العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى > منتدى نصرة سنة لبنان

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-06-12, 07:40 AM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


مشايخ شيعة متورطين في تصنيع حبوب مخدرة في لبنان و علاقة حزب الله



الشيخ السعودي الشيعي عباس الهزاع بالاتفاق مع حزب الله يروج المخدرات في السعودية والخليج

تاريـخ الخـبر : 2012-03- 5


بيروت - مودرن نيوز نت

نشرت مجلة "الشراع" الأسبوعية في عددها الأخير الصادر يوم الجمعة في الثاني من شهر مارس الحالي، تقريرا موسعا عن المعامل التي أنشأها حزب الله لتصنيع حبوب المخدرات وتوزيعها لدى الشباب اللبناني واتفاق بعض عناصر الحزب مع شيخ سعودي شيعي لتصديرها الى السعودية ودول الخليج.


عناوين التقرير :

*مدارس حزب الله الدينية كما المخدرات تهدف الى تغييب عقول طلابها لإخضاعهم لسياسات وأهداف الحرس الثوري الايراني ضد وطنهم

*قرر الحزب تصنيع المخدرات بعد حرب يوليو وجلب آلات تصنيع الكبتاغون من ايران وهـرّبت ضمن المساعدات الغذائية

*احد نواب الحزب المعروف بقيادته عمليات الاغتيال الواسعة حـوّل شبكة تصنيع المخدرات الى حالة عائلية – بقاعية

*معمل الكبتاغون في ((التيرو)) ينتج 100 الف حبة يومياً وتم تمويهه كمعمل لإنتاج النايلون

*الشيخ (م.ي) من حزب الله تولى تعريف شيخ قيادي في الحزب وهاشم الموسوي بالشيخ السعودي الشيعي عباس الهزاع واتفقوا على ترويج المخدرات في السعودية والخليج.

هل يدفع رئيس لجنة الارتباط والتنسيق بين اجهزة أمن حزب الله وفيق صفا ثمن الزلازل التي تهز الحزب المذكور.. منذ عدة سنوات. وهي زلازل مالية – اخلاقية (قضية صلاح عزالدين) وأمنية – عسكرية (قضية محمد الحاج وعشرات شبكات التجسس الصهيونية داخل حزب الله) وشبكات تصنيع وإتجار بالمخدرات؟.

ويتردد في هذا المجال تكليف من يدعى الحاج عماد مهمات من كان اسمه يمثل أمن الحزب الفارسي الحاج وفيق.

والحاج عماد هو نفسه علي ناصر الذي كان قد شارك بخطف طائرة الـt.w.a الاميركية من مطار بيروت في ثمانينيات القرن العشرين بمشاركة حاج آخر اسمه عماد هو عماد مغنية الذي قتلته استخبارات بشار الاسد خدمة لإسرائيل في 12/2/2008 في مربع أمن بشار نفسه في دمشق.

ومن المشاركين مع علي ناصر (الحاج عماد) بخطف الطائرة الاميركية ايضاً فواز يونس، الذي تم تجنيده لمصلحة الاستخبارات المركزية الاميركية c.i.a واستخدمته اميركا لاستدراج قياديين في الحزب لقتلهم، او لتجنيدهم او لإخفائهم.

الى جانب مسؤول اعلام الحزب المذكور الآن حسن عزالدين، وعلي ناصر (الحاج عماد) هو عضو المجلس الجهادي الذي تم تشكيله بعد قتل مغنية في دمشق.. وأحد ابرز اعضاء هذا المجلس هو محمد الحاج الذي كشفت "الشراع" تفاصيل وافية عن إدارته لشبكة التجسس الصهيونية داخل الحزب اياه.

انفردت "الشراع" في السنوات السابقة بنشر تفاصيل الزلازل التي أصابت حزب الله في كل قطاعاته.. والآن تنفرد "الشراع" بنشر اخبار شبكة تصنيع المخدرات في الحوزات العلمية التي أنشأها حزب الله ويدرس فيها مشايخه وقد اضاف اليهم مهمة اخرى فوق التدريس.. وهي تصنيع المخدرات.. لأن مدارس الحزب المذكور الدينية كما المخدرات تستهدف امراً واحداً وهو تغييب عقول طلابها البسطاء ليتحولوا عن مجتمعهم ووطنهم لإخضاعهم لسياسات وأهداف ضباط الحرس الثوري الايراني ضد وطنهم ومجتمعهم.


كيف بدأت القصة؟

بعد نهاية حرب يوليو 2006 بين العدو الصهيوني وحزب الله، قررت قيادة الحزب في البقاع إدخال فرع جديد في الاتجار بالمخدرات بعد زراعة وحماية والاتجار وتوزيع الحشيش والافيون وهو تصنيعه.. وبعد دراسة من احد مراكز الحزب البحثية تبين ان حبوب الكبتاغون هي الاكثر انتشاراً بين الشباب في لبنان، وان سعر الحبة هو 5 دولارات، فتقرر التوجه الى هذا المجال، فتم جلب الآلات الخاصة به من ايران "هدية" للشعب اللبناني جرى تهريبها ضمن المساعدات الغذائية التي قدمتها فرق الحرس الثوري الايراني للبنانيين بعد حرب صيف 2006.

وأشرف احد نواب الحزب المذكور على هذه المهمة الاستراتيجية للحزب التي من شأنها بعد السيطرة على عقول الشباب، تمويل الحزب لتوفير نوع من الاستقلالية له تمهيداً لشراء مجموعات جديدة للحزب بمال المخدرات.

نائب الحزب هذا المعروف بقيادته عمليات الاغتيال الواسعة التي نفذها حزب الله.. حـوّل شبكة تصنيع المخدرات الى حالة عائلية – بقاعية رغم انه عضو فاعل في شبكة الحرس الثوري الايراني الامنية الاساسية في لبنان.

اتفق النائب وشقيقه مع شخص من آل المقداد يملك بناء تضرر خلال حرب تموز 2006، في منطقة"النيرو" في صحراء الشويفات، لتركيب المعمل الذي صار ينتج 100 الف حبة يومياً، وتم تمويهه كمعمل لإنتاج النايلون، وهو لم يكن يحتاج لعمال كثر، وكل من فيه هم عناصر من حزب الله.. وبسبب الرواج الشديد تم الاتفاق على"استيراد" معمل آخر من ايران ايضاً.

احد مشايخ حزب الله المعروفين (م. ي) اتصل بصهره الايراني ناصري مسؤول الحوزات الدينية لحزب الله المرتبطة مباشرة بمكتب علي خامنئي في طهران لتشييد المزيد من الحوزات الدينية في بعلبك لتكون غطاء لاحتضان معامل المخدرات المتكاثرة.

احد عناصر الحزب المذكور هاشم الموسوي اشترى مبنى في حي الشراونة في بعلبك من تاجر مخدرات يدعى علي حرب جعفر (مختار في الحي في الوقت نفسه) وأسس الموسوي مع شيخ يدعى م. ي (آخر) حوزة سمياها حوزة الامام الحسن المجتبى ووضع الموسوي آلة تصنيع المخدرات داخلها.

أغرق حزب الله الاسواق بحبوب المخدرات، وقرر نقل التجربة الى الاسواق الخليجية العربية لإغراقها ايضاً.

فتولى الشيخ م. ي تعريف الشيخ الاول القيادي في الحزب المذكور م. ي وهاشم الموسوي بشيخ سعودي شيعي هو عباس الهزاع، واتفقوا جميعاً على بدء الترويج في الاسواق السعودية والخليجية الاخرى.

فأسس الشيخ م. ي (الاول) حملة الحرمين الشريفين لصاحبها الشيخ عبدالله. ر من بلدة تمتين البقاعية وأسس هاشم الموسوي حملة الامام المهدي لصاحبها الشيخ عباس ناصر من البلدة نفسها، وعباس هو مساعد هاشم الاول، وهو عضو في الحرس الثوري الايراني.
عبر حملات الحج فتح الشيخان ابواب الخليج لتهريب المخدرات المصنعة في الحوزات الدينية.

بعد الرواج الكبير والارباح الطائلة دب الطمع في نفس هاشم الموسوي وأراد التخلص من شراكته مع الشيخ م. ي ولأن الحوزة خارج مربعات حزب الله الامنية، بما يسمح بمداهمتها، فقد أسس الموسوي حوزة جديدة تحت اسم ام البنين – حوزة الامام الحسين، داخل مربع الحزب المذكور في حي العسيري في بعلبك.. استحصل لها مفتي بعلبك خليل شقير على ترخيص دون معرفة ما يجري فيها.
وهكذا اشرف الموسوي على ثلاث حوزات تصنع المخدرات اثنتان منها في بعلبك والثالثة في صحراء الشويفات.


إفادة سياسية

حزب الله استفاد سياسياً من هذا الوضع أيضاً وليس فقط مادياً، فهو زود العشائر في بعلبك بهذه الحبوب لترويجها وسلم هذه المهمة لسرايا دعم المقاومة مع الذين زودهم الحزب ببطاقات اللجنة الأمنية التابعة له، ما سمح لهم بنقل المخدرات عبر جميع الحواجز الأمنية من دون تفتيشهم.
قرار قيادة الحزب كان بتشكيل السرايا من مدمني المخدرات وتزويدهم بالأمزجة اليومية من الحبوب المخدرة لتعاطيها وذلك بنية إبقاء السيطرة عليهم وخصوصاً بعد ان توقف الحزب عن دفع رواتب لهم بالإضافة إلى استفادة عناصر السرايا من عملهم الجديد كمروجي مخدرات، وهذا ما زال مستمراً حتى اليوم.


كيف ضبطت حوزات المخدرات؟

منذ حوالى الشهرين ضبط مكتب مكافحة المخدرات ماكنتين ضخمتين لتصنيع الكابتاغون في مرفأ طرابلس وتبين بأن هذين المصنعين مرسلين إلى شخص سعودي في لبنان فتم توقيفه واعترف بأنه يعمل لمصلحة الشيخ عباس الهزاع وهاشم الموسوي وبأن لهم شركاء من آل الزين في بلدة إيعات البقاعية، وفي الاسبوع الأول من شهر شباط/فبراير الماضي دهم مكتب مكافحة المخدرات البلدة المذكورة واعتقل 3 أشخاص من آل الزين، فاعترفوا بأنهم يعملون لمصلحة هاشم الموسوي وعباس ناصر ومحمد جعفر (شيخان)، وبأن هناك كمية كبيرة من مواد الخام للكابتاغون تبلغ 5 أطنان موجودة مع نسيب لهاشم الموسوي من آل خيرالدين في ايعات فتم اعتقال الأخير ومصادرة الكمية وأكد خيرالدين موضوع الموسوي وناصر وجعفر واعترف بوجود المصنع في حوزة أم البنين – الإمام الحسين في حي العسيرة.

قام مكتب المخدرات بمداهمة الحوزة المذكورة وفكك من داخلها معملين ضخمين كما قام برصد الشيخ عباس ناصر واعتقله في منطقة ضهر البيدر ومعه كيميائي مختص بتصنيع المخدرات وهو من منطقة مرجعيون الجنوبية.

عباس ناصر اعترف بوجود الآلات في الحوزتين وعددها 6 معامل قادرة على انتاج 100 الف حبة يومياً وبأنه قام بتهريب اثنتين منها ووضعهما عند مرافق عباس الموسوي المدعو حسين الموسوي والملقب بحسين المدينة في بلدة النبي شيت. بالاضافة الى المعمل الموجود في منطقة "النيرو" في صحراء الشويفات.

مكتب مكافحة المخدرات دهم المعمل الاخير واعتقل شخصاً من آل المقداد وفكك آلة ضخمة منه، وفكك معملاً آخر في منطقة حي السلم يقع في الطابق الثالث من مبنى يملكه ع. المقداد الذي أمنت له عناصر حزب الله الحماية ثم التهريب، كما تمت مداهمة مناطق بعلبك والنبي شيت لكن حسين المدينة تمكن من تهريب الآلات تحت حراسة وحماية عناصر حزب الله في المنطقة.

واللافت في الموضوع ان رائحة صفقة كانت قد فاحت من مداهمة بعلبك. فمكتب مكافحة المخدرات قام بمداهمة قصر هاشم الموسوي في منطقة رأس العين – بعلبك متأخراً ساعتين بسبب ما قيل ان صفقة عقدت بين وفيق صفا ورئيس فرع المعلومات العميد وسام الحسن حيث تم إخراج شاحنة نقل ضخمة تحمل كمية كبيرة من المخدرات يقدر ثمنها بنحو ملياري دولار.

مليون حبة في معمل بريتال

ومن الاعترافات مع الموقوفين تبين وجود معمل ضخم جداً في منطقة بريتال قادر على تصنيع مليون حبة يومياً وهو ملك هاشم الموسوي وقد تم وضعه في منـزل المدعو علي فياض اسماعيل وشقيقه محمد فياض اسماعيل وهما مطلوبان بالكثير من مذكرات التوقيف والاحكام القضائية وقد ذاع صيتهما بعد اختطافهما لشقيق رجل الاعمال محمد زيدان والافراج عنه لقاء فدية كبيرة فقام مكتب المخدرات وبإشراف وفيق صفا بمداهمة بريتال وفكك الآلات العملاقة إلا ان الاخوة اسماعيل استطاعا الهرب.

ومن التحقيق لدى مكتب المخدرات مع المدعو عباس ناصر اعترف بكل ما اقترفه وقال بأنه قام مع المدعو هاشم الموسوي بالاستحصال على فتوى شرعية من الشيخ محمد يزبك بأن تصنيع هذه الحبوب وبيعها هو حلال.

كرة الثلج تكبر والسر الغامض هو السبب الحقيقي وراء اتخاذ قيادة حزب الله قراراً بتصفية واعتقال هذه الشبكات والجواب هو بأن قيادة الحزب أرادت أن تسبق مكتب التحقيقات الفدرالية الأميركية والمنظمات العالمية بعد انفضاح أمر تهريب حزب الله للمخدرات عالمياً ومحاولة الاظهار بأن الحزب هو من اكتشف فجأة هذه الشبكات وهو من قام باعتقالها أي محاولة الاستحصال على تقدير ووسام شرف لحزب الله في مجال مكافحة المخدرات.


السبب الرئيسي الآخر هو صراع الاجنحة داخل حزب الله، فقد تجرأ جناح السيد حسن نصرالله وهاشم صفي الدين ونعيم قاسم باتخاذ القرار بتصفية جناح محمد يزبك وحسين الموسوي الأمر الذي ينذر برد سريع وقوي وعنيف من جناح يزبك – الموسوي لا يمكن احتسابه أو تصوره وخصوصاً ان النائب الموسوي قد استنفر كافة مسلحيه بكامل معداتهم وأسلحتهم الحربية وأعلن الانشقاق عن حزب الله وهو قد نجح بانتزاع شقيقه السيد هاشم الموسوي من أيدي عناصر أمن حزب الله بالقوة والذين حاولوا اعتقاله ووضعه داخل منـزله المحصن في بلدة النبـي شيت.


أجنحة حزب الله تصفي بعضها بعضاً. ما يزال هناك العديد من هذه الماكينات مخبأة لدى قياديين آخرين في الحزب ولم يتم الكشف عنها وهي ما تزال تنتج حبوب الكابتاغون وتصدرها إلى لبنان والخارج.


من جهتها أفادت صحيفة النهار في عددها الصادر أمس الأحد أن جهاز أمن حزب الله أوقف قبل نحو شهر شقيق عضو كتلة الوفاء للمقاومة (اسم كتلة حزب الله النيابية) النائب حسين الموسوي.

وخضع السيد هاشم الموسوي من بلدة النبي شيت (بعلبك)، لتحقيقات كثيفة حول ثروة مالية مفاجئة "هبطت" عليه.

وتبين لاحقاً أنه متهم بالاتجار بحبوب مخدرات من نوع "الكبتاجون".

وقدم النائب الموسوي بحسب المصادر، كل التسهيلات الى الحزب بغية كشف كل ما يقوم به شقيقه.

وهاشم رجل دين وضع العمامة على رأسه في الأشهر الأخيرة، بعدما أنهى دراسته في إحدى الحوزات في بعلبك، وقد أجبره الحزب على خلع عمامته وعدم إطلاق لحيته.

كذلك منعه من التعامل مع أي شخص من الحزب أو دخول مراكزه.

كما أوردت الصحيفة بيان لقوى الأمن الداخلي يعلن فيه أن قوة من المكتب المركزي لمكافحة المخدرات داهمت مزرعة ومنزل م. ز. في بلدة إيعات اثر تلقيها معلومات عن تصنيع المخدرات حيث أوقفته وشقيقه أ. بعدما ضبطت كمية من بذار القنب وبنادق حربية.

وبالتحقيق معهما اعترف أ. ز. بقيامه بخلط المواد الكيميائية بغية تصنيع حبوب "كبتاغون" المخدرة والجاهزة للتهريب.

وبعد ايام دهمت مستودعاً للمدعو ن. خ. في البلدة عينها، وضبطت أربعة أطنان من مواد كيميائية تستعمل في صناعة حبوب "كبتاغون"، كما دهمت منزلا لأحد المتورطين في محلة العسيرة في بعلبك حيث ضبطت آلات ومعدات مخصصة للحبوب المخدرة.

كما دهمت بعد يومين معملا ضخما لتصنيع الحبوب المخدرة في محلة التيرو في الشويفات، وأوقفت كلاً من: ح. ذ. و ف. م. و ع. ن.

وتبين أن الأول والثاني يقومان بتصنيع المخدرات منذ عام 2007 داخل المعمل في مقابل 300 دولار عن كل كيلغ. من مادة "باز الأمفيتامين"، كما أنهما حصلا على ما يقارب المليوني دولار من الوسيط ع. ن. لتصنيعهما المخدرات، اذ كانا يتسلمان منه المواد الأولية لصناعة مادة "باز الأمفيتامين" وأنتجا منها ما يقارب الطنين من المواد المصنعة، وانهما تسلما أربعة أطنان لغاية اوائل 2012.
والتحقيقات مستمرة في إشراف القضاء لتوقيف باقي المتورطين.

يذكر أن تقارير سابقة تعود الى ما قبل عام 2006،فيها اتهام لشبكات تهريب تابعة لحزب الله تقوم بتبييض الأموال وتهريب المخدرات في افريقيا واميركا اللاتينية والولايات المتحدة الأميركية. وفي هذا السياق رأى محللون أن الاعتراف الأخير لحسن نصرالله بالتمويل الايراني لحزبه هو للتغطية على أعماله الغير مشروعة،وأتت في سياق تبرئة الحزب أمام جمهوره من تهمة تهريب المخدرات التي اصبحت مادة اعلامية في الفترة الأخيرة







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» الطبطبائي و الحربش مع الجيش الحر في سوريا
»» سؤال و جواب الأضحية و أحكامها
»» الحيل في الشريعة الإسلامية د. صالح سالم النهام
»» كتاب الاختصاص و كتاب بصائر الدرجات طعنوا فيهم
»» مثال حي عن البركة يرويها اب لابنه مختصرة و عجيبة
 
قديم 09-06-12, 07:44 AM   رقم المشاركة : 2
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


لبنان: القبض على رجلي دين أحدهما على صلة بحزب الله يديران شبكة لتهريب «الكبتاغون» إلى المملكة


ضبط عملية تهريب حبوب كبتاجون سابقاً إلى المملكة (الشرق)
٢٠١٢/٤/١٨




بيروت – الشرق

تمكنت قوى الأمن اللبنانية من الإيقاع بعصابة امتهنت تصنيع المخدرات وتوزيعها منذ خمس سنوات، وذلك بعد عملية أمنية بدأت بضبط عناصر الجمارك لآلتي تصنيع حبوب الكبتاغون المخدرة.
وكشفت التحقيقات، التي أجراها مكتب مكافحة المخدرات المركزي، أن الرأس المدبّر للعصابة هو رجل الدين هاشم الموسوي، شقيق النائب عن حزب الله حسين الموسوي.
وبحسب مصادر أمنية لبنانية، فإن عمل العصابة يدخل في إطار الجريمة المنظّمة، لاسيما أن أفرادها كانوا يهربون المخدرات من لبنان إلى المملكة العربية السعودية.

تفاصيل إسقاط العصابة

بدأت عملية القبض على العصابة منذ قرابة شهرين إثر اكتشاف الجمارك اللبنانية أن الآلتين المشحونتين من الصين إلى لبنان على أنهما مخصصتين لتصنيع الشكولاتة ليستا سوى جهازي تصنيع مخدرات.
إزاء ذلك، جرى توقيف المواطن مروان سعد، المُلقب بـ «الدكتور»، للاشتباه في ضلوعه في تصنيع المخدرات، واستجوبته عناصر الجمارك قبل أن يُحَال إلى مكتب مكافحة المخدرات المركزي، وهناك اعترف على شركائه كاشفاً أسماء المتورّطين معه.
وبالمتابعة، ضُبِطَت عدة أطنان من مادة الكافيين و2330 لترا من مادة الإثير، التي تعد مواداً أولية تدخل في تصنيع المخدرات، وذلك إثر توقيف عميل جمركي في مرفأ بيروت، قام باستيراد هذه المواد وإخفائها، بناءً على المعلومات التي أدلى بها الموقوف سعد.وفي ذات السياق، ذكرت مصادر أمنية لـ «الشرق» أن التحقيق مع مروان سعد أوصل المحققين إلى عشرة أشخاص متورطين في القضية، بينهم شقيق نائب حزب الله حسين الموسوي، وهو هاشم علي الموسوي، المتهم الأبرز في تصنيع حبوب الكبتاغون وتهريبها. وأشارت المعلومات إلى أن النشرة الجنائية لـ «الموسوي» أظهرت وجود سوابق في حقّه، علماً بأن التحقيقات أوصلت في النهاية إلى أنه الرأس المدبّر للعصابة.
وقامت الأجهزة الأمنية برصد منزل المشتبه به الموسوي، وجرت مراقبة الأشخاص الباقين، وهم شخصان من آل المقداد، وشقيق الموقوف مروان سعد، وحسين إسماعيل، وجبران خنيزير، وكمال سلام، ووديع الفخري وطارق الموسى. وبعد متابعة مكثفة، توصلت القوى الأمنية إلى كشف متورطين جدد في قضية الكبتاغون يقيمون في بلدة إيعات البقاعية، فدهمت القوى الأمنية منزل أحمد زين الذي جرى توقيفه بعد محاولته الهرب، فاعترف خلال التحقيق أنه كان يخلط المواد الكيماوية لتصنيع الحبوب المخدرة لمصلحة هاشم الموسوي.وأفاد زين أن الشقيق الثاني للنائب حسين الموسوي، جهاد، كان يحضر لاستلام الخلطة ويعيدها إليه على شكل «أقراص عليها شعار الكبتاغون» جاهزة للتهريب.وتوسّعت التحقيقات فأوصلت إلى متورط جديد هو ذوالفقار علي الموسوي، وهو ليس من عائلة النائب الموسوي، لكنه كان يعمل سائقاً لديهم، ودُوهِم منزله فعُثِرَ داخله على معدات تصنيع المخدرات ومواد أولية تدخل في صناعة الكبتاغون.وفي الإطار ذاته، علمت «الشرق» أن النائب الموسوي لم يكن على علاقة جيّدة مع شقيقيه منذ مدة طويلة.

مداهمة مستودع لتصنيع المخدرات

وتوافرت معلومات للقوى الأمنية عن وجود مستودع يحتوي على معمل كيميائي لتصنيع المخدرات في محلة التيرو-الشويفات، ودُوهِم المستودع المذكور فعُثر فيه على آلات لتصنيع المخدرات والمواد الكيميائية المكوّنة لها.
وسط ذلك، تم توقيف صاحب المستودع من آل زيب بعد استدراجه إلى محل يملكه في حارة حريك، فاعترف أنه يقوم مع شخص من آل مراد بتصنيع مادة باز الامفيتامين لمصلحة الموسوي، شقيق نائب حزب الله. كذلك كشف أن شخصًا ثالثًا يُدعى الشيخ عباس ناصر، وهو رجل دين مُعمم، كان يتولى نقل المواد الأولية إلى المصنع ويستلم المواد المصنعة، وتمكنت القوى الأمنية من إلقاء القبض عليه بعد استدراجه. وبدأت التحقيقات مع الموقوفين، فأقرّ كل من زيب ومراد بأنهما يقومان بتصنيع المخدرات في مستودع الشويفات منذ العام 2007 لمصلحة الموسوي، لقاء مبالغ مالية وصلت إلى ما يُقارب المليون ونصف المليون دولار.
وأشارا إلى أنهما قاما بإنتاج طنين من المواد الأولية، وأفادا أن المعمل الكائن في منطقة الشويفات المحاذية للضاحية الجنوبية لبيروت الذي تم تمويهه كمعمل لإنتاج «النايلون»، يُنتج ما يقارب من مائة ألف حبة يومياً.
ومنذ عدة أيام، أصدر قاضي التحقيق في جبل لبنان بيتر جرمانوس قراراً ظنيّا طلب فيه إنزال عقوبة السجن المؤبد بحق كل من هاشم وجهاد الموسوي، لكن الأخيرين لا يزالان متواريين عن الأنظار، ففيما تتحدث معلومات عن وجودهما في بلدة النبي شيث البقاعية، ذكرت مصادر أمنية أنهما غادرا البلاد إلى سوريا أو العراق.
تجدر الإشارة إلى أن حبوب الكبتاغون هي أكثر الحبوب المخدرة رواجاً بين الشباب في لبنان، ويبلغ ثمن الحبة الواحدة في لبنان قرابة خمس دولارات أمريكية، ومن المعلوم أن عقوبة تهريب المخدرات في المملكة هي الإعدام.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٣٦) صفحة (١٤) بتاريخ (١٨-٠٤-٢٠١٢)
الشرق | بيروت







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» تواطىء اميركا مع شيعة البحرين
»» الدليل على بطلان عقائد الزيدية؟ عند الاثناعشرية
»» الشيخ الشيعي حسين القلاف يفتي بالتصويت لمرشح يدعو لاباحة الخمر في الكويت
»» التسامح الإسلامى.. والحكم الطائفى! / حلمي القاعود
»» موقف الشيعة من مذابح سوريا سيكون ورقة سوداء في قادم الأيام، برأى خليل علي حيدر
 
قديم 09-06-12, 07:46 AM   رقم المشاركة : 3
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


http://www.youtube.com/watch?v=E6pLsuWnepk








شقيقا النائب من "حزب الله" حسين الموسوي على رأس شبكة تجار حبوب الكبتاغون

منذ اللحظة التي ضبطت فيها الجمارك اللبنانيّة آلتين لتصنيع حبوب الـ"Captagon" آتيتين من الصين بدأت قصّة شبكة تجار هذه الحبوب، فعلى أثرها تم توقيف المواطن مروان سعد الملقّب بـ"الدكتور" لضلوعه في تصنيع المخدرات. وبنتيجة المتابعة تم ضبط نحو الـ5 اطنان من مادة الـ"Caffeine" و130 ليتراً من مادة الأثير بعد توقيف عميل جمركي في مرفأ بيروت قام باستيراد هذه المواد وإخفائها".
وحسب معلومات أمنيّة للـ"mtv" فأن "التحقيق مع سعد أو "الدكتور" أوصل إلى 10 اشخاصٍ متورطين في القضيّة من بينهم شقيق نائب "حزب الله" حسين الموسوي، وهو هاشم علي الموسوي المتهم بتصنيع حبوب الـ"Captagon" وتهريبها وبحقه سوابقاً في هذا المجال، إضافة إلى شخصين من آل المقداد وشقيق سعد وآخر من آل العبيد واسماعيل وخنيزير وسلام والفخري والموسى"، مشيرةً إلى أن "إجراءات التقصي كشفت أيضاً عن متورطين جددٍ في قضيّة الـ"Captagon" في بلدة إيعات البيقاعيّة من آل زين".
وأكّدت المعلومات أن "زين اعترف بالتحقيق أنه كان يخلط المواد الكيميائيّة لتصنيع الحبوب المخدّرة لمصلحة أحد الأخوين من آل المقداد ولشريكه هاشم الموسوي. وأن الشقيق الثاني للنائب حسين الموسوي جهاد كان يحضر لاستلام الخلطة من المقداد ويعيدها إليه على شكل أقراص عليها شعار الـ"Captagon" جاهزة للتهريب"، لا فتةً إلى أن "التحقيقات أوصلت إلى متورّط جديد هو ذو الفيقار علي الموسوي الذي تمّت مداهمت منزله حيث وجدت معدات التصنيع".
وتابعت المعلومات للـ"mtv" أن استكمال البحث في القضيّة اوصل الأجهزة الأمعنيّة إلى مستودع في محلّة الشويفات يحتوي على معملٍ كميائي لتصنيع المخدرات. وبالتحديد الحبوب المنشطة"، مشيرةً إلى أنه تم توقيف صاحبه من آل ديب بعد استدراجه إلى محل عائد له في حارة حريك. وأضافت: "ديب اعترف بأنه يقوم مع شخص من آل مراد بتصنيع مادة "base amphetamine" لمصلحة الموسوي شقيق النائب في "حزب الله" ولمصلحة عماد المقداد، كاشفاً أن شخصاً ثالثاً يدعى عباس ناصر وهو رجل دين معمّم كان يقوم بنقل المواد الأوليّة إلى المصنع ويستلم المواد المصنّعة. وتمكنت القوى الأمنيّة من إلقاء القبض على الشخص الثالث فاعترف بالأمر".
ولفتت إلى ان "ديب ومراد أقر كل منهما بأنهما يقومان بتصنيع المخدرات في مستودع الشويفات منذ العام 2007 لمصلحة الموسوي لقاء مبالغ ماليّة وصلت إلى ما يقارب المليون ونصف المليون دولار. وقد قاما بإنتاج ما يقارب الطنين من المواد الأوليّة".
من جهة أخرى، أشارت مصادر أمنية للـ"mtv" إلى أنه بعد أن كانت قد ذكرت مصادر في "حزب الله" أن "الحزب" ألقى القبض على الشقيقين هاشم وجهاد الموسوي بعد الإشتباه بهما، "كشفت مصادر أمنيّة للمحطة أن الشقيقين لا يزالان متواريين عن الأنظار وكذلك شريكهما عماد المقداد. فيما ذكرت هذه المصادر أن هاشم وجهاد الموسوي مختبئان في بلدة النبي شيت البقاعيّة".








التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» الفقه و حسن الفهم / الشيخ القرضاوي
»» صوم الشيعة مثل صوم اليهود نقلا عن الموسوعة اليهودية
»» بحث لكاتب شيعي عن ابي مخنف لوط راوي مقتل الحسين في الطبري
»» سر التمويل الإيراني لـ"صباحي"
»» موسى الحسيني شيعي عراقي يفضح الملشيا الشيعية و اجرامها ضد الشبعة للفتنة ضد اهل السنة
 
قديم 09-06-12, 07:58 AM   رقم المشاركة : 4
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


حزب الله يطالب الحكومة اللبنانية بشراء المخدرات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=17673

ملف تحليل المخدرات عند الشيعة الاثناعشرية و اللواط و الدعارة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=142660

الشيخ علي الامين يتهم حزب الله بتجارة المخدرات/ قتل الحريري لانه ضد زراعة المخدرات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135622







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» ايران و استغلالها الشيعة و تستخدمهم لمصالحها
»» افتراضي ملف بعض اقوال العلماء عن الادلة العقلية البراهين اليقينية و النقلية
»» العالم النووي " عبد القدير خان ".. البرادعى عميل زرعه الغرب في مصر
»» روايات عن طريق ابي بكر و عائشة واسماء و الصحابة عن الهجرة و الغار
»» مشاركات على حوار بين الأخ الجمال والزميل صولة الحق حول آية التطهي
 
قديم 24-08-12, 06:30 AM   رقم المشاركة : 6
أبو أحمد السلفي
عضو ماسي






أبو أحمد السلفي غير متصل

أبو أحمد السلفي is on a distinguished road


ولا ننسى المتصل على الشيخ عدنان العرعور الذي قال إن حزب الله يورد لهم الحشيش
بسعر منخفض لتصديره لارض الحرمين







 
قديم 29-08-13, 01:29 AM   رقم المشاركة : 8
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


الأجهزة الأمنية تكشف ضلوع حزب الله والنظام السوري في توريد الكبتاجون إلى المملكة

أضيف في :28 - 8 - 2013

أكدت مصادر مطلعة أن أكبر كمية ضبطتها المملكة من حبوب الكبتاجون هذا العام حدثت في الرياض، مشيرة إلى أن مصانع سورية وأخرى تابعة لحزب الله اللبناني كانت وراء تلك المحاولة الفاشلة للتهريب.
من جانبه أكد مساعد مدير مديرية مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية عبدالإله الشريف وفقا لصحيفة الحياة أن الأقراص المخدرة التي ضبطت في الرياض تزيد على 6 ملايين حبة، قادمة عبر الحدود الشمالية للمملكة.
وقال الشريف: 'إن المهربين قصدوا بتلك الكمية العاصمة الرياض باعتبارها أكبر مدن المملكة'. وأوضح أن المملكة مستهدفة من منتجي ومهربي حبوب الكبتاحون. ولفت إلى أن مهربي المخدرات لا يتوانون عن تهريبها في أي وقت، حتى خلال شهر رمضان المبارك الذي أحبطت فيه محاولات عدة للتهريب، إضافة إلى مواسم الحج، إذ يستغل المهربون انشغال الجهات الحكومية بدخول الحجاج.
وأكد وجود تعاون بين المديرية العامة للمخدرات في المملكة والجهات الأمنية في الأردن ولبنان للحد من تهريب المخدرات، مؤكداً أن للمديرية 24 مكتباً في دول عربية وأجنبية لتمرير وتبادل المعلومات مع الجهات الأمنية هناك.







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» رد التشكيك المتوجّه على تفسير القمّي / الشيخ الشيعي جميل حمود
»» السياسة الإيرانية الانتهازية تجاه الإسلاميين هل تنجح ؟ / أسامة شحادة
»» تناقض السيد كمال الحيدري في قضية تدخل الإمام الحجة في تعيين المرجعية العامة للشيعة
»» القصة الكاملة لأحمد الغريب وعلاقته بتفجيرات طرابلس
»» المذاهب الفلسفية وأثرها في العقيدة الإسماعيلية الباطنية
 
قديم 31-08-13, 01:11 AM   رقم المشاركة : 9
سيد قطب
عضو ماسي






سيد قطب غير متصل

سيد قطب is on a distinguished road


حزب الله يسعى بكل طاقاته لنشر الفساد في لبنان عبر بيع المخدرات لطلاب الجامعات ولعموم الناس
وهو يخطط لنشر هذه المخدرات في بلاد الخليج كخطة مجوسية لضرب العرب والمسلمين







 
قديم 23-05-14, 12:39 AM   رقم المشاركة : 10
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


المخدرات وليس ايران المورد المالي الأول لحزب الله

المخدرات وليس ايران المورد المالي الأول لحزب الله

موقع المثقف الجديد _ علي محمد طه ::

تعتبر زراعة الحشيش والخشخاش والتبغ التي تلقى رعاية في مناطق نفوذ حزب الله اللبناني مصدراً ثالثاً من مصادر تمويل حزب الله اللبناني بعد مصدري تمويله المتمثلة في الدعم الإيراني وأموال الخمس التي تأتية من قبل مؤيديه في كل أرجاء العالم, وخاصة من الذين يعملون في أفريقيا وأمريكا الجنوبية ، وقد بدأت زراعة الحشيش والخشخاش والتبغ منذ أواسط الثمانينات ,حيث كانت أماكن تمركز ,وسيطرة حزب الله تابعة وخاضعة لحكم الجيش السوري وضباطه الذين اعترف وزير الدفاع السوري السابق مصطفى طلاس شخصياً في مذكراته بأن ضباطاً امثال (شفيق فياض – ابراهيم صافي – جامع جامع- آصف شوكت- ماهر الأسد- غازي كنعان – رستم غزاله) ,وغيرهم كانوا من عرابي زراعة وتجارة الحشيش والخشخاش في المنطقة بالتعاون مع شبيحة جبال العلويين في منطقة جبل محسن شمال لبنان مروراً بجبال العويين في الساحل السوري ,العلوي يتم تهريبها بواسطة عربات وسيارات الأمن و الجيش السوري من منافذ الشمال اللبناني ألى الساحل السوري ,حيث تهرب لبقية مناطق العالم ، وبعد انسحاب الجيش السوري من لبنان ظل حزب الله يسيطر على أماكن زراعة الحشيش والخشخاش في مناطق البقاع اللبناني والجنوب الواقع تحت سيطرته ، وقد كشفت دراسة للأبحاث الإستراتيجية ضلوع حزب الله بالإشراف على مساحات كبيرة في مناطقه تصل إلى عشرات الآلاف من الهكتارات من المخدرات تم زراعتها في الأراضي اللبنانية والسورية في الشمال العلوي، ويشرف عليها ضباط يأتمرون بأوامر حسن نصر الله، ضمن حراسة مشددة على مدار الساعة وتنتج هذه المزارع حوالي 6 مليارات دولار سنوياً تدخل خزينة حزب الله.

وعلى الرغم من نفي حزب الله القاطع أي صلة له بهذه التجارة القذرة، إلا أن العديد من التقارير والتصريحات التي نشرت خلال السنوات القليلة الماضية، تؤكد ضلوعه في إنتاج المخدرات والاتجار بها، مستعينًا بفئة كبيرة من المغتربين اللبنانيين "الشيعة" المتواجدين في أمريكا الجنوبية وأفريقيا بشكل رئيسي حيث يبلغ عدد أبناء الجالية اللبنانية الشيعية هناك بنحو 256 الف مغترب
ويقول المحللون ان ما يحصل عليه حزب الله من تجارته هذه مبالغ ضخمة يصل حجمها الى ستة مليارات سنوياً وهي مبالغ تفوق ما يحصل عليه من مساعدات من ايران والمقدرة بمبلغ 2 مليار دولار يستفيد منها الحزب في عملية تسليحه ودفع أجور كوادره التي يبلغ تعدادها أربعين الفاً حسب بعض المصادر إضافة لدفعه رواتب لأسر القتلى ومساعدات لعوائل من يعملون معه ويخصص جزء كبير منها أيضاً لدفع تكاليف مشاركة عناصره في الحرب الدائرة في سوريا ، إضافة لدعم الحوثيين في اليمن والأحزاب الشيعية الموالية له ولأيران في مصر والخليج وبعض الدول العربية الأخرى، حيث لم يعد خفياً وجود أذرعة نائمة للحزب في البحرين والسعودية وغيرها و التنسيق مع شبكات داخل هذه الجماعات لتهريب المخدرات إلى المملكة العربية السعودية التي هي من أكبر المستهدفين بهذه التجارة من قبل حزب الله وإيران. بيد أن الجزء الأهم من ذلك الدخل يستخدم لتمويل الأعمال القذرة التي يمارسها حزب الله في لبنان، وخاصة في مجال الأغراض التجسسية والأنشطة الاستخباراتية.

ويذكر موقع اورينت نت واسع الانتشار نقلاً عن المنظمة الامريكية الدولية لمكافحة المخدرات ثبوت ضلوع حزب الله في تجارة المخدرات في مناطق أمريكا الجنوبية , وذكرت المنظمة أن نحو 70 بالمئة من مخدرات الهيروين والحشيش والكوكائيين هي من إنتاج لبناني محلي ,حيث تزرع في المناطق البقاعية الواقعة تحت سيطرة "حزب الله" و"حركة أمل"، كما أن قسمًا منها يزرع في مناطق الجنوب المحظور دخولها على قوى الأمن اللبنانية, ثم يجري تكريرها في مصافٍ يديرها عناصر من الحزب الذين يؤمنون عمليات توزيع 50 % منها في لبنان, والباقي يحاولون نقله إلى بعض الدول العربية والأوروبية وخصوصًا إلى إسرائيل لينقل منها إلى الخارج.
وكان المرجع الشيعي البارز علي الأمين الذي شغل منصب المفتي الجعفري للطائفة الشيعية في صور وجبل عامل قد فتح النار على حزب الله وأعلن صراحة أن حزب الله يتاجر بالمخدرات في المنطقة وينفذ أجندة إيران التخريبية في المنطقة.
ومن يزر لبنان أو سوريا سيجد أن الآلاف ممن يعملون في مزارع حزب الله للحصول على قوت رزقهم من مزارع تصدير الموت بينما يتشدق الحزب بأنه حزب ديني ويترأس المقاومة والممانعة في المنطقة.

===============

نائبة أميركية تتهم «حزب الله» بالتعاون مع عصابات المخدرات المكسيكية

أضيف في :28 - 6 - 2010

شبكة الدفاع عن السنة / المختصر: حذرت عضو جمهورية في الكونغرس الأميركي من أن حزب الله اللبناني قد يكون يعمل مع تجار المخدرات الذين ينشطون على الحدود الأميركية - المكسيكية.

وذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأميركية أن النائب الجمهورية عن ولاية كارولاينا الشمالية سو ميريك وجهت رسالة إلى وزيرة الأمن القومي جانيت تابوليتانو دعتها فيها لإنشاء قوة خاصة لمواجهة ما وصفته بالتهديد للأمن القومي.

وأشارت إلى وجود تطورات مقلقة تشير إلى أن حزب الله يقترب إلى داخل الولايات المتحدة بمساعدة عصابات المخدرات المكسيكية، وقالت "من المهم أن نعرف ما الذي يحدث على حدودنا على الأخص بما أن الجريمة والعنف يستمران في الازدياد هناك وبما أن التهديدات والمؤامرات الإرهابية تزداد داخل الولايات المتحدة".

وأشارت إلى أنه يعتقد أن "عملاء إيرانيين وعناصر من حزب الله" يتعلمون الإسبانية في فنزويلا في ظلّ نظام الرئيس هوغو تشافيز قبل أن يحاولوا الحصول على وثائق مزورة لدخول الولايات المتحدة كمكسيكيين مزعومين.

وقالت إن حزب الله المعروف بقدرته على حفر الأنفاق ربما يكون يحصل على عوائد من تجارة المخدرات مقابل حفر الأنفاق على الحدود لمساعدة العصابات في عمليات التهريب.

ولفتت إلى أن بعض أفراد العصابات في سجون جنوب غرب الولايات المتحدة يضعون أوشاماً باللغة الفارسية، وقالت إن ذلك قد يشير إلى "تأثير فارسي يمكن تتبعه إلى إيران وجيشها بالوكالة، حزب الله".

واستشهدت ميريك بأقوال مسؤولين استخباريين سابقين في رسالتها وأوضحت أن أحدهم "مسؤول رفيع المستوى في الجيش المكسيكي" كان قد قال إنه يعتقد أن حزب الله يدرب عصابات المخدرات على صنع القنابل.

وقالت إن ذلك قد يقود إلى تفجير سيارات مفخخة كالتي تحصل في إسرائيل تستهدف الموظفين على الحدود المكسيكية الأميركية أو وحدات حرس الحدود. كما استشهدت بتقارير رسمية أكدت وجود موطئ قدم لحزب الله في أميركا الجنوبية.

وكان مساعد مدير الاستخبارات في إدارة مكافحة المخدرات أنطوني بلاسيدو قد قال في آذار - مارس الماضي إن المخدرات على الحدود بين البرازيل والأرجنتين والبراغواي رخيصة ويمكن أن يعاد بيعها في دول أخرى مقابل تحقيق أرباح كبيرة لجهات تريد تمويل الأعمال الإرهابية مثل حزب الله. وقال إن لبعض تجار المخدرات علاقات مع حزب الله منذ الثمانينيات والتسعينيات.

المصدر: جريدة الرياض







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:04 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "