العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-08-12, 12:55 PM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


الفرق بين زواج المسيار و المتعة و الزواج بنية الطلاق

لتعلم أن زواج المسيار هو زواج تكتمل فيه جميع أركان الزواج كامله وما يفرقه هو تنازل الزوجه عن واجب من الواجبات المقرره على الزوج في حق زوجته مثل السكن ونأمل أن تكون لديك المقدره على إثبات العكس .

أما المتعة التي لم تشر لها فهي ليست من الزواج بشي بل زنا صنعة مؤسسي دين الرافض لإستباحه ..... ! على اي حال وحيث عودناك أن لا نكتب من غير تؤثيق نأتي بحقيقة المتعة محددين المصدر والجزء والصفحة ونأمل أن تأتي بما لديك حول المسيار بنفس الطريق وتثبت لنا مخالفته للشرع.

عقيدة الشيعة في نكاح المتعة:

فتعريف نكاح المتعة عند الشيعة الإمامية: هو الزواج المؤقت، والإتفاق السري بين الرجل والمرأة على ممارسة الجنس بينهما، بشرطٍ واحد فقط، وهو ألا تكون المرأة في عصمة رجلٍ آخر، وحينئذ يجوز نكاحها بعد اداء، صيغة الزواج بين الرجل والمرأة المتُمتع بها، حيث لا يحتاج الأمر فيه إلى شهود ولا إعلان، بل ولا حتى إذن وليُها، قال شيخهم الطوسي في النهاية ما نصه: (يجوز أن يتمتع بها من غير إذن أبيها وبلا شهود، ولا إعلان) انتهى كلامه.

وأما عن صيغة هذه الزواج، الذي تباح فيه فروج النساء، عند الشيعة الإمامية الاثنا عشرية فهي كلمات يقولها الرجل أمام المرأة المتمتع بها، عند الخلوةِ بها، فقد روى شيخهم الكليني في الفروع من كتابه الكافي 5/455 أن جعفر الصادق سُئل: (كيف أقول لها إذا خلوت بها؟
قال: تقول: أتزوجك متعة على كتاب الله وسنة نبيه، لا وارثة ولا موروثة، كذا وكذا يوماً، وإن شئتَ كذا وكذا سنة، بكذا وكذا درهماً، وتسمي من الأجر ما تراضيتما عليه قليلاً كان أم كثيراً) انتهى كلامه.

فضل نكاح المتعة ومكانته عند الشيعة:

فإن الشيعة الإمامية الاثنا عشرية، قد وضعوا أحاديث وروايات تُرغب وتدعو إلى نكاح المتعة، حتى جعلوا ممارسة هذه الفاحشة، واستحلال فروج النساء سراً، من أعظم القربات والطاعات التي يتقرب بها الشيعة إلى الله تعالى.
فزعموا أن الله عز وجل يغفر للمتمتع، بعد فراغه من هذه الجريمة، وقيامه من على هذه الفاحشة، بقدر الماء الذي مر على رأسه، عند اغتساله، فقد روى إمامهم المجلسي في كتابه بحار الأنوار 100/306 ما نصه: (عن صالح بن عقبة عن أبيه، عن أبي جعفر عليه السلام قال: قلت: للمتمتع ثواب؟
قال: إن كان يريد بذلك وجه الله تعالى وخلافاً، على من أنكرها لم يكلمها [يقصد هنا المرأة التي يرتكب معها هذه الفاحشة وهذه الجريمة التي تقدم وتعرض باسم الإسلام والدين]، كلمة إلا كتب الله له بها حسنة، ولم يمد يده إليها، إلا كتب الله له حسنة، فإذا دنا منها غفر الله له بذلك ذنباً، فإذا اغتسل غفر الله له بقدر ما صبّ من الماء على شعره.
قلت: بعدد الشعر ؟!
قال: بعدد الشعر).

مقدار مهر المرأة المتمتع بها عند الشيعة الإمامية:

فإن الشيعة قد يسروا لنسائهم ورجالهم هذه الفاحشة، فيجزئ فيه مقدار درهم واحد فقط، أو حتى كف من طعام، أو دقيق، أو تمر، فقد روى شيخهم الكليني في الفروع من كتابه الكافي ما نصه: (عن أبي جعفر أنه سُئل عن متعة النساء، قال: حلال، وأنه يُجزئ فيه درهمٌ فما فوقه) انتهى كلامه.
بل وصل ثمن جسد المرأة عند الشيعة الإمامية إلى أقل من ذلك، ببركة وتشجيع شيوخهم، حيث جعلوا لهم ممارسة المتعة بالنساء، لاتساوي سوى كف من دقيق، أو سويق تمر، يدفعها الشيعي لتلك الشيعية، ليستحل بعد ذلك فرجها، عياذاً بالله تعالى فقد روى شيخهم الكليني في الفروع من الكافي ما نصه: (عن أبي بصير قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام: عن أدنى مهر المتعة ما هو؟
قال: كف من طعام دقيق، أو سويق تمر) انتهى كلامه.

وقد ذكرت مجلة الشراع الشيعية في عددها رقم (684)، للسنة الرابعة أن رئيس دولة إيران رفسنجاني، أشار إلى وجود ربع مليون طفل لقيط في إيران بسبب زواج المتعة، وهدد بمنع وتعطيل هذا النكاح، بسبب المشاكل التي خلفها.

كما ذكرت الكاتبة شهلا الحائري، في كتابها (المتعة في إيران) حينما وصفت مدينة مشهد الشيعية الإيرانية والتي شاع فيها زواج المتعة وانتشر بأنها: (المدينة الأكثر انحلالاً على الصعيد الخلاقي في آسيا).

عدد النساء اللاتي يتمتع بهن الشيعي:

فإن الشيعة الإمامية قد فتحوا باب التعدد، في نكاح النساء المُتمتع بهن، بأكثر من أربعة نساء، وذلك لأنهن خليلات مستأجرات، فيجوز للشيعي أن يتمتع بأكثر من مائة امرأة شيعية، بل يجوز له أن يتمتع بالمئات من نساء الشيعة، وفي وقت واحد، فقد روى شيخهم الكليني في الفروع من الكافي والطوسي في كتابيه الإستبصار والتهذيب ما نصه: (عن زرارة عن أبي عبد الله عليه السلام قال: ذكرت له المتعة، أهي من الأربع؟.
فقال: تزوج منهن ألفاً فإنهن مستأجرات) انتهى كلامه.
وروى شيخهم الطوسي في كتاب الإستبصار ما نصه: (إن أبا جعفر قال: المتعة ليست من الأربع، لأنها لا تطلق ولا تورث ولا ترث، وإنما هي مستأجرة) انتهى كلامه.
وكذلك تعتقد الشيعة الإمامية بأن المرأة المتمتع بها، هي بمنزلة الجارية والأمة، التي لا كرامة لها ولا حُرية، بل هي بمثابة اللعبة التي تقضي أوقاتها بين أحضان الرجال، واحداً بعد الآخر، فقد روى إمامهم القمي في كتابه من لا يحضره الفقيه ما نصه: (عن محمد بن علي بن الحسين، عن الفضيل بن يسار أنه سأل أبا عبد الله عليه السلام عن المتعة؟.
فقال: هي كبعضِ إمائك) انتهى كلامه.

التمتع بالعذارى والأبكار عند الشيعة الإمامية:

كما أن الشيعةلم يسلم من شذوذهم الجنسي حتى العذارى والأبكار، فقد اجازو التمتع بهن، بدون أخذ الموافقة من وليها، بشرط أن لا يحاول فض بكارتها، فقد روى إمامهم الكليني في الفروع من الكافي، 2/46 ما نصه: (عن زياد بن أبي الحلال قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: لا بأس أن يتمتع بالبكر مالم يُفْض إليها كراهية العيب على أهلها) انتهى كلامه.
وكذلك جاء في الفروع من الكافي، ما نصه: (عن محمد بن أبي حمزة، عن بعض أصحابه، عن أبي عبد الله عليه السلام، في البكر يتزوجها الرجل متعة؟
قال: لا بأس، مالم يفتضّها) انتهى كلامه.
التمتع بالصبية الصغيرة عند الشيعة الإمامية الاثنا عشرية:
حيث أجاز شيوخ الشيعة، التمتع بالطفلة الصغيرة، فقد روى إمامهم الطوسي في كتاب الاستبصار، والكليني في الفروع من الكافي ما نصه: (سُئل عن الجارية يتمتع بها الرجل؟.
قال: نعم إلا أن تكون صبية تخدع.
قال: قلت: أصلحك الله، فكم حد الذي إذا بلغته لم تخدع؟.
قال: بنتُ عشر سنين) انتهى كلامه.


وبعد أن تكون أدركت حقيقة المتعة حتى لا تخلط من جديد لعلك تقراء الأسطر القلية القادمة من باب :

كل صاحب فطرة سليمة يشمئز من الزنا حتى وأن حمل أسماء مختلفة ومنها المتعة هذا الأسم الإسلامي الذي يتخذه الرافضة حجه نسأل الله العافية والسلامة.
وكيف نعجب من حماس القوم وهم نسبوا إلى جعفر بن محمد الباقر أنه قال: ليس منا من لم يؤمن بكرتنا- رجعتنا – ويستحل متعتنا .
" كتاب الصافي للكاشاني ،ج1 ص347، من لا يحضره الفقيه ج3 ص458"

وإضافة إلى ما تم توضيحه حول حقيقة المتعة عند الرافضة نضيف إلى ذلك أيضاً حول هذه القضية التي شغلتهم كثيراً وامتلأت بها كتبهم.

روى الكليني في الكافي أنه سئل أبو عبدالله –الإمام السادس عندهم – عن رجل تمتع بإمرأة بغير شهود، قال: أوليس عامة ما تتزوج فتياتنا ونحن نتعرق الطعام على الخوان ونقول: يا فلان زوج قلان فلانة؟ فيقول نعم.
" وهذه الفتوى الشيعية تفتح الباب أمام جميع الفساق على مصراعيه" خاصة وأنهم يروون عن جعفر الصادق أنه قال: لا بأس بالرجل يتمتع بالمجوسية "الفروع من الكافي ص249" ولا بالنصرانية واليهودية كما نقلو عن أبي الحسن الرضاء-"تهذيب الأحكام ج7 ص256 ، أيضاً الأستبصار ج3 ص144". ولا بالفاجرة لأنه يمنعها بها – أي المتعة – من الفجور – حسب زعمهم " كتاب شرائع الإسلام من كتب الفقة المشهورة لجعفر بن الحسن ص184" وحتى الزانية كما صرح بذلك الخميني "تهذيب الأحكام ج7 ص253" وسئل ابو الحسن عن المتعة بالفراش فأذن بها." تحرير الوسيلة للخميني ص292 ط قم- ايران"

وهناك روايتان مدهشتان تنبئ عن حقيقة المتعة ما رواهما الطوسي وغيره عن فضل مولى محمد بن راشد أنه قال لجعفر الصادق: إني تزوجت امرأة متعة فوقع في نفسي أن لها زوجاً ، ففتشت عن ذلك، فوجدت لها زوجاً ، قال: أي جعفر –ولم فتشت؟ "الأستبصار ج3 ص144" وقال: ليس هذا عليك، إنما عليك أن تصدقها في نفسها."تهذيب الأحكام ج7 ص253"

والرواية الثانية ما رواها الكليني عن أبان بن تغلب انه قال: قلت لأبي عبدالله: إني أكون في بعض الطرقات فأرى المرأة الحسناء ولا آمن أن تكون ذات بعل أو من العواهر؟ قال: ليس هذا عليك، إنما عليك أن تصدقها في نفسها." الفروع من الكافي ج5 ص462" .

ولك أن تأتي لهذا الرابط للتتعرف على المزيد حول المتعة والمحاور هناك أخي الغالي " أبو خالد السهلي "
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=50325







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» "حزب الله".. سيرة فساد لا ينقطع
»» ملف الأحباش
»» صلاح الدين أبو عرفة و ملته المشبوهة إلى أين ...؟ المادة الكاملة
»» ملف الاوصياء وكشف كذبة الوصي
»» الرد على شبهة الوليد بن عقبة
 
قديم 09-08-12, 01:14 PM   رقم المشاركة : 2
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


أوجه الفرق بين الزواج بنية الطلاق وزواج المتعة

زواج المتعة نكاح باطل لا يمت بصلة للزواج الشرعي، وعلى هذا فإن نكاح المتعة يختلف تماماً عن زواج بنية الطلاق
1) المتعة مؤقتة بزمن، بخلاف بنية الطلاق، فهو لا تنفك عقدته إلا
بالطلاق.
2) لا يترتب على المتعة أي أثر من آثار الزواج الشرعي، من وجوب نفقة
وسكنى وطلاق وعدة وتوارث، اللهم إلا إثبات النسب، بخلاف بينة الطلاق الذي
يترتب عليه كل الآثار السابقة،
3) لا طلاق يلحق بالمرأة المتمتع بها، بل تقع الفرقة مباشرة بانقضاء
المدة المتفق عليها،
4) إن الولي والشهود ليسوا شروطاً في زواج المتعة،
5) إن للمتمتع في نكاح المتعة التمتع بأي عدد من النساء شاء. بخلاف
بينة الطلاق فليس للرجل إلا التعدد المشروع وهو أربع نساء
==============
بسم الله الرحمن الرحيم
كثيرا ما يدندن الرافضة حول هذه الشبهة وكأنهم وجدوا ما ينقذهم لكنهم أوقعوا أنفسهم فيه بتحليلهم لنوع من الانكحة الشاذة وهو المتعة الذي يختلف كليا عن الزواج الشرعي مما يجعله باطلا وفي حكم الزنا
وبخصوص ما يحاول طرحه هذا الرافضي محاولة منه للتلبيس على الناس والمتعلق بالزواج نبنية الطلاق واجازته من طرف ابن باز رحمه الله تعالى دون المتعة الذي هو زنا مقنن أقول:
قد بين الشيخ ابن باز ان هذا الزواج لا بأس به بشروط
فهو هو زواج شرعي وان اضمر الزوج نية الطلاق
اذا حصل ونوى الزوج التطليق فأمره بينه وبين ربه ويشترط عدم الافصاح او تحديد الوقت حتى لا يتحول الزواج الى متعة ...
في هذه الحالة على الزوج ما تحمل من الوزر لانه خدع الزوجة
وتبقى الزوجة زوجته ان شاء امسكها وان شاء فارقها بطلاق
ولا يتأثر العقد (عقد الزواج بذلك )
وبالنظر الى اركان هذا الزواج وشروطه فمتوفرة جميعها
الولي المهر الشهود النفقة العدة الطلاق وغيرها
اما نكاح المتعة فهو مخالف تماما
اذ لا ولي فيه ولا شهود ولا عدة ولا نفقة ولا طلاق ولا محصور في اربعة بل يتجاوز عدد الزوجات الى الف!!!
يعني سفاح بامتياز

فالزواج بنية الطلاق هو زواج شرعي ايضا مكتمل الشروط فيه ولي ومهر وشهود وعدة وارث وتوثيق وطلاق .. بخلاف المتعة الذي يفتقر الى الولي والشهود ولاعدة فيه كالشرعي ولا توثيق البتة
مما يجعل المرأة عرضة للفساد لانها تنكح من رجال لا تعرف اصلا من هم (باسم المتعة) ولأن المتمتع ليتهرب من تبعات هذا الزواج وبما ان رعبته هي مجرد اشباع غريزته البهيمية فانه يقدم معلومات مغلوطة ولا يملأ الاستمارة (استمارة المتعة) بنزاهه

هذا الفرق ان كنت لا تدري
اما ما يضمره الزوج من نية للطلاق فهذه بينه وبين ربه .. سواء كان غشا ام لا فبينه وبين ربه
ثم له ان يطلق (ركز على الطلاق المنعدم في نكاح المتعة) او يمسك زوجه .. فهو حر ..
اما المتعة فمن شروطها ان تحدد المدو بيوم او يومين او شهر او سنة !!! يعني قضاء شهوة من الطرفين (ليس الا)

هل عرفت الآن الفرق بين الزواج بنية الطلاق والمتعة موضوع السؤال ؟؟؟؟







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» الاخوان المسلمون سوريا دعوات التشيُّع في مجتمع سُني تثير الاستفزازات
»» الامام الباقر يصف الشيعة بالحمقى و الدليل بالصور
»» معنى مظاهرة البراءة من المشركين يقصد بهم أبوبكر و عمر
»» الاحتلال البرتغالي لجنوب الخليج و طرد اليعاربة لهم
»» علي جمعة: احذروا نشر المذهب الشيعي في مصر
 
قديم 09-08-12, 01:18 PM   رقم المشاركة : 3
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


الامام الحسن مزواج مطلاق = الزواج بنية الطلاق

الامام الحسن مطلاق عند الشيعة الاثناعشرية

[ 27882 ] 1 ـ أحمد بن أبي عبدالله البرقي في ( المحاسن ) : عن ابن محبوب ، عن عبدالله بن سنان ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : أتى رجل أمير المؤمنين ( عليه السلام ) فقال له : جئتك مستشيرا ، إنّ الحسن والحسين وعبدالله بن جعفر خطبوا إليّ ، فقال أمير المؤمنين ( عليه السلام ) : المستشار مؤتمن ، أما الحسن ، فإنه مطلاق للنساء ، ولكن زوجها الحسين فانه خير لابنتك .

المحاسن : 601 | 20 , وكتاب وسائل الشيعة ج22 ص1 - ص24




الامام الحسن مطلاق عند الشيعة الاثناعشرية




الامام المعصوم يهين ويشكك باخلاق ابنه المعصوم ويتهمه انه مبغض لله !!



ساجد لله


28-01-04, 06:29 pm


[ 27889 ] 1 ـ محمّد بن يعقوب ، عن حميد بن زياد ، عن الحسن بن محمّد بن سماعة عن محمّد بن زياد بن عيسى ، عن عبدالله بن سنان ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إن عليا ( عليه السلام ) قال وهو على المنبر : لا تزوجوا الحسن فانه رجل مطلاق ، فقام رجل من همدان فقال : بلى والله لنزوجنه وهو ابن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) وابن أمير المؤمنين ( عليه السلام ) ، فإن شاء أمسك وإن شاء طلق .



[ 27890 ] 2 ـ وقد تقدم حديث يحيى بن أبى العلاء ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إن الحسن بن علي ( عليه السلام ) طلق خمسين امرأة ، ثمّّ ذكر نحوه .


أقول : وتقدم ما يدل على ذلك هنا (1) وفي المهور (2) ، ويأتي ما يدل عليه في الطلاق ثلاثا (3) وتسعا (4) وغير ذلك (5) .


____________


(4) تقدم في الحديث 1 من الباب 49 من أبواب المهور .


(5) تقدم في الاحاديث 6 ـ 9 من الباب 10 من أبواب ما يحرم بالكفر .


(6) تقدم في الباب 50 من أبواب الدعاء .


(7) تقدم في الحديثين 6 و 9 من الباب 5 من أبواب مقدمات التجارة .


(8) يأتي في الحديث 1 من الباب 2 من أبواب الايمان .




الباب 4


فيه حديثان



1 ـ الكافي 6 : 56 | 4 .


2 ـ تقدم في الحديث 2 من الباب 2 من هذه الابواب .


(1) تقدم في الباب 2 من هذه الابواب .


(2) تقدم في الحديث 1 من الباب 49 من أبواب المهور .


(3) يأتي في الابواب 1 و 2 و 3 من أبواب أقسام الطلاق .


(4) يأتي في الباب 4 من أبواب أقسام الطلاق .


(5) يأتي في الابواب 6 و 7 و 8 من أبواب أقسام الطلاق .



كتاب وسائل الشيعة ج22 ص1 - ص24



============================



[ 27882 ] 1 ـ أحمد بن أبي عبدالله البرقي في ( المحاسن ) : عن ابن محبوب ، عن عبدالله بن سنان ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : أتى رجل أمير المؤمنين ( عليه السلام ) فقال له : جئتك مستشيرا ، إنّ الحسن والحسين وعبدالله بن جعفر خطبوا إليّ ، فقال أمير المؤمنين ( عليه السلام ) : المستشار مؤتمن ، أما الحسن ، فإنه مطلاق للنساء ، ولكن زوجها الحسين فانه خير لابنتك .



المحاسن : 601 | 20 , وكتاب وسائل الشيعة ج22 ص1 - ص24




كا : العدة ، عن أحمد بن محمد ، عن محمد بن إسماعيل بن بزيع ، عن جعفر ابن بشير ، عن يحيى بن أبي العلا ، عن أبي عبدالله عليه السلام قال : إن الحسن بن علي عليهما السلام طلق خمسين امرأة ، فقال علي عليه السلام بالكوفة فقال : يا معشر أهل الكوفة لا تنكحوا الحسن فانه رجل مطلاق ، فقام إليه رجل فقال : بلى والله لننكحنه إنه ابن رسول الله صلى الله عليه وآله وابن فاطمة عليها السلام فان أعجبه أمسك وإن كره طلق ( 3 ) .



الكافى : ج 6 ص 56 . وكتاب وسائل الشيعة ج22 ص1 - ص24



هذا راى سيدنا على رضى الله عنه بابنه المعصوم الحسن رضى الله عنه من وجهة نظر الرافضة ( النواصب ) !!



الان :



بعد ان اتهمه بانه مطلاق واهانه على الملا وفضل عنه الحسين رضى الله عنه تعالوا معا لنرى هل المعصوم يبغض الله ؟؟!!!



الهالك الكلينى يبين لنا بل ويثبت لنا ان الحسن لاعلاقة له بالعصمة يعنى العصمة كذبة اطلقها اصحاب العمائم وصدقوها :d






التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» الى نوري المالكي وحزبه البائس : ان لم يكن لكم دين ولا تخافون المعاد عباس الفيلي
»» روايات في كتب اهل السنة يستغلها الشيعة ليتهموا أهل السنة بتحريف القرآن
»» ضعف خبر خطبة الحسن وقوله لـ معاوية فتنة لكم و متاع
»» اميركا و انقلابها على الشاه و تنصيب الخميني لمواجهة الاتحاد السوفيتي سابقا
»» سوريا : صفقة التبادل كشفت تبعية النظام لحكام طهران
 
قديم 09-08-12, 01:30 PM   رقم المشاركة : 4
خيالها
عضو نشيط






خيالها غير متصل

خيالها is on a distinguished road


جزاك الله خير
انت اختصرت على الشيعه النقاش في موضوع زواج المسيار والله يعطيك العافيه على التوضيح







 
قديم 13-08-12, 07:07 AM   رقم المشاركة : 5
المحكم
عضو فعال







المحكم غير متصل

المحكم is on a distinguished road


سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم






التوقيع :
الصحابة رضي الله عنهم يتفاوتون ، فعليّ أزهد من أبي بكر وعمر في المال على زهدهما ، وهما أزهد منه في الخلافة ،
وعليّ أعلم بالسنة من عثمان ، لكن عثمان أعلم بالقرآن فهو من جمعه الجمع الثاني ، وربما قرأ القرآن كله في ركعه ،
وعليّ أكثر جهادا بسيفه من عثمان ، وعثمان أكثر جهادا بماله من عليّ ،
وعثمان أورع في الدماء من عليّ ، وعليّ أورع في الأموال .


من مواضيعي في المنتدى
»» يا أشتر ، يا أشتر ، هلمّ ألقمك حجر
»» بحار الأنوار : انتحوا مصر لا تطلبوا المكث فيها لأنه يورث الدياثة
»» يا شيعة آل البيت الموالين ، أفتونا مأجورين
»» أيها السني ،ربما تفكر بالإستبصار بعد هذه الصوره
»» مناظرة بين الشيخ سلمان العودة ورافضي
 
قديم 15-09-12, 01:17 AM   رقم المشاركة : 6
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


فروقات مفحمة بين زواج صحيح والمتعة المحرمة

http://t.co/F5HXo6qd 2⃣
http://t.co/fn2pPfwP 3⃣
http://t.co/2BStBGuc ..







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» ضعف خبر خطبة الحسن وقوله لـ معاوية فتنة لكم و متاع
»» بوستر حفصة بنت محمد (الديباج) حفيدة الخلفاء الأربعة وطلحة والزبير رضي الله عنهم أجمعي
»» ملف المصطلحات الشرعية و المنطقية لحوار الشيعة الاثناعشرية
»» اعتراف حسن نصرالله بمشاركة حزب الله في قتل اهل السنة في سوريا
»» اميركا و انقلابها على الشاه و تنصيب الخميني لمواجهة الاتحاد السوفيتي سابقا
 
قديم 15-09-12, 07:33 AM   رقم المشاركة : 7
أم الحسن
عضو ذهبي







أم الحسن غير متصل

أم الحسن is on a distinguished road


وهم لا تنسى عده المتمتعه 45 يوماااا

امممم انا ابي اعرف من وين جابو حكم العده اذا هي مستأجره و حتى ماتطرق لها القرآن






 
قديم 15-09-12, 08:24 AM   رقم المشاركة : 8
خيالها
عضو نشيط






خيالها غير متصل

خيالها is on a distinguished road


والله توني اعرف ان المتمتعه لها عده ٤٥ يوم
اللزام قوي
بما انها لايوجد لها وجود في كتاب الله سبحانه وتعالى







 
قديم 15-09-12, 11:58 AM   رقم المشاركة : 9
أم الحسن
عضو ذهبي







أم الحسن غير متصل

أم الحسن is on a distinguished road


محمّد بن يعقوب ، عن عدة من أصحابنا ، عن سهل بن زياد ، عن أحمد بن محمّد بن أبي نصر ، عن أبي الحسن الرضا ( عليه السلام ) ، قال : قال أبو جعفر ( عليه السلام ) : عدة المتمتعة (1) خمسة وأربعون يوما ، والاحتياط خمسة وأربعون ليلة .

عن ابي عبد الله - عليه السلام -: عن المتعة فقال - عليه السلام -: (الق عبد الملك بن جريح فاسأله عنها فان عنده منها علما). فاتيته فاملى علي شيئا كثيرا في استحلالها وكان فيما روى ابن جريح قال: ليس فيها وقت - إلى ان قال -: وعدتها حيضتان وان كانت لا تحيض فخمسة واربعون يوما قال: فاتيت بالكتاب ابا عبد الله - عليه السلام - فقال: (صدق واقر به) (1) ونحوه في ذلك خبر ابي بصير المروي عن تفسير العياشي (2) وخبره الاخر (3).

(هامش)
1) الوسائل باب 4 من ابواب المتعة حديث 8. (2) الوسائل باب 23 من ابواب المتعة حديث 6. (3) المستدرك باب 18 من ابواب المتعة حديث 4. (*)

زرارة عن ابي عبد الله - عليه السلام -: (عدة المتمتعة ان كان تحيض فحيضة وان كانت لا تحيض فشهر ونصف)الوسائل باب 22 من ابواب المتعة حديث 1.


.......................

7

المراءه في المتعه مستاجره وليست من ضمن الاربع كما يستطيع الرجل التمتع بما شاء من النساءوهن لايرثن ولايطلقن وتنتهي بانتهاء المده ( كما هو حال الزنا . فالعاهره ليست من ضمن الزوجات وهي مستاجره كما ان الرجل يستطيع الزنا بما شاء من العاهرات وهن لايرثن ولا يطلقن وتنتهي بانتهاء المده( اي ليس هناك رقم لعدد العاهرات او المتمتعات ))

الكافي للكليني (329 هـ) الجزء5 صفحة451 باب أنهن بمنزلة الإماء وليست من الأربع((1 - علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن عمر بن أذينة عن أبي عبد الله (ع) قال : قلت : كم تحل من المتعة ؟ قال : فقال : هن بمنزلة الإماء .


*******

الكافي للكليني (329 هـ) الجزء5 صفحة451 باب أنهن بمنزلة الإماء وليست من الأربع ((2 - الحسين بن محمد عن أحمد بن إسحاق الأشعري عن بكر بن محمد الأزدي قال : سألت أبا الحسن (ع) عن المتعة ؟ أهي من الأربع ؟ فقال : لا .

*******

الكافي للكليني (329 هـ) الجزء5 صفحة451 باب أنهن بمنزلة الإماء وليست من الأربع ((3 - محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد عن ابن محبوب عن ابن رئاب عن زرارة بن أعين قال : قلت : ما يحل من المتعة ؟ قال : كم شئت )).



الكافي للكليني (329 هـ) الجزء5 صفحة451 باب أنهن بمنزلة الإماء وليست من الأربع((4 - الحسين بن محمد عن معلى بن محمد عن الحسن بن علي عن حماد بن عثمان عن أبي بصير قال سئل أبو عبد الله (ع) عن المتعة أهي من الأربع ؟ فقال : لا ولا من السبعين )).

*****

الكافي للكليني (329 هـ) الجزء5 صفحة451 باب أنهن بمنزلة الإماء وليست من الأربع ((5 - محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد بن عيسى عن الحسين سعيد ومحمد بن خالد البرقي عن القاسم بن عروة عن عبد الحميد عن محمد بن مسلم عن أبي جعفر (ع) في المتعة قال : ليست من الأربع لأنها لا تطلق ولا ترث وإنما هي مستأجرة )).


*****

الكافي للكليني (329 هـ) الجزء5 صفحة451 باب أنهن بمنزلة الإماء وليست من الأربع ((6 - علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن عمر بن أذينة عن إسماعيل ابن الفضل الهاشمي قال : سألت أبا عبد الله (ع) عن المتعة فقال : الق عبد الملك بن جريج فسله عنها فإن عنده منها علما فلقيته فأملى علي منها شيئا كثيرا في استحلالها فكان فيما روى لي ابن جريج قال : ليس فيها وقت ولا عدد إنما هي بمنزلة الإماء يتزوج منهن كم شاء وصاحب الأربع نسوة يتزوج منهن ما شاء بغير ولي ولا شهود فإذا انقضى الأجل بانت منه بغير طلاق ويعطيها الشئ اليسير وعدتها حيضتان وإن كانت لا تحيض فخمسة وأربعون يوما فأتيت بالكتاب أبا عبد الله (ع) فعرضت عليه فقال : صدق وأقر به قال : ابن أذينة و كان زرارة بن أعين يقول هذا ويحلف أنه الحق إلا أنه كان يقول : إن كانت تحيض فحيضة وإن كانت لا تحيض فشهر ونصف)) .

********

الكافي للكليني (329 هـ) الجزء5 صفحة452 باب أنهن بمنزلة الإماء وليست من الأربع ((7 - الحسين بن محمد عن أحمد بن إسحاق عن سعدان بن مسلم عن عبيد بن زرارة عن أبيه عن أبي عبد الله (ع) قال : ذكرت له المتعة أهي من الأربع ؟ فقال : تزوج منهن ألفا فإنهن مستأجرات ))

http://www.al-shia.org/html/ara/book...fi-5/18.htm#10

********

الاستبصار للطوسي (460 هـ) الجزء3 صفحة147 باب 96 انه يجوز الجمع بين أكثر من أربع في المتعة (([535] 1 - محمد بن يعقوب عن الحسين بن محمد عن أحمد بن إسحاق الأشعري عن بكر بن محمد الأزدي قال : سألت أبا الحسن ع عن المتعة أهي من الأربع ؟ قال : لا )).

********

الاستبصار للطوسي (460 هـ) الجزء3 صفحة147 باب 96 انه يجوز الجمع بين أكثر من أربع في المتعة (([536] 2 - عنه عن محمد بن يحيى عن أحمد بن محمد عن ابن محبوب عن ابن رئاب عن زرارة بن أعين قال : قلت ما يحل من المتعة ؟ قال : كم شئت)) .

******

الاستبصار للطوسي (460 هـ) الجزء3 صفحة147 باب 96 انه يجوز الجمع بين أكثر من أربع في المتعة (([ 537 ] 3 - وعنه عن الحسين بن محمد عن معلى بن محمد عن الحسن بن علي عن حماد ابن عثمان عن أبي بصير قال : سئل أبو عبد الله ع عن المتعة أهي من الأربع ؟ قال : لا ولا من السبعين)) .

*****

الاستبصار للطوسي (460 هـ) الجزء3 صفحة147 باب 96 انه يجوز الجمع بين أكثر من أربع في المتعة (([ 538 ] 4 - عنه عن الحسين بن محمد عن أحمد بن إسحاق عن سعدان بن مسلم عن عبيد بن زرارة عن أبيه عن أبي عبد الله ع قال : ذكر له المتعة أهي من الأربع ؟ قال : تزوج منهن ألفا فإنهن مستأجرات .

******

الاستبصار للطوسي (460 هـ) الجزء3 صفحة147 باب 96 انه يجوز الجمع بين أكثر من أربع في المتعة(([ 539 ] 5 - محمد بن أحمد بن يحيى عن العباس بن معروف عن القاسم بن عروة عن عبد الحميد الطائي عن محمد بن مسلم عن أبي جعفر ع في المتعة قال : ليست من الأربع لأنها لا تطلق ولا ترث ولا تورث وإنما هي مستأجرة وقال : عدتها خمس وأربعون ليلة .

http://www.al-shia.org/html/ara/book...bsar-3/a96.htm


4- المتعه لا تحصن كما هو حال الزنا لا يحصن

المقنعة للمفيد (413 هـ) صفحة775 ((والمحصن الذي يجب عليه الجلد ثم الرجم هو الذي له زوجة أو ملك يمين يستغنى بها عن غيرها ويتمكن من وطئها . فإن كانت زوجته مريضة لا يصل إليها بنكاح أو صغيرة لا يوطأ مثلها أو محبوسة أو غائبة لم يكن محصنا بها ومتى زنى وجب عليه الجلد دون الرجم على ما قدمناه . ولسنا نعتبر في الإحصان الحرة دون الأمة والمسلمة دون الذمية . ونكاح المتعة لا يحصن بالأثر الصحيح عن أئمة آل محمد ع))

http://www.yasoob.com/books/htm1/m001/00/no0005.html

***

مجمع الفائدة للمحقق الأردبيلي (993 هـ) الجزء13 صفحة13 (( ويشترط في إحصان الرجل عقل المرأة وبلوغها فلو زنى المحصن بمجنونة أو صغيرة فلا رجم . وفي إحصان المرأة بلوغ الرجل خاصة فلو زنت المحصنة بصغير فلا رجم ولو زنت بمجنون رجمت . ويشترط وقوع الإصابة بعد الحرية والتكليف ورجعة المخالع . على المحصنة أيضا على تقدير الزنا في الخبر الثاني وبأنه يحتمل أن تكون الأمة التي عنده بالمتعة في الخبر الأول - بعيد فعدم الحصول بالمتعة وملك اليمين أولى فإن أقلها شبهة دارئة لحد الرجم وإن لم تكن دارئة للجلد . وبالجملة النظر في القاعدة المقررة وقصور الأخبار يدل على عدم حصول الإحصان بالمتعة وملك اليمين)) .


*****

رياض المسائل لعلي الطباطبائي (1231 هـ) الجزء13 صفحة423 ((ومنه يظهر اعتبار كون الفرج هو القبل دون الدبر كما صرح به جماعة من غير خلاف بينهم أجده إلا من إطلاق نحو العبارة وفيه ما عرفته . وهل يشمل ملك اليمين ملك الوطء بالتحليل ؟ الظاهر العدم لعدم انصراف الإطلاق إليه مع أنه كالمتعة لا يحصل بهما الغنية على الاستدامة وقد اعتبرها جملة من المعتبرة المتقدمة معللة به عدم الإحصان بالمتعة كما هو المشهور بلا خلاف فيه أجده وإن حكي عن الانتصار ما يشعر بوجوده )).

^
^
^
^
^
^
هن والله عاهرات بلباس ديني










 
قديم 30-12-12, 10:12 AM   رقم المشاركة : 10
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road



ابن المتعة اسلوب مدح للشيعي حسب دينهم


http://alturl.com/mi5tw


احاديث رضاع الكبير في كتب الشيعة مع عدد من الغرائب !!


http://edharalhaq.com/vb/showthread.php?t=31741







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» ضد الدستور و مرسي موجة غضب عارمة على حمل علياء المهدي «القرآن» عارية في السويد
»» الشيعة والآخر - التكفير والكراهية داخل البيت الشيعي
»» المسمار الاول في نعش الشيعة الاثناعشرية عبدالله الفقير
»» تسجيل خطبة الشيخ محمد العريفي من مصر مسجد عمرو بن العاص كاملة
»» إيران تعدم 5 أحوازيين بتهمة الدعاية ضد النظام
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:17 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "