أين المالك ملكية صحيحة لبيت ام المؤمنين عائشة و لماذا لم يطالب بالبيت و يخرج ام المؤمنين من البيت و يسترجع البيت بعد وفاتها
الجواب على الادعاء ان الارض مغتصبة
نقول الارض غير مغتصبة و نسال ممن اغتصبت الارض
فالبيت هو لام المؤمنين عائشة خصصه النبي لعائشة في حياته و عند وفاة النبي صار بمثابة صدقة عامة و نفقة لام المؤمنين عائشة رضي الله عنها و لم ينازعها احد على هذا الحق بدليل ان السيدة فاطمة طالبت في أرض فدك لكن لم تطالب في بيت ام المؤمنين عائشة مما يدل على حق ام المؤمنين عائشة في الانتفاع في بيتها
هل يحق لابوبكر وعمر الدفن في بيت عائشة
نعم
بدلالة
1-ان البيت خصصه النبي لعائشة في حياته و في مماته صار نفقة لها و صدقة عامة فالسيدة فاطمة طالبت في ارض فدك ولم تطالب في بيت عائشة مما يدل على حق ام المؤمنين في الانتفاع في البيت الذي خصصه لعائشة رضي الله عنها
2- ام المؤمنين عائشة هي صاحبة حق الانتفاع والتصرف في البيت الذي هو بمثابة صدقة اكرر صدقة / صدقة / صدقة فدفن ابوبكر وعمر في بيت عائشة صحيح لان بيت عائشة جعله النبي صدقة صدقة / صدقة صدقة و المتصرف فيه ام المؤمنين عائشة مثل مدير الاوقاف الذي يدير الوقف وله صلاحية الاذن لمن يرى فنحن نرى ان الشيعة يعطون المرجع الاخماس و المرجع هو المتصرف بتلك الاخماس ويوزعها على من يراه مستحقا رغم ان المرجع لا يملك تلك الاخماس و الصدقات ومن ضمنها اوقاف و بيوت
3- اقرارسيدنا علي وبني هاشم و الصحابة ولم يعترض احد على ذلك
فالمؤمن لايسكت على المنكر فسكوت سيدنا علي اقرار بصحة الدفن
4- ورد روايات عن النبي في كتب السنة و الشيعة ان الشخص يدفن في التربة التي خلق منها
لفد دفن النبي صلى الله عليه وسلم و ابوبكر و عمر رضي الله عنهم في التربة التي خلقوا منها
1798 - أنبأنا أبو مسلم إبراهيم بن عبد الله الكشي قال: حدثنا سليمان بن داود الشاذكوني قال: حدثنا عبد العزيز بن محمد الدراوردي قال: أخبرني أنيس بن أبي يحيى، عن أبيه، عن أبي سعيد الخدري قال: كنت أمشي مع النبي صلى الله عليه وسلم في بعض المدينة، فمر بقبر فقال: «من هذا؟». قالوا: فلان الحبشي. فقال: «سبحان الله سيق من أرضه وسمائه إلى التربة التي خلق منها
5- قدر الله بان يعصم النبي من الكفار والمنافقين ان لا يجاورنه
( لَّئِن لَّمْ يَنتَهِ الْمُنَافِقُونَ وَ?لَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَّرَضٌ وَالمُرْجِفُونَ فِي الْمَدِينَةِ لَنُغْرِيَنَّكَ بِهِمْ ثُمَّ لاَيُجَاوِرُونَكَ فِيهَآ إِلاَّ قَلِيلاً )
الأحزاب 60
======
كما قلنا ان البيت بيت عائشة رضي الله عنها و هي المتصرفة فيه ولم ينازعها احد على ذلك و قد استئذنوا ان يدفنوا في بيتها فاذنت ام المؤمنين عائشة في دفن ابيها ابابكر رضي الله عنه و صهر النبي و محمد صلى الله عليه وسلم و عامله و خليفته في بيتها
و اذنت في دفن سيدنا عمر صهر النبي و زوج ام كلثوم بنت علي بن ابي طالب وعامل النبي و خليفته
فهل عارض سيدنا علي او بني هاشم او الصحابة دفن ابوبكر و عمر في بيت عائشة رضي الله عنها
فسكوتهم اقرار على صحة دفن ابوبكر و عمر في بيت عائشة
فلم يقول احد انها اراض مغتصبه و لم يقولوا ليس لهم حق شرعي في ذلك
=================
ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها هي صاحبة حق الانتفاع والتصرف في البيت الذي هو بمثابة صدقة اكرر صدقة / صدقة / صدقة فدفن ابوبكر وعمر في بيت عائشة صحيح لان بيت عائشة جعله النبي صدقة صدقة / صدقة صدقة و المتصرف فيه ام المؤمنين عائشة مثل مدير الاوقاف الذي يدير الوقف وله صلاحية الاذن لمن يرى فنحن نرى ان الشيعة يعطون المرجع الاخماس و المرجع هو المتصرف بتلك الاخماس ويوزعها على من يراه مستحقا
كذلك الاوقاف الشيعية يديرها المرجع فهو من يقرر من ينتفع بها رغم ان المرجع لا يملك تلك الاوقاف لانها ه ي تبرعات وصدقات عامة من المقلدين و المرجع هو المتصرف بها و على اداراتها
=================
ان البيت هو من النفقة بدليل الاية الكريمة :
أسكنوهن من حيث سكنتم من وجدكم ولا تضاروهن لتضيقوا عليهن وإن كن أولات حمل فأنفقوا عليهن حتى يضعن حملهن فإن أرضعن لكم فآتوهن أجورهن وأتمروا بينكم بمعروف.
والقران ان عليهن ولهن السكن .
ولكونهن امهات المؤمنين ولا يحق ان ينكحهن احد من بعد النبي صلى الله عليه واله وسلم ,فتبقى النفقة هذه سارية في حياتهن .
و دليل من السنة قال النبي صلى الله عليه وسلم
ما تركنا صدقة بعد نفقة نسائي ومؤونة عاملي .
وتكون صدقة جارية بعد وفاتهن . كما ذكر النبي صلى الله عليه واله وسلم .
أن نفقة نسائه (صلى الله عليه وسلم ) واجبة عليه بعد وفاته، لأنهن بحكم المعتدات
صحيح بخارى : كتاب الفرائض : باب قول النبي صلى الله عليه و سلم لا نورث ما تركنا صدقة
حدثنا إسماعيل قال حدثني مالك عن أبي الزناد عن الأعرج عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لا يقتسم ورثتي دينارا ما تركت بعد نفقة نسائي ومئونة عاملي فهو صدقة
فالزوجة مستثناة و الخلفاء هم عمال رسول الله و خلفائه مستثنون
===========
البيوت من النفقة التي خصصها النبي صلى الله عليه واله وسلم لنسائه . ولهذا ذكرناه لك بانهن لايخرجن من البيت لانهن على ذمة النبي صلى الله عليه واله وسلم لكونهن لايحق لهن نكاح غيره بعد مماته .
فهل تفهم هذه الخاصية ام لا ؟
ثم اننا لم نقل انهن تملكن البيوت
هي نفقة خصصها الله ورسوله لامهات المؤمنين
في حياته وبعد مماته لكونهن على ذمته بامر الله .
لم يرثن بل هي نفقة
========
الموطأ
الرواية في هذا الحديث " يقتسم " برفع الميم على الخبر ، أي ليس يقتسم ورثتي دينارا ; لأني لا أتخلف دينارا ، ولا درهما ، ولا شاة ، ولا بعيرا ، وهذا معنى حديث مسروق ، عن عائشة ، وأن ما تخلف عقارا يجري غلته على نسائه بعد مؤونة عامله ، وقد بينا هذا في حديث ابن شهاب ، والحمد لله .
وهكذا قال يحيى : دنانير ، وتابعه ابن كنانة ، وأما سائر رواة الموطأ ، فيقولون دينارا ، وهو الصواب ; لأن الواحد في هذا الموضع أهم عند أهل اللغة لأنه يقتضي الجنس ، والقليل ، والكثير ، وممن قال دينارا من أصحاب مالك : ابن القاسم [ ص: 172 ] وابن وهب ، وابن نافع ، وابن بكير ، والقعنبي ، وأبو مصعب ، ومطرف ، وهو المحفوظ في هذا الحديث ، وكذلك قال ورقاء بن عمر ، عن أبي الزناد بإسناده ، وقال ابن عيينة ، عن أبي الزناد بهذا الإسناد : لا يقتسم ورثتي بعدي ميراثي ، ما تركت بعد نفقة نسائي ومؤونة عاملي فهو صدقة .
قال ابن عيينة : يقول لا أورث ، وأما قوله : مئونة عاملي ، فإنهم يقولون : أراد بعامله خادمه في حوائطه ، وقيمه ، ووكيله ، وأجيره ، ونحو هذا ، وقد مضى القول في معاني هذا الحديث مستوعبا مبسوطا ممهدا واضحا في باب ابن شهاب من كتابنا هذا فلا معنى لإعادة ذلك ههنا ، وبالله التوفيق .
=========
المراد بقوله عاملي فقيل الخليفة بعده وهذا هو المعتمد
سنن ابي داود
2974 حدثنا عبد الله بن مسلمة عن مالك عن أبي الزناد عن الأعرج عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا تقتسم ورثتي دينارا ما تركت بعد نفقة نسائي ومؤنة عاملي فهو صدقة قال أبو داود مؤنة عاملي يعني أكرة الأرض
( لا يقتسم ) : من الاقتسام من باب الافتعال ولا نافية وليست ناهية وفي بعض النسخ لا تقتسم وفي بعضها لا تقسم ( دينارا ) : التقييد بالدينار من باب التنبيه بالأدنى على الأعلى ( نسائي ) : أي أمهات المؤمنين ( ومؤنة عاملي ) : قال الحافظ : اختلف في المراد بقوله عاملي فقيل الخليفة بعده وهذا هو المعتمد ، وقيل يريد بذلك العامل على النخل ، وبه جزم الطبري وابن بطال ، وقيل المراد به خادمه ، وقيل العامل على الصدقة ، وقيل العامل فيها كالأجير ( قال أبو داود إلخ ) : ليست هذه العبارة في أكثر النسخ ( يعني أكرة الأرض ) : أي المراد بقوله عاملي أكرة الأرض . قال في الصراح : أكرة بفتحتين كشازروان كأنه جمع آكر في التقدير وواحدها أكار . وفي القاموس : الأكر والتأكر حفر الأرض ومنه الأكار للحراث جمعه أكرة كأنه جمع آكر في التقدير والمؤاكرة المخابرة .
قال المنذري : وأخرجه البخاري ومسلم والترمذي .
========
سيدنا ابوبكر صهر النبي وصاحبه و خليفته وعامله
سيدنا عمر صهر النبي و خليفته وعامله و صهر سيدنا علي وزوجته ام كلثوم بنت علي بن ابي طالب
من العشرة المبشرين بالجنة
عمر رجل ميت لما دفن في حجرة عائشة
والميت ليس له خلوة او حجاب شرعا وفقها
هل الله يرضى بدفن ملعونين بجوار قبر نبيه
الشيعة كفروا جميع الصحابة الاثلاثة
عمار و المقداد وسلمان و السؤال كيف سكت المعصوم عند الشيعة
على ان يدفن كفار بجانب النبي
فسكوت سيدنا علي رضي الله عنه على دفن سيدنا ابوبكر وعمر رضي الله عنهم
في بيت عائشة اقرار على صحة الفعل و هل اعترض على دفنهم في بيت عائشة رضي الله عنها
فالساكت عن الحق شيطان اخرس
و الشيعة يقولون الحق مع علي
حين زوج ابنته ام كلثوم الي عمر و كذلك اقر دفن سيدنا عمر في بيت عائشة
رضي الله عنهم
===========
من هو الذي يأذن لهم
يأذن لهم صاحب البيت والمتصرف فيه
وعائشة ام المؤمنين هي المتصرفة في بيتها بعد وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام وفي حياته ايضا بدليل ان القران اضاف البيت لها كما اضافه لرسول الله
ورسول الله اذن لعائشة ان تدخل عليها عمها من الرضاعة بدون اذنه
صحيح البخاري - البخاري - ج 6 - ص 160
باب ما يحل من الدخول والنظر إلى النساء في الرضاع حدثنا عبد الله بن يوسف أخبرنا مالك عن هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها انها قالت جاء عمى من الرضاعة فأستأذن على فأبيت ان آذن له حتى اسأل رسول الله صلى الله عليه وسلم فجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم فسألته عن ذلك فقال إنه عمك فأذني له قالت فقلت يا رسول الله إنما أرضعتني المرأة ولم يرضعني الرجل قالت فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم انه عمك فليلج عليك قالت عائشة وذلك بعد أن ضرب علينا الحجاب قالت عائشة يحرم من الرضاعة ما يحرم
========
رؤيا ام المؤمنين يفسرها النبي محمد صلى الله عليه وسلم
بدفن 3 من خير اهل الارض في بيتها
المستدرك على الصحيحين،الإصدار 2.02 - للإمام محمد بن عبد الله الحاكم النيسابوري.
المجلد الثالث >> -30- كتاب المغازي والسرايا
4401/105- حدثنا علي بن حمشاد، حدثنا جنيد بن حكيم الدقاق، حدثنا موسى بن عبد الله السلمي، حدثنا عمر بن حماد بن سعيد الأبح، عن ابن أبي عروبة، عن قتادة، عن أنس -رضي الله تعالى عنه- قال:
كان النبي -صلَّى الله عليه وسلَّم- يعجبه الرؤيا قال:
(هل رأى أحد منكم رؤيا اليوم؟).
قالت عائشة -رضي الله تعالى عنها-:
رأيت كأن ثلاثة أقمار سقطن في حجرتي.
فقال لها النبي -صلَّى الله عليه وسلَّم-:
(إن صدقت رؤياك، دفن في بيتك ثلاثة، هم أفضل أو خير أهل الأرض).
فلما توفي النبي -صلَّى الله عليه وسلَّم-، ودفن في بيتها، قال لها أبو بكر -رضي الله تعالى عنه-:
هذا أحد أقمارك، وهو خيرها، ثم توفي أبو بكر وعمر، فدفنا في بيتها.
النبي محمد صلى الله عليه وسلم
يقول ان يوم القيامتة يبعث و على يمينه ابوبكر و على يساره عمر رضي الله عنه
1809 - أنبأنا أبو عبد الله أحمد بن الحسين بن عبد الجبار الصوفي قال: حدثنا محرز بن عون قال: حدثنا عبد الله بن نافع المدني، عن أبي بكر بن عبد الله، عن عبد الله بن عمر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أنا أول من تنشق الأرض عنه ثم أبو بكر وعمر ثم أهل البقيع يبعثون معي ثم أهل مكة ثم أحشر بين أهل الحرمين»
1810 - حدثنا أبو جعفر أحمد بن يحيى الحلواني قال: حدثنا الحكم بن موسى، ويحيى بن عبد الحميد الحماني - وهذا لفظ الحكم - قال: حدثنا سعيد بن مسلمة، عن إسماعيل بن أمية، عن نافع، عن ابن عمر قال: دخل النبي صلى الله عليه وسلم المسجد وأبو بكر عن يمينه، وعمر عن يساره قال: «هكذا نبعث يوم القيامة»
@@@@@@@@@@@@@@@@
ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها خصص لها النبي صلى الله عليه وسلم البيت في حياته و في مماته هو نفقة وصدقة عامة و لها حق التصرف والبيت صدقة عامة
نجد ان مراجع الشيعة يتم اعطائهم الاخماس و الصدقات و للمرجع حق التصرف في اعطاء من يرون من اموال الصدقات رغم ان المرجع لايملك الاموال فهو متصرف بتلك الاموال
كذلك ام المؤمنين لها حق التصرف في بيتها وهو بمثابة صدقة عامة و اذنت لابيها صهر النبي وخليفته وعامله
و لسيدنا عمر و هو خليفة النبي وعامله وصهره وصهر علي بن ابي طالب رضي الله عنهم
و قد ورد في الحديث ان عامل النبي وخليفته له مؤنة
الموطأ
الرواية في هذا الحديث " يقتسم " برفع الميم على الخبر ، أي ليس يقتسم ورثتي دينارا ; لأني لا أتخلف دينارا ، ولا درهما ، ولا شاة ، ولا بعيرا ، وهذا معنى حديث مسروق ، عن عائشة ، وأن ما تخلف عقارا يجري غلته على نسائه بعد مؤونة عامله ، وقد بينا هذا في حديث ابن شهاب ، والحمد لله .
وهكذا قال يحيى : دنانير ، وتابعه ابن كنانة ، وأما سائر رواة الموطأ ، فيقولون دينارا ، وهو الصواب ; لأن الواحد في هذا الموضع أهم عند أهل اللغة لأنه يقتضي الجنس ، والقليل ، والكثير ، وممن قال دينارا من أصحاب مالك : ابن القاسم [ ص: 172 ] وابن وهب ، وابن نافع ، وابن بكير ، والقعنبي ، وأبو مصعب ، ومطرف ، وهو المحفوظ في هذا الحديث ، وكذلك قال ورقاء بن عمر ، عن أبي الزناد بإسناده ، وقال ابن عيينة ، عن أبي الزناد بهذا الإسناد : لا يقتسم ورثتي بعدي ميراثي ، ما تركت بعد نفقة نسائي ومؤونة عاملي فهو صدقة .
قال ابن عيينة : يقول لا أورث ، وأما قوله : مئونة عاملي ، فإنهم يقولون : أراد بعامله خادمه في حوائطه ، وقيمه ، ووكيله ، وأجيره ، ونحو هذا ، وقد مضى القول في معاني هذا الحديث مستوعبا مبسوطا ممهدا واضحا في باب ابن شهاب من كتابنا هذا فلا معنى لإعادة ذلك ههنا ، وبالله التوفيق .
=========
المراد بقوله عاملي فقيل الخليفة بعده وهذا هو المعتمد
سنن ابي داود
2974 حدثنا عبد الله بن مسلمة عن مالك عن أبي الزناد عن الأعرج عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا تقتسم ورثتي دينارا ما تركت بعد نفقة نسائي ومؤنة عاملي فهو صدقة قال أبو داود مؤنة عاملي يعني أكرة الأرض
( لا يقتسم ) : من الاقتسام من باب الافتعال ولا نافية وليست ناهية وفي بعض النسخ لا تقتسم وفي بعضها لا تقسم ( دينارا ) : التقييد بالدينار من باب التنبيه بالأدنى على الأعلى ( نسائي ) : أي أمهات المؤمنين ( ومؤنة عاملي ) : قال الحافظ : اختلف في المراد بقوله عاملي فقيل الخليفة بعده وهذا هو المعتمد ، وقيل يريد بذلك العامل على النخل ، وبه جزم الطبري وابن بطال ، وقيل المراد به خادمه ، وقيل العامل على الصدقة ، وقيل العامل فيها كالأجير ( قال أبو داود إلخ ) : ليست هذه العبارة في أكثر النسخ ( يعني أكرة الأرض ) : أي المراد بقوله عاملي أكرة الأرض . قال في الصراح : أكرة بفتحتين كشازروان كأنه جمع آكر في التقدير وواحدها أكار . وفي القاموس : الأكر والتأكر حفر الأرض ومنه الأكار للحراث جمعه أكرة كأنه جمع آكر في التقدير والمؤاكرة المخابرة .
قال المنذري : وأخرجه البخاري ومسلم والترمذي .
اعطى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لام المؤمين عائشة الاذن بمن يدخل بيتها
وهي المتصرف فيه
وعائشة ام المؤمنين هي المتصرفة في بيتها بعد وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام وفي حياته ايضا بدليل ان القران اضاف البيت لها كما اضافه لرسول الله
ورسول الله اذن لعائشة ان تدخل عليها عمها من الرضاعة بدون اذنه
صحيح البخاري - البخاري - ج 6 - ص 160
باب ما يحل من الدخول والنظر إلى النساء في الرضاع حدثنا عبد الله بن يوسف أخبرنا مالك عن هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها انها قالت جاء عمى من الرضاعة فأستأذن على فأبيت ان آذن له حتى اسأل رسول الله صلى الله عليه وسلم فجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم فسألته عن ذلك فقال إنه عمك فأذني له قالت فقلت يا رسول الله إنما أرضعتني المرأة ولم يرضعني الرجل قالت فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم انه عمك فليلج عليك قالت عائشة وذلك بعد أن ضرب علينا الحجاب قالت عائشة يحرم من الرضاعة ما يحرم
اقتباس
##
والأذن بدفن ابيها وعمر رضي الله عنهما فيه نوع من العنصريه
بدليل انها رفضت دفن الحسن جوار جده
وهذا ثابت وموثق في كتب التاريخ..
فهل رسول الله سيأذن لصاحبه بالدفن جواره ولا يأذن لحفيده والكل يعلم مدى حب النبي ص للحسن فالشرح طويل ....
###
وهذا دليل اخر ان طلب الحسن الاذن اقرار الي ان ام المؤمنين عائشة رضي الله عنهم هي المتصرف وصاحبة الحق في الاذن والمنع
وام المؤمنين عائشة لم تمنع دفن الحسن
لكن عندما يقول الشيعي ان عائشة منعت دفن الحسن
نرد عليهم كيف تمنع دفن الحسن و انتم تقولون ان النبي محمد صلى الله عليه وسلم ليس مدفون في بيت عائشة انما في بيت فاطمة
وانقل حوار حول الموضوع من العضو فرقان المسلم
هل منعت عائشة الحسين من دفن الحسن في بيتها ؟
سألت هذا السؤال منذ زمن بعيد جدا جدا للشيعة في موقع السرداب :"أسمع الشيعة يقولون أن سيدنا الحسين ذهب لبيت السيدة عائشة ليستأذنها في دفن أخوه سيدنا الحسن بجوار قبر الرسول الكريم - صلي الله عليه وسلم - ولكن السيدة عائشة رفضت ذلك وقال أنها لا تريد دفن الحسن في بيتها وبجوار رسول الكريم. زملائي الشيعة: هل صحيح حدث ذلك وفقا لمذهبكم ؟ انتظر الرد منكم ."
فرد علي أحد الشيعة وأسمه الفائزون قائلا :" نعم ".
فرددت علي الشيعي الفائزون بما يلي :" الزميل الفائزون: قلت " نعم "
وأنا أقول ما يلي :
أولا: معني كلامك بأنك تعترف بأن الرسول دفن في بيت السيدة عائشة ... أي أن الرسول مدفون في بيت من تزعمون أنها كانت تؤذيه وتزعجه. فالرسول في مرضه الأخير ذهب إلي بيت عائشة التي كانت تؤذيه وتزعجه ومات في بيتها ودفن في حجرتها ولم يذهب إلي بيت وليه ووصيه من بعده ليموت ويدفن عنده!!!! فكيف ينكر بعضكم أن الرسول مدفون في بيت عائشة وأنتم تزعمون أنها رفضت دفن الحسن ؟؟؟!!!
ثانيا: أنتم تزعمون أن الحسين أخذ الحسن لدفنه في بيت عائشة بجوار الرسول فرفضت هي ذلك ... أليس كذلك ؟ اسمح لي أن أسألك سؤالا :
أ- أنتم تقولون بأن السيدة عائشة تكره آل البيت وتحقد عليهم وأنها كانت باغضة لعلي أبن أبي طالب (أبو الحسن) لدرجة أنها خرجت عليه وأرادت قتاله وقتله ... فكيف بالله عليك يثق الحسين بأن يضع قبر أخيه عند إمرأة تكرهه وتكره أبيه وتكره آل البيت كلهم لدرجة أنها سجدت شكرا لمقتل أبيه علي ابن أبي طالب كما تزعمون ؟! لماذا يذهب الحسين لدفن أخيه عند إمرأة باغضة له ولأبيه ولآل البيت ؟ كيف يثق الحسين أن يضع قبر أخيه عند إمرأة تلعنونها أنتم ليلا ونهارا بحجة أنها باغضة لعلي ابن أبي طالب وباغضة لآل البيت جميعا كما تزعمون ؟ ألم يخش الحسين أن تنبش السيدة عائشة قبر أخيه ؟ ألم يخش الحسين أن تمنعه السيدة عائشة من زيارة قبر أخيه ؟ كيف يستأمنها علي قبر أخيه وهي تبغضه وتبغض أخيه وتكره أبوهم وآل البيت أجمعين ؟
ب- أنتم تقولون بأن علي ابن أبي طالب دفن فاطمة سرا لكي لا يعرف أعداءها مكان قبرها ؟ وفي نفس الوقت تقولون أن الحسين أراد أن يدفن الحسن في بيت عدوته وعدوة أبوه وعدوة آل البيت أجمعين .... فمن كان منهما علي صواب علي ابن أبي طالب أم الحسين ؟
أجب علي أسئلتي من فضلك
اقتباس
##
اما سكوت علي وغيره فالهدف عدم اثارة الفتن بين المسلمين .
وطلب فاطمه نصيبها في فدك وسكوتها عن المنزل لأن منزل النبي كان من التواضع بحيث يصعب تقسيمه بين ورثته...
###
سكوت علي و فاطمة دليل اقرار بحق ام المؤمنين عائشة رضوان الله عليها
ثانيا الساكت عن الحق شيطان اخرس
و المؤمن لا يسكت على المنكر
يا سيدنا علي رضي الله عنك سامحنا على ما سنقوله على لسان الشيعة :
لقد كانت لك الامامة , وارتضيتها لغيرك؟؟؟؟؟؟
بل وبا يعت من اغتصبها منك وكأنك اجبن الجبناء؟؟؟؟؟
ولقد اعتدى عمر على بيتك وكسر اضلاع زوجتك واسقط جنينها ثم ماتت بعلة الاسقاط هذه , ولم تحرك ساكنا ولم تدافع عنها , وحتى لم تأخذ بثأرها ممن قتلها وانت تعلم انها ابنة رسول الله (ص) وحبيبته وكنت انت زوجها وسندها , وقد خذلتها كل هذا الخذلان؟؟؟؟؟
ثم بعدما مات هذا القاتل المغتصب , ارتضيت بدفنه في الروضة الشريفة قرب رسول الله , ولم تتفوه باعتراض واحد , ثم دفنته بنفسك مع با قي المرتدين الخونة , ولم تعاتبهم بكلمة على خذلانك وخذلان امامتك؟؟؟؟
ثم , تترك عائشة تأخذ بيت النبي (صلى الله عليه وسلم ) , وحتى عندما اصبحت انت امام المسلمين الذي لا يمكن ان يخالفه احد , تركت هذا البيت المغصوب لها ولم تنزعه منها وتعيده الى اصحابه ؟؟؟؟
ثم بعدما ماتت زوجتك الزهراء رضي الله عنها , لم تدفنها بقرب ابيها بل دفنت قاتلها 1!!!!
ثم تتواجه مع عائشة في موقعة الجمل وعندما اضفرت بها , رددتها الى بيتها معززة مكرمة بل ودعيت لها بالمغفرة , وقلت لها : 0غفر الله لك )
ثم عندما جاء دورك لتكون اماما بعد كل هذه السنين التي انتظرتها لتنفذ وصية الرسول , ولتقوم بواجبك العظيم الذي امرك الله به , بل ولم يأت رسول من الرسل الا ونص على امامتك:
فتقول : » دعوني والتمسوا غيري فإني لكم وزيرا خير لكم مني أميرا«. ولعلي أسمعكم وأطوعكم لمن وليتموه أمركم، ولأن أكون لكم وزيراً خيراً من أن أكون عليكم أميرأ » (نهج البلاغة 181-182). وقال « والله ما كانت لي الخلافة رغبة ولا في الولاية إربة. ولكنكم دعوتموني إليها وحملتموني عليها » (نهج البلاغة 322.).
لماذا كل هذا التناقض ؟؟؟؟
فأنت من اعطاه الله نفحات من الوهيته , وقوة لا تقاس, ودعوة لا ترد , وعصمة لا تقهر؟؟؟؟؟
فلماذا لم تستخدم كل هذه الطاقات ضد اعدائك؟؟؟؟؟؟
واستغفر الله واتوب اليه , تبرأتاليه من هذه الاقوال,,,,,,,,,,
واترككم الآن مع عقولكم ان كان لكم عقول لتروا التناقض الكبير في مذهبكم,,,,,,,,,,
ولو كان من عند عير الله لوجدوا فيه
=======
لماذا سكت الإمام علي ؟!!!
وفقا للمزاعم والاكاذيب الشيعيه
متى حافظ الإمام علي
رضى الله عنه
عن بيضة الإسلام؟
!!!!!!
1
الإمام علي
رضى الله عنه
سكت عن الدفاع
عن رسول الله
عندما قالوا عنه فى زعمهم
انه يهجر
لماذا سكت الإمام علي؟
يقولون
حفاظا على بيضة الاسلام
!!!!!
بل فى زعم السفهاء
ان رسول الله
صلى الله عليه وسلم
قُتل بالسم من زوجتيه ووالديهما
وبدلا من ان يقتص منهم
الامام علي رضى الله عنه
بايعهم على السمع والطاعه
!!!!!!!
لماذا سكت الإمام علي؟
يقولون
حفاظا على بيضة الإسلام
!!!!!!
2
زعموا كذبا وزورا بان
الإمام علي
رضى الله عنه
سكت على اغتصاب الخلافه منه
وامتنع عن البيعه ثم قبل قهرا وقصرا
واتوا به مجرورا من رقبته
هكذا قال السفهاء
لماذا سكت الإمام علي وبايع؟
يقولون
حفاظا على بيضة الاسلام
!!!!!
3
زعموا كذبا وزورا بان
الإمام على
ضربت زوجته
بضعه رسول الله
السيده الزهراء
وكسر ضلعها
واجهضت جنينها
وحرق بيتها وسلب ارثها
!!!!!!
فى زعمهم
الإمام على لا يدافع عن زوجته
حتى انها تمنيت الموت بسبب تخاذله
!!!!!!
لماذا سكت الإمام علي؟
يقولون
حفاظا على بيضة الاسلام
!!!!!
4
الإمام علي
رضى الله عنه
فى زعم الشيعه الاثنى عشريه
رضى بإغتصاب ابنته
وخنع وخضع لتهديدات
الفاروق عمر وزوجها له
لماذا قبل الإمام على
يقولون
حفاظا على بيضة الاسلام
!!!!!!!
6
فالإمام علي
رضى الله عنه
عند الشيعه الاثنى عشريه
سكت على تحريم حلال الله
عندما زعموا بتحريم الفاروق
لنكاح المتعه
قبل وسكت وهو الذى
بولايته كمل الدين
!!!!!!
لماذا سكت الإمام على؟
يقولون
حفاظا على بيضة الاسلام
!!!!!
هؤلاء القوم
الشيعه الاثنى عشريه
رفعوا الإمام علي للسماء
وغالوا فيه واشركوه
فى صفات وقدرات الله
وايضا نالوا منه بما زعموا
!!!!!
ما هم بشيعه على
إنهم شيعه اللعن والطعن والسوء
!!!!!!
مدونة ابواحمد المصري
========
رد على الشيعة الرافضة بالعقل و النقل
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=70894