العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى > منتدى نصرة سنة العراق

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-11-12, 08:14 AM   رقم المشاركة : 1
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


علاوي: إيران تتدخل بالشأن العراقي إلى حد فرض حكومة

علاوي: إيران تتدخل بالشأن العراقي إلى حد فرض حكومة

زعيم كتلة القائمة العراقية يؤكد أن الدستور العراقي خُرق بالكامل


أكد الدكتور إياد علاوي زعيم كتلة القائمة العراقية أن هناك فوضى كاملة تلف باتجاهات الحكومة العراقية وأن الدستور العراقي خُرق بالكامل، مشيراً إلى التدخلات الكبيرة لإيران في الشأن العراقي.

في مقابلة خاصة على "العربية"، بثت الجمعة، وصف علاوي الدور الإيراني في العراق قائلا: "إيران تتدخل بالشأن العراقي إلى حدود تدخلها بفرض نوعية الحكومة, وكان بإمكان العراق أن يلعب دوراً في الحد من التوترات التي تسببها إيران والحد من تجاوزاتها على دول الخليج وتدخلها السافر في الإقليم".

وأشار علاوي الى تجاوزات لاتُعد ولا تُحصى على الدستور العراقي الذي يحتاج أصلاً الى إعادة نظر, وفي مقدمتها قيام رئيس مجلس الوزراء بعمل تشكيلات عسكرية حالية في الدولة تدعو إلى القلق, ومن بينها عمليات دجلة وسواها.

وأشار علاوي إلى أن بعض الوحدات العسكرية تتصرف بشكل فردي وبتوجيه من (نوري) المالكي شخصياً, الذي يتحمل هو ومجلس الوزراء المسؤولية كاملة باتخاذ قرار إلغاء البطاقة التموينية التي تشكل قوت الشعب المسحوق والمطحون بالأزمات والحروب, بما فيهم وزراء القائمة العراقية.

وأكد زعيم كتلة القائمة العراقية أن عدم تنفيذ الدستور هو الخلاف الحقيقي بين الكتل السياسية بالعراق، ويبدأ ذلك من أن مجلس الوزراء العراقي بلا نظام داخلي, وأضاف أن "الدستور العراقي خُرق بالكامل وهنا تكمن الأزمة العراقية", وأن كل ما يحدث في العراق يجري في ظل" الفوضى المقصودة".

وأضاف أن على المطالبين بحكومة أغلبية أن يدركوا أن السبيل لذلك هو "أن تستقيل الحكومة وبعدها يُقرر مجلس النواب حكومية الأغلبية".

ووصف السجون العراقية بأنها أضحت مصنعاً للإرهابيين داعياً الى وقف ما أسماه "الإساءات التي حدثت تجاه العراقيين وموظفي الدولة السابقين" وأن قرار العفو الذي يؤمل تشريعه يجب أن لا يشمل القتلة والمتورطين بدماء الشعب العراقي.

أما بخصوص مطالبة قائمته بالتحقيق بصفقة الأسلحة الروسية، كشف علاوي أن أحد المسؤولين الروس في موسكو قد أخبره أن هناك مشاكل في الصفقة, وأنها اتسمت بفساد كامل. وأضاف: "مع تأكيدي أن تسليح الجيش العراقي وتقويته وتنوع تسليحه حالة مطلوبة وأن صفقة الأسلحة العراقية - الروسية جزءاً من خطة كاملة لتسليح الجيش العراقي، لكن السياق الذي يتم به يجعلها موضع شك".

وفي الملف السوري ورؤية العراق له، قال علاوي: "سوريا مقبلة على متغيرات خطيرة ". وأضاف: "كان على العراق أن يدخل طرفاً وسيطاً في حل الأزمة السورية, لكن النظام السوري تجاوز كل الحدود والشعب السوري يدفع الثمن".

وأعرب زعيم كتلة القائمة العراقية عن أمله أن تأخذ السياسة الأمريكية منحى جديا إزاء قضايا الشرق الأوسط في الولاية الثانية للرئيس الأمريكي باراك أوباما.



**********************

هذا مروف يا علاوي من زمان لكن انت شنو جديدك
ضد هذا الاحتلال المجوسي .






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» القرضاوي باكيًا: عشت للقضية الفلسطينية طيلة 72 عامًا (فيديو)
»» بالفيديو والصور .. عدة اصابات في اقتحام المسجد الاقصى
»» عندما تسوق المرأة
»» مندوب المرشد الأعلى للدولة الفارسية في الأحواز يعترف بدور قناة “احوازنا” في الأحواز ا
»» مركز "الأمصال" يرصد ثعباناً أسود في بطنه "ضب" و30 بيضة
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:34 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "

vBulletin Optimisation by vB Optimise (Reduced on this page: MySQL 0%).