العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-09-12, 12:32 AM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


فيلم قطري عالمي عن الرسول قريبا.. والرد على "المسيء" بدليل الحبيب


فيلم قطري عالمي عن الرسول قريبا.. والرد على "المسيء" بدليل الحبيب
البدء في إنتاج الفيلم جاء بعد موافقة الشيخ القرضاوي

16
سبتمبر
2012

بوابة الشرق- أحمد عبدالسلام
أعلنت مجموعة النور القابضة القطرية عزمها المضي قدما في بدء إنتاج فيلم عن الرسول محمد، صلى الله عليه وسلم، على ثلاثة أجزاء بتكلفة تقدر بـ450 مليون دولار، بمعايير عالمية من الناحية الفنية والبصرية، ليكون الفيلم الأضخم والأعظم إبهاراً، مشيرة إلى أنها شارفت على إكمال المراحل النهائية من السيناريو، بعد " التغلب على عدد كبير من التحديات الفنية والدرامية".
وأعربت "مجموعة النور" عن استنكارها للفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم، وأعلنت أنها سترد على الإساءة بأدوات حضارية من بينها "تعزيز باقة المنتجات التي قمنا بإطلاقها سابقاً من خلال المطبوعات والكتب والأدلة الإرشادية، وأهمها كتاب دليل الجيب الخاص بسيرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم والذي صدر بست لغات".
وأوضحت مجموعة النور أن هذا الفيلم سبق أن تم الإعلان عن بدء إنتاجه عام 2009 في إطار الجهود لـ"صد المحاولات المغرضة لتشويه سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، ومن أجل تعزيز التقارب والتفاهم مع غير المسلمين".
وكشف مصدر مسئول من مجموعة النور لـ"بوابة الشرق" أن الفيلم سيكون باللغة الإنجليزية لأن ذلك العمل الفني سيكون موجها لكافة المتحدثين بتلك اللغة العالمية من المسلمين وغير المسلمين بهدف التعريف بالإسلام و رسوله الكريم على نطاق واسع وتصحيح الصورة المغلوطة عن الإسلام في أذهان الجمهور الغربي، وبين أنه سيتم ترجمة الفيلم لأكثر من لغة لتعميم الاستفادة منه على أوسع نطاق، وشدد المصدر على أنه لن يتم البدء في عرض الفيلم إلا بعد إجماع علماء الأمة الكبار على المحتوى، مؤكدا أن الفيلم سيتم إنتاجه بمعايير تضاهي الأفلام العالمية لتحقيق الهدف منه.
وفي رد مسبق على ما قد تثيره هذه النوعية من الأفلام من اعتراضات وما يصاحبها من جدل، بينت "النور" أنها لم تمضي قدما في إنتاج هذا الفيلم، إلا بعد استرشادها "بمشورة كوكبة من أهل العلم والفتوى على رأسهم فضيلة الشيخ العلامة الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ورئيس منظمة النصرة العالمية، لتأصيل القواعد والضوابط الشرعية لهذا النوع من الأعمال".
وكشفت المجموعة أنها شارفت على إكمال المراحل النهائية من السيناريو، بعد " التغلب على عدد كبير من التحديات الفنية والدرامية".
وفي هذا الصدد، قالت المجموعة : "قد قطعنا شوطاً كبيراً في إعداد البحث وكتابة السيناريو للفيلم ، تغلبنا خلالها على عدد كبير من التحديات الفنية والدرامية، وشارفنا على إكمال المراحل النهائية من السيناريو، والتي بدأت تتضح معها الملامح الأخيرة لشكل الفيلم وعدد أجزائه وموازنته النهائية، والتي سيعلن عنها قريباً مع تفاصيل أخرى عديدة عن خطة الإنتاج وفريق العمل ومكان التصوير".
وأكدت المجموعة أنها وظفت "أعلى الخبرات الاحترافية والمهنية في مجال الإنتاج السينمائي العالمي" لإنتاج هذا الفيلم"، الذي سيكون من " ثلاثة أجزاء، بموازنة تبلغ 150 مليون دولار للجزء الواحد".
وعلى صعيد ذي صلة أعلنت مجموعة النور استنكارها للفيلم المسئ للرسول صلى الله عليه وسلم، وقالت "النور" في بيان وصل "بوابة الشرق" نسخة منه :" حيال ما قامت به مجموعة من المغرضين بإنتاج وعرض فيلم رخيص يسيء لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، أعظم رجل في التاريخ وسيد الأولين والآخرين، فإننا في مجموعة النور القابضة القطرية نستنكر بشدة وندين هذا العمل الدنيء، الذي لا يقوم به إلا رهط من الأشقياء الذين يفسدون في الأرض ولا يصلحون، ليستوقدوا نار الفتنة لتضيء عالمهم المفعم بالشرور".
وتابع البيان "وإننا ندرك أنه مهما بلغت محاولة أولئك الأشقياء من الانحطاط والانحدار، فإنهم إنما يسيرون على خطى الآلاف ممن سبقوهم، من الذين لم يحصدوا إلاّ التباب لما تقدمه أيديهم، من لدن أبي لهب وامرأته، وانتهاء بمن تحرقهم نار الشر والضغينة كالحطب".
وبينت المجموعة أنه على صعيد ردها على الفيلم المسيء للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم "فسيكون من خلال بذل المزيد من الجهود في سبيل نشر رسالته السمحاء إلى العالم، بالأدوات الحضارية والمهنية والدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة، وتعزيز باقة المنتجات التي قمنا بإطلاقها سابقاً من خلال المطبوعات والكتب والأدلة الإرشادية، وأهمها كتاب دليل الجيب الخاص بسيرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم والذي صدر بست لغات، وزع منها 250 ألف نسخة في مختلف أنحاء العالم، منها مئة ألف نسخة وزعت في بطولة الألعاب الأولمبية 2012 في لندن".
واختتمت المجموعة بيانها بالتأكيد على "أنه من يحاول النيل من السيرة العطرة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم لن يضروه شيئا، وهو الذي خاطبه الحق بقوله الحق: "فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم".

هذا المحتوى مطبوع من بوابة الشرق و عنوانه على الصفحة التالية

http://www.al-sharq.com/ArticleDetai...01833&CatID=64







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» قوانين الرواية في عهد الصحابة (1-2)
»» مجموعة كتب و ابحاث عن الحديث النبوي الشريف
»» حسن نصر اللات يهدد بإبادة أهل السنة
»» الرد على نقد بعض رجال البخاري / هل في صحيح البخاري احاديث ضعيفة و موضوعة
»» فهذا دين أُخذ أوله عن رسول الله صلى الله عليه وسلم مشافهة ، لم يشبه لبس و لا شبهة
 
قديم 17-09-12, 12:36 AM   رقم المشاركة : 2
العثماني
عضو فضي







العثماني غير متصل

العثماني is on a distinguished road


يا رب يكون ذو جمالية كفيلم العقاد الرسالة







التوقيع :
الحمد لله رب العالمين
من مواضيعي في المنتدى
»» بدأت أشك في شيوخ المغرب
»» بعض الأمثلة للعبارات الماسونية في الإعلام العربي
»» لنا أعمالنا ولكم أعمالكم...
»» لماذا قبل النبي صلى الله عليه وسلم بصحبة أبي بكر وعمر؟
»» باب أن من دخل الخلاء فوجد لقمة خبز في القذر
 
قديم 17-09-12, 02:12 AM   رقم المشاركة : 3
بيارق النصر
عضو ماسي






بيارق النصر غير متصل

بيارق النصر is on a distinguished road


الامر اسهل من ذالك بكثير و لكن انتاج فيلم يُغري اصحاب الترف وحسبنا الله ونعم الوكيل







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:56 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "