العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-08-12, 08:53 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


الوثن الذي يعبده الإثناعشرية في ريف دمشق ليس لزينب بشهادة علمائهم

أعيان الشيعة - السيد محسن الأمين - ج ٧ - الصفحة ١٤٠

يقول ::--
<< محل قبرها

يجب ان يكون قبرها في المدينة المنورة فإنه لم يثبت انها بعد رجوعها للمدينة خرجت منها وان كان تاريخ وفاتها ومحل قبرها بالبقيع وكم من أهل البيت أمثالها من جهل محل قبره وتاريخ وفاته خصوصا النساء وفيما الحق برسالة نزهة أهل الحرمين في عمارة المشهدين في النجف وكربلا المطبوعة بالهند نقلا عن رسالة تحية أهل القبور بالمأثور عند ذكر قبور أولاد الأئمة ع ما لفظه: ومنهم زينب الكبرى بنت أمير المؤمنين ع وكنيتها أم كلثوم قبرها في قرب زوجها عبد الله بن جعفر الطيار خارج دمشق الشام معروف جاءت مع زوجها عبد الله بن جعفر أيام عبد الملك بن مروان إلى الشام سنة المجاعة ليقوم عبد الله بن جعفر في ما كان له من القرى والمزارع خارج الشام حتى تنقضي المجاعة فماتت زينب هناك ودفنت في بعض تلك القرى هذا هو التحقيق في وجه دفنها هناك وغيره غلط لا أصل له فاغتنم فقدوهم في ذلك جماعة فخبطوا العشواء اه‍ بحروفه في هذا الكلام من خبط العشواء مواضع أولا ان زينب الكبرى لم يقل أحد من المؤرخين انها تكنى بأم كلثوم فقد ذكرها المسعودي والمفيد وابن طلحة وغيرهم ولم يقل أحد منهم انها تكنى أم كلثوم بل كلهم سموها زينب الكبرى وجعلوها مقابل أم كلثوم الكبرى وما استظهرناه من أنها تكنى أم كلثوم ظهر لنا أخيرا فساده كما مر في ترجمة زينب الصغرى ثانيا قوله قبرها في قرب زوجها عبد الله بن جعفر ليس بصواب ولم يقله أحد فقبر عبد الله بن جعفر بالحجاز ففي عمدة الطالب والاستيعاب وأسد الغابة والإصابة وغيرها انه مات بالمدينة ودفن بالبقيع وزاد في عمدة الطالب القول بأنه مات بالأبواء ودفن بالأبواء ولا يوجد قرب القبر المنسوب إليها براوية قبر ينسب لعبد الله بن جعفر ثالثا مجيئها مع زوجها عبد الله بن جعفر إلى الشام سنة المجاعة لم نره في كلام أحد من المؤرخين مع مزيد التفتيش والتنقيب وإن كان ذكر في كلام أحد من أهل الاعصار الأخيرة فهو حدس واستنباط كالحدس والاستنباط من صاحب التحية فان هؤلاء لما توهموا ان القبر الموجود في قرية راوية خارج دمشق منسوب إلى زينب الكبرى وإن ذلك امر مفروع منه مع عدم ذكر أحد من المؤرخين لذلك استنبطوا لتصحيحه وجوها بالحدس والتخمين لا تستند إلى مستند >>






طبعاً الهدف هو مادي بحت من قبل الحكومة النصيرية
لأن الأضراحة تعتبر مصدر دخل ممتاز وغير مكلف البتة
وسياسي من قبل الحكومة المجوسية في قم لأنها
تحاول إيجاد موطئ قدم لها ومبرر للتدخل السياسي
بحجة أنها حامية الرافضة ومقدساتهم في العالم السني



اقول لعل القبر الموجود هو للصحابي مدرك بْن زياد رضي الله عنه حيث جاء في أسد الغابة
[ 4810 ] مدرك بْن زياد الفزاري لَهُ صحبة ، وهو الذي قبره بقرية زاوية بينها وبين حجيرا من غوطة دمشق.
روى أَبُو عمير عدي بْن أحمد بْن عبد الباقي الأدمي ، عَنْ أَبِي عطية عبد الرحيم بْن محرز بْن عَبْد اللَّهِ بْن محرز بْن سَعِيد بْن حبان بْن مدرك بْن زياد الفزاري ، ومدرك بْن زياد صاحب رَسُول اللَّهِ صلى اللَّه عَلَيْهِ وسلم قدم مع أَبِي عبيدة فتوفي بدمشق بقرية يقال لَهَا : زاوية ، وَكَانَ أول مسلم دفن بِهَا.



المهم أيا يكون صاحب القبر الذي اصبح وثناً يعبد
لابد من هدمه وهدم المسجد الذي بني عليه
كما امرنا بذلك نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
فعن علي رضي الله عنه قال لـأبي الهياج الاسدي : {ألا أبعثك عَلَى ما بعثني عليه النبي صلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ: أمرني أن لا أدع قبراً مشرفاً إلا سويته ولا تمثالاً إلا طمسته}
صحيح مسلم ، كتاب الجنائز ، باب الأمر بتسوية القبر (830) حديث رقم (2243) .


وروى الكليني في كتاب الكافي عن أبي عبد الله قال: "قال أمير المؤمنين عليه السّلام: بعثني رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى المدينة فقال: لا تدع صورة إلا محوتها ولا قبرًا إلا سوّيته" (فروع الكافي 2/227 وسائل الشّيعة 2/869).وفي رواية أخرى" بعثني رسول الله صلى الله عليه وسلم في هدم القبور وكسر الصّور". (فروع الكافي 2/226، وسائل الشّيعة 2/870 ).






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» ياشيعة السعودية لماذا لم تخبرونا عن الكرم الخميني إثناء حجكم لقبور ايران!؟
»» فصل في بيان ان ثواب اللعن ازيد من ثواب الصلوات على محمد واله
»» عاجل--- مرتضى العسكريضعف حديث الكساء و زيارة عاشوراء سنداً و ينكر اللعن -- وثيقة
»» الـــــــــتـــــــــربــــــــة الـــــــيــــز يـــــــــــد يــــــة
»» الشيعي نبيل الحيدري ولقاء مهم حول التشيع الفارسي
 
قديم 13-08-12, 09:09 AM   رقم المشاركة : 2
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


يقول الايراني الوثني السيد محمد كاظم القزويني
صاحب كتاب زينب الكبرى من المهد الى اللحد - هامش ص (602)

<<
رغم مُضيّ أكثر من ألف وثلاثمائة وستّين عاماً على تاريخ وفاة السيدة زينب ( عليها السلام ) إلا أن الوثائق التاريخيّة لتحديد مكان قبر هذه السيدة العظيمة .. بصورة قاطعة ، لا زالت ناقصة يبقى الأمل في العثور على قرائن تاريخيّة مؤيّدة لأحد القولين ـ الثاني أو الثالث ـ في السنوات القادمة ، إن شاء الله تعالى ، إلا أنّ لكلّ قول من الأقوال الثلاثة المذكورة قائلين يميلون إليه ، لا لشيء إلا لإطمئنانهم النِسبي بوثائق ذلك القول ، وكان السيد الوالد ( مؤلف هذا الكتاب ) يميل ـ بقوّة ـ إلى القول بأنّ قبرها في مصر ، وإنّني أتصوّر أنّه لو كان كتاب ( أخبار الزينبات ) للعُبيدلي يُطبَع قبل مئات السنين لكان أكثر المحققين يقولون بدفنها في مصر.
إلا أنّ هذا لا يعني ـ أيضاً ـ القطع واليقين بذلك ، حتى يلزم منه إهمال القبر الموجود في ضاحية دمشق بالشام. فالتوسّل إلى الله تعالى بالسيدة زينب وطلب الشفاعة منها لقضاء حوائج الدنيا والآخرة .. له دوره الكبير ، سواء كان عند القبر في سوريا أو في مصر ، خاصةً مع احتمال كون ذلك القبر مدفناً لبنت ثانية لأمير المؤمنين ( عليه السلام ). وقد نَشَرت مجلة « أهل البيت » الصادرة من لبنان ، في تاريخ 1/صفر/1414 هـ مقالاً تحت عنوان : « ربع مليون زائر لمقام السيدة زينب في دمشق » ، ممّا يدلّ على أهمّية هذا المقام أيضاً.
ويُحكى أنّ هناك إعتقاداً عند المسلمين الشيعة في لبنان أن المرأة التي لم تُرزَق النسل والذريّة تَحضر عند قبر السيدة زينب في دمشق ، في ليلة أو يوم أربعين الإمام الحسين ( عليه السلام ) وتتوسّل إلى الله تعالى بجاه السيدة زينب ( عليها السلام ) ليتفضّل عليها بنعمة الولد ، وترى النتائج المطلوبة بسرعة !! المحقق



يعني لايهم المجوس أن يكون القبر لزينب او غير زينب
المهم تقديس هذا القبر وعبادته والحج اليه
وصرف العوام عن التوجه الى الله سبحانه وتعالى
الى الاموات والقبور الخرافية






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» نائب المهدي(( محمد بن نرجس ))عج والغليون
»» مشائخ الطرق الصوفية في مصر يرافقون القطب الغوث معمر القذافي للسنغال وعلى طائرة واحدة
»» علماء قم أفحموا موظفين الجمارك السعوديين في المناظرات
»» عاجل للمشرفين
»» فصل في بيان ان ثواب اللعن ازيد من ثواب الصلوات على محمد واله
 
قديم 05-04-13, 02:15 AM   رقم المشاركة : 3
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


نداء لأبطال الإسلام الجيش الحر
نطالبهم بتطبيق وصية اهل البيت بهدم القبور المبنية







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» صدق أو لا تصدق (( المرجع)) الخميني يتهم ((المرجع)) شريعة مداري بالعمالة
»» السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
»» يا سبئية أنتم جبناء ودينكم لايعيش الا في الظلام ولو عندكم 100 فضائية
»» ارادوا ذم جعفر (النقي)الكذاب ففبركوا رواية عن النبي جعلته يجهل عدد الإئمة*****999----
»» هلاك الاثناعشري السبئي مرتضى العسكري منكر شخصية ابن سبأ
 
قديم 05-04-13, 02:27 AM   رقم المشاركة : 4
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


جزاك الله خيرا







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» الصدر يعترف: منشقون لا صدريون يقاتلون مع قوات الاسد
»» «البوليمرز» الزراعي يكافح التصحُّر
»» "الأزهر" ينظم محاضرات لدعاة المساجد في مصر لمواجهة التشيع
»» الشيعة الاثناعشرية الشيخية اتباع الميرزا الاحقاقي في الكويت
»» كاتب شيعي حسن فحص يعترف ان حزب الله قام بحرب 2006 تنفيذ لاجندة ايران بخصوص النووي
 
قديم 05-04-13, 05:15 PM   رقم المشاركة : 5
نورا
مشرفة شؤون الأسرة وقضايا المجتمع







نورا غير متصل

نورا is on a distinguished road


بوركت أستاذي الفاضل وجزيت خيرا ..







التوقيع :
... اللهم أرحم من ذابت روحي شوقاً لـ لقياهم وهم تحت الثرى ...
من مواضيعي في المنتدى
»» من أتبع نهج أسيادي علي وفاطمه والأئمه حقاً ومن أبتدع
»» للإماميه ما الحكمة من نزول القرآن على رسول الله صلِّ الله عليه وآله وسلم ؟
»» بدون ولايتك ياسيدي علي أعمالي كلها ستحبط وكالعادة الدليل هو
»» عندما يهب الفكر الليبرالي للدفاع عن الدين ومقدساته
»» أسئلة للإماميه بخصوص مصحف علي أو الجامعة
 
قديم 05-04-13, 09:45 PM   رقم المشاركة : 6
قبس1425
رافضـــــــي






قبس1425 غير متصل

قبس1425 is on a distinguished road


السلام عليكم


بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل ابن الخطاب :
.............................. الوثن الذي يعبده الإثناعشرية في ريف دمشق ليس لزينب بشهادة علمائهم

الجواب :
.......... إن الذي جعل الزميل يقول هذا الكلام أعني قوله وثن و يعبده ، جاء بسبب .

و السبب واضح و هو اعتماد الزميل على تعريف غير صحيح للعبادة و هو تعريف ابن تيمية الذي اعتبر العبادة مجموعة من الأعمال و الأقوال الظاهرية .

فالعبادة عند ابن تيمية هي مجموعة من الأعمال و الأقوال مثل السجود و الركوع و الدعاء و الذبح و هكذا .

و جعل ابن تيمية سبب جعل هذه الأعمال و الأقوال عبادة ، هو أن الله يحبها و يرضاها .

فهذا هو التعريف ( العبادة هي كل ما يحبه الله و يرضاه من الأعمال و الأقوال الظاهرة و الباطنة ).

فالطاعة و السجود و الذبح هذه عنده عبادة و السبب هو أن الله تعالى يحبها و يرضاها .

و لكن السلفية لا يعلمون أن هذا التعريف يجعلهم هم أنفسهم يعبدون ابن تيمية .

فالسلفية قد أطاعوا ابن تيمية في كل ما يقوله من نظريات مثل تعريف العبادة و تقسيم التوحيد إلى ثلاثة أقسام .

فينطبق عليهم قول الله تعالى { وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا } .

فطاعتهم هنا تعني تنفيذ نظرياتهم و تطبيقها على الناس .

فمن ضمن تطبيقات نظريات ابن تيمية هو اعتبار الزميل مرقد السيدة زينب سلام الله عليها اعتباره وثنا يعيد .

فماذا تسمون طاعتكم و تنفيذكم لنظريات ابن تيمية و خاصة نظرية العبادة التي اعتبر فيها العبادة مجموعة من الأعمال و الأقوال .
أ ليس هذا طاعة لغير الله تعالى ؟ و الطاعة عبادة .

فمن الذي أذن لكم بأن تأخذوا منه تعريف العبادة و التوحيد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟







 
قديم 05-04-13, 11:33 PM   رقم المشاركة : 7
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   الجواب :
.......... إن الذي جعل الزميل يقول هذا الكلام أعني قوله وثن و يعبده ، جاء بسبب .

نعم والسبب كما يقول شيوخك >> [ 65 ]





اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   فمن الذي أذن لكم بأن تأخذوا منه تعريف العبادة و التوحيد

تقصد زرارة آل سنسن .






التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» هو سطر واحد فلماذا تم تنقيطه وتشفيره - !!
»» من كلام الصدوق ( لآ ) بل من كلام الصادق .
»» السيستاني يفتك بمقولة : ( الناصب - من ناصب الشيعة العداء )
»» يا رافضة تعلموا ( الأدب ) من شيوخكم .
»» والآن مع تقية شيوخهم .
 
قديم 06-04-13, 02:08 PM   رقم المشاركة : 8
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبس1425 مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم


بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الزميل ابن الخطاب :
.............................. الوثن الذي يعبده الإثناعشرية في ريف دمشق ليس لزينب بشهادة علمائهم

الجواب :
.......... إن الذي جعل الزميل يقول هذا الكلام أعني قوله وثن و يعبده ، جاء بسبب .

و السبب واضح و هو اعتماد الزميل على تعريف غير صحيح للعبادة و هو تعريف ابن تيمية الذي اعتبر العبادة مجموعة من الأعمال و الأقوال الظاهرية .

فالعبادة عند ابن تيمية هي مجموعة من الأعمال و الأقوال مثل السجود و الركوع و الدعاء و الذبح و هكذا .

و جعل ابن تيمية سبب جعل هذه الأعمال و الأقوال عبادة ، هو أن الله يحبها و يرضاها .

فهذا هو التعريف ( العبادة هي كل ما يحبه الله و يرضاه من الأعمال و الأقوال الظاهرة و الباطنة ).

فالطاعة و السجود و الذبح هذه عنده عبادة و السبب هو أن الله تعالى يحبها و يرضاها .

و لكن السلفية لا يعلمون أن هذا التعريف يجعلهم هم أنفسهم يعبدون ابن تيمية .

فالسلفية قد أطاعوا ابن تيمية في كل ما يقوله من نظريات مثل تعريف العبادة و تقسيم التوحيد إلى ثلاثة أقسام .

فينطبق عليهم قول الله تعالى { وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا } .

فطاعتهم هنا تعني تنفيذ نظرياتهم و تطبيقها على الناس .

فمن ضمن تطبيقات نظريات ابن تيمية هو اعتبار الزميل مرقد السيدة زينب سلام الله عليها اعتباره وثنا يعيد .

فماذا تسمون طاعتكم و تنفيذكم لنظريات ابن تيمية و خاصة نظرية العبادة التي اعتبر فيها العبادة مجموعة من الأعمال و الأقوال .
أ ليس هذا طاعة لغير الله تعالى ؟ و الطاعة عبادة .

فمن الذي أذن لكم بأن تأخذوا منه تعريف العبادة و التوحيد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



الزميل قبس دعك من ابن تيمية واطرح مايخدم الموضوع
والاخ شمري وضع لك رابط الموضوع اذهب واكمل الحوار فالاخوة ينتظرون مقدمك البهي
ودينك يؤخذ من المعممين والمراجع وليس منك فالكوراني يقول ياعلي يعني يالله
وهذا هو الشرك والكفر بعينه






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» (المعصوم) يتفلسف ويهرطق على أعرابي من الصحراء
»» صورة توضح دكتاتورية نظام الملالي الايراني كيف تمدح ولي الفقيه والمراجع العظام؟
»» تنازل عن الخلافة مكرهاً بايع مكرهاً صاهر عمر مكرهاً رضي بالتحكيم مكرهاً و...........
»» ((المفيد)) يخبرنا من أين سرق الرافضة ((خرافة الغيبة))
»» المفيد وكاشف الغطا ينفون ضرب الزهراء وأسقاط جنينها !!
 
قديم 06-04-13, 06:04 PM   رقم المشاركة : 9
ركاز الفضل
عضو نشيط







ركاز الفضل غير متصل

ركاز الفضل is on a distinguished road


الزميل قبس ممكن تثبت لنا بالدليل من الكتاب أو من السنة بجواز التبرك بالقبور ودعوة من فيها لقضاء الحوائج . أما نحن عندما نأخذ عن احد نأخذ عنه بالدليل ولا يوجد لدينا معصوم غير رسول الله صلى الله عليه وسلم .







 
قديم 26-05-13, 03:48 PM   رقم المشاركة : 10
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road




صورة الوثن المنسوب لزينب في مصر والذي اصبح يحج اليه الزوار المجوس في مصر!!










التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» بعد رواية أخذه الدين عن ابن عمر المعصوم الباقر يروي عن عائشة ام المؤمنين
»» الخبل مقتدى الصدر يقول أن على المخلوقات الفضائية التقليد - ليست نكته
»» الجحش الخامنئي يقول عن رواية عفير لايوجد فيها ما يتنافي مع إحترام النبي !
»» بسبب الرعب من المد اليماني المعمم منير الخباز يتراجع عن قوله بزواج المهدي عج في مصر
»» الملحد كمال الحيدري يقول ابليس مظهر من مظاهر أسماء الله -والعياذ بالله
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:29 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "