العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-06-12, 01:41 AM   رقم المشاركة : 1
نومي
اثني عشري







نومي غير متصل

نومي is on a distinguished road


Question اسد اهل السنه ابن تيميه

http://www.iraqeon.net/uploads/13408156321.png

وشكرا لكم قبل الحذف بارك الله فيكم







التوقيع :
من اقول الامام علي (علية السلام) عجبت لقوم اذا احترمتهم احتقروك واكرمتهم اذلوك واذا اعززتهم نافقوا عليك واذا صادقت غيرهم حاولوا الانتقام منك ولم يرضوا عليك ابداً ولم يرضوا بازالة نعمتك الابزالتك
من مواضيعي في المنتدى
»» في الصميم 2
»» شيخ سني يعترف بان الشيعة على حق ويقول هل نحن سنة فعلاً؟
»» من نصدق أبن تيمية الحراني او الالباني
»» اخر دخول لي لموقع الكفر والجهل
»» في الصميم
 
قديم 28-06-12, 01:42 AM   رقم المشاركة : 2
نومي
اثني عشري







نومي غير متصل

نومي is on a distinguished road


هل ستكذبوني مره اخرى ام ستلجئون الى الشتائم ما رئيكم في هذا الكلام احب ان اجد طريقه حواريه معكم ولله ولي التوفيق







التوقيع :
من اقول الامام علي (علية السلام) عجبت لقوم اذا احترمتهم احتقروك واكرمتهم اذلوك واذا اعززتهم نافقوا عليك واذا صادقت غيرهم حاولوا الانتقام منك ولم يرضوا عليك ابداً ولم يرضوا بازالة نعمتك الابزالتك
من مواضيعي في المنتدى
»» في الصميم 4 يا اهل السنه
»» اسد اهل السنه ابن تيميه
»» شيخ سني يعترف بان الشيعة على حق ويقول هل نحن سنة فعلاً؟
»» في الصميم 2
»» من نصدق أبن تيمية الحراني او الالباني
 
قديم 28-06-12, 02:11 AM   رقم المشاركة : 3
ابو القعقاع العراقي
عضو فعال







ابو القعقاع العراقي غير متصل

ابو القعقاع العراقي is on a distinguished road


نومي حلو او نومي حامض ماكو فرق


شتريد بالضيط حبيبي ؟؟

قبل كل شي تاكد واعرف زين انت بوسط الاسود
وكلام الحسينيات مكانه المزابل وليس هنا ؟؟
اذا تعلمت نسخ ولصق مثل ابناء قومك
نقول لك دينك المبني على الشبهات والخرافات والقصص الرومانسية والبوليسية
قد هدمت اركانه يا عزيزي ولم يبقى شئ فيه لم ينسف


ان كنت تريد الحوار والنقاش فاهلا بك وانت كنت تريد اثارة الجدل فجد لك مكانا اخر

ولا تنسى للحوار العلمي والهادف شروط


ما قولك ؟؟







التوقيع :
اللهم حبب الينا الايمان وزينه في قلوبنا وكره الينا الكفر والفسوق والعصيان .. واجعلنا من الراشدين
((خاطب في الحكيم عقله وفي الاحمق اذنه ))
اللهم اني كنت من المشركين فاقبل توبتي واغفر لي انك غفور رحيم
من مواضيعي في المنتدى
»» هل ذكرت الكتب السماوية اسم الامام علي رضي الله عنه ؟
»» على بركة الله اعلن هدايتي التي اهتديت بها منذ شهور
»» الأخ محتاج تفضل هنا لو سمحت
»» طلب برنامج مؤذن للموبايل سامسونج
»» سؤال للامامية حول الخمس
 
قديم 28-06-12, 02:18 AM   رقم المشاركة : 4
اوود بير
عضو ماسي






اوود بير غير متصل

اوود بير is on a distinguished road


شبهه قديمه ..
اتضنك اتيت بشيء ..


عن عامر بن سعد بن أبي وقاص عن أبيه قال : أمر معاوية بن أبي سفيان سعداً فقال : ما منعك أن تسب أبا تراب ؟ فقال : أما ذكرت ثلاثاً قالهن له رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فلن أسبه لأن تكون لي واحدة منهن أحب إلي من حمر النعم ، سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول له : خلفه في مغازيه فقال له علي : يا رسول الله خلفتني مع النساء والصبيان ؟ فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى ، إلا أنه لا نبوة بعدي ، وسمعته يقول يوم خيبر : لأعطين الراية رجلاً يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله ، قال : فتطاولنا لها فقال : ادعوا لي علياً ، فأتي به أرمد فبصق في عينه ودفع الراية إليه ، ففتح الله عليه ، ولما نزلت هذه الآية { فقل تعالوا ندعُ أبناءنا و أبناءكم .. } دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم علياً وفاطمة وحسناً وحسيناً فقال : اللهم هؤلاء أهلي .
الجواب : هذا الحديث لا يفيد أن معاوية أمر سعداً بسب علي ، ولكنه كما هو ظاهر فإن معاوية أراد أن يستفسر عن المانع من سب علي ، فأجابه سعداً عن السبب ، ولم نعلم أن معاوية عندما سمع رد سعد غضب منه ولا عاقبه ..
كما أن سكوت معاوية هنا ، تصويب لرأي سعد ، ولو كان معاوية ظالماً يجبر الناس على سب علي كما يدعون ، لما سكت عن سعد ولأجبره على سبه ، ولكن لم يحدث من ذلك شيء ، فعُلم أنه لم يأمر بسبه ولا رضي بذلك ..
يقول النووي رحمه الله في ذلك : قول معاوية هذا ، ليس فيه تصريح بأنه أمر سعداً بسبه ، وإنما سأله عن السبب المانع له من السب ، كأنه يقول : هل امتنعت تورعاً أو خوفاً أو غير ذلك . فإن كان تورعاً وإجلالاً له عن السب ، فأنت مصيب محسن ، وإن كان غير ذلك فله جواب آخر ، ولعل سعداً قد كان في طائفة يسبون ، فلم يسب معهم ، وعجز عن الإنكار ، أو أنكر عليهم ، فسأله هذا السؤال ، قالوا : ويحتمل تأويلاً آخر أن معناه : ما منعك أن تخطئه في رأيه واجتهاده ، وتظهر للناس حسن رأينا واجتهادنا وأنه أخطأ . شرح صحيح مسلم ( 15 / 175 ) .


وقال القرطبي في المفهم ( 6 / 278 ) : ( وهذا ليس بتصريح بالسب ، وإنما هو سؤال عن سبب امتناعه ليستخرج من عنده من ذلك ، أو من نقيضه ، كما قد ظهر من جوابه ، ولما سمع ذلك معاوية سكت وأذعن ، وعرف الحق لمستحقه ) .
والذي يظهر لي في هذا والله أعلم : أن معاوية رضي الله عنه إنما قال ذلك على سبيل المداعبة لسعد ، وأراد من ذلك استظهار بعض فضائل علي رضي الله عنه ، فإن معاوية رضي الله عنه كان رجلاً فطناً ذكياً يحب مطارحة الرجال واستخراج ما عندهم ، فأراد أن يعرف ما عند سعد في علي رضي الله عنهما ، فألقى سؤاله بهذا الأسلوب المثير ..
وهذا مثل قوله رضي الله عنه لابن عباس : أنت على ملة علي ؟ فقال له ابن عباس : ولا على ملة عثمان ، أنا على ملة رسول الله صلى الله عليه وسلم . انظر الإبانة الكبرى لابن بطة ( 1 / 355 ) .
وظاهر قول معاوية هنا لابن عباس جاء على سبيل المداعبة ، فكذلك قوله لسعد هو من هذا الباب ، وأما ما ادعى الرافضة من الأمر بالسب ، فحاشا معاوية رضي الله عنه أن يصدر منه مثل ذلك ، والمانع من هذا عدة أمور :-
الأول : أن معاوية نفسه ما كان يسب علياً رضي الله عنه ، فكيف يأمر غيره بسبه ؟ بل كان معظماً له معترفاً له بالفضل والسبق إلى الإسلام ، كما دلت على ذلك أقواله الثابتة عنه .
قال ابن كثير: وقد ورد من غير وجه أن أبا مسلم الخولاني وجماعة معه دخلوا على معاوية فقالوا له : هل تنازع علياً أم أنت مثله ؟ فقال : والله إني لأعلم أنه خير مني وأفضل ، وأحق بالأمر مني .. البداية والنهاية ( 8 / 132 ).
ونقل ابن كثير أيضاً عن جرير بن عبد الحميد عن المغيرة قال : لما جاء خبر قتل علي إلى معاوية جعل يبكي ، فقالت له امرأته : أتبكيه وقد قاتلته ؟ فقال : ويحك إنك لا تدرين ما فقد الناس من الفضل والفقه والعلم . نفس المصدر ( 8 / 133 ) .
الثاني : أنه لا يعرف بنقل صحيح أن معاوية رضي الله عنه تعرض لعلي رضي الله عنه بسب أو شتم أثناء حربه له في حياته ، فهل من المعقول أن يسبه بعد انتهاء حربه معه ووفاته ، فهذا من أبعد ما يكون عند أهل العقول وأبعد منه أن يحمل الناس على سبه وشتمه .
الثالث : أن معاوية رضي الله عنه كان رجلاً ذكياً ، مشهور بالعقل والدهاء ، فلو أراد حمل الناس على سب علي وحاشاه من ذلك ، أفكان يطلب ذلك من مثل سعد بن أبي وقاص ، وهو من هو في الفضل والورع ، مع عدم دخوله في الفتنة أصلاً !! فهذا لا يفعله أقل الناس عقلاً وتدبيراً ، فكيف بمعاوية ؟!!
الرابع : أن معاوية رضي الله عنه انفرد بالخلافة بعد تنازل الحسن بن علي رضي الله عنهما له واجتمعت عليه الكلمة والقلوب ، ودانت له الأمصار بالملك ، فأي نفع له في سب علي ؟! بل الحكمة وحسن السياسة تقتضي عدم ذلك ، لما فيه من تهدئة النفوس وتسكين الأمور ، ومثل هذا لا يخفى على معاوية رضي الله عنه الذي شهدت له الأمة بحسن السياسة والتدبير .
الخامس : أنه كان بين معاوية رضي الله عنه بعد استقلاله بالخلافة وابناء علي من الألفة والتقارب ما هو مشهور وفي كتب السير والتاريخ ..
ومن ذلك أن الحسن والحسين وفدا على معاوية فأجازهما بمائتي ألف ، وقال لهما : ما أجاز بهما أحد قبلي ، فقال له الحسن : ولم تعط أحد أفضل منا . البداية والنهاية ( 8 / 139 ) .
ودخل مرة الحسن على معاوية فقال له : مرحباً وأهلاً بابن رسول الله صلى الله صلى الله عليه وسلم ، وأمر له بثلاثمائة ألف . المصدر نفسه ( 8 / 140 ) .
وهذا مما يقطع بكذب ما ادعي في حق معاوية رضي الله عنه من حمله الناس على سب علي رضي الله عنه ، إذ كيف يحصل هذا مع ما بينه وبين أولاده من هذه الألفة والمودة والاحتفاء والتكريم ..






 
قديم 28-06-12, 02:19 AM   رقم المشاركة : 5
اوود بير
عضو ماسي






اوود بير غير متصل

اوود بير is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نومي مشاهدة المشاركة
   هل ستكذبوني مره اخرى ام ستلجئون الى الشتائم ما رئيكم في هذا الكلام احب ان اجد طريقه حواريه معكم ولله ولي التوفيق

هات ادله صادقه كي نصدقك ..






 
قديم 28-06-12, 02:30 AM   رقم المشاركة : 6
اوود بير
عضو ماسي






اوود بير غير متصل

اوود بير is on a distinguished road


اذا كنت فعلا باحث عن الحقيقه ..


http://www.youtube.com/watch?v=UXZ6kk_ayDo







http://www.youtube.com/watch?v=H1Z4m_aLKUM







 
قديم 28-06-12, 02:35 AM   رقم المشاركة : 7
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي أوود بير
في المرة القادمة أعطه صفعة أقوى حتى يصحوا







التوقيع :
قال ابن تيمية رحمه الله : (خلق الكذب وتسعة أعشاره للروافض)
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميلة الروح بخصوص الصحابة !!
»» أبو طالب مسلم وفي الجنة والدليل ....
»» الخبيث عدنان ابراهيم يطعن في سيدنا عثمان بن عفان رضي الله عنه
»» فضيحة الفتى اليماني واثبات زندقته والحاده بالله
»» سؤال أرجو الاجابة عليه ضروري
 
قديم 28-06-12, 04:55 AM   رقم المشاركة : 8
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


الزميل نومي .. ربطك بين القول بمن سبّ النبي صلى الله عليه واله وسلم .. بسب علي رضي الله عنه غريب ..!!
أما بالنسبه لموضوع سب الرسول عليه افضل الصلاة والسلام ..
فسبّ النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نوع من أنواع الكفر ، فإن صدر من مسلم كان ذلك ردّة منه ، ووجب على وليّ الأمر الانتصار لله ولرسوله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بقتل السابّ فإن أظهر الساب التوبة وكان صادقاً نفعه ذلك عند الله ولم تُسْقط توبتُه عقوبةَ السب . وعقوبةُ الساب هي القتل .
أمّا بالنسبه لــ من سب عليا فقد سبني ومن سبني فقد سب الله
فوهو يناقض ما روي عن علي
« من سبني فهو في حل من سبي»
(بحار الأنوار34/19).
وكذلك يناقض القول المتناقض المنسوب إليه حول معاوية
« اقتلوه ولن تقتلوه. ألا وإنه سيأمركم بسبي والبراءة مني!
أما السب فسبوني ، فإنه لي زكاة ولكم نجاة
»
(نهج البلاغة ص106).
فكيف يأمر علي الناس أن يسبوه وهو يعلم أن سبه يؤدي
إلى سب الله؟

وإذا كان عليا يعلم أن سب معاوية يجعله سابا لله فكيف
يجعل إيمانه مساويا لإيمانه كما قال
« وكان بدء أمرنا أنّا تلاقينا والقوم من أهل الشام،
والظاهر أن ربنا واحد وديننا واحد، ودعوتنا في الإسلام
واحدة، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله
ولا يستزيدوننا شيئاً
إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان»
(نهج البلاغة3/114).
وبناء على هذا النص لا يظهر أي اختلاف في العقيدة
والايمان بين علي ومعاوية.
وكيف يرضى الحسن بتسليم الخلافة ذات المنصب الإلهي
الى من سب الله؟

أما الحديث فهو منكر.
رواه أحمد 6/323 والحاكم وصححه ولكن فيه إسحاق السبيعي كان اختلط، ولا يدري أحدث قبل الاختلاط أم لا.
والراجح الثاني بأن إسرائيل وهو ابن يونس بن أبي أسحاق – حفيد السبيعي – إنما سمع منه متأخرا.
وأبو اسحاق مدلس وحديثه مقبول ما دام لم يعنعن فاذا
عنعن لم تقبل روايته.
وفيه محمد بن سعد العوفي: ضعفه الخطيب والذهبي
وقال الدار قطني لا بأس به.
وفيه أبو عبدالله الجدلي: ثقة إلا أنه شيعي جلد وهذا الحديث في نصرة بدعته.
والرواية الأصح من هذا الحديث هي:
من أحب عليا فقد أحبني ومن أحبني فقد أحب الله.
ومن أبغض عليا فقد أبغضني ومن أبغضني فقد أبغض الله. (الحاكم 3/130) وقال صحيح على شرط الشيخين ووافقه
الذهبي وهو من أوهامهما.
فإن راوي الحديث: أبا زيد (سعيد بن أوس) لم يخرج له
الشيخان شيئا، وفيه ضعف كما قرره الحافظ في التقريب
(2272). (وانظر سلسلة الصحيحة1299)






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» تساؤل اتمنى من الزملاء الشيعة الجواب عليه
»» الزميل انتيل ... إمّا اثبات اتّهامك لي او الاعتذار .
»» الزميل الخير13 ,,, تفضّل هنا واكشف لنا معتقداتك بوضوح
»» ماهي نواقض التوحيد ياإباضيه ؟ (عنوان معدّل)
»» الباطنيّون ومحاولة التمييع.. !! الشيخ المُهتدي حسين المؤيّد
 
قديم 28-06-12, 05:05 AM   رقم المشاركة : 9
ابراهيم الحويطي
عضو ذهبي







ابراهيم الحويطي غير متصل

ابراهيم الحويطي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم القويفل مشاهدة المشاركة
  
الزميل نومي .. ربطك بين القول بمن سبّ النبي صلى الله عليه واله وسلم .. بسب علي رضي الله عنه غريب ..!!

أما بالنسبه لموضوع سب الرسول عليه افضل الصلاة والسلام ..
فسبّ النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نوع من أنواع الكفر ، فإن صدر من مسلم كان ذلك ردّة منه ، ووجب على وليّ الأمر الانتصار لله ولرسوله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بقتل السابّ فإن أظهر الساب التوبة وكان صادقاً نفعه ذلك عند الله ولم تُسْقط توبتُه عقوبةَ السب . وعقوبةُ الساب هي القتل .
أمّا بالنسبه لــ من سب عليا فقد سبني ومن سبني فقد سب الله
فوهو يناقض ما روي عن علي
« من سبني فهو في حل من سبي»
(بحار الأنوار34/19).
وكذلك يناقض القول المتناقض المنسوب إليه حول معاوية
« اقتلوه ولن تقتلوه. ألا وإنه سيأمركم بسبي والبراءة مني!
أما السب فسبوني ، فإنه لي زكاة ولكم نجاة»
(نهج البلاغة ص106).
فكيف يأمر علي الناس أن يسبوه وهو يعلم أن سبه يؤدي
إلى سب الله؟
وإذا كان عليا يعلم أن سب معاوية يجعله سابا لله فكيف
يجعل إيمانه مساويا لإيمانه كما قال
« وكان بدء أمرنا أنّا تلاقينا والقوم من أهل الشام،
والظاهر أن ربنا واحد وديننا واحد، ودعوتنا في الإسلام
واحدة، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله
ولا يستزيدوننا شيئاً إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان»
(نهج البلاغة3/114).
وبناء على هذا النص لا يظهر أي اختلاف في العقيدة
والايمان بين علي ومعاوية.
وكيف يرضى الحسن بتسليم الخلافة ذات المنصب الإلهي
الى من سب الله؟
أما الحديث فهو منكر.
رواه أحمد 6/323 والحاكم وصححه ولكن فيه إسحاق السبيعي كان اختلط، ولا يدري أحدث قبل الاختلاط أم لا.
والراجح الثاني بأن إسرائيل وهو ابن يونس بن أبي أسحاق – حفيد السبيعي – إنما سمع منه متأخرا.
وأبو اسحاق مدلس وحديثه مقبول ما دام لم يعنعن فاذا
عنعن لم تقبل روايته.
وفيه محمد بن سعد العوفي: ضعفه الخطيب والذهبي
وقال الدار قطني لا بأس به.
وفيه أبو عبدالله الجدلي: ثقة إلا أنه شيعي جلد وهذا الحديث في نصرة بدعته.
والرواية الأصح من هذا الحديث هي:
من أحب عليا فقد أحبني ومن أحبني فقد أحب الله.
ومن أبغض عليا فقد أبغضني ومن أبغضني فقد أبغض الله. (الحاكم 3/130) وقال صحيح على شرط الشيخين ووافقه
الذهبي وهو من أوهامهما.
فإن راوي الحديث: أبا زيد (سعيد بن أوس) لم يخرج له
الشيخان شيئا، وفيه ضعف كما قرره الحافظ في التقريب
(2272). (وانظر سلسلة الصحيحة1299)

بارك الله فيك اخي سالم يبدو ان هذا الوغد ان أي شبهه يأتيها بها الينا سنقلبها على رأسه
فأقول لنومي الحديث ضعبف اللذي تريد ان ترمي به الشبه
ثانيا علي رضوان الله عليه امر اصحابه ان يسبوه فكيف يأمرهم بكفر






التوقيع :
التقيه هي الكذب
يعلمها سادات الروافض الى العامه ومع هذا هم يصدقونهم فلا أدري كيف يصدقون من علمهم الكذب والنفاق
من مواضيعي في المنتدى
»» حديث أبا الغاديه الجهني
»» العضو اسد العراق الشيعي ساعلن استبصاري اذا صدقت
»» للمرة الثانيه ساعلن تبرأي من مذهب أهل السنه اذا ثبتت دعواكم
»» اخوي شيعي حقاني لو سمحت
»» هل الرسول عليه السلام ظالم أم الشيعه مفتريين
 
قديم 28-06-12, 07:35 PM   رقم المشاركة : 10
محب آل البيت الاشراف
عضو ذهبي






محب آل البيت الاشراف غير متصل

محب آل البيت الاشراف is on a distinguished road


ارجوا من الإدارة تحذير هذا العضو او إيقافه الى الأبد لإنه عبارة عن مهرج فهو يفتح موضوع ثم يهرب منه ما هذا الاسلوب الرخيص يا رافضي !!







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:33 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "