العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-06-12, 07:35 AM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


المرجع الملا جوادي أملي %80من البنوك الايرانية ربوية



الخميني قال ان المجتمع الايراني افضل من مجتمع عهد النبي .
و امس قال المرجع الملا جوادي أملي %80من البنوك الايرانية ربوية. ايهما اصدق

من مشاركات الاستاذ صباح الموسوي

===========


الخبر رمز: 220872 | التاريخ: 1391/03/25 | الوقت: 18:25 | أخبار الخدمة: الثقافة - الدين

آية الله جوادي أمولي: 80٪ من الناس يعانون من الديون والربا / يجب أن يكون للاقتصاد، Rbvy الفكرية

كتب الفارسي مهر الشهر:

آية الله العظمى عبد الله جوادي أمولي ظهر اليوم الخميس في اجتماع لمجلس النواب قال ان السؤال الأول يجب أن يكون موضع الأولوية في الانثروبولوجيا وممثلي يجب أن يكون على بينة من موقفها القائل بأن من واجب القانون ليست تشريع، وذلك لأن ويتم استثمار فقط من قبل الله.

وقال انه لم يتم المسار سراج،: عندما خلق الله كل شيء، والتفكير في كيفية الغرباء لا يمكن التشريع؟

وأكدت هذه الازدواجية في إشارة الإنسان يمكن أن تعرف إلا للقانون، لأنه يتم أخذ هذه المواد من مصادر ومفاهيم مثل الاستقلال والعدالة و... . هي من بين المبادئ الأساسية للقانون الذي ينبع آية الله جوادي أمولي يميز الدولة الإسلامية مع مبادئ الشريعة الإسلامية في مقتطف من المصدر قوله: لدينا كل جزء في حاجة إلى مصدر إلهي، وبأي قانون والعلمية الإنسانية لا يوافق لا .

وقال أستاذ حقل جديد للتشريع في شكل التفكير الله والإلحادية هناك أوجه تشابه ولكن الاختلافات في التشريعات القائمة على الموارد. مصدر مضاهاة مع تعريف العدالة، وقال في مصدر غير إلهي، هناك شيء والتي كانت تشير إلى أنه حتى انها ستدافع عن حدودها من إرهابيي حزب الله، ودعوة لهم.

وقال آية الله جوادي أمولي في جزء آخر من كلمته مشددا على ضرورة حل مشاكل الناس، ودور العقبات على طول ضفاف الوضع وتوفير مرفق مع ربح من الشكاوى وأعرب عن الناس وأرباح البنوك الضخمة لل حاليا 80٪ من الناس يعيشون مع القروض والربا وينبغي أن يكون للاقتصاد من الربا الفكرية.

وقال قرضه مع أرباح ضخمة على حساب الإنتاج الوطني، وقال اننا تحدثنا مع أي شخص حول هذه القروض والإنتاج، والقروض للإنتاج لا يهم. وتابع: عندما يتم توفير تسهيلات بنكية مع أرباح قدرها 20٪ بعد 5 سنوات 100٪ من الأرباح، واقترضت شيئا من شخص آخر والشخص يجب ألا يبقى مدى الحياة، وربما المستحقة مكانه في السجن.

آية الله جوادي أمولي قال: نحن لا نخدع أنفسنا، والقلب لدينا هو كمن يعمل بنسبة 20٪ ويتم تعطيل 80٪. أنا لا تقدم، مع 20٪ في المئة على قيد الحياة و 80 يعيشون مع الربا.

وأعربت عن أسفها للإشارة نسخة من الاختلاس وسوء التصرف من 3000 مليون دولار أكثر في مجال التأمين، وقال في ورطة مع الإمام صلاة (AJ) على قيد الحياة.

وأكد مجددا على طبيعة البرلمان: ودعونا نضع جانبا العمل التشريعي هو أن نعمل إلا إذا كان التشريع هو الله.

متابعة الأمور الأساسية أن الناس

البرلمان واجتمع أيضا مع تقرير من اللجان البرلمانية، وقال في البرلمان التاسع للثراء من الناس ذوي الخبرة المهنية وكذلك الذين لديهم خبرة التنفيذية في الجمعية موجودة. بحيث بدأ البرلمان التاسع نشاطها مع نضارة.

وأكد اتباع نهج من التاسع البرلمان علي لاريجاني رئيس البرلمان أن المهام الأساسية: في 8 من 70 عاما قبل الجمعية العامة في الجمعية، والقانون الذي صدر ونحن نبحث لمتابعة شؤون أبناء شعبنا.

وقال لاحتواء التضخم والعمالة هي من القضايا الهامة ان مجلس النواب كان على جدول الأعمال، ونحن نحاول استخدام آراء الخبراء في مختلف القطاعات.

/ 6262



رابط القصة:HTTP :/ / Www.khabaronline.ir/Detail/220872

=============

النص الفارسي

خبرآنلاين کد مطلب: 220872 | تاريخ: 1391/3/25 | ساعت: 18:25 | سرويس خبري: فرهنگ - دين
آيت الله جوادي آملي: 80 درصد مردم با وام و ربا به سر ميبرند/ بايد براي اقتصاد ربوي فکري شود
مهر نوشت:
آيتالله العظمي عبدالله جوادي آملي ظهر پنجشنبه در ديدار رئيس مجلس شوراي اسلامي اظهار داشت: اولين مسئلهاي که مجلس بايد به آن اهتمام داشته باشد موقعيت شناسي است و نمايندگان بايد نسبت به جايگاه خود واقف باشند که وظيفه مجلس قانون شناسي است نه قانون گذاري، چراکه قانون گذاري فقط از سوي خداوند انجام ميشود.

وي با بيان اينکه مجلس صراط نيست بلکه سراج است‏، تصريح کرد: وقتي خداوند همه چيز را آفريده است، فکر بيگانه بشر چگونه ميتواند قانون وضع کند؟

اين مرجع تقليد تاکيد کرد: بشر تنها ميتواند قانون را بشناسد، چون مواد اوليه قانون از منبع گرفته ميشود و مفاهيمي چون عدالت، استقلال و... جزو مباني هستند که مواد قانوني از آن سرچشمه ميگيرد.آيتالله جوادي آملي وجه تمايز نظام اسلامي با غيراسلامي را در استخراج مباني از منبع عنوان کرد و گفت: ما در هر بخشي نياز به يک منبع الهي داريم و هيچ علمي، قوانين بشري را تاييد نميکند.

استاد برجسته حوزه گفت: البته از نظر شکلي بين وضع قانون در تفکر الهي و الحادي شباهتي وجود دارد ولي تفاوت آن در وضع قانون بر اساس توجه به منابع است. اين مرجع تقليد با بيان تعريفي از عدل گفت: در نظام غير الهي چيزي به نام منبع وجود ندارد که به آن استناد کنند بنابراين وقتي حزبالله از مرزهاي خود دفاع ميکند آنها را تروريست مينامند.

آيتالله جوادي آملي در بخش ديگري از سخنان خود با تاکيد بر لزوم رفع مشکلات مردم و نقش مجلس در راستاي رفع موانع توليد از وضعيت موجود بانکها و ارائه تسهيلات با سود زياد ابراز گلايه کرد و گفت: اين بانکها سودهاي کلاني از مردم دريافت ميکنند و در حال حاضر 80 درصد مردم با وام و ربا بسر ميبرند و بايد براي اقتصاد ربا فکري شود.

وي پرداخت وام با سودهاي کلان را به ضرر توليد ملي دانست و اظهار داشت: ما به هر کسي در مورد اين وامها و توليد گفتيم، گفت که اين وامها براي توليد صرف نميکند. وي ادامه داد: وقتي تسهيلات بانکي با سود 20 درصد ارائه ميشود اين سودها بعد از 5 سال 100 درصد ميشود و چيزي براي کسي که وام گرفته نميماند و شخص بايد تا آخر عمر بدهکار باشد و چه بسا جاي او در زندان باشد.

آيتالله جوادي آملي تصريح کرد: ما خودمان را فريب ندهيم؛ ما مثل کسي که قلبش 80 درصد از کار افتاده و با 20 درصد کار ميکند هستيم. تعارف هم نکنيم، با 20 درصد زندهايم و 80 درصد با ربا بسر ميبرند.

اين مرجع تقليد با ابراز تاسف از اختلاس 3 هزار ميليارد تومان و اختلاس ديگر در مورد بيمه اظهار داشت: اين کشور به زحمت و با دعاي امام زمان(عج) زنده است.

وي با اشاره مجدد به ماهيت مجلس شوراي اسلامي تصريح کرد: ما منبع را کنار گذاشتيم و خيال ميکنيم که کار مجلس قانون گذاري است در صورتي که قانون گذاري فقط کار خداوند است.

مجلس پيگير کارهاي اساسي مردم است

رئيس مجلس شوراي اسلامي نيز در اين ديدار با ارائه گزارشي از نحوه تشکيل کميسيونهاي مجلس اظهار داشت: مجلس نهم از بعد تخصصي از غناي خوبي برخوردار است و افراد باتجربه که سابقه مسئوليتهاي اجرايي داشتهاند در مجلس حضور دارند. به گونهاي که مجلس نهم با شادابي فعاليت خود را آغاز کرده است.

علي لاريجاني مهمترين رويکرد مجلس نهم را پيگيري کارهاي اساسي مردم دانست و تاکيد کرد: در 8 دوره مجلس شوراي اسلامي برابر 70 سال قبل از آن در مجلس، قانون به تصويب رسيده و ما به دنبال اين هستيم که پيگير امور اساسي مردم باشيم.

به گفته وي توجه به اشتغال و مهار تورم از مسائل مهمي است که در دستور کار مجلس قرار گرفته است و ما سعي ميکنيم از نظرات افراد صاحبنظر در بخشهاي مختلف استفاده کنيم.

/6262



لينک مطلب:http://www.khabaronline.ir/detail/220872







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على منكر السنة الذي يدعي ان طاعة النبي في حياته فقط
»» مثالين ضربهما الاستاذ احمد الكاتب عن كذبة غيبة و وجود المهدي
»» استيلاء ادارة الاوقاف الشيعية على الاوقاف السنية في العراق
»» مراجع الشيعة وتحليل الربا
»» الامام الصادق ينفي الامامة و الخميني يعترف بان النبي لم يبلغ بالامامة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:57 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "