاثناعشرية في السياسة الطائفية في العراق

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...95#post1660895







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يبغض علي ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها
»» كشف لوقائع ولاء الشيعة لايران
»» روايات عن طريق ابي بكر و عائشة واسماء و الصحابة عن الهجرة و الغار
»» ملف نسف خرافة مهدي الشيعة الاثناعشرية
»» الرد على كذبة ان الله لهوات / لهاة / و أضراس / ضرس / سن / أسنان
 
قديم 07-01-13, 11:27 PM   رقم المشاركة : 9
سمر التميمي
عضو ماسي







سمر التميمي غير متصل

سمر التميمي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قدوتي عائشة مشاهدة المشاركة
   الشيعي واللبرالي والعلماني هم اعداء لنا
ومن يؤمن بغير ذلك فهو من كلا الحالتين
اما جاهل ويجب التوضيح له
واما عارف ولكن خانع جبان

صدقت وهؤلاء متحالفون ضد الإسلام الحق






التوقيع :
يقول الرسول عليه الصلاة والسلام : (اقرؤالقرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه).

ويقول(مثل المؤمن الذي يقرأ القرآن كمثل الأترجة ، ريحها طيب وطعمها طيب . ومثل المؤمن الذي لا يقرأ القرآن كمثل التمرة ، لا ريح لها وطعمها حلو . ومثل المنافق الذي يقرأ القرآن مثل الريحانة ، ريحها طيب وطعمها مر ، ومثل المنافق الذي لا يقرأ القرآن كمثل الحنظلة ، ليس لها ريح وطعمها مر)

ويقول ( إن الله يرفع بهذا الكتاب أقواماً ويضع به آخرين )
من مواضيعي في المنتدى
»» نعم أنا وهابية
»» لصحة افضل اتبع الآتي صدقوني لن تندموا
»» أجوبة صريحة لشيخ الإسلام إبن تيمية
»» فتوى الحاخام السستاني بحرمة مقاومة الإحتلال الأمريكي
»» فتوى وضع صور النساء في التواقيع والصور الرمزية
 
قديم 08-01-13, 05:29 AM   رقم المشاركة : 10
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


فتاوي شيعية لدعم طاغوت سوريا بشار الأسد ضد اهل السنة في الشام

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=149732







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» منهج السلف رحمهم الله في اعتزال الفتن
»» كيف يمكن طباعة موضوع مكون من 20 صفحة بامر طباعة واحد في المنتد
»» why i became a sunni muslim لماذا اصبحت سنياً
»» شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي عدم وجود مذهب خامس اسمه الوهابية،
»» الحركة السلوكية الشيعية الاثناعشرية تبيح اللواط و الدعارة والقتل لتعجيل خروج المهدي
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:55 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "