العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-08-12, 12:22 AM   رقم المشاركة : 1
عطر الوطن
عضو ماسي







عطر الوطن غير متصل

عطر الوطن is on a distinguished road


إستقبال إناء الرسول صلى الله عليه وسلم

منظر رائع يهز القلب كيف لو كان الرسول صلى الله عليه وسلم
اللهم أجمعنا به في جنتك


http://www.youtube.com/watch?v=Qrm5nR7tWQk







التوقيع :
زهرة السوسن سابقا...
من مواضيعي في المنتدى
»» لفظ الشيعة في القرآن
»» علي سني أم شيعي ؟
»» يا شيعي لا تضيع فرصة البحث
»» نشيد مؤثر جدا
»» حقيقة لمسها شيعي عربي سافر الى ايران
 
قديم 28-08-12, 12:27 AM   رقم المشاركة : 2
naseem
عضو نشيط







naseem غير متصل

naseem is on a distinguished road


من كان يحب الرسول عليه الصلاة والسلام فليتبع هديه ويحي سنته ......فهذا هو الاثر الاهم الذي يجب ان نعتني به ..







 
قديم 28-08-12, 12:41 AM   رقم المشاركة : 3
بان
عضو فضي







بان غير متصل

بان is on a distinguished road


ما وجدتوا الا قاديروف الخائن العميل الروسي

اشك في الموضوع برمته من هذا الكذاب الروسي الافاق في دولة الكفر والكذب روسيا

وبالفعل من احب الرسول عليه الصلاة والسلام فعليه باتباع هديه وسنته







 
قديم 28-08-12, 12:47 AM   رقم المشاركة : 4
أحفاد عمر
عضو نشيط






أحفاد عمر غير متصل

أحفاد عمر is on a distinguished road


حب النبي صلي الله عليه وسلم لا يكون بالأغاني

يرجى ازالة الفيديو







التوقيع :
اللهم إنا مظلومون فانتصر
اللهم إنا مظلومون فانتصر
اللهم إنا مظلومون فانتصر


يعلمون الحق ويكتمونه .. ولم يكتفوا بالكتمان .. بل ينافقون ويحاربون الصادعين بالحق !!

اللهم إقبضنا إليك غير مفتونين
من مواضيعي في المنتدى
»» وزير خارجية إيران: التدخل السعودي في البحرين ستكون له عواقب وخيمة
»» أريد مساعدة الجيش السوري الإسلامي الحر بالمال دلوني والدال على الخير كفاعله
»» تحطم مروحية للحرس الثورى الإيراني
»» الفريق مميش: رفضنا طلبًا أمريكيًا بضرب سفينة إيرانية فى القناة.. ومبارك انتهي فى أول
»» هل فعلتها قوى الشر وأشعلت الفتنة في بورما لتشتيت المسلمين عن الشام الحرب المفصلية ؟
 
قديم 28-08-12, 02:04 AM   رقم المشاركة : 5
أبو معاذ السلفي
عضو نشيط






أبو معاذ السلفي غير متصل

أبو معاذ السلفي


نقاط مهمة تعليقاً على استقبال إناء الرسول صلى الله عليه وسلم المزعوم
د.فهد بن سعد المقرن



بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسوله وبعد، فقد اطلعت على مقطع الفيديو الذي انتشر عبر شبكات التواصل الاجتماعي حول استقبال إناء النبي صلى الله عليه وسلم في بلاد الشيشان ، وأحب أن أبين بعض النقاط المهمة في هذا الموضوع:




أولاً:التبرك بآثار الرسول محمد صلى الله عليه وسلم من شعره أو ظفره أو ثوبه، قد ثبت في سنة النبي صلى الله عليه وسلم، وقد حلق رسول الله صلى الله عليه وسلم رأسه في حجة الوداع وقال للحلاق: "اقسم الشعر" فقسمه بين الناس، كما في صحيح البخاري.




ثانياً: قد وقع التبرك ببعض ءاثاره صلى الله عليه وسلم في عهده وأقره ولم ينكر على المتبرك، وبعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم من أصحابه،ففي صحيح البخاري أن عبد الله بن سلام الصحابي الذي هو ممن أوتي أجره مرتين قال لأبي بردة: "ألا أسقيك في قدح شرب النبي صلى الله عليه وسلم فيه".




وقد أخرج البخاري في صحيحه أيضًا بإسناده إلى سهل بن سعد الساعدي رضي الله تعالى عنه حديثًا قال فيه: "فأقبل النبي صلى الله عليه وسلم حتى جلس في سقيفة بني ساعدة هو وأصحابه، ثم قال: "اسقنا يا سهل"، فأخرجت لهم هذا القدح فأسقيتهم فيه، قال أبو حازم: "فأخرج لنا سهل ذلك القدح فشربنا منه تبركًا برسول الله صلى الله عليه وسلم"، قال: "ثم استوهبه بعد ذلك عمر بن عبد العزيز من سهل فوهبه له".




وأخرج البخاري في صحيحه عن عثمان بن عبد الله مولى آل طلحة أنه قال: أرسلني أهلي إلى أم سلمة زوج النبي صلى الله عليه وسلم، بقدح من ماء [وقبض إسرائيل ثلاث أصابع] من فضة فيه شعر من شعر النبي صلى الله عليه وسلم وكان إذا أصاب الإنسان عين أو شئ بعث إليها مِخْضَبَه، فاطلعت في الجلجل فرأيت شعرات حمرًا. والجلجل شئ يشبه القارورة يحفظ فيه ما يُراد صيانته.




قال الحافظ ابن حجر العسقلاني في فتح الباري: "والمراد أنه كان من اشتكى أرسل إناءً إلى أم سلمة فتجعل فيه تلك الشعرات وتغسلها فيه وتعيده فيشربه صاحب الإناء أو يغتسل به استشفاءً بها فتحصل له بركتها".




ثالثاً:هذه الآثار النبوية سواء كانت جزءاً منه ثم انفصلت عنه، أو خارجة عنه لكنها لامست جسده الطاهر، فهذه هي التي كان الصحابة رضي الله عنهم يتبركون بها ، وربما استمر الأمر على ذلك سنوات معدودات ممن أتى بعدهم، ثم انقرضت الآثار وانقرض تبعًا لذلك هذا التبرك.




رابعاً:إذا ثبت أن التبرك بآثار النبي صلى الله عليه وآله وسلم مشروع؛ فلا بد من التنبه للنـتيجة العملية الواقعية للمسألة، وهي: هل يثبت الآن صحة أي أثر من الآثار التي يُقال إنها من الآثار النبوية؟




فلا بد من التثبت فيما يُقال إنه من آثار النبي صلى الله عليه وآله وسلم، فنحن أمة إسناد وتثبت، وكما جاء الوعيد في نسبة القول الذي لم يقله الرسول صلى الله عليه وآله وسلم إليه فقد قال صلى الله عليه وسلم ( من كذب على متعمدا فليتبوأ مقعده من النار)رواه البخاري من حديث أنس رضي الله عنه؛ فكذا الأمر في نسبة فعلٍ أو أثرٍ له وهو ليس كذلك، وكما يُعرفُ ثبوت الحديث الشريف بأدلة وضوابط حدَّها علماء السنة النبوية على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى السلام، فكذا لا بد من ثبوت ما يُزعم أنه من آثار النبي صلى الله عليه وآله وسلم بأدلة وبراهين، و إلا جاز أن يَنسِبَ كلُّ أحدٍ إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم ما يشاء من الآثار والأغراض لأهداف مادية ، أو غير ذلك، فالكذبُ على النبي صلى الله عليه وآله وسلم جريمة ، وجناية على الشريعة، وكما كُذِبَ على النبي صلى الله عليه وآله وسلم في قوله وفعله، كذلك كُذِبَ عليه بادعاء آثارٍ له، وهي ليست كذلك في الحقيقة.




فالذي عليه العلماء المحققون من المحدّثين أو علماء الآثار أنه لا يثبت شيء من ذلك اليوم البتة.




وقد كان الذين كانوا يملكون شيئًا من آثار النبي صلى الله عليه وآله وسلم، ضنينين بما عندهم، فلم يكونوا يُؤثرون به غيرهم، ومنهم من كان حريصًا على أن تُدفن معه تلك الآثار، كما ثبت في صحيح البخاري من حديث سهل بن سعد رضي الله عنه، أنَّ الرجل الذي سأل النبي صلى الله عليه وآله وسلم بردته إنما سألها ليجعلها كفناً له إذا مات، فذهبت بدفنه.




وكما ثبت في الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أعطى مُغَسِّلة ابنـته زينب -رضي الله عنها- إزاره كي تضعه على جسد ابنـته في قبره، فعَنْ أمّ عَطِيةَ الأنصَاريَّةِ قَالَتْ: دَخَل عَلَيْنَا رسُولُ الله صلى الله عليه وسلم حِينَ تُوُفيَتْ ابنتُهُ زَينبُ، فَقَالَ :"اغْسِلْنَهَا بثَلاَثٍ أوْ خَمس أوْ أكْثرَ مِنْ ذلِكَ، إنْ رَأيتُنَّ ذلِكَ، بمَاء وَسِدْر، وَاجْعَلْنَ في الآخِرَةِ كافُوراً أوْ شَيْئاً مِنْ كافُور فَإذا فَرَغْتُنَّ فَآذِنَني ". فَلَمَّا فَرَغْنَا آذَنَّاهُ. فَأعطَانَا حِقْوَهُ فقال: " أشْعِرْنَهَا إِيَّاهُ، تعني إزاره "




وبعضُ آثاره، صلى الله عليه وآله وسلم، قد ثبت أنها فُقِدت بعد وفاة صلى الله عليه وسلم، كما ثبت أن خاتم النبي صلى الله عليه وآله وسلم وقع من عثمان –رضي الله عنه- في بئرٍ في المدينة يُدعى (أريس)، ففي صحيح البخاري عَنْ أَنَسٍ قَالَ كَانَ خَاتَمُ النَّبِىِّ - صلى الله عليه وسلم - فِى يَدِهِ ، وَفِى يَدِ أَبِى بَكْرٍ بَعْدَهُ ، وَفِى يَدِ عُمَرَ بَعْدَ أَبِى بَكْرٍ ، فَلَمَّا كَانَ عُثْمَانُ جَلَسَ عَلَى بِئْرِ أَرِيسَ - قَالَ - فَأَخْرَجَ الْخَاتَمَ ، فَجَعَلَ يَعْبَثُ بِهِ فَسَقَطَ قَالَ فَاخْتَلَفْنَا ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ مَعَ عُثْمَانَ فَنَنْزَحُ الْبِئْرَ فَلَمْ نَجِدْهُ .

كما نقلت كتب التاريخ، الاختلاف الكبير في مصير البردة والقضيب، فمنهم من قال إنها فُقدت ،ومنهم من قال إنها من ضمن ما أحرقه التـتر في بغداد سنة 656هـ.




قال المؤرخ (أحمد تيمور باشا) في كتابه)الآثار النبوية) معلقا على ما يُوجد من آثار نبوية في (اسطنبول) بقوله: (لم نر أحدًا من الثقات ذكرها بإثبات أو نفي، فالله سبحانه أعلم بها، وبعضها لا يسعنا أن نكتم ما يخامر النفس فيها من الريب، ويتنازعها من الشكوك). وعلق أيضًا على موضوع الشعرات المنسُوبة إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم بقوله: إنه من الصعوبة معرفة الصحيح منها من الزائف!




ويقول خبير الآثار أ.د. عفيف البهنسي: إنه تمت دراسة الآثار التي يقال إنها نبوية في متاحف اسطنبول والنـتيجة أنه لا يُمكن إثبات أي شيء منها تاريخيًا، حتى ما يُنسب للصحابة الكرام، وغاية الأمر أن النادر منها يُمكن أن يرقى زمنياً للقرن الأول، دون أن يوجد أي إثبات أثري وتاريخي أنها لفلان من الناس دون غيره.



وقال الشيخ المحدث الألباني : (ونحن نعلم أن آثار النبي صلى الله عليه وآله وسلم من ثياب، أو شعر، أو فضلات: قد فقدت، وليس بإمكان أحد إثبات وجود شيء منها على وجه القطع واليقين)




وفي الختام، نعلم مما تقدم أن الاحتفاء بهذه الآثار المزعومة هو ضرب من المخالفة لشريعة النبي صلى الله عليه وسلم نسأل الله الهداية والتوفيق والسداد لجميع المسلمين، وأن يجعلنا ممن اتبع النبي صلى الله عليه وسلم الإتباع الكامل فأحبه الله وغفر له، كما قال تعالى(قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم)، آمين.

منقول






التوقيع :
الحمد لله على الإسلام والسنة
من مواضيعي في المنتدى
»» الجواب الكافي لمن سأل عن محمد بن علوي المالكي
»» براءة الأشاعرة من مذهب أهل السنة والجماعة
»» التعقيب على ما بعض ما جاء في شريط الترحيب بالترحيب / 1
»» تجربة
»» حكم توبة من سب الرسول لابن عثيمين والحويني
 
قديم 28-08-12, 05:06 AM   رقم المشاركة : 6
عاشق الجنة
عضو فعال







عاشق الجنة غير متصل

عاشق الجنة


قبحه الله هذا العميل
الذى يتبع المذهب الصوفي
والذي لا يعترف بدولة الشيشان ابدا
وقال ان الشيشان تتبع الاتحاد السوفيتي وليست دولة منفصله
وهذا الفيديو يبين حقيقته الخبيثه






التوقيع :
لقد زلزلَ المؤمنونِ بالقرآنِ الأرضَ يومَ زلزلتْ معانيه نفوسَهُمْ،
وفتحوا به الدنيا يوم فتحت حقائقه عقولهم،
وسيطروا به على العالم يوم سيطرت مبادؤه على أخلاقهم ورغباتهم،
وبهذا يعيد التاريخ سيرته الأولى
.
من مواضيعي في المنتدى
»» من لديه حساب فى الفيسبوك... فليتفضل..
»» 10 دقائق من الكفر و الشركية
»» أفضل وأسهل طريقة بدون برامج لمنع الاختراق
»» من أكبر مكه أم كربلاء ، من أكثر الشيعه أم السنه
»» نماذج من طعن الشيعة فى الكتاب الكريم
 
قديم 28-08-12, 08:23 AM   رقم المشاركة : 7
ذو_الفقار
مشرف سابق








ذو_الفقار غير متصل

ذو_الفقار is on a distinguished road


الكل يدعي أنه يحب الرسول صلى الله عليم وسلم
ولكن المحبة الحقيقية في اتباع سنته واظهارها والدفاع عنها

ولكن الحقيقة تقول: لو أن النبي صلى الله عليه وسلم بين ظهرانينا اليوم، لنُبز بالوهابي والمجسم والمتشدد والتكفيري وإلخ من الأوصاف التي يرمونها بأهل السنة ظلما وزورا وبهتاناً وأولهم هذا القاديروف، وما ذاك إلا لكرههم التقيد بما جاء به -صلى الله عليه وسلم- ورغبتهم في تحكيم أهوائهم ومصالحهم ومشابهة أعدائهم من اليهود والنصارى.

والشاعر يقول:

إن كنت تحبه لأطعته ، إن المحب لمن يحب مطيع







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:03 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "