العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-08-12, 03:05 AM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


جواب بقرة تكلم ذئب يتكلم

بسم الله الرحمن الرحيم



الحديث


صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة الصبح، ثم أقبل على الناس فقال: (بينا رجل يسوق بقرة إذ ركبها فضربها، فقالت: إنا لم نخلق لهذا، إنما خلقنا للحرث)، فقال الناس: سبحان الله بقرة تكلم، فقال : (فإني أؤمن بهذا أنا وأبو بكر وعمر - وما هما ثم - وبينما رجل في غنمه إذ عدا الذئب فذهب منها بشاة ، فطلب حتى كأنه استنقذها منه ، فقال له الذئب هذا: استنقذتها مني، فمن لها يوم السبع، يوم لا راعي لها غيري)، فقال الناس: سبحان الله ذئب يتكلم، قال: (فإني أؤمن بهذا أنا وأبو بكر وعمر وما هما ثم).


الراوي: أبو هريرة - المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3471
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

الفوائد

الإيمان بالغيب جعله الله جل وعلا من أعظم مناقب المتقين {الم (1) ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ (2) الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ..} (سورة البقرة)

الغيب لا يعرف لا بعقل ولا بتجربة إنما يعرف بالخبر والنقل الصحيح إما آية في كلام الله وإما خبر صحيح عن رسولنا صلى الله عليه وسلم.


ما صح عن رسولنا صلى الله عليه وسلم يُقبل ولو لم تكن عقولنا لم تبلغ تصوره، فالخلل في أذهاننا لا في خبر المصطفى صلى الله عليه وسلم.


(بينا) و(بينما) كلاهما في اللغة يدل على الزمان


يُستنبط من الحديث

أن وضع الشيء في غير موضعه ظلم فالبقر ليس مما يُحمل عليه، الله قال: {وَالْخَيْلَ وَالْبِغَالَ وَالْحَمِيرَ لِتَرْكَبُوهَا} (النحل:8) ولم يذكر البقر قط، ولم تجرِ به أعراف الناس أنه يُركب عليه ويُتنقل به، فوضع الشيء في غير موضعه نوع من الظلم، ولهذا كان الشرك بالله أعظم الظلم؛ لأنه أي شيء أنكى وأبعد عن سيره من أن يأتي أحد لمخلوق أو لشيء لا يملك ضرا ولا نفعا فيعبده من دون الله، لهذا سمى الله الشرك ظلماً عظيماً {يَا بُنَيَّ لَا تُشْرِكْ بِاللَّهِ إِنَّ الشِّرْكَ لَظصلى الله عليه وسلمٌ عَظِيمٌ} (لقمان:13).


لما قالت البقرة: (إنا لم نخلق لهذا) لم تقله ححيوان يتكلم مع حيوان، هذا وارد، قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ} (النمل:18)، فالإعجاز في خبر النملة أن سليمان فقه قولها لغيرها من النمل، لكن الإعجاز هنا أن البقرة تكلمت بكلام الإنس، وهذا الذي تعجب منه الصحابة، فقول الصحابة رضي الله عنهم: (سبحان الله بقرة تكلم) في موضعه، فهم لم يكذبوا النبي صلى الله عليه وسلم، حاشاهم، لكن هذا شيء غير مألوف أن تتكلم البقرة بكلام الإنس..


فائدة فقهية: البقر من يهيمة الأنعام التي أباحها الله جل وعلا لنا تشترك مع الإبل والأغنام في أمور عدة، فهي الثلاث أموال زكوية، والثلاث تدخل في الأضاحي، والثلاث تدخل في العقيقة، والثلاث تدخل في الهدي، فهي كلها من الطيبات التي أباحها الله‘ فإذا جاء في القرآن بهيمة الأنعام فإنما يقصد بها البقر والغنم والإبل.
اختلف العلماء في معنى (يوم السبع) لكن يظهر – والعلم عند الله - أنه يتحدث عن آخر الزمان، فآخر الزمان كثير من الأشياء تضطرب، ويُشغل الناس بالفتن، وربما تقع أمور وحوادث عظام تُلهي الرجل عن ماله، وتُلهي راعي الغنم عن غنمه، فيكون ذلك اليوم سامحة للذئب أن يأتي الغنم، لعل هذا هو المراد في قول الذئب: (يوم لا راعي لها غيري) أن الراعي الحق شُغل عنها‘ وهذا إشارة لشيء ما سيقع في آخر الزمان.


ما أصاب الناس من التعجب في أول الحديث أصابهم في آخره فقالوا: (سبحان الله)، وهذا من أدبهم رضوان الله عليهم.



النبي صلى الله عليه وسلم ورد عنه في صفته أنه كان إذا تعجب قلب كفيه وقال: سبحان الله، وفي رواية صحيحة في الأدب المفرد أنه صلى اللهه عليه وسلم إذا تعجب من شيء عض على شفتيه.
قرن صلى الله عليه وسلم تصديقه بالخبر بتصديق رجلين آخرين فقال: (فإني أؤمن بهذا أنا وأبو بكر وعمر وما هما ثم) أي: صحيح أن أبا بكر وعمر ليسا بينكم وانا أخاطبكم لكن أنا على يقين أنهما يؤمنان بما أؤمن به، ولهذا أخرج بعض العلماء هذا الحديث في مناقب الصديق ومناقب الفاروق رضوان الله تعالى عليهما.


التصديق بخبر الله وخبر رسوله صلى الله عليه وسلم منقبة عظيمة لا يعطاها كل أحد، والله يقول: {وَالَّذِي جَاء بِالصِّدْقِ وَصَدَّقَ بِهِ} (الزمر:33) فالأظهر أن الذي جاء بالصدق نبينا صلى الله عليه وسلم، وصدق به أبو بكر، وتحتمل الآية كل من آمن بالنبي صلى الله عليه وسلم فالعبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب، لكن بلا شك يدخل الصديق رضي الله عنه في المقام الأول في هذه الآية.



انظر إلى الوقت الذي اختاره النبي عليه الصلاة والسلام ليقول خبرا كهذا، يقول أبو هريرة: صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة الصبح، ثم أقبل على الناس، فعندما نريد أن ننقل خبرا أو نعلم الناس في درس لا بد أن نختار وقتا يغلب على الظن أن الناس أنفسهم فيه مقبلة وصدورهم منشرحة غير مشغولين بشيء آخر يمنعهم أن يقبلوا عنا كلامنا.







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» نفط إيران أنقذ اسرائيل و استمر حتى بعد الثورة الايرانية ملك النفط مارك ريتش
»» د. ناظم المسباح: الكبيسي جانبه الصواب في تعريف الصحابي وخلاف علي ومعاوية
»» تصريحات نجاد ضد الكيان الصهيوني لا تتعدى الجعجعة الفارغة
»» ملف الدفاع عن ام المؤمنين عائشة عليها السلام
»» عبيدالله بن العباس ترك الحسن ولحق بمعاوية ينسف رواية قتل بسر بن ارطاة ابناء عبيدالله
  رد مع اقتباس
قديم 31-08-12, 03:06 AM   رقم المشاركة : 2
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road




من كتب الاثناعشرية

الحمار يتكلم و يقول للنبي
بابي و امي و الحمار يروي عن ابيه عن جده

الشيخ علي النمازي - مستدرك سفينة البحار - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 407 )


- الكافي أن أمير المؤمنين (ع) قال : إن ذلك الحمار كلم رسول الله (ص) ، فقال : بأبي أنت وأمي إن أبي ، حدثني : ، عن أبيه ، عن جده ، عن أبيه : أنه كان مع نوح في السفينة ، فقام إليه فمسح على كفله ، ثم قال : يخرج من صلب هذا الحمار حمار يركبه سيد النبيين وخاتمهم ، والحمد لله الذي جعلني ذلك الحمار.

الحديث عندكم في الكافي وعلماؤك يؤمنون بصحة الكافي (والمجلسي الذي تحتج به يعتقد بصحة جميع ما في الكافي إن لم تكن تعلم)

========

وهل قالت البقرة فداك بأمي وأمي يا رسول الله
من معجزات النبي مثل تسبيح الحصى بيده و اشتكى اليه الجميل
كل ما قالته أنها لم تخلق للركوب وانما للحرث, وهذه من معاجزه, والرسول مؤمن بهذا, فمثلاً لو قالت البقرة اني العشب طعامي لقال الرسول نفس الشئ.

ولكن البقرة لم تقل فداك بأبي وأمي يا رسول الله


===================

ضب موالي يشهد أمام النبي بولاية علي رضي الله عنه ويبهر العرب واليهود بخطبتة البليغة
السلام عليكم إخوتي
وأنا اقلب صفحات منتديات قناة صفا قابلت موضوع لأحد الإخوة باركه الله مضحك جدا أضعه بين أيديكم




كل يوم يتحفنا الرافضة بما هو جديد ومضحك فمن الكلب الذي اقر بولاية علي الى البوم الى القرد الى الى فاليوم نحط رحالنا عند حيوان جديد الا وهو الضب وهو يلقي خطبة بليغة

- الامام أبو محمد العسكري - عليه السلام - في تفسيره: عن الامام علي بن محمد بن علي بن موسى، (عن أبيه) عليهما السلام - أن النبي - صلى الله عليه وآله - قصده عشرة من اليهود يريدون أن يتعنتوه ويسألونه عن أشياء يريدون أن يتعانتوه بها، فبينما هم كذلك إذ جاء أعرابي كأنه يدفع في قفاه، قد علق على عصا - على عاتقه - جرابا مشدود الرأس، فيه شئ قد ملاه لا يدرون ما هو، فقال: يا محمد أجبني عما أسألك. فقال رسول الله - صلى الله عليه وآله -: يا أخا العرب قد سبقك اليهود ليسألوا أفتأذن لهم حتى أبدأ بهم ؟ فقال الاعرابي: لا فإني غريب مجتاز. فقال رسول الله - صلى الله عليه وآله -: فأنت إذن أحق منهم لغربتك واجتيازك. فقال الاعرابي: ولفظة اخرى. قال رسول الله - صلى الله عليه وآله -: ماهي ؟ قال: إن هؤلاء أهل كتاب يدعونه يزعمون حقا، ولست آمن أن تقول شيئا يواطؤنك عليه ويصدقونك، ليفتنوا الناس عن دينهم، وأنا لاأقنع بمثل هذا، لاأقنع إلا بأمر بين. فقال رسول الله - صلى الله عليه وآله -: أين علي بن أبي طالب - ؟ فدعا بعلي، فجاء حتى قرب من رسول الله - صلى الله عليه وآله -، فقال الاعرابي: يا محمد وما تصنع بهذا في محاورتي إياك ؟ قال: يا أعرابي سألت البيان، وهذا البيان الشافي، وصاحب رسول العلم الكافي، أنا مدينة الحكمة وهذا بابها، فمن أراد الحكمة والعلم فليأت الباب . فلما مثل بين يدي رسول الله - صلى الله عليه وآله - قال رسول الله - صلى الله عليه وآله - بأعلى صوته: يا عباد الله من أراد أن ينظر إلى آدم في جلالته، وإلى شيث في حكمته، وإلى إدريس في نباهته، [ ومهابته ] وإلى نوح في شكره لربه وعبادته، وإلى إبراهيم في وفائه وخلته، وإلى موسى في بغض كل عدو لله ومنابذته، وإلى عيسى في حب كل مؤمن و [ حسن ] معاشرته، فلينظر إلى علي بن أبي طالب هذا . فأما المؤمنون فازدادوا بذلك إيمانا، وأما المنافقون فازداد نفاقهم، فقال الاعرابي:
يا محمد هكذا مدحك لابن عمك، [ إن ] شرفه شرفك، وعزه عزك، ولست أقبل من هذا [ شيئا ] إلا بشهادة من لا يحتمل شهادته بطلانا ولافسادا بشهادة هذا الضب.
فقال رسول الله - صلى الله عليه وآله -: يا أخا العرب فاخرجه من جرابك لتستشهده، فيشهد لي بالنبوة ولاخي هذا بالفضيلة. فقال الاعرابي: لقد تعبت في اصطياده وأنا خائف أن يطفر ويهرب. فقال رسول الله - صلى الله عليه وآله -: لا تخف فإنه لا يطفر، بل يقف ويشهد لنا بتصديقنا وتفضيلنا، فقال الاعرابي: [ إني ] أخاف أن يطفر. فقال رسول الله - صلى الله عليه وآله -: فإن طفر فقد كفاك به تكذيبا لنا واحتجاجا علينا، ولن يطفر، ولكنه سيشهد لنا بشهادة الحق فإذا فعل ذلك فخل سبيله، فإن محمدا يعوضك عنه ما هو خير لك منه. فأخرجه الاعرابي من الجراب ووضعه على الارض، فوقف واستقبل رسول الله - صلى الله عليه وآله - ومرغ خديه في التراب، ثم رفع رأسه وأنطقه الله تعالى فقال: أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله وصفيه، وسيد المرسلين، وأفضل الخلق أجمعين، وخاتم النبيين، وقائد الغر المحجلين، وأشهد أن أخاك علي بن أبي طالب على الوصف الذي وصفته، وبالفضل الذي ذكرته، وأن أوليائه في الجنان مكرمون، وأن أعدائه في النار خالدون . فقال الاعرابي وهو يبكي: يارسول الله وأنا أشهد بما شهد به هذا الضب فقد رأيت وشاهدت وسمعت ما ليس لي عنه معدل ولا محيص، ثم أقبل الاعرابي إلى اليهود، فقال: ويلكم أي آية بعده تريدون ؟ ومعجزة بعد هذه تقترحون ؟ ليس إلا أن تؤمنوا أو تهلكوا أجمعين. فآمن اولئك اليهود كلهم، فقالوا: عظمت بركة ضبك علينا يا أخا العرب


مدينة المعاجز
السيد هاشم البحراني ج 1



الروافض حججهم قوية صراحه بالنسبة لي أنا لا أستطيع
رد هذة الحجة القوية من هذا الضب الموالي قُدس ظهره







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» أدعية النبي محمد صلى الله عليه وسلم لسيدنا معاوية رضي الله عنه
»» تكريم النبي ابن عمومته و احد اشراف قريش ابوسفيان رضي الله عنه
»» حجاج من شيعة البحرين يقومون باعمال مشينة في مكة المكرمة
»» نصائح شيخ شيعي لطائفته !!
»» الدليل ان الشيعة يعبدون الحسين من دون الله
  رد مع اقتباس
قديم 31-08-12, 03:06 AM   رقم المشاركة : 3
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road




صــدق والا بكيفــك

اســـد يبكي على الحسين!!!!!



تقول الرواية الخرافية أن هناك أسد بكى على الحسين و و و ....

لا أطيل عليكم و أترككم مع الرواية

جرى في مدينة كربلاء تمثيل واقعة السبع كواحدة من صور العزاء الحسيني المتوارثة، واصطف الناس لمشاهدة الأسد وهو يقوم ببعض الحركات التي تثير في النفوس مشاعر الأسى والتفجع لما حل بالإمام الحسين وأنصاره يوم عاشوراء من شهر محرم الحرام سنة 61 هجرية.



وتفيد الرواية التاريخية بأن أحد الأسود الضارية اعترض الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام لدى عودته من حرب صفين، مارا بكربلاء إلى الكوفة، فسأله الإمام:

أأنت في هذه الارض؟ قال بلى، فقال له الإمام: إذا وقعت حادثة كربلاء عليك أن تحفظ ولدي الحسين لكي لا تطأه الخيول. فلما صار يوم عاشوراء ونزل الحسين بكربلاء وبعد قتله أمر ابن سعد ان يوطأ صدر الحسين وظهره، فلما سمعت النساء ما أراده ابن سعد جعلن يبكين، وكانت هناك غابة من قصب، خرج الأسد منها مسرعا وهز برأسه، فلما جاءوا إلى جسد الحسين ليطأوه ربض عن جثته، فأحجمت الخيل ان تدوس صدره.



هذه الرواية الأسطورية ترمز إلى أن الحيوان المفترس يخدم الحق ويدافع عن ثورة المظلومين فيما يخونه آل أمية "أو آل ابن سبأ "وأتباعهم الذين لبسوا الاسلام لغرضهم الخاص. كما تدلل على عظم المأساة التي جرت على أهل بيت النبوة لدرجة انها استدرت عواطف الحيوان فضلا عن الإنسان.



واعتاد الكربلائيون سنويا تجسيد هذه الحادثة التي راحت تتناقلها الألسن جيلا بعد جيل لغرض أخذ العبرة واستدرار العاطفة والدموع مواساة للإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه الشهداء الأبرار، وتعبيرا عن حالة التاثر الإنساني النبيل بمواقف التضحية والفداء التي سطروا ملاحمها صبيحة يوم العاشر من المحرم وبقيت خالدة إلى يومنا كأنها قلادة في جيد الزمان



قصة مؤثرة !!!



أترككم مع الصور :


























الحمد لله الذي فضلنا على كثير من خلقه

(( و رزقنا العقل نفكر به !! ))







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» من اكاذيب و هرطقات الشيعة تتويج الإمام المهدي(عليه السلام)
»» الامام الباقر يصف الشيعة بالحمقى و الدليل بالصور
»» صادق جلال العظم لـ «الراي»: لا يحق لأدونيس النصيري نقد الإسلاميين بعدما مدح ...
»» المالكي لصحيفة الغارديان البريطانية انا شيعي أولاً وعراقي ثانياً !!
»» سر إهدار الخميني دم سلمان رشدي
  رد مع اقتباس
قديم 31-08-12, 03:08 AM   رقم المشاركة : 4
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


هل شاهدت كرامة خروف الإمام علي المزعومة في العراق!!

الحمد لله القائل في محكم التنزيل (وَمَا أُمِرُوا إلا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ

حُنَفَاءَ) والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ...وبعد :

فهذا فلم له قصة وكرامة مزعومة تناقلها الشيعة بالتصديق في بلاد الرافدين

( العراق ) ..

القصة كالتالي :


نذر احد الروافض ان يذبح خروفاً لعلي بن أبي طالب - رضي الله عنه - وكانت

هذه عادة له كل عام ان يذبح لعلي بن ابي طالب ولا يذبح للعلي العظيم ..

ولكن صاحب الخروف تبأطا وتأخر في الذبح ونوى ان يؤجل الذبح حتى

عاشوراء القادم ليكسب الأجرين كما زعم :

أجر الوفاء بنذر علي بن ابي طالب !

وأجر فضل ايام عاشوراء !

ولكنه في نام تللك الليلة وحلم حلماً عجيبا ً..!!

راي أمير المؤمنين علي بن ابي طالب في المنام وهو غاضب ويقول : لماذا لم

تذبح الخروف ..؟

هذا الخروف لي !

(( وكأن علي بن ابي طالب - رضي الله عنه - غار من ابنه الحسين ))

ثم قام علي اخذ سيفه ذو الفقار ورسم على قرن الخروف رسماً يشبة صورة

سيفه ذو الفقار ..

فلما استيقظ الرجل من نومه ..ذهب لخروفه وكانت المفأجاة !!

وجد الرسم الذي رسم أمير المؤمنين في المنام على قرن الخروف ..

وبعد ذلك انتشر الخبر وصار الخروف مشهوراً وجاء إليه الناس افواجاً يتبركون

به ويلتمسونه ويتمسحون به طلباً للبركة وقضاء الحوائج ..

وهؤلاء الشيعة من مقلدي آية الله السيستاني وقد افتى لهم في امر الخروف

صورة الرسمة المزعومة التى رسمها علي بن ابي طالب !!




وإليكم قصة الخروف مصورة وقد قسمتها ثلاثة أجزاء حتى يتيسر

مشاهدتها وتحميلها ..

الجزء الأول :

التمسح والتبرك بخروف الإمام علي !!





الجزء الثاني :

تمسح النساء وتبركهن بالخروف ودعائهم لعلي من دون الله تعالى !!






الجزء الثالث :

طفل معاق يجلبوه للخروف حتى يتبرك بالخروف ويكون سبب شفائه !!







وختاماً ..

لم أضع الفلم للسخرية من الشيعة ولكن وضعته تنبيهاً لهم ونصحاً حتى يعودا

الى الحنيفية ملة ابراهيم عليه السلام وعلى الفطرة التى فطر الله الناس عليها

متبعين الرسول صلى الله عليه وسلم ..

اللهم اهدنا واهد بنا واهدنا للحق غير ضالين ولا مضلين







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» اسرائيل وامريكا خططت لقيام امبراطورية شيعية بين العراق وايران لان السنة هم الاعداء
»» ملف جرائم ايران ضد الشيعة في العراق و عربستان
»» الرد على الزميل الاباضي المدعو مدفع
»» سر التمويل الإيراني لـ"صباحي"
»» حزب الله الاقصى ليس في فلسطين و لا جهاد ويتاجر بالمخدرات حقيقة
  رد مع اقتباس
قديم 31-08-12, 03:09 AM   رقم المشاركة : 5
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


ضب موالي يشهد أمام النبي بولاية علي رضي الله عنه ويبهر العرب واليهود بخطبتة البليغة
السلام عليكم إخوتي
وأنا اقلب صفحات منتديات قناة صفا قابلت موضوع لأحد الإخوة باركه الله مضحك جدا أضعه بين أيديكم




كل يوم يتحفنا الرافضة بما هو جديد ومضحك فمن الكلب الذي اقر بولاية علي الى البوم الى القرد الى الى فاليوم نحط رحالنا عند حيوان جديد الا وهو الضب وهو يلقي خطبة بليغة

- الامام أبو محمد العسكري - عليه السلام - في تفسيره: عن الامام علي بن محمد بن علي بن موسى، (عن أبيه) عليهما السلام - أن النبي - صلى الله عليه وآله - قصده عشرة من اليهود يريدون أن يتعنتوه ويسألونه عن أشياء يريدون أن يتعانتوه بها، فبينما هم كذلك إذ جاء أعرابي كأنه يدفع في قفاه، قد علق على عصا - على عاتقه - جرابا مشدود الرأس، فيه شئ قد ملاه لا يدرون ما هو، فقال: يا محمد أجبني عما أسألك. فقال رسول الله - صلى الله عليه وآله -: يا أخا العرب قد سبقك اليهود ليسألوا أفتأذن لهم حتى أبدأ بهم ؟ فقال الاعرابي: لا فإني غريب مجتاز. فقال رسول الله - صلى الله عليه وآله -: فأنت إذن أحق منهم لغربتك واجتيازك. فقال الاعرابي: ولفظة اخرى. قال رسول الله - صلى الله عليه وآله -: ماهي ؟ قال: إن هؤلاء أهل كتاب يدعونه يزعمون حقا، ولست آمن أن تقول شيئا يواطؤنك عليه ويصدقونك، ليفتنوا الناس عن دينهم، وأنا لاأقنع بمثل هذا، لاأقنع إلا بأمر بين. فقال رسول الله - صلى الله عليه وآله -: أين علي بن أبي طالب - ؟ فدعا بعلي، فجاء حتى قرب من رسول الله - صلى الله عليه وآله -، فقال الاعرابي: يا محمد وما تصنع بهذا في محاورتي إياك ؟ قال: يا أعرابي سألت البيان، وهذا البيان الشافي، وصاحب رسول العلم الكافي، أنا مدينة الحكمة وهذا بابها، فمن أراد الحكمة والعلم فليأت الباب . فلما مثل بين يدي رسول الله - صلى الله عليه وآله - قال رسول الله - صلى الله عليه وآله - بأعلى صوته: يا عباد الله من أراد أن ينظر إلى آدم في جلالته، وإلى شيث في حكمته، وإلى إدريس في نباهته، [ ومهابته ] وإلى نوح في شكره لربه وعبادته، وإلى إبراهيم في وفائه وخلته، وإلى موسى في بغض كل عدو لله ومنابذته، وإلى عيسى في حب كل مؤمن و [ حسن ] معاشرته، فلينظر إلى علي بن أبي طالب هذا . فأما المؤمنون فازدادوا بذلك إيمانا، وأما المنافقون فازداد نفاقهم، فقال الاعرابي:
يا محمد هكذا مدحك لابن عمك، [ إن ] شرفه شرفك، وعزه عزك، ولست أقبل من هذا [ شيئا ] إلا بشهادة من لا يحتمل شهادته بطلانا ولافسادا بشهادة هذا الضب.
فقال رسول الله - صلى الله عليه وآله -: يا أخا العرب فاخرجه من جرابك لتستشهده، فيشهد لي بالنبوة ولاخي هذا بالفضيلة. فقال الاعرابي: لقد تعبت في اصطياده وأنا خائف أن يطفر ويهرب. فقال رسول الله - صلى الله عليه وآله -: لا تخف فإنه لا يطفر، بل يقف ويشهد لنا بتصديقنا وتفضيلنا، فقال الاعرابي: [ إني ] أخاف أن يطفر. فقال رسول الله - صلى الله عليه وآله -: فإن طفر فقد كفاك به تكذيبا لنا واحتجاجا علينا، ولن يطفر، ولكنه سيشهد لنا بشهادة الحق فإذا فعل ذلك فخل سبيله، فإن محمدا يعوضك عنه ما هو خير لك منه. فأخرجه الاعرابي من الجراب ووضعه على الارض، فوقف واستقبل رسول الله - صلى الله عليه وآله - ومرغ خديه في التراب، ثم رفع رأسه وأنطقه الله تعالى فقال: أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله وصفيه، وسيد المرسلين، وأفضل الخلق أجمعين، وخاتم النبيين، وقائد الغر المحجلين، وأشهد أن أخاك علي بن أبي طالب على الوصف الذي وصفته، وبالفضل الذي ذكرته، وأن أوليائه في الجنان مكرمون، وأن أعدائه في النار خالدون . فقال الاعرابي وهو يبكي: يارسول الله وأنا أشهد بما شهد به هذا الضب فقد رأيت وشاهدت وسمعت ما ليس لي عنه معدل ولا محيص، ثم أقبل الاعرابي إلى اليهود، فقال: ويلكم أي آية بعده تريدون ؟ ومعجزة بعد هذه تقترحون ؟ ليس إلا أن تؤمنوا أو تهلكوا أجمعين. فآمن اولئك اليهود كلهم، فقالوا: عظمت بركة ضبك علينا يا أخا العرب


مدينة المعاجز
السيد هاشم البحراني ج 1



الروافض حججهم قوية صراحه بالنسبة لي أنا لا أستطيع
رد هذة الحجة القوية من هذا الضب الموالي قُدس ظهره









التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» قصة تحولي من مذهب الإباضية ، إلى مذهب أهل الحق أهل السنة والجماعة
»» جمال خاشقجي : أفول الهلال الشيعي
»» مقاطع منوعة إلى المخدوعين بالرافضي حسن فرحان المالكي
»» إيران تؤكد «دعمها الكامل» للحكومة السورية
»» (الوحدة والتحرير).. أول حزب للشيعة المصريين
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:25 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "