العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-12-12, 02:49 AM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


الرد على شبهة رافضية عن زواج عمر من ام كلثوم و وفاة ام سليط

الرد على شبهة رافضية عن زواج عمر من ام كلثوم و وفاة ام سليط


سانقل الشبهة ثم الرد عليها


الحمدلله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد اخواني الكرام وجدت هذا الموضوع في احد المنتديات الشيعيه ويدور الكلام حول صحيح البخاري وزواج عمر ابن الخطاب من ام كلثوم رضي الله عنهما وسانقل لكم بالنص
((حَدَّثَنَا عَبْدَانُ أَخْبَرَنَا عَبْدُ اللَّهِ أَخْبَرَنَا يُونُسُ عَنِ ابْنِ شِهَابٍ قَالَ ثَعْلَبَةُ بْنُ أَبِى مَالِكٍ إِنَّ عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ - رضى الله عنه - قَسَمَ مُرُوطًا بَيْنَ نِسَاءٍ مِنْ نِسَاءِ الْمَدِينَةِ ، فَبَقِىَ مِرْطٌ جَيِّدٌ فَقَالَ لَهُ بَعْضُ مَنْ عِنْدَهُ يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ أَعْطِ هَذَا ابْنَةَ رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - الَّتِى عِنْدَكَ . يُرِيدُونَ أُمَّ كُلْثُومٍ بِنْتَ عَلِىٍّ . فَقَالَ عُمَرُ أُمُّ سَلِيطٍ أَحَقُّ . وَأُمُّ سَلِيطٍ مِنْ نِسَاءِ الأَنْصَارِ ، مِمَّنْ بَايَعَ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - . قَالَ عُمَرُ فَإِنَّهَا كَانَتْ تَزْفِرُ لَنَا الْقِرَبَ يَوْمَ أُحُدٍ . قَالَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ تَزْفِرُ تَخِيطُ ))

يعني ان عمر عند تقسيمه للغنائم فضل ان يعطي ام سليط الصحابية المروط الجيدة على (زوجته) ام كلثوم التي في بيته
فاسمع الضربة القاصمة
أم سليط بنت عبيد بن زياد الأنصارية أسلمت وبايعتَ وشهدت أحدًا وخيبر وحنينًا وتوفيت في سنة‏14 هجرية /المنتظم في التاريخ /ج4 ..و هم يقولون في كتبهم ان عمر تزوج من ام كلثوم في سنة 17 هجرية /تاريخ الذهبي وغيره ؟؟؟؟ :

انتهى كلامه

========================

الجواب

القول في وفاة ام سليط عام 14 المنتظم في التاريخ وزواج عمر من ام كلثوم عام 17 كما ذكر الذهبي فكيف يحدث ذلك .. ؟

في البداية نود ان نذكر عندما نريد ناخذ احكام الدين هل نرجع اولا الي القرآن و السنة النبوية و ليس الي كتب التاريخ
فالقرآن محفوظ و السنة النبوية مسندة محفوظة اما كتب التاريخ ففيها الغث و السمين وفيها روايات مرسلة

لذلك بالنسبة لزواج سيدنا عمر بن الخطاب من ام كلثوم بنت علي بن الي طالب رضي الله عنهم

لدينا روايات صحيحة رواها البخاري

رواية البخاري رواية مسندة بينما روايات التاريخ تؤخذ من الاخبار المرسلة .. ولم يأتي خبر صحيح في وفاة ام سليط ..

لذلك فالحديث هو المصدر الاول للتاريخ وليس العكس .. بدليل ان كتاب التاريخ لا يسعون للصحة في رواياتهم .. فإن كان صاحب كتاب التاريخ الذي استدليت به أعتمد على رواية فاتنا بها . وغن كان اعتمد على الخبر المرسل . فالخبر المرسل لا يخذ به اصلا فضلا على ان يعارض حديث صحيحا ..


وسبحان من خلق الكذب وجعل تسعة اعشاره للرافضة ..

بل ان الاثناعشرية في احكام عدة المراة المتوفي عنها زوجها يرجعون في الحكم الي ام كلثوم

زواج أم كلثوم من الخليفة الثاني: رد المرجع حسين فضل الله

س: ذُكر أن الإمام علي(ع) زوّج واحدة من بناته للخليفة عمر، فما صحة تلك الرواية؟
ج: ورد في الروايات الصحيحة عن أئمة أهل البيت(ع)، أن الإمام علي زوّج الخليفة عمر إحدى بناته، وقد ذكر الحر العاملي في (الوسائل) في مسألة أنه هل تعتد المرأة في بيت زوجها إذا توفي أو يمكن أن تعتد في بيت آخر؟ أن علياً عندما قُتل عمر، جاء وأخذ ابنته أم كلثوم وجعلها تعتد من وفاة زوجها في بيته.

============

اذا ما ذكر ان ام سليط توفيت عام 14 هجري و ان ام كلثوم تزوجت 17 هجري نقول

ان الحديث الصحيح لا يرده إلا حديث اصح منه ولا ترده تخاريف كتب التاريخ .. فقد قلت لك هات لنا رواية صحيحة السند تقول أن ام سليط ماتت سنة اربع عشر وعندها نقارنها برواية البخاري الصحيحة . ونرى اي من الروايتين ترد الاخرى .. اما هذه التخاريف التي تنتقي منها ما يناسب دينك فدعه للحسينيات .. تنفع ويا المطبرين ...
فرويات التاريخ لم يعنى فيها السند فهي جمع اخبار من هنا ومن هناك ..
كتب التاريخ لم يحرص رواتها اصلا على صحتها ولا صحة السند وجمعت من قول ( قيل) و( ربما ) والقصص المرسلة ما الله به عليم ..
اما روايات البخاري فهي صحيحة ولا يرتقي لها الشك ..
فأرجع واقول لك لا يضعف الرواية إلا رواية اصح منها .

=================

تعليق منقول

الان وبعد سقوط اقولك من اول رواية .. هل تريد ان نكمل مع رواياتكم أم تسكت وتغلق فمك وتترضى على صهر على صهر رسول الله صلى الله عليه وسلم وصهر علي بن ابي طالب ؟؟؟


طبعا مازلت انتظر الرد على سؤالي في المشاركة السابقة حول كيفية الصلاة على الأموات إن مانوا رجال ونساء واريد الدليل من المعصوم لو سمحت .

وطلب اخر .. عندما تموت الزوجة اين تعتد .. نريد قول المعصوم ايضا ..

============

وصدق فيهم قول
شيخ الاسلام ابن تيمية : الرافضة بهائم فلا النقل يصدقون ولا الصدق يقبلون







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» «السُّنية الأحوازية» حذرت السلطات المصرية.. من السياحة الإيرانية
»» شرح طريقة..[قص مقاطع..تحويل الصيغ..عمل فيديو]..
»» واقع مشايخ الشيعة النصابين على لسان صحفي شيعي
»» الرد على شبهة رافضية عن زواج عمر من ام كلثوم و وفاة ام سليط
»» في الصراع الشيعي - السلفي /خليل علي حيدر
 
قديم 05-12-12, 02:54 AM   رقم المشاركة : 2
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road




نحن صححنا البخاري ليس لانه للبخاري , لان البخاري لديه كتب أخرى فيها الغث والسمين .. لكن صححنا البخاري لانه اولا حفظ سنة رسول الله الصحيحة ثم لانه وضع شروطا لا توجد في رواية واحدة من كتبكم ,,
طبعا لا نلومكم فالناس عيال علينا في علم الحديث ...
ويكفي ان علم الرجال عندكم بداء في القرن العاشر . لتعرف اين نحن واين انتم ...

===========

زواج أم كلثوم من كتب السنة

من البخاري 2725 حدثنا عبدان أخبرنا عبد الله أخبرنا يونس عن بن شهاب قال ثعلبة بن أبي مالك ثم إن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قسم مروطا بين نساء من نساء المدينة فبقي مرط جيد فقال له بعض من عنده يا أمير المؤمنين أعط هذا ابنة رسول الله ? التي عندك يريدون أم كلثوم بنت علي فقال عمر أم سليط أحق وأم سليط من نساء الأنصار ممن بايع رسول الله ? قال عمر فإنها كانت تزفر يوم أحد قال أبو عبد الله تزفر تخيط» وهي مروية أيضا برقم (3843).

وأثبت هذا الحدث عدة حفاظ منهم ابن حجر في الإصابة (كتاب الكنى وكتاب النساء ص276).
والذهبي في سير أعلام النبلاء (2/525).
وبن الجوزي في المنتظم (4/131)



هذا هو إثبات الزواج عند اهل السنة و الجماعة

كان بين أولاد الجهم بن حذيفة العدوي شر ومقاتلة فتعصبت بيوتات بني عدي بينهم فأتى الغلام المذكور ليلا والضرب قد وقع بينهم في الظلام وهذا الغلام هو زيد بن عمر بن الخطاب وأمه أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب رضي الله عنهم فأصابه حجر لا يدرى من رماه وقد قيل ظنا إن خالد بن أسلم أخا زيد بن أسلم مولى عمر بن الخطاب هو الذي ضربه وهو لا يعرف من هو في الظلمة وكان ابن عمر أخوه يقول له عند الموت اتق الله يا زيد فإنك لا تعرف من أصابك فإنك كنت في ظلمة واختلاط الراوي: - المحدث: ابن حزم - المصدر: المحلى - الصفحة أو الرقم: 10/489
خلاصة حكم المحدث: قصة مشهورة


- عن سعيد بن العاص أنه صلى على زيد بن عمر بن الخطاب وأمه أم كلثوم بنت علي فوضع الغلام بين يديه والمرأة خلفه وفي القوم نحو من ثمانين نفسا من أصحاب النبي صلى الله تعالى عليه وسلم فصوبوه وقالوا : هو السنة الراوي: أصحاب رسول الله المحدث: ابن الملقن - المصدر: خلاصة البدر المنير - الصفحة أو الرقم: 1/280
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


عن علي أنه نقل ابنته أم كلثوم بعدما استشهد عمر بسبع ليال الراوي: - المحدث: ابن الملقن - المصدر: خلاصة البدر المنير - الصفحة أو الرقم: 2/247
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


أن ابن عمر صلى على تسع جنائز جميعا ، فجعل الرجال يلون الإمام ، والنساء يلين القبلة ، فصفهن صفا واحدا ، ووضعت جنازة أم كلثوم بنت علي ، امرأة عمر بن الخطاب ، وابن لها يقال له : زيد ، وضعا جميعا . والإمام يومئذ سعيد بن العاص ، وفي الناس ؛ ابن عمر ، وأبو هريرة ، وأبو سعيد ، وأبو قتادة ، فوضع الغلام مما يلي الإمام . فقال رجل : فأنكرت ذلك ، فنظرت إلى ابن عباس ، وأبي هريرة ، وأبي سعيد ، وأبي قتادة فقلت : ما هذا ؟ قالوا : هي السنة . الراوي: نافع المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 1977
خلاصة حكم المحدث: صحيح

الحمدلله رب العالمين


=============


* زواج أم كلثوم من كتب الرافضة:

زواج أم كلثوم من كتب الرافضة: رواه الكليني في الكافي كتاب النكاح 5/ 346 باب تزويج أم كثوم، والفروع من الكافي6/115 و116. وصحح المجلسي الروايتين اللتين في الكافي (مرآة العقول21/197).

ورواه الطوسي في الاستبصار3/352 وفي تهذيب الأحكام 8/161 و9/262 والمجلسي في بحار الأنوار38/88 ورواه السيد المرتضى علم الهدى في الشافي ص 116 وفي كتابه تنزيه الأنبياء ص 141 ومناقب آل ابي طالب ج 3 ص 162 لابن شهر آشوب وكشف الغمة في معرفة الأئمة للآربلي ص 10 وشرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد 3/124مقدس الأردبيلي في حديقة الشيعة ص 277 ومجالس المؤمنين ص 85 للقاضي نورالله الشوشتري. ومصائب النواصب ص 170 له أيضا. والأنوار النعمانية لنعمة الله الجزائري. ومنتهى الآمال ج1 ص 186 للقمي. وتاريخ اليعقوبي ج2 ص 149 و 150).
((( المفيد والمسائل السروية
لا يتقيد الرافضة بمنهجية واضحة بل هم شر من تناقض من أهل الملل.
فإنك إذا احتججت عليهم بتصحيح علمائهم لرواية تزويج عمر أم كلثوم ما هربوا وقالوا: بأن المفيد قد شكك في صحة الحديث في المسائل السروية. وقد تعقب المجلسي المفيد وأثبت صحة سند الروايتين اللتين في الكافي (وصحح المجلسي الروايتين اللتين في الكافي (مرآة العقول21/197). كذلك فعل محقق المسائل السروية (صائب عبد الحميد) حيث أثبت أن كلا الروايتين حسنة الإسناد (المسائل السروية ص87).
واحتج الطوسي والعلامة الشيعي الحلي في كيفية الصلاة على الجنازة التي يجتمع فيها رجل وامرأة بصلاة الجنازة على أم كلثوم وابنها زيد بن عمر بن الخطاب (الخلاف1/722 مختلف الشيعة2/308). بل قال الحلي في منتهى الطلب « لنا - أي دليلنا - ما رواه الجمهور عن عمار بن أبي عمار قال: شهدت جنازة أم كلثوم وابنها زيد بن عمر بن الخطاب..» (وسائل الشيعة للحر العاملي3/128 منتهى الطلب1/457، تذكرة الفقهاء2/66 للحلي، نهاية الأحكام2/65 للحلي بحار الأنوار78/382).
واحتج ابن العلامة بأن عمر قدم مهر أم كلثوم أربعين ألف درهم (إيضاح الفوائد3/194 وسائل الشيعة21/263).
كذلك احتج الطوسي في مسائل المهر بنكاح عمر أم كلثوم (المبسوط4/272).
واحتج ابن الشهيد في مسألة الإرث بموت أم كلثوم وابنها زيد بن عمر بن الخطاب إذ قد ماتا في ساعة واحدة كما جاء في الروايات فلم يدروا أيهما مات أولا زيد أم أمه أم كلثوم (مسالك الأفهام13/270 للشهيد الثاني جواهر الكلام39/308 للجواهري).
واحتج الخونساري ومحمد في أحكام العدة برواية الكافي التي وصفها كلاهما بأنها صحيحة وفيها أن عليا أخذ بيد أم كلثوم لما مات عمر لتعتد في في بيت أبيها (جامع المدارك4/561 فقه الصادق23/64 لمحمد صادق الروحاني).
أما أن محمد بن جعفر قتل في تستر فإن هذا ما يدعيه القوم ليتحقق لهم مرادهم من نفي زواج عمر منها فيقولون (عون بن جعفر) قتل في تستر وتستر كانت في عهد عمر بن الخطاب بلا خلاف، ولكن المجمع عليه عند العلماء أنه قتل يوم الحرة في المدينة وليس في تستر.
وأما قولهم بأن ابن حجر نص على أن محمد بن جعفر استشهد بتستر فهو من الكذب على ابن حجر أو على الأقل تدليس منهم. لأن ابن حجر نقل قول الواقدي في أنه استشهد بتستر ثم رجح على قوله هذا رواية أخرى تناقض مقتله بتستر وأنه قتل في فلسطين ووصف الحافظ ابن حجر بأنها رواية محققة وبأنها ترد قول الواقدي بأنه استشهد بتستر (الإصابة في معرفة الصحابة 6/8).
أما عن أخيه عون بن جعفر بن أبي طالب فإنه حكى عن أبي عمر بن عبد البر أن عونا استشهد في تستر (4/744).
فلماذا التدليس ؟؟؟

((( رواية ذلك فرج غصبناه

وأما تلك الرواية التي يتمسك بها الرافضة وهي رواية (ذلك فرج غصبناه) وهي لا تزيد مذهبهم إلا قبحا ولا تزيد أمير المؤمنين إلا قبحا وتشنيعا فإنها من طريق هشام بن سالم المجسم الذي زعم أن الله جسم له طول وعرض وعمق. ومن طريق زرارة الذي قال عنه جعفر الصادق لعن الله زرارة.. إن الله نكس قلب زرارة ومع ذلك فقد صحح المجلسي إسناده في مرآة العقول20/42).
إن هذا الزواج يبطل الروايات المختلفة التي وضعها الكذابون والتي تحكي أن عمر بن الخطاب ضرب فاطمة برجله حتى أسقط جنينها. هب أن رجلاً ضرب زوجتك وتسبب في قتل ولدك: هل تعطيه ابنتك وترضى أن يكون صهرك؟ وتسمي ولدك الآخر باسمه؟ ثم إن هذه الرواية المكذوبة تنص على أن الذي فعل ذلك رجل اسمه « قنفذ » وليس عمراً أم لعلهم ينبزون عمرا بهذه التسمية!! (بحار الأنوار 43/197-200 ).
وبالرغم من تصحيح المجلسي للروايات التي في الكافي والمثبتة لهذا الزواج. إلا أنه زعم كاذبا أن علي بن أبي طالب استعان بجنية من يهود نجران إسمها سحيقة بنت جريرية. واستخف قومه بقوله أن هذه الرواية من الروايات المخفية التي لا يعرفها الناس. ولهذا لا سند لها. وكأنه يقول لقومه: إقبلوا كذبتي ولا تنقبوا لها عن إسناد فيكفيكم ما نكذبه عليكم!!!

وفي هذه الأكذوبة مفاسد عديدة:

أن عليا كان يستعين باليهود ضد المسلمين، حيث استعان بسحيقة بنت جريرة (مدينة المعاجز3/203 لهاشم البحراني) لمجرد تهديد عمر له بانتزاع السقاية وماء زمزم منه. فضحى بشرفه وبابنته حتى يحافظ على السقاية وماء زمزم.
أن حكم نكاح الإنسي من الجنية لا يصح كما حكاه المليباري الهندي عن الأكثر من أهل العلم كما في (فتح المعين3/344).
هل كان هناك من شهود لهذا الزواج وولي لهذه الجنية عند عقد الزواج؟
أن عليا كانت تربطه باليهود علاقة تعاون وخدمات متبادلة.
أن عليا كان يستعين باليهود لقضاء حوائجه وكشف ما نزل به من ضر وتهديد ووعيد من عمر. ومن كان اضطره عجزه أن يستعين باليهود كيف تطلبون منه أن يكشف ضركم ويقضي حوائجكم؟ والرافضة يحرمون الاستعانة بأمريكا ويستنكرون على الحكومات العربية أن تستعين بأمريكا. فما بال القوم يجيزون لعلي أن يستعين بجنية يهودية ولا يجيزون ذلك لغيرهم؟
ومن المعلوم أن لأم كلثوم ولدا اسمه زيد باعتراف الرافضة. وهو مرتبط بقرابة لأهل البيت من جهة أمه: فهل ترضون أن يقال عنه هو ابن الجنية أم كلثوم؟
وقد أورد الكافي أن عليا أخذ بيد أم كلثوم لتعتد في بيته بعد وفاة عمر بن الخطاب رضي الله عنه. فهل كان آخذا بيد جنية يهودية لتعتد عنده؟ فهل كانت الجنية تعتد في بيت علي أم أم كلثوم الحقيقية.
أن الزواج تتوقف عليه أحكام من طلاق وتوارث وعدة وإيلاء وملاعنة ونفقة وكسوة.
أين كانت أم كلثوم الأصلية طيلة فترة وجود أم كلثوم الجنية مع عمر بن الخطاب؟ هل كانت في السرداب طيلة الوقت أم كانت مختبئة في المنزل؟
إن كان عمر كشف عن ساقها وقبلها كما ترجون فالطعن في علي كيف يقبل لابنته من لا يراعي حرمتها ويزني بها؟ والله إنكم تطعنون في مذهبكم من حيث تريدون الطعن في عمر.
وإن كان هدده بالسرقة إن لم يزوجه ابنته فالطعن في علي كيف يقبل تزويج ابنته من كذاب أين فقه علي للقرآن والله تعالى يقول ( الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَات(. وأين شجاعة علي أينام في فراش رسول الله ويقبل باستباحة عرضه؟ لقد طعنتم في علي من حيث تريدون الطعن بعمر.
وإن كان زوجه جنية يهودية فيا له من مراوغ جبان لا سيف له إلا من خشب. يلجأ إلى اليهود لينقذ نفسه. فلماذا تتظاهرون في الحج للبراءة من المشركين وقد رضيتم لعلي وهو الرجل أن يستعين بأنثى أولا ثم يهودية لكي تنقذه مما أخافه وأدخل الرعب في قلبه وهو عمر.
وإن كان زوجه إياها ظاهرا فيا لها من كذبة سمجة فما هذا النوع من الزواج الظاهر دون الباطن؟
وإن كان أمر غصبه إياه عمر فنسأل ألم يجد أئمتكم تعبيرا أكثر أدبا وحشمة من هذا التعبير فيقول (ذلك فرج غصبناه) أفلا سمى ابنة أمير المؤمنين باسمها بدل أن يتكلم عن فرجها بهذه الطريقة التي تطعن في أهل البيت أو في مذهبكم ولا تطعن في عمر؟!!!

(1/244)

============

من كتب الشيعة فقط نثبت اساطير المذهب الشيعي الذي مازال الساده يدندنون عليهالـ. استدراج عواطف الشيعه المساكين:

كسر الضلع~اغتصاب خلافة علي~عدواة عمر لـ ال البيت~ ~كفر عمر ونفاقه~~كفر العرب وعدائهم لأل البيت

وهذا الزواج نسف كل تلك الاساطير والخزعبلات والدجل الفارسي الحاقد من جذورها واثبت الحب والقرابة بين ال البيت الكرام وبين سائر المسلمين رغم الحقد الصفوي النجس الذي يحاول اثبات الفرقة بينهم.



الكافي للكليني (329 هـ) الجزء 6 صفحة 115 باب المتوفى عنها زوجها المدخول بها أين تعتد

http://www.al-shia.org/html/ara/book...kafi-6/85.html (http://www.al-shia.org/html/ara/book...kafi-6/85.html)


1 حميد بن زياد عن ابن سماعة عن محمد بن زياد عن عبد الله بن سنان ومعاوية ابن عمار عن أبي عبد الله ع قال: سألته عن المرأة المتوفى عنها زوجها أتعتد في بيتها أو حيث شاءت ؟ قال: بل حيث شاءت إن عليا ع لما توفي عمر أتى أم كلثوم فانطلق بها إلى بيته.

المبسوط للطوسي (460 هـ) الجزء4 صفحة272

و روي أن عمر تزوج أم كلثوم بنت علي ع فأصدقها أربعين ألف درهم.

تهذيب الأحكام للطوسي (460 هـ) الجزء9 صفحة363
www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1023.html (http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1023.html)

15 محمد بن أحمد بن يحيى عن جعفر بن محمد القمي عن القداح عن جعفر عن أبيه ع قال: ماتت أم كلثوم بنت علي عليه السلام وابنها زيد بن عمر بن الخطاب
في ساعة واحدة لا يدرى أيهما هلك قبل فلم يورث احدهما من الآخر وصلى عليهما جميعا.

طبعا نرى ائمة التشيع الفارسي في مأزق تاريخي ينسف مبادئهم القائمة على تكفير منكر الولاية وتقديس ال البيت الكرام ولعن الصحابة وبث الفتن في الأمة فماذا قالوا لكي يرقعون:

وقال علي بن يونس العاملي مؤيدا للمرتضى



قالوا: أنكح عمر ابنته، قلنا: قال المرتضى في كتابه الشافي: العقل لا يمنع إباحة نكاح الكفار، وإنما يمنع منه الشرع، وفعل علي أقوى حجة في أحكام الشرع على أنه لا يمتنع شرعا إنكاح الكافر قهرا لا اختيارا، وقد كان عمر على الاسلام ظاهرا وعمر ألح على علي وتوعده بما خاف علي على أمر عظيم فيه من ظهور ما لم يزل يخفيه، فسأله العباس لما رأى ذلك رد أمرها إليه فزوجها منه.


كتاب الصراط المستقيم لعلي بن يونس العاملي ج3 ص129


http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/12/no1242.html (http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/12/no1242.html)

وقال علي آل محسن

وأما إذا قلنا بوقوع هذا الزواج كما هو الصحيح في رأينا، فلا يلزم أي محذور على أمير المؤمنين عليه السلام في أن يُكرهه عمر على تزويج ابنته أم كلثوم، ولا سيما إذا توعَّده عمر بالفرية والمكيدة، فإن الأمر يدور بين حفظ مقام الإمامة العظمى وبين تزويج ابنته، وحفظ مقام الإمامة أولى وأوجب.

كتاب لله وللحقيقة للشيخ علي آل محسن ص141-142

http://www.shiaweb.org/books/llah_llhaq/pa19.html (http://www.shiaweb.org/books/llah_llhaq/pa19.html)

صج جليل الحيا هذا المعمم الذي تفنن في الطعن في علي رضي الله عنه وكأن علي عليه السلام ليس لديه غيره على عرضه او شرفة وهو جبان يخاف يفضحة عمر كذبتم يا دجاليين والله علي الكرار مكانتة في قلوبنا اعظم فهو رابع الخلفاء المبشرين في الجنة واسد الامة وحبيب الرسول الكريم وزوج فاطمة الزهراء روحي لها فداء ولكن احقادكم تسقط ورقة التوت عن دجلكم المتواصل والحمد الله الذي يظهر الحق.


سبب الحقد الصفويين على الفاروق عمر:

http://www.youtube.com/watch?v=zXKfk...eature=related

اللهم اشهد على حبنا لعلي وتبرئنا من إساءة الصفويين له واللهم اشهد على حبنا لأم كلثوم بنت علي الكريمة بنت الكريم زوجة الكريم الفاروق واللهم اهدي اتباع خميني فهم لا يعلمون.

انه عمر بن الخطاب الذي حرر الفرس من عبادة النار وتقبيل رجل كسرى كالبهائم الى ان حررهم الى الحرية انه فاتح القدس انه عمر الفاروق.

http://www.youtube.com/watch?v=DeB3a...feature=relmfu


من كتب الاثناعشرية

ثبت الزواج بالكافي والاستبصار ووسائل الشيعة وأعيان الشيعة وتهذيب الأحكام ومناقب آل أبي طالب ومسالك الأفهام والشافي وحديقة الشيعة ومجالس المؤمنين وكشف اللثام ورياض المسائل وكفاية الأحكام ومجمع الفائدة ومسند الشيعة وجواهر الكلام وفقه الصادق والفوائد العلية

والراوي (القداح) هو ثقة، والكم الهائل من هذه الأحاديث يجعلها بمقام التواتر كما قال التستري

القول بتواتر هذا الزواج على لسان التستري
قاموس الرجال - الشيخ محمد تقي التستري - ج 12 - ص 216
قال المصنف : في الأخبار : أن عمر تزوجها غصبا ، وللمرتضى رسالة أصر فيها على ذلك وأصر آخرون على الإنكار .
قلت : لم ينكره محقق محققا ، فأخبارنا به متواترة في نكاحها وعدتها فضلا عن أخبار العامة واتفاق السير . انتهى

فكل هذا الكلام لا ينتفي بقول عالم أو عالمين لأنه متواتر وكل ما يخالفه يعتبر (شاذ)

الحمدلله رب العالمين

==============

زواج أم كلثوم من الخليفة الثاني: رد المرجع حسين فضل الله

س: ذُكر أن الإمام علي(ع) زوّج واحدة من بناته للخليفة عمر، فما صحة تلك الرواية؟
ج: ورد في الروايات الصحيحة عن أئمة أهل البيت(ع)، أن الإمام علي زوّج الخليفة عمر إحدى بناته، وقد ذكر الحر العاملي في (الوسائل) في مسألة أنه هل تعتد المرأة في بيت زوجها إذا توفي أو يمكن أن تعتد في بيت آخر؟ أن علياً عندما قُتل عمر، جاء وأخذ ابنته أم كلثوم وجعلها تعتد من وفاة زوجها في بيته.

بنات رسول الله(ص):

س: هل صحيح أنّ بنتين للرسول(ص) هما رقيّة وأمّ كلثوم تزوّجتا من الخليفة عثمان؟
ج: هذا صحيح، والقرآن الكريم يبيِّن أنّه كان للنبي(ص) عدّة بنات، فكان عنده زينب ورقية وأم كلثوم وفاطمة(ع)، وقد ورد في القرآن الكريم خطاب الله للنبي(ص) في قوله تعالى: {قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ} [الأحزاب:28]. وأما بالنسبة إلى زواج عثمان بهما، فهذا صحيح؛ فقد توفيت إحداهما، فتزوج الثانية، وهذا ثابت في التاريخ وفي كتب السيرة.

http://arabic.bayynat.org.lb/mbayyna...ikrq10_584.htm (http://arabic.bayynat.org.lb/mbayyna...ikrq10_584.htm)


==============


من كتب الشيعة

فيقول المؤرخ الشيعي أحمد بن أبي يعقوب في تاريخه تحت ذكر حوادث سنة 17 من خلافة عمر بن الخطاب:

"وفي هذه السنة خطب عمر إلى علي بن أبي طالب أم كلثوم بنت علي، وأمها فاطمة بنت رسول الله، فقال علي: إنها صغيرة! فقال: إني لم أرد حيث ذهبت. لكني سمعت رسول الله يقول: كل نسب وسبب ينقطع يوم القيامة إلا سببي ونسبي وصهري، فأردت أن يكون لي سبب وصهر برسول الله، فتزوجها وأمهرها عشرة آلاف دينار" [تاريخ اليعقوبي ج2 ص149، 150].


وروى أيضاً عن سليمان بن خالد أنه قال:

سألت أبا عبد الله عليه السلام - جعفر الصادق - عن امرأة توفي زوجها أين تعتد؟ في بيت زوجها أو حيث شاءت؟ قال : بلى حيث شاءت، ثم قال : إن علياً لمّا مات عمر أتى أم كلثوم فأخذ بيدها فانطلق بها إلى بيته" ["الكافي في الفروع" كتاب الطلاق، باب المتوفى عنها زوجها ج6 ص115، 116، وفي نفس الباب رواية أخرى عن ذلك، وأورد هذه الرواية شيخ الطائفة الطوسي في صحيحه "الاستبصار"، أبواب العدة، باب المتوفى عنها زوجها ج3 ص353، ورواية ثانية عن معاوية بن عمار، وأوردهما في "تهذيب الأحكام" باب في عدة النساء ج8 ص161].



وهنالك رواية أخرى رواه الطوسي عن جعفر - الإمام السادس عندهم - عن أبيه الباقر أنه قال:
ماتت أم كلثوم بنت علي وابنها زيد بن عمر بن الخطاب في ساعة واحدة لا يدرى أيهما هلك قبل، فلم يورث أحدهما من الآخرة وصلي عليهما جميعاً" ["تهذيب الأحكام" كتاب الميراث، باب ميراث الغرقى والمهدوم







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» ملف صفات الله سبحانه في عقيدة اهل السنة و باطل الشيعة الاثناعشرية
»» 16 نائب من اهل السنة قتلهم الشيعة
»» الرد على شبهة يا ايها الرسول بلغ ما انزل اليك من ربك (في علي) وهي في مصحف ابن مسعود
»» فضيحة هروب كمال الحيدري من اتصال الشيج الدمشقية
»» موقع مرسى الاخبار يرصد اخبار ايران و الشيعة
 
قديم 05-12-12, 02:55 AM   رقم المشاركة : 3
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


زواج الخليفة الثاني عمر بن الخطاب من السيدة ام كلثوم ابنة على الكرار ... واحببت ان اساهم بشق بالموضوع وهي رسالة مصغرة عن ادلة حدوث هذا الزواج من المصادر الشيعية المعتبرة...

مجمع الفائدة - المحقق الأردبيلي - ج 11 - شرح ص 529 - 530
وتؤيده رواية القداح ، عن جعفر عن أبيه عليهما السلام قال : ماتت أم كلثوم بنت علي عليه السلام وابنها زيد بن عمر بن الخطاب في ساعة واحدة لا يدري أيهما هلك قبل ، فلم يورث أحدهما من الآخر وصلى عليهما جميعا .
.. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
كفاية الأحكام - المحقق السبزواري - ج 2 - ص 879
ونقل في المسالك الإجماع على ذلك. وقد روى القداح عن الصادق عليه السلام عن أبيه قال : ماتت ام كلثوم بنت علي عليه السلام وابنها زيد بن عمر بن الخطاب في ساعة واحدة لا يدرى أيهما مات قبل ، فلم يورث أحدهما من الآخر وصلى عليهما جميعا.
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
كشف اللثام ط.ج - الفاضل الهندي - ج 9 - ص 525
وعن القداح عن الباقر عليه السلام قال : ماتت ام كلثوم بنت علي وابنها زيد بن عمر بن الخطاب في ساعة واحدة ، لا يدري أيهما هلك قبل ، فلم يورث أحدهما من الآخر ، وصلى عليهما جميعا .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
رياض المسائل - السيد علي الطباطبائي - ج 12 - ص 664
مضافا إلى الرواية : ماتت أم كلثوم بنت علي عليه السلام وابنها زيد بن عمر بن الخطاب في ساعة واحدة لا يدرى أيهما مات قبل فلم يورث أحدهما من الآخر وصلى عليهما جميعا.
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
مستند الشيعة - المحقق النراقي - ج 19 - ص 452
وإلى رواية القداح : " ماتت أم كلثوم بنت علي عليه السلام وابنها زيد بن عمر بن الخطاب في ساعة واحدة لا يدري أيهما هلك قبل ، فلم يورث أحدهما عن الآخر ، وصلي عليهما جميعا ".
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
جواهر الكلام - الشيخ الجواهري - ج 39 - ص 308
، مضافا إلى خبر القداح عن الباقر عليه السلام " ماتت أم كلثوم بنت علي عليه السلام وابنها زيد بن عمر بن الخطاب في ساعة واحدة لا يدري أيهما هلك قبل فلم يورث أحدهما من الآخر ، وصلى عليهما جميعا " .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
فقه الصادق ع - السيد محمد صادق الروحاني - ج 24 - شرح ص 496
وفي المسالك ادعى الاجماع على عدم التوارث في المفروض وخبر القداح شاهد به رواه عن جعفر - عليه السلام - عن أبيه - عليه السلام - قال : ماتت أم كلثوم بنت علي - عليه السلام - وابنها زيد بن عمر بن الخطاب في ساعة واحدة لا يدرى أيهما هلك قبل فلم يورث أحدهما من الآخر وصلى عليهما جميعا .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
الفوائد العلية - السيد علي البهبهاني - ج 1 - ص 79 - 80
ولا يعارض هذه الروايات الصحيحة المستفيضة بل المتواترة الا خبر القداح ‹ صفحة 80 › عن مولينا الباقر عليه السلام ماتت أم كلثوم بنت علي عليه السلام وابنها زيد ابن عمر ابن الخطاب في ساعة واحدة لا يدرى أيهما هلك قبل فلم يورث أحدهما من الاخر وصلى عليهما جميعا وهو على فرض عدم القدح في سنده لا يصلح لمعارضة مع سائر النصوص إذ لا دلالة فيه على أنه حكم الواقعة . وإنما اخبر ع بأنه لم يورث أحدهما من الاخر ولعله كان ذلك برأي الثاني ونظره فلا دلالة فيه على أن حكم الموت حتف الانف يغاير حكم الموت بسبب .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
تهذيب الأحكام - الشيخ الطوسي - ج 9 - ص 362 - 363
1295 15 محمد بن أحمد بن يحيى عن جعفر بن محمد القمي عن القداح عن جعفر عن أبيه عليه السلام قال : ماتت أم كلثوم بنت علي عليه السلام وابنها زيد بن عمر بن الخطاب في ساعة واحدة لا يدرى أيهما هلك قبل فلم يورث أحدهما من الآخر وصلى عليهما جميعا .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
وسائل الشيعة آل البيت - الحر العاملي - ج 26 - ص 314
[ 33067 ] 1 - محمد بن الحسن باسناده عن محمد بن أحمد بن يحيى ، عن جعفر بن محمد القمي ، عن ابن القداح ، عن جعفر ، عن أبيه عليهما السلام قال : ماتت أم كلثوم بنت علي عليه السلام وابنها زيد بن عمر بن الخطاب في ساعة واحدة لا يدرى أيهما هلك قبل فلم يورث أحدهما من الاخر وصلى عليهما جميعا .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
جامع أحاديث الشيعة - السيد البروجردي - ج 3 - ص 348
وفي رواية ابن القداح من باب حكم ميراث الغرقى والمهدوم عليهم قوله عليه السلام ماتت أم كلثوم عليه السلام بنت علي عليه السلام وابنها زيد بن عمر بن الخطاب في ساعة واحدة لا يدري أيهما هلك قبل فلم يورث أحدهما من الاخر وصلى عليهما جميعا هذا يناسب الباب ان كان المراد من قوله صلى عليهما جميعا انه صلى عليهما معا صلاة واحدة .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
الذريعة - آقا بزرگ الطهراني - ج 5 - ص 183 - 184
811 : جواب السؤال عن وجه تزويج أمير المؤمنين ع ابنته من عمر للشريف المرتضى علم الهدى المتوفى 436 رأيته ضمن مجموعة من رسائله في مكتبة المولى محمد علي الخوانساري ، أوله سألني الرئيس أدام الله تمكينه عن السبب في نكاح أمير المؤمنين عليه السلام بنته ل‍ . . . إلى قوله - وأنا أذكر من الكلام في ذلك جملة كافية - إلى قوله - ‹ صفحة 184 › أن أمير المؤمنين عليه السلام لن ينكحه مختارا ومر في ج 4 - ص 172 " تزويج أم كلثوم " وانكار وقوعه عن البلاغي ، وتزييفه لما قال في القاموس في مادة هلل ذو الهلالين زيد بن عمر بن الخطاب أمه أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب وفي رواية ميمون القداح عن الإمام الباقر ع أنه ماتت أم كلثوم بنت علي ع وابنها زيد بن عمر بن الخطاب في ساعة واحدة لا يدرى أيهما هلك قبل ، فلم يورث أحدهما من الآخر وصلى عليهما جميعا .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
الكافي - الشيخ الكليني - ج 6 - ص 115 - 116
2 - محمد بن يحيى ، وغيره ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن الحسين بن سعيد ، عن النضر بن سويد ، عن هشام بن سالم ، عن سليمان بن خالد قال : سألت أبا عبد الله عليه السلام عن امرأة توفى زوجها أين تعتد ، في بيت زوجها تعتد أو حيث شاءت ؟ قال : بلى حيث ‹ صفحة 116 › شاءت ، ثم قال : إن عليا عليه السلام لما مات عمر أتى أم كلثوم فأخذ بيدها فانطلق بها إلى بيته .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
الاستبصار - الشيخ الطوسي - ج 3 - ص 352
[ 1258 ] 2 - الحسين بن سعيد عن النضر بن سويد عن هشام بن سالم عن سليمان بن خالد قال : سألت أبا عبد الله عليه السلام عن امرأة توفي عنها زوجها أين تعتد في بيت زوجها أو حيث شاءت ؟ قال : حيث شاءت ، ثم قال : إن عليا عليه السلام لما مات عمر أتى أم كلثوم فأخذ بيدها فانطلق بها إلى بيته .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
وسائل الشيعة آل البيت - الحر العاملي - ج 22 - ص 241 - 242
28492 1 - محمد بن يعقوب ، عن محمد بن يحيى وغيره ، عن أحمد بن ‹ صفحة 242 › محمد بن عيسى ، عن الحسين بن سعيد ، عن النضر بن سويد ، عن هشام بن سالم ، عن سليمان ابن خالد قال : سألت أبا عبد الله عليه السلام عن امرأة توفي عنها زوجها أين تعتد في بيت زوجها تعتد ؟ أو حيث شاءت ؟ قال : حيث شاءت ، ثم قال : إن عليا عليه السلام لما مات عمر أتى أم كلثوم فأخذ بيدها فانطلق بها إلى بيته .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
أعيان الشيعة - السيد محسن الأمين - ج 3 - ص 485
أم كلثوم الكبرى بنت أمير المؤمنين علي بن أبي طالب زوجة عمر بن الخطاب توفيت بالمدينة في سلطنة معاوية وامارة سعيد بن العاص على المدينة وذلك قبل سنة 54 . وهي أم كلثوم الكبرى كما قلنا ، فقد وجدنا في مسودة الكتاب كما ستعرف ان أم كلثوم الكبرى زوجة عون بن جعفر ومعلوم ان التي تزوجها عون هي التي كانت زوجة عمر وعليه فما في تكملة الرجال من الجزم بان زينب الصغرى المكناة أم كلثوم هي زوجة عمر في غير محله بل هي غيرها .
القول بتواتر هذا الزواج على لسان التستري
قاموس الرجال - الشيخ محمد تقي التستري - ج 12 - ص 216
قال المصنف : في الأخبار : أن عمر تزوجها غصبا ، وللمرتضى رسالة أصر فيها على ذلك وأصر آخرون على الإنكار .
قلت : لم ينكره محقق محققا ، فأخبارنا به متواترة في نكاحها وعدتها فضلا عن أخبار العامة واتفاق السير .
لاحظ قوله اخبارنا به متواترة و فضلاً عن كتب السنة وأتفاق السير ..
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
من أنكر هذا الزواج فهو جاهل ومعاند على لسان المرتضى
بعض فتاوى مراجع الاماميه التي تثبت هذا الزواج
نأتي الان لبعض الفتاوى المراجع في هذا الزواج ونبداء بالخوئي حيث اجاب بقوله :
السؤال : هل صحيح أن الخليفة الثاني قد تزوج من بنت الامام علي عليه السلام ؟
الجواب : هكذا ورد في التاريخ والروايات .
تجد الاجابة على هذا الرابط
http://www.al-khoei.us/fatawa2/index.php?id=9
اما البينة الواضحة فان المجلسي رد انكار الشيخ المفيد للزواج / فقد رد المجلسي انكار الشيخ المفيد لزواج عمر من ام كلثوم في مرأة العقول ص45 ج وفي بحار الانوار







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» لم يأد سيدنا عمر بن الخطاب ابنته
»» الوحدة الوطنية ومعصومة المبارك !! فؤاد الرفاعي
»» مميزات المنهج السلفي في إثبات وحدانية الله تعالى
»» شراكة مجموعة كويتية مع إيران تكشف دورها في التجارة الممنوعة
»» صورة لعزاء رافضي عراقي قتله الابطال في سوريا اللهم زدهم
 
قديم 05-12-12, 02:56 AM   رقم المشاركة : 4
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


بنات رسول الله(ص):

س: هل صحيح أنّ بنتين للرسول(ص) هما رقيّة وأمّ كلثوم تزوّجتا من الخليفة عثمان؟
ج: هذا صحيح، والقرآن الكريم يبيِّن أنّه كان للنبي(ص) عدّة بنات، فكان عنده زينب ورقية وأم كلثوم وفاطمة(ع)، وقد ورد في القرآن الكريم خطاب الله للنبي(ص) في قوله تعالى: {قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ} [الأحزاب:28]. وأما بالنسبة إلى زواج عثمان بهما، فهذا صحيح؛ فقد توفيت إحداهما، فتزوج الثانية، وهذا ثابت في التاريخ وفي كتب السيرة.

http://arabic.bayynat.org.lb/mbayyna...ikrq10_584.htm (http://arabic.bayynat.org.lb/mbayyna...ikrq10_584.htm)







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» مميزات المنهج السلفي في إثبات وحدانية الله تعالى
»» الرد على دراسة مقارنة عقيدة الوهابية وعقيدة واليهود
»» الرد على شبهة رافضية عن زواج عمر من ام كلثوم و وفاة ام سليط
»» What the islaamic scholars have said about sufism
»» المرجع الخوئي لا يوجد حديث متواتر عند الشيعه
 
قديم 05-12-12, 03:08 AM   رقم المشاركة : 5
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road







جواب كم سن سيدنا عمر و سن ام كلثوم تاكيد على صحة خبر زواج عمر من ام كلثوم

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=157481
مواضيع ذات صلة عن زواج سيدنا عمر رضي الله عنه من ام كلثوم
جم سؤال ابي احد يجاوب عليهم

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=119030

زواج عمر بن الخطاب من أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب رضي الله عنهم

تأليف أبو معاذ الإسماعيلي


http://www.ansar.org/books/umkalthum/fahras.htm







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» مذهب أهل السنة والجماعة في صفات الله
»» من مات موحدا دخل الجنة قطعا على كل حال
»» هل انزل الله رسالة الاسلام للطم على الحسين و لعن يزيد و التمسح بالقبور
»» الاسلاميون لا يجادلون بل يقتلون
»» الحاجة الى الامام ليست عقدية انما سياسية كيف يكون حجة بالغة و هو غائب في السرداب
 
قديم 05-12-12, 03:17 AM   رقم المشاركة : 6
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


كثير من المنقول من العضو umar_almukhtar من المجلس اليمني جزاه الله خيرا







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» فيلم 'سقوط البيت الأبيض'خارطة طريق إلى طهران
»» جواب لستُ سنياً ولستُ شيعياً ولا أنتمي لأي فرقة من الفرق الإسلامية
»» الغنوشي ربيع الإخوان المسلمين القادم!!
»» افحص الروابط الملغومة قبل ان تصيب جهازك بـ فيروس
»» جواب ذي الخويصرة ليس حرقوص و لا ذو الثدية
 
قديم 05-12-12, 05:01 AM   رقم المشاركة : 7
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


زواج عمر من أم كلثوم

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=23655







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» استمع إلى التنصت على عناصر ايرانية و من حزب الله تقاتل مع بشار في حلب
»» الرد على شبهات رافضي
»» نموذج اختلاق كتاب الغيبة القضل بن شاذان و تلفيق الكتاب و الرواية عن الائمة الاثناعشر
»» ملف دور السيستاني و مشايخ الاثناعشرية في السياسة الطائفية في العراق
»» خلافات و اعتراضات و غضب مالك الأشتر من علي بن ابي طالب من كتب الشيعة
 
قديم 11-11-18, 11:54 AM   رقم المشاركة : 8
ابو عيسى السني
عضو نشيط







ابو عيسى السني غير متصل

ابو عيسى السني is on a distinguished road


قال الإمام أبو عبد الرحمن النسائي: أخبرنا محمد بن رافع، قال: أخبرنا عبد الرزاق، قال: أخبرنا ابن جُريج، قال: سمعتُ نافعًا يزعمُ: "أن ابنَ عمر صلَّى على تسع جنائزَ جميعًا، فجعل الرجال يلونَ الإمام، والنساء يلينَ القبلةَ، فصفَّهُنَّ صَفًّا واحدًا،****


ووضعت جنازةُ أمِّ كلثوم بنتِ علي، امرأة عمر بن الخطاب،****


وابنِ لها يقال له: زيد = وُضِعَا جميعًا، والإمامُ يومئذٍ سعيد بن العاص، وفي الناسِ ابنُ عباس، وأبو هريرة، وأبو سعيد، وأبو قتادة، فوُضِعَ الغلامُ مما يلي الإمام، فقال رجلٌ: فأنكرتُ ذلك، فنظرتُ إلى ابنِ عباس، وأبي هريرة، وأبي سعيد، وأبي قتادة، فقلتُ: ما هذا؟ قالوا: هي السُّنَّة".

صحيح. أخرجه النسائي في "السنن الكبرى" (1/ 641/ رقم: 2105 - العلمية)، وفي "المجتبى" (4/ 71 - 72) أو رقم (1977 - المعرفة)، وعبد الرزاق في "المصنف" (3/ 465/ رقم: 6337)، والبيهقي (4/ 33)، وابن الجارود في "المنتقى" (545)، والدارقطني (2/ 79 - 80).من طريق: ابن جريج به.وصحَّح إسناده الحافظ ابن حجر في "التلخيص الحبير" (2/ 146).وصححه الألباني في "أحكام الجنائز" (ص 132 - المعارف)







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:22 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "