العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-06-12, 01:51 AM   رقم المشاركة : 1
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


يا أهل السنة لن يقبل الله أعمالكم وستكبون في نار جهنم / من هم التكفيريين ؟

روى محدثّهم الحرّ العاملي (1104هـ) في "وسائل الشّيعة" تحت باب

بطلان العبادة بدون ولاية الأئمة عليهم السّلام واعتقاد إمامتهم:


1- محمد بن يعقوب، عن محمد بن يحيى، عن محمد بن الحسين، عن صفوان بن يحيى، عن العلاء بن رزين، عن محمد بن مسلم، قال: سمعت أبا جعفر عليه السّلام يقول: كل من دان الله عزّ وجل بعبادة يجهد فيها نفسه، ولا إمام له من الله، فسعيه غير مقبول، وهو ضال متحيّر، والله شانىء لأعماله - إلى أن قال - وإن مات على هذه الحال مات ميتة كفر ونفاق، واعلم يا محمد أن أئمّة الجور وأتباعهم لمعزولون عن دين الله، قد ضلوا وأضلّوا، فأعمالهم التي يعملونها كرماد اشتدت به الريح في يوم عاصف لا يقدرون مما كسبوا على شيء ذلك هو الضلال البعيد.

2- وعن علي بن إبراهيم، عن أبيه، وعن عبد الله بن الصلت جميعا عن حمّاد بن عيسى، عن حريز بن عبد الله، عن زرارة، عن أبي جعفر عليه السّلام - في حديث - قال: ذروة الأمر وسنامه ومفتاحه وباب الأشياء ورضى الرحمن، الطاعة للإمام بعد معرفته، أما لو أن رجلًا قام ليله، وصام نهاره، وتصدّق بجميع ماله، وحجّ جميع دهره، ولم يعرف ولاية ولي الله فيواليه ويكون جميع أعماله بدلالته إليه، ما كان له على الله حقّ في ثوابه، ولا كان من أهل الإيمان. ورواه البرقي في (المحاسن) عن عبد الله بن الصلت بالاسناد.


3- وعن عدة من أصحابنا، عن سهل بن زياد، عن محمد بن سليمان، عن أبيه، عن أبي عبد الله عليه السّلام - في حديث - قال: من لم يأتِ الله عزّ وجل يوم القيامة بما أنتم عليه، لم تقبل منه حسنة ولم يتجاوز له عن سيّئة.

4- وعن علي بن إبراهيم، عن محمد بن عيسى بن عبيد، عن يونس - في حديث - قال أبو عبد الله عليه السّلام لعباد بن كثير: إعلم أنّه لا يتقبل الله منك شيئًا حتّى تقول قولًا عدلًا.

5- وعن محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، وعن عدة من أصحابنا، عن سهل بن زياد، جميعا، عن الحسن بن محبوب، عن هشام بن سالم، عن عبد الحميد بن العلاء، عن أبي عبد الله عليه السّلام - في حديث - قال: والله لو أنّ إبليس سجد لله بعد المعصية والتكبّر عمر الدنيا ما نفعه ذلك، ولا قبله الله عز وجل ما لم يسجد لآدم كما أمره الله عزّ وجل أن يسجد له، وكذلك هذه الأمّة العاصية المفتونة بعد نبيّها (صلّى الله عليه وآله)، وبعد تركهم الإمام الذي نصبه نبيّهم (صلّى الله عليه وآله) لهم، فلن يقبل الله لهم عملًا ولن يرفع لهم حسنة حتّى يأتوا الله من حيث أمرهم، ويتولوا الإمام الذي أُمروا بولايته، ويدخلوا من الباب الذي فتحه الله ورسوله لهم.

6- وعنه عن أحمد بن محمد، عن ابن محبوب، عن عمرو بن أبي المقدام، عن جابر، عن أبي جعفر عليه السّلام - حديث - قال: من لا يعرف الله وما يعرف الإمام منّا أهل البيت، فإنما يعرف ويعبد غير الله، هكذا والله ضلالًا.

7- وعن حميد بن زياد، عن ابن سماعة، عن أحمد بن الحسن، عن معاوية بن وهب، عن إسماعيل بن نجيح، عن أبي عبد الله عليه السّلام - في حديث - قال: النّاس سواد وأنتم الحاج.

8- وعن علي بن محمد، عن علي بن العباس، عن الحسن بن عبد الرحمن، عن منصور بن يونس، عن حريز، عن فضيل، عن أبي جعفر عليه السّلام قال: أما والله، ما لله عزّ ذكره حاج غيركم، ولا يُتقبّل إلّا منكم. (الحديث).

9- وعن عدة من أصحابنا، عن سهل بن زياد، عن محمد بن سنان، عن حماد بن أبي طلحة، عن معاذ بن كثير، أنّه قال لأبي عبد الله عليه السّلام - في حديث - : إنّ أهل الموقف لكثير، فقال: غُثاء يأتي به الموج من كلّ مكان، لا والله، ما الحجّ إلا لكم، لا والله، ما يتقبل الله إلّا منكم. ورواه الطوسي في (الأمالي) عن أبيه، عن المفيد، عن ابن قولويه، عن محمد ابن يعقوب، مثله.

10- أحمد بن أبي عبد الله البرقي في (المحاسن)، عن أبيه، عن حمزة بن عبد الله، عن جميل بن دراج، عن ابن مسكان، عن الكلبي عن أبي عبد الله عليه السّلام - في حديث - قال: ما أكثر السواد؟! - يعني الناس -، قلت: أجل؛ فقال: أما والله ما يحجّ أحد لله غيركم.

11- وعن أبيه، ومحمد بن عيسى، عن صفوان، عن إسحاق بن عمار، عن عَبّاد بن زياد، قال: قال لي أبو عبد الله عليه السّلام: يا عَبّاد، ما على ملّة إبراهيم أحد غيركم، وما يقبل الله إلّا منكم، ولا يغفر الذنوب إلّا لكم.

12- محمد بن علي بن الحسين بإسناده، عن أبي حمزة الثمالي، قال: قال لنا عليّ بن الحسين عليه السّلام: أيّ البقاع أفضل؟ فقلنا: الله ورسوله وابن رسوله أعلم. فقال لنا: أفضل البقاع ما بين الركن والمقام، ولو أنّ رجلاً عمّر ما عمّر نوح في قومه ألف سنة إلّا خمسين عامًا يصوم النّهار، ويقوم اللّيل في ذلك المكان، ثمّ لقى الله بغير ولايتنا لم ينفعه ذلك شيئًا. وفي (عقاب الأعمال) عن محمد بن الحسن، عن الصفار، عن أحمد بن محمد، عن عبد الرحمن بن أبي نجران، عن عاصم، عن أبي حمزة، مثله. ورواه الطوسي في (مجالسه) عن أبيه، عن المفيد، عن محمد بن عمر الجعابي، عن عبد الله بن أحمد، عن عبد الله بن يحيى، عن علي بن عاصم، عن أبي حمزة، مثله.

13- وعن أبيه، عن علي بن موسى، عن أحمد بن محمد، عن الوشاء، عن كرام الخثعمي، عن أبي الصامت، عن المعلّى بن خنيس، قال: قال أبو عبد الله عليه السّلام: يا معلّى، لو أنّ عبدًا عبد الله مائة عام ما بين الركن والمقام، يصوم النهار ويقوم الليل حتّى يسقط حاجباه على عينيه، ويلتقي تراقيه هرمًا جاهلًا بحقّنا لم يكن له ثواب.

14- وعن محمد بن الحسن، عن الصفار، عن أحمد بن محمد، عن ابن فضال، عن علي بن عقبة، عن أبيه عقبة بن خالد، عن ميسر، عن أبي جعفر عليه السّلام - في حديث - قال: إنّ أفضل البقاع ما بين الركن الأسود والمقام وباب الكعبة وذاك حطيم إسماعيل، ووالله لو أنّ عبدًا صفّ قدميه في ذلك المكان، وقام اللّيل مصليًّا حتّى يجيئه النّهار، وصام النّهار حتّى يجيئه اللّيل، ولم يعرف حقّنا وحُرمتنا أهل البيت، لم يقبل الله منه شيئًا أبدا.

15- وعن أبيه، عن سعد بن عبد الله، عن أحمد بن أبي عبد الله، عن محمد بن حسان السلمي، عن جعفر بن محمد، عن أبيه عليه السّلام قال: نزل جبرئيل عليه السّلام على النبيّ صلّى الله عليه وآله، فقال: يا محمّد، السّلام يقرأك السّلام، ويقول: خلقت السماوات السبع وما فيهن، والأرضين السبع وما عليهن، وما خلقت موضعًا أعظم من الركن والمقام، ولو أن عبدًا دعاني منذ خلقت السماوات والأرضين ثم لقيني جاحدًا لولاية عليّ لأكببته في سقر.

16- وعن أبيه، عن محمد بن يحيى، عن محمد بن أحمد، عن إبراهيم بن إسحاق، عن محمد بن سليمان الديلمي، عن أبيه، عن ميسر، عن أبي عبد الله عليه السّلام - في حديث - قال: أيّ البقاع أعظم حرمة؟ قال: قلت: الله ورسوله وابن رسوله أعلم، قال: يا ميسر ما بين الركن والمقام روضة من رياض الجنة، وما بين القبر والمنبر روضة من رياض الجنة، ووالله لو أنّ عبدًا عمّره الله ما بين الركن والمقام وما بين القبر والمنبر، يعبده ألف عام، ثم ذُبح على فراشه مظلومًا كما يُذبح الكبش الأملح، ثمّ لقى الله عزّ وجل بغير ولايتنا، لكان حقيقًا على الله عزّ وجلّ أن يكبّه على منخريه في نار جهنّم.

17- وعن أبيه، عن سعد بن عبد الله، عن محمد بن عيسى، عن الفضل بن كثير المدائني، عن سعد بن أبي سعيد البلخي، قال: سمعت أبا الحسن عليه السّلام يقول: إنّ لله في كل وقت صلاة يصلّيها هذا الخلق لعنة. قال: قلت: جُعلت فداك، ولم؟ قال: بجحودهم حقّنا، وتكذيبهم إيّانا.

18- وفي (العلل) عن محمد بن علي ماجيلويه، عن عمه محمد بن أبي القاسم، عن محمد بن علي الكوفي، عن محمد بن سنان، عن صباح المدائني، عن المفضل بن عمر أن أبا عبد الله عليه السّلام كتب إليه كتابًا فيه: إنّ الله لم يبعث نبيًّا قط يدعو إلى معرفة الله ليس معها طاعة في أمر ولا نهي، وإنمّا يقبل الله من العباد بالفرائض الّتي افترضها الله على حدودها مع معرفة من دعا إليه ومن أطاع، وحرّم الحرام ظاهره وباطنه، وصلّى وصام وحج واعتمر وعظّم حرمات الله كلها، ولم يدع منها شيئًا، وعمل بالبرّ كله، ومكارم الأخلاق كلها، وتجنّب سيئها، ومن زعم أنّه يحلّ الحلال ويُحرّم الحرام بغير معرفة النبيّ صلّى الله عليه وآله لم يحلّ لله حلالًا، ولم يحرّم له حرامًا، وأنّ من صلّى وزكّى وحجّ واعتمر وفعل ذلك كله بغير معرفة من افترض الله عليه طاعته فلم يفعل شيئًا من ذلك - إلى أن قال - ليس له صلاة وإن ركع وإن سجد، ولا له زكاة ولا حج، وإنمّا ذلك كلّه يكون بمعرفة رجل من الله على خلقه بطاعته، وأمر بالأخذ عنه. (الحديث).

19- علي بن إبراهيم في (تفسيره) عن أحمد بن علي، عن الحسين بن عبيد الله، عن السندي بن محمد، عن أبان، عن الحارث، عن عمرو، عن أبي جعفر عليه السلام في قوله تعالى: (وإني لغفّار لمن تاب وآمن وعمل صالحا ثم اهتدى) قال: ألا ترى كيف اشترط، ولم تنفعه التوبة والإيمان والعمل الصالح، حتّى اهتدى؟ والله، لو جهد أن يعمل ما قبل منه حتّى يهتدي. قال: قلت: إلى من جعلني الله فداك؟ قال: إلينا.







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» نصرة لأم المؤمنين سؤال الى الشيعة قاطبه فهل من مجيب
»» الزميل شيعي بامتياز/ دع الحوارات العنصريه ولنبحث في توحيد الربوبيه
»» هل خالفت أمنا عائشة قوله تعالى ( وقرن في بيوتكن )
»» معقدين يا وهابيه شوفوا الدين الاثناعشري عروض متجدده حسب الزمان والمكان
»» تسجيل فاضح لكمال حيدري يطعن فيه بمراجع الشيعه وبأعلام الدين الشيعي_فيديو
 
قديم 24-06-12, 02:05 AM   رقم المشاركة : 2
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


بوركت يداك أستاذنا أبو سند
وكالعادة رمتني بدائها وانسلت







التوقيع :
قال ابن تيمية رحمه الله : (خلق الكذب وتسعة أعشاره للروافض)
من مواضيعي في المنتدى
»» أربعة أسئلة موجهة لعقلاء الرافضة ..........فهل من مجيب ؟؟؟؟؟
»» شاهين الامامي حميد الغانم وباقي الزملاء !!! سؤال بخصوص العصمة !!!
»» صقر من الجنوب مثال على تناقض الرافضة في زواج المتعة
»» حقيقة الصورة التي يزعم الرافضة أنها للنبي صلى الله عليه وسلم
»» أخر صرعات الغباء والافلاس عند الرافضة
 
قديم 24-06-12, 02:26 AM   رقم المشاركة : 3
أبو أحمد السلفي
عضو ماسي






أبو أحمد السلفي غير متصل

أبو أحمد السلفي is on a distinguished road


دائماً ما يطلقون علينا تكفيريين

نتمنى من الادارة التعاون من الاعضاء لجمع كل
روايات تكفير السنه من كتبهم وتثبيت الموضوع







 
قديم 24-06-12, 02:27 AM   رقم المشاركة : 4
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أحمد السلفي مشاهدة المشاركة
   دائماً ما يطلقون علينا تكفيريين

نتمنى من الادارة التعاون من الاعضاء لجمع كل
روايات تكفير السنه من كتبهم وتثبيت الموضوع

اقتراح رائع أخي أبو أحمد
بارك الله فيك






التوقيع :
قال ابن تيمية رحمه الله : (خلق الكذب وتسعة أعشاره للروافض)
من مواضيعي في المنتدى
»» باختصار هذا مايميزك يارافضي عن الصحابة واهل السنة !!!
»» الرافضة هل علي بن أبي طالب أفضل من الرسول صلى الله عليه وسلم؟؟؟؟؟؟
»» عاجل أرجو الرد من الأساتذة المشرفين أو ممن لديه علم كافي !!
»» قول ابن عبد البر في عقيدة الصفات ورده على الأشعرية
»» انظر ماذا يقول هذا الرافضي عن كسرى في الفيس بووك !!!!!!!!!!!!
 
قديم 24-06-12, 03:48 AM   رقم المشاركة : 5
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


( ليس كل من تشهد بالشهادتين بدون الولاية يعتبر مسلماً )
( معيار الإسلام هو الشهادتين المشروطة بالولاية )
( إن معيار الكفر والإيمان هو ولاية آل البيت وليس الشهادتين )



مركز العترة للدراسات والبحوث
[ الرد على من اعتقد بإسلام المخالفين ]
آية الله العلامة المحقق الشيخ محمود العاملي .







التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» مساء الخير ( لا تسقوا المعصوم ) السويق بالسكر .
»» السيستاني يفتك بمقولة : ( الناصب - من ناصب الشيعة العداء )
»» سيف ينحر العصمة ( لا يا معصوم ركز شوي )
»» الشيخ والباحث يعلنها صراحة رواياتنا موجه لإمعاتنا فقط
»» عباية ( القمي الكذوب ) المرقعة .
 
قديم 24-06-12, 04:01 AM   رقم المشاركة : 6
ريم الشاطي
عضو ماسي






ريم الشاطي غير متصل

ريم الشاطي is on a distinguished road


ويدعون اننا تكفيرين والله الطاوله لن تقلب الا على رؤسهم وكتبهم سلاح يفتك بهم .... بوركت اخي ابو سند







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:57 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "