العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-11-12, 02:19 AM   رقم المشاركة : 1
نومي
اثني عشري







نومي غير متصل

نومي is on a distinguished road


Exclamation في الصميم 4 يا اهل السنه

معلوم أن الله قد جعل للصحابة مودة في قلب كل مسلم لا سيما الخلفاء أبو بكر و عمر فان عأمة الصحابة و التابعين كانوا يودونهما و كانوا خير القرون
و لم يكن كذلك علي فان كثيرا من الصحابة و التابعين كانوا يبغضونه و يسبونه و يقاتلونه......................

صحيح مسلم - من الإيمان - الدليل على أن حب الأنصار وعلي ( ر ) - رقم الحديث : ( 113 )
‏- حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏وكيع ‏ ‏وأبو معاوية ‏ ‏عن ‏‏الأعمش ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏يحيى بن يحيى ‏ ‏واللفظ له ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏أبو معاوية ‏‏عن ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏عدي بن ثابت ‏ ‏عن ‏ ‏زر ‏ ‏قال : قال ‏ ‏علي ‏ والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي ‏(ص) ‏‏إلي ‏ ‏أن لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق .
الناصبي ابن تيمية اعترف ان الصحابة يبغضون ويسبون امير المؤمنين عليه السلام
مسلم من يبغض علي (ع) منافق
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الى المخالفين اعترف شيخكم ابن تيمية ان الصحابة يبغضون ويسبون ابو الحسنين اين عدالة الصحابة المزعومة
والحمد لله على نعمة الولاية







التوقيع :
من اقول الامام علي (علية السلام) عجبت لقوم اذا احترمتهم احتقروك واكرمتهم اذلوك واذا اعززتهم نافقوا عليك واذا صادقت غيرهم حاولوا الانتقام منك ولم يرضوا عليك ابداً ولم يرضوا بازالة نعمتك الابزالتك
من مواضيعي في المنتدى
»» الالباني يهدم مذهب اهل السنة والجماعه
»» اخر دخول لي لموقع الكفر والجهل
»» في الصميم
»» سؤال هرب اهل السنة والجماعة
»» من نصدق أبن تيمية الحراني او الالباني
 
قديم 02-11-12, 02:37 AM   رقم المشاركة : 2
سيف التميمي
عضو







سيف التميمي غير متصل

سيف التميمي is on a distinguished road


لا يحبك إلا مؤمن و لا يبغضك إلا منافق




الوجه الأول في الجمع في أن البغضاء والكراهية لا تعد كفراً ونفاقاً يخرج صاحبه من الملة وبين قوله صلى الله عليه وسلم ( لا يحبك لا مؤمن و لا يبغضك إلا منافق ) وعند سلم ( لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق ).

ووجه الجمع بينهما في معرفة ضابط البغضاء والكراهية وحده فإن البغضاء والكراهية قسيمة المحبة والمودة ومعلوم أن المحبة والمودة في تقسيم العلماء قسمان:

الأول - المودة التامة والمحبة الخالصة والتي تكون من كل الوجوه وأصلها في القلب وظهر آثارها على الجوارح على رأس من يحبون هذه المحبة الخالصة من جميع الوجوه رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا يكمل الإيمان إلا بمحبته المحبة التامة الخالصة وهو كما قال صلى الله عليه وسلم ( لا يؤمن أحدكم حتى أكو أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين ) كما يدخل فيها الأولياء والصالحين وفي مقدمتهم صحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلي رأسهم أبابكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم أجمعين .

الثاني - المودة الناقصة
والمحبة من وجه دون وجه وأصلها أيضا في القلب وتظهر آثارها على الجوارح وهي لعامة المسلمين ممن قارفوا المعاصي والسيئات والناس يتفاوتون في ذلك كل بحسب دينه وتقوه.

فإذا عرف هذا فإن البغضاء والكراهية هي أيضا قسمان:

الأول – البغضاء التامة والكراهية الخالصة من جميع الوجوه وأصلها أيضاً في القلب وتظهر آثارها على الجوارح وعلى رأس من يبغضون هذه البغضاء التامة إبليس وأعوانه من شياطين الجن والإنس وأهل الشرك والكفر من شابههم وسلك مسالكهم وقد قال تعالى في بيان ذلك (قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَاء مِنكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاء أَبَداً حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ ) الآية.

وهنا أنبه أن هذه البغضاء هي المرادة بحديث النبي صلى لله عليه وسلم ( لا يبغضك إلا منافق ) وسيأتي مزيد بيان لذلك من أن أهل الإيمان لا يبغضون البغضاء التامة من جميع الوجوه فمن ابغض علياً هذه البغضاء التامة فلا شك ولا ريب في نفاقه.

الثاني - البغضاء الناقصة والكراهية من وجه دون وجه وهي كذلك أصلها في القلب وتظهر آثارها على الجوارح بالسب والمضاربة والمقاتلة ونحو ذلك وهذا يقع فيها أهل الإسلام بعضهم في بعض إما بحق أو بدون وجه حق ، والشاهد أن هذه البغضاء إن كانت على وجه حق فهي من الحق كان تبغض المسلم لأنه يزني أو يشرب الخمر لأجل هذه الخصلة السيئة فيه مع محبته من وجه أخر أي لما عنده من الإيمان والإسلام ولا يخفى حديث ذلك الرجل الذي كان كثيراً ما يؤتي به شارباً للخمر فلما كان ذات يوم جئ به شارباً فلعنه أحدهم فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تلعنه فإنه يحب الله ورسوله .

فهذا الرجل يبغض من وجه شربه للخمر ولذلك كان يحد جلداً لكنه يحب من وجهة أخرى وهي ما في قلبه من أصل الإيمان ومن محبة الله ومحبة رسوله.

أما إن كانت هذه البغضاء التي هي من وجه دون وجه ظلماً وبغياً أي بغضاء على غير حق فإن صاحبها لا يكون منافقاً أو كافراً ونحو ذلك ولا يعدو ذلك ن تكون سيئة وذنباً في حقه ولو كان ذلك بغضاً لمقام أمير المؤمنين علي رضي الله عنه.

ولأوضح هذه النقطة الهامة أقول أن الطائفة الثانية التي قاتلت علي وكانت مجتهدة في ذلك لا شك أنه قام في قلبها نوعاً من الكراهية والبغضاء لعلي تبعه ذلك القتال ولا ريب أن هذه البغضاء كانت نتيجة لبعض تصرفات وسلوك أمير المؤمنين علي حيث لم يبادر إلى القصاص من قتلة عثمان ولم يبادر إلى إخراج أولئك الثوار والبغاة الخوارج من جيشه ونحو ذلك مما أجتهد فيه وتيقن إصابته للحق ولكن عدته تلك الطائفة أخطاء وتقصير ولٌدت عندهم التشاجر والخصام ثم الكراهية والبغضاء لتلك التصرفات مما ساعد في تولد شرارة الاقتتال.

والشاهد كما هو ملاحظ أن كراهيتهم لعلي رضي الله عنه إنما كانت من وجه دون وجه فهم كرهوا منه ما سبق كما أنه كره منهم ما صنعوا ثم كان التشاجر والتخاصم ثم القتال .

فلم يكن بغضهم له وكراهيتهم لأجل دينه ومسلكه ودعوته وحبه لرفعة الإسلام والدين ولا لما قام في قلبه من حب الله ورسوله وحب ظهور دينه إنما كرهوا – أكرر – تلك الأفعال منه لم يكرهوا دينه واستقامته وهذه الكراهية من وجه دون وجه هي الكراهية الناقصة بعينها سواء كانت حقاً أو كانت بالباطل ومتى كانت باطلاً فإنهم لا يخرجوا بذلك عن الإسلام ولا يوصفوا بالنفاق ولو كان كذلك لقال صلى الله عليه وسلم ويح عمار تقتله الفئة المنافقة أو الكافرة لكنه صلى الله عليه وسلم قال ( ويح عمار تقتله الفئة الباغية ).

فدل ذلك على أن الكراهية والبغضاء ثم الاقتتال لا يعدو أن يكون بغياً وعدوانا وظلماً، أما أن يكون نفاقاً وكفراً فهذا لا تدل عليه النصوص لا من قريب ولا من بعيد بل النصوص على خلافه .
وبهذا التقرير يمكن أن نجمع بين ما كان من بغض طائفة من الصحابة لعلي وبين قوله ( لا يبغضك إلا منافق ) في أن البغضاء والكراهية من تلك الطائفة هي من النوع الثاني أي البغضاء الناقصة والكراهية من وجه دون وجه سواء كان بحق أو بباطل وهذا لا يكون نفاقاً.

أما البغضاء التي توصل صاحبها إلى دركات النفاق هي النوع الأول وهي البغضاء التامة والكراهية الخالصة من جميع الوجوه والتي يكره فيها الشخص لدينه وإيمانه أيضا ، فإن كان كافراً منافقاً عدواً لله ضالاً مضلاً فهي حق وواجب مطلوب وإن كان مؤمناً موحداً فلا تجوز هذه البغضاء في حقه وإنما يحب من وجه ويبغض من وجه إذا خالط إيمانه بالذنوب والسيئات.

ومن أقرب الأمثلة على تنزيل هذه البغضاء أي التي في الحديث ( لا يبغضك إلا منافق ) ما وقع من النواصب الخوارج الذين ناصبوا العداء لأمير المؤمنين علي وقاتلوه وأبغضوه أشد البغضاء على وجه باطل كانوا به كلاب أهل النار.

واختم بهذه الوقفة الرابعة - في بيان أن قضية تعليق الأيمان بحب فلان وتعليق النفاق ببغض فلان وأن ذلك من علامات الإيمان أو علامات النفاق ليس هو خاص بعلي رضي الله عن بل يشاركه فيه غيره من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقد صح من قوله صلى الله عليه وسلم كما في صحيح البخاري ومسلم ( آية الإيمان – أي علامته ودلالته – حب الأنصار وآية النفاق بغض الأنصار) وقال صلى الله عليه وسلم ( الأنصار لا يحبهم إلا مؤمن ولا يبغضهم إلا منافق من أحبهم أحبه الله ومن أبغضهم أبغضه الله).

وإنما خص علي رضي الله عن بذكره في ذلك الحديث لسابقته ولشرفه ومكانته من دين الله عز وجل ولا يمنع من ذلك مشركة غيره له في بعض الفضائل كما هو الحال في الكثير من الفضائل .

وكلا الحديثين السابقين ف المحبة والبغض من باب واحد يقال فيهم ما سبق من ضابط ، وأن البغض المراد فيها هو البغض التام والكراهية الخالصة من جميع الوجوه كما هو حال المنافقين في زمانهم وعليهم وعلى أمثالهم ينزل قوله صلى الله عليه وسلم ( لا يبغضهم إلا منافق ) أي لا يبغضهم لدينهم ولإتباعهم لسنة رسولهم ولعزتهم وظهور دينهم لا يبغض ذلك إلا منافق متستر بالإسلام والمسلمين .

والخلاصة الجامعة لكل ما سبق أن يقال:

- براءة شيخ الإسلام من تلك المقولة الجائرة من أن الصحابة يبغضون علياً.

- ظن أهل البدع من الرافضة والزنادقة ذلك فيعلم من أعلام السنة إنما كان بسبب سوء طويتهم ورداءة مقاصدهم وقصور أفهامهم.

- ما كان من طائفة من الصحابة من بغض علي وكراهيته لم يكن هو الأصل فيهم وإنما جرى بسبب ما قدر الله عز وجل من تلك الفتنة التي بينهم .

- ثم أن هذا البغض وتلك الكراهية لم تكن من النوع الأول وهو ابغض التام الخالص من جميع الوجوه وإنما كان من وجه دون وجه كما تقدم بيانه ، أي كرهوا افعاله وطريق تعامله في تلك الفتنة مع الخوارج ولم يقتص من قتلة عثمان ولم يكرهوه في دينه واستقامته وإيمانه.

- بيان أن قوله ( لا يبغضك إلا منافق ) ( لا يبغضهم - أي الأنصار – إلا منافق ).
محمول على البغض الخالص التام والذي يشمل بغض دينهم وما هم عليه من هدي نبيهم.

السؤال الجوهري نعمة الولاية التي تتدعيها وهي اهم ما نودي به اين هي من القران ؟

وسؤال اخر ،،

اثبت ان ابن تيمية رحمه الله واعزه الله واذل الرافضه بذكره

انه ناصبي




هذا والله تعالى أعلم وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم







 
قديم 02-11-12, 04:16 AM   رقم المشاركة : 3
معآوية
عضو نشيط






معآوية غير متصل

معآوية is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي سيف التميمي

يا نومي ماحكم من يسب ويشتم علي رضي الله عنه في عقيدتكم ؟

انتظر الجواب







التوقيع :
قال النبيِّ صلى الله عليه وآله وسلم لمعاويةَ : (اللهمَّ اجعلْه هاديًا مهديًّا واهدِ به)
من مواضيعي في المنتدى
»» أمريكا ترسل 16 الف جندي امريكي لمساعدة الرافضة بعد رعب الكواتم
»» البحرين تسحب الجنسية من 31 ناشطاً شيعياً بسبب "الإضرار بأمن الدولة"
»» أول مسابقة لحفظ القرآن في تونس بعد الثورة
»» سخّر الله أهل السنة لحماية ضيوفه / صور
»» الميليشيات الشيعية في الخليج
 
قديم 02-11-12, 04:28 AM   رقم المشاركة : 4
نــــ s ــهـــ s ـــار
عضو فعال






نــــ s ــهـــ s ـــار غير متصل

نــــ s ــهـــ s ـــار is on a distinguished road


في الصميم يا حاطب ليل

شبهات أكل و شرب و شاخ عليها الزمن

و للحين أمثالك يجترونها كما النعام ...!!!!


http://www.alserdaab.org/articles.aspx?article_no=844






التوقيع :
وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَإذِبٌ كَفَّارٌ
من مواضيعي في المنتدى
»» مذابح الاحتلال في أراكان يرويها رئيس وكالة أنباء الروهينجا في حوار حصري(2)
»» من حرمكم من هذه الجوهرة ...؟؟؟
»» النور: لا نمانع بترشيح متبرجة ولا نسعى لإقامة خلافة
»» بحر التقى ... هل لي بشرح بسيط
»» يـــــا عــــــــــلـــــــــــــي ؟؟؟!!!!
 
قديم 02-11-12, 06:08 AM   رقم المشاركة : 5
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


ما هذا الغبار الذي يخرج من الموضوع ..سبق وأن رددت على هذه النقطة مئة ألف مرة في هذا المنتدى ......وأنت تكرر كالببغاء.....

يا اضل مخلوقات الله ابن تيمية يلزم الرافضي ابن المطهر مما يعتقد به .......حين استدل على الآية (إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات سيجل لهم الرحمن ودا ......وقال بأنها نزلت في علي رضي الله عنه .....

فألزمه من عقيدته فكيف يقول بأنها نزلت في علي وكل الناس يودونه ويحبونه وأنتم تتهمون الصحابة بكرهه وسلب حقه .....

أرأيتم ما أهش عقيدتكم وما أغبى علماءكم .......

فكتاب منهاج السنة يا أيها الزميل كتاب مناظرة وإلزام .......







التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» القبض على حسن فرحان المالكي..
»» سلسلة تعرية الحوثي حسن فرحان (2) ../ ابـن تــيـــمـــيــة
»» ما رأيكم يا شيعة ؟
»» سلسلة النعمان : ليلة القدر ...متى تكون ؟؟؟!!!
»» من كتاب أدعية الأيام السبعة
 
قديم 02-11-12, 06:10 AM   رقم المشاركة : 6
أبو ياسين
مشرف








أبو ياسين غير متصل

أبو ياسين is on a distinguished road


يوقف العضو نومي لعبثه وتهريجه وتطاوله على العلماء.......وتهربه من النقاش ونثره المواضيع التهرييجية والعبثية .....

إيقاف شهر







التوقيع :


(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ )
( أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ )






أعتذر عن غيابي الطويل ..لظروفي القاهرة جدا...وسيكون تواجدي قليلا ومتقطعا حسب الظروف وقد أنقطع لفترات متباعدة وطويلة...وكل عام وأنتم بخير وشهر مبارك عليكم جميعا.
من مواضيعي في المنتدى
»» وأخي هارون هو أفصح مني لسانا
»» الزميل حبي حسيني/ تم ننفيذ طلبك
»» الإمام الحجة يتصل بقناة صفا
»» سلسلة الحقائق الغائبة (1): الغلو في علي والانتقاص من النبي !!!!
»» الإسماعيلية والغلو (2) .......سلسلة الحقائق الغائبة
 
قديم 02-11-12, 01:42 PM   رقم المشاركة : 7
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road



الشيعي ينسى نفسه دوماً ويتبع أسياده المظلين .

من أين لكم الإيمان وأنتم تحمدون الله على ولاية لا أصل لها في قرآن أو سنة أو تاريخ .

أي إسلام تدعوه أنتم تبغضون الصحابة وكل الأجيال من بعدهم بحجة الولاية ؟

آيةُ الإيمانِ حُبُّ الأنصارِ، وآيَةُ النِّفَاقِ بُغْضُ الأنصارِ
الراوي: أنس بن مالك المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 17
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

آية المنافق بغض الأنصار . وآية المؤمن حب الأنصار
الراوي: أنس بن مالك المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 74
خلاصة حكم المحدث: صحيح








من مواضيعي في المنتدى
»» سنة العراق تهنئ المسلمين بالعام الهجري 1440
»» سرقات نجل رئيس الوزراء (احمد نوري المالكي) لآثار الموصل ومافيات السياحة
»» جحش والمليشيات وتهاوش الضباع / التهجم على حماية الرئيس وسرقة سلاح مكتب العبادي
»» د. طه الدليمي/ المشروع.. والمشروع السني/ الحلقة الأولى/ جذور الخراب
»» عاجل مطلوب من الإمامية / تواريخ
 
قديم 02-11-12, 02:04 PM   رقم المشاركة : 8
ورده النصر
عضو نشيط






ورده النصر غير متصل

ورده النصر is on a distinguished road


اللهم لك الحمد علي التوحيد الي متي ياشيعه ترضون بالذل والهوان علي انفسكم اي منهج تدعون انكم علي منهج اهل البيت رضوان الله عليكم شوهت الاسلام بخرافاتكم وشركياتكم من انت عشان تكلم عن الصحابه رضوان الله عليهم اذا كنت شريف اجب علي السوال وانا اعلم انكم لاتعرفون الاجابه لكن حب الفاحشه وتحبون ان تنهك اعراضكم ماحكم من زوج تبنته كافر







 
قديم 02-11-12, 02:12 PM   رقم المشاركة : 9
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


مشكلة الشيعة واحده
انهم يطرحون ما يلقونه عند أصحابهم من شبهات
ولكنهم لا يعودون للرد على مايتم توضيحه من اصحاب الشأن
لانهم لا يتجراءون على الرد
فطرح الشبهة عندهم هو الهدف







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» سنة الشيعه التزوير , بعد الخوئي والسستاني , رئيس إيران مزور لشهادته
»» ‏رافضي and شيعي : من الإمام الذي تتبعه الآن
»» يا إسماعيليه / من صاحب هذه الصوره الذي يسجد له على ركبتيه
»» الشيعي / أسير الموت : تعال هنا لترى تكفيركم للمسلمين عامة
»» داعش الرافضية المجوسيه تمثل : دولة ,, ايران ,, العراق ,, الشام
 
قديم 02-11-12, 05:47 PM   رقم المشاركة : 10
naseem
عضو نشيط







naseem غير متصل

naseem is on a distinguished road


قال الله تعالى :

( وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِم مِّنْ غِلٍّ إِخْوَانًا عَلَى سُرُرٍ مُّتَقَابِلِينَ )







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:36 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "