العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-07-12, 09:51 PM   رقم المشاركة : 1
مسافر ليوم القيامة
إثنا عشري






مسافر ليوم القيامة غير متصل

مسافر ليوم القيامة is on a distinguished road


وعاء كامل من أحاديث ابو هريرة مغيبة عنكم خوفا وتقية

بسم الله الرحمن الرحيم
ابوهريرة ممن كان يخاف ان يقطع رقبته لو بث وعاء الاحاديث التي عنده
ونتيجة خوف ابوهريرة فأن السنة اصبحت ناقصة وغير مكتملة لان نصف السنة اصبح ضائع بسبب خوف ابوهريرة ممن كان سوف يحز رقبته لو نطق بكلمة من الوعاء الكامل المغيب

120 - حدثنا إسماعيل قال: حدثني أخي، عن ابن أبي ذئب، عن سعيد المقبري، عن أبي هريرة قال:
حفظت من رسول الله صلى الله عليه وسلم وعاءين: فأما أحدهما فبثثته،
وأما الآخر فلو بثثته قطع هذا البلعوم

فيا حسرتاه على السنة الضائعة المغيبة
وعاء كامل بسبب الخوف على نفسه لم يبثه فمن هو هذا الذي كان يخافه ابوهريرة ؟؟؟ سوف يحز رقبته لو بث تلك الاحاديث
يا ترى ما نوعية هذه الاحاديث وعن ماذا تتحدث ؟؟
وهل هذا يعني ان السياسة فرضت ببث نوعية معينة من الاحاديث في مقابل منع نوعية اخرى من الاحاديث فسمحت بنوعية معينة ومنعت اشد المنع لنوعية اخرى وهددت بالقتل في حال المخالفة








التوقيع :
الناس من جهة التمثال أكفاء
أبوهم آدم والام حواء
فإن يكن لهم في أصلهم شرف
يفاخرون به فالطين و الماء
من مواضيعي في المنتدى
»» شعاركم بكفر الشيعي الرافضي هل هو كفر ظاهري ام كفر واقعي ؟؟
»» وعاء كامل من أحاديث ابو هريرة مغيبة عنكم خوفا وتقية
»» ما هو تقييمكم لهذه الرواية من صحيح البخار¡
»» في البخاري النبي يقول طاعة الامام علي بن ابي طالب طاعتي ومعصيته معصيتي
»» سئلت ولم يجبني احد فهل السؤال محرج !!!
 
قديم 02-07-12, 10:03 PM   رقم المشاركة : 2
الامير الجزائري
عضو فضي






الامير الجزائري غير متصل

الامير الجزائري is on a distinguished road




الحمد لله

روى البخاري (120) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ : " حَفِظْتُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وِعَاءَيْنِ : فَأَمَّا أَحَدُهُمَا فَبَثَثْتُهُ ، وَأَمَّا الْآخَرُ فَلَوْ بَثَثْتُهُ قُطِعَ هَذَا الْبُلْعُومُ " .


قال الحافظ ابن حجر رحمه الله في "الفتح" (1/216) :


" حَمَلَ الْعُلَمَاء الْوِعَاء الَّذِي لَمْ يَبُثّهُ عَلَى الْأَحَادِيث الَّتِي فِيهَا تَبْيِين أَسَامِي أُمَرَاء السُّوء ، وَأَحْوَالهمْ وَزَمَنهمْ , وَقَدْ كَانَ أَبُو هُرَيْرَة يَكُنِّي عَنْ بَعْضه وَلَا يُصَرِّح بِهِ ، خَوْفًا عَلَى نَفْسه مِنْهُمْ , كَقَوْلِهِ : أَعُوذ بِاَللَّهِ مِنْ رَأْس السِّتِّينَ وَإِمَارَة الصِّبْيَان ؛ يُشِير إِلَى خِلَافَة يَزِيد بْن مُعَاوِيَة لِأَنَّهَا كَانَتْ سَنَة سِتِّينَ مِنْ الْهِجْرَة . وَاسْتَجَابَ اللَّه دُعَاء أَبِي هُرَيْرَة فَمَاتَ قَبْلهَا بِسَنَةٍ .


قَالَ اِبْن الْمُنِير : وَإِنَّمَا أَرَادَ أَبُو هُرَيْرَة بِقَوْلِهِ : " قُطِعَ " أَيْ : قَطَعَ أَهْل الْجَوْر رَأْسه إِذَا سَمِعُوا عَيْبه لِفِعْلِهِمْ وَتَضْلِيله لِسَعْيِهِمْ , وَيُؤَيِّد ذَلِكَ أَنَّ الْأَحَادِيث الْمَكْتُوبَة لَوْ كَانَتْ مِنْ الْأَحْكَام الشَّرْعِيَّة مَا وَسِعَهُ كِتْمَانهَا . وَقَالَ غَيْره : يَحْتَمِل أَنْ يَكُون أَرَادَ مَعَ الصِّنْف الْمَذْكُور مَا يَتَعَلَّق بِأَشْرَاطِ السَّاعَة وَتَغَيُّر الْأَحْوَال وَالْمَلَاحِم فِي آخِر الزَّمَان , فَيُنْكِر ذَلِكَ مَنْ لَمْ يَأْلَفهُ , وَيَعْتَرِض عَلَيْهِ مَنْ لَا شُعُور لَهُ بِهِ " انتهى ملخصا .


وقال العيني في العمدة :


" أراد به نوعين من العلم ، وأراد بالأول : الذي حفظه من السنن المذاعة ، لو كتبت لاحتمل أن يملأ منها وعاء ، وبالثاني : ما كتمه من أخبار الفتن كذلك .


ويقال : حمل الوعاء الثاني على الأحاديث التي فيها تبيين أسامي أمراء الجور وأحوالهم وذمهم " انتهى . "عمدة القاري" (3 / 364)


وقال القرطبي رحمه الله : " حُمل على ما يتعلق بالفتن من أسماء المنافقين ونحوه ، أما كتمه عن غير أهله فمطلوب بل واجب " انتهى .


"التيسير بشرح الجامع الصغير" (2 / 852)


وقال ابن بطال رحمه الله :


" قال المهلب ، وأبو الزناد : يعنى أنها كانت أحاديث أشراط الساعة ، وما عرف به صلى الله عليه وسلم من فساد الدين ، وتغيير الأحوال ، والتضييع لحقوق الله تعالى ، كقوله صلى الله عليه وسلم : ( يكون فساد هذا الدين على يدى أغيلمة سفهاء من قريش ) ، وكان أبو هريرة يقول : لو شئت أن أسميهم بأسمائهم ، فخشى على نفسه ، فلم يُصَرِّح . وكذلك ينبغى لكل من أمر بمعروف إذا خاف على نفسه في التصريح أن يُعَرِّض . ولو كانت الأحاديث التي لم يحدث بها من الحلال والحرام ما وَسِعَهُ تركها ، لأنه قال : " لولا آيتان في كتاب الله ما حدثتكم ، ثم يتلو : ( إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى ) البقرة / 159 .


"شرح صحيح البخارى" لابن بطال (1 / 195) .


وقال ابن الجوزي رحمه الله :


" ولقائل أن يقول : كيف استجاز كتم الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد قال :


( بلغوا عني ) ؟ وكيف يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ما إذا ذكر قتل راويه ؟ وكيف يستجيز المسلمون من الصحابة الأخيار والتابعين قتل من يروي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟


فالجواب أن هذا الذي كتمه ليس من أمر الشريعة ؛ فإنه لا يجوز كتمانها ، وقد كان أبو هريرة يقول : " لولا آية في كتاب الله ما حدثتكم " وهي قوله ( إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى ) فكيف يظن به أن يكتم شيئا من الشريعة بعد هذه الآية ، وبعد أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يبلغ عنه ؟ وقد كان يقول لهم : ( ليبلغ الشاهد منكم الغائب ) وإنما هذا المكتوم مثل أن يقول : فلان منافق ، وستقتلون عثمان ، و( هلاك أمتي على يدي أغيلمة من قريش ) بنو فلان ، فلو صرح بأسمائهم لكذبوه وقتلوه " انتهى .


"كشف المشكل من حديث الصحيحين" (ص / 1014)


فقد تبين أن الأحاديث التي ترك أبو هريرة رضي الله عنها نشرها وإذاعتها بين عموم الناس ، ليست مما يتعلق بالحلال والحرام ، ولا مما يترتب عليه عمل أو تكليف ، وإنما هي أحاديث عن بعض الفتن ، وأحوال الملوك والأمراء ، مما لا ينبغي أن ينشغل به ، أو يخوض فيه إلا خاصة أهل العلم والرأي .



منقول






التوقيع :
قال الله عز و جل " يا أيها الذين آمنوا هل أدلكم على تجارة تنجيكم من عذاب اليم تؤمنون بالله و رسوله و تجاهدون في سبيل الله بأموالكم و أنفسكم ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون

فاين الايمان بالولاية يا روافض


من مواضيعي في المنتدى
»» من عنده الضغط المرتفع يشاهد عبد العال
»» mustafazx ابن المتعة اجب ان كنت رجلا
»» على خطى وصال
»» سؤال آخر للشيعة
»» كذب وافتراء الشيعة
 
قديم 02-07-12, 10:04 PM   رقم المشاركة : 3
نومي
اثني عشري







نومي غير متصل

نومي is on a distinguished road


متتتتتتتتابع شكرا اخي الكريم







التوقيع :
من اقول الامام علي (علية السلام) عجبت لقوم اذا احترمتهم احتقروك واكرمتهم اذلوك واذا اعززتهم نافقوا عليك واذا صادقت غيرهم حاولوا الانتقام منك ولم يرضوا عليك ابداً ولم يرضوا بازالة نعمتك الابزالتك
من مواضيعي في المنتدى
»» شيخ سني يعترف بان الشيعة على حق ويقول هل نحن سنة فعلاً؟
»» الالباني يهدم مذهب اهل السنة والجماعه
»» سؤال هرب اهل السنة والجماعة
»» اسد اهل السنه ابن تيميه
»» في الصميم
 
قديم 02-07-12, 10:20 PM   رقم المشاركة : 4
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسافر ليوم القيامة مشاهدة المشاركة
   فيا حسرتاه

وبدينا بالطميات

على غرار آآآآه ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامازيغ مشاهدة المشاركة
   آآآه..


الواحد كأنه حامل ومطلقة



وهذه مطلقة أخرى تبكي وتصيح في حسينيتها
( سيدي أبن نرجس متى تعيد القرآن متى تعيد سنن جدك )

دعاء الشيعة العجيب رفع المصاحف :
17 :1
http://www.youtube.com/watch?v=3LVsQrulP-0







التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» يا ابن الخطاب [ و يعملون بالقياس - تـقـيـة - ] :)
»» بسند صحيح صاحب المعجزات السبع لا يعرف ( الأرميني )
»» ( علي والكعبة ) من الذي تشرف بالولادة ؟
»» الله يقلد علي بن أبي طالب رضي الله عنه تعالى الله عما يصفون
»» هو سطر واحد فلماذا تم تنقيطه وتشفيره - !!
 
قديم 02-07-12, 10:56 PM   رقم المشاركة : 5
الرميصآء
عضو نشيط






الرميصآء غير متصل

الرميصآء is on a distinguished road


نشكر الأخ الجزائري على التوضيح :

ماشاء الله بمآ أنك تملك متسعآ من الوقت لفتح شبهآت مترهطلة وقد أكل وشرب عليهآ الدهر , ما رأيك أن تكمل الحوآر الذي بدأنآ به :

وهنآ للتذكير :

سجلت إفلاسك هنا
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=151935

وهنآ سجلت هروبك

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=151711


على الأقل لاتقحم نفسك في حوآر لست أهلا له ..







 
قديم 02-07-12, 11:02 PM   رقم المشاركة : 6
ال البيت سنه
عضو ذهبي






ال البيت سنه غير متصل

ال البيت سنه is on a distinguished road


الرافضه اهل الشبهات فقط







التوقيع :
علي يثني على الزبير وطلحه أنت يا زبير فارس قريش و أنت يا طلحة شيخ المهاجرين . كشف الغمه ص 240
من مواضيعي في المنتدى
»» معلومه يجهلها الشيعة.!!!
»» شيعي يبي يثبت خرافه ابو صالح بالسرداب
»» الزميل النخعي تفضل هنا
»» خشية امي من الله
»» حفيد احمد ديدات
 
قديم 02-07-12, 11:11 PM   رقم المشاركة : 7
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


ضياع القرآن أصعب من ضياع السنه وياليت معصومك رد القرآن الذي معه بدلا من اخفائه كل تلك السنين






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» يارافضه لاتطرحوا قملكم ولاتأكلوا سؤر الفأر وعليكم باللبان
»» التبريزي يقول النسخ التي بين يدينا حاكيات للقرآن وليست القرآن
»» تعالوا نتأمل معاً خمس دقائق من وقتكم
»» لماذا ياغبطة البطريارك خامنئي كل هذا اللؤم واخفاء الحقيقه ؟؟
»» باسمه تعالى وباسم المعبود لماذا يبدأ به الرافضه فتاواهم ؟
 
قديم 02-07-12, 11:22 PM   رقم المشاركة : 8
الامير الجزائري
عضو فضي






الامير الجزائري غير متصل

الامير الجزائري is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mmq مشاهدة المشاركة
  
ضياع القرآن أصعب من ضياع السنه وياليت معصومك رد القرآن الذي معه بدلا من اخفائه كل تلك السنين


معك حق ام ام
لماذا اخفى مهديكم القرآن كل هذه القرون







التوقيع :
قال الله عز و جل " يا أيها الذين آمنوا هل أدلكم على تجارة تنجيكم من عذاب اليم تؤمنون بالله و رسوله و تجاهدون في سبيل الله بأموالكم و أنفسكم ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون

فاين الايمان بالولاية يا روافض


من مواضيعي في المنتدى
»» الصحابة يسبون علي هل من مفند ؟
»» ممكن شرح كلام ابن تيمية
»» اين عقول الشيعة
»» على خطى وصال
»» عائشة ليست ام المؤمنين
 
قديم 02-07-12, 11:26 PM   رقم المشاركة : 9
الرميصآء
عضو نشيط






الرميصآء غير متصل

الرميصآء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mmq مشاهدة المشاركة
  
ضياع القرآن أصعب من ضياع السنه وياليت معصومك رد القرآن الذي معه بدلا من اخفائه كل تلك السنين

ماشاء الله رد مفحم :d يكفي ويوفي خلاص اغلقوآ الموضوع لأن لاوجود لموضوع اصلا ..






 
قديم 02-07-12, 11:26 PM   رقم المشاركة : 10
mmq
وفقه الله






mmq غير متصل

mmq is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامير الجزائري مشاهدة المشاركة
  
معك حق ام ام
لماذا اخفى مهديكم القرآن كل هذه القرون


وأخفاه من قبله علي بن ابي طالب رضي الله عنه وقال لن تروه أبداً المعصوم كتم العلم






التوقيع :

سئل العلامة محمد بن إبراهيم (مفتي الديار السعودية سابقاً): ذبح بحارنة القطيف هل هو حلال أم لا؟ فأجاب: يخسون. (فتاواه 207/12).

مدونتي


من مواضيعي في المنتدى
»» معصومه ومن اصحاب الكساء فلماذا هذه الجفوه معها يارافضه ؟
»» هل طالب أمير المؤمنين بحقه أم لم يطالب ؟ حيرتونا والله
»» كرم الله مكة عن وطأة أقدامهم لماذا آيات الله لايحجون ؟
»» علي رضي الله عنه ينظر بين فخذي إمرأة
»» من وكر الدبابير ننقل لكم فعاليات العيد
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:58 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "