العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-08-12, 06:01 PM   رقم المشاركة : 1
الدردور
عضو ماسي






الدردور غير متصل

الدردور is on a distinguished road


الأقصى و فلسطين في قلوبنا ,, حقائق

بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على أشرف الخلق و المرسلين سيدنا و حبيبنا محمد بن عبدالله الصادق الأمين و على آل بيته الطيبين الطاهرين و صحبه الغر الميامين و من تبعه بإحسان الى يوم الدين

يظن بعض الأخوة إننا عندما نتكلم عن الشعب الفلسطيني الشقيق إننا ضده و ضد تحرير فلسطين و أولى القبلتين المسجد الأقصى و عندما نتكلم عن حماس و ننقد أخطاءها فإننا نكرهها و نكره المنتسبين إليها و إننا نفضل منظمة التحرير فتح عليها و إننا نمن على أخوتنا بما نقدمه لهم من حقوق لهم و واجبات علينا لهم و هذا غير صحيح البتة .

منذ تحرر بلداننا و خاصة في الخليج و عندما أصبح الأمر و النهي بيد أبناء الخليج حكومات و شعب بدأ الدعم لأخواننا في فلسطين و هو حق لهم علينا أكرر لكي لا يقولون إننا نمن عليهم .
لم يتعرض الإعلام بصفة عامة عن هذه المعونات الحكومية و الشعبية لأن حكوماتنا ترفض مبدأ نشر أمر المعونات في الإعلام لعدم إحراج أخوتنا في فلسطين .
و يكفي الكويت فخرا ولادة المقاومة الفلسطينية المسلحة كان من الكويت في حين كان هناك دول عربية كبيرة المساحة و العدة و العتاد لا تقبل بهذا الأمر .
يا أخوة نحن لا ننكر جهادكم و مآسيكم ليل نهار في فلسطين بل نشد على أيديكم و قد كان الشهيد الشيخ فهد الأحمد الصباح من أوائل الفدائيين العرب الذين شاركوا أخوانهم الفلسطينيين في العمل الجهادي الفدائي داخل فلسطين و هو من الأسرة الحاكمة في الكويت و أخ الأمير السابق و الحالي و هذا لا يخفى على إنسان يتكلم بالحقائق و ليس بما يسمع و يردد
- تم إنشاء صندوق التنمية العربية في الكويت بملايين الدنانير لمساعدة الأخوة العرب بقروض ميسرة لا تتعدى الفائدة 1% و فترة السداد طويلة الأجل و فترة سماح تتعدى ال 5 سنوات و في أحيان كثيرة تلغى الفائدة و يلغى جزء كبير من أصل الدين .
قد يظن البعض إننا لا نهتم للأقصى و لفلسطين بل و الله العظيم إننا نتشوق و نرغب بالصلاة في المسجد الأقصى
الذي صلى به الرسول الكريم صلوات ربي و سلامه عليه في إسرائه من مكة الى الأقصى .

سؤالي يا أخوة يا أفاضل متى بدأ الدعم الإيراني و كم تقدرون هذا الدعم ؟؟؟
و هل الدعم الإيراني يقارن بالدعم العربي عامة و الخليجي خاصة ؟؟؟
و هل كان الدعم الإيراني بلا مقابل ؟؟؟

أتدرون يا أخوة سبب تأخرنا عن ركب التقدم
- إبتعدنا عن ديننا .
- لأننا بلا مصداقية لأننا نقول عكس ما نفعل و نفعل عكس ما نقول .
- لا نتناها عن منكر .
- و لا نأمر بمعروف .
- و نبخس الناس أشياءهم .
- و لا نذكر من له فضل علينا .
- و لا نشكر الناس .
- نذكر اليوم و لا نذكر الماضي و المستقبل .
- يريدوننا أن نطعن بولاة أمورنا بسبب و بدون سبب .

للعلم فقط و تستطيعون الرجوع لبعض ما كتب عن حروب العرب مع الصهاينة مثل مذكرات طلاس عن مشاركة الجيش الكويتي بحرب الإستنزاف على الجبهة المصرية سنة 1970 و حرب أكتوبر 1973 بلوائين على الجبهة السورية في الجولان و الجبهة المصرية في سيناء و عندما حدثت ثغرة الدفرسوار تم الإحاطة باللواء الكويتي و إستشهد منه من إستشهد نحسبهم كذلك و الله يغفر لهم و يرحمهم .

نحن نرغب و نحض على إتفاق الأخوة الفلسطينيين و إتحادهم فإتحادهم قوة لنا و تفرقهم ضعف لنا و من يحاول التفرقة لا يتمنى الخير للفلسطينيين .

و سأقوم بوضع بعض من أقوال القادة الفلسطينيين لما قامت به الكويت حكومة و شعبا للتذكير فقط و ليس منة .







التوقيع :
لتستغفر لذنوبك فتغفر لك باذن الله في دقيقتين.

http://www.2min.way2sunnah.net



أعتز بأهل الفخر و الكرامة ,,, و أصلي من وادي الدواسر علامة
من مواضيعي في المنتدى
»» من يلقم المحرض الإرهابي الصفوي نبيل رجب حجرا
»» إبني مسجد بدون تكاليف
»» الشيعة في البحرين من أين أتوا ..... خرافة السكان الأصليين
»» الأقصى و فلسطين في قلوبنا ,, حقائق
»» دعوى قضائية لوقف القنوات الشيعية
 
قديم 29-08-12, 06:07 PM   رقم المشاركة : 2
الدردور
عضو ماسي






الدردور غير متصل

الدردور is on a distinguished road


اشاد رئيس جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية د.مصطفى البرغوثي بوقوف دولة الكويت قيادة وشعبا الى جانب دعم الشعب الفلسطيني على كل المستويات وفي جميع المحافل الدولية.
واثنى البرغوثي في تصريح صحافي عقب لقائه رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي برجس حمود البرجس على الدور الكبير الذي تقوم به جمعية الهلال الاحمر الكويتي بتقديم المساعدات للشعب الفلسطيني، مشيرا الى انها سباقة في مد يد العون للشعب الفلسطيني.
واكد ان المساعدات الكويتية من اهم المساعدات التي يتلقاها الشعب الفلسطيني في الوقت المناسب مؤكدا ان الكويت كانت دائما سباقة في دعم الشعب الفلسطيني.
واضاف ان «الهلال الاحمر» سعت ومازالت تسعى للوصول الى كل المحتاجين من كل مكان من فلسطين مشيرا الى المشاريع المختلفة التي قامت بها الجمعية في القدس والضفة الغربية وقلقيلية وجنين وطوباس ورام الله وبيت لحم والخليل ونابلس وغزة وغيرها من المدن الفلسطينية.
وذكر البرغوثي ان الزيارة تأتي في اطار تبادل الآراء والافكار مع رئيس مجلس ادارة الجمعية برجس البرجس لاسيما ان الهلال الاحمر الكويتي تعتبر من الجمعيات الفاعلة على المستوى الدولي ولها دور كبير في الاستجابة وتقديم المساعدات.
واكد سعي جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية إلى التعاون الهلال الاحمر في المجالات الانسانية والطبية، مشيرا الى الخبرات التي تملكها الهلال الاحمر في هذا المجال.
وعن جمعية الاغاثة الطبية ذكر أنها جمعية صحية أهلية وطنية تقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية في مختلف أرجاء الضفة الغربية وقطاع غزة وهي من المؤسسات الصحية الرائدة في هذا المجال.
واضاف ان جمعية الاغاثة تقوم بتقديم خدماتها الوقائية والعلاجية من خلال 28 مركزا صحيا في الضفة الغربية وغزة وتعمل في 500 قرية ومخيم ومدينة.
وأضاف ان خدمات جمعية الاغاثة تصل الى اكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني كما ان الاغاثة الطبية خرجت 46 الف مسعف منهم 2000 يعملون مع طواقم الاغاثة في الميدان بشكل تطوعي.
واشار البرغوثي الى ان 170 ألف مواطن استفادوا من نشاطات الاغاثة المجتمعية في مناطق مختلفة من المحافظات الفلسطينية كما ان عدد الاطفال الذين تلقوا خدمات صحية من خلال عيادات الاغاثة الطبية بلغ أكثر من 500000 ألف طفل.
من جانبه اكد البرجس وقوف دولة الكويت قيادة وشعبا باستمرار الى جانب دعم الشعب الفلسطيني على كل المستويات وفي جميع المحافل الدولية مبينا ان المساعدات التي تقدمها الكويت للشعب الفلسطيني تؤكد انها السباقة في مد يد العون للشعب الفلسطيني.
واضاف ان الجمعية سعت ومازالت تسعى للوصول الى كل المحتاجين من الاشقاء في كل مكان من فلسطين مشيرا في هذا الصدد الى المشاريع المختلفة التي قامت بها الجمعية في القدس والضفة الغربية وغيرها من المدن في فلسطين.
وعن المشاريع التي نفذتها الجمعية ذكر البرجس انها كثيرة ومنها الحقيبة المدرسية ومشروع افطار الصائم وحملة الخير التي قامت بها الجمعية بتوزيع الطرود الغذائية والاغطية ومشروع الرغيف الخيري وكسوة عيد الفطر المبارك ومشروع كفالة العائلات الى جانب مشروع الاضاحي في عيد الاضحى والتبرع بـ15 طنا من الادوية لمصلحة وزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر : جريدة الوطن الكويتية بتاريخ 19/6/2012






التوقيع :
لتستغفر لذنوبك فتغفر لك باذن الله في دقيقتين.

http://www.2min.way2sunnah.net



أعتز بأهل الفخر و الكرامة ,,, و أصلي من وادي الدواسر علامة
من مواضيعي في المنتدى
»» النيابة العامة والمباحث الجنائية ووزارة الاعلام بالكويت يداهمون القنوات الشيعية
»» مقاطعة شركة زين و الوطنية
»» قناة الخليج العربي تبدأ بث برامجها بالحدث للإعلامي محمد الشروقي
»» مرجع رافضي يحلل التدخين في نهار رمضانو لا يعرف لماذا سمي نبي الله عيسى بالمسيح
»» عاجل / السعودية تتخلى عن أمريكا و تقود الخليج لمواجهة إيران
 
قديم 29-08-12, 06:16 PM   رقم المشاركة : 3
الدردور
عضو ماسي






الدردور غير متصل

الدردور is on a distinguished road


تعتبر الكويت من أكثر الدول المانحة للمساعدات للشعب الفلسطيني على مدى الـ 60 عاما الماضية على مستوى القيادة السياسية والحكومية والشعب الكويتي على السواء.

ولا تقتصر مساعدات الكويت للفلسطينيين على الشعارات والكلام فقط كحال البعض بل تجد الشعارات طريقها للواقع عندما يرتبط الأمر بالكويت التي لم تنقطع يوما عن الدعم المادي والمعنوي للفلسطينيين رغم الخلافات السياسية الحادة في بعض المراحل.

فالقضية الفلسطينية وما يتعرض له الفلسطينيون هناك ظلت في قلب كل مواطن كويتي اذ تنوعت المساعدات التي قدمت بين مساعدات وهبات ومنح اضافة لمساعدات طبية واغاثية وغذائية ايمانا من الكويت بوحدة القضية.

فخلال 7 سنوات من قمة بيروت عام 2002 وحتى قمة دمشق 2008 تم تقديم 554 مليون دولار لدعم الشعب الفلسطيني وسنستعرض في هذا التقرير أبرز المساعدات التي قدمتها الكويت للفلسطينيين بدءا من عام 1993 حتى يومنا هذا.

ـ 25 مليون دولار للمساهمة في تنمية وإعمار الأراضي الفلسطينية اثناء الاجتماع الاول للمجموعة الاستشارية الخاصة بالأراضي المحتلة في المقر الأوروبي للبنك الدولي في نوفمبر 1993.
ـ مليون دولار للمساهمة بتمويل مشروع كندي يهدف الى لم شمل العائلات الفلسطينية في مخيم تل السلطان في غزة عام 1995.
ـ 25 مليون دولار كمساعدة لمشاريع التنمية.
ـ 80 مليون دولار كمساعدة في مؤتمر المانحين في واشنطن عام 1998.
ـ 150 مليون دولار لصندوقي الأقصى والانتفاضة الفلسطينيين اثناء قمة القاهرة الطارئة في عام 2000.
ـ 21 مليون دولار مبالغ حملة التبرعات لنصرة الشعب الفلسطيني عام 2002.
ـ مليونا دولار مساعدات ومعونات انسانية عام 2004.

ـ 3 ملايين دولار مساهمة لبناء مساكن لإيواء الأسر الفلسطينية التي تضررت بفعل الانتهاكات الاسرائيلية عام 2004.
ـ 124 مليون دولار أثناء القمة العربية في الجزائر عام 2005.
ـ 46 مليون دولار للمساهمة في صرف سلفات لموظفي الحكومة الذين لم يتقاضوا رواتبهم عام 2006.
ـ 30 مليون دولار لمساعدة الشعب الفلسطيني عام 2006.
ـ منحة 300 مليون دولار مساعدات للفلسطينيين في مؤتمر الدول المانحة في باريس عام 2007.
ـ 80 مليون دولار بموجب اتفاقية وقعتها الكويت مع البنك الدولي لتقديم مساهمة لصالح صندوق دعم الفلسطينيين الذي يديره المجلس الدولي.
ـ 34 مليون دولار لتغطية احتياجات منظمة الاونروا ضمن القمة العربية الاقتصادية في الكويت عام 2009.
ـ 200 مليون دولار للسلطة الفلسطينية في مؤتمر اعادة اعمار غزة في شرم الشيخ في مارس 2009.
ـ مليون دولار لتمويل عمل مؤسسة اغاثة اميركية للاطفال في غزة.
ـ 50 مليون دولار لصالح صندوق للبنك الدولي لدعم الاصلاح وبرامج التنمية الفلسطينية في الشهر المنصرم تكون الكويت الثالثة عالميا والاولى عربيا بين ممولي هذا الصندوق.
وقد فصّل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ د.محمد الصباح حجم المساعدات في اجابته عن سؤال النائب د.وليد الطبطبائي عندما أوضح ان المساعدات بلغت 554 مليون دولار خلال 7 سنوات، فقال: قامت الكويت بتسديد دفعات من هذا المبلغ وعلى فترات امتدت منذ عام 2002 وحتى تاريخه بلغ مجموع هذه الدفعات 196 مليون دولار، وعليه فإن المتبقي من هذا المبلغ هو 358 مليونا و400 ألف دولار لم تسدد، مع العلم ان دول مجلس التعاون وبعض الدول العربية الاخرى القادرة على السداد قد قامت بتسديد اجزاء كبيرة من حصصها المقررة.

مضيفا: خلال مؤتمر المانحين لدعم السلطة الفلسطينية الذي عقد في باريس بتاريخ 17/12/2007 تعهدت الكويت بتقديم منحة بمبلغ 300 مليون دولار لدعم مشاريع التنمية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال: قام الصندوق الكويتي للتنمية بوضع تصوره لكيفية سداد هذا المبلغ، وذلك على النحو التالي: 80 مليون دولار يتم سدادها وفق آلية البنك الدولي للاعمار والتنمية وهي هيئة دولية ذات خبرة عريقة في مجال التنمية والاعمار في الدول النامية. 80 مليون دولار وفق آلية الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي، حيث ان خبرته طويلة في التعامل مع منظمات المجتمع المدني ngo's.

90 مليون دولار وفق آلية البنك الاسلامي للتنمية وهي جهة ذات خبرة واسعة في تمويل المشاريع الخاصة بالحفاظ على الهوية الاسلامية والعربية في الاراضي الفلسطينية، خاصة في مدينة القدس، كما انها الجهة التي تدير صندوق الاقصى والانتفاضة، مشيرا الى ان جميع هذه المبالغ لتمويل مشاريع تنموية في الضفة الغربية وقطاع غزة، ويكون الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ممثلا عن حكومة الكويت في مقابل هذه الجهات.

وقال: بالنسبة للبنك الدولي للإعمار والتنمية فإن لديه صندوقا منشأ هو صندوق خطة الاصلاح والتنمية الفلسطينية، وهو صندوق خاص لتمويل خطة الاصلاح والتنمية التي وضعتها السلطة الفلسطينية في 17/12/2007 والتي تغطي 3 سنوات تمتد من 2008 الى 2010 ولتحويل مبلغ 80 مليون دولار، فقد تم توقيع اتفاقية ادارية مع البنك الدولي بحيث يمثل الكويت الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، وتشمل هذه الاتفاقية جميع التفاصيل الخاصة بالاهداف وأوجه الصرف وطريقة الصرف والامور التي لا تدخل ضمن عمل الصندوق.

هذا بالاضافة الى الدعم الملتزمة به الكويت للمنظمات الإغاثية الفلسطينية ولتبرعات الهلال الأحمر النقدية والعينية ومختلف المساعدات من جمعيات خيرية وغيرها من التبرعات التي تضع الكويت على رأس قائمة الدول المساعدة للفلسطينيين.

المصدر جريدة الأنباء الكويتية بتاريخ 4/6/2010






التوقيع :
لتستغفر لذنوبك فتغفر لك باذن الله في دقيقتين.

http://www.2min.way2sunnah.net



أعتز بأهل الفخر و الكرامة ,,, و أصلي من وادي الدواسر علامة
من مواضيعي في المنتدى
»» من يلقم المحرض الإرهابي الصفوي نبيل رجب حجرا
»» دعوة للنقاش
»» المهتوك الصفوي النجس نبيل رجب يصف أهل السنة بأبناء الزنا , فماذا تنتظرون
»» قناة الخليج العربي تبدأ بث برامجها بالحدث للإعلامي محمد الشروقي
»» ( سلسلة تفسير و تحفيظ القرآن الكريم ) 194
 
قديم 29-08-12, 06:20 PM   رقم المشاركة : 4
الدردور
عضو ماسي






الدردور غير متصل

الدردور is on a distinguished road


15 طناً من المساعدات الطبية والمدرسية الكويتية إلى فلسطين.. والسلطة تشيد

قافلة المساعدات الكويتية
رام الله - كونا: اعلن وزير الشؤون الاجتماعية الفلسطيني محمود الهباش امس ان السلطة الفلسطينية تسلمت مساعدات من دولة الكويت.
واضاف الهباش في مقابلة مع «كونا» ان المساعدات التي وصلت الى الضفة الغربية وغزة تقدر بنحو 15 طنا من الادوية واللوازم الطبية والحقائب المدرسية وتم ارسال 18 شاحنة الى غزة في حين وصلت شاحنتان الى الضفة الغربية.
وقال ان نصيب الاسد من هذه المساعدات ارسل الى قطاع غزة وتسلمه الهلال الاحمر هناك بعد عبوره من جسر الملك حسين بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية لتخفيف المعاناة عن الفلسطينيين في القطاع.
واشار وزير الشؤون الاجتماعية الى ان هذه المساعدة ليست الاولى التي تصل من الكويت.
وقال: لقد عودتنا الكويت على مساعدة الشعب الفلسطيني لاسيما في الازمات التي يعيشها وكانت دوما الداعمة لنضال الشعب الفلسطيني قبل انطلاق الثورة الفلسطينية وبعدها.
واضاف الهباش ان هناك تنسيقا مستمرا بين وزارتي الشؤون الاجتماعية الكويتية والفلسطينية اضافة الى تنسيق اوسع يشمل وزارة الشؤون الخارجية عبر مكتب التنسيق الذي يرعى المصالح الفلسطينية في الكويت.
كما ان هناك تنسيقا بين الهلال الاحمر الكويتي والهلال الفلسطيني لاستمرار الدعم خاصة في ظل المرحلة الراهنة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.
وعبر المسؤول الفلسطيني عن شكره لدولة الكويت وشعبها وللهلال الاحمر الكويتي على المساعدات التي تقدم للشعب الفلسطيني.
يذكر ان هذه المساعدات لا سيما الطبية منها تأتي في ظل الحصار الذي تفرضه اسرائيل على غزة والنقص الحاد في الادوية والمعدات الطبية.
من جهته، قال رئيس ديوان الرقابة المالية والادارية الفلسطيني محمود أبوالرب امس ان ديوان المحاسبة الكويتي قدم التسهيلات كافة لجهاز الرقابة الفلسطيني في سبيل تطوير عمله الرقابي ولايزال يقدمها.
واضاف أبوالرب في لقاء مع الصحافيين بمناسبة زيارته الكويت والمشاركة في الملتقى العربي - الاوروبي الذي اختتم اول من امس «اننا وقعنا مع ديوان المحاسبة اخيرا مذكرة تعاون لتدريب العاملين في الجهاز الرقابي الفلسطيني للمساهمة في تطوير قدراتهم الرقابية».
واعتبر ديوان المحاسبة من ارقى الاجهزة الرقابية في الوطن العربي لما يحظى به من صلاحيات رقابية كبيرة ومصداقية عالية واحترافية في العمل موضحا ان الجهاز الفلسطيني استفاد من خبرة الديوان الرقابية.
واشار الى ان مشاركة الجهاز الفلسطيني في الملتقى تهدف الى التواصل مع اجهزة الرقابة العربية وتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب التي قدمت على شكل اوراق عمل من بعض الاجهزة في الملتقى.
وعن دور ديوان الرقابة في الاراضي الفلسطينية قال ابوالرب ان له دورا مهما في مراقبة المؤسسات الحكومية ، مشيرا الى انه بدأ في مراقبة مؤسسة الرئاسة والعاملين فيها قبل المؤسسات الاخرى لتأكيد مبدأ محاسبة الجميع دون استثناء.
وقال ان ديوان الرقابة التابع للسلطة التشريعية الفلسطينية يعمل على تحقيق رؤية من اجل الارتقاء بالشعب الفلسطيني والاعتماد على الذات والتقليل قدر الامكان من الاعتماد على المساعدات الخارجية.
وحول دور الديوان في متابعة صرف المساعدات الخارجية التي تصل الى السلطة الفلسطينية اوضح ابوالرب انه يدقق في اوجه صرف المساعدات الخارجية داخل الاراضي الفلسطينية والتأكد من توزيعها حسب الاجراءات القانونية السليمة.
واوضح ان الديوان بادر الى الاتصال باجهزة الرقابة العربية للمساهمة معها في التدقيق بتلك المساعدات مشيرا الى ان ما ينقل عن استشراء الفساد في السلطة فيه كثير من المبالغة وعدم الدقة.
وحمل اسرائيل مسؤولية اطلاق اشاعات حول الفساد في استغلال الاموال بهدف التأثير على الدعم المقدم للسلطة من المجتمع الدولي والضغط على الدول في تقديم المساعدات.
واشار الى الصراع الدائر بين حركتي «حماس» و«فتح» التي اثرت بشكل كبير على الموقف الفلسطيني مؤكدا ان الوحدة الوطنية هي الخيار الوحيد للفلسطينيين حتى «نستطيع استقطاب العالم حولنا وفك الحصار الواقع في غزة حاليا».
وقال ان الديوان يواجه حاليا ظروفا صعبة نتيجة ذلك الحصار الا ان الدعم الذي تقدمه اجهزة الرقابة العربية مثل تدريب العاملين في الديوان يساهم بقيامه في المهام الرقابية.

المصدر : جريدة النهار الكويتية بتاريخ 9/2/2008






التوقيع :
لتستغفر لذنوبك فتغفر لك باذن الله في دقيقتين.

http://www.2min.way2sunnah.net



أعتز بأهل الفخر و الكرامة ,,, و أصلي من وادي الدواسر علامة
من مواضيعي في المنتدى
»» دعوى قضائية لوقف القنوات الشيعية
»» مسابقة للدفاع عن أم المؤمنين الصديقة عائشة رضي الله عنها
»» من لا يشكر الناس لا يشكر الله
»» النيابة العامة والمباحث الجنائية ووزارة الاعلام بالكويت يداهمون القنوات الشيعية
»» الأقصى و فلسطين في قلوبنا ,, حقائق
 
قديم 29-08-12, 06:28 PM   رقم المشاركة : 5
الدردور
عضو ماسي






الدردور غير متصل

الدردور is on a distinguished road


اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي «إقلاع طائرة كويتية من قاعدة عبدالله المبارك الجوية محملة بالأدوية والتمور الى الأشقاء في قطاع غزة، وذلك بناء على توجيهات أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد».وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية برجس البرجس في تصريح صحافي: «ان أمير البلاد اصدر توجيهاته بتقديم مساعدات دوائية عاجلة الى 400 طفل في قطاع غزة يعانون فشلا كلويا»، مشيرا الى ان «الجمعية تولت الإشراف على إيصال هذه المساعدات»، موضحا ان «شحنة الأدوية سيتم تسليمها الى لجنة حقوق الإنسان في قطاع غزة من خلال الهلال الأحمر في القطاع»، لافتاً الى ان «المساعدات الكويتية واجب والتزام من قبل الكويت تجاه الشعب الفلسطيني، لاسيما في ظل الاوضاع المأسوية التي يشهدها قطاع غزة».

ولفت الى ان «هذه التوجيهات السامية تجسد حب الخير المتجذر في الكويت قيادة وشعبا»، مشدداً على «بذل كل الجهود والامكانات في سبيل ايصال المساعدات الكويتية الى اهالي غزة، وذلك في اطار حرص الكويت على دعم كل الجهود الرامية الى تخفيف المعاناة عن اهالي القطاع».

واعرب البرجس عن «خالص شكره وتقديره لسفارة الكويت في القاهرة، لما بذلته في سبيل تسهيل عمل الجمعية من تقديم مساعدات ومعونات للشعب الفلسطيني في قطاع غزة».


المصدر : مبرة الإحسان الخيرية بتاريخ 25/2/1433






التوقيع :
لتستغفر لذنوبك فتغفر لك باذن الله في دقيقتين.

http://www.2min.way2sunnah.net



أعتز بأهل الفخر و الكرامة ,,, و أصلي من وادي الدواسر علامة
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للروافض
»» إمامنا العادل عمر بن الخطاب رضي الله عنه
»» هداية أخينا مسلم حقيقي في منتدى حوارنا الإسلامي
»» إبني مسجد بدون تكاليف
»» مسابقة للدفاع عن أم المؤمنين الصديقة عائشة رضي الله عنها
 
قديم 29-08-12, 06:33 PM   رقم المشاركة : 6
الدردور
عضو ماسي






الدردور غير متصل

الدردور is on a distinguished road


المساعدات ستتواصل طالما استمر الحصار والاحتلال الإسرائيلي
جمعية الهلال الأحمر تسلم الشعب الفلسطيني الدفعة الـ 20 من مساعداتها الإنسانية
أرسلت أمس جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدفعة الـ 20 من المساعدات الإنسانية الى الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة، وتتكون هذه الدفعة من 12 شاحنة تحمل 240 طنا من الأغذية (1600 كيس أرز - 1600 كيس دقيق - 1600 كيس سكر) رافقها 12 متطوعا من شباب الهلال الأحمر تواجدوا منذ الساعة الخامسة مساء يوم الخميس مع الشاحنات المغادرة في مقر الجمعية في الشويخ·
وكانت بعثة الصليب الأحمر الدولي قد تلقت الدفعة الـ 19 من المساعدات الكويتية الإضافية المقدمة للشعب الفلسطيني دعما لصموده في مواجهة الاحتلال والعدوان الإسرائيلي·
ويأتي وصول الدفعة الجديدة امتدادا للمساعدات الإنسانية التي تقدمها جمعية الهلال الأحمر الكويتي وتعد الشحنة الخامسة من أصل ثماني دفعات من المساعدات الإضافية التي بدأت الجمعية بتقديمها من الـ 12 من يوليو الماضي ويستمر تدفقها حتى نهاية أغسطس الجاري استجابة لنداء أطلقته اللجنة الدولية للصليب الأحمر أخيرا تناشد فيه المجتمع الدولي تقديم مزيد من المعونات للفلسطينيين في الأراضي المحتلة·
ووصلت الدفعة الجديدة المكونة من 4800 كيس من الأرز والسكر ودقيق القمح زنة كل منها 50 كيلوغراما وبوزن إجمالي يبلغ 240 طنا على متن 12 شاحنة ترافقها مجموعة متطوعين كويتيين لتسليمها الى اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مركز جمرك “القسطل” الأردني لنقلها لاحقا الى الأراضي الفلسطينية وتوزيعها على المحتاجين·
وحضر عملية التسليم صلاح البناي ممثلا للسفارة الكويتية في عمان والملحق الإعلامي محمد الهاجري ورئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأردن في ميلييه والإعلامية أمل الخصاونة·
وقال البناي في تصريح لـ “كونا” إن الشحنة الجديدة من المساعدات تعتبر حلقة من سلسلة المعونات التي دأبت دولة الكويت وشعبها على تقديمها للشعب الفلسطيني الشقيق بتوجيهات مباشرة من سمو أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح عبر جسر بري وآخر جوي· وأضاف أن هذه المساعدات ليست رمزية بل نوعية وتتغير كمياتها ونوعية المواد التي تشملها طبقا للاحتياجات الفعلية لأبناء الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة، مؤكدا أن حملة المساعدات المكثفة ستتواصل طالما استمر الاحتلال والحصار والعدوان الإسرائيلي·
من جانبه، قال الملحق الإعلامي الكويتي محمد الهاجري لكونا إنه بوصول الشحنة الجديدة يصل إجمالي المساعدات الإنسانية الكويتية من المواد الغذائية والطبية وغيرها نحو 3000 طن وصلت بطريق الجو والبر على متن ست طائرات تابعة للقوة الجوية الكويتية ونحو 190 شاحنة كبيرة·
وأضاف الهاجري، الذي كان منهمكا مع البناي ورئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي في تفقد مستودعات تخزين المساعدات للاطمئنان على سلامة المواد الغذائية تمهيدا لشحنها الى الأراضي الفلسطينية، أن استمرار تدفق هذه المعونات يأتي بتوجيهات مباشرة من سمو أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح الذي كان سباقا الى المبادرة لإغاثة الشعب الفلسطيني بعيد اندلاع انتفاضة الأقصى وذلك امتدادا لما توليه دولة الكويت وشعبها من اهتمام كبير بالشعب الفلسطيني وقضيته العادلة·
وبدوره، أشاد رئيس بعثة الصليب الأحمر غي ميلييه بالتعاون القائم مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي والذي وصفه بأنه “أصبح دائما”·
وأكد “أهمية مواصلة تقديم المعونات الكويتية وغيرها الى المدنيين الفلسطينيين لمساعدتهم في التغلب على ما يواجهونه من صعوبات معيشية، مشيرا الى أن الصليب الأحمر الدولي يوزع هذه المساعدات على المحتاجين في المدن والقرى الفلسطينية بانتظام·
أما المتطوع الكويتي علي الميل فقال إن الكويت قيادة وشعبا كانت السباقة الى إغاثة الأشقاء في الأراضي المحتلة دعما لصمودهم في مواجهة ما يتعرضون له من عدوان وحصار، معربا عن سروره للمشاركة في هذا العمل الخيري التطوعي للمرة الخامسة على التوالي·
وأعرب عن أمله بتكثيف تقديم هذه المساعدات مستقبلا وأن تتاح للمتطوعين الكويتيين إمكانية تسليم المساعدات الى الأشقاء في مدنهم وقراهم ومعها مشاعر الأخوة والتضامن من إخوانهم الكويتيين·

المصدر : مجلة الطليعة الكويتية بتاريخ 17/8/2002






التوقيع :
لتستغفر لذنوبك فتغفر لك باذن الله في دقيقتين.

http://www.2min.way2sunnah.net



أعتز بأهل الفخر و الكرامة ,,, و أصلي من وادي الدواسر علامة
من مواضيعي في المنتدى
»» عاجل : بداية من الأربعاء المقبل رفع شعار مجلس التعاون على المؤسسات الحكومية الكويتية
»» قناة الخليج العربي تبدأ بث برامجها بالحدث للإعلامي محمد الشروقي
»» موقع جديد للدفاع عن الدين الإسلامي ,,, نحتاج همتكم معنا
»» من لا يشكر الناس لا يشكر الله
»» مقال جدا جرئ لا يفوتكم أكثر من رائع
 
قديم 29-08-12, 06:37 PM   رقم المشاركة : 7
الدردور
عضو ماسي






الدردور غير متصل

الدردور is on a distinguished road


تسلمت الهيئة الخيـرية الاردنية الهاشمية مساعـدات كويتية جديدة من لجنة المناصرة الخيرية الكويتية ، وذلك لارسالها للشعب الفلسطيني الذي يعاني الحصار والقتل على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي .

وقال رئيس اللجنة الخيرية الكويتية احـمد الفلاح ، إن ما نقدمه للشعب الفلسطيني هـو واجب علينا كمسلمين ، حيث إننا نشـعـر بأنه قليل في ضـوء ما يبذله من تضـحـيـات دفـاعـا عن مقـدسـات الأمة الإسلامية والوطن في وجـه الآلة العـسكرية الاسرائيلية الشرسة التي لا تعرف إلا سفك الدماء والحصار ، مؤكدا أن دولة الكويت قـيادة وشعبا تقف باستمرار إلى جانب دعم الشعب الفلسطيني على المسـتويات كافة وفي المحافل الدولية منذ نكبة فلسطين عام 1948م . واشار الفـلاح إلى أن المساعـدات تشتمل مواد تموينيـة واغطية ومواد غذائية متنوعة وأنهم سيرسلون دفعات جديدة مستقبلا


المصدر :موقع إسلام ويب بتاريخ 14/4/2002






التوقيع :
لتستغفر لذنوبك فتغفر لك باذن الله في دقيقتين.

http://www.2min.way2sunnah.net



أعتز بأهل الفخر و الكرامة ,,, و أصلي من وادي الدواسر علامة
من مواضيعي في المنتدى
»» من يلقم المحرض الإرهابي الصفوي نبيل رجب حجرا
»» قناة الخليج العربي تبدأ بث برامجها بالحدث للإعلامي محمد الشروقي
»» إمامنا العادل عمر بن الخطاب رضي الله عنه
»» ترحيب بأخانا الحبيب ربحت الصحابة
»» ( سلسلة تفسير و تحفيظ القرآن الكريم ) 194
 
قديم 29-08-12, 06:40 PM   رقم المشاركة : 8
الدردور
عضو ماسي






الدردور غير متصل

الدردور is on a distinguished road


(كونا) -- اكد سفير دولة الكويت لدى واشنطن الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح على التزام دولة الكويت بدعم الشعب الفلسطيني بعد توقيع اتفاقية مع البنك الدولي لمساعدة برامج السلطة الفلسطينية الاصلاحية.

وقد وقعت المديرة المنتدبة لدى البنك الدولي سري مولياني اندرواتي اتفاقا مع سفير دولة الكويت يقضي بتحويل مبلغ 50 مليون دولار الى الصندوق الاستئماني متعدد المانحين الذي يديره البنك الدولي لدعم البرنامج الفلسطيني للاصلاح والتنمية الذي يجري تنفيذه حاليا.

وأكد السفير سالم الصباح موقف دولة الكويت الثابت ودعمها المستمر للسلطة الفلسطينية وابرز اهمية البرنامج الاصلاحي لديها واثنى على التقدم الكبير الذي تم احرازه على هذا الصعيد.

وقال ان "دعم الموازنة مسألة حاسمة في هذه المرحلة الزمنية المفصلية ويجب ان تكون السلطة الفلسطينية قادرة على المحافظة على ما حققته في مجال البناء المؤسسي وتقديم مستوى من الخدمات العامة افضل للفلسطينيين وعلى الاستمرار في كل ذلك".

وذكر الشيخ سالم الصباح ان هذا التبرع يأتي استكمالا لالتزام دولة الكويت القوي والمستمر لدعم الشعب الفلسطيني حيث انه من الاهمية بمكان ان يتم تأمين الخدمات الاساسية للشعب الفلسطيني وخلق القواعد الاساسية لاقتصاد فلسطيني قوي يساهم في التوصل الى قيام دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة ومؤهلة لتوفير حياة كريمة للشعب الفلسطيني".

وأضاف "ان العلاقات الكويتية - الفلسطينية هي علاقات خاصة وتاريخية وان القضية الفلسطينية كانت دائما وستبقى على رأس اولويات الكويتيين قيادة وحكومة وشعبا لاسيما وان المساعدات الكويتية لم تنقطع قط للشعب الفلسطيني معنويا او ماديا".
واعتبر البنك الدولي في بيان ان هذه الموارد ستساعد في دعم الاحتياجات العاجلة لموازنة السلطة الفلسطينية التي تدعم قطاعات التعليم والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية الحيوية الاخرى للشعب الفلسطيني وللاصلاحات الاقتصادية التي يجري تنفيذها في الوقت الراهن.

من جانبها قالت اندرواتي ان "الصندوق الاستئماني عنصر اساسي في دعم خطة الاصلاح والتنمية الفلسطينية باعتبارها احد المحفزات للنمو الاقتصادي".
واضافت "ونحن نشعر بالامتنان لدولة الكويت على مساهمتها هذه ومن شأن مشاركة البنك الدولي في دعم ورصد ما يبذل من الجهود الاصلاحية ان تقوي قدرة السلطة الفلسطينية على سرعة وضع الاصلاحات موضع التنفيذ وعلى دعم الشعب الفلسطيني في سعيه الى تحقيق مستقبل افضل".

وتجدر الاشارة الى ان صندوق البنك الدولي المعني بمساندة البرنامج الفلسطيني للاصلاح والتنمية تأسس في ابريل 2008 عندما وقع البنك الدولي اتفاقا مع السلطة الفلسطينية يعتبر العنصر الرئيسي في جهود البنك لمساندة خطة الاصلاح والتنمية الفلسطينية الجاري تنفيذها.
وكانت دولة الكويت قد تبرعت بمبلغ 130 مليون دولار لهذا البرنامج خلال عامي 2008 و 2010


المصدر : وكالة الأخبار الكويتية كونا و جريدة الوطن الكويتية بتاريخ 15/9/2011






التوقيع :
لتستغفر لذنوبك فتغفر لك باذن الله في دقيقتين.

http://www.2min.way2sunnah.net



أعتز بأهل الفخر و الكرامة ,,, و أصلي من وادي الدواسر علامة
من مواضيعي في المنتدى
»» الأقصى و فلسطين في قلوبنا ,, حقائق
»» من يلقم المحرض الإرهابي الصفوي نبيل رجب حجرا
»» عاجل : تأييد حكم الإعدام بالصفويين المجوس بالبحرين
»» مواقف الزبير بن العوام رضي الله عنه
»» الشيعة في البحرين من أين أتوا ..... خرافة السكان الأصليين
 
قديم 29-08-12, 06:45 PM   رقم المشاركة : 9
الدردور
عضو ماسي






الدردور غير متصل

الدردور is on a distinguished road


حماس تشيد بالدعم الكويتي للشعب الفلسطيني

2012/01/21
كونا: اشاد ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة امس بالدعم المعنوي والمادي الذي تقدمه دولة الكويت لخدمة القضية الفلسطينية.
وقال بركة في تصريح لـ(كونا) في اطار الحديث عن ملف المصالحة الفلسطينية - الفلسطينية «نقدر لدولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا دعمهم المتواصل للقضية الفلسطينية ووقوفها الى جانب الشعب الفلسطيني».
واضاف بركة ان ايادي اهل الكويت هي ايادي خير مشيرا الى ان الكويت منذ بدء القضية الفلسطينية لم تبخل يوما في مد يد العون وتقديم المساعدات الانسانية والسياسية للقضية الفلسطينية.
وكانت جمعية الهلال الاحمر الكويتي قد اعلنت قبل ثلاثة ايام عن ارسال مساعدات انسانية عبارة عن ادوية وتمور الى قطاع غزة بناء على توجيهات صاحب السمو امير البلاد.


المصدر : جريدة الوطن الكويتية بتاريخ 21/1/2012






التوقيع :
لتستغفر لذنوبك فتغفر لك باذن الله في دقيقتين.

http://www.2min.way2sunnah.net



أعتز بأهل الفخر و الكرامة ,,, و أصلي من وادي الدواسر علامة
من مواضيعي في المنتدى
»» مقاطعة شركة زين و الوطنية
»» سؤالين فقط من لها يا أثنا عشرية
»» معركة الطف وإستشهاد الحسين
»» تصحيح خطأ تاريخي حول الوهابية
»» الأقصى و فلسطين في قلوبنا ,, حقائق
 
قديم 29-08-12, 06:47 PM   رقم المشاركة : 10
الدردور
عضو ماسي






الدردور غير متصل

الدردور is on a distinguished road


مساعدات كويتية للأسر الفقيرة في غزة

2012/08/14


وزعت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين مساعدات غذائية كويتية عبارة عن دقيق وزيت على الأسر الفقيرة في محافظة شمال غزة، في اطار فعاليات حملة «رمضان الخير» التي أطلقتها الجمعية لتخفيف معاناة المحتاجين. وقال الشيخ د.رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية «إنه تم توزيع المساعدات الغذائية على الأسر الأكثر فقرا في محافظة شمال غزة وذلك بعد دراسة وبحث ميداني نفذه متطوعون من مركز الفلاح للشؤون الاجتماعية».
وأشاد الشيخ طنبورة بالدعم الكويتي للشعب الفلسطيني وقال «ان الدور الذي يقوم به اهل الخير في الكويت في مجال العمل الخيري والانساني على المستوى الدولي بشكل عام وعلى الساحة الفلسطينية بشكل خاص يجسد أرقى المعاني النبيلة وقيم التكافل الاجتماعي. وناشد الشيخ طنبورة المؤسسات الخيرية العربية والاسلامية وأصحاب رؤوس الأموال المساهمة في دعم المشاريع الاغاثية والتنموية التي تساعد المحاصرين في قطاع غزة وارسال تبرعاتهم وزكواتهم وصدقاتهم من أجل تخفيف معاناة اخوانهم وتعزيز صمودهم.

المصدر : جريدة الوطن الكويتية بتاريخ 14/8/2012






التوقيع :
لتستغفر لذنوبك فتغفر لك باذن الله في دقيقتين.

http://www.2min.way2sunnah.net



أعتز بأهل الفخر و الكرامة ,,, و أصلي من وادي الدواسر علامة
من مواضيعي في المنتدى
»» مقال جدا جرئ لا يفوتكم أكثر من رائع
»» دعوى قضائية لوقف القنوات الشيعية
»» ( سلسلة تفسير و تحفيظ القرآن الكريم ) 194
»» دفاعا و نصرة لديننا الحنيف و نبي الرحمة صلى الله عليه و سلم
»» حركة حماس و منظمة فتح
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:23 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "