العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-06-12, 11:08 PM   رقم المشاركة : 1
الصقار الحر
عضو ماسي






الصقار الحر غير متصل

الصقار الحر is on a distinguished road


Talking يقول الهارب313 عائشة تتوضا وتكشف راسها امام احد الرجال! والرد عليه كارثة


يقول الهارب313

عائشــــــة تتوضا وتكشف راســــــها امام احد الرجال! والرد كارثة

سنن النسائي
بشرح السيوطي
وبحاشيه السندي
الجزءالاول
ص77
باب مسح المراة راسها
100 أخبرنا الحسين بن حريث قال حدثنا الفضل بن موسى عن جعيد بن عبد الرحمن قال أخبرني عبد الملك بن مروان بن الحارث بن أبي ذناب قال أخبرني أبو عبد الله سالم سبلان قال وكانت عائشة تستعجب بأمانته وتستأجره فأرتني كيف كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتوضأ فتمضمضت واستنثرت ثلاثا وغسلت وجهها ثلاثا ثم غسلت [ ص: 73 ] يدها اليمنى ثلاثا واليسرى ثلاثا ووضعت يدها في مقدم رأسها ثم مسحت رأسها مسحة واحدة إلى مؤخره ثم أمرت يدها بأذنيها ثم مرت على الخدين قال سالم كنت آتيها مكاتبا ما تختفي مني فتجلس بين يدي وتتحدث معي حتى جئتها ذات يوم فقلت ادعي لي بالبركة يا أم المؤمنين قالت وما ذاك قلت أعتقني الله قالت بارك الله لك وأرخت الحجاب دوني فلم أرها بعد ذلك اليوم

***
الجواب
: اخبرنا الحسين بن حريث ، قال : حدثنا الفضل بن موسى عن جُعيد بن عبد الرحمن ، قال اخبرني عبد الملك بن مروان بن الحارث بن أبي ذباب ، قال أخبرني ابو عبد الله سالم ـ يعني سبلان ، قال وكانت عائشة تستعجب بأمانته وتستأجره فأرتني كيف كان رسول الله صلى الله عليه وآله يتوضأ ، قال : فتمضمضت واستنثرت ثلاثاً وغسلت وجهها ثلاثاً ثمّ غسلت يدها اليمنى ثلاثاً واليسرى ثلاثاً ووضعت يدها في مقدّم رأسها ثمّ مسحت رأسها مسحة واحدة إلى مؤخره ثمّ أمرّت بيدها بأذنيها ثمّ مرت على الخدين.
قال سالم : كنت آتيها مكاتباً ما تختفئ مني فتجلس بين يديّ وتتحدث معي حتى جئتها ذات يوم ، فقلت : ادعي لي بالبركة يا أمّ المؤمنين ، قالت : وما ذاك ، قلت : أعتقني الله ، قالت : بارك الله لك ، وأرخت الحجاب دوني فلم أرها بعد ذلك اليوم

الرواية فيها عبد الملك بن مروان بن الحارث بن أبي ذباب فهو مجهول الحال ، ابن حبان فقد ذكره في كتاب الثقات [1] ، وذكر ابن حبّان لراوٍ في كتابه لا يساوي شيئاً عند ائمة الجرح والتعديل لما عُرف عنه من التساهل في التعديل حتى أنه ذكر في كتابه من لا يعرفهم على ما هو صريح البعض من الائمة .
ــــــــــــــــــــــــ
[1] الثقات لابن حبّان 7 : 107.


***
ثانيا: لنفترض صحة الراوية






الشرح

قوله تعالى : { أو نسائهن أو ما ملكت أيمانهن } يدل على أن لها أن تبدي الزينة الباطنة لمملوكها . وفيه قولان : قيل المراد الإماء والإماء الكتابيات . كما قاله ابن المسيب ورجحه أحمد وغيره وقيل : هو المملوك الرجل : كما قاله ابن عباس وغيره وهو الرواية الأخرى عن أحمد .

فهذا يقتضي جواز نظر العبد إلى مولاته وقد جاءت بذلك أحاديث وهذا لأجل الحاجة ; لأنها محتاجة إلى مخاطبة عبدها أكثر من حاجتها إلى رؤية الشاهد والمعامل والخاطب فإذا جاز نظر أولئك فنظر العبد أولى وليس في هذا ما يوجب أن يكون محرما يسافر بها . كغير أولي الإربة ; فإنهم يجوز لهم النظر وليسوا محارم يسافرون بها فليس كل من جاز له النظر جاز له السفر بها ولا الخلوة بها ; بل عبدها ينظر إليها للحاجة وإن كان لا يخلو بها ولا يسافر بها

مجموع فتاوى ابن تيمية الجزء22


***

هدية للرافضة

روى الرافضة عن أبي عبد الله أنه سئل " هل يجوز للمملوك أن يرى شعر مولاته وساقها؟ قال لا بأس". وفي الموثق والصحيح بأبان بن عثمان " سألت أبا عبد الله عليه السلام عن المملوك يرى شعر مولاته؟ قال لا بأس".ولكن الرافضة أجازوا ذلك في كتبهم ومروياتهم. إرجع الى: (الحدائق الناضرة23/69 مستند الشيعة للنراقي 16/53 والكافي للكليني (5/531 وسائل الشيعة (20/223 للحر العاملي، مستمسك العروة الوثقى14/43 لمحسن الحكيم).


فليقرأ الرافضة قول علمائهم بأن المرأة لا يجب أن تحجب من العبد إلا أن يؤدي ما يعتقه. وهو قول الطوسي واحتج له بما رواه عن أم سلمة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم : إذا كان لإحداكن مكاتب وكان عنده ما يؤدي فليحتجب عنه " ورواه الطوسي في المبسوط ( 6/72) والطبرسي في مستدرك الوسائل (16/26 ورواه ابن أبي جمهور الاحسائي (عوالي الآلي3/435).

***
ماذا يعني لو اظهرت المرأة شعرها عند المملوك امام هذه الراويات عند الرافضة لنرى ذلك

سئل الصادق عليه السلام عن الرجل يكون بأصل فخذه أو إليته الجرح هل يصلح للمرأة أن تنظر إليه أو تداويه ؟ قال: إذا لم يكن عورة فلا بأس [1]
ــــــــــــــ

[1] بحار الأنوار للعلامة المجلسي ج101 صفحة 34



عن علي صلوات الله عليهم في المرأة يموت في بطنها الولد فيتخوف عليها قال:
لا بأس أن يدخل الرجل يده فيقطعه فيخرجه
إذا لم ترفق به النساء [1]


ـــــــــ
[1] بحار الأنوار للعلامة المجلسي ج101 صفحة 36








التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» الهارب 313 يقول انه كالاسد يمزق مواضيعنا ههه وتحدي "الصقار الحر" له
»» ام المؤمنين عائشة عليها السلام عند الرافضة(هي ام الشرور)
»» الزهراء عليها السلام تعلم الرسول الاعظم عليه الصلاة والسلام كيف يرد على المسكين!!!!
»» 4 أسئلة للشيعة (الجزء الثاني)
»» يقول الهارب313 تطبيقات حزب البعث نجدها عند عثمان بن عفان ! والرد
 
قديم 15-06-12, 11:29 PM   رقم المشاركة : 2
سبايدر
اللهم ارحم والدي







سبايدر غير متصل

سبايدر is on a distinguished road


ربي يحفظك يالصقر الحر
ادعس على جحوش المجوس






التوقيع :
( رب اغفر لي ولوالدي رب ارحمهما كما ربياني صغيراً )
_______________________

أستودعكم الله أخوتي أهل السنة والجماعه
إن وجدتم شي نافع في مشاركاتي فدعوا لي ولوالدي بالمغفرة
من مواضيعي في المنتدى
»» الأمير نايف يوجه بقبول 20 ألف طالب في مدن التدريب للأمن العام
»» الاعضاء السنة لقد قضيتم مضاجع الشيعه ومراجعهم من كثر اسالتكم المحيرة
»» مع السلامه ايتها العصمه والى الابد ولا تنسين تسكرين االباب وراك
»» سمو الامير نايف بن عبد العزيز :هدف خادم الحرمين أن لايبقى مواطن بدون سكن
»» تحذير من الآثار السلبية الاقتصادية والاجتماعية للقروض الاستهلاكية غير الرسمية
 
قديم 16-06-12, 03:49 AM   رقم المشاركة : 3
اوود بير
عضو ماسي






اوود بير غير متصل

اوود بير is on a distinguished road


رد مقحم ..
بآرك الله فيك اخي الكريم ..







 
قديم 16-06-12, 10:14 AM   رقم المشاركة : 4
محب آل البيت الاشراف
عضو ذهبي






محب آل البيت الاشراف غير متصل

محب آل البيت الاشراف is on a distinguished road


جزاك الله كل خير اخي الصقار الحر ولكن المشكلة ان الشيخ الالباني رحمه الله وعفى الله عنه صحح الحديث فقد وجدت بالدرر السنية انه قال الحديث صحيح وهذا هو الدليل

2 - قال : وكانت عائشة تستعجب بأمانته وتستأجره – فأرتني كيف كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتوضأ ، فتمضمضت ، واستنثرت ثلاثا ، وغسلت وجهها ثلاثا ، ثم غسلت يدها اليمنى ثلاثا ، واليسرى ثلاثا ، ووضعت يدها في مقدم رأسها ، ثم مسحت رأسها مسحة واحدة إلى مؤخرة ، ثم أمرت يديها بأذنيها ، ثم مرت على الخدين . قال سالم : كنت آتيها مكاتبا ما تختفي مني فتجلس بين يدي وتتحدث معي ، حتى جئتها ذات يوم فقلت : ادعي لي بالبركة يا أم المؤمنين ! قالت : وما ذاك ؟ قلت : أعتقني الله ، قالت : بارك الله لك وأرخت الحجاب دوني ، فلم أرها بعد ذلك اليوم .
الراوي: أبو عبدالله سالم المحدث: الألباني - المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 100
خلاصة حكم المحدث: صحيح

لذلك سؤالي الآن كيف يصحح الالباني رحمه الله الحديث وفيه رجل مجهول ؟!






 
قديم 16-06-12, 10:18 AM   رقم المشاركة : 5
هشام السني
عضو ماسي






هشام السني غير متصل

هشام السني is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الصقار
كالعادة الطالب 313 مجرد حاطب ليل لاأكثر







التوقيع :
قال ابن تيمية رحمه الله : (خلق الكذب وتسعة أعشاره للروافض)
من مواضيعي في المنتدى
»» أرجو الرد بخصوص شبهة هذا الحديث
»» لاتفوتكم هذه النكتة يااخوان
»» حقيقة الصورة التي يزعم الرافضة أنها للنبي صلى الله عليه وسلم
»» الخبيث عدنان ابراهيم يطعن في سيدنا عثمان بن عفان رضي الله عنه
»» عمر بن الخطاب فاتح بلاد المجوس
 
قديم 16-06-12, 11:25 AM   رقم المشاركة : 6
شمري طي
عضو ماسي







شمري طي غير متصل

شمري طي is on a distinguished road


بارك الله فيك .

و الحديث ( ضعفه ) علامتهم + ومحققهم = علي الشهرستاني .







التوقيع :
الــــــــــرفــــــضُ داءٌ بأمتنا أعراضهُ الجهلُ والتكفيرُ = دوائهُ قرآننا وصحيح سنتنآ والعقل بلسمهُ مع التفكيرُ
من مواضيعي في المنتدى
»» مفيدكم يقول : لكل واحد منهم فضل ومنقبة - وهذا واحد !؟
»» السيستاني يفتك بمقولة : ( الناصب - من ناصب الشيعة العداء )
»» أقوى الأدلة لصحة دين الأذلة
»» الوديعة ترد إلى أهلها ( سالمة )
»» الحمد لله الذي قطع وتينه !!
 
قديم 16-06-12, 01:35 PM   رقم المشاركة : 7
الامازيغ
مطرود لطعنه في عرض الرسول صلى الله عليه وسلم






الامازيغ غير متصل

الامازيغ is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصقار الحر مشاهدة المشاركة
  
الشرح

قوله تعالى : { أو نسائهن أو ما ملكت أيمانهن } يدل على أن لها أن تبدي الزينة الباطنة لمملوكها . وفيه قولان : قيل المراد الإماء والإماء الكتابيات . كما قاله ابن المسيب ورجحه أحمد وغيره وقيل : هو المملوك الرجل : كما قاله ابن عباس وغيره وهو الرواية الأخرى عن أحمد .
فهذا يقتضي جواز نظر العبد إلى مولاته وقد جاءت بذلك أحاديث وهذا لأجل الحاجة ; لأنها محتاجة إلى مخاطبة عبدها أكثر من حاجتها إلى رؤية الشاهد والمعامل والخاطب فإذا جاز نظر أولئك فنظر العبد أولى وليس في هذا ما يوجب أن يكون محرما يسافر بها . كغير أولي الإربة ; فإنهم يجوز لهم النظر وليسوا محارم يسافرون بها فليس كل من جاز له النظر جاز له السفر بها ولا الخلوة بها ; بل عبدها ينظر إليها للحاجة وإن كان لا يخلو بها ولا يسافر بها
مجموع فتاوى ابن تيمية الجزء22
http://www.islamweb.net/newlibrary/d..._no=22&id=2528
***
هدية للرافضة
روى الرافضة عن أبي عبد الله أنه سئل " هل يجوز للمملوك أن يرى شعر مولاته وساقها؟ قال لا بأس". وفي الموثق والصحيح بأبان بن عثمان " سألت أبا عبد الله عليه السلام عن المملوك يرى شعر مولاته ؟ قال لا بأس".
ولكن الرافضة أجازوا ذلك في كتبهم ومروياتهم. إرجع الى: (الحدائق الناضرة23/69 مستند الشيعة للنراقي 16/53 والكافي للكليني (5/531 وسائل الشيعة (20/223 للحر العاملي، مستمسك العروة الوثقى14/43 لمحسن الحكيم).
فليقرأ الرافضة قول علمائهم بأن المرأة لا يجب أن تحجب من العبد إلا أن يؤدي ما يعتقه. وهو قول الطوسي واحتج له بما رواه عن أم سلمة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم : إذا كان لإحداكن مكاتب وكان عنده ما يؤدي فليحتجب عنه " ورواه الطوسي في المبسوط ( 6/72) والطبرسي في مستدرك الوسائل (16/26 ورواه ابن أبي جمهور الاحسائي (عوالي الآلي3/435).
***
ماذا يعني لو اظهرت المرأة شعرها عند المملوك امام هذه الراويات عند الرافضة لنرى ذلك
سئل الصادق عليه السلام عن الرجل يكون بأصل فخذه أو إليته الجرح هل يصلح للمرأة أن تنظر إليه أو تداويه ؟ قال: إذا لم يكن عورة فلا بأس [1]ــــــــــــــ
[1] بحار الأنوار للعلامة المجلسي ج101 صفحة 34
عن علي صلوات الله عليهم في المرأة يموت في بطنها الولد فيتخوف عليها قال:
لا بأس أن يدخل الرجل يده فيقطعه فيخرجه
إذا لم ترفق به النساء [1]
ـــــــــ
[1] بحار الأنوار للعلامة المجلسي ج101 صفحة 36


نعم .." جواز نظر العبد إلى مولاته .." .. يتحمده العقل والشرع معا كـ" المملوك يرى شعر مولاته " " وهذا لأجل الحاجة " بشرط { إذا لم يكن عورة .. فلا بأس } " كما في هديّتك "
إلا في الحالات الاستثنائية من أجل إنقاذ النفس التي من أنقذها كأنما أنقذ الناس جميعا فـ " لا بأس أن يدخل الرجل{ أي الطبيب}يده فيقطعه فيخرجه " " كما في هديّتك " .

أما ما لا يتحمده العقل والفطرة والشرع والعرف أن تجعل عورة المرأة وعورة الرجل سواء !!
بالخصوص أن هناك امة أفضل من الحرة في الجمال والقدّ والكمال , فهذا لا شك فيه من الكوارث ؟






 
قديم 16-06-12, 02:38 PM   رقم المشاركة : 8
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


سدّد الله رميك اخي الصقار الحر مواضيعك كالصواعق على رؤوسهم .. ولاحلية لهم سوى التخبّط كما يفعل الهارب الامازيغي اعلاه






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» جرائم المليشيات الرافضيّة بحق أهل السنه في العراق
»» الخليلي يتهرّب من سؤال المقُدّم "هل البراءة تعني خلوده في النار"؟
»» دعوه للجميع لنتعرّف على الشخص الغامض( الامازيغ تفضّل )
»» اخطر فيدو يبين حقد الروافض قتلوه ونكلو به لان إسمه عمر
»» فضيحة الرافضي خادم ابا القاسم اتمنى عدم حذف الموضوع
 
قديم 19-06-12, 11:25 AM   رقم المشاركة : 10
اريد ان اهتدي
اثني عشري






اريد ان اهتدي غير متصل

اريد ان اهتدي is on a distinguished road


وهل كان هذا مملوكا لعائشة ام لغيرها ؟؟







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:43 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "