العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-07-12, 08:10 PM   رقم المشاركة : 1
خالد السامرائي
مشترك جديد






خالد السامرائي غير متصل

خالد السامرائي is on a distinguished road


الحراك الشعبي السني في العراق

الحراك الشعبي السني في العراق

سنوات من القتل والاعتقال والتعذيب والتهجير والتهميش، عانى منها أهل السنة في العراق، في ظل واقع سني متشرذم سياسيا واجتماعيا وإقتصاديا وثقافيا، وسط محيط عربي وإسلامي مريض أختار أن يكون أعمى وأطرش وأخرس عما يحصل لأهل السنة في العراق. فأصبح أهل السنة في العراق بلا مشروع، دمى تحرك خدمة لمشاريع دول وجماعات وأفراد.

ليس هناك منقذاً (إلا من الداخل)، هذا ما أدركه المسلمون في تونس ومصر وليبيا وسوريا بعد 30 عاما من الظلم الذي لا يساوي 1% مما يعانيه أهل السنة في العراق هذه الأيام .

هل سنحتاج إلى 30 عاما لندرك أن الواقع لا يتغير إلا من خلالنا ؟

إن الخلاص من طغمة الشر التي تحاول إبادة أهل السنة في العراق هو بالتحرك الشعبي السني ، ليس بشكل مظاهرات أو احتجاجات، فهذا ليس في مصلحة أهل السنة في هذه المرحلة لأننا للأسف الأضعف بين شعوب العراق الثلاث . ولكن الحراك يؤسس لحالة دفاع شعبية عن الوجود السني المهدد في العراق ، يهدف إلى أحياء قضية أهل السنة ، والتي تستوجب منا إظهار هوية الموطن السني وما يتعرض له من عملية إبادة تهدف إلى تحويل أهل السنة إلى أقلية من حيث التأثير المادي ، والمعنوي .

بناءً على ما تقدم فيجب التحرك كخطوة أولى لتحريك الشارع السني ، وتجميع شتاته ، وهو ما يؤسس لخطوات قادمة، ليس آخرها استرجاع الحقوق الكاملة لأهل السنة في العراق.

الخطوات العملية لتحريك الشارع السني:

- أولا وقبل كل شيء أخلاص النية لله سبحانه وتعالى في هذا المشروع.

- تخصيص ساعة من وقتك (على الأقل) كل يوم من أجل هذا المشروع .

- إنشاء معرف على الفيس بوك غير معرفك الأصلي باسم مستعار يمكن التحرك من خلاله في المجموعات والصفحات دون أن يسبب لك مشاكل أمنية ، إضافة إلى إنشاء معرفات في اليوتيوب وتويتر.

- إنشاء مجموعات في الفيس بوك حول كل قضية من قضايا أهل السنة مثلاً ، المعتقلين في سجون الحكومة الصفوية ، لا لتشييع التعليم في العراق ، شهداء أهل السنة في العراق ، علماء أهل السنة الذين قتلتهم الحكومة الصفوية ، جرائم الميليشيات الصفوية... الخ

- إنشاء صفحات في الفيس بك لكل منطقة من مناطق أهل السنة لنشر كل أخبارها ونشاطاتها (صلاة الجمعة مثلا) وإبراز هويتها السنية مثلا، أهل السنة في أبو غريب، أهل السنة في المحمودية ، أهل السنة في الموصل ، أهل السنة في الزعفرانية ، أهل السنة في كركوك، أهل السنة في الحلة... الخ، تلك الصفحات قد تتحول في المستقبل إلى تجمعات حقيقية على أرض الواقع، تعمل على تغيير الواقع .

- الحرص على تصوير (بواسطة جهاز الموبايل) أي شي تراه ممكن أن يستخدم ضد الحكومة الصفوية ونشره في تلك الصفحات (الانتهاكات التي ترتكبها الأجهزة الأمنية وخصوصا في الحواجز، العبارات الطائفية التي تكتب من قبل الأجهزة الأمنية أو الميليشيات، الفساد في الدوائر الحكومية ، سوء الخدمات في الشوارع والمناطق )

- أجراء لقاءات مع كل سني تم اضطهاده من قبل الحكومة الصفوية بعد أخفاء وجهه ليبين ما تعرض له من قبل تلك الحكومة.

- نشر كل حادث يحدث أمامك أو تسمع به من جهة موثوقة يبين ما تقوم به الحكومة الصفوية ضد أهل السنة مثل حدوث اعتقالات، أو نشر التشيع في المدارس، أو طرد موظف سني من دائرة حكومية... الخ

- نشر كل ما يصل إليك من كتب رسمية حكومية تبين فساد هذه الحكومة وحقدها على أهل السنة.

- التعليق بشكل مكثف (في المواضيع الخاصة بالعراق) في المواقع والمجموعات، وخاصة ذات الجماهيرية العالية، مثل الجزيرة والعربية.

- الاتصال بالبرامج الحوارية لنشر قضية أهل السنة وتوضيح ما يحصل لهم ، بإستخدام برامج الانترنت مثل سكايب او بويفي.

- كتابة مقالات ومواضيع بأي طريقة حتى لو كانت باللغة العامية من أجل إيصال أي فكرة تخطر لك لنصرة أهل السنة.

- على الذين يجيدون لغات أخرى (الانكليزية، الفرنسية، التركية، الألمانية، الفارسية) ترجمة كل ما ينشر وخصوصا الأفلام والصور التي توثق جرائم الحكومة الصفوية واستهدافها لأهل السنة ، ونشرها في صفحات ومواقع بتلك اللغات، لتنتقل قضايا أهل السنة من العربية الى العالمية.

- تحرك المحامين والناشطين الحقوقيين على المنظمات الحقوقية العالمية لإيصال ما يتم توثيقه ونشره إليها.

- الاتصال المستمر بعلماء الدين والشخصيات السياسية والإعلامية، في كل الدول العربية وتوضيح ما يعانيه أهل السنة، والضغط عليهم للتحرك لنصرة هذه القضية.

- تحرك الصحفيين لإرسال تلك المقاطع والأخبار إلى وسائل الإعلام، وبشكل مستمر.

- على الفنانين من أهل السنة العمل على تفعيل الإنتاج الفني (أنتاج أفلام وثائقية صغيرة ، تصميم بوسترات، أو رسوم كاريكاتيرية ، أو مشاهد تمثيلية) لتحشيد المسلمين وتعبئتهم ضد الحكومة الصفوية داخل العراق وخارجه.

- توثيق كل أسماء عناصر ميليشيات جيش المهدي ، وقوات بدر ، وحزب الدعوة الذين تورطوا بالقتل أو التعذيب أو التبليغ (المخبر السري) ضد أهل السنة ، والحرص على الحصول على صورهم ونشرها .

- الترويج لهذه الصفحات والمواقع (المناصرة لأهل السنة) بعد التأكد من مصداقيتها، من خلال دعوة الناس إليها من خلال الانترنت أو من خلال أخبار أقاربك وأصدقائك عنها مثل مواقع وكالة حق ، القادسية، الرشيد ، الرابطة العراقية.
- دعم كل الشخصيات العاملة لنصرة أهل السنة في العراق مثل الدكتور طه الدليمي الشيخ حارث الضاري الشيخ علي الجبوري والدكتور احمد العلواني والأستاذ طه اللهيبي، والدكتور احمد الدباش، حتى لو كان لدى البعض اختلاف في وجهات النظر مع بعض منهم ، تبقى قضية أهل السنة أهم ، ويجب أن تذوب فيها كل الخلافات .

- تحرك كل أهل الاختصاص من (كتاب وأكاديميين وأطباء وتربويين.... الخ) لتقديم ما يقدر عليه من خلال موقعه واختصاصه لنصرة هذا الحراك .


الفوائد المبدئية من هذا الحراك:

- تحريك الشارع السني العراقي للتصدي لما يتعرضون له من ظلم.
- جمع الجهود المتفرقة التي تناهض المشروع الصفوي
- بث روح التصدي، وإعادة ثقة أهل السنة بأنفسهم، وبعدالة قضيتهم.
- حصول عصف ذهني جماعي مما يساعد في توليد الكثير من الأفكار لدعم مشروع التصدي السني .
- توحيد جهود أهل السنة العاملين، ليكون تأثيرهم أكبر.
- إيصال صوت أهل السنة في العراق للأمة العربية والإسلامية ، وللعالم .
- تدويل قضية أهل السنة .
- كسر الفكرة التي يحاول الشيعة ترويجها بأن أهل السنة أقلية في العراق .
- توثيق جرائم الشيعة بحق أهل السنة حتى لا تُنسى ولا يهرب مرتكبيها بفعلتهم ، فالأيام دول ، ويجب أن يعرف هؤلاء أن يوم الحساب قادم ، فلو دامت لغيرهم ما وصلت لهم .
- فضح الحكومة الصفوية سوف يجبرهم على التقليل من هذه الانتهاكات ، مما يقلل الضغط الموجه ضد أهل السنة .
- إضافة مصادر قوة للشخصيات العاملة لنصرة أهل السنة مما يعزز موقفهم في الخارج ويقوي ثقتهم بعدالة قضيتهم.
- هذا الحراك سيكون مصحح لمسار كل من ينحرف من قيادات أهل السنة (السياسية أو الاجتماعية) من خلال النقد البناء للمخلصين ، وفضح الانتهازيين والوصوليين.
- منع الحكومة الصفوية من السيطرة على مناصب أهل السنة الدينية منها والاعتبارية، كما فعل المالكي قبل أشهر عندما عين تابع له في منصب مفتي أهل السنة والجماعة في العراق .
ندعو من خلال هذا المشروع جميع أهلنا من أهل السنة في العراق العاملين منهم والخاملين إلى دعم هذا الحراك من خلال تطبيق ما يقدرون عليه في النقاط السابقة ، للوصول إلى الأهداف المذكورة ، والحرص على أن تكون جهودهم تحت أسم (الحراك الشعبي السني) من خلال الإشارة إلى أن مشاريعهم هذه (سواء كانت موقع أو صفحة فيس بوك أو فيديو أو بوستر ... الخ) هي جزء من هذا الحراك، بالإضافة إلى الترويج له .

وقد قام بعض نشطاء السنة المتحمسين للفكرة بإنشاء موقع رسمي للحراك وصفحة في الفيس بوك، لجمع المشاريع المناهضة للمشروع الصفوي في العراق، وذلك للأسباب التالية:

1- أن تجمع هذه المشاريع سوف يمثل قوة لأهل السنة ، ويحقق فائدة أكبر، أما إذا كانت مشاريع منفصلة فلن يكون لها تأثير كبير .
2- الترويج لتلك المشاريع بشكل كبير من خلال استفادة كل مشروع من زوار المشاريع الأخرى.
3- التمكن من إقامة حملات جماعية بزخم كبير ، للترويج لقضية معينة أو الإشارة إلى حادثة تهم أهل السنة.
4- هذا التجمع سوف يجبر جميع وسائل الإعلام على الانتباه لهذه الحالة اللافتة وهو ما نسعى إليه من هذا الحراك ، لتسليط الضوء على ما يرتكب بحق أهل السنة في العراق .
5- عدم تشتيت الجهود من خلال إنشاء مشاريع متشابهة لقضية واحدة (مثلا إنشاء أكثر من مواقع أو صفحة فيس بوك لأهل السنة في البصرة مثلاً فهذا سيؤدي إلى ضياع في الوقت والجهد ، بينما الأجدر بأن يعمل جميع سنة البصرة على دعم الصفحة الموجودة أصلاً ).


ونقول في النهاية :
إذا لم تتحركوا يا أهل السنة لنصرة أنفسكم وقضاياكم ، فهنيئا لإيران وشيعتها العراق بما فيه من خيرات ورجال، فأما إن تتحركوا لإنقاذ أنفسكم ، أو انتظروا القتل والإبادة والسجن والاضطهاد ، فمن لا يدافع عن حقه في الحياة فلن يدافع عنه أحد ، ومن لا يدافع عن حقه في الحياة فلا يستحقها ، تحركوا الآن لمستقبل أفضل .



لمساندة الحراك الشعبي السني في العراق

http://www.facebook.com/sunniiraq.org

http://twitter.com/sunniiraq

http://www.youtube.com/sunnahiraq/

الموقع الرسمي في الحراك
http://www.iraqsunni.org







  رد مع اقتباس
قديم 05-07-12, 12:52 AM   رقم المشاركة : 2
جـمـيـل
عضو فعال







جـمـيـل غير متصل

جـمـيـل is on a distinguished road


( إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم )
الله ينصرأهل السنة والجماعة في العراق وفي كل مكان







  رد مع اقتباس
قديم 05-07-12, 01:05 AM   رقم المشاركة : 3
أبو سراج المهدي
ربنا اغفر لنا ولإخواننا
مشرف







أبو سراج المهدي غير متصل

أبو سراج المهدي will become famous soon enough


أعانكم الله يا أهل الرافدين فقد ابتليتم بشرار الخلق وتسلطوا على رقابكم فالصبر الصبر
وحاولوا أن تكونوا داعمين لإخوانكم في الشام فإنه والله متى زال الطاغية بشار فإن أحوالكم بإذن الله
ستتغير وتصبح لكم شوكة بقوة الله أولا ثم بدعم إخوانكم في الشام على حدودكم الغربية بعد النصر إن شاء الله






التوقيع :


قناة
[ شبهات وردود ] إنشروها واحتسبوا

http://www.youtube.com/channel/UClab...4HQSP3A/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» تطورات قمة الرياض التشاورية والوحدة بين البحرين والسعودية : متابعة :
»» مناظرة هامة : نور الدين المالكي x الدكتورة فاطمة : غرفة آنصار آل محمد
»» نشرة توعوية هامة / الشيعة الإمامية الإثنى عشرية التعريف والمعتقدات
»» الزميلة : لؤلؤ منثور : تلف وتدور ولأجل كتاب الله لا تثور
»» هذا هو الحوثي وهؤلاء هم الرافضة [ فيديو ]
  رد مع اقتباس
قديم 05-07-12, 01:12 AM   رقم المشاركة : 4
ابوبكر العراقي
عضو نشيط







ابوبكر العراقي غير متصل

ابوبكر العراقي is on a distinguished road


اخي خالد ولاننسى المد الصفويّ على المدن والقرى والمساجد السنية في بغداد والجنوب وتلعفر وسامراء وديالى وكركوك






التوقيع :
[CENTER][SIGPIC][/SIGPIC] [CENTER][CENTER][SIZE=6][COLOR=red][FONT=&amp][COLOR=Blue]إن دولة الإسلام باقية[/COLOR]
والآن الآن جاء القتال[/FONT][/COLOR][/SIZE][/CENTER]
[/CENTER]
[CENTER][CENTER][SIZE=5][COLOR=red][FONT=&amp]فإن الروافض لهذه الأمة داء وليس لهم إلا السيف دواء[/FONT][/COLOR][/SIZE][/CENTER]
[/CENTER]
[SIZE=5][COLOR=blue][FONT=&amp]قال تعالى[/FONT][/COLOR][COLOR=blue][FONT=&amp]"[/FONT][/COLOR][COLOR=blue][FONT=&amp]إِنْ [/FONT][/COLOR][COLOR=blue][FONT=&amp]يَثْقَفُوكُمْ يَكُونُوا لَكُمْ أَعْدَاءً وَيَبْسُطُوا إِلَيْكُمْ [/FONT][/COLOR][COLOR=blue][FONT=&amp]أَيْدِيَهُمْ وَأَلْسِنَتَهُمْ بِالسُّوءِ وَوَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ[/FONT][/COLOR][/SIZE][SIZE=5][COLOR=blue][FONT=&amp]"[/FONT][/COLOR][/SIZE]

[/CENTER]
من مواضيعي في المنتدى
»» لكم في خطبة الامام ابن القيم الجوزي"رحمه الله"موعظة لعلكم تشعرون
»» كشف شبهة"كفر دون كفر"المنسوب لأبن عباس"رضي الله عنه"
»» تنبيه وتذكره لجميع الاخوة"السنة"و الاعداء"الرافضة"
»» انقذو انفسكم وابنائكم ومساجدكم ياأهل السنة من المدالرافضي الصفوي القادم اليكم
»» لماذاهذه الهجمة الشرسة ضد تنظيم القاعدة"الطائفة المنصورة"بأذن الله,لله درهم
  رد مع اقتباس
قديم 05-07-12, 02:25 AM   رقم المشاركة : 5
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


بارك الله فيكم ابناء الرافدين






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» هل رايتم هذا المقطع يامن تهيجون الاخوه المصريين يامن صنفتم هذا مسلم وهذا كافر + 18
»» الحيدري يعترف بان القران والسنه لا يفترقان
»» صلاة التراويح من كتب الشيعة
»» الحذر انتحال المعممين شخصيات واسماء سنية مرام كول المعمم الانثوي
»» الرافضه يعترفون بـضعف 9000 روايه في كتاب الكافي
  رد مع اقتباس
قديم 05-07-12, 04:52 AM   رقم المشاركة : 6
mah5med
مشترك جديد






mah5med غير متصل

mah5med is on a distinguished road


اعانكم الله وسدد على الخير خطاكم







  رد مع اقتباس
قديم 05-07-12, 04:54 AM   رقم المشاركة : 7
مناظراتباع السلف
عضو






مناظراتباع السلف غير متصل

مناظراتباع السلف is on a distinguished road


اهل السنة في العراق كثير ولكن يعاملون وكأنهم اقلية بسيطة ولاحول ولاقوة الا بالله والنصر مع الصبر وإن مع العسر يسرا







التوقيع :
بشائر لاهل الشام من نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
http://www.youtube.com/watch?v=pkbBB...eature=related

من مواضيعي في المنتدى
»» ام المؤمنين و الرد على مسألة ارضاع الكبير
»» الهالك القذافي شيعي او متشيع
»» القدس بين الوعد الحق والوعد المفترى. يوم الغضب! فيديو
»» الجيش الالكتروني الرفضي بدأ بالحرب .؟
»» اوباما يحدث بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم
  رد مع اقتباس
قديم 05-07-12, 06:30 AM   رقم المشاركة : 8
ريم الشاطي
عضو ماسي






ريم الشاطي غير متصل

ريم الشاطي is on a distinguished road


سدد الله خطاكم يا سنة العراق ونصركم الله







  رد مع اقتباس
قديم 05-07-12, 10:38 AM   رقم المشاركة : 9
البتووووول
عضو ماسي






البتووووول غير متصل

البتووووول is on a distinguished road


محمد صالح المنجد ‏

نعم رُوي أن من أشراط الساعة:ارتفاع الأسافل والأراذل، من البلاءأن يُصبح مثل هذا رئيسا

اضغطي هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

نصركم الله وسددكم على امثاله حسبي الله







من مواضيعي في المنتدى
»» انه الجباااااار سبحانه ،،،،قصة راائعه ،،،،،،
»» شكرا حكومة المملكة قيادة وشعبا “رفعتم رؤوسنا”
»» تأملوا حديث المصطفى صل الله علية وسلم
»» الجيش الصهيوني يعزز قواته على حدود سينا مصر؟؟؟
»» الليبراليون العرب الجدد.. من.. ولماذا؟؟؟؟
  رد مع اقتباس
قديم 05-07-12, 10:42 AM   رقم المشاركة : 10
جند الحق
عضو ماسي







جند الحق غير متصل

جند الحق is on a distinguished road


انتظروا سقوط الطاغيه البطه

ومن ثم سيأتي دور تطهير العراق من رجس ونجاسة ايران







التوقيع :
لله درك يا سوريا ><




سامحونا إنْ غبنا عنكم في الفترات القادمه

فالظروف تحكمنا يا أعضاء الشبكه المباركه


من مواضيعي في المنتدى
»» المُنشد المتحوّل للغناء أبو عبد الملك: لا يوجد إنشاد أصلاً وهو تقليد للفن
»» فايروس «أرامكو» يشل 38 ألف جهاز كمبيوتر.. ورصد 112 مليون ريال لبرامج الحماية
»» الامیر طلال بن عبدالعزيز ينفي ما تم ذكرة في قناة العالم الإيرانية وبعض وسائل الإعلام
»» وزير الداخلية : مظاهرت القطيف بتوجيه خارجي
»» استشهاد عسكري في جازان
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:49 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "

vBulletin Optimisation by vB Optimise (Reduced on this page: MySQL 0%).