العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-09-12, 11:40 PM   رقم المشاركة : 1
مريهان الاحمد
عضو ماسي







مريهان الاحمد غير متصل

مريهان الاحمد is on a distinguished road


لن انساكم ما حييت ..أسرانا في سجون الاحتلال الصهيوني

في سجن الرملة

الأسرى المضربين عن الطعام في وضع خطير


حذر مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس،اليوم الأحد، من خطورة الوضع الصحي الذي يعاني منه الأسرى المضربون عن الطعام في "عيادة سجن الرملة ".

وقال بولس عقب زيارة قام بها اليوم للعيادة وزار ضمنها الأسرى الثلاث، بأن الأسير حسن الصفدي المضرب من 21\6\2012 قد أجريت له اليوم صورة أشعة للصدر والرئتين وذلك من أجل متابعة ما قد تبين في فحص سابق أجري له في مستشفى "أساف هروفيه " وأظهرت النتائج حينها بأن هناك كميات من الماء في الرئة .

وأوضح بولس بأن المصادر الطبية في داخل "عيادة سجن الرملة " تتحدث عن الوضع بحذر مشوب بقلق وستنتظر نتائج الفحص الذي أجري له اليوم ، لافتا بأن من شأن هذه النتائج أن توضح حقيقة الوضع الطبي الحالي للأسير الصفدي وفي حالة وجود مثل هذه المؤشرات تستدعي الوقوف على أسبابها وعلاجها الفوري لما قد تحمله من نتائج خطيرة تهدد حياته .

وبين المحامي بولس بأن الأسير الصفدي وخلال زيارته له جاء على كرسي متحرك وكان يتمتع بمعنويات عالية وإصرار على المضي في موقفه حتى الإفراج ، علما بأنه ينتظر قرار محكمة "عوفر" العسكرية الذي كان من المقرر أن يصدر يوم الخميس وتم تأجيله على أمل أن يصدر اليوم الأحد .

وأضاف بولس بأن الأسير الصفدي يعاني من ضعف متزايد يكاد يمنعه من الحركة وكذلك صعوبة في التنفس ويخشى أن تكون هذه الأعراض لها علاقة بنتائج الفحص الذي أجري قبل عشرة أيام .

وتعقيبا على تأجيل قرار المحكمة قال المحامي بولس "بأن تأجيل إعطاء قرار المحكمة بخصوص الصفدي طيلة هذه المدة يمثل عمليا وسيلة ضغط عليه غير مباشرة فكل هذه المماطلة والتسويف إضافة إلى الممارسات التي يقوم بها المسؤولون في إدارة السجون تهدف إلى ترويعه ليوقف إضرابه ويذعن للقرار الإسرائيلي المجحف بحقه.

وفي ذات السياق نوه المحامي بولس بأن الأسير سامر البرق الذي أعيد من مستشفى "أساف هروفيه" إلى "عيادة سجن الرملة" يوم الخميس يرقد على فراشه ولم يقوى اليوم على الحركة ولذا تعذر عليه مقابلة المحامي ونقل الأسير الصفدي عنه والذي يتواجد في نفس الغرفة بأنه يشعر بضعف شديد و صعب للغاية علما أن محكمة سامر البرق ستعقد يوم 4\9\ 2012 .

كما قام المحامي بولس بزيارة الأسير أيمن الشراونة والذي يتواجد في نفس الغرفة مع سامر وحسن وعبر عن خشيته على حياة زميله الأسير سامر وتردي وضعه الصحي بشكل كبير وناشد جميع المسؤولين من أجل إيجاد جهة تستعد لقبول سامر البرق عندها للإفراج عنه.

وأكد الأسير الشراونة الذي قدم هو الآخر للزيارة على كرسي متحرك بأنه لا زال يعاني من أوجاع كبيرة في ظهره وكرر اليوم للمحامي بولس ما اشترطت عليه إدارة السجن من أنهم لن يعطوه العلاج لتخفيف من آلام الظهر وأكد أنه نقل لجميع من قابلهم من الطواقم الطبية معاناته وحاجته الماسة لإبرة من شأنها أن تحد معاناته إلا أن الإدارة تصر على موقفها .

وأوضح للمحامي بولس بأنه وقبل أيام جرى لقاء بين ضابط مخابرات كبير في "مصلحة سجون الاحتلال " وطبيب في المصلحة إخباره مجددا بأنه لن يتلقى العلاج إلا إذا أوقف إضرابه وأكد بولس في هذا الإطار بأنه سيتم متابعة الموضوع مع الإدارة ولا يمكن ابتزاز الأسير بعلاجه بسبب موقفه وعليها أن توفر العلاج كحد أدنى من حقوقه المصونة.

ووجه الأسرى نداءهم إلى قيادات فلسطين وفي مقدمتها الرئيس أبو مازن وهم يأملون أن يتعاظم التضامن معهم وأن لا يتركونهم وحدهم في هذه المعركة الشرسة المستمرة رغم كل هذه المعاناة .

وعلى أثر هذه التطورات الخطيرة حمل رئيس نادي الأسير قدورة فارس مجددا سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة وصحة الأسرى المضربين وناشد جميع المؤسسات والجهات بالضغط على إسرائيل بالإفراج عنهم بشكل فوري .

المصدر: فلسطين الآن







التوقيع :

إسرائيل لا تعمل لمصلحة أحد ولا تخدم أي استراتيجية سوي استرتيجية بقائها واستمرارها..

وخطتها القريبة هي إثارة الفتن والخلافات والحروب في المنطقة العربية. وابتلاعها قطعة بعد قطعة.
لاحول ولا قوة الا با الله .
من مواضيعي في المنتدى
»» ملك ينقذ جثة شهيد سوري ....
»» زرت غزة أرض العزةمع الدكتور راغب السرجانى
»» سوريا التى طالت محنتها ...الفرج ات بإذن الله
»» هل غزة على أعتاب حرب جديدة؟!
»» الامم المتحدة 7500 شهيد سقطوا في سوريا الله معكم يا احبتنا
 
قديم 03-09-12, 02:51 AM   رقم المشاركة : 2
مجرى نهر
عضو فعال






مجرى نهر غير متصل

مجرى نهر is on a distinguished road


الله يفك اسرهم ويصبر اهلهم ويجزيهم خير على ابتلائهم ويردهم لأهليهم سالمين غانمين







التوقيع :
⍣ૣ࿐⍣ૣ࿐⍣ૣ࿐⍣ૣ࿐

وإِذَا أَرادَ اللَّهُ نَــشْـرَ فَضيلَةٍ
طويتْ أتاحَ لها لسانَ حسودِ

لَوْلاَ اشتعَالُ النَّارِ، فيما جَاوَرَتْ
ما كَانَ يُعْرَفُ طيبُ عَرْف العُودِ



⍣ૣ࿐⍣ૣ࿐⍣ૣ࿐⍣ૣ࿐
من مواضيعي في المنتدى
»» مرسي ينوي زيارة العراق قريباً... اول الغيث
»» ما هو الطاغوت ؟ وكيف نكفر به ؟ وماهي أنواعه ؟ ومن هم رؤوس الطواغيت ؟
»» شاهدوا موقف النصرة في الدين الملا محمد أغا طيب
»» النجديون أهل التوحيد للعلامه الألباني / مقطع صوتي
»» توقيت العدوان على غزه وسقوط عمران في يد الحوثيين 👥
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:24 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "