العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-09-12, 10:04 PM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


ماذا يعني تزوير كلمة رئيس دولة في طهران؟ د.

ماذا يعني تزوير كلمة رئيس دولة في طهران؟!

د.عصام عبداللطيف الفليج

2012/09/03


\


إيران هنا تزوّر الحقائق وتوجه الحضور نحو أهدافها وتضلل الرأي العام


يبدو ان قمة عدم الانحياز الـ16 في ايران قد سجلت سابقة تاريخية تخالف الأعراف السياسية والدبلوماسية والأخلاقية اذا صح ما تم نشره من تغيير لترجمة كلمات الرؤساء الى الفارسية، فالمترجم الايراني حذف من كلمة الرئيس المصري د.محمد مرسي ترضيه عن الخلفاء الراشدين، واستبدل بسورية البحرين، فايران هنا تزّور الحقائق، وتوجه الحضور نحو أهدافها، وتضلل الرأي العام.
والغرابة الأشد ان ايران معروفة في حواراتها ومؤتمراتها بسعة الصدر وتقبل الرأي الآخر، وعقدت فيها مؤتمرات التقريب بين المذاهب بصراحة شديدة، ولم تزّور كلمة أحد، وهذا الأسلوب لن يكسب ايران الا مزيدا من الخصوم، واتساع رقعة الخلافات، في وقت هي محتاجة فيه لكل مساند من دول العالم، اثر تراجعها السياسي اقليميا وعالميا.
ومن نماذج تغيير أو تزوير ترجمة كلمة مرسي حسب قناة الجزيرة الآتي:
< مرسي: الشعبان الفلسطيني والسوري يناضلان من أجل الحرية.الترجمة: الشعبان الفلسطيني والبحريني يناضلان من أجل الحرية!
< مرسي: الفيتو شل مجلس الأمن عن حل الأزمة السورية.الترجمة: الفيتو شل مجلس الأمن عن حل أزمات التحولات الشعبية!
< مرسي: اننا نتضامن مع الشعب السوري ضد الظلم والقمع ! الترجمة: اننا نتضامن مع الشعب السوري ضد المؤامرة الموجهة ضد هذا البلد!
< مرسي: وحدة المعارضة السورية ضرورة.الترجمة: نأمل ببقاء النظام المتمتع بقاعدة شعبية! فماذا نتوقع بعد تزوير ترجمة رئيس دولة كبرى مثل مصر من اطمئنان الدول العربية للجانب الايراني؟!
أدعو الحكومة الايرانية للاعتذار الرسمي لهذا الخطأ المقصود في الترجمة، حفاظا على ما تبقى لها من علاقات، وحفاظا على ما تبقى لها من سمعة.
٭٭٭
وما دام الحديث حول كلمة مرسي، فلنستطلع بعض التعليقات عليها..
< صحيفة «ذا ويك» البريطانية: مرسي أغضب واشنطن، وأخاف طهران، وزاد من قلق دمشق.
< صحيفة «la corix» الفرنسية: مرسي أفشل خطة ايران لمساعدة الأسد.
< الجيش السوري الحر: مرسي رجل ينطق بالحق ولا يخشى الا الله.
< واشنطن ترحب بموقف الرئيس مرسي من النظام السوري.
< سفير تركيا بالقاهرة: مصر تسطر تاريخاً جديداً للمنطقة والعالم.
< الاندبندنت: مرسي استغل القمة ليقول لايران «الأسد سيرحل».
< أردوغان: مصر تصدم ايران في عقر دارهم.
< الشيخ د.سلمان العودة: ليذهب كل رؤساء العرب الى ايران اذا كانو سيصدعون بالحق مثل مرسي.
< الشيخ د.خالد المصلح: هل سيسجل التاريخ أول من أظهر الترضي على الصحابة في ايران هو مرسي؟!
< الشيخ د.محسن العواجي: أحيي الرئيس مرسي على كلمته المعبرة عن تطلعات الشعب السوري وفي عقر دار الدولة الوالغة بدماء الأبرياء، ولا عزاء للمالكي الذي ظهر بوجهه الكالح.
< النائب د.وليد الطبطبائي: ماذا فعلت يا مرسي؟ لله درك يا زعيم، لقد خشينا ان تخيب ظننا بك، الا أنك أبيت الا ان تكون عند حسن ظننا بك فأحسنت.
< بعث د.محمد بشير حداد - عضو رابطة علماء سورية رسالة شكر لمرسي.
< حزب النور السلفي يحشد أعضاءه لاستقبال مرسي عقب عودته من طهران.
٭٭٭
من طرائف حركة التزوير التاريخية لكلمة رئيس دولة في ايران، ان ترجمة «سورية» بالفرنسي syrie:، وبالانجليزي syria:، وبالايطالي siria:، وبالألماني syrien:، وبالفارسي: البحرين!

د.عصام عبداللطيف الفليج







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على اشكال الفخر الرازي حول (وشاورهم في الأمر) الذين امر بمشاورتهم المنهزمون
»» جواب لأعطين الراية
»» جمال خاشقجي : أفول الهلال الشيعي
»» وزير سابق يبين كيف يمكن للعراق استرداد حقوقه المغصوبة من الكويت سلميا بعد خروجه من ال
»» حوار مع منكر للسنة عن رجم الزاني في القرآن و السنة
 
قديم 03-09-12, 10:27 PM   رقم المشاركة : 3
عطر الوطن
عضو ماسي







عطر الوطن غير متصل

عطر الوطن is on a distinguished road


اصبحت ايران تتخبط وتتصرف بحماقة كالصغار وتخسر علاقاتها وتفضح نفسها امام العالم .
دولة غبية تدفع وتخسر في حرب سوريا الخاسرة أثناء عقوباتها الإقتصادية .







التوقيع :
زهرة السوسن سابقا...
من مواضيعي في المنتدى
»» إثبات كذب علماء الشيعة في قدرات علي
»» كذب كمال الحيدري على الرسول لسرقة العوام
»» يا شيعة يخاطبكم الله فهل من مستمع
»» يا أعضاء الوحدة الإسلامية ذكر وليس أنثى
»» لماذا لا يناقش كمال الحيدري الا منعزلا
 
قديم 03-09-12, 11:03 PM   رقم المشاركة : 4
عز الدين القسام
عضو فعال







عز الدين القسام غير متصل

عز الدين القسام is on a distinguished road


ج : يعني الإحساس بالقهر
وهذا الإحساس هو نفس إحساس الرويبضات الذين يهاجمون مرسي بإلسنتهم







التوقيع :
الطعن في العلماء وسبّهم وشتمهم ليس من مذهب السلف الصالح , لكن إبليس -أخزاه الله- تلاعب في عقول صنفٌ من البشر واظهر لهم أن هذا العمل من الأعمال التي يتقرّب بها إلى الله ! وانه تحذيرٌ من البدع وليس طعناً ولا ظلماً ولا غيبة !!
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
اللهم أنصر أخواننا المجاهدين في فلسطين والعراق وسوريا ومصر وأفغانستان والشيشان واليمن والصومال وفي كل مكان يارب العالمين
من مواضيعي في المنتدى
»» مقطع مؤثّر للشيخ صلاح البدير
»» رد الأميرة نورة بنت عبدالعزيز على دعاة قيادة المرأة
»» أرجو من الأخوان التعقيب على هذا الموضوع
»» شبهه في بعض الكتب المتداوله
»» ليتنـي لم أقرأ هـذا الخـبر
 
قديم 04-09-12, 07:22 AM   رقم المشاركة : 5
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


بان كي مون: لم أصف خامنئي بقائد العالم الإسلامي

http://www.dd-sunnah.net/forum/showt...03#post1619303







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» مفتي مصر يرفض إقامة حسينية في مصر
»» أمريكا: تاجر ايراني للسيارات المستعملة يعترف بالتورط في خطة لاغتيال السفير السعودي بو
»» الإسلام وقضية التوحيد
»» يردد الشيعة ان الحكم الاموي وراثي كذلك الامامة وراثية
»» جواب بقرة تكلم ذئب يتكلم
 
قديم 04-09-12, 07:25 AM   رقم المشاركة : 6
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road



إيران تعترف بالخطأ في ترجمة اسم سوريا إلى البحرين في خطاب مرسي

أضيف في :2 - 9 - 2012

اعترف رئيس المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون الإيراني (إيريب) عزت الله ضرغامي بأن خطأ وقع في ترجمة خطاب الرئيس المصري محمد مرسي في قمة عدم الانحياز حيث استبدل المترجم "سورية" بـ"البحرين".

ونقلت وكالة "مهر" للأنباء عن ضرغامي، قوله اليوم إن "الخطأ وقع فقط في ترجمة اسم سورية إلى البحرين على احدى قنوات الشبكة".

وأضاف أنه خلال إلقاء مرسي كلمته في القمة وقع خطأ تقني خلال البث الحي للقناة الأولى الإيرانية لذلك تم استبدال المترجم بآخر ارتكب الخطأ، ولكن الإعلام الغربي استغل الخطأ بشكل كبير.

وقال إن "الشبكة الإخبارية في إيران (إيرين) تتحمّل المسؤولية الرئيسية عن بث فعاليات القمة"، مشدداً على أن "التغطية الإعلامية للفعالية كانت واسعة جداً ومثالية" ولكن الإعلام الغربي استغل خطأ واحداً.

تحدثت وسائل إعلام إيرانية عن تلاعب هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني (الرسمي) في الترجمة الفارسية الفورية لخطاب الرئيس المصري محمد مرسي في مؤتمر عدم الانحياز في طهران، وذلك خلال بث ترجمة خطابه بواسطة القناة الأولى باللغة الفارسية ليتطابق مع مفردات خطاب النظام الإيراني حيث أدخلت إلى النص اسم البحرين ضمن حديث مرسي عن ثورات الربيع العربي، وحذفت الخلفاء الراشدين من الخطاب الأصلي الذي تضمن أبوبكر وعمر وعثمان وعلي.

وعبر الناشط الإعلامي إيراني "أميد مقدم”" في مقابلة له مع (العربية.نت) عن استغرابه من هذا الأسلوب الذي وصفه بالتزوير المتعمد والفج والساذج على حد وصفه. ونقلت وسائل إعلام إيرانية تقارير متطابقة تؤكد تحريف خطاب الرئيس المصري من خلال إقحام عبارات لم يتطرق إليها مرسي، وحذف بعض من كلامه عن سوريا من قبل المترجم الذي كان يترجم خطابه للقناة الأولى الإيرانية.

وكتب موقع "دجربان" المختص بشؤون وسائل الإعلام المحافظة الإيرانية بهذا الخصوص قائلا: "قام مترجم الإذاعة والتلفزيون وفي إجراء غير مسبوق بتحريف قسم من خطاب الرئيس المصري حيث امتنع عن ترجمة هجوم مرسي الحاد على نظام بشار الأسد".

ونشرت بعض وسائل الاعلام الإيرانية التي تتبنى التوجه الرسمي الإيراني الخطاب المحرف للرئيس المصري، حيث تعمد موقعا "جهان نيوز" و"عصر إيران" إبراز مقتطفات من كلمة مرسي دون ذكر الأهم فيها وهو ما يتعلق بموقفه من الوضع في سوريا.

وذهب موقع "جهان نيوز" الأصولي المحافظ أبعد من ذلك فنعت مرسي بالرئيس الناشيء ووصف حديثه عن سوريا بالغريب وغير الناضج معتبر موقفه بالمتشدد وغير المنطقي تجاه سوريا".

إقحام اسم البحرين وقال أميد مقدم الناشط الإعلامي الإيراني بأنه سمع ثلاث مرات اسم "البحرين" في الترجمة الفارسية الفورية لخطاب مرسي والذي تم بثه من القناة الأولى للإذاعة والتلفزيون.

وأضاف: "كان المترجم الفارسي مرتبكا، مما يدل على أنه كان متعمدا في إقحام بعض التعبيرات في خطاب مرسي، كما تعمد استخدام مسمى "الصحوة الإسلامية" بدلا من "الربيع العربي" التي قالها في الخطاب، وهذا الأمر لا يمكن أن يحدث إلا إذا كانت هناك أوامر من جهات عليا طلبت منه ذلك، لأنه تزوير واضح على خطاب علني ورسمي لرئيس دولة سمعه العالم مباشرة بلغته العربية دون أن تكون فيه أي من هذا التعبيرات الدخيلة.

ويشير إلى أن هذا التزوير لا يعكس اهتمام القيادة الإيرانية بالمضمون الحقيقي لخطاب مرسي، وإنما الهدف من ذلك هو الاستهلاك المحلي لخداع الرأي العام الإيراني وايهامه بأن الثورات العربية – ومصر في مقدمتها – تتماشى مع خطاب طهران الرسمي. وبخصوص اقحام اسم البحرين والذي لم يذكره مرسي بتاتا في خطابه، قال موقع "بازتاب إمروز" إن المترجم غير كلمة مرسي عندما استبدل إسم البحرين بسوريا في حين لم يشر مرسي إلى البحرين إطلاقا.

وكان مرسي ذكر في خطابه الثورات العربية في كل من تونس وليبيا ومصر وسوريا، واستبدل المترجم الإيراني سوريا بالبحرين. ويرى موقع بازتاب امروز إن السلطات كانت تتوقع مثل هذا الخطاب للرئيس المصري فحاولت ترجمته للرأي العام الإيراني بالطريقة التي تراها مناسبة.

وفسر ذلك متهكما بأن السلطات الإيرانية استطاعت أن تحل معضلة ما تناوله مرسي بتقنية الترجمة، حذف أسماء الخلفاء الراشدين ووصف موقع "تابوشكني" الناطق بالفارسية تحريف خطاب الرئيس المصري بالإجراء السخيف، مضيفا: لقد استهل محمد مرسي كلامه بالصلاة والسلام على الرسول وآله وصحبه والخلفاء الراشدين أبوبكر وعمر وعثمان وعلي، ولكن المترجم امتنع بصورة مرتبكة عن ذكر أسماء الخلفاء الراشدين الاربعة في الترجمة الفارسية التي كانت تبث مباشرة عبر القناة الأولى للتلفزيون الرسمي الإيراني. وبينما انتقد مرسي النظام السوري ووصفه بالظالم، قال المترجم الإيراني على لسان مرسي "هناك أزمة في سوريا وعلينا جميعا أن ندعم النظام الحاكم في سوريا، وينبغي أن تستأنف الإصلاحات في سوريا ومنع أيتدخل أجنبي. هذا هو موقفنا.

كما أكدت وسائل إعلام إيرانية تحريف خطاب كل من الأمين العام للأمم المتحدة با كي مون، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ناصر عبدالعزيز حول الأزمة السورية.

================

الخارجية المصرية تنفى إشارة الرئيس مرسى إلى البحرين في كلمته بطهران


أضيف في :31 - 8 - 2012

نفت وزارة الخارجية المصرية أن تكون كلمة الرئيس محمد مرسى أمام قمة دول عدم الانحياز السادسة عشرة فى طهران أمس، قد تضمنت أي إشارة لمملكة البحرين الشقيقة.وأكد الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن جميع وسائل الاعلام المحلية والدولية التى تتابع فعاليات القمة قد بثت كلمة الرئيس مرسى على الهواء مباشرة، و يمكن الإطلاع على نصها الكامل والصحيح على موقع وزارة الخارجية على شبكة الانترنت.
وقد أدلى عمرو رشدى بذلك رداً على ما تردده بعض وسائل الاعلام من إشارة السيد الرئيس محمد مرسى فى كلمته فى الجلسة الافتتاحية لقمة عدم الانحياز إلى دولة البحرين حسبما افادت وكالة انباء الشرق الأوسط المصرية







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» ابتكار المسلمين علوم خاصة بالشريعة
»» «البوليمرز» الزراعي يكافح التصحُّر
»» الرد على ان المؤمنين تبغص و واجدة و تكره علي رضي الله عنهم / علي لا يكره امه عائشة
»» صورة لعزاء رافضي عراقي قتله الابطال في سوريا اللهم زدهم
»» بيروت أوبزرفر يكشف عن لائحة بأسماء مطاعم وشركات في الكويت يملكها لبنانيون شيعيون
 
قديم 04-09-12, 10:41 AM   رقم المشاركة : 7
خالد بن الوليد1424
عضو ذهبي






خالد بن الوليد1424 غير متصل

خالد بن الوليد1424 is on a distinguished road


من يكذب على الأحياء جهاراً نهاراً ... فمن باب أولى أن يكذب على من انتقل إلى جوار ربه كالرسول صلى الله عليه و سلم و الصحابة و آل البيت رضوان الله عليهم ...

فهي فضيحة أخلاقية من العيار الثقيل ....







التوقيع :
الدين الباطل أفيون الشعوب

يقول الباحث بركات محي الدين :"الإنسان مخلوق مجادل له القدرة على إثبات الشيء واثبات نقيضه في وقت واحد ، والرب يعرف ذلك لذا قرر أن يكون أمره في القضايا الكبرى كالتوحيد والنبوة والمعاد جليا وواضحا لخلقه وبعد ذلك( فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر )"

أرجو من الشيعة أن يتفكروا في هذا الكلام جيداً ...
من مواضيعي في المنتدى
»» الكلمات تعجز عن الوصف !!
»» سؤال عن الصلاة عند الرافضة
»» لماذا يحب الشيعي تقمص دور السني ؟
»» فلندعو اليوم لإخواننا في لبنان
»» موسوي: حكومة نجاد أوقفت مشروعات لحين ظهور المهدي المنتظر
 
قديم 04-09-12, 08:17 PM   رقم المشاركة : 8
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


ملف التضليل و اطلاق الاتهامات و الاكاذيب احد اساليب السياسة الايرانية ضد السعودية

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=142245







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» جماعة شيعية الحركة السلوكية و الحجتية اللواط و الزنا والجرائم لتعجيل ظهور المهدي
»» حجية أراء الصحابي حجية قول الصحابي في الميزان
»» وهم «الأغلبية الشيعية» يكتب خليل حيدر مستشهدا بالتجربة الإيرانية
»» كشف كذبة الشيعة الاثناعشرية قول السيستاني انه قال ان اهل السنة انفسنا
»» اركان نظرية الامامة أحمد الكاتب
 
قديم 04-09-12, 08:19 PM   رقم المشاركة : 9
مريهان الاحمد
عضو ماسي







مريهان الاحمد غير متصل

مريهان الاحمد is on a distinguished road


بداية الهاوية بإذن الله للمشروع الصفوي في المنطقة ..........
طريق الكذب قصير







التوقيع :

إسرائيل لا تعمل لمصلحة أحد ولا تخدم أي استراتيجية سوي استرتيجية بقائها واستمرارها..

وخطتها القريبة هي إثارة الفتن والخلافات والحروب في المنطقة العربية. وابتلاعها قطعة بعد قطعة.
لاحول ولا قوة الا با الله .
من مواضيعي في المنتدى
»» الاسعد
»» أسرى يجوعون ...وامة تلهو ..لكم الله
»» مسلمة ألمانية تؤكد سماحة الإسلام وتعرض تجربتها فى إشهار إسلامها
»» دراسة / طهي الطماطم يح
»» شيخ الشهداء.. ذكراك ينابيع تنير الحياة ضياء
 
قديم 05-09-12, 12:52 AM   رقم المشاركة : 10
مجرى نهر
عضو فعال






مجرى نهر غير متصل

مجرى نهر is on a distinguished road


ماذا يعني؟!!
يعني ان الشيعة لا حياء عندهم في الكذب
شيمتهم الكذب والأفتراء وقول كل قبيح



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جاسمكو مشاهدة المشاركة
   ماذا يعني تزوير كلمة رئيس دولة في طهران؟!


< النائب د.وليد الطبطبائي: ماذا فعلت يا مرسي؟ لله درك يا زعيم، لقد خشينا ان تخيب ظننا بك، الا أنك أبيت الا ان تكون عند حسن ظننا بك فأحسنت.


افضل تعبير بينهم

الله يوفق الرئيس المصري ويجعله عند حسن الظن دائماً ويهديه ويهدي به
اللهم رد عنه كيد الكائدين و ارزقه البطانة الصالحة






التوقيع :
⍣ૣ࿐⍣ૣ࿐⍣ૣ࿐⍣ૣ࿐

وإِذَا أَرادَ اللَّهُ نَــشْـرَ فَضيلَةٍ
طويتْ أتاحَ لها لسانَ حسودِ

لَوْلاَ اشتعَالُ النَّارِ، فيما جَاوَرَتْ
ما كَانَ يُعْرَفُ طيبُ عَرْف العُودِ



⍣ૣ࿐⍣ૣ࿐⍣ૣ࿐⍣ૣ࿐
من مواضيعي في المنتدى
»» خطر البهرة الأسماعيلية محدق بالأمارات-الشارقة تحديداً
»» ولا يفلح الساحر حيث أتى
»» لماذا وقف الحرب ضد الحوثيين يا قادة ؟
»» أذكار الغزو والجهاد من الكتاب والسنة
»» نذالة ما بعدها نذالة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:34 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "